منتديات غرام

منتديات غرام (/)
-   كوووره عالميه (https://forums.graaam.com/153/)
-   -   الليلة لقاء برشلونة و بايرن ميونخ (https://forums.graaam.com/544026.html)

الـ شــــموخي999 23-04-2013 10:41 AM

الليلة لقاء برشلونة و بايرن ميونخ
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته







https://up.graaam.com/uploads/imag-2016/...a2f59df20a.jpg

الـ شــــموخي999 23-04-2013 10:47 AM

رد: الليلة لقاء برشلونة و بايرن ميونخ
 
ميونيخ تحتضن المصافحة الأولى بين بايرن وبرشلونة



https://up.graaam.com/uploads/imag-2016/...ee1b9b888b.jpg








تتّجه الأنظار غداً الثلاثاء إلى ملعب "أليانز أرينا"، حيث يسعى برشلونة الإسباني إلى العودة من معقل مضيفه بايرن ميونيخ الألماني بأقل أضرار ممكنة، وذلك عندما يتقابل الطرفان في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

يدخل برشلونة إلى موقعته النارية مع مضيفه البافاري - الساعي إلى أن يكون أوّل فريق ألماني يتوّج بثلاثية الدوري والكأس المحلّيين وبلقب أوروبي في الموسم ذاته من أجل أن يمنح مدرّبه يوب هاينكس أفضل هدية وداع قبل أن يترك منصبه لمدرّب برشلونة السابق جوسيب غوارديولا - وهو يدرك أنه عانى هذا الموسم خارج قواعده، حيث خسر في الدور الأوّل أمام سلتيك الاسكتلندي (1-2) وفي ذهاب الدور الثاني أمام ميلان الايطالي (صفر-2 قبل أن يفوز إياباً 4-صفر)، كما بلغ دور الأربعة دون أن يفوز على باريس سان جيرمان الفرنسي (2-2 ذهاباً في باريس و1-1 إياباً في برشلونة).

أما بالنسبة لأصحاب الأرض الذين حسموا لقب الدوري المحلّي وبلغوا أيضاً نهائي الكأس، فهم في قمّة عطائهم، إذ بلغوا دور الأربعة بعد أن أطاحوا بيوفنتوس الإيطالي بالفوز عليه ذهاباً وإياباً بنتيجة واحدة 2-صفر ولم يخسروا على أرضهم سوى مرّة واحدة أمام آرسنال الإنكليزي (صفر-2) في إياب الدور الثاني بسبب تراخي لاعبيهم نتيجة حسمهم لقاء الذهاب في لندن 3-1.



https://up.graaam.com/uploads/imag-2016/...9a38dac5ef.jpg



ويبدو بايرن على أتمّ الاستعداد للثأر من النادي الكاتالوني الذي أطاح به من الدور رُبع النهائي للمسابقة موسم 2008-2009 حين اكتسحه ذهاباً 4-صفر في "كامب نو" قبل التعادل إياباً 1-1، إذ يقدّم النادي البافاري أداءً هجوميّاً رائعاً في الآونة الأخيرة، حيث سجّل 20 هدفاً في مبارياته الأربع الأخيرة في الدوري إضافةً إلى اكتساحه فرايبورغ 6-1 في نصف نهائي الكأس وهي نفس النتيجة التي انتهت عليها مباراته الأخيرة أمس الأوّل السبت أمام هانوفر في الدوري.

وألمح مدرّب بايرن هاينكس إلى أنه سيشرك الثنائي ماريو غوميز والبيروفي المخضرم كلاوديو بيتزارو في مباراة غد، أي أنه سيعتمد على تشكيلة 2-4-4 عوضاً عن 1-3-2-4 التي يعتمدها عادةً.

ويأتي قرار هاينيكس بعد الأداء الذي قدّمه غوميز وبيتزارو أمام هانوفر في ظلّ غياب الكرواتي ماريو ماندزوكيتش للإيقاف، إذ سجّل كلّ منهما ثنائيةً كما مرّر الثاني كرتي الهدفين اللذين سجّلهما مهاجم شتوتغارت السابق، الذي دكّ شباك فولفسبورغ بثلاثية خلال ست دقائق الأربعاء الماضي في نصف نهائي الكأس.


https://up.graaam.com/uploads/imag-2016/...e7b625d3d7.jpg



"نحن أفضل، نملك نوعية لاعبين أفضل في فريقنا"، هذا ما قاله بيتزارو في مقارنته لفريقه وخصمه المقبل برشلونة الساعي إلى تجنّب مصير العملاق الإسباني الآخر ريال مدريد، الذي خرج الموسم الماضي من الدور ذاته على يد النادي البافاري وبركلات الترجيح بعد فوز كلّ منهما على أرضه 2-1.

وبدوره أعرب المدير الرياضي لبايرن ماتياس زامر، الفائز باللقب سابقاً كلاعب مع بوروسيا دورتموند، عن ثقته بقدرة فريقه على التأهّل إلى النهائي للمرّة الثانية على التوالي والثالثة في المواسم الأربعة الأخيرة، قائلاً: "نحن واثقون وأعتقد أننا سنتأهّل".

ورغم الثقة التي يتمتّع بها بايرن في الوقت الحالي، فإنّ برشلونة ليس من عيار الفرق التي اكتسحها النادي البافاري في الدوري أو الكأس المحلّيين خصوصاً أنه سيستعيد في مباراة غد نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي غاب عن فريقه منذ دخوله كبديل أمام سان جيرمان في إياب الدور رُبع النهائي.

ويعي هاينكس أنّ الدفاع على لاعب معيّن قد يؤذي النادي البافاري في مباراة الغد، وقال بهذا الصدد: "برشلونة ليس ميسي وحسب. يملكون الكثير من اللاعبين الرائعين، تشافي هرنانديز، أندريس إنييستا، سيرجيو بوسكيتس، سيسك فابريغاس ودافيد فيا - اللائحة تطول".


https://up.graaam.com/uploads/imag-2016/...b678835fe3.jpg



ويختبر برشلونة وضعاً لم يعتد عليه في الأعوام الأخيرة، إذ يدخل إلى مباراته مع مضيفه البافاري وهو ليس المرشّح الأوفر حظّاً لتحقيق الفوز، وقد تحدّث لاعب وسطه تشافي هرنانديز عمّا ينتظر رجال المدرّب تيتو فيلانوفا في ميونيخ قائلاً: "مباراة الثلاثاء ستكون شرسةً. ميونيخ مدينة تعيش من أجل كرة القدم. صحيح أنّ بايرن حالياً يقدّم مستوىً مذهلاً، لكنّ مباريات دوري الأبطال تحسم بتفاصيل صغيرة".

وتابع تشافي، الذي يخوض فريقه غمار نصف النهائي للمرّة السادسة على التوالي والساعي مع بايرن إلى اللقب الخامس في المسابقة: "سنقدّم كلّ شيء نملكه من أجل تحقيق نتيجة جيّدة في ميونيخ"، حيث لم يخسر النادي البافاري سوى مرّة واحدة في مواجهاته العشرين السابقة مع الأندية الإسبانية.

الـ شــــموخي999 24-04-2013 09:38 AM

رد: الليلة لقاء برشلونة و بايرن ميونخ
 
بايرن يزعزع كيان برشلونة برباعية نظيفة






https://up.graaam.com/uploads/imag-2016/...b72da39cd7.jpg





زعزع بايرن ميونيخ الألماني كيان ضيفه برشلونة الإسباني برباعية نظيفة اليوم الثلاثاء في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا على ملعب الـ"أليانز أرينا".

وسجل أهداف الفريق البافاري كل من توماس مولر (25 و82) وماريو غوميز (49) والهولندي آريين روبن (73).

الشوط الأول

منذ بداية حكاية موقعة الـ"أليانز أرينا" أعرب أبناء بافاريا عن نواياهم الهجومية ففي الدقيقة الثانية كاد روبن أن يغير مجرى كتابة أسطر المباراة بعد أن انفرد بحارس برشلونة فيكتور فالديز لكن هذا الأخير كان له رأي آخر فتصدى لتسديدة الهولندي.

وخلال العشرين دقيقة الأولى، لم يتجاوز لاعبو برشلونة حالة الارتباك التي كانوا عليها رغم امتلاكهم للكرة بنسبة 68 بالمئة في المقابل أبدع بايرن بنسبة امتلاك بلغت 37 بالمئة وانتهج أسلوب الضغط العالي على حامل الكرة ولعب الكرات في ظهر دفاع الفريق الكاتالوني وفي الدقيقة 25 تمكن مولر من تسجيل أول الأهداف برأسية قادمة من البرازيلي دانتي.



https://up.graaam.com/uploads/imag-2016/...d37a4aa657.jpg


لم يجد برشلونة مفاتيح لعبه أمام حماسة لاعبي بايرن والانتشار الجيّد لكتيبة المدرّب يوب هاينكس وتقارب الخطوط الثلاثة وسلاسة الانتقال من الحالة الدفاعية إلى الحالة الهجومية.

خلال النصف ساعة الأولى من زمن الفترة الأولى، وبحساب الأرقام تظهر سيطرة بايرن على أحداث الشوط الأول من خلال نجاحهم في تأمين 4 تسديدات على مرمى القادمين من كاتالونيا في المقابل لم يستطع أبناء المدرّب تيتو فيلانوفا أن يسددوا تسديدة واحدة، كما أن الفريق البافاري حصل على 8 ركنيات بفضل الضغط المتكرر على حصون الفريق الإسباني فيما حصل فريق برشلونة على ركنيتين وهذا ما يبين الصعوبات الكبيرة التي وجدها زملاء ميسي في هذه المباراة.

الشوط الثاني

وفي بداية الشوط الثاني، اعتقد الجميع أن برشلونة سيكون قادراً على محو الصورة الباهتة التي ظهر بها خلال الشوط الأول لكن الإعصار البافاري كان عازماً هذه الليلة على دك عرين الفريق الإسباني الذي يعاني مشكلات كبيرة في الكرات العالية وبالفعل تمكن غوميز من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 49 بعد ركنية نفذت بإحكام.


https://up.graaam.com/uploads/imag-2016/...6b83ea419f.jpg



ذاق فريق برشلونة الأمرين من الكرات العالية التي انتهجها لاعبو الـ"بايرن" وكاد روبن في الدقيقة 58 أن يطلق رصاصة الرحمة على دفاع الفريق الإسباني.

ونجح أبناء المدرّب هاينكس في تطويق برشلونة من جميع الأماكن وضيّقوا المساحات عليه فاختنق لاعبو البلاوغرنا ولم يجدوا الحلول.

بعد الهدف الثاني لأصحاب الأرض، حاول برشلونة أن يستجمع قواه وأن يعود إلى المباراة لكن مقاتلي بافاريا كانوا حاضرين للذود عن مرماهم.


https://up.graaam.com/uploads/imag-2016/...5a7bf33fba.jpg



تواصل زحف بايرن ميونيخ على قلاع برشلونة فتمكن روبن من التلاعب بمدافعي الفريق الإسباني في الدقيقة 73 ودوّن الهدف الثالث للفريق الألماني.

وفي الدقيقة 81 كاد مولر أن ينهي مسألة التأهل إلى الدور النهائي بعد أن انفرد بفالديز لكن الأخير تصدى بامتياز.

ويبدو أن مولر كان مصراً على تسجيل الثنائية فأضاف في الدقيقة 82 الهدف الرابع ليطلق رصاصة الرحمة على آمال وأحلام لاعبي برشلونة الذين كانوا "خارج الموضوع" هذه الليلة كما أنهم كانوا بعيدين عن مستواهم العادي نظراً لقوّة الفريق المنافس الذي قدّم أوراق اعتماده بقوّة للعب نهائي دوري أبطال أوروبا.



تشكيلة الفريقين

بايرن ميونيخ



في حراسة المرمي

مانويل نوير

في خط الدفاع

فيليب لام (القائد)، جيروم بواتينغ، البرازيلي دانتي، النمساوي ديفيد ألابا.

في خط الوسط

الإسباني خافي مارتينيز، باستيان شفاينشتايغر، توماس مولر.

في الهجوم

الهولندي آريين روبن، الفرنسي فرانك ريبيري، ماريو غوميز.

المدرّب

يوب هاينكس





برشلونة

في حراسة المرمى

فيكتور فالديز

في خط الدفاع

البرازيلي داني ألفيش، جيرار بيكيه، بارترا، جوردي ألبا.

في خط الوسط

سيرجيو بوسكيتس، تشافي هيرنانديز (القائد)، أندرياس إنييستا.

في خط الهجوم

الأرجنتيني ليونيل ميسي، بيدرو رودريغيز، التشيلي ألكسيس سانشيز.

المدرّب

تيتو فيلانوفا

خَلووْووَدي .. * 12-10-2013 01:22 PM

رد: الليلة لقاء برشلونة و بايرن ميونخ
 
/


مساء الخير ‘

يعطيك العافية على الطرح --

يسلمك ربي ’ :graaam (196):

ماننحرم من تواجدك الطيب "



__


الساعة الآن +3: 08:20 PM.


موقع و منتديات غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


SEO by vBSEO 3.6.1