غرام
اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام

عـودة للخلف   منتديات غرام > منتديات رياضية > كوووره عالميه
 
أدوات الموضوع طريقة العرض
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 21
قديم(ـة) 26-02-2013, 06:22 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: أخبار الكلاسيكو [ ريال مدريد & برشلونة ]


هاجس ونقطة ضعف قطبي الكلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة تكمل في الكرات الثابتة و كان لها أثر و إستراتيجية ثابتة هذا الموسم , على الرغم من إمتلاك الناديين أفضل المدافعين في الكرات الهوائية أمثال سيرجيو راموس وبيبي وبويول وبيكيه الا انها تسببت في فقدان العديد من النقاط .






ومما يثير القلق بصفة خاصة هو الحال في ريال مدريد الذي تعرض حتى الآن هذا الموسم إلى 13 هدف من الكرات الثابتة , ضد فالنسيا ، خيتافي ، اشبيلية ، بلد الوليد ، اسبانيول ، برشلونة ، ريال سوسيداد ، اياكس ، مانشستر سيتي و الكويانو , وتكلفت في فقدان الريال 13 نقطة في الدوري الأسباني .
برشلونة قد عانى هو الآخر مع الكرات الهواء منذ بداية الموسم , وجاء الدليل على ذلك في المباراة الماضية بالدوري الماضي ضد إشبيلية , وبشكل عام تلقى فريق تيتو فيلانوفا 6 أهداف من وراء الكرات الثابتة


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 22
قديم(ـة) 26-02-2013, 06:25 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: أخبار الكلاسيكو [ ريال مدريد & برشلونة ]


ما يحدث لبرشلونة هذا الموسم في خطوطه الخلفية أمر مثير للإستغراب، فمنذ 10 يناير الماضي، عندما سحق برشلونة (5-0) قرطبة في الكأس، لعب النادي 11 مباراة على التوالي و استقبل فالديس و بينتو في جميعها ما لا يقل عن هدف واحد في المباراة، و تلقت شباكهما 16 هدفاً في سبع مباريات في الدوري، ثلاثة في الكأس و مباراة في دوري الأبطال ضد ميلان، أي ما متوسطه "1.45" هدفاً في المباراة الواحدة.



اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي








و من المستغرب، أن البلوغرانا في هذا الموسم قبل حتى الآن 28 هدفاً في الدوري، و هو رقم أكبر مما ولج في شباك أتليتيكو مدريد و ريال مدريد وملقا، و هذه البيانات لن تؤثر في الدوري نظراً لأن الفريق أظهر قوة ساحقة في الجانب الهجومي.


لكن المشكلة ستظهر لما يقابل فريقاً مثل ريال مدريد و في مسابقة تعتمد على أفضلية الأهداف خارج ملعب المنافس، حيث أن الفريق الملكي هو ثاني أفضل هجوم في البطولة المحلية برصيد 62 هدفاً، و سيحاول جاهداً الفوز بهذه البطولة لإنقاذ موسمه المتداعي.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 23
قديم(ـة) 26-02-2013, 06:27 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: أخبار الكلاسيكو [ ريال مدريد & برشلونة ]


شكل الإعلان عن حكم إياب الكلاسيكو الكثير من الإمتعاض لعشاق البارسا لكون المسؤول سيكون ألبرتو أوديانو مايينكو، و يدرج هذا الحكم تحت مسمى "القائمة السوداء" لعشاق برشلونة، وخاصة بعد فضيحة تحكيمه لنهائي الكأس في فالنسيا.

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي
و منذ أن استلم غوارديولا تدريب برشلونة فاز الفريق في (211) من أصل (288) مباراة رسمية، أي ما نسبته (73.26٪)، و خسر النادي 25 أي (8.68٪)، بينما سترتفع نسبة الخسارة لـ (21.5٪) (3 من أصل 14) إذا كان الحكم هو مايينكو، و هذا سيتوازى مع انخفاض نسبة الفوز (9 من أصل 14) أي أنها ستنخفض إلى (64٪) مع هذا الحكم في المواسم الخمسة الماضية.
ريال مدريد فاز في ثلاثة مباريات فقط من أصل 15 مباراة ضد برشلونة في ثلاثة مواسم تقريباً، و لكن الغريب أنه في (2) منها فاز الغريم بوجود هذا الحكم، بينما كان كلوس غوميز هو حكم المباراة الثالثة في إياب كأس السوبر الإسبانية (2-1) في أغسطس الماضي، و كان ابن مدينة نافارا في نهاية عام 2011 أكبر "حليف" للفريق الملكي، و لا ننس كوع أربيلوا ضد فيا، و دهس بيبي يد ميسي، واللتين لم يطردهما فيها، وفي النهاية أعطى بوسكيتش البطاقة الصفراء للاحتجاج.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 24
قديم(ـة) 26-02-2013, 06:28 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: أخبار الكلاسيكو [ ريال مدريد & برشلونة ]


وصلت بعثة ريال مدريد إلى مطار برشلونة ايل برات قادمة من مطار مدريد باراخاس، وقد كان في انتظار اللاعبين حوالي خمس مائة من المشجعين للحصول على توقيع نجوم النادي الابيض قبل موقعة الكلاسيكو، والحدث الأبرز غياب المدافع البيول والظهير البرازيلي مارسيلو عن البعثة.


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


البيول استبعد من البعثة بسبب نزلة البرد، فيما قرر المدرب مورينهو الابقاء على مارسليو في مدريد وعدم ضمه للقائمة المسافرة كي يستعيد لياقته الذي فقدها بعد الإصابة والغياب الطويل عن الملاعب وزيادة وزنه فوق الطبيعي.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 25
قديم(ـة) 27-02-2013, 01:01 AM
صورة روح زايــــد الرمزية
روح زايــــد روح زايــــد غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
11302798240 رد: أخبار الكلاسيكو [ ريال مدريد & برشلونة ]




الريال يقفز من فوق أسوار الكامب نو لنهائي الكأس .. ويجرد برشلونة من لقبه في كلاسيكو ملكي


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


فعلها ريال مدريد في قلب الكامب نو من جديد .. ووهزم برشلونة 3-1 ليحسم تأهله لنهائي كأس الملك خلال المواجهة التي جمعت بين الكبيرين مساء الثلاثاء في إياب الدور قبل النهائي.

نجح الدون البرتغالي في إحراز ثنائية في الدقيقتين 13 و57 فتحت له أبواب التاريخ ليصبح اللاعب الوحيد الذي يسجل في ست زيارات على التوالي في الكامب نو معقل البلوجرانا،بينما أحرز الصاعد فاران الهدف الثالث في الدقيقة 68 ليكرر ما فعله في الذهاب الذي إنتهي بالتعادل بهدف لكل فريق،في الوقت الذي أحرز فيه ألبا هدف الشرف لبرشلونة في الدقيقة 89.

قدم ريال مدريد مباراة من طراز تكتيكي أكثر من رائع وقف بالمرصاد للسطوة الكتالونية وحرم برشلونة من كل عناصر قوته ‘في وقت حسم به اللقاء بفضل هجمات مرتدة منظمة قادها ببراعة الثلاثي رونالدو ودي ماريا وأوزيل الذين لم يكتفوا بالهجوم بل كان لهم أيضاً دوراً مؤثراً في الدفاع في ظل جماعية رائعة تميز بها الملكي في هذه المواجهة وأكد تميزه الكبير على الكامب نو في المواجهات الست الاخيرة التي لم يخسر فيها سوى مرة واحدة.

عجز رورا ونجومه ميسي وإنييستا وتشافي وبيدرو وفابريجاس في تقديم كلاسيكو يرقى للمستوى على ملعبهم ووسط جماهيرهم ليفقد الفريق لقبه الذي أحرزه العام الماضي.

لم يجر رورا أية تغييرات على تشكيل برشلونة أمام ميلان سوى أنه دفع بحارس الكأس بينتو،ودخل البلوجرانا اللقاء بطريقته المعهودة 4-3-3،وتحمل عبء الدفاع الرباعي ألبا وبويول وبيكيه وألفيش أمامهم فابريجاس وبوسكيتس وتشافي ،بينما تكفل الثلاثي الخطير إنييستا وميسي وبيدرو بالمهام الهجومية.

فضل مورينيو إدخال بعض التغييرات على الفريق والتي تتناسب مع هدفه من المباراة لكنه لم يغير من طريقة أداءه المعتادة 4-2-3-1، و فضل إشراك الصاعد فاران صاحب هدف الذهاب على حساب بيبي في الدفاع بجوار راموس وكوينتراو وأربيلوا الذي شارك في اللحظات الأخيرة قبل اللقاء ،وكالعادة تحمل الثنائي الونسو وخضيرة عبء خط الوسط ،بينما لعب الثلاثي دي ماريا وأوزيل ورونالدو خلف هيجواين رأس الحربة الوحيد الذي فضله " المو " على بنزيمة.

لم ينتظر برشلونة سوى ثواني بعد إنطلاق المواجهة ليكشر عن أنيابه بفضل تحركات الثنائي إنييستا في اليسار وبيدرو في اليمين ،وقبل أن تمر الدقيقة الثانية أهدى بيدرو تمريرة رائعة للنجم ليو ميسي داخل منطقة الجزاء الذي سدد الكرة بيمناه مرت بجوار القائم.

الريال دخل اللقاء بنوع من الحذر خوفاً من إصابة مرماه في ظل الضغط الرهيب من برشلونة،لكن هجماته شكلت خطورة كبيرة على مرمى بينتو من خلال الإعتماد على الإنطلاقات في عمق الدفاعات الكتالونية من خلال إرسال كرات طويلة من الخلف في إستغلال جيد للمساحات الموجودة أمام مرمى برشلونة.

في الدقيقة 12 وفي تطبيق مثالي للطريقة الهجومية للريال أهدى أوزيل كرة في العمق لرونالدو المنطلق الذي دخل منطقة الجزاء وتعرص لعرقلة واضحة من بيكيه لم يتردد ماينكو حكم اللقاء في إحتسابها ركلة جزاء إنبرى لها النجم البرتغالي ونجح في منح فريقه التقدم في الدقيقة 14 ،ليدخل الدون رونالدو التاريخ برقم قياسي جديد بتسجيله الهدف السابع له في أخر ست زيارات للكامب نو على التوالي.

الهدف حفز برشلونة بشكل أكبر على المستوى الهجومي ،لكن هذا الهجوم قوبل بتكتل دفاعي قوي وقف بالمرصاد لمحاولات إنييستا وبيدرو من الأجناب وميسي من العمق،ووضح وجود تعليمات صريحة من رورا بالتسديد من أمام منطقة الجزاء على دييجو لوبيز حارس الريال.

سببت الهجمات المرتدة للريال إزعاجاً كبيراً لدفاع البلوجرانا في ظل الحالة البدنية والفنية المتميزة لرونالدو والأداء الهجومي الجيد لدي ماريا وأوزيل اللذين لعبا جيداً على المساحات الشاسعة التي ظهرت بين مدافعي برشلونة.

في الدقيقة 33 وبعد إختراق أول ناجح لبيدرو لمنطقة جزاء الريال ،تدخل ألونسو بقوة مع بيدرو ليسقط الأخير على الأرض وسط مطالبات من لاعبي البارسا بركلة جزاء أظهرت الإعادة التليفزيونية إمكانية إحتسابها .

إختفى ميسي طوال الشوط الاول بإستثناء هجمته الأولى بعدما إستسلم للحصار الذي فرضه عليه مورينيو من خلال أكثر من لاعب أمام منطقة جزاء الفريق،وإنتظر البرغوث الأرجنتيني حتى الدقيقة 40 وظهر بتسديدة قوية من ضربة حرة مرت بجوار القائم،كذلك لم يظهر تشافي وفابريجاس بمستويهما المعهود.

نجح الريال في إنهاء الشوط الاول بشكل رائع للغاية بعدما شكلت هجماته خطورة كبيرة على بينتو ،في وقت وقف فيه الدفاع لمحاولات البارسا لخطف التعادل،وكما لعب الثنائي دوراً جيداً في الهجوم،فقد قاما بدور تكتيكي رائع في الدفاع من خلال العودة للتصدي لإنطلاقات إنييستا في اليسار وبيدرو في اليمين.

لم يبادر رورا مع بداية الشوط الثاني بإجراء تغيير مطلوب في صفوف الفريق بإشراك فيا محل فابريجاس مع إعادة إنييستا لمنطقته المفضلة في الوسط ،وكان من الطبيعي ألا يجري مورينيو أية تغييرات في فريقه بعد أداءه المتوازن في الشوط الأول.

واصل الريال تفوقه مع بداية الشوط الثاني وهدد مرمى بينتو مستغلاً إهتزاز الدفاع الكتالوني وكاد أن يفعلها كوينتراو بعدما ضرب خط الدفاع وإخترق منطقة الجزاء من الناحية اليسرى لكنه سددها في يد بينتو.

لم يقف الهجوم الكتالوني مكتوف اليد وقاد ميسي هجمة منظمة لبرشلونة إنتهت بتسديدة رائعة لبوسكيتس تصدى لها دييجو لوبيز بشكل أروع وحولها لركنية.

وفي تطبيق مثالي أخر لفكر مورينيو في الهجوم إنطلق دي ماريا في شوارع الدفاع الكتالوني ودخل منطقة الجزاء وراوغ بويول وسدد الكرة قوية إرتدت من قدم بيكيه لتصل إلى المتألق رونالدو الذي لم يجد أية صعوبة في إيداع الكرة بالمرمى معلناً عن هدفه الثاني في الدقيقة 57.

وبعد فوات الأوان لجأ رورا إلى التغيير المطلوب بإشراك فيا محل فابريجاس في وقت صعب للغاية عليه وعلى الفريق في محاولة لتحسين صورة الفريق.

رغم الأداء المتميز لكل عناصر الريال ،إلا أن هيجواين ظهر بعيداً عن الصورة في ظل الإستراتيجية الهجومية التي إعتمدها مورينيو ،وبحث هيجواين عن دور له داخل الملعب من خلال النزول كثيراً لمنطقة الوسط.

في الدقيقة 68 وفي غفلة من الدفاع الكتالوني إرتدى فاران ثوب سوبر مان من جديد وإرتقى في الهواء ليحول برأسه عرضية أوزيل في مرمى برشلونة معلناً عن ثالث الأهداف.

تدخل مورينيو في الدقيقة 70 ودفع بكاييخون بدلاً من هيجواين في تغيير جيد يناسب طريقته الهجومية ،ورد رورا بتغييرين بإشراك تيو وتياجو بدلاً من بيدرو وتشافي،ثم عاد "المو" ودفع ببيبي محل أوزيل ثم دفع بإيسيان بدلاً من الونسو.

حاول برشلونة تحسين صورته بشتى الطرق قبل نهاية المباراة وبالفعل نجح ألبا في إحراز هدف حفظ ماء الوجه في الدقيقة 89 بعد تمريرة رائعة من إنييستا لينتهي اللقاء بفوز ملكي غالي.



مبرووووك لــ ريااال مدريد



الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 26
قديم(ـة) 27-02-2013, 05:04 AM
صورة روح زايــــد الرمزية
روح زايــــد روح زايــــد غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: أخبار الكلاسيكو [ ريال مدريد & برشلونة ]




كأس ملك إسبانيا: ريال مدريد "يصفع" برشلونة ثلاث مرات




لقن ريال مدريد منافسه التقليدي العنيد برشلونة درسا قاسيا، وأسقطه بالضربة القاضية 3-1، اليوم الثلاثاء، في إياب الدور قبل النهائي لكأس ملك إسبانيا ليطيح الريال بمضيفه من رحلة الدفاع عن اللقب ويتأهل للمباراة النهائية للبطولة.

وسجل المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هدفين وأضاف زميله المدافع الفرنسي رافاييل فاران ليقسو النادي الملكي على منافسه الكاتالوني الذي يمر بمرحلة من انعدام الاتزان، كلفته الخروج صفر اليدين من بطولة الكأس ليقترب الفريقان بشكل كبير من اقتسام البطولتين المحليتين هذا الموسم، حيث يقترب برشلونة كثيرا من حسم لقب الدوري، بينما أصبح الريال على بعد خطوة من استعادة لقب الكأس.

ويلتقي الريال في النهائي مع الفائز من المواجهة الأخرى بالدور قبل النهائي بين إشبيلية وأتلتيكو مدريد اللذين يلتقيان غدا في لقاء الإياب على ملعب إشبيلية بعدما فاز أتلتيكو 2-1 على ملعبه ذهابا.

وافتتح البرتغالي كريستيانو رونالدو من ضربة جزاء حصل عليها وسددها بنفسه في الدقيقة 13، ثم سجل هدف الاطمئنان في الدقيقة 57 ليرفع رصيده من الأهداف في مباريات الكلاسيكو إلى 12 هدفا، منها سبعة أهداف في آخر ست مباريات كلاسيكو على استاد "كامب نو" في برشلونة بما فيها لقاء اليوم.

وضاعف المدافع الفرنسي رافاييل فاران من محنة برشلونة بتسجيل الهدف الثالث بضربة رأس في الدقيقة 68 أعاد بها إلى الأذهان هدفه في لقاء الذهاب حيث جاء بنفس الطريقة.

وسجل خوردي ألبا هدف حفظ ماء الوجه في الدقيقة 89 ليكون الأول له في البطولة هذا الموسم.

وتأتي المباراة قبل ثلاثة أيام فقط من مباراة الفريقين المرتقبة، السبت المقبل، في الدوري الإسباني والتي ستتسم بالتأكيد بروح الثأر بالنسبة لبرشلونة.

ورغم ضغطه الهجومي في فترات عديدة من المباراة خاصة في الشوط الأول، غابت الفعالية عن هجوم الفريق الكاتالوني بينما استحق الريال الفوز الثمين والتأهل للنهائي.

وفشل ميسي للمرة الخامسة على التوالي في هز شباك الريال على مستوى مواجهات الكأس، كما ظل رصيده في مباريات الكلاسيكو 17 هدفا بفارق هدف عن الأسطورة ألفريدو دي ستيفانو الهداف التاريخي للقاءات الكلاسيكو.

وواصل برشلونة في الشوط الأول عروضه غير المقنعة فلم يكن الفريق بالخطورة المطلوبة على مدار هذا الشوط، وأعاد إلى الأذهان أحداث الشوط الأول من مباراته الماضية أمام إشبيلية، السبت الماضي في الدوري الإسباني.

ورغم كونه الفريق الأكثر هجوما خلال الشوط الأول، افتقدت معظم هجماته للفعالية الحقيقية على مرمى الريال، خاصة مع ابتعاد مهاجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي عن مستواه العالي المعهود ليضاعف من الجدل الدائر عن مستواه.

وأعلن أندريس إنييستا عن سخونة المباراة مبكرا عندما سدد الكرة الأولى في اللقاء بعد 30 ثانية فقط من بداية المباراة ولكنها مرت إلى جوار القائم مباشرة على يمين الحارس دييجو لوبيز.

وبعدها بأقل من دقيقة واحدة، تلاعب بدرو رودريجيز بالمدافع البرتغالي فابيو كوينتراو داخل منطقة جزاء الريال ثم مرر الكرة إلى ميسي الذي استدار وهيأ الكرة لنفسه ثم سددها من مسافة صعبة في حراسة الدفاع ولكنها مرت خارج القائم البعيد.

وواصل برشلونة ضغطه الهجومي وكاد كارلوس بويول قائد ومدافع الفريق يخطف هدف التقدم إثر ضربة حرة في الدقيقة الرابعة قابلها برأسه، ولكنها لم تكن دقيقة تحت ضغط من المدافع الفرنسي رافاييل فاران لتذهب الكرة فوق العارضة.

وحاول الريال الرد على هجمات برشلونة المتتالية من خلال هجمة مرتدة سريعة في الدقيقة التاسعة وصلت منها الكرة عالية لرونالدو على حدود منطقة الجزاء، ولكن البرازيلي داني ألفيش ضغط عليه واستخلص الكرة قبل أن يحتسب الحكم ضربة حرة لبرشلونة اثر دفعة من رونالدو.

وسدد الأرجنتيني جونزالو هيغوين مهاجم الريال كرة في الدقيقة التالية أمسكها خوسيه مانويل بينتو حارس برشلونة بثبات.

وتكررت المحاولة لرونالدو بنفس الشكل ولكنه سيطر هذه المرة على الكرة وانطلق بها وحاول جيرارد بيكيه إبعاد الكرة من أمامه ولكنه لم يتمكن وأسقط رونالدو داخل منطقة الجزاء فلم يتردد الحكم في احتساب ضربة جزاء لرونالدو في الدقيقة 12 وأنذر بيكيه.

وسدد رونالدو ضربة الجزاء قوية زاحفة على يمين الحارس محرزا هدف التقدم في الدقيقة 13.

وطالب سيسك فابريغاس لاعب برشلونة بضربة جزاء اثر سقوطه داخل منطقة الريال في الدقيقة 15 ولكن الحكم أشار باستمرار اللعب لعدم وجود خطأ.

وكثف برشلونة هجومه في الدقائق التالية ومرر ميسي كرة بينية رائعة إلى إنييستا في الدقيقة 18 ولكن حارس الريال التقط الكرة قبل إنييستا.

ورد رونالدو على محاولات برشلونة بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 23 ولكن بينتو أمسكها بثبات.

وكاد إنييستا يعدل النتيجة عندما راوغ دفاع الريال على حدود منطقة الجزاء وسدد الكرة قوية في الدقيقة 27 ولكنها مرت خارج المرمى.

وتغاضى الحكم عن احتساب ضربة جزاء لبرشلونة في الدقيقة 34 بعدما راوغ أكثر من مدافع للريال واخترق منطقة الجزاء ولكنه سقط داخل المنطقة بعد التحام قوي من تشابي ألونسو بينما اشار الحكم باستمرار اللعب.

وضاعف الحكم من توتر أعصاب لاعبي برشلونة في الدقيقة التالية عندما ارتطمت به تصديدة من ميسي وأفلت خوردي ألبا من تلقي البطاقة الصفراء بسبب احتجاجه بعصبية شديدة على الحكم.

وأوقف فاران هجمة خطيرة لبرشلونة عندما قطع تمريرة من ميسي قبل وصولها لفابريجاس.

ونال ألفارو أربيلوا إنذارا في الدقيقة 37 عندما أعاق إنييستا بخشونة واضحة داخل قوس منطقة الجزاء.

وسدد ميسي الضربة الحرة في الدقيقة 39 ليثير الرعب في قلوب لاعبي الريال الذي وقفوا يشاهدون الكرة قبل أن تمر بجوار القائم مباشرة على يمين لوبيز، بعدما أعلنت عن وجود ميسي في اللقاء رغم الأداء غير المقنع للنجم الأرجنتيني منذ بداية اللقاء.

وكثف برشلونة من محاولاته الهجومية في الدقائق الأخيرة من الشوط دون جدوى كما شكلت هجمات الريال السريعة بعض الخطورة لكنها لم تسفر عن شيء لينتهي الشوط بتقدم الريال بهدف نظيف.

ورغم البداية القوية لبرشلونة في الشوط الثاني، كانت الفرصة الأخطر في الدقائق الأولى من نصيب فابيو كوينتراو في الدقيقة 50 ولكن تسديدته القوية لم ترهب بينتو الذي أمسك بالكرة على مرتين.

ورد برشلونة بهجمة خطيرة في الدقيقة 52 ولكن الحظ عاند الفريق فارتدت الكرة من المدافعين والحارس أكثر من مرة وسط ارتباك واضح أيضا بين لاعبي برشلونة قبل أن تخرج الكرة لضربة ركنية شكلت أيضا خطورة فائقة ولكنها لم تسفر عن شيء حيث انتهت إلى خارج الملعب.

ووسط الاندفاع الهجومي لبرشلونة، شتت سامي خضيرة نجم الريال الكرة من حدود منطقة الجزاء لتصل الكرة إلى الأرجنتيني آنخل دي ماريا الذي انطلق بها في حراسة بويول واخترق منطقة الجزاء، ثم راوغ بويول وسدد الكرة قبل وصول ألفيش إليه وتصدى بينتو للتسديدة ولكنها ارتدت إلى رونالدو المتحفز داخل المنطقة ليسددها بيسراه إلى داخل المرمى قبل أن يستعيد بينتو وضعه رغم محاولته الرائعة للتصدي للكرة التي مرت بين يده وقدم بيكيه.

ولعب المهاجم ديفيد فيا في الدقيقة 59 بدلا من فابريغاس البعيد تماما عن مستواه.

وأنقذ بينتو فريقه من هدف مؤكد في الدقيقة 63 حيث تقدم حتى حدود منطقة الجزاء لقطع كرة خطيرة من أمام رونالدو، ثم خرج بينتو بالكرة من منطقة الجزاء قبل أن يشتتها بعيدا.

وبينما كثف برشلونة محاولاته الهجومية لتعديل النتيجة، ضاعف الريال محنة مضيفه بهدف ثالث سجله الفرنسي فاران بنفس الطريقة التي سجل بها هدف فريقه في لقاء الذهاب الذي انتهى بالتعادل 1-1 في مدريد.

واستغل فاران ضربة ركنية للفريق الملكي في الدقيقة 68 وارتقى عاليا ليقابل الكرة بضربة رأس سكنت الشباك في سقف المرمى الكاتالوني ليقضي تماما على آمال برشلونة في اللقاء ويؤكد خروجه من البطولة بعدما أصبح بحاجة لمعجزة من أجل التأهل في ظل حاجته لتسجيل أربعة أهداف.

وبينما أهدر الريال أكثر من فرصة لتسجيل مزيد من الأهداف في الدقائق الأخيرة، سجل ألبا هدف برشلونة الوحيد في الدقيقة 89 اثر تمريرة طولية من إنييستا.



الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 27
قديم(ـة) 27-02-2013, 06:48 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: أخبار الكلاسيكو [ ريال مدريد & برشلونة ]


ريال يسحق برشلونة بثلاثية ويعبر إلى نهائي الكأس





اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي









سحق ريال مدريد غريمه برشلونة 3-1 في إياب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا وحجز مكاناً له في المباراة النهائية للمسابقة.

وجاءت أهداف الفريق الملكي عبر البرتغالي كريستيانو رونالدو في الدقيقتين 13 من ضربة جزاء و57، وأضاف الفرنسي رافاييل فاران الهدف الثالث في الدقيقة 67، قبل ان يسجل جوردي ألبا الهدف الوحيد لبرشلونة في الدقيقة 90.

بهذا الفوز تأهل ريال مدريد إلى المباراة النهائية لكأس ملك إسبانيا في انتظار معرفة المتأهل الثاني بين أتلتيكو مدريد وإشبيلية.



ريال أفضل في الشوط الأول






كعادته لا يحمل الكلاسيكو في أولى لحظاته فترات ترقب وانتظار من الكبيرين ويدخل النجوم في صلب الموضوع مباشرة دون مقدمات فكانت اولى المحاولات كتالونية من جانب نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي كان قريباً من افتتاح النتيجة لكن تسديدته جانبت أخشاب الحارس دييغو لوبيز في الدقيقة 2.

بعد المحاولة الأولى لبرشلونة لم يبق ريال مدريد مكتوف الأيدي وفرض أسلوب الضغط العالي على برشلونة ومنع التبادل السلس للكرة بين نجوم البلوغرانا وأثمرت مجهودات رونالدو ضربة جزاء تحصل عليها بنفسه إثر عرقلة من بيكيه في الدقيقة 13 نفذها بنفسه ونجح في منح التقدم للأبيض الملكي.

ردة فعل زملاء تشافي لم تكن متسرعة وواصل الفريق الكتالوني سياسة التأني في الهجمات مقابل صواريخ قوية كانت تهدد مرمى الحارس بينتو مصدرها "الدون" البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي حاول في أكثر من مناسبة مغالطة بينتو لكن تسديداته كانت تنقصها الدقة، وكان أبرزها في الدقيقة 23 في أحضان حامي العرين الكتالوني.

في ظل الانضباط التكتيكي والتكتل الدفاعي لملوك العاصمة مدريد غابت الحلول عن برشلونة وعجز زملاء إنييستا عن إيجاد منفذ يؤدي إلى شباك لوبيز تماماً كما حصل في مباراة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ميلان الإيطالي والتي خسرها البلوغرانا 2-0.

إنييستا أفضل لاعب في الشوط الأول لبرشلونة استنجد بمهاراته لإيجاد ثغرة في الدفاع الملكي لكن عرقلة أربيلوا منعته من الوصول إلى المنطقة الساخنة ليمنحه الحكم ضربة حرة مباشرة نفذها ميسي بجانب المرمى في الدقيقة 38.

شوط أول رائع خاصة من ريال مدريد الذي فرض إيقاعه وفعل ما أراد فعله وهو تسجيل هدف يمنحه الثقة ويبعثر أوراق المدرب جوردي رورا الذي لم يجد حلولاً أمام الانتشار المحكم لأبناء مورينيو في النصف الأول من كلاسيكو الكأس.


ريال يؤكد تفوقه






بداية الشوط الثاني جاءت ملكية من جديد إذ كان الدولي البرتغالي فابيو كوينتراو قريباً من مضاعفة النتيجة لكن تسديدته أوقفها بسهولة خوسيه مانويل بينتو في الدقيقة 49.

وجاء الرد الكتالوني سريعاً من تسديدة لسيرجيو بوسكيتس في الدقيقة 51 لكن براعة الحارس دييغو لوبيز حالت دون بلوغ التعادل لزملاء ميسي.

في ظل التقدم الكبير للاعبي برشلونة اعتمد ريال مدريد على الهجمات المرتدة معولاً على سرعة دي ماريا ورونالدو وبالفعل انطلق الأرجنتيني سريعاً لينفرد بالحارس بينتو الذي تصدى لتسديدة دي ماريا لكن الكرة ارتدت امام كريستيانو رونالدو الذي وضعها بسهولة في الشباك معلناً تقدم الملوك 2-0 في الدقيقة 57 ومانحاً نفسه العلامة الكاملة في الكلاسيكو.

صدمة الهدف الثاني كانت كبيرة على برشلونة وسيطر التوتر على أداء الفريق الكتالوني الذي بدا تائهاً دون حلول ليلملم العنفوان الملكي الجارف الذي انهال بالفرص على مرمى بينتو وسط ذهول أكثر من 90 ألف مشجع كتالوني في ملعب كامب نو.







لم يجد برشلونة الحلول فحاول ريال استغلال حالة التيه التي سيطرت على أصحاب الأرض ونجح قلب الدفاع الفرنسي رافاييل فاران في تسجيل الهدف الثالث للفريق الأفضل بكل المقاييس في المباراة من رأسية في الدقيقة 67.

المعاناة كانت السمة التي سيطرت على آخر ربع ساعة لبرشلونة في المباراة فأمام محاولات العودة في النتيجة والخوف من تلقي أهداف أخرى تشتت الفريق الكتالوني واكتفى بمتابعة العرض القوي الذي يقدمه ريال مدريد المدهش على جميع النواحي في هذا الكلاسيكو.

وكاد رونالدو أن يرفع غلة فريقه إلى 4 أهداف لكنه فشل في بلوغ مبتغاه وتسجيل ثلاثية تاريخية في ثامن كلاسيكو للبرتغالي، وفي آخر دقيقة من المباراة استفاق برشلونة من سباته إذ تمكن ألبا من تسجيل الهدف الوحيد لفريقه السيء جداً في هذه المباراة.

فوز هام لريال مدريد أيام قليلة قبل الكلاسيكو الثاني السبت القادم لحساب الدوري الإسباني، إضافة إلى الجرعة المعنوية الكبيرة التي تلقاها فريق مورينيو قبل المواجهة المرتقبة امام مانشستر يونايتد لحساب الدور ثمن النهائي لدروري أبطال أوروبا، في حين تلقى برشلونة ضربة موجعة أقصته من سباق الكأس وأطلقت الانذار قبل مباراة العودة أمام ميلان في دوري الأبطال.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 28
قديم(ـة) 27-02-2013, 07:00 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: أخبار الكلاسيكو [ ريال مدريد & برشلونة ]


ركلة الجزاء صحيحة . . و الأنذار مستحق !



وضح الخبير التحكيمي في صحيفة الماركا أن ركلة الجزاء التي سجل من خلالها رونالدو الهدف الآول صحيحة .. حيث تدخل بيكيه كان واضحاً و يستحق الأنذار أيضا . .
أما عن محاولة تأثير سيسك على الحكم لأعطاء انذار لاربيلوا و دي ماريا لتلقي حالة طرد فكانت لا تستتحق الأنذار


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 29
قديم(ـة) 27-02-2013, 07:04 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: أخبار الكلاسيكو [ ريال مدريد & برشلونة ]


عناوين الصحف العالمية \ كريستيانو يرقص في برشلونة .





الـas \ كريستيانو يرقص في برشلونة !!




الماركا \ ريال مدريد يُهين برشلونة !!

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

البونتوبيلوتا \ كريستيانو الملك !!


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي




اللاغازيتا الإيطالية \ رصاصة كريستيانو !!




الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 30
قديم(ـة) 27-02-2013, 07:06 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: أخبار الكلاسيكو [ ريال مدريد & برشلونة ]


راموس : " قمنا مباراة مثالية، دائما ما تعاني أمام برشلونة، ألعب جيدا مع فاران " .. !






صرح سيرجيو راموس بعد نهاية مباراة إياب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا و التي تأهل فيها النادي الملكي بعد فوزه في اكامب نو بنتيجة 1 - 3 ، صرح لقناة + Canal حيث قال : " لقد أنهينا المباراة بإحساس جيد. لقد لعبنا المباراة المثالية. ضد فرق مثل برشلونة فإنك دائما تعاني لكننا قمنا بالعمل بشكل جيد و بثبات دفاعي. كلما تواجه خصمك كلما تعرفه بشكل جيد لكن لا يجب أن ننتقص مما قدمه ريـال مدريد. أنا جبد في اللعب مع فاران، إنه لا يزال شابا لكنه يلعب بشكل جيد ".




الرد باقتباس
إضافة رد

أخبار الكلاسيكو [ ريال مدريد & برشلونة ]

الوسوم
أخبار , مدريد , الكلاسيكو , برشلونة , ريال
أدوات الموضوع
طريقة العرض
مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
ريال مدريد & برشلونة [ ذهاب / إياب كأس السوبر الاسباني ] الـ شــــموخي999 كوووره عالميه 202 06-09-2012 02:12 AM
برشلونة & ليفانتي [تقديم المباراة ] الـ شــــموخي999 كوووره عالميه 34 15-04-2012 10:37 PM
نبذة عن فريق ريال مدريد\منقول *الملاك الحزين* كوووره عالميه 15 13-02-2011 07:37 PM
جدول دوري زين آلسعودي ؛ وآلدوري آلآسبآني , وآلدوري آلآنجليزي , وآلدوري آلآيطآلي ! Maestro ! كووره عربية 3 09-10-2010 05:21 AM

الساعة الآن +3: 05:55 AM.
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


youtube

SEO by vBSEO 3.6.1