غرام
اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام

عـودة للخلف   منتديات غرام > منتديات اجتماعية > نقاش و حوار - غرام
الإشعارات
موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع طريقة العرض
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 21
قديم(ـة) 31-01-2013, 07:39 PM
صورة الراجية رضا الله الرمزية
الراجية رضا الله الراجية رضا الله غير متصل
©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©
 
الافتراضي رد: هل حقا أنه لا وجود للمرأه التي رسمها الرجل في خياله سوى في محبرة الشعراء ؟


اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها القَاسم مشاهدة المشاركة
الكمال لله وحده ؛
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها القَاسم مشاهدة المشاركة
وعلى الانسان الرضى بـ حبيبته ( زوجته ) ؛
وينظر لما يحب بها ويحاول اصلاح ما يكره بها ؛
يفعل ما تحب ويجاهد في إصلاح ما تكره فيه حتى يسعد بها وتسعد به ؛
ولا مانع من التملق والتطبيل إن لزم الأمر لتستمر الحياة فيما بينهما ؛

الكمال لله وحده
هذه حقيقة ندركها ونؤمن بها جميعا

ما تطرقت اليه فاضلي هو اهم اسباب نجاح الزواج
حينما يحب الانسان فهو يرى بعين قلبه من يحب
حتى انه يحب عيوبه
وكما تفضلت فان كانت هذه العيوب تعيق مسار تلك العلاقه فعلي الطرف الآخر محاولة تصحيح وتقويم تلك العيوب باساليب دبلوماسيه مهذبه



انا ضد البربرة اللي قبل الزواج ؛
لأن كُل واحد فيهم يبدء يفشق ع الثاني ؛
هو يقول انا انسان رومنسي احب أدلع محبوبتي ؛
وهي تقول انا انسانة رومنسية متعوده ع الدلع من أهلي ؛

وفي الحقيقة لا هو اللي رومنسي يحب يدلع ؛
ولا هي البنت الرومنسية اللي مقطعها الدلع والتدليع ؛
وفي الأخير كُل واحد ينصدم بكذاب الثاني لأنهم بنوا عليها آمالهم ؛

نعم ونجد ذلك عند الكثير من شبابنا وفتياتنا
على رأي المثل الكلام مافيش عليه جمرك
لذلك وحسب رأيي الشخصي يجب اعطاء كلا من الطرفين الفرصه المعقوله للتعرف علي الطرف الآخر
لا ادري ماهية تقاليد وعادات كل مجتمع ولكن حسب الغالبيه في مجتمعنا الفلسطيني
حبنما تتم الموافقه على الاقتران يتم عقد القران وذلك لاتاحة الفرصه للجلوس سويا في اطار شرعي
والبعض يعقد العقد قبل موعد الزفاف بفترة بسيطه

/


بالبوز ~
بعض الرجال يقارن بين زوجته المشهبه ؛
بـ ملكات جمال أو ممثلات وفنانات خسر عليهم المنتجون مئات الألوف ؛
أو ممثلات يتصنعن الغنج والدلع والتميع ويبيها تصير مثلم في الجمال والدلع ؛
وحتى بعض الحريم يقارنون أزواجهم أبو سروال وفانيله ببعض الممثلين والفنانين ؛
لأن المقارنة هذي ظالمة جداً والأكيد أن نتايجه تجي على راس الزوجه والزوجة واستقرار حياتهم وأبنائهم ؛

بكل تأكيد مقارنه ظالمه
لان ما نراه علي شاشه التلفاز ليست حقيقتهم فهناك المكياج وعمليات التجميل وتأثير الاضاءه والكاميرات التي تنحف وتطول وتقصر ... بل ويوجد نوعا من الكريمات التي توضع علي البشره لمده ساعتين لشد البشره واخفاء التجاعيد والنمش والحبوب والندب وكل شيئ




وبناءً على ذلك ؛
نقول على كُل شين وشينه القناعه والرضى بنصفه الثاني بشينه قبل زينه ؛
ويترك عنه الخربطه والبربسه لأن ماراح يجني من وراها الأ الهمّ والغمّ وخراب البيوت ؛


أخيراً نسأل الله العلي العظيم أن يحفظ ويصلح لنا أهلنا وأبنائنا ؛


نعم على كل طرف ان ينظر لعيوبه هو اولا
ولا يوجد انسان خال من العيوب


اشكرك على المداخله
تحاياي



  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 22
قديم(ـة) 31-01-2013, 07:57 PM
صورة الراجية رضا الله الرمزية
الراجية رضا الله الراجية رضا الله غير متصل
©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©
 
الافتراضي رد: هل حقا أنه لا وجود للمرأه التي رسمها الرجل في خياله سوى في محبرة الشعراء ؟


اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها رقي الحرف مشاهدة المشاركة
الانسان بطبعه يحلم ويتخيل وبدون حدود

بدون حدود فالخايل لا ضوابط ولا احكام تعرقله
.
.
ودائمآ تلك الاحلام والخيالات تكون للمستقبل
.
.
كل انسان يرسم بداخله مستقبل له كزواج ومنصب وواقع اجتماعي
ولكن هل هو يستحق ذلك وهل هو يقدر ذلك وهو هو يحافظ على ذلك
فالامر ليس احلام نطرد خلفها بل اصرار وعزيمة وكلآ ياخذ نصيبه

هناك احلام معقوله بامكاننا تحقيقها بالاصرار والعزيمه
تلك الاحلام المقرونه بمستقبل كتعليم ومنصب وما الى ذلك
اما تلك الاحلام الخياليه التي لن تتحقق وستبقي سجينه احلامه وخياله فهي تلك الاحلام المستحيله المبتذله البعيده عن ارض الواقع .. الخيال المشروط باسباب سرابيه
.
.
من يرسم بداخله زوجه معينة هنا الرسم يكون بدون حدود
يتشرط ويحلم ولكن لو وجدها هل هو بالفعل يستحقها
وهل هو بالفعل حلم تلك الفتاة
نعم هذا هو السؤال
حتى ان كان خياله غير خصبا ورسم فتاه احلامه بصورة متواجده على ارض الواقع
هل هو فعلا يستحقها وهل هو فارس احلامها
الامر ليس محصور فيه كما هو يحلم فأن الفتاة تحلم
فالحياة كواقعية تعطي اثبات وتعطي حقائق للاحقية
فمن يحلم ويحقق حلمه هل سوف يثبت انه بالفعل يستحق ذلك

نعم الموازنه والتكافؤ واعتقد التكافؤ هو اهم اسباب الزواج الناجح
.
.
الواقعية مهمة هناك من يفرط في خياله واحلامه ولن تتحق
وهنا ربما يعود عليه بالاثر السلبي لانه لن يحققها وهذا امر طبيعي
.

بل قرأت مرة في علم النفس ان الانسان الذي يكثر من احلام اليقظه قد يؤدي بالنهايه الى الجنون
الانسان العاقل يجب ان يتوقع الامور السلبيه قبل االيجابيه حتى لا ينصدم في حياته كثيرا
وعليه ايضا ان يجد الحلو لتلك السلبيات بالطريقه الافضل بفطنته وذكائه
هذا بشكل عام وبامور الارتباط والزواج بشكل خاص
.
وكما اشرت الخيال والاحلام لاحدود لها ومجانآ
ولكن الواقعية والاحقية هنا هي الاهم وبالذات في الزواج
وجدت فتاة احلامك فهل انت تستحقها وهل انت تعكس لها
انك فارس احلامها وسوف تحافظ عليها وتكرمها وتصونها
ام ان الامر حلم لاواقع له حتى لو تحقق
.

وهنا يراودني سؤال عن معني السعاده الزوجيه
هل هو الزوج الثري الانيق الجميل ذو المنصب الكبير ... الخ ؟
او هو القناعة والرضاا عن ذلك الزوج بشكل عام << بايجابياته وسلبياته
.
من يكثر من شروطه واحلامه نجده يقبل بنصفها او أقل
وان وجد تلك الاحلام هو طماع وهنا يطلب المزيد واحيانآ
نجد مسألة التوسع في الاحلام كتحقيق لها فمن يطلب فتاة
جميلة يجدها ولكنه يقول انها قصيرة لو انها طويلة لكانت افضل
وهكذا وهو بداخله يدرك ان الكمال لله وانه هو ليس فارس احلامها
فهل قبولها يعني ان لا احلام لها وهل قبوله انه رضى بها كماهي وتنازل
عن شروطه واحلامه ولكن كل تلك الاحلام والامنيات تكون كواقع خيالي
واخرتها يجد امامه الواقعية ويعيش ويتزوج وربما انها لم تكن كما هو يريد
من خلال رسم خاص لها بخياله ولكن يجدها انسانه تسعده وتكرمه وهنا
تتغير نظرته


.شاكر لك



من خلال تجارب الآخرين وجدت ان الشخص الذي يرسم ويخطط ويتعمق في خياله ويشترط سيقع على رقبته بالنهايه لانه سيرفض ويرفض ويرفض الى ان يمضي به الوقت ويفوته القطار ويرضي باقل القليل


اشكرك لمداخله الرائعه
تحاياي




  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 23
قديم(ـة) 31-01-2013, 08:00 PM
صورة الراجية رضا الله الرمزية
الراجية رضا الله الراجية رضا الله غير متصل
©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©
 
الافتراضي رد: هل حقا أنه لا وجود للمرأه التي رسمها الرجل في خياله سوى في محبرة الشعراء ؟


اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها بنت الزياني مشاهدة المشاركة
اذا كان الرجل يريد امرأه مثاليه فلن يجدها
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها بنت الزياني مشاهدة المشاركة
وإذا كانت المراه تريد رجل مثل على حصان ابيض فلن تجدهُ
هذا الواقع
لا عيب من ان اضع صفات لشريك الحياة ولكن الصفات يجب ان تكون قريبه للواقع لا للمسلسلات الممثلين ..ألخ

ومثل ما قال الاخ قاسم الحب هو ان تحب حبيبك بكل عيوبه ومميزاته ...وأن تتقبلهُ كما هو ...

موضوع من اروع المواضيع التي شاركت فيها في الحقيقه

شكرا لكِ

بنت الزياني



نعم اختي هي مواصفات ملائمه لشخصيته
صفات موجوده وبكثره علي ارض الواقع
والاهم من ذلك كله ان يقنع ويرضى بالطرف الاخر ليحبه لشخصه
لا يقسمه لتقسيمات << شكل ومشاعر ومنصب وشهاده ورجوله وثراء

اشكرك لمشاركتك واهتمامك
تحاياي



  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 24
قديم(ـة) 31-01-2013, 08:03 PM
صورة الراجية رضا الله الرمزية
الراجية رضا الله الراجية رضا الله غير متصل
©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©
 
الافتراضي رد: هل حقا أنه لا وجود للمرأه التي رسمها الرجل في خياله سوى في محبرة الشعراء ؟


اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها مهلبيه مشاهدة المشاركة
ما في احد كامل
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها مهلبيه مشاهدة المشاركة
كلن بينصدم بالواقع عقب احلامه :'(
بس انا ما يرفع ضغطي الا الشين ويتشرط
واذا شاف زوجته ما عجبته
شوف نفسك ي خخي
سنع نفسك
مثل ما انت تبي بنت الناس تبي



هذه مصيبه حينما نجد شخصيه سلبيه فاشله وتتشرط
المهم والاهم التكافؤ بكل معانيه من حيث العلم والثقافه والبطقه الاجتماعيه والبيئه ... الخ
ليبقى التفاهم ولغه الحوار قائمه بينهما


اشكرك للمداخله
مودتي


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 25
قديم(ـة) 31-01-2013, 08:08 PM
صورة الراجية رضا الله الرمزية
الراجية رضا الله الراجية رضا الله غير متصل
©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©
 
الافتراضي رد: هل حقا أنه لا وجود للمرأه التي رسمها الرجل في خياله سوى في محبرة الشعراء ؟


اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها احترت بدنيتي مشاهدة المشاركة
-
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها احترت بدنيتي مشاهدة المشاركة




باختصار و بنظرةٍ شامله . .

الزواج و إن تم بـ حب سابق -/أو حتى إن لم يرى الزوجين بعضه سوى في أول ليلةٍ لهم . .

متى ما رغِبا في أن يكون سعيدا فسيكونُ كذلك . .

طبعا هذا ان توفرت لدي كليهماا القناعو اولا ومن ثم ترجمه تلك القناعه
كالتنازلات والالتقاء في نقطه فاصله بين حدود كل منهما
في بدايه كل زواج لابد من مواجهه بعض الصعاب وذلك لان كل منهما له طباعه الخاصه وعاداته ومعتقداته وبيئته لذلك يجب كل منهم ان يقتنع ويحترم الطرف الاخر وبالتالي يتنازل في سبيل انجاح زواجهما

فالرغبات البشريه بعكس الأحلام . .

الرغبه - تحتاج إصرارا و عزيمه لـ تتحقق . .

نعم اختي بالاصرار والعزيمه والمثابرة وقوة الاراده والصبر يلين الحديد

أما الأحلام - قد تتحقق و قد لاتتحقق و تحتمل التأويل و التفسير . .

و الزواج كما ذكرت يُصنف تحت بند الرغبات - و على ذلك نقيس .


و سلمتِ على ماقدمتِ .






-



اشكرك على المداخله والمتابعه
تحاياي



  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 26
قديم(ـة) 31-01-2013, 08:25 PM
صورة الراجية رضا الله الرمزية
الراجية رضا الله الراجية رضا الله غير متصل
©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©
 
الافتراضي رد: هل حقا أنه لا وجود للمرأه التي رسمها الرجل في خياله سوى في محبرة الشعراء ؟


اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها طائر بلا اجنحه مشاهدة المشاركة
كيف هي ملامح تلك الصوره التي رسمت ؟

يعنى لا تكون جميله اوى او وحشه اوى تكون وسط ولو جميله مافيش مانع
مع ان الجمال مش فى الشكل ومصيره يذول الجمال جمال الروح

يعني طلباتك معقوله
وهو جمال الروح فعلا اهم من جمال الشكل

على اي اساس ستختار زوجتك ؟
على اساس الادب والزوق والاخلاق والتقوى وتكون متعلمه

حلوو واهم حاجه التقوى والاخلاق والثقافه

ماهي اهم المميزات والسلبيات في نظرك ؟
المميزات الصدق والحب والتفاهم
السلبيات اهمها عدم التفاهم بينا هيعمل مشاكل

ايه وهو عدم التكافؤ
عدم القناعه والرضا

متى تسقط زوجتك من نظرك ؟
لو كذبت لأن اللى يكذب ممكن يعمل اى شىء ومافيش حاجه اسمها كذب ابيض وكذب اسود

طبعا الكذب من اسوأ الصفات ولو كذبت عليك مره حاول انت تفهمها وتساعدها يعني مش تدق علي كل حاجه تعملها وتعاقبها علي اي حاجه .. كده انت هتساعدها انها تخفي عليك حاجات وتكذب بحاجات بدافع الخوف منك ومحاوله ارضاءك

الى اي مدى ممكن ان تتغاضى عن أخطائها ؟
حسب الخطأ نفسه ومافيش داعى ادقق على كل شىء بسيط حتى تمشى سفينه الحياه بينا

كلام سليم

ماهو الخطأ الذي لن تغفره لها مهما كنت تحبها ؟
الخيانه حتى لو مش بالفعل بالكلام فقط وطالما لن اغفرها لها تبقى كدا انتهت من حياتى

ماحدش يقبل بالخيانه حتى لو بالفكر مش بس الكلام

هل تحب ان تكون سي السيد في بيتك ؟
عصر سى السيد ده انتهى زمانه بتاع جدك وجدتك
وبقينا فى عصر العولمه واى زوج يطبق
عصر سى السيد يبقى زوج عنده نقص
الزواج اساسه الحب والدفء والتفاهم والمشاركه فى كل شىء
حتى لا يختل ميزان الحياه الزوجيه بيننا

ايوه صح ولو ان بعض النسااء تهوى شخصيه سي السيد
وبعضهن تحتاج احيانا لتلك الشخصيه لتقويم شخصيتها



هل هو واقع تعاني منه النساء بعد الزواج أم أن للرجل انشغالات تجعله يحس بالملل اتجاه الرومانسية أو أن الإنسان إذا شبع يبطر ولا يحس بالمذاق كما هو قبل الشبع ولكننا هنا نتكلم عن الشبع العاطفي فهل يمل الرجل منه أم أن الزوجة لها طريقة غير جذابة في الرومانسية ؟؟
ده بقى بيرجع للزوجه نفسها الرجل عمره ما يمل من الشبع العاطفى
مش بس للزوجه نفسها
يرجع للاتنين لان الزوجه بطبعها عاطفيه اكتر من الرجل
يعني تحتاج من زوجها كلمات الحب والغزل والجو الرومنسي
بعض الرجال يقولك انا بحب مراتي ومش ضروري اقولها بحبك المهم ان تصرفاتي ومعاملتي معها توضح حبي لها
طبعا المعامله شي اساسي لكن المراه تحتاج ايضا اشباع غرورها كانثى
انتى عارفه يا شموع
غلطه اى زوجه بعد ولاده اول طفل انها بتنسى ان بقى ليها طفلين
طفل كبير اللى هو الرجل وطفل صغير اللى هو المولود لو عرفت توفق بين رعايه الاتنين
تأكدى ان الحياه الزوجيه هتستمر بسعاده وحب وبدون مشاكل
وده بيحصل فعلا بس نادر جدا جدا

ايوه هو الراجل طفل كبير يحتاج للعنايه والرعايه
ولكن انت دايما تطالب الزوجه بحقوق الزوج عليها
ونسيت ان الزوجه ايضا لها حقوق علي زوجها

هل بعد الزواج تختلف نظرتك ايها الرجل / ايتها المرأه في شريك حياتك ؟
اكيد بتختلف فى حاله اهمال طرف للأخر او اهمال الطرفين لبعضهم
وحدوث بعض التغيرات فى المعامله بينهم

الاختلاف وارد طبعا
ممكن يبقي ملل او فراغ او نفور او روتين او او
علشان كده لازم الاتنين كل فتره يقعدوا مع بعض ويحطوا النقط فوق الحروف يعني يراجعوا انفسهم ويشوفوا الخلل فين
ده طبعا لو عايزين الحياه تستمر

هل نحن مختلفين كطرفين ذكر و أنثى زوج وزوجة بعد الارتباط عن ما هو قبله
وهل الزواج هو مقبره الحب ؟؟
طبيعى بيحدث اختلاف فى اشياء كثيره بعد الارتباط
وبيختلف سلوك كل منهم نظرا لظروف الحياه بحلوها ومرها
بالعكس عمر الزواج ما يكون مقبره للحب الا اذا انشغل الطرفين عن بعض
او حدث اهمال بينهم وممكن يكون الزواج جنه الحب

طرح اكثر من رائع شموع
ولى الشرف ان اشارك فى هذا الطرح
واتمنى ان اكون قد وفقت فى اجاباتى
وكنت ضيف خفيف
يعطيك العافيه

ودى وورودى


نعم اخي هو الاهمال واسباب كتيره ممكن تصيب الزواج بداء الفشل
علشان كده من الاساس لازم يبقي قناعه ورضا بالطرف الاخر
يبقي تكافؤ علشان يبقي في تفاعم ووعي وقاعده اساسيه للحوار والنقاش والمشاركه



شكرا لك علي مداخلتك الجميله
تحاياي

  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 27
قديم(ـة) 01-02-2013, 12:01 AM
الـــــــبـــدر الـــــــبـــدر غير متصل
عضو موقوف من الإداره
 
الافتراضي رد: هل حقا أنه لا وجود للمرأه التي رسمها الرجل في خياله سوى في محبرة الشعراء ؟


اسعد الله ليلتكم بالفرح والربيع والغرام..,

موضوع شيق...



اقتباس:
كيف هي ملامح تلك الصوره التي رسمت ؟
ان تكون مجنونة في الحب وفي الغرام لااحبها بارده ولا بليده ولا غبيه..ناضجه طفله شقيه ثائرة مشاكسه هادئه..



اقتباس:
على اي اساس ستختار زوجتك ؟
طبعا لادخل لاحد في اختياري.. قلبي وما يميل

اي لا ابي ولا امي يختارون لي..


اقتباس:
متى تسقط زوجتك من نظرك ؟
لن تسقط ابداا لانها من اختياري.. واختيار البدر لايخطئ ابدااا..

اقتباس:
الى اي مدى ممكن ان تتغاضى عن أخطائها ؟

المحبوب ماله ذنوب.....

اقتباس:
ماهو الخطأ الذي لن تغفره لها مهما كنت تحبها ؟
لن تخطئ باذن الله.. فحين يختار قلبي انثى يعشقها فهي ستكون وفية مخلصة للابد..



اقتباس:
هل تحب ان تكون سي السيد في بيتك ؟
نعم




اقتباس:
هل هو واقع تعاني منه النساء بعد الزواج أم أن للرجل انشغالات تجعله يحس بالملل اتجاه الرومانسية أو أن الإنسان إذا شبع يبطر ولا يحس بالمذاق كما هو قبل الشبع ولكننا هنا نتكلم عن الشبع العاطفي فهل يمل الرجل منه أم أن الزوجة لها طريقة غير جذابة في الرومانسية ؟؟
اذا حدث الملل.. فاكيد احدهم او كلاهما يفتقد لادبيات الحب والغرام وجنونه وادبيات نشوة الروح





اقتباس:
هل بعد الزواج تختلف نظرتك ايها الرجل / ايتها المرأه في شريك حياتك ؟
لا...




اقتباس:
وهل صحيح ما اردده دائما وأؤمن به .. أن اعظم قصص الحب الخالده هي تلك التي لا تنتهي باقتران و زواج
نسبة 90% لاتنتهي بزواج.. بل تنتهي بآلم شديد ووجع قوووي


اقتباس:
وهل الزواج هو مقبره الحب ؟؟

لا.. بالعكس هو من يغذي الحب..


شكرا لك...


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 28
قديم(ـة) 01-02-2013, 12:52 AM
صورة المسسافر راح الرمزية
المسسافر راح المسسافر راح غير متصل
©؛°¨غرامي مبدع¨°؛©
 
الافتراضي رد: هل حقا أنه لا وجود للمرأه التي رسمها الرجل في خياله سوى في محبرة الشعراء ؟




السلام عليكم

أهلا وسهلا أختي الصغيرة شموع فلسطين

واختصر ردّي هنا ، القسمة والنصيب قبل كل شئ ، ومتى ما كان الحب حاضرا فستكون فتاة الاحلام

حاضرة

شكرا أختي الصغيرة

هذه مداخلتي المتواضعة وعلى الحب نلتقي







  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 29
قديم(ـة) 01-02-2013, 01:24 AM
صورة رافـل الرمزية
رافـل رافـل غير متصل
©؛°¨غرامي مجتهد¨°؛©
 
الافتراضي رد: هل حقا أنه لا وجود للمرأه التي رسمها الرجل في خياله سوى في محبرة الشعراء ؟


.



مرحبا .

لو أردت الاجابة على اسئلتك ، ستسرقين الفجر مني ، لا ادري ، لم يكن في البال ماصار
فتحت الاطار اريد الاجابة عليها سويا ، ولم بدأت في الفقرة الاولى ، وجدتني اسهب ولم
يكن في بالي الامر . فلنكتفي بأول جواب واول سؤال .. وشكرا .



كيف هي ملامح تلك الصوره التي رسمت ؟

أولا ان يكون الامر مناطه التوكل والرضى بما قسمه لي الله تعالى من قبل أن تدب الحياة في
ابونا ادم على نحو اربعين سنه حين صرف بها القلم في اللوح ، والزوجة نعمة من الله تعالى
يرزقها من يشاء ويصرفها عمن يشاء ، وقد قال احد الصادحين حداء تهتز له اعناق الابل
طربا وبهجة به حين قال .


أني رأيتك قاعادا مستقبلي .... فعلمــت أنك للهموم قرينُ
هوّن عليك وكن بربك واثقا ... فأخو التوكل شأنه التهوينُ ..



وبمقتضاه انه ليس في الدنيا هذه الا نصيبي ، وحتما من يقع عليها
اختياري ، تكن من اجمل الناس عندي حسنا ، ليس شرطا لأن ملامحها
تدل على ذلك ، فلا يكن هذا لي منفردا عن الاخرين ، ولكن شأني
شأنهم ، وعن نفسي اظن اني اكثر منهم تقبلا للأمر حيث منطلقاتي
لابد ان تكون من ارض الواقع لأن طبيعتي وتركيبتي محاكاه للواقعية
فالكل ينشد الجمال ويرغبه ، فان وجد حي هلا به ، وان كان مفقودا
ستكون باذن لله اجمل الناس عندي ، لأن عيوني من تجمّلها
فمن يكون الجمال في داخله لاريب ولازيغ انه سيغشى به على
الاشياء التي من حوله والزوجة لاشك انها في المقام الاول
وان جاز التعبير دعوني اشبه المرأة بالاسفنج مع تشابه الصفة
فكلا الامرين ليّن الجسد واذا كانت المرأة اسفنجه فهي تتشرب
ما تمليه فيها من معاني ، فالذي يغذي زوجتة بالجمال ويجعلها
مثقلة منه اجزم بل وابصم بالعشر ، ستكون جميلة حقا في كل
شي ، معطاءة له ، واما ان تتشرب الازدراء والتنقيص والاحتقار
لن تخرج لك الا نتانك وتمجّه في الوجه . لكن الحمد الله الدنيا بخير
والربيع من حولي نضر ، الورد من هفهفة النسيم يتراقص املوده الغض
فالذي يعلم بخبره ، تكفيه قطفة من أي موضع يريد ، ويُشمها ويحمد لله ...


تحاياي ..

  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 30
قديم(ـة) 01-02-2013, 01:36 AM
صورة رافـل الرمزية
رافـل رافـل غير متصل
©؛°¨غرامي مجتهد¨°؛©
 
الافتراضي رد: هل حقا أنه لا وجود للمرأه التي رسمها الرجل في خياله سوى في محبرة الشعراء ؟


اقتباس:
على اي اساس ستختار زوجتك
وفق خطط علمية مدروسة . هههههههههه .

جابولنا القرف فيها هذه الاسطوانه وفي الاخير ، المركز الاخير ..< شطحات . اسف .

سيكون الاختيار ضمن نقاط وشروط عديده مدونه في العقل < صرنا اخس من سلاطينو هع.

الاختيار اخيتي يكون ضمن الشروط الذي في بال اي شاب ، ان يكون الدين والالتزام به من اهمها
، وان تكون صفاتها متقاربة من صفاتي ، تحب جمع الطوابع ، اقصد الحاله الماديه تكون على قد
الحال ، لا اضرب باب ناس اغنياء وانا العبد الفقير الى الله ، المهم ان يكون كل شي فيه موائمه
ومقاربة حتى يقف الميزان في النص ، فلا كيل يميل عندي ولا عندها .


خلاص لو اجاوب كمان اشطح اكثر .

يازين الرد الاول

موضوع مغلق

هل حقا أنه لا وجود للمرأه التي رسمها الرجل في خياله سوى في محبرة الشعراء ؟

الوسوم
للمرءه , أخترت , التي , الرجل , الشعراء , خياله , رسمها , وجود
أدوات الموضوع
طريقة العرض
مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
رواية شكيت من حظي وخيبتني ظنوني / للكاتبة : بحر الغلا ، كاملة خايف ياقلبي روايات كامله - يتم نقل الرواية هنا بعد اكتمالها 99 17-10-2016 01:49 AM
كفاك يا قلب/ بقلمي , كاملة ghdoosh روايات كامله - يتم نقل الرواية هنا بعد اكتمالها 79 10-03-2013 03:41 AM
مجنون سارة snuor ارشيف غرام 23 27-12-2012 11:48 PM
قلبي خذاه لي ساكن العين / كاملة دلــــــــوعه روايات كامله - يتم نقل الرواية هنا بعد اكتمالها 97 24-06-2011 09:03 AM
كنت أحبك سامحني / بقلمي كامله زعيماويهـ روايات كامله - يتم نقل الرواية هنا بعد اكتمالها 118 14-07-2010 03:14 PM

الساعة الآن +3: 04:18 PM.
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


youtube

SEO by vBSEO 3.6.1