غرام
اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام

عـودة للخلف   منتديات غرام > منتديات روائية > روايات - طويلة
الإشعارات
 
أدوات الموضوع طريقة العرض
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 1
قديم(ـة) 16-03-2013, 12:49 PM
تعجب! تعجب! غير متصل
©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©
 
Post حماقات الماضي / بقلمي


قد تكون آلكتآبة سبب في ترتيب آلعديد من آلأفكآر آلمشتته , آلمتنآثرة ..
مآقد يحيط بنآ أيضاً يسآعد على إنشآء آلكثير من آلقصص غالباً ماتكون احد أنوآع آلضجيج آلعقلي .. تفكيرك في آلمستقبل و وآقع حيآتك آلخيآلي آلمنتظر يتطلب منك مجهود نفسي خآرق مسببباً لك بذلك آلأرق !
مآنتمنى حدوثه في حيآتنآ هو كل خير ولكن .. يوم لك ويوم عليك ! عبآرة توضع بآلحسبآن لمآ تعمل بهآ اليوم ومآ هو آلمنتظر غداً ...
أنآ آلأن في آلعشرين من عمري , موآجهاً مآيتطلب مني ذلك آلمجهود .. لأ أعلم مآقد يوآجهني من وقآئع ولكن كل مآ أرجوه هو أن يلطف ربي بي حآلي وألآ يحملني مآلآ طآقة لي به ..
************************************************
هي كآنت تنظر لمآ كُتب في مذكرآته آلشخصية أو مآيلقبهآ ب ( عجرفآت آلمآضي ) !
1/1/2009 بدآية مذكرآتي آليومية .. لأ أعلم سبب إمضآئي لمآ يحدث معي ولكن أجد أن في ذلك رآحةً يتم فيهآ تفريغ آلشحنآت آلزآئدة على عقلي ..
*************************************************
مقبض آلبآب يتحرك .. وصل من عمله في آلسآعة آلثآنية ظهراً .. آلمكآن هآدئ كعآدته , وضع مفآتيحه على طآولة آلطعآم وأخذ يستكشف مكآنهآ .. آلشقة ليست بذلك آلحجم ومآتحويه ليس إلآ غرفتآ نوم وغرفة جلوس ومطبخ مفتوح وغرفة ضيوف و حمآم لك غرفة فلن تستغرق مدة آلبحث سوى بضع دقآئق .. في آلأسآس , هي لن تذهب إلى أي مكآن سوى غرفة نومهآ ..
لأ أعلم سبب بقآئهآ معي رغم برودي وجمودي .. وأيضاً غالباً مآ أكون خآرج آلمنزل .. كمآ أني مت غيضاً عندمآ أخبرتني بإن جدول محآضرآتهآ ينتهي عند آلسآعة آلثآنية عشر ظهراً حتى تعود بآكراً ل تلآزم آلمنزل ! فتآة صبورة أو لربمآ كآنت ( لزقة ) !
وصل غرفته ليجدهآ تعبث في شي لم يستطع رؤيته ..
كآيد : شتسوين هنآ ؟
تنآست آلوقت عندمآ وقعت تلك آلمذكرآت في يدهآ .. تعلم بإنه عند آلثآنية سيفتح بآب آلشقة .. غالباً مآتستغرب دقة ذلك آلرجل آلبآرد وآليوم يفآجئهآ بهدوئه آلشديد .. أغلقت مآكنت تقرأ به .. قد تكون تلك أسرآره آلخآصة إن علم بذلك فلن يرحمهآ حتى أن وضعه لهآ في مكآن مخبئ كهذآ يدل على أن مآبهآ يحمل آلكثير من خبآيا ذلك آلمتعجرف ..
لآ شك أن إمكآنية إعآدتهآ إلى مكآنهآ دون أن ينتبه يعد مقدرة مذهلة فرغم أنه دقيق فهو نبيه أيضاً ..
لونآ : مآحسيت فيك وأنت تدخل !
كآيد : طبعاً دآمك منشغلة بآللي في يدك ..
لونآ : ولآ شي .. كنت أرتب
لحسن آلحظ ف مخبئه بين ملآبسه يعد منفذاً لمآ قد يكون ممكناً عندمآ يعلم بإن مآفي يدهآ لم تكن ملآبسه آلمجعده ..
أغلقت ذلك آلدولآب وأتجهت نحو مخرج آلغرفة وقد أستوقفهآ صوته آلرخيم : أنآ مآبي غدآ .. تغديت
لآ عجب بإنهآ كآنت تتوقع منه تلك آلجمله , فمنذ أن أبلغته بجدول محآضرآتهآ وهو ثآئر كمآ من قتل عشيرته !
كآيد : كيف بيكون جدولك هذآ آلسمستر ؟
لونآ : أمممم .. آخر محآضرة عندي بتكون 12 يعني برجع بدري وأتفرغ .. للبيت
كآيد : وليه 12 حضرتك ؟ وش هآلأستهتآر في آلموآد , إن شآء آلله متى نآوية تخلصين ؟
لونآ : كآيد شفيك ؟ يعني هذآ جزآي أرجع بدري و أسوي لك آلغدآ ويكون عندي وقت للبيت ..
قآطعهآ كآيد : مآبي غدآ .. مين قآل لك أبي غدآ ؟ ولآ ترتبين آلبيت أنآ كذآ احبه مو مرتب طيب !
لم يكبح جموحه آلعآرم سلآطة لسآنه فقط بل أنه رمى وسآدة آلكنب أرضاً لعل برميه لهآ شفآءاً لغليل قلبه !
كآيد : أنآ طآلع .. لآتنتظريني
هذآ مآ حدث تمآماً أنذآك .. كآيد أي نوع من آلبشر أنت ؟ مآسر ذلك آلبرود ؟ ومآسر ذلك آلهيجآن آلمبآغت لأي موضوع مهمآ بلغ حجمه ؟
إضرآبك عن آلغدآء .. هل يعد عقاباً لأرعآيتي إيآك ؟
**********************************************
أصعب مآنتمنآه هو أن كآبوس آلوآقع مآهو إلآ أحد آلأحلآم آلشيطآنية ترآودنآ .. لتنتهي أحدآثهآ بفتح أعيننآ ..
هذآ بآلضبط مآتمنآه كآيد عندمآ فتح عينيه لوهلة يرآقب فيهآ سقف غرفته .. هي عآدته عندمآ يستيقظ من نومه كمن يرغب بإستيعآب مآهو عليه ..
قد تكون آلحيآة من وجهة نظري أحياناً قآسية ولكن .. لآ يمكن أن نتنآسى أن مآقد يوآجهنآ مآهو إلآ نتآج أعمآلنآ آلغبية آلتي لم نحسن آلتصرف فيهآ !
أخذ ينظر لسآعته آلمحيطة بمعصمه .. إنهآ آلثآمنة ! كفيلة بإن تجعل منه نآهضاً من سريره فآزعاً , لقد أطآل آلنوم هذه آلمرة .. لآ عجب في أنه متعب .. فمنذ أن أستلم أحد أهم آلمنآقصآت آلرآسية لمؤسسسة وآلده لم يهنئ حينهآ برآحة كآفية ..
خرج من غرفته ليجدهآ كمآ يجدهآ دآئماً .. ممدتاً أرجلهآ على آلطآولة وآضعةَ جهآزهآ على فخذهآ منشغلةً بمآ تشآهد عادةً غير بآليةً بمآ حولهآ ..
تغيظني عندمآ تقوم بتشغيل جهآز آلتلفآز وهي ملمة بجهآزهآ آلمحمول .. فتآة محبة للتبذير وآلأسرآف .. مآ أن رفعت أعينهآ حتى رأته وآقفاً يرآقبهآ .. خلعت سمآعآتهآ وكأنهآ تحآول أن تستمع لمآ يقول , رغم أنه لم ينطق ببنت شفه !
لونآ : تبغى قهوة ؟
وضع يده في جيبه ومشى نحو أقرب كنبة له وهو يهز رأسه إيجآباً لهآ ..
كآيد : أنآ كم مره قلت لك لآتحطين رجلك على آلطآولة ؟ لآزم يعني تجرثمينآ !
لونآ : غسلت رجلي ..
كآيد : ولو .. بعدين ليه تشغلين آلتلفزيون وأنتي على لآب توبك ؟ بس صرف كهربآ على آلفآضي ..
متذمر دآئماً .. ذلك آلوصف آلملأئم للمتغطرس مثير للمشآكل , أوصآف توآرت في ذهنهآ وهي تسكب آلقهوة في كوبه .. تتمنى لو أنهآ توآجهه , تتصدى لطعنآت سكآكينه وسهآمه آلخآرقة .. أجآبته وهي تقدم له آلقهوة : يحسسني إن في أحد موجود في آلبيت .. عآدت أدرآجهآ لتكمل مآكآنت تفعل ..
***********************************************
أحبك , قد تكون تلك آلكلمه ليست ب آلمعنى آلمنآسب ! نجد غآلباً أن هنآلك بعض آلأشخآص تعجز عن وصفهم آلكلمآت .. أنت هكذآ , لآ أجد في تلك آلكلمه سوى آلقليل .. آلقليل فقط !
***********************************************
أرتشف آخر رشفة من كوب قهوته وهو ملمٌ بآلذهآب على عجل ممسكاً بمفآتيح سيآرته وآضعاً كوبه على آلطآوله .. أمسك بمقيض آلبآب حتى أستوقفه صوتهآ مستفهماً إيآه : كآيد متى بترجع ؟
أغمض عينيه محآولاً بذلك تثبيط أعصآبه .. وكأنني عند عودتي مشتآق إليهآ , متلهفاً لإحتضآنهآ ! سؤآل مستفز آخر رآغبةً إيآي أن ألقنهآ درساً بسوط لسآني ..
فتح آلبآب خآرجاً آتبع بذلك قوله : لآتنتظريني .. منهياً حديثه بدوي فآجع للقلوب , مصمّ للأذآن .. معرباً بذلك عن غضبه
لم يسِعهآ سوى أن أغمضت عينيهآ مرصتاً أسنآنهآ من غيض موقفه , مصدرتاً تنهيدة أردفتهآ بحلطمه سريعة : يآغبي بس كنت أسأل عشآن مآتطيح علي زي آلظهر ..
إصدآرهآ للشهيق وآلزفير كمن يتنفس آلصعدآء يشعرهآ أحياناً بفرآر آلشحنآت آلسآلبة من جسدهآ , وكم هي آلموآقف آلمصآدفة لهذآ آليوم .. إغلآقه للبآب بأقصى قوة , صمته آلدآئم معهآ , تذمره من بعض آلأشيآء .. أمور قآستهآ منذ يوم زوآجهم ..
كآيد : لآتنتظرين مني شي ..
كلمآت رنآنة لآزمت أذنيهآ .. لآ عجب ! فهي جملة تجرعت مرآرتهآ منذ أول لقآء بينهمآ , ففي آلعآدة يهنئ آلعريس عروسه آلمصون ممطراً سمآئهآ غيثاً بمديحه .. عدآ كآيد !
آآه يآكآيد , وهل يوجد إنتظآر في زمننآ هذآ دون معآنآة ؟ أيعني أنك تخشى علي آلهلآك ؟ بآلطبع لأ !
أمسكت دفتر مذكرآته وجلست على سريره : كل مآسأقره هو ليوم وآحد وكل يوم بيومه ..
2/1/2009 يوم آلأربعآء .. آلسآعة آلعآشرة صباحاً , هه لآ أعلم مآذآ أكتب .. تبدو فكرة غبية .. سأحآول .. آحممم , أنآ كآيد .. لآ لآ حسيت كأني أتكلم على آلمآيك مع هآلأحمم .. أنآ كآيد طآلب سنه ثآني هندسة .. يمكن أكون طموح بس مآ أحب آلدرآسة مع إني دآفور .. آممم عندي 3 أخوآت ( ريم , دآنية , ترآتيل ) و 2 أخوآن ( عمر , سلطآن ) .. يعني إحنآ 6 , بصرآحة مآدري ليه أعّرف عن نفسي كوني أنآ بس بقرآه , لربمآ آلأيآم تغيرنآ فننسى مآكنآ عليه .. أصدقآئي محمد وسطآم آلمقربين مني .. أنآ خفيف دم وأحب آلسفر وقلبي طيب ..
ومآ أن أستوقفتهآ تلك آلأوصآف حتى شرعت بآلضحك : ههههههههههه , أي خفة دم و أي طيبة قلب وأنت طول آلوقت منكد علينآ بوجهك آلعآبس !
أكملت على عجل حتى لآ تقع فريسة آلوقت فينقض عليهآ كآيد آلمفترس دون علمهآ ..
آلسآعه آلثآنيه عشر ليلآ .. عدت لك يآ مذكرتي , يوم طويلاً قآسينآ خلآله أمور عديدة ورغم ذلك فنحن صآمدون موقنون بإن غداً بإذنه أجمل .. محمد هههههه والله ضحكني لمآ رقص آليوم يقآل يعني فنآن هيب هوب وهو رقص عآدي مثل آلنآس مآيعرف .. رهف بنت ريم , آليوم أول مره تشرب فيهآ قهوة عربيه .. تصوير سلطآن للقطه على محض آلصدفه كآن جميل .. مبسوط بكآميرته ومو عآرف إيش يصور .. آلعجيب في أختي ريم و زوجهآ وعيآلهآ إن كل أسمآئهم تبدأ ب حرف آلرآء , مآدري كيف تقول إنهآ تحس بآلترآبط بينهم .. شي غريب ! تعبآن كثير وعسآي أنآم ..
أقفلت تلك آلمذكره على عجل و وضعتهآ بين ملآبسه واهمةً نفسهآ بقدومه .. محدقةً في سآعة غرفته , مطمئنة نفسهآ : أصلاً آلسآعة 11 مآتوقع يجي آلحين ..
دخلت غرفتهآ وأستلقت على سريرهآ حتى دآهمهآ آلنعآس , فنآمت ..
***********************************************
يقع بعض آلآشخآص ضحية قرآرآت حآسمه مؤثره بذلك على حيآتهم بشكل سلبي , حيث أنهم يضعون تحت ضغط نفسي
كبير حتى تفرج .. لونآ .. أشفق عليك ِ ولكن هكذا هي آلحيآة قد لآ تكونين آلذنب ولكنك آلضحية وبذلك يستوجب عليك آلشقآء !
محمد : إيوه .. بدأ يسرح , شوي آلآ هو منشغل بجهآزه
كآيد : تكلمني ؟
محمد: إيه أجل أكلم مين .. يآخي أنآ خلآص مآرآح أتزوج
كآيد : ليه !
محمد : وجهك سقيم يآخي , من ملكت وأنت مآ تضحك حسسني آن آلزوآج شي حلو .. شي يعني آلرآحة ..شوفني برجع آلبيت مآ ينتظرني فيه غير رسآلة أبوي يقول لي فيهآ : قفل آلبآب زين !
كآيد : ههههههههههه
محمد : إيه كذا وش زينك
ليس من آلغريب أن يلآحظ محمد ذلك فمنذ عقد آلقرآن لم أعد كمآ كنت سآبقاً .. أصبحت بآرداً , إنطوآئي , عدوآني ومتهكم دآئماً ..
قد نرى أحياناً أن خُسرآننآ لبعض آلأشيآء يعد خسراناً لذآتنآ .. أظن أن هذآ مآنعتقد !
كآيد : محمد أنآ مآشي .. ورآي دوآم ولآ أقدر أطول ..
محمد مستفزاً بقوله كآيد : أوف , بسرعة إشتقت لهآ .. بكرة لآ تجي عآبس وجهك وتلوع كبدنآ ..
إبتسم كآيد إبتسآمة جآنبية : لآ حبيبي , مآني جآي بكره مشغول .. أرتآح بس ..
محمد : أمزح معك , حيآك في أي وقت ..
همّ من مجلسهم بقوله : سلآم ..
مآقد يظنه خفيف آلظل ذآك هو إني عآئد إلى من تثير أشوآقي .. إلى من تتشفق لهآ روحي , وإن كآنت ف لغير وسآدة سرير في ذلك آلمنزل لن أبآلي ..
**********************************************

آلسآعة آلسآدسة ونصف صباحاً .. ترتدي عبآءتهآ أستعدآداً للجآمعة .. لربمآ كآن ذلك آلمكآن مقر ترفيههآ آلوحيد خلآل أشهر مضت .. هآ قد مضى شهرآن لم ترتآد سوى آلجآمعه , على آلرغم من عزلتهآ إلآ أنهآ تجده متنفس يوفر لهآ أجوآء مختلفه بعيدةً كلياً عن أجوآء شقتهآ آلكآتمه ..
أستوقفتهآ غرفة كآيد آلمقآبله لغرفتهآ , مآ إن تقف أمآمهآ حتى تجد نفسهآ تتحدث مع بآب تلك آلغرفة وكأنه يستمع لمآ تقول .. على آلرغم من أنهآ تظن بإن ذلك جنون وإن كآيد لو علم بأمرهآ فلن يقيهآ أحد شر تعليقآته , قد تجد في إن عتآبهآ لذلك آلبآب هو عتاب كآيد نفسه : ترى أنتي آلمفروض غرفتي , يعني أنآ آلمفروض أطلع منك وأنآم فيك وآلغرفة ذي آللي أنآ فيهآ مجرد تصبيره لين مآ يعطف علي آلمآلك آلحآلي ..
تنهدت متجهه نحو آلبآب حتى فآجئهآ وجود كآيد في غرفة آلجلوس مستلقياً على أحد كنبآتهآ : بسم آلله ! وش فيه ذآ مآ نآم في غرفته ؟
هي آلمرة آلأولى آلتي ترآه فيهآ بذلك آلوضع , على ظهره وآضعاً سآعده على جبينه , ممداً سآقه آليمنى وفوقهآ آليسرى .. أقتربت منه في حآلة سكونه علهآ تجد في ذلك فرصة لتأمل ملآمح وجهه آلحآنق دآئماً , خطت خطوآتهآ تلك على أصآبع قدميهآ خشية إيقآظه .. ذو تقآسيم جميله , صآحب أنف طويل وشفتآن صغيرتآن متنآسقتآن وعينآن ذآت جفون وآسعه ورموش طويله .. شآمة صغيرة تزيين وجهه قآبعةً تحت عينه آليسرى تخفيهآ نظآرته آلكبيره .. لآ أعلم أي يذهب بريق وجهه معي ؟
قد نرى أن لبعض آلأشيآء رونقاً و لمعآناً لآيسعنا وقتهآ سوى تفحصهآ بأعيننآ أو أن نطمع بأيدينآ للمسهآ , كأن أتمنى لو أن أمد يدي لوهلة ألتمس فيهآ شعره آلبني .. قد يستغرق آلأمر ثآنية ولكن مع هذآ آلمتوحش دقة آلتنفيذ لأتفهه آلأمور تتطلب وقت أطول ممآ يستلزم !
مآ أن مدت يدهآ حتى صآح هآتفهآ معلناً قدوم سآئقهآ.. لحظة رجت فيهآ أن لآ يستفيق كآيد ف يجدهآ بذلك آلقرب منه , دون شك فهو يبحث عن أي وسيلة للخلآف معهآ ..
هرولت حتى وصلت عند بآب آلشقة تبحث عن ذلك آلمزعج آلمندس خلف دفآتر محآضرآتهآ مآ إن وجدته حتى تنفست آلصعدآء عندمآ أوقفت رنينه الصآخب , أدآرت وجههآ نحوه لربمآ أبدى رنين هآتفهآ أحد ردود فعله متشكياً ضجيجه آلخآرق لأذنيه : أشوه , مآصآر شي ..
جملةٌ أرآحت خآطرهآ آلمثقل بجرآح كلمآته وأسلوبه آلمشين , مآ إن همت رآحلة حتى أستوقفهآ صوته آلنآعس : آليوم بنروح بيت أهلي ..
أدآرت ثقل جسدهآ نحوه لترآه قد كتف سآعديه نحو صدره , مغمضاً عينيه كأن لم ينطق ببنت شفه : طيب
*********************************************
إدعآئنآ بإننآ سعدآء وقت آلشدة , مآ هو إلآ فن نتقن ممآرسته أمآم آلعديد من آلبشر , لآ شك بإن ظنهم لطريقة عيشي كفيلة بزرع تلك آلفكرة في عقولهم .. هي طآلبة مجدة , زوجة لرجل صآلح , أبنة لإمراة كآفيةً عن غيرهآ شرهآ ..
تقمصنآ لتلك آلأدوآر آلمخآدعه أحياناً مآيكون مجدياً مع بعض آلفضوليين أو مآقد نلقبهم ب ( وجه بن فهره ), وهم كثر كتلك آلتي يغيضني توآصلهآ معي وتجريدي حقآئق معيشتي مع زوجي .. لربمآ كآنت تتصور بإن آلحيآة آلزوجية مآ هي إلآ تذكرة عبور لدولة آلحرية , زوجآن قآبعان في جنة آلرومنسية , قد يجآنب تفكيرهآ شيئاً من آلصوآب لأشخآص أخريين .. بينمآ أنآ ف لأ !
دعآء : لونآ كيف حآلك ؟
لونآ : أهلين , آلحمدلله .. كيف حآلك ؟
دعآء : تمآم آلحمدلله , رآجعه آلبيت ؟
لونآ : إيه وآلله أنتظر آلسوآق
دعآء : ليه زوجك مآيجيك ؟
من تتصورين كآيد يآ دعآء ؟ بآلطبع لن يمحو بريق بشرته إشعآع شمس حآرق , لن يسمح لإعصآبه بإن تصآب بآلتلف لكونه ينتظرني : مشغول شوي ..
دعآء : أو يمكن مآيبي يجي ينتظرك .
بآلضبط , لآ يرغب بإنتظآري ولن يسمح لي بإنتظآره : ههههههه , لأ جد مشغول شوي .. خلآص بطلع برآ أنتظر آلسوآق يمكن آلحين جآ
دعآء : شفيك زعلتي هههههه أمزح معك
لونآ : مآزعلت حبيبتي بس جد آلسوآق برآ ومآبي أتأخر
دعآء : أشوفك على خير
لونآ : مع آلسلآمة
************************************************** ****
آلسآعة آلثآمنة مسآءاً , نتجه نحو منزل وآلدي .. هدوء عآرم يكتسح آلمكآن ولكن ضجيج أفكآرنآ كفيل بإن يحدث مآلم تحدثه أصوآت حنآجرنآ ..
كآيد : خليك طبيعيه , يآويلك لو تحسسين أحد إن بيننآ شي
كآيد , رغم غطرسة أسلوبك إلآ أنك تخشى على آلأخرين مشآعرهم , عدآي أنآ .. لربمآ لطغيآن وآلدك أثر كبير على نفسيتك إتجآه من هم حولك ولكن مآ ذنبي أنآ لتميزني عن غيري بمعآملة عدآئيه ؟!
صفت آلسيآرة في موقفهآ آلخآص أمآم آلمنزل ..
كآيد : أنآ بسلم على لرجآل وبجيك هنآك طيب ؟
لونآ : طيب
صخب يضج بذلك آلمنزل , من آلوآضح إني سأعود إلى منزلي محملة بذنوب نفآقي لأجل كآيد , إبتسآمة عريضة مخآدعة , ومشآعرٌ أضطررت إلى إستبدآلهآ لصآلح كآيد .. ربي ألطف بي ..
ترآتيل : امي جآت لونآ
آخر آلعنقود آلمتدلي لمنزلهم , أكبرهآ بسنتين , رغم صغر سنهآ إلآ أنهآ فتآة وآعية .. نآضجة , كم تمنيت لو أن تنتقل معي لشقتنآ آلممله لأحظ بقليل من آلتسلية ولكن .. مآكل مآيتمنآه آلمرء يدركه , هي لآ تعلم بسر علآقتنآ آلدفين .. مكوثي خآرج غرفته من وجهة نظر آلجميع يعد كآرثة عظمى !
لونآ : هلآ وآلله , كيف حآلك ؟
ترآتيل : آلحمدلله بخير , كيف حآلك ؟ هآتي آلأغرآض عنك أشيلهآ
نقيض بين تلك وذآك ! أين تسمو مكآرم أخلآقك معي كآيد ؟ أم أنك تترفع عنهآ معي لكونهآ لآ تنآسب مقآمي ؟
لونآ : شكلي عدل ؟
ترآتيل : ههههههه شآفك كآيد ؟
خير بس ! بعد هذآ آللي نآقص أستشيره في آللي ألبس وآللي مآ ألبس , جملة توآرت مخآلج لونا مستشيطةً بذلك غيضاً من سؤآل ترآتيل آلمستفز , رغم برآءة سؤآلهآ وعفويته إلآ إن لونآ لم تستطع كبح مشآعر قهرهآ من أخيهآ آلأيم : يعني وإذآ شآفني ؟
ترآتيل : بيخق عليك يآلخبله
آخر مآيتوقع من كآيد هو إن تصيبه لعنة حبي , ف كيف له أن يأسر بقطعة قمآش أرتديهآ ..
ترآتيل : بتجيك آلحين رنيم طيآرة تسأل عن خآلهآ .. أستني بس ..
لونآ : ههههههه تخليني أسلم أول وبعدين تجي تحقق معي
ترآتيل : من جد !


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 2
قديم(ـة) 16-03-2013, 01:39 PM
صورة كبريآءءَ ! الرمزية
كبريآءءَ ! كبريآءءَ ! غير متصل
©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©
 
الافتراضي رد: عجرفات الماضي ! تجربة =)


------
بدآية موفقَة ..
كآيد ما أعجبني بروده وقسوته مع تراتيل ..
بنشوف كيف بتطور الأحداث ، بإنتظارك عزيزتي !
بالتوفيييقق $

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 3
قديم(ـة) 16-03-2013, 01:56 PM
صورة إندماج الارواح الرمزية
إندماج الارواح إندماج الارواح غير متصل
©؛°¨غرامي فعال ¨°؛©
 
الافتراضي رد: عجرفات الماضي ! تجربة =)


ههههروآيه جدا روعه..
ابدعتي عزيزتي..
بانتظار الكمله..
ماحبيت شخصيه كايد..
شرفيني على روايتي..
https://forums.graaam.com/536018.html
بانتظار ردك حبيبتي..

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 4
قديم(ـة) 16-03-2013, 04:13 PM
صورة وردة الزيزفون الرمزية
وردة الزيزفون وردة الزيزفون غير متصل
مشـ© القصص والروايات©ـرفة
 
الافتراضي رد: عجرفات الماضي ! تجربة =)


مساء الخير ......ياهلا فيك بغرام ......موفقة بطرحك ......بداية جدا جميلة وسردك ممتع ويذكر التفاصيل بدقة .... امم كايد شكله تززوج من لونا مجبور وماهي على مزاجه بس ليش هي ساكتة وراضية يعني واحد مو طايقها ليش تفرض نفسها عليه ليش ماتركته وراحت بيت اهلها هذي مو عيشة ينسكت عليها

وكايد ليش يظلم نفسه ويظلم زوجته معاه مايبغيها يسرحها بأحسان افضل العمر يمشي والبنت تبغي تعيش حياتها مع اني مااعرف سبب تغير شخصيته هل كان يحب غيرها وتدبس فيها وهي على اي اساس تزوجته وعلى اي اساس تعبث في مذكراته ماحبيت هالحركة منها ولا حبيت ردات فعلها وتفكيرها


كبري الخط شوي لانه متعب في القرأة واذا ختمتي البارت ياليت توضحي انو انتهى حتى لايصير كأنه مبتور

القوانين / الإطلاع هام و الإلتزام ضروري


وهذا الموضوع راح يفيدك ياليت تطلعي عليه

قضايا

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 5
قديم(ـة) 17-03-2013, 12:00 AM
تعجب! تعجب! غير متصل
©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©
 
الافتراضي رد: عجرفات الماضي / بقلمي


بدآيةً أحب أقول شكراً غرآم لإحتضآنك شتآت أفكآرنآ ..
آلحقيقه ترددت كثير في إني أحط روآيتي .. يعني مجرد عجرفآت كتبتهآ آلخميس آللي فآت مع آلطفش يقآل إني أستثمر آلقليل من وقت آلفرآغ , أيضاً إصرآر ( جنوني غير ) .. آللي هي أختي سآهم في إني أفكر بجديه في موضوع تكملة آلروآيه ..
طبعاً كل مآهو موجود لآ يمت للوآقع بصلة , مجرد أفكآر ترجمت على كيبورد .. أيضاً أممم تمحور آلقصه هو بين لونآ وكآيد ف مآدري يعني مآ أشوف في دآعي إني أفصل حيآة غيرهم وشخصيآتهم وأشكآلهم دون سوآهم بطريقة مبآلغ فيهآ , بعد مآدري كيف بتكون طريقة تنزيل آلبآرتآت يعني على حسب ظروفي , ألتمسوآ لي عذراً
آلشكر موصول ل ( كبريآء , وحيدة ك آلقمر , وردة آلزيزفون ) آلدآعمين آلرسميين <3
أمم وبس يعني =)
دمتم بخير =)


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 6
قديم(ـة) 17-03-2013, 02:16 AM
تعجب! تعجب! غير متصل
©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©
 
الافتراضي رد: عجرفات الماضي / بقلمي


************************************************** ***
لآ عجب أن من كآن قآبعاً في حزنه يجد أن جميع منهم حوله ذو وجوه ضآحكه , لست كئيباً , لكن صوت تلك آلضحكآت يضآعف آلطرق في رأسي , لم أنم جيداً , لم أتنآول قهوتي .. حتى وأنه لآيسعني إغمآض عيني لدقآئق وتدليك رأسي .. آخٍ من ذلك آلفآتك..
سلطان : شفيك كآيد ؟
كآيد : تعبآن شوي
سلطآن : اقول لهم يجيبون لك بنآدول ؟
كآيد : لأ لأ بروح آلغرفه أتسطح شوي وبآلمره أسلم على خآلآتي وعمآتي
سلطآن : مآتشوف شر
كآيد : آلشر مآيجيك
************************************************** ***
فكرة ذهآبي لغرفة كآيد تعد مجآزفة كبرى ! مآذآ لو رأنآ ندخلهآ ؟ مآذآ لو رأني أدخلهآ ؟ قد تخفي تلك آلغرفة آلكثير من آلأشيآء آلثمينة آلتي لم أكتشفهآ في تلك آلمذكره آلصغيرة .. فآتني يوم لم ألقي فيه نظرة عليهآ .. لآ يهم , يوم بيومه و يومين تعويض عن يوم فآئت ..
رنيم : وهذي غرفة خآلي
تماماً كتصميم غرفة نومه في آلشقة ! رمآدية آللون كئيبة .. فآرغة لآتتحمل أي قطع زآئدة .. مرأة , سرير , دولآب ملآبس , مكتبة صغيره .. ومسآحة شآسعه تحتآج إلى من يغطيهآ ..
لونآ : ترى غرفتنآ في شقتنآ كذآ شكلهآ
رنيم : إيه يحب آلرمآدي وآلأسود
لآ شك ! فهذه آلألوآن كفيلة بوصف موجز عن شخصيته .. غآمض , إنطوآئي , ولآ أنسى تلون قلبه لذلك آللون !
رنيم : قولي لي
لونآ : شقول ؟
رنيم : كيف رومنسية خآلي كآيد ؟ يآرب يزوجني وآحد زييه ..
أضحكتني رنيم بتصرفآتهآ آلعفويه , لآ بد و إن كآيد مآرس سحره على رنيم بشكل مضآعف .. قيل لي بإنه يدللهآ , على آلرغم من إنهآ تكبر ترآتيل بسنة وآحده , بمعنى أنهآ تصغرني بسنة , كم أتمنى أن يقيك ربي شر شآب يشبه في تصرفآته كآيد .. لربمآ إخبآرهآ بوآقع حيآتنآ يجعلهآ تكره ذلك آلمغوآر .. آلفآرس آلمخآدع .. لست بتلك آلبشآعه حتى أحملهآ ضغينةً إتجآهه نتيجةً طيشه معي
رنيم : شوفوآ بس ! أقول لهآ قولي لي تقوم تسرح فيه
ربي إغفر لي موجة كذبآتي : شوفي يآ ستي , هو رومنسي بس يعني يستحي وكذآ
رنيم : من جدك !
لونآ : إيه
رنيم : ههههههه أومآ خآلي يستحي
لونآ : ترى أقصى رومنسيته يسوي لي قهوه
رنيم : يمكن مخبي لك شوي للمدى آلبعيد
وكم أخشى ذلك آلمدى , لآ أعلم كم من آلألآم تخفيهآ آلأيآم , لآ أريد أن أكون محبطه ومتشآئمه ولكن يُقآل بإن آلبقآء للأقوى و أخشى أن يهلكني آلكآيد ..
رنيم : لونآ
لونآ : هلآ , يآخي شفيك روعتيني
رنيم : جآك حبيب آلقلب
لونآ : حبيب آلقلب !
رهف : إيه , يقول نآدي لونآ
بل عدو آلقلوب , قآهر آلمشآعر , أتى آلجلآد : وينه ؟
رهف : هنآ جنب آلدرج
صرخآت رنيم , وشجآرهآ مع رهف كفيلٌ بإعآدتي إلى وآقعٍ بطعمٍ مرٍ قآرص !
رنيم : خلآص إنقلعي بتجيك
رهف : أسكتي خآلي كآيد يقول نآدي لونآ بسرعه
لونآ : بروح له آلحين
رغم قصر آلمسآفه إلآ أني أجد وأن لهآ مدى طويل جداً , هنآك مسنداً جسده على آلجدآر ومكتفٍ سآعديه نحو صدره مغمض عينيه , وكأنه يمآرس آليوغآ وآقفا ! طويل , لتوي ألآحظ .. تماماً كمآ كنت أتمنى أن يكون طول فآرس أحلآمي ولكن ليس كآيد !
لونا : همم
قصيرة بآلنسبة لي , هذه مرتي آلأولى آلتي أرآهآ بزينتهآ منذ يوم زفآفنآ لآ عجب ! منذ متى بقيت معهآ مشآركاً لهآ ذلك آلسجن آلخآنق ؟ سمرآء فآتنه , ذآت شعر طويل حآلك , صآحبة جفون صغيره وأنف متوسط آلحجم , في آلحقيقه .. يجمعنآ قآسم مشترك غريب , وجود تلك آلشآمه آلدخيله تحت أعيننآ ..
كآيد : شتسوين هنآك ؟
لونآ : مع رنيم
كآيد : شكنتوآ تسولفون عنه ؟
تضحكني طريقته للإستجوآب , لآ أنكر جدية آلموقف ولكن .. إغمآضه لعينيه وفتحهم بطريقة آلعرض آلبطيئ تثير ضحكي : ههههه , كنت تتنصص ؟
كآيد : إيه
لونآ : خآيف أقول لهم عن حيآتنآ ؟
قد تجدي محآولآت إستفزآزهآ بي آلأن , لست في مزآج جيد لتصدي حمآقآتهآ : لآتستفزيني
هآدئ , مغمض عينيه , وهنآ في منزل وآلده .. لن يتجرأ على فعل أي شي : ههههه قول لي شسمعت ؟
كآيد : لآتستفزيني
لونآ : أول قول لي شسمعت ؟
لم يستلزم آلأمر مدآهمته لي بمرآوغة سريعه , إجتذآبه ليآقت فستآني , وتثبيتي بعرض آلحآئط كمن ألق آلقبض على مجرم هآرب ! : كآيد بيشوفونآ
كآيد : قلت لك لآتستفزيني
لحظآت صمت لثوآنٍ قد إنقضت , لآ يسعني خلآلهآ سوى ان أشكر ربي لبقآئي حية أولاً.. ورنيم ثآنياً ف لولآ قدومهآ لتفقد حآلنآ لمآ فُك آلحصآر وبت جسداً بلآ روح بين يديه : خآلي كآيد
قد تكون مبآلغة ولكن رؤيتي لتلك آلعينين آلغآضبة , وإستسلمي لقبضة يده آلمرتعشة أشبه بمنصة إعدآم سرت لهآ بملء إرآدتي ! لم أكن أتصور بإن إستفزآزي إيآه في مكآن غير منزلنآ يعد جريمة يعآقب عليهآ قآنونه آلصآرم خآرج أسوآر محكمته !



الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 7
قديم(ـة) 17-03-2013, 03:34 AM
صورة انساانةة الرمزية
انساانةة انساانةة غير متصل
©؛°¨غرامي فعال ¨°؛©
 
الافتراضي رد: عجرفات الماضي / بقلمي


رووووووووعه

جد ماعندي كلام اوصف به رواإاإيتك

بس طلب صغنون اول ما تنزلي شي نطي بروفايلي


o_O



●○●○●○●●●○●○●○●
همسه : للإبتسامة جمالها =)
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ♥♡
○●○●○●○○○●○●○●○


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 8
قديم(ـة) 17-03-2013, 05:00 AM
صورة ريحانة الجنوب الرمزية
ريحانة الجنوب ريحانة الجنوب غير متصل
©؛°¨غرامي متألق ¨°؛©
 
الافتراضي رد: عجرفات الماضي / بقلمي


روعه واصلي ويا ليت تطولي البارت شوي

بس بحق روايتك روعه وسردك مررررررررررررررا ممتع

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 9
قديم(ـة) 18-03-2013, 10:44 AM
صورة ام شعشوعه الرمزية
ام شعشوعه ام شعشوعه غير متصل
©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©
 
الافتراضي رد: عجرفات الماضي / بقلمي


وااااو
مبـدعة مـاشاء الله
وااصـلي على هالابداع والتشـويق
موـوفقة

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 10
قديم(ـة) 20-03-2013, 10:26 PM
تعجب! تعجب! غير متصل
©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©
 
الافتراضي رد: عجرفات الماضي / بقلمي


أمم , آلسلآم عليكم ورحمة آلله وبركآته .. مبروك عليكم آلإجآزه , إجآزه سعيدة بإذنه .. مو مهم تسآفرون أو تطلعون آلمهم تنبسطون , حقيقةً أحس آلوقت مآ أسعفني في إني أكتب بآرت طويل أظن إنشغآلي سبب لي شح في آلأفكآر ف مآدري يعني متردده في إني أنزل آلبآرت لإنه قصير .. حبيت إني أنآقشكم في هذآ آلموضوع مآدري إذآ أنزله أو أنتظر شوي لين تتجمع آلأفكآر أو مآدري يعني .. رآح أنتظركم لحد 12 منتصف آلليل لو مآشفت منكم رد رآح أنزل آللي عندي وبس .. ختآماً ( إنسآنه فوق آلخيآل , ريحآنة آلجنوب , أم شعشوعه ) نورتوآ <3


الرد باقتباس
إضافة رد

حماقات الماضي / بقلمي

الوسوم
الماضي , تجربة , عجرفات
أدوات الموضوع
طريقة العرض
مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
إنجبرت فيك و ما توقعت أحبك و أموت فيك / بقلمي ، كاملة مفتون قلبي روايات كامله - يتم نقل الرواية هنا بعد اكتمالها 6277 08-08-2019 05:44 AM
نورس على شطآن الماضي / بقلمي ، كاملة (غيورة) روايات كامله - يتم نقل الرواية هنا بعد اكتمالها 854 01-11-2015 05:06 AM
جاري وجرح الماضي / بقلمي * الصبح * أرشيف الروايات المغلقة - لعدم إكتمالها 20 03-03-2013 11:33 PM
مجلس الروايات للإستفسارات و الطلبات ؛ !! أنـثـى الـ خ ـيـآلـ !! روايات - طويلة 3973 07-10-2010 01:10 PM
كلمات من الماضي ولكن في الحاضر رحِيـــْل ارشيف غرام 2 27-09-2008 05:18 PM

الساعة الآن +3: 09:38 PM.
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


youtube

SEO by vBSEO 3.6.1