منتديات غرام رياضة غرام كوووره عالميه برشلونة يملك فرصة حسم لقب الليجا
israa89 ©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©

السلام عليكم
،

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

رفض ريال مدريد الاستسلام في الاسابيع الاخيرة لكن برشلونة المتصدر وصل أخيرا الى النقطة التي سيتحكم بها في مصيره وضمان لقب دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم للمرة 22 في تاريخه اذا تغلب على مضيفه اتليتيكو مدريد يوم الاحد القادم.
ويحتاج برشلونة لنقطتين من اخر اربع مباريات له في المسابقة ليستعيد اللقب من غريمه التقليدي ريال مدريد الذي لعب لقاء أكثر من المتصدر ويجب عليه الفوز على مضيفه اسبانيول بعد غد السبت للابقاء على امله الضعيف في المنافسة.
وسيكون هذا اللقب الرابع لبرشلونة في الدوري خلال خمس سنوات وهو انجاز قريب من "فريق الاحلام" الذي فاز بالمسابقة اربع مرات متتالية في تسعينات القرن الماضي.
وسيصبح هذا أول لقب لبرشلونة تحت قيادة المدرب تيتو فيلانوفا الذي تسلم المهمة من بيب جورارديولا في نهاية الموسم الماضي.
وتأكد اتليتيكو من انهاء المسابقة في المركز الثالث والتأهل مباشرة الى دور المجموعات في دوري ابطال اوروبا الموسم القادم.
كما يتطلع اتليتيكو لنهائي كأس ملك اسبانيا امام ريال مدريد يوم 17 مايو ايار الجاري لكن المدرب الارجنتيني دييجو سيميوني أكد ان تركيزه ينصب على لقاء برشلونة.
وقال سيميوني في مؤتمر صحفي أمس الاربعاء "لا يمكن ان نسمح لانفسنا بعدم التفكير في المباراة القادمة لانه لم يسبق لنا ان تعاملنا مع الامور بشكل مختلف. نحتاج للتركيز على برشلونة."
واضاف "نعلم انها ستكون مباراة صعبة يوم الاحد لكن الجماهير يمكنها ان تجتمع وتحتفل بالتأهل لدوري ابطال اوروبا."
وقلص ريال مدريد الفارق مع برشلونة الى ثماني نقاط بعدما سحق ضيفه ملقة 6-2 أمس الاربعاء ويمكنه الاقتراب أكثر اذا تغلب على مضيفه اسبانيول بعد غد السبت.
لكن فوز برشلونة على اتليتيكو سيضمن للفريق اللقب مع تبقي مباراتين فقط لريال مدريد.
وفاز اتليتيكو 3-1 على مضيفه سيلتا فيجو أمس الاربعاء ليعزز موقعه في المركز الثالث متقدما بفارق 14 نقطة على ريال سوسيداد صاحب المركز الرابع والذي يستضيف غرناطة يوم الاثنين القادم.
وسيخفف لقب الدوري من الام برشلونة بعد هزيمة الفريق 7-صفر في مجموع مباراتي قبل نهائي دوري ابطال اوروبا امام بايرن ميونيخ هذا الشهر وهي اسوأ نتيجة للنادي القطالوني في تاريخه على الصعيد القاري.
وبعد غيابه عن اياب قبل نهائي دوري الابطال الاسبوع الماضي بسبب الاصابة يبدو ان الارجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة وأفضل لاعب في العالم استعاد كامل لياقته ويمكنه اضافة المزيد الى 46 هدفا في رصيده بالدوري امام اتليتيكو.
ويحمل ميسي الرقم القياسي للتهديف في موسم واحد عندما أحرز 50 هدفا في الدوري بالمسابقة الماضية ويتقدم بفارق 12 هدفا على البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد.
وربما يستعيد برشلونة جهود الارجنتيني خافيير ماسكيرانو بعدما شارك مع زملائه في تدريبات أمس الاربعاء للمرة الأولى منذ اصابته في اربطة الركبة خلال ذهاب دور الثمانية بدوري الابطال امام باريس سان جيرمان الفرنسي.
وسيعود فيلانوفا الذي يعاني من سرطان في الحنجرة الى برشلونة قادما من نيويورك في وقت لاحق اليوم الخميس.
وقال سيرجيو بوسكيتس لاعب وسط برشلونة "في مؤتمر صحفي أمس الاربعاء "الفوز بلقب امر مميز والدوري أكثر تميزا."
واضاف "انها البطولة التي تكافيء الثبات في الاداء وهي الأكثر أهمية.
ما هو أكثر انه لقب الدوري الرابع في خمس سنوات وهذا رائع."
,
منقول

رنين الجوااهر ©؛°¨غرامي مبدع¨°؛©

الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته



وقلص ريال مدريد الفارق مع برشلونة الى ثماني نقاط بعدما سحق ضيفه ملقة 6-2 أمس الاربعاء ويمكنه الاقتراب أكثر اذا تغلب على مضيفه اسبانيول بعد غد السبت.
لكن فوز برشلونة على اتليتيكو سيضمن للفريق اللقب مع تبقي مباراتين فقط لريال مدريد.





نتريا نتائج المباريات على خير


يعطيج العافيه (=

أدوات الموضوع
طريقة العرض

موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1