منتديات غرام اجتماعيات غرام أخبار عامة - جرائم - اثارة التتغطية الخاصة لآحداث ومستجدات ثورة سنة العراق متجدد..
المسسافر راح ©؛°¨غرامي مبدع¨°؛©


نجاة محافظ صلاح الدين من محاولة اغتيال في بغداد
مسلّحون مجهولون اغتالوا ضابطاً في وزارة الدفاع العراقية في أبوغريب






نجا محافظ صلاح الدين المنتهية ولايته أحمد الجبوري من محاولة اغتيال بعبوة ناسفة استهدفت موكبه وسط تكريت، فيما اغتال مسلّحون مجهولون ضابطاً في وزارة الدفاع العراقية في أبوغريب، غرب بغداد.
وذكر مصدر أمني أن "مسلّحين مجهولين اقتحموا في وقت مبكّر من صباح اليوم منزل العميد طالب محمد الزوبعي في قرية حميد شعبان التابعة لقضاء أبوغريب غرب بغداد، وفتحوا النار عليه ما أدّى الى مصرعه في الحال".
وقال مصدر في شرطة المحافظة إن "عبوةً ناسفة انفجرت إلى جانب الطريق في المدخل الشمالي لمدينة تكريت صباح الأربعاء، أثناء مرور موكب أحمد عبدالله الجبوري، من دون أن تسفر عن إصابات أو أضرار". وأضاف المصدر أن "قوة من الشرطة سارعت إلى إغلاق مكان الحادث، وفتحت تحقيقاً في ملابساته".
أكثر من 1300 مصاب و548 قتيلاً منذ بداية مايو
يُذكر أن 45 شخصاً قتلوا وأصيب 99 آخرون بجروح في هجمات متفرقة بينها هجومان انتحاريان، وانفجارات وقعت على التوالي مساء أمس الثلاثاء، استهدفت مناطق متفرقة في العراق، حسب ما أفادت مصادر أمنية وطبية. ومن بين هؤلاء القتلى اثنان من عناصر الشرطة وعنصران من قوات الصحوة، لقوا حتفهم بسبب تلك الهجمات.
وشهد شهر أيار/مايو تجدداً لموجات العنف في العراق، ما أدى بحسب حصيلة مستندة إلى مصادر أمنية وعسكرية وطبية إلى مقتل 548 قتيلاً وأكثر من 1300 مُصاب، منذ بداية الشهر في هجمات متفرقة في عموم البلاد.



ظ†ط¬ط§ط© ظ…ط­ط§ظپط¸ طµظ„ط§ط­ ط§ظ„ط¯ظٹظ† ظ…ظ† ظ…ط­ط§ظˆظ„ط© ط§ط؛طھظٹط§ظ„ ظپظٹ ط¨ط؛ط¯ط§ط¯ - ط§ظ„ط¹ط±ط¨ظٹط©.ظ†طھ | ط§ظ„طµظپط­ط© ط§ظ„ط±ط¦ظٹط³ظٹط©




"عطر المساء" ©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©



عشرات الآلاف من العراقيين يعتصمون في الأنبار


Friday 31 May 2013




مفكرة الاسلام: توافد عشرات الآلاف من المواطنين العراقيين على ساحتي الاعتصام في مدينتي الفلوجة والرمادي بمحافظة الأنبار للمشاركة في صلاة الجمعة.
وحملت فعاليات اليوم - وفق المعتصمين - اسم "مسار حراكنا يقهر ميليشياتكم".
وبحسي مصادر اعلامية قال محمد فياض أحد منظمي اعتصام في الانبار: "المواطنون سيشاركون في صلاة موحدة تقام في ساحة اعتصام الرمادي شمال مدينة الرمادي وصلاة أخرى شرقي مدينة الفلوجة".
وأضاف: "الهدف من هذا التوافد هو إبلاغ السلطات الحاكمة في بغداد بسلمية المظاهرات وتاييد المواطنين لها عن قناعة".
وقرر شيوخ ووجهاء الأنبار غرب العاصمة العراقية بغداد إعداد وفد تفاوضي مع الحكومة بخصوص مطالب المعتصمين، التي خرجوا لتحقيقها منذ أكثر من خمسة أشهر.
ويعاني العراق منذ سنوات أزمات سياسية متعاقبة ادى استمرارها إلى خروج تظاهرات شعبية واعتصامات مستمرة في محافظات الأنبار ونينوى وصلاح الدين.
ودعت التظاهرات إلى إطلاق سراح المعتقلات والمعتقلين وإصدار قانون العفو العام والغاء قانون المساءلة والعدالة.


مفكرة الاسلام


"عطر المساء" ©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©



سنة العراق يطلقون عاصفة "خيارنا قوتنا" في وجه المالكي


Friday 31 May 2013





مفكرة الاسلام: أطلق سنة العراق في المحافظات الثائرة عاصفة "خيارنا قوتنا" في وجه حكومة المالكي الطائفية.
فقد دعت اللجان التنسيقية جميع العراقيين للمشاركة بتظاهرات مليونية حاشدة وصلوات موحدة في عموم المحافظات الثائرة ، يوم غد بجمعة "خيارنا قوتنا ".

وقالت اللجان " أن المعتصمين في ساحات العزة والكرامة العراقية بالمحافظات الست المنتفضة يؤكدون مواصلة اعتصامهم ، حتى تحقيق اهدافهم ومطالبهم باسقاط حكومة المالكي ودستورها الحاليين واطلاق سراح المعتقلين والمعتقلات والغاء المادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب وقانون المساءلة والعدالة".

وقد حددت رابطة ائمة وخطباء بغداد اماكن صلاة الجمعة الموحدة في مناطق مختلفة من العاصمة بغداد, وفقا لوكالة يقين .

وتتواصل الاعتصامات في ميادين المحافظات الثائرة في العراق منذ أكثر من شهرين مطالبة بحقوق السنة المهدرة على أيدي حكومة المالكي.
وكان المالكي قد هدد المعتصمين باستخدام القوة ضدهم لوقف احتجاجاتهم السلمية.
وقد شكلت عشائر الأنبار قوة عسكرية للدفاع عن المعتصمين بعد مجزرة الحويجة التي نفذتها قوات المالكي ضد المعتصمين وسقط فيها أكثر من 200 قتيل.
ويطالب المعتصمين بإقالة حكومة المالكي وإلغاء قوانين "الإرهاب" سيئة السمعة, التي تستخدم لتبرير اعتقال وإعدام أهل السنة.




أدوات الموضوع البحث بهذا الموضوع
البحث بهذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1