غرام
اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 21
قديم(ـة) 14-01-2013, 06:48 PM
صورة غريب وسط غابه الرمزية
غريب وسط غابه غريب وسط غابه غير متصل
©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©
 
الافتراضي رد: ادا اكتشفت انا صديقك مو مسلم


اولا عن نفسى مش هيفرق معايا مسيحى ولا مسلم
ونأخذ من ذلك قدوتنا رسولنا الكريم محمد عليه افضل الصلاه والسلام
كان يعاشر غير المسلم
وكان يزور اليهودى وهو مريض ويسأل عنه
حتى اسلم هذا اليهودى وعرف ان ديننا دين سمح
لا يفرق بين الاديان
وانا عن نفسى كان اول حب لى فى الجامعه كانت بنت مسيحيه
ومكنتش اعرف انها مسيحيه وهى كانت تعرف انى مسلم
طبعا لعل البعض يتسائل كيف حدث ذلك
عموما مش مجالنا انى احكى هنا بس كانت هتدخل الدين الاسلامى
ولى اصدقاء الان مسيحيين
لكم دينكم ولى دينى
يعطيك العافيه
ودى وورودى


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 22
قديم(ـة) 15-01-2013, 07:28 PM
صورة غلا ال عبدالرحمن الرمزية
غلا ال عبدالرحمن غلا ال عبدالرحمن غير متصل
©؛°¨غرامي متألق ¨°؛©
 
الافتراضي رد: ادا اكتشفت انا صديقك مو مسلم


صار لي هالشي ,,
اكيد بكمل معاها عادي
وبحاول اخليها تسلم على يدي

واذا مارضت عادي بس مراح اتغير عليهاا

  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 23
قديم(ـة) 16-01-2013, 02:32 AM
صورة سيدة الأسود الرمزية
سيدة الأسود سيدة الأسود غير متصل
©؛°¨غرامي فعال ¨°؛©
 
الافتراضي رد: ادا اكتشفت انا صديقك مو مسلم


اذا عرفت أنها مو مسلمة أقوي صداقتي معها اكثر مشان تشوف أخلاق المسلمين و ان شاء الله تصير مسلمة
و انا صديقاتي كلهم مو مسلمات بس انا احكي لهم عن الإسلام و المسجد و لصلاة حتى صارو البنات يتشوقو يروحن للمسجد ويشوفوه و كمان صارو يقولو بدهم يجربو يلبسو الحجاب
و الله أزعل عليهم بنات قلبهم طيب و يتقبلو النصيحة بس ما يعرفو شي عن الإسلام و هذا ما يمنع أننا نشجعهم بطريقة حلوة


تسلمين على الموضوع الأكثر من رائع
تحياتي دنيا الأقدار
شعاري الدنيا للاقدار و ستبقى


تعديل احترت بدنيتي; بتاريخ 16-01-2013 الساعة 06:09 PM. السبب: تصحيح المشيئه
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 24
قديم(ـة) 16-01-2013, 03:50 AM
صورة اشتاق اليك الرمزية
اشتاق اليك اشتاق اليك غير متصل
©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©
 
الافتراضي رد: ادا اكتشفت انا صديقك مو مسلم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حبيت ارد في هذا الموضوع لانه شائك وحساسة وفي مثل هذه الامور الدينية نرجعها لعلمائنا الافاضل فهم اعلم منا فيه لكذا حبيت اطرح هذه الفتوى عسى ربي يصلح حال احدهم


عنوان الفتوى : حكم مصاحبة الكافر غير المحارب



السؤال
أشكركم على هذا الموقع الأكثر من رائع جزاكم الله خيرا ووفقكم لما يحبه ويرضاه.. أنا لدي سؤال عن صداقة المسيحيين.. لدي صديقة مسيحية أحبها وتحبني كثيرا أحب رفقتها وهي كذلك كثيرا ما نزور بعضنا ونخرج مع بعضنا البعض .. إلى درجة أنني لا أستطيع أن يمر يوم إلا وأحادثها وإن لم نتحادث في يوم أغضب كثيرا .. حاولت مرارا الحديث معها عن الإسلام وتبيان تعاليم ديننا الحنيف كان تنصت لي ولكن سرعان ما تتناسى ذلك بمجرد أن أقوم من عندها .. حتى جاء يوم وغضبت فيه مني كثيرا وقالت لي هذا يكفي لا أريد الحديث في موضوع الأديان أنا أحبك وأحترمك لأنك بشر وإنسان مثلي مثلك ولا دخل لي بأي أمر ... كيف أتصرف معها في هذه الحالة؟ هل أبقي على صداقتها مثلما كان من قبل أم أقلل من حديثي معها إلا للضرورة؟ وجزاكم الله خيرا.



الإجابــة
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:
فقد ندب الشرع إلى الإحسان إلى الناس كافة، ولم يمنع الإحسان إلى الكفار، ما داموا غير محاربين لنا في الدين، قال تعالى: لَا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُمْ مِنْ دِيَارِكُمْ أَنْ تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ {الممتحنة: 8}.
لكن المسلم ينبغي له أن يحرص على صحبة الصالحين، قال تعالى: الأَخِلاءُ يَوْمَئِذٍ بَعْضُهُمْ لِبَعْضٍ عَدُوٌّ إِلا الْمُتَّقِينَ {الزخرف: 67}.
وعن أبي سعيد عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: لَا تُصَاحِبْ إلَّا مُؤْمِنًا وَلَا يَأْكُلْ طَعَامَك إلَّا تَقِيٌّ. رواه أبو داود وحسنه الألباني.
وعَنْ أَبِى هُرَيْرَةَ أَنَّ النَّبِي صلى الله عليه وسلم قَالَ: الرَّجُلُ عَلَى دِينِ خَلِيلِهِ فَلْيَنْظُرْ أَحَدُكُمْ مَنْ يُخَالِلُ. رواه أبو داود وحسنه الألباني.
ولا شك أن الإنسان يتأثر بصاحبه في أخلاقه وطباعه، فينبغي أن يتخير صاحب الدين والخلق، ليتأثر به، فينتفع بصحبته في الدنيا والآخرة، قال الشاعر:
عن المرء لا تسأل وسل عن قربنه *** فكل قرين بالمقارن مقتدي
لذا فإنا ننصحك بالحد من مخالطة هذه المرأة والتقليل من مجالستها مع الحرص على دعوتها إلى الإسلام لعل الله يهديها على يديك، وراجعي للأهمية الفتوى رقم: 112605.
والله أعلم.


رابط الفتوى

http://www.islamweb.net/fatwa/index....waId&Id=115345





عنوان الفتوى : الرد على من أباح تهنئة الكفار بأعيادهم



السؤال
بعض المسلمين يقولون في الاحتفال بأعياد المسيحيين: إن المسيحية ظهرت قبل الإسلام، ونحن المسلمين مؤمنون بالمسيح عليه السلام لكنهم غير مؤمنين بالإسلام، ورسولنا تزوج مسيحية ولم تسلم، لذلك نأخد نحن الثواب بالنية الخالصة بالاحتفال معهم، وإنما الأعمال بالنيات، مثل بالضبط لما تهنئين شخصا بعيد ميلاده رغم أنه لم يهنئك، فتأخدين أنت الثواب وتعطيه درسا في المحبة، ونقاء القلب. فكيف نرد عليهم علما بأنهم يعيشون في الغرب؟



الإجابــة
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد:

فلا يجوز الاحتفال بأعياد النصارى، ولا تهنئتهم بها.

قال الإمام ابن القيم: وأما التهنئة بشعائر الكفر المختصة به، فحرام بالاتفاق، مثل أن يهنئهم بأعيادهم وصومهم، فيقول: عيد مبارك عليك، أو تهنأ بهذا العيد ونحوه، فهذا إن سلم قائله من الكفر فهو من المحرمات، وهو بمنزلة أن يهنئه بسجوده للصليب، بل ذلك أعظم إثماً عند الله، وأشد مقتاً من التهنئة بشرب الخمر، وقتل النفس، وارتكاب الفرج الحرام ونحوه. وكثير ممن لا قدر للدين عنده يقع في ذلك، ولا يدري قبح ما فعل، فمن هنأ عبداً بمعصية، أو بدعة، أو كفر، فقد تعرض لمقت الله وسخطه... إلخ. انظر أحكام أهل الذمة، فصل في تهنئة أهل الذمة.
وكون المسيحية ظهرت قبل الإسلام لا يعني ذلك جواز تهنئتهم, لأن القبلية في الزمان لا تعني الأفضلية والصلاح. كيف والحال أن المسيحية الآن محرفة وفيها من الوثنية، والشرك بالله ما لا يخفى. ثم إن الإسلام وإن أتى بعدها فقد نسخ الشرائع السماوية السابقة كلها؛ قال تعالى: وَأَنْزَلْنَا إِلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ مُصَدِّقًا لِمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ الْكِتَابِ وَمُهَيْمِنًا عَلَيْهِ فَاحْكُمْ بَيْنَهُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ وَلَا تَتَّبِعْ أَهْوَاءَهُمْ عَمَّا جَاءَكَ مِنَ الْحَقِّ لِكُلٍّ جَعَلْنَا مِنْكُمْ شِرْعَةً وَمِنْهَاجًا وَلَوْ شَاءَ اللَّهُ لَجَعَلَكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَلَكِنْ لِيَبْلُوَكُمْ فِي مَا آتَاكُمْ فَاسْتَبِقُوا الْخَيْرَاتِ إِلَى اللَّهِ مَرْجِعُكُمْ جَمِيعًا فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ فِيهِ تَخْتَلِفُونَ {المائدة:48} وقال تعالى: وَمَنْ يَبْتَغِ غَيْرَ الْإِسْلَامِ دِينًا فَلَنْ يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الْآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ {آل عمران:85} ولا يعني كوننا مؤمنين بالمسيح عليه السلام أن نشاركهم في باطلهم وانحرافهم, مع أن نسبتهم الآن للمسيح باطلة، لأنهم مخالفون حتى لما جاء به.

ولمزيد فائدة في الموضوع وكيفية الرد على القائل بجواز الاحتفال، انظري فتاوينا التالية وما فيها من إحالات: 26883. 8327. 73951. 105164.

وأما بالنسبة لتزوج النبي صلى الله عليه وسلم بمسيحية، فلا يعلم هذا, وإنما الأمر أنه كان له أمة هي مارية القبطية، وهي أم ولده إبراهيم، وقد أسلمت على يد حاطب بن أبي بلتعة قبل وصولها إلى المدينة. وانظر فتوانا رقم: 12668.

وأما حديث: الأعمال بالنيات. فإنما ذلك في العمل الذي يقره الشرع، فإن نواه صاحبه كتب له الأجر في عمله له مع النية, أما أن يعمل الإنسان المنكر بنية حسنة فإن ذلك لا يشفع له البتة. ولا يكسبه الأجر والثواب، بل ربما أوقعه في الإثم والعقاب.


رابط الفتوى


http://www.islamweb.net/fatwa/printf...=194805&lang=A





عنوان الفتوى : هدي النبي في زيارة الكفار وأهل الكتاب


السؤال
نسمع كثيراً ونحن صغار أن رجلا كافرا كان يلقي القمامة على بيت الرسول صلى الله عليه وسلم، وعندما لاحظ الرسول صلى الله عليه وسلم عدم إلقائه القمامة فترة سأل عنه، وعاده، لأنه كان مريضا؟ فما صحة هذا، وأن الرسول صلى الله عليه وسلم لم يزر كافرا قط إلا لدعوته لإسلامه كما جاء في الأحاديث الصحيحة كحديث عم النبي عند وفاته، وخادمه عند مرضه، فعرض على كليهما الإسلام؟ أرجو توضيحاً مفصلا وجزاكم الله خيراً.




الإجابــة
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد:

فهذه القصة لا نجد لها أصلا في كتب السنة، ولم يذكرها أحد من أهل العلم فيما نعلم، وإنما اشتهرت لدى المتأخرين من الوعاظ والزهاد من غير أصل ولا إسناد، والحديث قد ثبت على وجه آخر سوى المذكور هنا.
فعَنْ أَنَسٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ: كَانَ غُلَامٌ يَهُودِيٌّ يَخْدُمُ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، فَمَرِضَ، فَأَتَاهُ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَعُودُهُ، فَقَعَدَ عِنْدَ رَأْسِهِ فَقَالَ لَهُ: أَسْلِمْ !! فَنَظَرَ إِلَى أَبِيهِ وَهُوَ عِنْدَهُ، فَقَالَ لَهُ: أَطِعْ أَبَا الْقَاسِمِ، صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ. فَأَسْلَمَ، فَخَرَجَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَهُوَ يَقُولُ: ( الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَنْقَذَهُ مِنْ النَّارِ ) . رواه أحمد والبخاري وأبو داود .
ولا حرج في البر والتلطف بالكافر، والتصدق عليه، دون موالاة ومحبة له بالقلب، إذا لم يكن محاربا. لقول الله تعالى: لا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُمْ مِنْ دِيَارِكُمْ أَنْ تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ {الممتحنة:8}. وينبغي للمسلم في زيارته للكافر والإحسان إليه أن ينوي بذلك دعوته إلى الاسلام، ومحاولة هدايته؛ كما خرج النبي صلى الله عليه وسلم وهو يقول: الحمد الله الذي أنقذه من النار.

وإن الإسلام قد وضع أسساً وضوابط عامة تحكم تعامل المسلم مع أصحاب الديانات الأخرى من يهود، ونصارى، وغيرهم إذا كانوا غير محاربين للمسلمين، ومن هذه الأسس:
أولاً: عدم الموالاة والمودة لمن كان على غير ملة الإسلام، قال تعالى: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَتَّخِذُوا عَدُوِّي وَعَدُوَّكُمْ أَوْلِيَاء [الممتحنة:1].
ويدخل في هذه الموالاة: مشاركتهم في أعيادهم أو تهنئتهم بها، أو التشبه بهم فيما هو من خصائصهم، لحديث ابن عمر رضي الله عنهما أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: من تشبه بقوم فهو منهم. رواه أبو داود.
ثانياً: الإحسان إليهم، ومعاملتهم بالعدل، ما داموا مسالمين، قال تعالى: لا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُمْ مِنْ دِيَارِكُمْ أَنْ تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ [الممتحنة:8].
ثالثاً: جواز التعامل معهم بالبيع والشراء، والقرض، والرهن وغيرها من وجوه المعاملات الشرعية، وهكذا كان هدي النبي صلى الله عليه وسلم، ففي الصحيحين عن عائشة رضي الله عنها قالت: توفي رسول الله صلى الله عليه وسلم ودرعه مرهونة عند يهودي في ثلاثين صاعاً من شعير. وانظر فتوانا رقم: 19652.
فتلقين المريض الكافر الشهادتين أمر حسن، وهو من باب دعوته إلى الإسلام استنقاذا له من النار، فإنه لما حضرت أبا طالب الوفاة جاءه رسول الله صلى الله عليه وسلم فوجد عنده أبا جهل بن هشام وعبد الله بن أبي أمية بن المغيرة، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لأبي طالب: يا عم قل: لا إله إلا الله كلمة أشهد لك بها عند الله، فقال أبو جهل وعبد الله بن أبي أمية: يا أبا طالب أترغب عن ملة عبد المطلب؟ فلم يزل رسول الله صلى الله عليه وسلم يعرضها عليه ويعودان بتلك المقالة. متفق عليه.
وقال المباركفوري في مرعاة المفاتيح: التلقين أن يذكره عنده ويقوله بحضرته، ويتلفظ به عنده حتى يسمع ليتفطن فيقوله، لا أن يأمره به ويقول: قل: لا إله إلا الله، إلا أن يكون كافراً فيقول له: قل، كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لعمه أبي طالب، وللغلام اليهودي. اهـ. وانظر فتوانا رقم: 161577.

وعليه؛ فيجوز زيارة أهل الكتاب وغيرهم لمقصد شرعي صحيح، إما لهدايتهم وعرض الإسلام عليهم، أو للتجارة معهم، أو لغيرها من الأمور المحتاج إليها في التعامل معهم.


والله أعلم


رابط الفتوى


http://www.islamweb.net/fatwa/printf...=188153&lang=A




ولكي اختي حرية البحث عن الفتاوى المتعلقه في هذا الامر
لان امور الدين لا يوجد فيها نقاش يا حلال يا حرام وفي الشبهات هي التي يجب تجنبها
ولازم نبرأ لديننا


وانا بالنسبة الي اذا اصادقت راح اتحرى الصحبة الصالحة ولا اصاحب ومن ثم اعرف دينه
لان اسلوب الكتابة والردود تبين عقلية الشخص الذي امامنا
وبكل بساطة راح نعرف ايش ديانته ومنهج فكره

ومشكورة على الطرح الجميل ربما مر منها من كان يجهل امر التعامل مع الغير مسلمين وعسى ان يهدي الله بنا المسلمين والمسلمات





تعديل احترت بدنيتي; بتاريخ 16-01-2013 الساعة 06:19 PM. السبب: لإضافة روابط الفتاوى و عناوينهم للفصل بينهم .
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 25
قديم(ـة) 16-01-2013, 04:08 AM
صورة NoOr_f الرمزية
NoOr_f NoOr_f غير متصل
©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©
 
الافتراضي


راح احاول اني اخليها تسلم..

اذا ماقدرت راح اقطع علاقتي فيها نهائيآ ..


اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها دنيا الاقدار مشاهدة المشاركة
اذا عرفت أنها مو مسلمة أقوي صداقتي معها اكثر مشان تشوف أخلاق المسلمين و ان شا الله تصير مسلمة
و انا صديقاتي كلهم مو مسلمات بس انا احكي لهم عن الإسلام و المسجد و لصلاة حتى صارو البنات يتشوقو يروحن للمسجد ويشوفوه و كمان صارو يقولو بدهم يجربو يلبسو الحجاب
و الله أزعل عليهم بنات قلبهم طيب و يتقبلو النصيحة بس ما يعرفو شي عن الإسلام و هذا ما يمنع أننا نشجعهم بطريقة حلوة


تسلمين على الموضوع الأكثر من رائع
تحياتي دنيا الأقدار
شعاري الدنيا للاقدار و ستبقى


ما شاء الله عليكي حبيبتي .. كملي معاهم الله يوفقك ان شاء الله




تعديل احترت بدنيتي; بتاريخ 16-01-2013 الساعة 06:10 PM. السبب: دمج + تصحيح المشيئه
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 26
قديم(ـة) 16-01-2013, 05:25 AM
صورة تآج آلورد الرمزية
تآج آلورد تآج آلورد غير متصل
©؛°¨غرامي فعال ¨°؛©
 
الافتراضي رد: ادا اكتشفت انا صديقك مو مسلم


مـــآفي اي سببـ يخليني نقطع علاقتي في صدآآقتهـ
يعنــي مــآضرني ولا تعدى على الاسلام
فهــ,ـ, و راح يظل صديقي


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 27
قديم(ـة) 17-01-2013, 06:03 PM
صورة جروووح بلا دماااء الرمزية
جروووح بلا دماااء جروووح بلا دماااء غير متصل
كَيفَ أَمحُوكَ منّ أورَاقٍ ذَاكِرَتِيٍٍِ~ ...وَأَنتَ فِي الـقَلـبِ مِثلُ النّقشِ بِِالحَجَرِ..!!
 
الافتراضي رد: ادا اكتشفت انا صديقك مو مسلم


انا رح استمر معها عادي معاملة طبيعية ......... لازم ما نفرق بين الناس سواء بالمعلاملات او الصداقات اوغيرة على اساس الديانة

بس لازم انصحها ثانيا

  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 28
قديم(ـة) 18-01-2013, 12:40 AM
صورة *صَمْتِي كَلاَمْ* الرمزية
*صَمْتِي كَلاَمْ* *صَمْتِي كَلاَمْ* غير متصل
©؛°¨غرامي مجتهد¨°؛©
 
الافتراضي رد: ادا اكتشفت انا صديقك مو مسلم


اشكركم ع مروركم الرائع
الله يسعدكم متل ماأسعدتوني

  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 29
قديم(ـة) 18-01-2013, 09:03 PM
صورة $$حلاتي $$غلاتي$$ الرمزية
$$حلاتي $$غلاتي$$ $$حلاتي $$غلاتي$$ غير متصل
©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©
 
الافتراضي رد: ادا اكتشفت انا صديقك مو مسلم


على حسب اذا كانت اخلاقها حلة وما تغلط على ديني بكلمة اوحركة اوتهينه حكمل معاها عادي واحاول انحببها في الاسلام

اما اذا شفت منها شي ممكن يضر بديني او عقيدتي فـــــــــــــــــــــــــــــــ
انتهينا

  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 30
قديم(ـة) 18-01-2013, 09:18 PM
صورة rosemary baghdad الرمزية
rosemary baghdad rosemary baghdad غير متصل
©؛°¨غرامي متألق ¨°؛©
 
الافتراضي رد: ادا اكتشفت انا صديقك مو مسلم


صراااحة استغربت من عنواان الموضوع متصورت هيجي شي يفرق لكن لمن قريت التعليقاات مبين اكو اشخااص يرفضوون هالشي اول مرة اعرف صدك ياما الواحد يعيش يااما يشووف ..
ما ادري شنو علاقة الدياانة بالصدااقة ...بالنسبة الي ما بيهة شي لكم دينكم و لي دين المهم هم من اهل كتااب سمااوي ..اني عاايشة بدوولة بيهة المسيحين و المسلمين عاايشين سووة و العلاقة بيناتنة كلش قووية نساعدهم و يسااعدوونة بكل شي و حتة بالاعيااد نتعاايد سوااء عيدنة او عيدهم .. لهذا ما يفرق اذا صديقتي من غير دياانة المهم اخلاقها زينة و حباابة


موضوع مغلق

ادا اكتشفت انا صديقك مو مسلم

الوسوم
مسلم , اكتشفت , صديقك
أدوات الموضوع
طريقة العرض
مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
احذر عدوك مره واحذر صديقك الف مره همي رضا أمي ارشيف غرام 12 07-11-2009 10:21 PM
كيفية سرقة ايميل صديقك بدون اي برنامج وبسهوله تامه .. مجرب 100% همسات القلوب ارشيف غرام 2 01-03-2008 01:11 AM
اكتشفت خيانته همسة ألمــ خواطر - نثر - عذب الكلام 12 16-01-2008 11:12 AM
كيف تعرف الرقم السري لإيميل صديقك ..!!! !!aЬŏŐŏđ!! نكت - ضحك - وناسة - فرفشة 24 26-09-2007 05:11 PM
ماذا يحدث اذا اكتشفت أن أختك ُتحب?? موضوع مهم (ارجو المشاركة ) روان الدلوعة نقاش و حوار - غرام 12 14-03-2007 04:09 PM

الساعة الآن +3: 04:57 AM.
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


تصميم دريم تيم

SEO by vBSEO 3.6.1