غرام
اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام

عـودة للخلف   منتديات غرام > منتديات اجتماعية > نقاش و حوار - غرام
الإشعارات
موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع طريقة العرض
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 31
قديم(ـة) 01-02-2013, 10:25 PM
صورة الراجية رضا الله الرمزية
الراجية رضا الله الراجية رضا الله غير متصل
©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©
 
الافتراضي رد: هل حقا أنه لا وجود للمرأه التي رسمها الرجل في خياله سوى في محبرة الشعراء ؟


اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ~طفلة المطر~ مشاهدة المشاركة
هلأ اكيد فترة المراهقة بيكون فيها تصور مش ناضج لفارس الاحلام والبنت بهالفترة بترسم صورة مثالية للرجل الحلم
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ~طفلة المطر~ مشاهدة المشاركة

وعلشان كده المفروض يبقي سن الزوج للبنت مش اقل من 18 سنه والافضل ما بين الـ 20 و الـ25
تبقي واعيه وناضجه وفاهمه وتقدر تتحمل المسؤوليه



بس اظن مع النضج ولما تكبر شوي اكيد رح تفهم انه ما في حدا مثالي ، وبطبيعة الحال القناعه شي اساسي ولا ما كان حدا تجوز، صح؟

اكيد صح القناعه شي اساسي واساس القناعه التكافؤ
علشان قناعتها في زوجها لا تهتز



هلأ طبعا الحياة بعد الزواج مختلفة عن الحياة بفترة العزوبية والخطوبة، في مسؤولية عالزوج والزوجة والمفروض الزوجة العاقلة تتفهم انه زوجها لسه بيحبها، بس بطريقة تانية واسلوب ناضج اكتر، الزواج مش مقبرة للحب، الزواج انتقال لفترة اكتر نضجاً للجهتين



طبعا كل حالها ولها ظروفها حسب الظروف والشخصيات .. تفكيرهم ونضجهم واحترامهم لبعض وكتييييييير

شكرا على المداخله اختي




  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 32
قديم(ـة) 02-02-2013, 06:39 AM
صورة الراجية رضا الله الرمزية
الراجية رضا الله الراجية رضا الله غير متصل
©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©
 
الافتراضي رد: هل حقا أنه لا وجود للمرأه التي رسمها الرجل في خياله سوى في محبرة الشعراء ؟


اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها بسمة أمــــــــــــل مشاهدة المشاركة
و عليكم السلام و رحمة الله تعالى و بركاته
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها بسمة أمــــــــــــل مشاهدة المشاركة

أهلا أختي

عزيزتي شموع
غالبا ما نجد ان الفتاة أو الشاب عندما يتخيلون شريك الحياه
خيالهم يبنى على الملامح فقط
و يرسمون في عقولهم صورة
يمضون اجمل سنين حياتهم في البحث عنها

الملامح وزخرفة المشاعر ايضا
يسلطون الضوء في تخيلاتهم علي الجوانب الايجابيه فقط


انا ارى هذا الشيء تفاهه
و تعلقا بوهم يستحيل تحقيقه
فالحب الحقيقي لا يبنى على
محض تخيلات، بل على وقائع

شتان ما بين حقيقة وخيال .. بين الواقع والحلم
في بدايه العمر وفي جيل المراهقه بالتحديد تبدأ تلك الصور تتبلور في خيال الفتي والفتاه
وشيئا فشيئا يدركون ان لا احلام علي ارض الواقع


اعظم قصص الحب الخالده هي تلك التي لا تنتهي باقتران و زواج
لا أملك ردا سوى:

قول الله عز وجل " أَفَمَنْ أَسَّسَ بُنْيَانَهُ عَلَى تَقْوَى مِنَ اللَّهِ وَرِضْوَانٍ خَيْرٌ أَمْ مَنْ أَسَّسَ بُنْيَانَهُ عَلَى شَفَا جُرُفٍ هَارٍ فَانْهَارَ بِهِ فِي نَارِ جَهَنَّمَ ـ وَاللَّهُ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ "

أي قصة حب خارج إطار الزواج
يكون الهدف منها نيل رضى المخلوق
و ليس رضى الخالق عز و جل.

نعم اختي ولكن ما قصدته فرضا لخيال مسكون بفتى / فتاه الاحلام
القلب والمشاعراخيتي ليس لنا سلطة عليها ولكن ترجمه تلك الاحاسيس هي التي يجب ان نتحكم بها ونضبطها الى ان يتم وضعها داخل اطارمقدس وهو الزواج


الله يعطيك العافية على الطرح
وتقبلي مروري



اشكرك علي مداخلتك الراقيه
كل الحب



  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 33
قديم(ـة) 02-02-2013, 11:17 AM
الـــــــبـــدر الـــــــبـــدر غير متصل
عضو موقوف من الإداره
 
الافتراضي رد: هل حقا أنه لا وجود للمرأه التي رسمها الرجل في خياله سوى في محبرة الشعراء ؟


اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها غـريم مشاهدة المشاركة
، اقصد الحاله الماديه تكون على قد
الحال ، لا اضرب باب ناس اغنياء وانا العبد الفقير الى الله ، المهم ان يكون كل شي فيه موائمه
ومقاربة حتى يقف الميزان في النص ، فلا كيل يميل عندي ولا عندها .


خلاص لو اجاوب كمان اشطح اكثر .

يازين الرد الاول : :
امممممممم والله ياصديقي... كلامك صح.. لكن احيانا القلب عجيب غريب.. وطريقة ميوله حتى اغرب

قد يقع الشخص الفقير في هوى بنت غنيه..

او بالاصح بنت غنيه تقع في هوى فقير..

لانه رآت فيه فارس احلامها.. ورآت فيها الرجوله والمروؤة مو بس رومانسيه

اهم شئ ( الرجوله والمرؤوة))


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 34
قديم(ـة) 02-02-2013, 02:47 PM
صورة رافـل الرمزية
رافـل رافـل غير متصل
©؛°¨غرامي مجتهد¨°؛©
 
الافتراضي رد: هل حقا أنه لا وجود للمرأه التي رسمها الرجل في خياله سوى في محبرة الشعراء ؟


اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ابوعبدالله بدرالتميمي مشاهدة المشاركة
امممممممم والله ياصديقي... كلامك صح.. لكن احيانا القلب عجيب غريب.. وطريقة ميوله حتى اغرب

قد يقع الشخص الفقير في هوى بنت غنيه..

او بالاصح بنت غنيه تقع في هوى فقير..

لانه رآت فيه فارس احلامها.. ورآت فيها الرجوله والمروؤة مو بس رومانسيه

اهم شئ ( الرجوله والمرؤوة))

اهلا ابا عبدلله حُييت على هذا التقاطع ..

ليس ثمّة اشكال فيما تفضلت به ، لو حصل هذا ـ قد لاتتوافر الصفات المرغوبة في الشخص الغني
فتركن ذات الملايين ان تميل برغبتها الى شاب فقير او معدوم حتى ، لأن هذه الصفة واعنى
الغنى هي ليست من ضمن هاجسها وأهتماماتها ، ولا شك انها ستعوض النقص الحاصل وتسد
الفجوه بما تملكه وتأتيه بالمدد ، فتكون الصفه هذه ساقطة عند البدايات فلا ينظر للشاب الفقير
بنفس نظرة الفقيرة له ...

اما وقع الهواء والصبّ فيا سيدي ، القلب هنا ودعني اشبهه بالمرشّ الذي يسقي الزرع الا تراه
يلوّح بالماء في كل اتجاه ، فالقلب مثله لاتعرف من يعشق ، فمن وقع عليه الهواء فأنه يسقط كل
مشاعره واحاسيسه عليه ، ويتجاوز الاحباطات والعراقيل ويستصغرها كي يحقق مراده .

والقلب هو الوطن الذي لايمنح اللاجئين تذكرة العبور منه الا في اضيق الحالات ،، فيستوطنونه
بعد ذلك بالرغم من كل الاشكاليات والمصاعب التي تواجهه ،الى ان يقضي لله امرا كان مفعولا ..


لكن وكون الرجل هو من اختص بالقوامه وهو الموكل بالصرف على الزوجه والقيام على تلبية
احتياجاتها وشؤنها ، فمن باب اولى ان يكون مقتدرا وميسورا من هذا الناحية بالذات ، لأن لابد
ان نأخذ في الحسبان والاعتبار ان هناك اناسا لايبادلوني نفس الفهم والنظرة في هذه المسألة ومهما
اوضحت لهم ان مقصدي من الخطوبه بناءا على رغبة ارتباط لا اكثر ، فإنهم لايصدقونني يظنون
انني اتيتهم طمعا للمال ، والمغرضون والسابحون ضد التيار كثر ، حتى اشقاءها ووالدها لا أامن
جانبهم اذا اتيتهم خاطبا ان تكون النظرات تطرق هذا الباب وهم ينظرون اليّ قبل ان اتفوه بكلمة
صدقني اخي ان اي انسان مهما كان واسع البال ، هاديء الطباع ، مع الايام سيتغير ويتحسس من
هذا الموضوع ، سيطفح على السطح يوما ، حتى لو من المراة نفسها عندها لم اجني من قطف
العنب الا الشوك ، ولهذا فإن الذي يتزوج من الغنيات اللاتي يعرضن انفسهن في الصحف بخمسة ملايين
وتعددت حالات الاغراء بالمال ، وانت تعلم وتقرأ ـ اعتقد انه بلا كرامة ، لأنه باع نفسه لها من اجل المال .
وهذا واشكاله بالطبع ، سيمنحهم الوطن تذكرة مغادرة على اول رحلة ..



شكرا ..

  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 35
قديم(ـة) 03-02-2013, 03:12 PM
صورة الراجية رضا الله الرمزية
الراجية رضا الله الراجية رضا الله غير متصل
©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©
 
الافتراضي رد: هل حقا أنه لا وجود للمرأه التي رسمها الرجل في خياله سوى في محبرة الشعراء ؟


اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها غريم الروح مشاهدة المشاركة
السلااااام عليكم ورحمه الله
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها غريم الروح مشاهدة المشاركة

وعليكم السلام ورحمه الله اختي

موضوووع جداااا راااائع

شكراااا لطرحه

الرائع هو حضورك وكل الشكر لك


هل بعد الزواج تختلف نظرتك ايها الرجل / ايتها المرأه في شريك حياتك ؟


ايه بقوووووه وكثير عاااانوا وتعبوا وتطلقوا بعد بسبت هالشي

خاصه الحريم لانهم ترسم اشيااااء كثير بالها انه رومنسي

ومافي مشاكل وحياه ورديه خاليه من اي شي >>انا من هالنوووع

وبعد الزوااااج تنصدم كل هالشي مجرد خيالات ولا وجود له بلواقع

بس مانلام زودت خيالتنتا المسلسلات والبرامج اللي جد تمثيل اسم ع مسمى

وكمان الرجل يحلم ان شريكته تكون بمواصفات مادري كيف

واذا دخلت عليه مايلق الشي اللي رسمه منذ الطفوووله

مما تادي هالاشياااء الى وجود مشاكل وطلاق وخلع وووو......


هذه مشكله اغلب الفتيات خصوصا في جيل المراهقة يركزن علي الشكر الخارجي والحاله الماديه
لذلك تكثر حالات الطلاق في هذه الزيجات
فالزواج اكبر واعمق من مظهر وشكل وماده ..
وانا ألوم الاهل اولا في تلك الحالات .. فدور الام النصيحه والتوعيه والارشاد


وهل الزواج هو مقبره الحب ؟؟



بلفعل الزواج مقبره للحب

وربي توني واحد قالي قبل فتره متزوج من قرايبي ان الزواج جد مقبره للحب

حسب معرفتي ومن خلال اطلاعي وسماعي تجارب الآخرين وجدت واقتنعت ان الزواج التقليدي والذي يتأسس علي اختيار الاهل نسبه نجاحه اكثر من زواج بعد قصة حب او من اختيار الشخص نفسه .. فحينما تختار البنت تبني اختيارها علي خيالها وما لم تسمعه او تراه في هذا الشخص وكذلك الشاب اما عن طريق الاهل فهم يتقصوا ويسالوا ويبحثوا عن الاصل والفصل والمعدن الطيب والاخلاق و الدين وما الى ذلك



وهل صحيح ما اردده دائما وأؤمن به .. أن اعظم قصص الحب الخالده هي تلك التي لا تنتهي باقتران و زواج ؟




طبعا مو صحيح لان مافي حب صااادق قبل الزواج

ماتلقين الحب الصادق الى بعد الزواج

ما قصدته هنا ان مقصص الحب العذري التي سمعنا عنها كقيس وليلي
تبقي صوره المحبوبه في ذاكرته كما رسمها خياله بعيده عن العشره وتجارب الحياه الزوجيه بمشاكلها وضغوطاتها
وحسب رايي الشخصي فالحب يتولد وينمو بعد الزواج بالعشره الحسبه والمعامله الطيبه

غريم الروح



اشكرك اختي علي المداخله
مودتي



  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 36
قديم(ـة) 03-02-2013, 03:18 PM
صورة الراجية رضا الله الرمزية
الراجية رضا الله الراجية رضا الله غير متصل
©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©
 
الافتراضي رد: هل حقا أنه لا وجود للمرأه التي رسمها الرجل في خياله سوى في محبرة الشعراء ؟


اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها كبرياء مهزومه مشاهدة المشاركة
الرجال لو يتزوج ملكة جمال بيطلع فيها نقص
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها كبرياء مهزومه مشاهدة المشاركة
ولو يشوف اي بنت ثانيه بيطلع فيها اي شي حلو
ليه ؟ ما ادري




هذه شريحه من الرجال لا يملأ عينهم سوى التراب
حسب قولهم ان العين تعتاد بعد فتره علي شكل زوجته فلا يراها كما يرونها الاخرون
اي من باب التنويع والتغير وتجديد النشاط
وربما العيب يكون في ملكه الجمال هذه فليس كل شيئ الجمال
قد تكون معاملتها له سيئه


اشكرك علي المداخله
تحاياي


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 37
قديم(ـة) 03-02-2013, 03:51 PM
صورة الراجية رضا الله الرمزية
الراجية رضا الله الراجية رضا الله غير متصل
©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©
 
الافتراضي رد: هل حقا أنه لا وجود للمرأه التي رسمها الرجل في خياله سوى في محبرة الشعراء ؟


اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ابوعبدالله بدرالتميمي مشاهدة المشاركة
اسعد الله ليلتكم بالفرح والربيع والغرام..,
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ابوعبدالله بدرالتميمي مشاهدة المشاركة

اهلا بك فاضلي .. مسااؤك فرح
موضوع شيق...





ان تكون مجنونة في الحب وفي الغرام لااحبها بارده ولا بليده ولا غبيه..ناضجه طفله شقيه ثائرة مشاكسه هادئه..


بمعني تريد انثى بكل نساء المعموره او بمعنى آخر امرأه بالف روح وجسد وبقلب واحد


طبعا لادخل لاحد في اختياري.. قلبي وما يميل

اي لا ابي ولا امي يختارون لي..

لكن يا اخي لا يكفي ذلك فعين الحبيب دائما لا تبصر الا الجميل في المحبوب
يجب السؤال لمعرفة الجانب الاخر الذي لم ولن تراه الا بعد تجارب وعشرة




لن تسقط ابداا لانها من اختياري.. واختيار البدر لايخطئ ابدااا..

أتمنى ذلك


المحبوب ماله ذنوب.....

يعني ماشي علي المثل القائل << حبيبك يبلعلك الزلط وعدوك واقف لك على الغلط
وانا اقول هنيئا لها بك اخي الكريم

لن تخطئ باذن الله.. فحين يختار قلبي انثى يعشقها فهي ستكون وفية مخلصة للابد..

نحن بشر يا اخي وكل ابن آدم خطاء وهير الخطائين التوابون
ولكن خطأ عن خطأ يختلف طبعا
هناك اخطاء يمكن التغاضي عنها مع محاوله الاصلاح وهناك اخطاء يصعب علينا كبشر نسيانها



نعم






اذا حدث الملل.. فاكيد احدهم او كلاهما يفتقد لادبيات الحب والغرام وجنونه وادبيات نشوة الروح

نعم الملل والروتين وعدم القدره علي استيعاب الطرف الاخر والاهم من هذا كله وقبل الحب يجب ان يكون احترام متبادل ؛ احترام مشاعر وفكر





لا...






نسبة 90% لاتنتهي بزواج.. بل تنتهي بآلم شديد ووجع قوووي

للاسف هذا الواقع لانه تم الاختيار بعيدا عن العقل وموازنة الامور




لا.. بالعكس هو من يغذي الحب..


شكرا لك...



اشكرك جزيل الشكر اخي للمشاركه
تحيه تليق بك



  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 38
قديم(ـة) 03-02-2013, 03:59 PM
صورة الراجية رضا الله الرمزية
الراجية رضا الله الراجية رضا الله غير متصل
©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©
 
الافتراضي رد: هل حقا أنه لا وجود للمرأه التي رسمها الرجل في خياله سوى في محبرة الشعراء ؟


اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها المسسافر راح مشاهدة المشاركة
السلام عليكم

أهلا وسهلا أختي الصغيرة شموع فلسطين

واختصر ردّي هنا ، القسمة والنصيب قبل كل شئ ، ومتى ما كان الحب حاضرا فستكون فتاة الاحلام

حاضرة

شكرا أختي الصغيرة

هذه مداخلتي المتواضعة وعلى الحب نلتقي


عليكم السلام ورحمه الله وبركاته اخي الفاضل
كل شيئ قسمه ونصيب ومقدر ومكتوب في حياتنا
ولكن الانسان يجتهد وبحاول ويوكل اموره علي الله
والزواج اخي اهم خطوه في حياه الانسان لذلك يجب ان ياخذ وقته في التدقيق والبحث حتى يتم الاختيار الاقرب لروحه وفكره وشخصيته بشكل عام

وقبل الحب دائما الاحترام والقناعه

شكرا لك فاضلي
تحاياي

موضوع مغلق

هل حقا أنه لا وجود للمرأه التي رسمها الرجل في خياله سوى في محبرة الشعراء ؟

الوسوم
للمرءه , أخترت , التي , الرجل , الشعراء , خياله , رسمها , وجود
أدوات الموضوع
طريقة العرض
مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
رواية شكيت من حظي وخيبتني ظنوني / للكاتبة : بحر الغلا ، كاملة خايف ياقلبي روايات كامله - يتم نقل الرواية هنا بعد اكتمالها 99 17-10-2016 01:49 AM
كفاك يا قلب/ بقلمي , كاملة ghdoosh روايات كامله - يتم نقل الرواية هنا بعد اكتمالها 79 10-03-2013 03:41 AM
مجنون سارة snuor ارشيف غرام 23 27-12-2012 11:48 PM
قلبي خذاه لي ساكن العين / كاملة دلــــــــوعه روايات كامله - يتم نقل الرواية هنا بعد اكتمالها 97 24-06-2011 09:03 AM
كنت أحبك سامحني / بقلمي كامله زعيماويهـ روايات كامله - يتم نقل الرواية هنا بعد اكتمالها 118 14-07-2010 03:14 PM

الساعة الآن +3: 05:16 PM.
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


youtube

SEO by vBSEO 3.6.1