غرام
اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام

عـودة للخلف   منتديات غرام > منتديات اجتماعية > أخبار عامة - جرائم - اثارة
الإشعارات
موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع طريقة العرض
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 1
قديم(ـة) 19-01-2013, 04:42 PM
صورة آلظبي آلسروح الرمزية
آلظبي آلسروح آلظبي آلسروح غير متصل
©؛°¨غرامي فعال ¨°؛©
 
الافتراضي الأسباب الحقيقية لإدمان السعوديين على "تويتر"



تناقلت وسائل الإعلام السعودية مؤخرا خبر تطليق زوج سعودي من سكان مدينة جدة لزوجته إثر اكتشافه لحساب خاص بها على موقع "تويتر". وأفادت صحف محلية أن الزوج غضب لأن أتباع زوجته على "تويتر" كانوا كثيرين ومن الجنسين، فخيرها بين إلغاء حسابها أو الطلاق، فاختارت الزوجة طلاق الزوج على تطليق تويتر.

هذا الخبر قد يكون عاديا في أي بلد من بلدان العالم، لكن أن يقع في السعودية المعروفة بتقاليدها المحافظة جدا فإنه قد يعد مؤشرا على وجود تغيير حقيقي في قيم المجتمع وعاداته، خصوصا وأن النساء في هذا المجتمع يفعلن ما بوسعهن كي لا يقترن وصف "المطلقة" بهن.

إدمان حقيقي

أفاد المدير التنفيذي لموقع "تويتر" ديك كوستولو في تصريح لصحيفة "لوس أنجليس تايمز" في شهر يوليو الماضي بأن نسبة نمو مستخدمي الموقع في السعودية بلغت 3000 في المئة في شهر واحد. ويبلغ عدد مستخدمي الموقع من السعوديين حاليا نحو أربعة ملايين شخص حسب دراسة لكلية دبي للإدارة الحكومية.

وقد تم تخصيص هاشتاغ خاص بمدمني توتير السعوديين قبل شهر سجلوا فيه أسباب إدمانهم على الموقع وعلامات الإدمان أيضا، إذ قال مغرد "إذا صحيت بالليل تشيك على المنشن وترد وأنت مغمض وعين وفاتح عين تعرف إنك مدمن"، فيما أفاد مغرد آخر "إذا صرت تدور على الوايرس كأنك مدمن هيروين فأنت مدمن تويتر".
واعترف الصحافي السعودي يوسف القفاري في حوار مع موقع "راديو سوا" بإدمانه على "تويتر"، وأشار إلى أن هذا الموقع أحدث ثورة كبرى في المجتمع السعودي.

وأضاف القفاري أن "تويتر والمواضيع التي تطرح من خلاله ساهم بشكل فعال في نشر الوعي الثقافي لدى المجتمع السعودي، فأصبح المواطن مشاركا بتحويل المجتمع إلى وطن نظيف فكرياً وثقافياً"، وشدد على أن "هامش الحرية في تويتر أوسع من الهامش المتاح في المنتديات والصحافة السعودية".
محرومون من اللقاء أو حتى التعبير عن تلك الهموم بشكل حر ودون خوف من العقاب

شابة سعودية

أما المغرد السعودي علي الشهري، فقال لموقع "راديو سوا" إن "تويتر" أصبح بمثابة "نافذة للحرية في منزل صغاره يختصمون دوما وكباره في فسادهم يعمهون ووكلوا عليهم مدرّس الدين، فتارةً يتهمهم بالإنحلال وتارة يحذرهم من مغبة عصيان السلطان"، وأكد الشهري أنه يستخدم "تويتر" بشكل يومي لأنه يستطيع أن يقول فيه ما لا يستطيع قوله في أي منبر أو مكان آخر في السعودية.

ومن جانبها، قالت مستخدمة سعودية رفضت الكشف عن هويتها واختارت استخدام إسم "الدلوعة"، إن هذا الموقع الاجتماعي فتح فجوة حقيقية في "جدار سميك وخانق من المحظورات والمحرمات يحيط بالمرأة السعودية"، وأكدت أن أكثر شيء تستمتع به في تويتر هو ما وصفته بالاختلاط الافتراضي بشباب يتقاسم وإياها نفس الهموم والأحلام "لكننا محرومون من اللقاء أو حتى التعبير عن تلك الهموم بشكل حر ودون خوف من العقاب".
لا خوف على المجتمع السعودي

وعبر عدد كثير من الإعلاميين والمراقبين السعوديين عن ضجرهم من الصراخ المنبعث من "تويتر" بسبب الملاسنات الحادة بين السعوديين التي تصل أحيانا حد "الاقتتال بالألفاظ". وقد كشفت دراسة أجراها مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني أن 53 في المئة من عينة الدراسة ترى أن حرية الإعلام الإلكتروني في السعودية "تعزز التعصب الفكري أكثر من الوسائل الإعلامية الأخرى".

كما أثار الكاتب السعودي زهير الكتبي جدلا كبيرا عندما دعا وزير الداخلية إلى إقفال "تويتر" في وجه السعوديين ما لم يتم "تقنينه بضوابط تحفظ حقوق المغرّدين وتحمي مصالح المملكة"، وحذر من التهديدات بالقتل التي يطلقها بعض رجال الدين المتشددين على "تويتر" في حق نشطاء ليبراليين أو حتى ضد أشخاص عاديين يعبرون عن آرائهم بحرية إزاء مواضيع دينية وسياسية، ربما غير معهودة في المملكة.
أعتقد لو أغلقوا تويتر، بعضهم سيصاب بأزمة نفسية

عضوان الأحمري

وتحول تويتر في بعض الأحيان إلى أداة للإنتقام والتشهير في السعودية، وهناك أمثلة كثيرة آخرها شاب في مدينة القطيف لجأ إلى الموقع الاجتماعي وقام بالتشهير بصديق له بعد نشوب خلاف بسيط بينهما، مما دفع صديقه إلى رفع دعوى قضائية ضده فأدانته بموجبها إحدى محاكم القطيف بالسجن لمدة سنتين ودفع غرامة مالية. وقد تصل قيمة الغرامة في حالات القذف والتشهير في السعودية إلى 500 ألف ريال أي 134000 دولار تقريبا.

لكن الدكتور فهد بن عبد العزيز الخريجي أستاذ الإعلام المشارك والمستشار الاعلامي بجامعة الملك سعود، استبعد أن تكون هذه الأحداث والأمثلة أدلة على تغير عميق في بنية المجتمع السعودي. وقال في رسالة إلكترونية لموقع "راديو سوا" إن التغيير الذي تشهده السعودية لم يكن في تقنية واحدة بعينها ولأن الشيء الوحيد الذي أضافه "تويتر" هو كونه بات طريقة جديدة للتواصل، وأضاف أن "الاستراحات والتجمعات الشبابية والزيارات العائلية والأعياد ما زالت ظاهرة مادية ملموسة وحقيقة واقعة. هنا يمكن القول أن شبكة التواصل الاجتماعي ساهمت بدرجة كبيرة في زيادة الروابط الاجتماعية ولا خوف على المجتمع السعودي منها".


سنة أولى حرية

ودافع عدد من مستخدمي "تويتر" الذين حاورهم موقع "راديو سوا" باستماتة عن حقهم في استخدامه بالرغم من الصخب الذي يميزه. فقد قال المغرد علي الشهري إنه وبالرغم من "الاقتتال الفكري بين فئات المجتمع، إلا أن تويتر بات يشكل خطوة أولى في تعليم الحرية، ولا تستغربون من عبارة تعليم الحرية لأننا نحن في السعودية لا نزال سنة أولى حرية والوقت وحده كفيل بمعالجة أمراض العبودية".

وأضاف الشهري أن مستخدمي تويتر السعوديين ينقسمون إلى فئتين: "الفئة الأولى ليس لها موضوع سوى المرأة وكيف يحمونها من الغرب والليبراليين السعوديين، والفئة الثانية غالباً تناقش الفساد والحرية والإصلاح وكيف يحمون المجتمع من سيطرة الفئة الأولى".

نسبة نمو مستخدمي الموقع في السعودية بلغت 3000 في المئة في شهر واحد
ديك كوستولو

وتقول الشابة السعودية "الدلوعة" إنها لا تتخيل حياتها دون أصدقائها الافتراضيين في تويتر الذين باتت تتقاسم معهم أشجانها ومشاكلها، وقالت إن الضجر الذي كان يطبع حياتها من قبل "ذهب إلى غير رجعة لأنها تعيش اكتفاء عاطفيا وفكريا على تويتر".
ونشر اختصاصي علم النفس الإكلينيكي السعودي طلال الثقفي دراسة الشهر الماضي أظهرت أن "غالبية الشخصيات النسائية في موقع التواصل الاجتماعي تويتر هستيرية، وتبحث عن إشباع حاجاتها"، مشيرا إلى أن النساء على "تويتر" يطرقن القضايا الجنسية والجسمانية، ولهذا غلب العامل الجنسي على ملامح كتاباتهن.

لكن الشابة السعودية "الدلوعة" انتقدت هذه الدراسة بشدة وقالت إنها تسيء للمرأة السعودية ولا تتطرق للأسباب الحقيقية التي جعلتها تلجأ لـ"تويتر" لإشباع الجوع العاطفي الذي تعاني منه. وأكدت "الدلوعة" أنها ستظل "تتنشق هواء الحرية الذي يتيحه تويتر رغم كل محاولات الخنق" التي تتعرض لها في بلادها.

وقد حذر الكاتب السعودي عضوان الأحمري من الحياة الافتراضية التي يعيشها بعض الشباب السعودي على تويتر، وقال إن هناك من السعوديين من هو "منعزل عن العالم الحقيقي وكل حياته تدور في تويتر.. أعتقد لو أغلقوا تويتر، بعضهم سيصاب بأزمة نفسية".

هذه مساهمة طريفة عن إدمان الإنترنت من منتيات "شبوة نت":
كيف تعرف أنك مدمن:

ــ الكوابيس و الأحلام الي تجيك على هيئه HTML و GIF .
ــ لمن يسألك الواحد ويش اسمك... تقول ... جداوي آت هوت ميل دوت كوم
ــ قطتك الي في البيت عندها Homepage
ــ فاتورة تليفونك .... اثقل من الحجر
ــ زوجتك تقول لك انه حتى تستمر الحياة الزوجيية لازم يكون فيه اتصال و حوار.... تقوم و تشتريلها كمبيوتر
ــ عندما تغلق جهازك، يأتيك شعور غريب!! فراغ عاطفي، كأنك قتلت انسان عزيز عليك
ــ تصحى الساعة 3 بعد منتصف الليل للذهاب الى الحمام، و في طريق رجوعك تشييك على
بريدك الإلكتروني
ــ زوجتك تحقد على الكمبيوتر، و تحلف يمين ما يدخل غرفة النوم
ــ ما تنادي على اصحابك إلا باساميهم في الكمبيوتر
ــ و انت تتضارب مع واحد، بدل ما تضربه، تقول له والله لا ارسلك فيروس
ــ تبغى تضحك على نكته... تقولLOOOOL
-تبغى تستأذن من رئيسك بالعمل تقول له -brb ولو رئيسك مدمن مثلك راح يقولك tyt

السعوديون العشرة الأكثر نفوذا على تويتر:

الداعية محمد العريفي: أكثر من ثلاثة ملايين ونصف متابع
الشيخ عائض القرني: أكثر من مليونين و300 ألف متابع
أحمد الشقيري: أكثر من مليونين و300 ألف متابع
سلمان العودة: أكثر من مليونين وأكثر من 125 ألف متابع
طارق الحبيب: أكثر من مليون و600 ألف متابع
عبد الرحمن بن مساعد: مليوم و75 ألف متابع
بتال القوس: مليون و57 ألف متابع
تركي الدخيل: نحو مليون متابع
الشيخ صالح المغامسي: أكثر من 903 ألف متابع
عبد العزيز بن فهد: أكثر من 865 متابع


http://www.albayan.ae/editors-choice...1-10-1.1800573

  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 2
قديم(ـة) 19-01-2013, 05:03 PM
صورة ●! شٍَــآإهِيَنٍّ !● الرمزية
●! شٍَــآإهِيَنٍّ !● ●! شٍَــآإهِيَنٍّ !● غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: الأسباب الحقيقية لإدمان السعوديين على "تويتر"


اقتباس:
تناقلت وسائل الإعلام السعودية مؤخرا خبر تطليق زوج سعودي من سكان مدينة جدة لزوجته إثر اكتشافه لحساب خاص بها على موقع "تويتر". وأفادت صحف محلية أن الزوج غضب لأن أتباع زوجته على "تويتر" كانوا كثيرين ومن الجنسين، فخيرها بين إلغاء حسابها أو الطلاق، فاختارت الزوجة طلاق الزوج على تطليق تويتر.
بس الخبر ماوضح ايش كان فى الحساب من تغريدات

من حقه انه يغار عليها وزين انه خيرها اولا

وهى اختارت الطلاق بكيفها شى راجع لها خل متابعينها الكثير ينفعونها الان

ومافيه رجال يرضاها على نفسه ولا راح تحصل احد يرضاها


الانسان على نفسه بصيرا

تعتبر حاله واحده نعتبرها شاذه وليست مقياس لكل السعوديات


الحمد لله ماعندى حساب لا فيس بوك ولا توتيتر ولا افكر انى اشترك فيه

اشوف انه مضيعه للوقت على الفاضى كل واحد مسوى فيها انه

كاتب وشاعر وكله هموم وحزين ومدرى ايش وووووووووالخ

وكل شوى تغريده على قولهم والكل يتناقلها

واغلب التغريدات تعبر عن وجهة نظر صاحبها وليس المجتمع بأسره

ومافيه شى علمي يستفيد منه الشخص كله مشكوك فيه

واذا بغيت اى مساله فيه كتب تبحث فيها وتجد ماتريده


اقتباس:
لكن الشابة السعودية "الدلوعة" انتقدت هذه الدراسة بشدة وقالت إنها تسيء للمرأة السعودية ولا تتطرق للأسباب الحقيقية التي جعلتها تلجأ لـ"تويتر" لإشباع الجوع العاطفي الذي تعاني منه. وأكدت "الدلوعة" أنها ستظل "تتنشق هواء الحرية الذي يتيحه تويتر رغم كل محاولات الخنق" التي تتعرض لها في بلادها
تشبع الجوع العاطفى الذى تعانى منه؟؟؟

زمان قلت انه التقنيه خربت عقول شباب وشابات كثير بدون ان يشعرن

خنق فى بلادك يالدلوعه مسكينه ماهى عارفه عواقب ماتسعى له ومايسعى له البعض

وبعد كل هذا ماهى الاسباب الحقيقيه لامان السعوديين فقط

اللى قريته كم راى ثلاثه او اربعه علقو على الموضوع

يعبر عن شخصيته وليس جميع السعوديين السعوديه سكانها كثير لايتحدث عنهم فقط هؤلاء



تعديل ●! شٍَــآإهِيَنٍّ !●; بتاريخ 19-01-2013 الساعة 05:28 PM.
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 3
قديم(ـة) 19-01-2013, 05:18 PM
"عطر المساء" "عطر المساء" غير متصل
©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©
 
الافتراضي رد: الأسباب الحقيقية لإدمان السعوديين على "تويتر"



السلام عليكم

وانا مع الاخ شاهين احسه مضيعة للوقت عالفاضي

والحمد الله ماعندي حساب ولا افكر حتى افتح

يعطيك العافية

تحيتي



  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 4
قديم(ـة) 19-01-2013, 08:44 PM
صورة × آنآ × رُوْحً حَآلِِِِمه الرمزية
× آنآ × رُوْحً حَآلِِِِمه × آنآ × رُوْحً حَآلِِِِمه غير متصل
©؛°¨غرامي مجتهد¨°؛©
 
الافتراضي رد: الأسباب الحقيقية لإدمان السعوديين على "تويتر"


السلام عليكم ورحمه الله وبركاته


هي وش كآنت تغريدآتهآ !!
اللهم عافنا مما ابتليتهم به

بالنسبه لي تويتر يعتبر فعلا نافذه صغيره للحريه
حنآ مَ عندنآ حريه ولا نقدر نقول رأينآ بصرآحه
وتويتر لكثير منآ كآن آلحل

+ ليه ماذكرتٍ مجتهد هو آكثر من سمو آلامير هههههههههه




شكرـــــآ






  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 5
قديم(ـة) 20-01-2013, 12:11 AM
صورة تريـاق الرمزية
تريـاق تريـاق غير متصل
ماخابت قلـــوب اودعــت الباري |"امانيها~
 
الافتراضي رد: الأسباب الحقيقية لإدمان السعوديين على "تويتر"


؛



فعلا هذا الواقع ليش الواحد ينكر !!
انا مدري لمتى بنظل مسوين فيها مثاليات واننا اهل المدينه الفاضله
وللعلم ترى ادمان التويتر نفس ادمان المنتديات واذا على مضيعة الوقت ترى كلها تعتبر مضيعه للوقت ومالها هدف!
وبعدين هالاسباب مااتوقع حكر على السعوديه اغلب العالم الان يعاني وكل تقنيه لها سلبيات ولها ايجابيات




كل الشكر لك على منقولك



تعديل تريـاق; بتاريخ 20-01-2013 الساعة 12:16 AM.
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 6
قديم(ـة) 20-01-2013, 02:15 AM
صورة رافـل الرمزية
رافـل رافـل غير متصل
©؛°¨غرامي مجتهد¨°؛©
 
الافتراضي رد: الأسباب الحقيقية لإدمان السعوديين على "تويتر"


اقتباس:
مشيرا إلى أن النساء على "تويتر" يطرقن القضايا الجنسية والجسمانية، ولهذا غلب العامل الجنسي على ملامح كتاباتهن
.

لاتروحوا بعيد

نظره يمين ، نظره شمال

يمكن يقع نظركم على مكان اسمه ساحة النقاش .

مو يطرقن الا يطرقون ، والله المستعان .


شكرا

  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 7
قديم(ـة) 20-01-2013, 02:52 AM
صورة نُجومَ الفرحْ الرمزية
نُجومَ الفرحْ نُجومَ الفرحْ غير متصل
.ܔ. ريحَانةَ القُلُوبْ .ܔ.
 
الافتراضي رد: الأسباب الحقيقية لإدمان السعوديين على "تويتر"



قرأت هذه الدراسه من قبل ولغة المُبالغه باديه وظاهره للعيان .

تويتر بوابه إلتم بها المترديه والنطيحه وأصحاب العقول النيّره وكُلّ طبقات المُجتمع بِه
وهذا يدل على شئ واحد أن هذا هو المُجتمع الحقيقي الذي يجمعنا يجمع الصالح والبطّال
في مكان واحد والمُتابع له الحكم .

أما عن مدى سطح الحُريّه فيها فهي - بلا نفي - لاحدود لها ولكن تبقى مراقبة الله هي
السلاح الذي يتسلّح به المؤمن والإنسان يستطيع وضع حدود له وهذا ليس بتويتر فقط .


اقتباس:

ماهى عارفه عواقب ماتسعى له ومايسعى له البعض

ماعواقب ماتسعى له ياشاهين ، هلاّ أتحفتني ..!



  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 8
قديم(ـة) 20-01-2013, 05:09 AM
صورة ح ــاكم الرمزية
ح ــاكم ح ــاكم غير متصل
©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©
 
الافتراضي رد: الأسباب الحقيقية لإدمان السعوديين على "تويتر"


الطلاق فعلاً هو فِ برنامج الكييك

فأنتظروه

  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 9
قديم(ـة) 20-01-2013, 03:37 PM
صورة الصخـرة الرمزية
الصخـرة الصخـرة غير متصل
©؛°¨غرامي مجتهد¨°؛©
 
الافتراضي رد: الأسباب الحقيقية لإدمان السعوديين على "تويتر"


التويتر والفيس بوك والنت لوج وغيرها

صفحات فتن وضلال

يكفي أن مروجي العلمنة والرفض يسيحون فيها بقوة

بلا حسيب ولا رقيب

محاولين أن يجنوا ثمار أفكارهم التي يبثونها في هذا العالم الرقمي الفسيح

وليس الكشغري عنا ببعيد

مزيدا" من العفن والتردي لتلك المواقع



عوافي

  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 10
قديم(ـة) 20-01-2013, 04:46 PM
صورة رماد الشوووق الرمزية
رماد الشوووق رماد الشوووق غير متصل
©؛°¨غرامي فعال ¨°؛©
 
الافتراضي رد: الأسباب الحقيقية لإدمان السعوديين على "تويتر"


ماراح ازيد عن اللي قالوة اخواني وانا مع الاخ شاهين معه حق صراحة
ولله الحمد لاتويتر ولافيسبوك ومرتاحين والله
يعطيك 1000عافية على الخبرية
وبانتظار جديدك

موضوع مغلق

الأسباب الحقيقية لإدمان السعوديين على "تويتر"

الوسوم
"تويتر" , لإدمان , الأسباب , الحقيقية , السعوديين
أدوات الموضوع
طريقة العرض
مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
السحاق و العاده السريه عند الفتيات (الأسباب و العلاج ) عـيْــوون كحِــاّل الحياة الزوجية - الحمل - مشاكل الزواج - خاص بالمتزوجين 33 10-07-2013 12:38 PM
التوكل على الحي القيوم عاطف الجراح مواضيع إسلامية - فقه - عقيدة 19 10-07-2011 02:58 PM
المجتمع السعودي بالارقام !.بيتر.! مواضيع عامة - غرام 11 10-10-2009 05:53 AM
تيسير الكريم الرحمن في تفسير كلام المنان سورة الفاتحة والبقرة حلومي5555 ارشيف غرام 3 08-05-2009 10:26 AM

الساعة الآن +3: 11:51 PM.
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


youtube

SEO by vBSEO 3.6.1