غرام
اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 11
قديم(ـة) 29-01-2013, 08:02 AM
صورة شمووخ القمر.! الرمزية
شمووخ القمر.! شمووخ القمر.! غير متصل
©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©
 
الافتراضي رد: يَ هلال خلاصُ .. بعنآ العقل وصرنآ مجآنينك ♥..(الهلال × النصر)





تشمل ريال مدريد و برشلونة والهلال والنصر
«إنفجن» تنقل أقوى المواجهات الكروية حول العالم غداً




الجزيرة - سعود الهذلي:

وفرت الاتصالات السعودية لعملاء انفجن تغطية شاملة لأقوى المواجهات الكروية على شاشة الجزيرة الرياضية، حيث تنقل لهم مباشرة متعه الكلاسيكو مساء الاربعاء بكاس ملك اسبانيا بين ريال مدريد وبرشلونة، كذلك تنقل مباراة الأرسنال وليفربول عبر أبوظبي الرياضية، بالإضافة للقاء الذي يجمع الهلال والنصر، في قمة مباريات الدوري السعودية على شاشة الرياضية السعودية، وسط إثارة تجمعهما بأسلوب تفاعلي.

الجدير بالذكر أن باقات القنوات الرياضية التي يقدمها «انفجن» تعد الأقوى في العالم العربي، كالجزيرة الرياضية وأبو ظبي والرياضية السعودية، والتي توفر جواً من الترفيه التفاعلي، من خلال جهاز حصري يستطيعون خلاله التحكّم بمواعيد المتابعة ولمدة تستمر لأسبوع كامل، حيث يتمتع عملاء «إنفجن» بمزايا حصرية من حيث إمكانية مشاهدة المباريات في أي وقت يرغبه العميل، واستعادة اللقطات المثيرة ، مما يضفي على المشاهدة قيمة تلبي متطلبات عشاق الكرة من حيث المتعة، بوضوح وجودة عالية، وبأقل تكلفة.



الجماهير الزرقاء بين أندية تعمل وضعف أمل..!!
هل ينتفض الملكي أو يكون ضيف شرف؟




عنيزة - خالد الروقي:

في الوقت الذي كانت إدارة الهلال برئاسة الأمير عبدالرحمن بن مساعد تسجل التميز تلو الآخر في أول أعوام إدارتها للفريق أصبحت اليوم تقدم فريقاً من السهولة أن تهتز شباكه ولعل أقرب الشواهد ما حدث الجمعة الفائت ضمن الجولة السابعة عشرة من دوري زين السعودي للمحترفين أمام الاتفاق حيث تقدم الفريق مرتين قبل أن يدرك فارس الدهناء التعادل.

حال زعيم الأندية الآسيوية هذا العام غير مشجع لغالبية الجماهير فبعد ترميم الدفاع بالسنغالي عبدالقادر مانجان بعد رحيل أسامة هوساوي ها هو السنغالي يرحل ويعوض بالبرازيلي أوزيا ذو السيرة غير المتميزة ليستمر حقل التجارب في خط الدفاع الأزرق وتزداد الحيرة على محيا محبيه.

ومع هذا الوضع أوضحت إدارة الملكي أن الشأن الفني أمراً يختص بالمدرب الفرنسي السيد إنطوان كومبورايه الذي هو الآخر لم يستقر على تشكيلة ثابتة منذ قدومه ليستقبل 16 هدفاً خلال 17 مباراة من الدوري.

في حين عملت الكثير من الأندية بغية المنافسة على البطولات واستطاعت دعم صفوفها وفقاً لاحتياجاتها ونقاط الضعف لديها.. الأيام القادمة ستكون حبلى بالمفاجآت داخل البيت الأزرق، فإما فريق يستطيع المنافسة بقدراته وإمكانياته وإما فريق يكون ضيف شرف لبطولات هذا العام!



كمبواريه مرة أخرى
فهد السميح


يبدو أن السيد كمبواريه يدرب فريقاً لا يعرف تاريخه وهو ما بدا واضحاً من خلال تعاطيه الفني مع الفريق الهلالي حيث يتبع فلسفة لا يمكن أن ينتهجه مدرب يقود فريقاً يعتبر المرشح الأول لأي استحقاق يخوضه, منذ حضور كمبواريه لتدريب الفريق الكبير وجميع المؤشرات تؤكد أن المدرب الأسمر يتخبط وسيؤدي بالفريق الذي كانت جميع الفرق تهابه إلى نفق مظلم, ولكن ثقتنا بكثير من الهلاليين بأن هناك من لاعبي الهلال من يملكون القدرة لقيادة الفريق لتجاوز تخبطات كمبورايه لما يملكونه من ثقافة الانتصارات التي توارثوها جيلاً بعد جيل إضافة للجماهير الهلالية التي كثيراً ما صنعت الفارق بمؤازرة فريقها وشحذ همام لاعبيه, أما غير ذلك فلا يدعو لتفاؤل، فهل من المعقول أن ذاك الفريق المرعب الذي من الصعب أن يُتجرأ على مهاجمته؟ وهل من المعقول أنه عندما يفتقد الكرة يصعب استردادها من المنافس؟

بل أصبح الوصول للمرمى الهلالي أسهل الطرق بمباركة من كمبواريه الذي لم يحسن تنظيم الفريق دفاعياً إضافة للأدوار التي يسندها لبعض اللاعبين التي لا توافق إمكانيتهم بداية بقلبي الدفاع المرشدي والزوري الذين يغلب على أدائهم طابع البرود إضافة إلى أنهم يفتقدون لأبجديات المدافع وهو تشتيت الكرة وهو ما دفع ثمنها الفريق الهلالي أمام الاتفاق كذلك الظهير الأيمن سلطان البيشي لا يجيد التمركز في حالة الهجمة على مرمى فريق فيما غيبت اختراعات كمبواريه سلمان الفرج حيث سحبه من مركز الأصلي الذي أبدع فيه وهو ساعد المحور من جهة اليسار الذي من خلاله يكون قادراً على تنفيذ مهام هجومية على أكمل وجه كما حصل في مباراة الهلال والأهلي التي كان نجمها.

أعتقد لو لعب الفرج في جهة اليسار وسالم الدوسري في جهة اليمين لكان أجدى وبالإمكان أن يتبادلا المراكز حسب مجريات اللعب أما أن يبقى سالم وسلمان ثابتين في مركزيهما هذا ما يسهل مهمة المنافس, كما أن الدور الذي قام به لوبيز في المباراة الأخيرة جرده من ميزته التهديفية فليس من المعقول أن تستنفذ قواه بالعودة لاستلام الكرة من قلبي الدفاع إذن ما دور محوري الفريق؟ كما أن تدخل كمبواريه أثناء المباراة لا تحمد عقباها وكثيراً ما دفع ثمنها الفريق الهلالي لعل آخرها مباراة الاتفاق.

أستغرب من الإصرار بعدم الاستفادة من أحد أبناء الهلال من يملكون النظرة الفنية الثاقبة للعمل بجانب كمبواريه قبل خراب مالطا وبعدها لن يفيد الندم.




  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 12
قديم(ـة) 29-01-2013, 08:04 AM
صورة شمووخ القمر.! الرمزية
شمووخ القمر.! شمووخ القمر.! غير متصل
©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©
 
الافتراضي رد: يَ هلال خلاصُ .. بعنآ العقل وصرنآ مجآنينك ♥..(الهلال × النصر)




أولاً وأخيراً
سامي الجابر في «عيون» خبير نصراوي!!
محمد السياط


ذات مساء كنت وبعض الزملاء هنا في مبنى «الجزيرة»، بحضور الزميل القدير والخبير بشؤون السياسة والرياضة الأستاذ جاسر بن عبدالعزيز الجاسر، مستشار رئيس التحرير للشؤون السياسية، وهو الخبير بالشؤون الرياضية، وقد عمل سابقاً ولسنوات عدة إدارياً بنادي النصر، وعمل أيضاً مسؤولاً عن فريق كرة القدم النصراوي في التسعينيات الهجرية، علاوة على أنه حكم دولي سابق في كرة السلة. أعود لما دار في تلك «العَصْريّة»، وذلك عقب خروج منتخبنا خالي الوفاض من كأس الخليج الأخيرة، وكان الحديث آنذاك يدور حول سامي الجابر وما أُثير عن إمكانية ترشيحه مديراً فنياً للمنتخب. وقد أبدى أبو عبدالعزيز رأياً فنياً، لا يصدر إلا من خبير بالفعل؛ حيث أشار إلى أن ما يميّز سامي الجابر ويساعد على نجاحه، سواء كان مدرباً أو مسؤولاً إدارياً، هو سجله الكروي الحافل بالإنجازات، سواء على صعيد النادي أو المنتخب، وهو الذي شارك في نهائيات كأس العالم أربع مرات، وأن هذه المميزات لم يحظ بها لاعب من قبل، وهذا ما يجعله ذا شخصية قوية أمام اللاعبين، إذا ما علمنا أن الكثير من لاعبي الجيل الحالي لديهم (شوفة نفس)، وقد أثرت بهم عقود الملايين!! وأمثال هؤلاء من اللاعبين حينما يكون أمامهم مدرب أو إداري بحجم سامي، لديه سجل مشرف مليء بالإنجازات، لا يملك إلا السمع والطاعة والانقياد لتوجيهاته؛ لأن اللاعب في قرارة نفسه لن يقول من أنت يا هذا(؟!!!)؛ لأنه يدرك تماماً من هو هذا بالفعل؛ لذا سيكون مقبولاً من اللاعبين، ناهيك عن الذكاء والثقافة العالية التي تميز سامي الجابر عن كثير غيره، إضافة إلى الخبرة الفنية الكبيرة التي ينهلها حالياً من خلال وجوده ضمن الجهاز الفني لنادي أوكسير الفرنسي، وهذه دون شك تمثل إضافة كبيرة لسجله.

لا شك أن هذا الرأي من زميلنا القدير والخبير يُعد إضافة وشهادة لنجمنا الكبير والمحبوب الذي ننتظر عودته لأرض الوطن ليكون قريباً منا؛ ليسهم فنياً وإدارياً بعودة الأمجاد الكروية السعودية، التي كان أحد صناعها في وقت مضى حينما كان لاعباً فذاً، لا يشق له غبار.

الفتح.. ظاهرة الكرة السعودية!!

شاهدت قبل أيام قلائل حديثاً تلفزيونياً للمهندس عبدالعزيز بن حسن العفالق، رئيس نادي الفتح، وقد قرأت في حديثه كيف يفكر، وكيف يدير شؤون ناديه بشكل عام وفريق كرة القدم المتوهج والمتصدر لدوري زين بشكل خاص. فرغم تصدر فريقه لبطولة الدوري وبفارق نقطي جيد، ورغم أنه الفريق الأميز محلياً حتى الآن، إلا أنه كان ذكياً وهو يصرِّح للمذيع وقد نقل دفة الحديث إلى اتجاه آخر معبراً عن أن طموحهم في نادي الفتح المشاركة في بطولة أبطال آسيا، فيما تجنب الحديث عن بطولة الدوري، وكأن هذا الأمر ليس مهماً لهم كفتحاويين، بالرغم من أن هذا اللقب إنجاز كبير، وطموح تتطلع إليه كل الأندية. والواضح أن المهندس العفالق يريد أن يُبعد لاعبيه عن الضغوطات النفسية؛ ليستمر اللاعبون في أدائهم بكل أريحية.

هذا هو الفكر الذي يقود به العفالق ناديه النموذجي بعيداً عن «الضجيج»، حتى أصبح الفتح كفريق ظاهرة الكرة السعودية لهذا الموسم، تضرب بلاعبيه الأمثال في الروح العالية والبذل والعطاء داخل الملعب، وقد استطاعت إدارة الفتح والجهاز الإداري للفريق، ومعهم مدربهم القدير فتحي الجبال، أن يصنعوا فارقاً فنياً ميّز الفريق عن بقية الفرق حتى الآن، بالرغم من أن لاعبيه لم ينالوا الملايين كتلك التي حصل عليها لاعبو الفرق الكبيرة الأخرى حتى أثقلت هذه الملايين كواهلهم، وباتوا لا يقدرون على الحركة الفعالة والمطلوبة في المباريات، بل أصبحوا (يتمايلون) ويتحركون بتثاقل داخل المستطيل الأخضر بعد أن أصابتهم التخمة!!!

على عَـجَـل

* لن يتركوك في حالك يا سلمان القريني، أعانك الله عليهم وعلى (فبركاتهم) الصحفية!!!

* أحوال الهلال الفنية لا تسر؛ ما يرجح كفة الفريق النصراوي غداً إلا إن استفاد الهلال من آثار تعادله مع الاتفاق الذي قد يستثير همم لاعبيه!!

* في معظم دول العالم يتم فحص اللاعبين في المنشطات، والمدان يعاقب دون ضجيج، أما لدينا فالمدانون أبرياء، واللجنة الخاصة بالفحص عن المنشطات هي المتهم!!

* يجب أن يتجنب المعلق ما يثير الرأي العام، ومن الواجب عليه أن يكون حيادياً، ولا يتبنى توجهاً يخدم نادياً ضد آخر، وإذا ما حدث ذلك فيجب أن يعاقَب، فالمعلق دوره وصف المباراة فقط دون أن يخوض في أمور لا شأن للتعليق بها.

* في جميع دول العالم يقدرون النجم المخضرم حينما يقود المنتخب، ولنا في مصر وأبو تريكة، والعراق ويونس محمود، والكويت وبدر المطوع خير مثال. أما لدينا في المملكة فقد حاربوا ياسر القحطاني، وأصبح عدواً لدوداً لدى الكثير من الجماهير وبعض الإعلاميين والمحللين الفضائيين. وهذا النهج سبق أن تعرض له سامي الجابر من قبل، فكيف يؤدي بشكل ممتاز من يتعرض لمثل ذلك؟!!

* في ظل المتغيرات الجديدة التي طرأت مؤخراً على حياة النجم نايف هزازي فإن مصلحته الانتقال للاحتراف في دولة الإمارات الشقيقة؛ فالاستقرار النفسي والذهني مهم جداً للاعب، وإلا قد ينتهي مبكراً.

* التصحيح والتغيير في قناتنا الرياضية الفضائية من المفترض ألا يتوقف عند ابتعاد الزميل عادل عصام الدين.. هناك منهجية قائمة وراءها آخرون، إن لم تتغير يجب أن يغيَّروا، وإلا فلن يصلح الحال!!

o ننتظر من الدكتور محمد باريان أن يعيد المعلق القدير عبدالله العدوان إلى التعليق من جديد.

msayat@hotmail.com
Al_siyat@في تويتر



فواصل

* اللاعب الكويتي فهد العنزي ما زال يطالب نادي الاتحاد ببقية مستحقاته المالية عندما كان لاعباً محترفاً في صفوفه قبل موسمين..!

***

* وفّق النصر في كسب توقيع اللاعب حسن الراهب الذي سيشكل انضمامه لصفوف الفريق إضافة فنية مميزة لما يملكه من مهارات وقدرات عالية.

***

* عجز الأهلي عن هزيمة الفتح ليواصل النموذجي مسيرته في الدوري بلا هزيمة ومتصدراً الفرق وبات أكثر قرباً من تحقيق البطولة.

***

* المعجزة التون سجل هدفاً خرافياً في مرمى الأهلي يضاف لسلسلة أهدافه السينمائية التي استقبلتها معظم الفرق. الداهية القصير يتميّز بالمهارات العالية ودقة التصويب وقوة التسديد من مسافات بعيدة، إضافة إلى تمريراته المتقنة لزملائه التي ينتج عنها غالباً أهداف ثمينة.

***

* ساهم خروج حارس الفتح العويشير في بداية مباراة فريقه أمام الأهلي في استقبال ثلاثة أهداف ليست صعبة هزت شباك البديل شريفي الذي لم يكن جاهزاً لأداء المباراة، والغريب أن حارس الأهلي المعيوف انسجم من اهتزاز الحراسة الفتحاوية فاستقبل مرماه أيضاً أهدافاً مماثلة جعلت المتابعين يستمتعون بمشاهدة ستة أهداف متنوِّعة ومثيرة.

***

* ليس هناك أي مبرر لمهاجمة لجنة مكافحة المنشطات إلا إذا كان المهاجمون يبحثون عن استشراء داء المنشطات وانتشاره. اللجنة يجب أن تجد كل دعم ومساندة ممن ينشدون رقي المنافسة وشرفها بين الرياضيين.



صح لسانك

* كثرة تنقلاتي دليل نجاحي

اوزيا
- المهم وش عندك الأربعاء

* اقتربنا من الراهب

رئيس الاتفاق
- اللي عند النصر كنه عندكم

* نجران هابط لا محالة

حسن الراهب
- كلمنا عن النصر بس








  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 13
قديم(ـة) 29-01-2013, 08:05 AM
صورة شمووخ القمر.! الرمزية
شمووخ القمر.! شمووخ القمر.! غير متصل
©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©
 
الافتراضي رد: يَ هلال خلاصُ .. بعنآ العقل وصرنآ مجآنينك ♥..(الهلال × النصر)





ثمانية غيابات عن الجولة 18.. والمهددون 70



الرياض - سعدون العويمري

سيكون النصر والتعاون أبرز المتضررين من الإيقافات بسبب البطاقات الصفراء الثلاث وهما يخوضان مباراة "الدربي" ضمن الجولة الثامنة عشرمن دوري "زين" غد (الأربعاء) إذ يفتقد كل منهما إلى لاعبين فيما يغيب أربعة لاعبين آخرين من الفرق الأخرى ليصل مجموع الإيقافات في الجولة إلى ثمانية لاعبين هم موديست امبابي (الاتحاد) (قرار من لجنة الانضباط)، وأحمد الحربي (التعاون) وسند شراحيلي (التعاون) ومحمد عيد وخالد الزيلعي (النصر) وتيسير الجاسم (الأهلي) ونابي سوماه (الفيصلي) وعبداللطيف البهداري (هجر) لحصولهم على ثلاث بطاقات صفراء، وذلك استناداً إلى القائمة الرسمية التي يصدرها موقع إحصائيات الدوري السعودي (www.SLstat.com)، فيما ضمت قائمة اللاعبين المهددين بالإيقاف 70 لاعباً هم وليد عبدربه وأحمد عطيف وعبدالله شهيل وسبيستيان تيجالي وهادي يحيى ومارسيلو كماتشو وفرناندو مينغازو وصالح القميزي (الشباب) سلطان النمري وفهد عداوي وتيسير آل نتيف وعبدالله دوش وعبدالله المطيري ومحمد سالم وياسين البخيت (الفيصلي) يحيى كعبي ووصل الذويبي وأحمد هبه وخالد ناصر ومحمد القرني وبرج معوضه وحسن الطير (الشعلة) محمد الخوجلي وأحمد الخير وماجد هزازي وإبراهيم مدخلي وأحمد الكعبي وعبيد الشمراني ووليد الجيزاني (الرائد) محمد الفهيد وعدنان فلاتة ودوريس سالومو والتون خوزيه وفايز العلياني وعبدالعزيز بوشقراء (الفتح) عبدالله بوهميل وفيصل الدوسري ومحمد الشهراني ومحمد الخميس وخالد الرجيب وماجد القحطاني (هجر) سلمان المؤشر وعبدالخالق برناوي وإسلام حسن سراج وعبدالعزيز مجرشي وماهر عثمان وسامي عبدالغني (الوحدة) عبداللطيف الغنام وسلطان البيشي ونواف العابد ومحمد القرني وويسلي لوبيز (الهلال) باسم الشريف وعلاء ريشاني وفهد الثنيان وفيصل الجحدلي وحسام الجدعاني (التعاون) عزان مقبول وفريد شكلام وناصر الصيعري (نجران) يحيى عتين وعقيل الصحبي وخايرو بالومينو وسلطان السوادي (الأهلي) محمد نور ونايف هزازي (الاتحاد) إبراهيم غالب وحسن الراهب وحسني عبدربه (النصر) يوسف السالم (الاتفاق) والذين يحملون في رصيدهم بطاقتين صفراوين.



اجتاز الاختبارات الطبية وأبدى جاهزيته للنصر
الهلال ينتظر بطاقة أوزيا والإصابة تبعد المرشدي




الرياض - أسامة النعيمة

ينتظر الهلال وصول البطاقة الدولية للمدافع البرازيلي اوزيا اليوم (الثلاثاء) بعد ان تمت مخاطبة الاتحاد البرازيلي لكرة القدم عن طريق الاتحاد السعودي عقب استكمال جميع أوراق اللاعب ومنها دفع المبالغ المالية لنادية على ان يتم تسجيله رسميا في الاتحاد السعودي اليوم واستخراج البطاقة المحلية كلاعب محترف في الهلال؛ فيما زج به المدرب كومبواريه في تدريب أمس (الاثنين) المغلق بجانب عبدالله الزوري بعد ان اجتاز المدافع الاختبارات الطبية واللياقية التي أجريت له وشارك في المناورة التي أجراها المدرب بفاعلية كبيرة وأبدى جاهزيته للمشاركة في مواجهة "الدربي" نظرا لإصابة ماجد المرشدي في المفصل وستتحدد مشاركته بعد تدريب اليوم، وسيكون المهاجم ياسر القحطاني احتياطيا والاستعانة به في الشوط الثاني وسيكون الثنائي ويسلي والكوري يووينايج في خط الهجوم؛ فيما بدأ الحماس ظاهراً على اللاعبين في تدريب أمس بعد حديث المدرب والرئيس.

من جانب آخر يعقد المدرب مؤتمرا صحفيا اليوم في السادسة مساء في مقر النادي.

من جانب آخر أعلنت إدارة الهلال عن تنازلها عن حقوق الدخل الجماهيري الخاصة بالنادي في مباراة الهلال والنصر التي ستقام مساء غد (الاربعاء) على استاد الملك فهد الدولي ضمن مباريات دوري المحترفين السعودي لصالح جمعية سند الخيرية لدعم الاطفال المصابين بالسرطان، كما سيرفع لاعبو الفريق لافتة توعوية قبل بداية المباراة لدعم أنشطة جمعية سند الخيرية، وتأتي هذه المبادرة ضمن برامج إدارة المسؤولية الاجتماعية بنادي الهلال التي تقوم بأدوار كبيرة في الأنشطة الإنسانية والاجتماعية.



ألماني مكتئب حاول الانتحار يقود مواجهة الهلال والنصر



المدينة المنورة - صالح الحبيشي

من المنتظر ان يقود مباراة "الدربي" بين الهلال والنصر في الجولة الثامنة عشرة من دوري "زين" للمحترفين السعودي طاقم تحكيم ألماني بقيادة باباك رفعتي (42 عاما) وسونكي وكريستوفر.

وسبق للحكم رفعتي وهو من أصول إيرانية ان تعرض لصدمة نفسية قوية وحالة اكتئاب شديدة بسبب انتقادات واسعة وجهت له من قبل الاعلام الالماني عام 2011 كادت ان تؤدي الى الوفاة بعد ان حاول الانتحار قبل ساعات عدة من تكليفة من قبل الاتحاد الالماني لقيادة مباراة كولون وماينز في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الألماني وهو ما فرض تأجيل المباراة قبل دقائق من موعد إقامتها بسبب غياب الحكم الذي نقل لاحدى المستشفيات.

وقاد رفعتي 205 مباريات ويعتبر من اكثر الحكام الالمان خبرة، ويعمل مصرفيا بأحد البنوك الألمانية، وسبق له ان اعلن اعتزاله بداية الموسم الماضي إلا انه عاد في منتصفه للتحكيم من جديد، وسبق له أن ادار لقاء الهلال والنصر في إياب نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال موسم 2010م والذي انتهى بالتعادل بنتيجة 1-1.



فقد كل مكتسباته ولم يعد مرعباً لمنافسه
غداً تواضع الهلال فرصة النصر لتسديد كل الديون القديمة




الرياض - عبدالوهاب الوهيب

قد تكون مواجهة "الدربي" غداً المرة الأولى في تاريخ الفريقين الكبيرين الهلال والنصر التي يحتاج فيها الهلال الى أن يرأف به جاره وغريمه النصر على طريقة "ارحموا عزيز قوم ذل" إذ إن الازرق يخوض اللقاء وهو معتل فنياً والوقت قصير جداً ولا يكفي لعلاجه وتجاوز أزمته الفنية والنفسية والتي تعد الأكبر والأخطر في تاريخه خصوصاً وأنه تلقى خلال فترة التوقف ضربات موجعة بدأت بإعلان رحيل مدافعه السنغالي "مانغان" المفاجئ ومروراً بإيقاف حارسه الأساسي خالد شراحيلي وآخيراً وليس آخراً غياب مجموعة "الرعب" التي يمتلكها والتي تعد مصدر قوته وتفوقه في خط الوسط فالعابد والدوسري عبدالعزيز مصابان والشلهوب غائب أو مغيب بأمر الفرنسي كومبواريه لتكون المحصله النهائية تفكك الفريق في كافة خطوطه وسهولة الوصول لمرماه والتسجيل في أي وقت في ظل سوء العمق الدفاعي وضعف متابعته وعدم تخليصة للكرات القادمة لمرماه إضافة إلى الصعوبة التي تواجه مهاجميه في التسجيل بسبب الطريقة العقيمة التي ينتهجها مدربه ويصر عليها رغم فشله في تطبيقها في أهم المباريات وأيضاً أسهلها وبعد ما كان الهلال يرعب الفرق ويسجل النتائج الكبيرة في مرماها بسبب امتلاكه لخط الوسط بخمسة لاعبين بات ينتظر كرة عرضية سليمة من الأظهرة أو خطأ دفاعي من الخصم ليسجل ناهيك عن إرهاقه للاعبي الجنب بطريقته العتيقة حتى بات مرماه يتلقى الأهداف من الأطراف في الدقائق الأخيرة.

في المقابل يعيش النصر ربيع عمره الكروي ويمر في أفضل حالاته حيث الروح المعنوية التي غابت طويلاً عن الفريق الأصفر والأداء الفني العالي الذي صبغ أداء الفريق منذ قدوم مدربه الاورجوياني كارينيو حتى بات يصنف بأنه الافضل حالياً ولا أدل على ذلك من قدرته على تحويل الخسارة الى فوز مهما كانت النتيجة كما حدث أمام التعاون على الرغم من أن الفريق كان يحاول الاحتفاظ ب 70% من جهده لمواجهة الهلال الحاسمة غداً.

بداية الانتصار وقلب المعادلة من تفوق هلالي طوال المواجهات في السنوات الماضية إلى تفوق نصراوي معه سيمتع النصر جماهيره ويستعرض في مرمى الهلال بالطول والعرض والكل مؤهل للتسجيل السهلاوي وايوفي وباستوس وحسني وربما نجوم آخرون سيستغلون أوضاع الهلال السيئة ليضعوا بصمتهم معلنين قدوم النصر من جديد وتواري الهلال واختفائه وانسحابه من المنافسة على لقب الدوري والبطولات المحلية المتبقية لأن أوضاعه الحالية تشير إلى أنه غير مؤهل للانتصار على أي فريق على عكس النصر الذي يمتلك فرصة كبيرة غداً لتسديد كل الديون القديمة والفاتورة بالطبع ستكون باهضة الثمن على الهلال وجماهيره التي تتمنى أن يخرج فريقها بالتعادل أو بأقل خسارة.



من الخاطر
وصفة فؤاد و«الزعامة الزرقاء»


سعد الرويس

قدم النجم الكروي الشهير فؤاد أنور العلاج الناجع لمشكلة الكرة السعودية بمداخلته في برنامج المنصة في القناة الرياضية عندما اشار إلى ان المدة القصيرة التي يقضيها اللاعب السعودي في النادي، والتي لاتتجاوز الساعتين هي السبب الرئيس في انحراف كثير من اللاعبين، وطالب بنظام الدوام الكامل الذي يمتد إلى ثماني ساعات، واستشهد بتجربته الاحترافية في الصين التي كان يقضي فيها من ثماني إلى عشر ساعات يومياً في النادي وقال: "عندما نطبق اليوم الكامل فإننا سنقضي على الفراغ الكبير الذي يعيشه اللاعب حالياً والذي كان سببا مباشراً لانحراف كثير من اللاعبين".

مداخلة أنور على الرغم أنها لم تتجاوز الخمس دقائق إلا أنها وضعت النقاط على الحروف في حل مشكلة كرتنا التي انحرف بها الاحتراف عن المسار الصحيح؛ فالنظام الحالي يحرض اللاعب على السهر، وعدم الانتظام في الوجبات، والنوم بسبب الفراغ الكبير طوال اليوم؛ فالتدريب لايتجاوز الساعتين وال22 ساعة المتبقية من يومه وقت طويل يحرض اللاعب على الانحراف خصوصاً بعد العقود المليونية التي يوقعها اللاعبون أخيراً.

قبل تطبيق نظام اليوم الكامل لابد من تهيئة الأندية ووضع برامج منوعة، وتفعيل دور المسؤولية الاجتماعية من خلال المساهمة بحضور اللاعبين في الانشطة الاجتماعية، والمناسبات الوطنية، وقبل ذلك الاستفادة من اللاعبين المحليين، والأجانب في الحضور والمشاركة في تدريبات البراعم والناشئين حتى يستفيد الصغار من مهاراتهم وتوجيهاتهم، وهنا يكون البرنامج حافلاً ولا يصيب بالملل، وحقق الأهداف التي من اهمها سد الفراغ الكبير الذي أحدثه الاحتراف.

باختصار

*على الرغم ان الهلال خسر هذا الموسم أربع مرات فقط من فريقين فقط هما: أولسان الكوري آسيويا والفتح محلياً وتعادل ثلاث مرات مرتين في الثواني الأخيرة أمام الاتفاق إلا ان حاله لا يسر انصاره، وهنا سر "الزعامة الزرقاء".

* النصر أمام فرصة كبيرة في "دربي" الغد لتسديد ديون الخمس سنوات الماضية التي شهدت تفوقاً "أزرق".

* بالعمل الإداري المنظم بإمكانك الحصول على بطولة في زمن اختفاء النجوم.. الفتح نموذجاً.

* مواجهة الفتح والشباب بعد غد(الخميس) ستكون الفرصة الاخيرة للشباب في المنافسة على ذهب "زين".

* الأهلي أفضل فريق يقدم كرة ممتعة حالياً، ولن يخرج من الموسم إلا ببطولة تحية كبيرة لإدارة النادي التي نجحت في تجاوز الانكسار الآسيوي.

* العمل العشوائي هو شعار معظم أنديتنا فالتعاقد مع المدربين واللاعبين الأجانب لا يتم إلا في الامتار الاخيرة.

* أولى ثمار قرار السماح بتسجيل ستة أجانب هو تخلص الهلال من المغربي عادل هرماش.

* سيطرة اللاعبين الأجانب على خط الهجوم في معظم الأندية تدفع ثمنه الكرة السعودية حالياً.




  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 14
قديم(ـة) 29-01-2013, 08:06 AM
صورة شمووخ القمر.! الرمزية
شمووخ القمر.! شمووخ القمر.! غير متصل
©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©
 
الافتراضي رد: يَ هلال خلاصُ .. بعنآ العقل وصرنآ مجآنينك ♥..(الهلال × النصر)




في الشباك

* محاولة تشويه بعض الشخصيات والاداريين واللاعبين من خلال تقليد أصواتهم والايحاء والتأكيد على انهم يتلفظون بعبارات مؤذية ما هي إلا سلاح لمن يفتقد للوعي والضمير وعدم مخافة الله قبل كل شيء، ومع الاسف ان الرياضة وصل بها التناحر الى ممارسة اساليب رخيصة!

* لم يظهر دوري "ركاء" بتلك الصورة التي كان يتطلع لها الشارع الرياضي فعلى الرغم من تقدم المنافسة الا ان الاعلام والجماهير لايكتشفون ان المباريات سلتعب الا في يوم اقامتها، وهذا مؤشر على تراجع الاثارة ومستوى الاداء!

* صراخ وتشكي وبكاء وكل ذلك من أجل ان يسمح للمعلق المفلس ان يردد الالقاب التي يريد ان يرسخها لمصلحة فريقه، والمصيبة ان القناة سمحت مجرد ان غادر المدير السابق وكأنها تقول ان المشكلة في الأخير وليس في المعلق الذي أساء للمباريات بصراخه ومبالغته في استخدام بعض العبارات، وما يؤكد انه معلق ناد وليس معلقاً للرياضة ان جماهير فريقه احتفلت بعودته!

* الذي يشاهد اداء الهلال في المباريات الماضية خصوصا امام الاتفاق يشعر وكأن الادارة والمدرب بعيدين عن الفريق ولا يعرفون ما يحدث بداخله بدليل تفكك الخطوط والاخطاء البدائية.

* ياترى هل يفرض الدكتور محمد باريان قرارا صارما يتضمن ابتعاد المعلق عن ترديد الالقاب غير المعتمدة والتي تثير الشارع الرياضي وتهضم حقوق بعض الاندية، لاشك ان الاعلامي الخبير يدرك قبل كل شيء ان تكون القناة بعيدا عن اثارة المواضيع الجدلية، خصوصا ان هناك معلقين يمررون بعض العبارات وكأنهم يتفقون مع ادارات وجماهير الاندية المفضلة!

* الشحن الاعلامي الذي استقبل به مدافع النصر محمد حسين والتذكير بأنه سجل هدفا في مرمى المنافس لفريقه الحالي من ركلة جزاء وكذلك استعراض المباريات التي طرد فيها مع منتخب بلاده وايقافه من الاتحاد الاسيوي عام 2003 ربما يسبب له شحنا وتوترا كبيرين يعودان عليه بنتائج وخيمة في اللقاء المنتظر.

* الهلال سيدفع ثمن تصرفات بعض اللاعبين لاسيما الشباب اذا لم يكن هناك حزم يذكرهم بقيمة الشعار الذي يرتدونه، اما عدم الانضباط والسهر والاعتماد على صياح واعجاب الجماهير والشعور بالوصول الى القمة فلن يجلب لهم الا التعب والبعد عن التشكيلة!

"صياد"



قول على قول

سعود حمود
* لست راضيا عن مستواي وأستحق الانتقاد
- هذي مشكلة المشاهير ياميسي!

مهند عسيري
* جاهز لمزاحمة الشمراني وتيغالي
- هذا وقتك يا الدفه!

مصطفى بصاص
* هوساوي وبالمينو خلف عودة الأهلي
- ولا تنسى نجوميتك يادونقا!

ماجد المرشدي
* لم نستغل الفرص أمام الاتفاق
- وأستغلها زقعان هديه من الزوري!

باستوس
* سأضع بصمتي في شباك الهلال
- فرصتك ابصم على كيفك!

رئيس الاتحاد
* بامكان هزازي الاستعداد للاهلي من دبي
- اجل يتدرب في دبي مول!





كما تميز موقع الرياضية الالكتروني.. ألماني يدير مواجهة الهلال والنصر



الرياض – الرياضية

صادق الاتحاد السعودي لكرة القدم على تميز موقع الرياضية الالكتروني , حينما كلف طاقم تحكيم ألماني لقيادة مباراة الهلال والنصر من الأسبوع الثامن عشر لدوري زين السعودي للمحترفين التي يستضيفها ملعب الملك فهد بالرياض يوم الأربعاء 18 / 3 / 1434هـ الموافق 30 يناير 2013م ، حيث أشار الموقع ان ديربي الرياض سيديره طاقم حكام ألماني ، ويتألف طاقم التحكيم من حكم الساحة ثورستن كنهوفر وحكم مساعد أول ماركوس هاكر وحكم مساعد ثاني كريستيان الكسندر فيشر فيما سيتولى مهمة الحكم الرابع السعودي عبدالعزيز الفنيطل. وحكم الساحة ثورستن كنهوفر من مواليد 27 / 6 / 1968م وتقلد الشارة الدولية 1/ 1/ 2006 م ، وهذه هي المباراة الخامسة التي تسند إلى طاقم تحكيم أجنبي في دوري زين السعودي هذا الموسم .



في دوري كاس فيصل : الاهلي يتعثر .. والاتفاق يتصدر



أقيمت عصر يوم الاثنين ست مباريات ضمن مباريات الجولة الخامسة عشر من دوري كأس الأمير فيصل بن فهد للموسم الرياضي 1433 / 1434 هـ وجاءت نتائجها كالتالي:
الفتح - النصر ( 0 - 5 )
الاتفاق - نجران ( 1 - 0 )
الشباب - الشعلة ( 2 - 1 )
الفيصلي - الاتحاد ( 1 - 2 )
الرائد - الهلال ( 0 - 1 )
الأهلي - هجر ( 1 - 1 )




  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 15
قديم(ـة) 29-01-2013, 08:07 AM
صورة شمووخ القمر.! الرمزية
شمووخ القمر.! شمووخ القمر.! غير متصل
©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©
 
الافتراضي رد: يَ هلال خلاصُ .. بعنآ العقل وصرنآ مجآنينك ♥..(الهلال × النصر)



القرن الحادي والعشرين.. الهلال أولاً والنصر 58



الرياض ـ حسن أبو زينب

تحت (مانشيت) يقول: ناديان سعوديان يتصدران قائمة نادي القرن الحادي والعشرين أوضح موقع الاتحاد الدولي للتاريخ وإحصائيات كرة القدم IFFFHS أنه بعد 12 عاماً من المنافسات الخاصة على اللقب احتل الهلال والاتحاد صدارة قائمة 300 ناد في العالم، فقد جاء الهلال في المركز الأول برصيد 1040.5 نقطة، يليه الاتحاد في المركز الثاني برصيد 980 نقطة، وجاء الشباب في المركز 18 برصيد 727.5 نقطة، فيما احتل الأهلي المركز 29 برصيد 644 نقطة، وجاء النصر في المركز 58 برصيد 468 نقطة، يليه في المركز 65 الاتفاق برصيد 457 نقطة، جاء الوحدة في المركز 185 برصيد 248 نقطة يليه في المركز 216 القادسية برصيد 215.5 نقطة وجاء الطائي في المركز 285 برصيد 144 نقطة، وقد شارك في القائمة 108 أندية عربية، ويقول تقرير إحصائية الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصائيات كرة القدم: إن حدثت سبعة تغييرات في قائمة العشرة الأوائل خلال عام 2012 ولكن لم يتسلل إلى القائمة أي ناد جديد، وتضيف: إن مقارنة تلك الإحصائية بإحصائية عام 2011 فإن بجانب الناديين السعوديين المتصدرين فقد احتفظت أندية: سيونجام الكوري، وبكين جوان الصيني، والنجمة اللبناني، والريان القطري، والأنصار اللبناني بمواقعها في قائمة المائة المتصدرة، وبخلاف ذلك فقد فقدت بقية الأندية مراكزها إما بالصعود أو بالهبوط.



أوزيا جاهز .. العابد يعود .. والفريدي يودع الزعيم للأبد



الرياض ـ عبدالإله المرحوم

أبدى المحترف الجديد في صفوف الفريق الكروي الأول بنادي الهلال البرازيلي أوزيا دي باولا جاهزيته للمشاركة في مباراة فريقه غدا أمام النصر بعد أن شارك بفعالية زملاءه اللاعبين مرانهم الرئيسي صباح أمس الإثنين استعداداً للمواجهة المرتقبة أمام النصر، في حين دخل نواف العابد في التدريبات بعد شفائه من الإصابة التي لحقت به أمام الفتح.
فيما تواجد مدافع الفريق ماجد المرشدي بعيادة النادي إثر شعوره بألم في مفصل القدم يستدعي العلاج المكثف.
وركز كمبواريه خلال المران على الجوانب التكتيكية والفنية اختتمها بمناورة على منتصف الملعب، فيما واصل الخماسي المصاب (عبدالعزيز الدوسري، يحيى المسلّم، عبداللطيف الغنّام، حسن خيرات ورضوان الموسى) برامجهم العلاجية. من جانبـــه ودع المنتقــل لصفوف الاتحاد أحمد الفريدي زملاءه اللاعبين بعد التدريبات.
وشهد المران تواجد رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد إلى جانب نائبه الأمير نواف بن سعد ولاعب الهلال السابق فيصل أبوثنين.
من جهة أخرى، يعقد مدرب الفريق الفرنسي انتوان كومبواريه بعد مغرب اليوم الثلاثاء مؤتمراً صحافياً بمركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي بالنادي للحديث عن لقاء الفريق المقبل أمام نظيره النصر غداً الأربعاء.



ليست ثلاث نقاط

تنشغل الساحة الكروية الرياضية السعودية بقمة الهلال والنصر التي تقام غداً.. وهي أجواء اعتيادية وطبيعية يفرضها التاريخ والجمهور قبل أي شيء آخر.. والصحافة الرياضية تعرض أرقاماً وإحصائيات تجتر من خلالها التاريخ وأيامه وأحداثه.. هذا وحده يكفي للرد على أصوات تخرج قبل كل مباراة بين المتنافسين الكبيرين والقول بأنها مجرد ثلاث نقاط.. وهذا كلام يخالف الواقع تماماً لأن لها آثارها النفسية على الإدارات واللاعبين والجماهير، وكم مرة ومرة أقيل مدربون وطرد لاعبون لمجرد خسارة أحد الطرفين.. ليست ثلاث نقاط فقط.. إنها معركة كروية بكل التفاصيل، فلا تهمشوها وتصغروها وهي كبيرة.



الألماني كنهوفر يقود (مواجهة الديربي)



الرياض ـ عبدالإله المرحوم ومصعب العمار

حددت الأمانة العامة للاتحاد السعودي لكرة القدم طاقم التحكيم الذي يدير مباراة الهلال والنصر من الحكم الألماني ثورستن كنهوفر ويساعد كنهوفر ماركوس هاكـــر حكم مساعد أول، وكريستيان الكسندر فيشــر حكم مساعد ثانـــــي، والحكــــــــم الســــعودي عبدالعزيــز الفنيطل كحكم رابع لقيادة مباراة الهلال والنصر، ضمن مواجهات الجولة الـ 18 من دوري زين للمحترفين، والتي تقام يوم الأربعاء المقبل على ملعب الملك فهد الدولي بمدينة الرياض.
حكم الساحة ثورستن كنهوفر من مواليد 27 ـ 6 ـ 1968 وتقلد الشارة الدولية 1ـ1ـ2006م وســبق لكنهوفــر أن قاد 3 لقاءات في المســــابقات الســــعودية أشـــــهرها نهائــي كأس ولي العهــــد 2008 بين الهلال والاتفاق، والذي تــــوج به الهلال بطلا بهدفي ياسر القحطاني وطارق التايب. آخر مباراة قادها كنهوفر كانــــت الأحد الماضي في الدوري الألماني بين فريقي فيردربريمن وهامبورج والتي انتهت بفوز هامبورج وطرد فيها كنهوفر لاعبين من فيردربريمن.





يوم الفريدي الأخير .. ذكرى مصوَّرة بالثوب والشماغ
أصدقاء الشلهوب: لا تجلس .. ارحل



عبد العزيز العجلان وفارس المحميد من الرياض

كشفت المصادر، أن مقرّبين من أصدقاء محمد الشلهوب، لاعب فريق الهلال لكرة القدم، نصحوه بالانتقال إلى أي ناد خليجي في ظل انعدام فرصته في تمثيل فريقه بعد أن أصبح ورقة مهمشة لدى الفرنسي كومبواريه المدير الفني، خلال النزالات الماضية.

وكانت أنباء قد راجت عن انتقال الشلهوب إلى الشباب على سبيل الإعارة إلى نهاية الموسم، إلا أن اللاعب استغرب عبر "الاقتصادية" تلك الأقاويل، وقال "لم يصلني أي شيء رسمي، سواء من الشباب أو إدارة الهلال بالعروض".

وتابع "تركيزنا مُنصب على مباريات الدوري، وبخاصة أننا تنتظرنا مباراة مهمة أمام النصر ضمن الجولة الـ19 من دوري زين السعودي، ولا سيما أن نقاطها ستعيدنا للواجهة بعد التعادل الأخير أمام الاتفاق 2/2".

وأضاف "للتو جددت مع الهلال بعقد يمتد عامين، ولا أعلم من يصدر هذه الأقاويل، لكن نحن في زمن الاحتراف، والانتقال إلى أي ناد داخلي أو خارجي أمر مطروح، لكن ليس ضمن حساباتي".

في شأن آخر، ودّع صانع الألعاب أحمد الفريدي زملاءه اللاعبين في تدريب الأمس، بعد انتهاء عقده، وتوقيعه للاتحاد أربعة أعوام، حيث حضر مرتديا الزي الرسمي "الثوب والشماغ والعقال" وعانقهم فردًا فردًا، والتقط معهم الصور، حيث من المنتظر أن يحظى اليوم باستقبال جماهيري من أنصار فريقه الجديد في مطار الملك عبد العزيز في جدة.

ميدانيًا، أجرى الهلال تدريبه استعدادًا لملاقاة النصر، وتركزت التدريبات على الجوانب اللياقية والتكتيكية، اختتمها كومبورايه بمناورة على منتصف الملعب شارك من خلالها المدافع البرازيلي أوزيا دي باولا، إضافةً إلى اللاعب "نواف العابد" عقب أن أنهى برنامجه اللياقي إثر الإصابة التي لحقت به في مباراة فريقه أمام الفتح، فيما واصل الخماسي المصاب عبد العزيز الدوسري، يحيى المسلّم، عبد اللطيف الغنّام، حسن خيرات ورضوان الموسى برامجهم التأهيلية واللياقية المُعدة لهم مُسبقًا من قبل الجهازين اللياقي والطبي، في حين أدى اللاعب ماجد المرشدي تدريبًا تأهيليًا على أثر شعوره بآلام في مفصل القدم.

وكان كومبواريه قد اجتمع بأوزيا دي باولا قبل تدريب الأمس والذي أكد أنه على أهبة الاستعداد لتمثيل فريقه الجديد في الديربي المنتظر، ما أسعد الأول، ولا سيما أن خط دفاعه يعاني الأمرّين لعدم وجود القائد الدفاعي.

إلى ذلك، سيعقد انتوان كومبواريه مؤتمرًا صحافيًا عند السادسة من مساء اليوم، للحدث عن لقاء النصر المقبل.




  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 16
قديم(ـة) 29-01-2013, 08:08 AM
صورة شمووخ القمر.! الرمزية
شمووخ القمر.! شمووخ القمر.! غير متصل
©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©
 
الافتراضي رد: يَ هلال خلاصُ .. بعنآ العقل وصرنآ مجآنينك ♥..(الهلال × النصر)





IFFHS اعتمد النتائج المحلية إضافة إلى القارية.. ومنذ 2001
المعايير تغيرت.. الهلال «زعيم آسيا»


15 لقباً محلياً وقارياً حققها الهلال منذ 2001 حتى الآن. تصوير: محمد الدوسري - «الاقتصادية»

إبراهيم الجريس من الرياض

تصدر نادي الهلال قائمة أفضل 300 ناد في قارة آسيا من حيث النتائج وتحقيق الألقاب المحلية خلال القرن الـ 21 حسبما أعلنه الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء لكرة القدم IFFHS في بيانه الذي بثة عبر موقعه الرسمي أمس. وكشف الاتحاد الدولي IFFHS أن تقيم أندية القارة جاء خلال العقد الأول من القرن الـ 21 الحالي وبالتحديد من مطلع عام 2001 وحتى نهاية 2012، حيث يعتمد في تصنيفه على المباريات المحلية لبطولتي الدوري والكأس، إضافة إلى المشاركة في البطولات القارية على عكس ما حدث في تصنيف أندية القرن الـ 20، حيث تم الاعتماد على المشاركات القارية فقط ولم يعتمد على المباريات في البطولات المحلية.


صورة ضوئية للقائمة التي كشف عنها النقاب أمس IFFHS في موقعه على شبكة الإنترنت. «الاقتصادية»

وحقق الهلال خلال التاريخ المحدد 15 لقبا منها 13 محليا ولقبان دوليان، هي: الدوري المحلي خمس مرات أعوام: 2002، 2005، 2008، 2010، و2011 وفي مركز الوصافة ثلاث مرات أعوام 2006، 2007، و2009، وحقق لقب كأس ولي العهد ثماني مرات أعوام: 2003، 2005، 2006، 2008، 2009، 2010، 2011، و2012.

وحقق الهلال قاريا لقب دوري أبطال آسيا 2001، وكأس الكؤوس الآسيوية عام 2002. وتخطى مجموع نقاط الهلال حاجز ألف نقطة برصيد 1040.5 نقطة متفوقا بفارق 240 نقطة. وجاء في المركز الثاني الاتحاد جامعا 980 نقطة، بينما جاء باختاكور الأوزبكي ثالثا برصيد 943.0 نقطة.

وحقق الاتحاد ثمانية ألقاب ما بين العامين، ستة محلية ولقبين قاريين، هي: الدوري الممتاز أربع مرات، أعوام: 2001، 2003، 2007، و2009، وكأس ولي العهد مرتين عامي: 2001، و2004، ودوري أبطال آسيا عامي 2004، و2005.

واحتل سوون سامسونج الكوري الجنوبي المركز الرابع متقدما على جامبا أوساكا الياباني، ومواطنه كاشيما، سيونجنام الكوري، سباهان أصفهان الإيراني، شونبوك هيونداي الكوري الجنوبي، والكويت الكويتي التي حققت المراكز من الخامس وحتى العاشر على التوالي.

وشهدت القائمة تواجد تسعة أندية سعودية إضافة للمتصدر الهلال والوصيف الاتحاد، حيث جاء الشباب في المركز الـ 18، ثم الأهلي (29)، النصر (58)، الاتفاق (65)، الوحدة (185)، القادسية (216)، والطائي (285).

وجاءت في المراكز من الـ 11 وحتى الـ 20 أندية استقلال طهران الإيراني، السد القطري، بوهانج الكوري الجنوبي، القادسية الكويتي، أولسان هيونداي (حامل لقب دوري أبطال آسيا)، العين الإماراتي، الفيصلي الأردني، الشباب السعودي، أوراوا الياباني، والوحدات الأردني.

وحقق نادي الوحدة الإماراتي المركز 25 في القائمة قبل الكرامة السوري 27، الأهلي السعودي (29)، الغرافة القطري (30)، المحرق البحريني (35)، النجمة اللبناني (39)، الجزيرة الإماراتي (43)، الريان القطري (44)، العربي الكويتي (47)، الاتحاد السوري (48) والأهلي الإماراتي (49).



قمة البريمر.. وكلاسيكو الإسبان.. وديربي العاصمة صغاراً وكبارا
الأربعاء.. «ساخن»


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

إبراهيم بن محمد من الرياض

سيكون عشاق كرة القدم، خاصة محبي الغريمين الهلال والنصر غدا على موعد مع يوم كروي ممتع يبدأ بصغارهم في فئة الشباب، ويختتم بكلاسيكيو الدوري الإسباني يتخلله مباريات رسمية ودولية وودية في عدد من ملاعب العالم.



ويبدأ اليوم الكروي بقمة مصغرة، حينما يستضيف فريق الهلال لفئة الشباب نظيره النصر في مباراة ضمن الجولة الثامنة من عمر الدوري السعودي الممتاز للشباب، يحتل فيه المضيف المركز الرابع برصيد 12 نقطة، فيما يحتل الضيف النصر وصافة الدوري خلف الاتحاد برصيد 16 نقطة. وتتجه الأنظار مساء نحو ستاد الملك فهد الدولي في الرياض، حيث يشهد لقاء الديربي بين الهلال والنصر ضمن مباريات المرحلة الـ 18 من دوري زين السعودي، حيث يحمل لقاء الديربي المواجهة رقم 80 في تاريخ لقاءاتهما منذ تأسيسهما على مستوى الدوري منذ عام 1977.





وتتجه الأنظار كذلك في مساء هذا اليوم نحو ستاد سانتياجو برنابيو في العاصمة الإسبانية مدريد، وفيه يتأهب قطبا الكرة الإسبانية ريال مدريد وبرشلونة لمواجهة الكلاسيكو المرتقبة بينهما في ذهاب الدور قبل النهائي لمسابقة كأس ملك إسبانيا، وسط العديد من المشاكل وغياب بعض العناصر المؤثرة.

ولن تكون المواجهة الرابعة في هذا اليوم أقل إثارة وحماسا من نظيراتها، حينما يلتقي آرسنال مع ليفربول في قمة الجولة الـ 24 في الدوري الإنجليزي على ملعب الإمارات في العاصمة لندن.

ويدخل المنتخب التونسي منعطفا خطيرا في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2013 في جنوب إفريقيا في خامس مواجهات هذا اليوم، حينما يواجه نظيره التوجولي في الجولة الأخيرة من مباريات الدور الأول ولا غير الفوز يؤهل آخر المنتخبات العربية لمراحل الحسم في البطولة الإفريقية عقب مغادرة منتخبي الجزائر والمغرب من البطولة من دورها الأول.

ويخوض المنتخب الصيني مواجهة ودية أمام المنتخب العماني في مسقط المنتظر أن يفتتح في السادس من شباط (فبراير) المقبل مبارياته في التصفيات النهائية المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الآسيوية 2015 في أستراليا.



الهلال يستقبل "باولا" ويترقب العابد والدوسري



الرياض: أحمد الدوسري

استهل المدير الفني الفرنسي للفريق الكروي الأول بنادي الهلال أنطوان كومبواريه أمس التحضير لمواجهة نده التقليدي النصر مساء بعد غدٍ في "ديربي" العاصمة على ملعب الملك فهد الدولي في قمة مواجهات المرحلة 18 من دوري زين.
وعزز حضور ومتابعة رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد لمران أمس جدية هذه التحضيرات باجتماع سريع لم يدم سوى دقائق معدودة مع لاعبيه قبل بداية المران، نبههم خلاله إلى أهمية المرحلة المقبلة، في حين ركز المدرب على النواحي اللياقية والفنية وشرح الأخطاء التي وقع بها لاعبوه في المباراة الماضية ضد الاتفاق لتعديلها مستقبلا.
وعلى صعيد المصابين ارتفعت حظوظ لاعب الوسط نواف العابد بالمشاركة في "الديربي" وينتظر دخوله في مران اليوم الجماعي، وهو ماينطبق أيضاً على زميله عبدالعزيز الدوسري بيد أن أمر مشاركتهما مرتبط بمدى ما يقدمانه في مران اليوم، في حين واصل بقية المصابين يحيى المسلم، وعبداللطيف الغنام، وحسن خيرات ورضوان الموسى برامجهم التأهيلية واللياقية.
من جانب آخر وصل مطار الملك خالد الدولي بالرياض، في ساعة مبكر ة من فجر أمس المدافع البرازيلي، أوزيا دي باولا (31 عاماً) وأجرى فحصاً طبياً اجتازه بنجاح تمهيداً لإدراجه في كشوف الفريق بنظام الإعارة قادماً من ناديه البرازيلي كريسوما.
وينتظر الهلاليون وصول بطاقته الدولية خلال الساعات المقبلة ليكون تحت رهن إشارة كومبواريه لتعزيز دفاع الفريق، وسيحدد مران اليوم إمكانية إشراكه أمام النصر بعد أن يجتمع مع المدرب، في وقت أكد اللاعب اكتمال لياقته ومشاركته لفريقه السابق في التدريبات اليومية وعدد من المباريات.




  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 17
قديم(ـة) 29-01-2013, 08:08 AM
صورة شمووخ القمر.! الرمزية
شمووخ القمر.! شمووخ القمر.! غير متصل
©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©
 
الافتراضي رد: يَ هلال خلاصُ .. بعنآ العقل وصرنآ مجآنينك ♥..(الهلال × النصر)




"طائرة" الهلال تلاقي مستضيف خليجي 32

جدة: الوطن

وضعت قرعة بطولة خليجي 32 للكرة الطائرة، الهلال في المجموعة الأولى بجانب العين الإماراتي "المستضيف"، والنصر البحريني والسيب العماني، فيما ضمت الثانية كاظمة الكويتي، والعربي القطري، والشباب الإماراتي والمحرق البحريني. وتنطلق منافسات البطولة في 21 مارس المقبل وتستمر حتى 30 منه. ويستهل الهلال الذي يشارك بصفته بطل دوري الموسم الماضي مبارياته بلقاء النصر البحريني.
يذكر أن نظام البطولة يسمح لكل فريق بالاستعانة بلاعب أجنبي وآخر خليجي، وكان المحرق البحريني بطل النسخة الماضية التي جرت في الكويت.





النصر يهدد بالراهب... والهلال يدافع بالبرازيلي أوزيا



الرياض - عبدالعزيز العمر وعلي المرشود

ارتفعت وتيرة التحضيرات الفنية في الجانبين الهلالي والنصراوي قبل القمة المرتقبة يوم غد في الجولة الـ18 من دوري زين السعودي، ولعل تزامن المباراة مع فترة التسجيل الشتوية جعل المفاجآت قائمة في المعسكرين، وبدأت الإثارة تبلغ ذروتها مع العد التنازلي للصافرة الأولى، فالنصر أعلن أمس عن صفقة جديدة ستكون حاضرة في الدربي، بعد أن تعاقدت الإدارة مع المهاجم حسن الراهب، وقبله البحريني محمد حسين، وكلاهما بتوصية فنية بعد معاناة خط الدفاع جراء غياب محمد عيد بسبب الإيقاف.
الإدارة الصفراء لم تنتظر طويلاً أمام سلبية خط المقدمة، الذي ظهر جلياً في المباراة السابقة أمام التعاون، إذ سارعت في التعاقد مع حسن الراهب وسابقت الزمن من أجل تهيئته نفسياً وبدنياً، خصوصاً أن اللاعب في قمة جاهزيته اللياقية، ولم ينقطع عن التدريبات اليومية فيما تبادلت الجماهير الصفراء التباشير بالتعاقد مع الراهب عبر مواقــع التواصــل الاجتماعــي.
من جانبه، أكد الراهب سعادته بالتوقيع واللعب للفريق الأصفر وخوض تجربة جديدة معه، وقال: «كل الرياضيين يعلمون بأن النصر نادٍ عالمي وكل لاعب يتمنى أن يرتدي شعاره».
وأضاف: «الاهتمام الذي وجدته من إدارة النادي برئاسة الأمير فيصل بن تركي ومن المدير العام لكرة القدم سالم العثمان وكل النصراويين زاد من حماستي وسعادتي، وأتمنى من الله التوفيق وأن أكون عند ثقتهم بي، وأن أوفق في تقديم المستوى الفني الذي يسعد كل النصراوييــن».
وفي الجانب الأزرق، ما زالت الجماهير الهلالية تضع الأيدي على القلوب بعد المستوى المتواضع في مباراة الاتفاق الأخيرة، خصوصاً في الشق الدفاعي، الذي بات الحلقة الأضعف في المنظومة الزرقاء، ولاح بالأفق بصيص أمل لمحبي الفريق بتعافي الدفاعات بعد التعاقد مع المدافع البرازيلي أوزيا، الذي وصل أول من أمس، وأكد أنه يمتلك من المخزون اللياقي ما يشفع له بالمشاركة في المواجهة المرتقبة، مشيراً إلى أنه ينتظر إشارة المدرب في أن يكون ضمن القائمة الأساسية، ويبدو أن البرازيلي سيكون خياراً إجبارياً أمام الفرنسي كومبواريه في ظل الهفوات المتكررة من ماجد المرشدي وعبدالله الزوري في متوسط الدفاع.
وعلى الشق الفني، تركزت تدريبات الهلال أمس على الجوانب اللياقية والتكتيكية، اختتمها المدرب الفرنسي كومبواريه بمناورة على منتصف الملعب شارك خلالها المحترف البرازيلي أوزيا دي باولا، إضافةً إلى اللاعب نواف العابد عقب أن أنهى برنامجه اللياقي اثر الإصابة التي لحقت به، فيما واصل الخماسي المصاب عبدالعزيز الدوسري ويحيى المسلّم وعبداللطيف الغنّام وحسن خيرات ورضوان الموسى برامجهم التأهيلية واللياقية، في حين أدى ماجد المرشدي تدريباً تأهيلياً اثر شعوره بآلام في مفصل القدم.
فيما واصل النصر إغلاق التدريبات، إذ سعى المدرب الأوروغوياني كارينيو إلى تصحيح الأخطاء الفنية التي حدثت في المباراة الأخيرة أمام التعاون، ووضح اعتماده على المحترف البحريني محمد حسين والمهاجم حسن الراهب، إذ ركز على توجيهما كثيراً أثناء الحصة التدريبية.





سامي الجابر: لن أقبل بتدريب الأخضر الآن.. ما زلت بحاجة لتعلم «الكثير»
قال لصحيفة فرنسية إن طموحه قيادة السعودية في مونديال روسيا 2018


الرياض: عبد العزيز الرباح

كشف سامي الجابر، قائد الهلال والمنتخب السعودي سابقا وأحد أفراد الطاقم التدريبي في فريق أوكسير الفرنسي حاليا، عن حلمه بقيادة الأخضر السعودي في نهائيات كأس العالم في روسيا، والتي تليها أيضا عام المقامة في قطر، رافضا بشدة أن يتولى دفة تدريبه في الفترة الحالية؛ لأنه يركز على إتمام مهمته في أوكسير ليكون جاهزا في المستقبل للتدريب.



عرض تركي يعجل برحيل هرماش عن الهلال.. ووداع مؤثر للفريدي
تضاؤل فرص مشاركة المرشدي أمام النصر.. وأوزيا يتأهب


الرياض: عبد العزيز الرباح وفارس السبيعي

اقتربت إدارة نادي الهلال من التخلص من لاعب فريقها المغربي عادل هرماش، وذلك من خلال أحد الأندية التركية الراغبة في خدمات اللاعب الدولي، وحسب مصادر «الشرق الأوسط»، فإن أحد وكلاء الأعمال قام بعرض خدمات هرماش الذي يرغب في العودة إلى أوروبا على مسؤولي النادي التركي وأبدوا اهتمامهم بضمه للفترة المقبلة، مع العلم أنهم لم يتقدموا بأي عرض رسمي لإدارة النادي العاصمي.





  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 18
قديم(ـة) 29-01-2013, 01:02 PM
صورة نديمة الروح الرمزية
نديمة الروح نديمة الروح غير متصل
©؛°¨غرامي مجتهد¨°؛©
 
الافتراضي رد: يَ هلال خلاصُ .. بعنآ العقل وصرنآ مجآنينك ♥..(الهلال × النصر)


بالتوفيق للهلال إن شاء اللـه

  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 19
قديم(ـة) 30-01-2013, 02:13 AM
صورة آلقريب منكك بعيد ..! الرمزية
آلقريب منكك بعيد ..! آلقريب منكك بعيد ..! غير متصل
©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©
 
الافتراضي رد: يَ هلال خلاصُ .. بعنآ العقل وصرنآ مجآنينك ♥..(الهلال × النصر)


آلهلآل سيئ


بمدرب سيئ


وبمستوى سيئ


وبنتآيج سيئة


ومعنويآت سيئه


وثقه مفقوده


لكن رآح يفوز آلهلآل <~ متعوودهـ دآآيمآ ^_^


يآخي آفررح يوم يقآبل آلهلآل آلنصر


يآخي طقطقه و ونآآسه وفله


الله يديم موآجهآت آلهلآل وآلنصر


لآنهآ آكببر من بمآرآهـ بكثيير ^_^


شمووخ آلقمر شكررآ لكك بعدد مشجعي هذآ آلزعيم آلملككي :/


مع آلسلآمه


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 20
قديم(ـة) 30-01-2013, 08:27 AM
صورة شمووخ القمر.! الرمزية
شمووخ القمر.! شمووخ القمر.! غير متصل
©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©
 
الافتراضي رد: يَ هلال خلاصُ .. بعنآ العقل وصرنآ مجآنينك ♥..(الهلال × النصر)




الهلال ينهي تحضيراته للقاء النصر ومشاركة أوزيا بيد المدرب

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


الرياض- مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي في نادي الهلال

اختتم فريق الهلال الأول لكرة القدم تحضيراته مساء اليوم الثلاثاء تأهباً لملاقاة نظيره "النصر" في اللقاء الذي سيجمعهما مساء يوم غد الأربعاء على استاد الملك فهد الدولي، ضمن الجولة الثامنة عشر من دوري المحترفين السعودي، واشتمل المران على جوانب ترفيهية وتكتيكية اختتمها الفرنسي "انتوان كومبوارية" بمناورة على ربع مساحة الملعب بمشاركة البرازيلي "أوزيا دي باولا" الذي تمت مطابقة بطاقته الدولية وسيكون بمقدوره المشاركة في لقاء الغد متى ما رأى الجهاز الفني ذلك، وفي الوقت نفسه واصل السداسي: "ماجد المرشدي، حسن خيرات،رضوان الموسى، محمد قاسم، عبداللطيف الغنام وعبدالعزيز الدوسري" برامجهم التأهيلية واللياقية، هذا وشهد المران بمتابعة نائب رئيس مجلس إدارة النادي سمو الأمير نواف بن سعد إلى جانب قائد فريق الهلال السابق "عبدالله الشريدة" وعدد من أعضاء مجلس الإدارة.
من جانبه، نفى لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم "محمد الشلهوب" إدلائه بأي تصريح صحافي خلال الأيام الماضية، مُشدداً على أن ما نشر اليوم على لسانه في إحدى الصحف غير صحيح إطلاقاً.
وعلى صعيد آخر، يرتدي لاعبو فريق الهلال الأول قمصان جمعية سند لدعم الأطفال المرضى بالسرطان إلى جانب حملهم لافتة تخص الجمعية برفقة عدد من أطفال الجمعية، يذكر أن الهلال قد تبرع عن حصته من دخل لقاء الغد؛ وذلك امتداداً لإسهامات الهلال الاجتماعية.

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي



اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


موضوع مغلق

الهلال × النصر

الوسوم
♥..(الهلال , مجآنينك , العقل , النصر) , تغنم , خلاصُ , هلال , وصرنآ
أدوات الموضوع
طريقة العرض
مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
مجددا / النصرو الهلال 3oOody العاب - مسابقات 346 25-05-2012 05:45 AM
الهلال&الأهلي sEm . العاب - مسابقات 790 25-12-2011 10:37 PM
تشجع فريق ادخل في لعبة دوري زين السعودي | 9ba alroo7 | العاب - مسابقات 507 22-02-2011 02:48 AM
من جديد : شجع نآديك آلمفضل ثلاثيني جاد العاب - مسابقات 2079 02-12-2009 04:03 PM
مجددآ \ لعبه الشبآب آلأهلي الهلآل النصر الأتحآد عمري بدونك ولا شي ارشيف غرام 40 13-11-2009 05:19 PM

الساعة الآن +3: 05:32 PM.
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


تصميم دريم تيم

SEO by vBSEO 3.6.1