غرام
اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 1
قديم(ـة) 18-05-2013, 07:50 AM
صورة زهرة المايا الرمزية
زهرة المايا زهرة المايا غير متصل
©؛°¨غرامي متألق ¨°؛©
 
Upload61944e220f سلبيات التقدم الحضاري


السلام عليكم
حبيت اطرح هذا الموضوع والذي لفت انتباهي هذه الفتره
اعيش في مدينه كان يقولوا عنها انها متخلفه واهلها كمان متخلفييييييين
تدرون ليش السبب لانه ماكان فيها شي ملفت غير بحرها واللي ماكان فيه حتى اهتمام مجرد بحر مع شاطيء على غير الكثير من القرى الموجوده
واللحين وخلال سنوات قليله تقدمت مدينتي تقدم ملحوظ فصار فيها مشاريع كثيره وانبنت في وقت قصير
لكن مع تطور المدينه صرت اشوف مناظر ماكنت اشوفها او اسمع عنها
قبل كانوا اكثر البنات يلبسوا عبايات الراس الواسعه وعيونهم كان مستحيل يطلعونها الا في النادر اشوف وحده لابسه كتف ومتنقبه
كانوا اهلنا كثير مشددين علينا من ناحية الحجاب كنا نتغطى واحنا لساتنا بالابتدائي
وكانت الملابس القصيره والبناطيل ماهي مسموحه حتى للبنت الصغيره يقولون اللي تتعود عليها صغيره ماراح تخليها وهي كبيره فكبرنا على هذا الشي يعني ممكن للوحده تلبسها في بيتها قدام زوجها بس بين اخوانك وعند الناسابس كان تعتبر فضيحه ومنقود
بس اللي اشوفه اليوم انهم ماعاد يهتموا لهذي الاشياء
كثروا اليوم البنات اللي يلبسوا العبايات الكتف الضيقه والمطرزه وحتى النقاب اللي كان اقل شي تطوروا وصاروا يلبسوا اللثم
تدرجوا في البس من البنجابي والذي بدأ يرتفع حتى تطور الى بنطلون اما الملابس ابتدأت بالاكتاف العاريه ثم الظهر المكشوف ثم تطور لان اصبحوا يرتدون الى الركبه مع وجود مايغطي الساق بعدها صاروا يلبسوها بدون مايغطوها وكل فتره يفضحوا جسمهم اكثر
اسأل الله لنا الستر
يتحججوا ويقولوا احنا نلبسها قدام حريم
مافكروا ان اللي تستر نفسها بالدنيا فان الله سوف يسترها
حتى المدارس اللي كانوا يشددوا علينا من ناحية الملابس الضيقه او المخالفه بحاجه بسيطه حتى المرطب تبع الشفايف ممنوع والحناء والكحل اللي جوا العين
اما اليوم فيخلون الطالبات على كيفهم
اما الجامعه فحدث ولا حرج مالي غير اربع سنوات متخرجه والله ماعمري شفت اي شي يسيء للاخلاق
اما مع الجامعات الجديده اللي ظهرت هذي الفتره فالكلام اللي اسمعه من اختي في جامعتها يخليني استغرب
يعني الحكايات اللي كنت اسمع عنها في الروايات اقول مو معقول شكلهم مبالغين شويه
يعني سالفة البويات او المكالمات او التصرفات اللا اخلاقيه صايره موجوده عندنا
تقول لي كمان عن سالفة الحرايق اللي تطلع لجامعتهم كل يوم والدفاع المدني الله يعينهم رايحين جايين تطلع السالفه بعض بنات يلعبوا بانذار الحريق والا السالفه انوار تلامست
بس المشكله مو هنا تقولي البنات يشوفوا رجال الدفاع المدني مايتغطوا منهم لا وتقول في وحده واقفه بجنب الرجال عادي عندها ماقول الا انهم حملوهم ذنوب
تقول صرنا نمشي وعباياتنا في ايدينا عشان لاصار شي نلبسها
لان فيه بنات الله يهديهم يستغلوا الوضع اللي يصير ويصوروا البنات وينشروا صورهم للتسليه


خلاصة كلامي
صحيح ان التقدم والرقي شيء مطلوب واساسي لكن قلة الوعي لدى الناس والتهاون في توجيه ابنائهم هو الذي ادى بهم الى الوقوع في هذا الخطأ
لسنا ممن يرفض التقدم لكننا نريد ان نعطي غيرنا فكره ان ديننا فوق كل شيء
لماذا نغير من انفسنا حتى نواكب هذا العصر لماذا اصبح الناس يخجلون من دينهم كي لا تلتصق بهم كلمة متخلف
التخلف الحقيقي ان ترمي بقيمك التي تربيت عليها وراء ظهرك
وان تكون مثل الامعه تسابق غيرك في دثر عاداتك


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 2
قديم(ـة) 18-05-2013, 10:28 AM
حفيد الاشراف حفيد الاشراف غير متصل
عضو موقوف من الإداره
 
الافتراضي رد: سلبيات التقدم الحضاري


التقدم ماله «
احنا ظالمين التقدم «
وربطين التقدم بالانحلال ليه !
هى الناس اللى اتغيرت «
او بمعنى اصح الفلوس بتغير النفوس «
شكرا لك \

  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 3
قديم(ـة) 18-05-2013, 11:59 AM
صورة سهومه.. الرمزية
سهومه.. سهومه.. غير متصل
وطـآحت . . آورآق آلآمآآني / يَ غصـن
 
الافتراضي رد: سلبيات التقدم الحضاري


وعلى اساس ان اول كان فيه تعادل الحين ؟

حتى اول كانو جدا متشددين التشدد الي ماله داعي

بنت بالابتدائي تتغطى سلامات ؟ ماتلبس بنطلون ؟ يعني هذي كلها اشياء فعلا متخلفه ومبالغ فيها !

  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 4
قديم(ـة) 18-05-2013, 06:23 PM
صورة نُجومَ الفرحْ الرمزية
نُجومَ الفرحْ نُجومَ الفرحْ غير متصل
.ܔ. ريحَانةَ القُلُوبْ .ܔ.
 
الافتراضي رد: سلبيات التقدم الحضاري



اقتباس:

حتى المدارس اللي كانوا يشددوا علينا من ناحية الملابس الضيقه او المخالفه بحاجه بسيطه حتى المرطب
تبع الشفايف ممنوع والحناء والكحل اللي جوا العين


دي أساس المُشكله ولسى دي المشكله بنعاني منها ..!

أنتِ عارفه يازهره بأن الشده والتشدد مايجلبوا إلاّ النّفور ومعها كذلك يجلبوا العناد وإلزام الطفل
بإنه يعيش أشياءْ وأشياء داخل نفسه حبه حبه لما يكبر يصير يتفتح التفتح المُنحل ولاألومه على
هذا ، إسلوب الحرمان الغير مُبرر وإسلوب التضييق والتحجير على طالبات رغم إن المكان غير
مُختلط ونسوا إن الفتاة لو كانت صغيرة بسنها تحب تكون مهتمه بحالها إيش يمنع مرطب إيش
يمنع عطر إيش يمنع جزم ملونه وبكلات ملونه ^ قرفوني ترى ، يبغوا كلّ شئ أسود أبيض وإن
كان ألوان غامقه غير مُلفته ماكأن الدوام صباحي يحتاج لشئ رايق بدل التزمت اللّي هم بيه .

أنسة زهره الرفق ماكان في شئ إلاّ زانه ومانُزع عن شئ إلاّ شانه أو كما الحبيب صلى الله
عليه وسلّم ، مايليق نحمّل التقدم الحضاري الأساس الهش اللّي إنزرع بداخل أطفالنا ولاتنسي
قانون العيب إيش عمل .


تحيّه



  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 5
قديم(ـة) 18-05-2013, 06:53 PM
صورة احترت بدنيتي الرمزية
احترت بدنيتي احترت بدنيتي غير متصل
≾`أنثـے » بڕائحـہـ الـﯠژد`≿
 
الافتراضي رد: سلبيات التقدم الحضاري


-





وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته


ما ورد في الطرح صحيح . .

فالغرب ( و هم رمز الحضاره عند العرب ) . .

حينما يأتون لبلادنا يحتشمون إحتراما لكلمة ( مسلمين ) . .

و لكن بعض المسلمات ( يخلعن رداء الحشمه ) بمجرد وصولهن لمطارهم . .

ترى لماذا . .؟

هل كما يدعي البعض أن ذلك فيه إحترام لعادات تلك الدول ..؟!

بالطبع لا فتلك ذريعة من يبحث عن الإنحلال . .

لأنهم هم إحترمونا كوننا مسلمين و ذلك يحتم عليهم ( الحشمه ) . .

وبالتالي فإن تخلي البعض منا عن حجابهم تحت ذات الحجه / لايصح . .

لأن ديننا فوق كل العقائد و فوق كل القوانين و الحضارات التي وضعها البشر . .

إذا فالأصح ان نفرض إحترامنا بتصرفاتنا . .

لا أن نتصرف بتصرفات تجعل الغرباء يرفعون حاجب الدهشه . .

ويتهامسون سرا ( هل هذا هو الإسلام ) ..؟!

و كذلك أنا ضد المتشدد حد الإرهاب و الترهيب . .

فالمطلوب إذا هو أن نحترم إسلامنا و نحترم أنفسنا . .

و نطبق مانص عليه دون تحريف من زياده أو نقصان . .

و أخيرا . .

لستُ ادري متى تنحرف أعين بعض العرب عن الغرب . .

ولستُ ادري متى يفهمون معنى الحضاره و التطور بشكل سليم . .

والله أنهم قد أخجلونا . .


رساله قيمه حملها هذا الطرح . .

أشكرك .








-


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 6
قديم(ـة) 18-05-2013, 07:23 PM
صورة ابو وجـــد الرمزية
ابو وجـــد ابو وجـــد غير متصل
©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©
 
الافتراضي رد: سلبيات التقدم الحضاري


ديننا لا يمنعنا من أخذ ما يفيد او الاستفادة مما عند دول الكفر من تقدم
ولكن يمنعنا من أخذ ما يختصون به من عادات وعبادات
والكثير ممن يقتبسون ما عند دول الكفر من عادات وعبادات ويطبقونها في حياتهم
يستدلون بالنقطة الأولى وهي أننا نأخذ ما لديهم من تقدم وتطور
واستدلاله هذا استدلال ضعيف جدا ولا يحتج به
ففرق بين أمر فيه فائده للانسانيه جمعاء وبين أمر لا يعود بالفائده وانما هو أمر اجتماعي خاص يُعرف صاحبه به
والبعض المسلمين أصيبوا بهذا القياس الفاسد


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 7
قديم(ـة) 18-05-2013, 07:25 PM
صورة زهرة المايا الرمزية
زهرة المايا زهرة المايا غير متصل
©؛°¨غرامي متألق ¨°؛©
 
الافتراضي رد: سلبيات التقدم الحضاري


مشكورين على ردودكم القيمه
يمكن فهمتم فكرتي عن التشدد عندنا غلط
بس ماكان تشدد بمعنى تشدد صراحه
اهلنا كانوا يرغبونا لهذا الشي
اما سالفة لبس العبايه من الابتدائي احنا بنفسنا كنا نطلب من اهلنا نلبسها يعني يمكن في البدايه تكون من باب الغيره من خواتنا اللي اكبر واهلنا كانوا يفرحوا لهذا الشي ويشجعونا
مع ان اول كانت الدنيا امان يعني صغار نلعب كنا مع الاولاد اللي باعمارنا عادي لانه صراحه تفكيرنا كان بريء ماهمنا الا اللعب
اما اليوم حتى البنت تخافي لاتخليها تلعب مع اخوها لان بصراحه اليوم صار الطفل كل شيء عنده مسموح اهله يتركون بايده اجهزه توصل له منها مقاطع مخله وهنا راحت براءة الطفل
انا ماقول كن متشدد للحد اللي يخلي اولادك يتمردوا من وراك ولاتكون في نفس الوقت مرخي الحبل ليهم
يعني الحمدلله اهالينا كانوا من الناس الوسط يعني كانوا يدخلوا من باب النصيحه وكانوا في نفس الوقت واثقين فينا

اما سالفة التقدم كلنا نحبها اكيد لكن نخاف احيانا من الاشياء اللي ممكن تجرها لينا
يعنيى والله صرت افكر في اولادي من اللحين اخاف لاكبروا وصاحبوا ناس يفسدوهم والله كنت اسمع عن اولاد لما كانوا صغار كانوا يستحوا واليوم اسمع اللي صار منهم يغازل واللي يسكر او يحشش وصراحه كثروا هذي الفتره
يمكن عشان كذا كنت مصره على انه اولادي يرروحوا حلقة القرآن ابغى ارغبهم
فيه وهم صغار وانا متأكده انه بيكون له دور في حفظهم مسستقبلا


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 8
قديم(ـة) 18-05-2013, 08:38 PM
صورة Majd al Muna الرمزية
Majd al Muna Majd al Muna غير متصل
©؛°¨غرامي مجتهد¨°؛©
 
الافتراضي رد: سلبيات التقدم الحضاري


الخطأ مو بالتقدم

الخطأ بتغير المفاهيم عند البعض , و ابتعادهم عن دينهم و عاداتهم .

  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 9
قديم(ـة) 18-05-2013, 10:18 PM
صورة أشجان. الرمزية
أشجان. أشجان. غير متصل
©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©
 
الافتراضي رد: سلبيات التقدم الحضاري


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


موضوع رائع


كل ماذكرته اختي يرجع لعوامل وهي

( عدم استشعار حلاوة الايمان حيث اصبح مجرد عادة وعدم الادراك بأهمية هذا الدين )

( الخوف من مجتمعنا وليس من خالقنا ) : اي ان اغلب الفتيات تريد ان تفعل اكثر من الذي ذكرته ولكن المجتمع الذي

حولها يقف بطريقها فلو ترك لها المجتمع قيد الحرية لفعلت الكثير واكبر دليل على هذا انهن كما ذكرت كانوا متحجبات

محتشمات وفي عصر التطور وفي لمحة بصر تغير كل هذا فكل ما فتح لهم الحرية قليلاً انفتحوا مع الحرية ولا ادري

الى اي مكان سيتوقفون

( ضعف التربية ) : سبب الحرية التي تزداد كل يوم حتى اصبحت حرية مفرطة تربية الوالدين فإذا كان الوالدان بحد

ذاتهما لم يربيا على صح فكيف سيربى الابناء اذاً فمثلاً الفتيات الاتي نراهن هذه الايام كيف سيربين ابناءهن ستكون

تربية في غاية السوء و ستصبح تربية الابناء اسوأ من تربية اباءهم

( فري ) : هذا المصطلح الجديد الذي ادى الى التدهور فعندما يتقيد الانسان بدينه يأتي اليه شخص فيقول ياشيخ خلك

فري شفيها فلها و ربك يحلها ومن هالكلام الذي لا فائدة له

( التقليد ) : تقليد الغرب فيما يفعلونه على الرغم من ان هناك افعال للغرب قد تكون نوعاً ما حسنة ولكن للأسف

مجتمعنا لا يأخذ منهم سوى السيء لأنه لا يريد سوى المرح واللهو

( فلة وناسة ) : اصبحت حياتنا مجرد ضحك ومزاح تمشية اجهزة الكترونية

وعوامل اخرى كثيرة

دوم التقدم

ودي واحترامي لشخصك

تحياتي >>>> شجو


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 10
قديم(ـة) 19-05-2013, 01:26 PM
أسيرالوحده أسيرالوحده غير متصل
عضو موقوف من الإداره
 
الافتراضي رد: سلبيات التقدم الحضاري


التقدم الحضاري يجب ان يواكبه تقدم على مستوى الفكر


المشكلة الحقيقة أن الفكر عندنا مضروب بصنف فاخر

عندنا مشكلة نعيشها وهي التناقض بين واقعنا وادعائنا .. باختصار حنا ناس مثاليين ، على مستوى المظاهر فقط
يعني تجد من دعاة الحرية مثلاً ، من يظلم عامله ومن تحت يده
وتجد مفهوم التحضر -كما يدعون بالملبس وطريقة الحياة بشكل عام- ثم تجدهم أقذر الناس حينما يخرجون في نزهة كمثال


الحضارة عندنا مزاجيه

بصراحه ينطبق علينا المثل اللي يقول : يبي مشية الحمامة وضيع مشيته
لا حنا اللي مسكنا ديننا ولا حنا اللي تطورنا كالاوروبيين وغيرهم ..



من الناحية التاريخية ، لانملك موروث حضاري تاريخي
لانملك الا التهميش .. العبثية
فأصبحنا قوالب مفرغة مستعدة لتقبل أي شيء وعلى أي مستوى
فلا تستغرب ان تجد احدنا بيوم ليبرالي مثلاً وباليوم الاخر ديني متشدد .
ولاتستغرب ان تجد أحدهم يوماً ،، يشتري إبلاً ويطفق في كتابة الشعر
واليوم الذي يليه يعربد ويسكر في المراقص ..

شعب ممسوخ .. بلا مبادئ
المبادئ هي من تضمن الاستمرارية


تعديل احترت بدنيتي; بتاريخ 19-05-2013 الساعة 09:07 PM. السبب: دون تحديد دوله بعينها .
موضوع مغلق

سلبيات التقدم الحضاري

الوسوم
الثقيل , الحضاري , سلبيات
أدوات الموضوع
طريقة العرض
مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
مزاح العيار الثقيل يفسد ليلة العمر زيزو البلادي أخبار عامة - جرائم - اثارة 12 30-01-2012 02:18 AM
وش ريك بالمزح الثقيل عاشق98 نقاش و حوار - غرام 47 06-12-2011 04:39 AM
التقيم حقي سلبي L4't AL7B تنفيذ طلبات - طرح استفسارات - فقط فيما يختص بـ شؤون المنتدى 7 14-07-2011 03:15 PM
مفاجأة من العيار الثقيل : حسني مبارك مات منذ 2004 و الرئيس المخلوع مجرد شبيه young cesar ارشيف غرام 6 13-04-2011 04:02 PM
التقدم بالسن يجلب السعادة Denyay Kelha Tafaol صحة - طب بديل - تغذية - أعشاب - ريجيم 14 12-04-2011 10:23 PM

الساعة الآن +3: 02:22 AM.
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


youtube

SEO by vBSEO 3.6.1