منتديات غرام اجتماعيات غرام أخبار عامة - جرائم - اثارة هيئه كبـــــار العلماء في المملكة العربية السعودية مرجعيه للعالم الاسلامي
رومنسسي جدا ©؛°¨غرامي مجتهد¨°؛©
















إن ما جاء في تصريح فضيلة الشيخ الدكتور يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، ووصفِه زعيم حزب الله اللبناني حسن نصر الله بأنه رئيس حزب الشيطان ونصر للطاغوت. وما ذكره في مهرجان أقيم في قطر هذا الأسبوع لنصرة الثورة السورية من أنه ناصر حزب الله اللبناني، وخاصم من أجله علماء المملكة العربية السعودية، وقوله: "تبين لي أني خُدعت، وأني أقل نضجاً من علماء المملكة الذين كانوا يدركون حقيقة هذا الحزب"، ليبين بلا جدال المواقف المهمة لهيئة كبار العلماء في السعودية، ودورهم الراسخ كمرجعية دينية كبرى للعالم الإسلامي ضد أعداء الدين.

ولعل ما ذكره الشيخ القرضاوي تحديداً تجاه علماء المملكة ونضجهم في التعامل مع قضايا الأمة، وهمومها الكبرى، وكل هذه الأصداء الطيبة، والواسعة في العالم الإسلامي لتبرز بما لا يدع مجالاً للشك اهتمام وحرص هيئة كبار العلماء في السعودية على كل ما فيه مصلحة للأمة الإسلامية، وتبنيها الآراء الواضحة التي تحمي صالح المسلمين ضد أعداء الدين، والطغاة والمستبدين في مجتمعات الإسلامية. والتي من أبرزها موقفها القوي والبارز ضد العدوان السافر الذي يقوم به ما يسمى بحزب الله المتضامن مع النظام في سوريا ضد الشعب السوري الشقيق.

وتأتي إشادة فضيلة الشيخ القرضاوي بعلماء المملكة "هيئة كبار العلماء".. لتسلط المزيد من الأضواء على أدوارهم بعيدة المدى تجاه الأمة، وتؤكد أنهم المرجعية الكبرى للعالم الإسلامي برساخة علمهم المبني على ثوابت القرآن والسنة، وليعزز مرة بعد أخرى أن هيئة كبار العلماء في السعودية هي المظلة الحامية للمسلمين؛ نظرًا لمساهمتها المتواصلة والفاعلة في جميع المجالات، ودورها المهم في تعزيز الفكر الإسلامي الوسطي المعتدل بين الأمم، والتصدي لكل ما يهدد المسلمين والإسلام.





ط³ط¨ظ‚ | ظ‡ظٹط¦ط© ظƒط¨ط§ط± ط§ظ„ط¹ظ„ظ…ط§ط، ظپظٹ ط§ظ„ط³ط¹ظˆط¯ظٹط© .. ظ…ط±ط¬ط¹ظٹط© ظƒط¨ط±ظ‰ ظ„ظ„ط¹ط§ظ„ظ… ط§ظ„ط¥ط³ظ„ط§ظ…ظٹ ظ…ط¨ظ†ظٹط© ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„ظ‚ط±ط¢ظ† ظˆط§ظ„ط³ظ†ط©

رومنسسي جدا ©؛°¨غرامي مجتهد¨°؛©

أكد أن المملكة في نصرتها لقضايا المسلمين لا تستند إلى حسابات سياسية ضيقة
المفتي العام: رجوع الشيخ القرضاوي لموقف هيئة كبار العلماء من جرائم "حزب الله" ليس غريباً منه












واس- الطائف: أكد سماحة المفتي العام للمملكة العربية السعودية رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن محمد آل الشيخ أن المملكة منذ تأسيسها على يد الملك عبدالعزيز وإلى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- كانت وما زالت -ثبتها الله- مناصرة لقضايا المسلمين، وللقضايا العادلة في كل مكان، وهي في ذلك لا تستند إلى حسابات سياسية ضيقة، ولكنها تنطلق من العقيدة الإسلامية التي تأمر بالعدل وتنهى عن الجور والظلم.

جاء ذلك في كلمة لسماحته تعليقاً على ما صرح به فضيلة الشيخ الدكتور يوسف القرضاوي بخصوص تعليقه على العدوان السافر الذي يقوم به ما يسمى بـ (حزب الله) متضامناً ومتعاوناً مع النظام الظالم في سوريا ضد الشعب السوري الشقيق.

وفيما يلي نص الكلمة:

بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه وبعد:

فقد اطلعنا على ما صرح به فضيلة أخينا الشيخ الدكتور يوسف القرضاوي -حفظه الله- بخصوص تعليقه على العدوان السافر الذي يقوم به ما يسمى بـ (حزب الله) متضامناً ومتعاوناً مع النظام الظالم في سوريا ضد الشعب السوري الشقيق.

وكان من ضمن تصريحه -حفظه الله- تأييده ورجوعه إلى موقف كبار علماء المملكة، الذي كان واضحاً من هذا الحزب الطائفي المقيت منذ تأسيسه.

وإننا بهذه المناسبة لنشكر لفضيلته هذا الموقف الذي ليس غريباً منه، إذ إنه يذكر بمواقف كبار العلماء عبر التاريخ في رجوعهم إلى الحق متى ما استبانوا الموقف الرشَد.

كما أننا بهذه المناسبة لنشدّ على يد فضيلته داعين علماء العالم الإسلامي كافة إلى التآزر والتعاضد والتعاون في لحظة تاريخية حرجة للأمة الإسلامية تستدعي من الجميع صفاء القلوب والتعاون على كل ما يضمن لهذه الأمة وحدتها وقوتها ممتثلين قول الله تعالى (وأطيعوا الله ورسوله ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم واصبروا إن الله مع الصابرين).

إن المملكة العربية السعودية منذ تأسيسها على يد الملك عبدالعزيز - رحمه الله - وإلى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - كانت وما زالت - ثبتها الله - مناصرة لقضايا المسلمين، وللقضايا العادلة في كل مكان، وهي في ذلك لا تستند إلى حسابات سياسية ضيقة، ولكنها تنطلق من العقيدة الإسلامية التي تأمر بالعدل وتنهى عن الجور والظلم، فنسأل الله تعالى أن يرفع عن إخواننا في سوريا هذا الظلم والطغيان، وأن يولي عليهم خيارهم.

كما أننا ندعو الجميع ساسة وعلماء إلى أن يتخذوا من هذا الحزب الطائفي المقيت ومن يقف وراءه خطوات فعلية تردعه عن هذا العدوان، فقد انكشف بما لا يدع مجالاً للشك أنه حزب عميل لا يرقب في مؤمن إلاً ولا ذمة.

وفق الله المسلمين لما يحب ويرضى، وجمع كلمتهم على البر والتقوى، وصلى الله على عبده ورسوله وآله وصحبه وسلم.

حفيد الاشراف عضو موقوف من الإداره

الاجتهاد
اما الصواب واما الخطا
والاعتراف بالخطا والحق فضيله
هذا كل ما فى قضيه القرضاوى
شكرا لك \\

رومنسسي جدا ©؛°¨غرامي مجتهد¨°؛©

المشاركة الأساسية كتبها حفيد الاشراف اقتباس :
الاجتهاد
اما الصواب واما الخطا
والاعتراف بالخطا والحق فضيله
هذا كل ما فى قضيه القرضاوى
شكرا لك \\


شكرا لتواجدك اخي الحبيب

منهو بعدك مهم ©؛°¨غرامي مبدع¨°؛©

طيب هو عالم كبير وعارف ليش ها الوقت قال ها الكلام وش المقصد كان فيه

الله يكفينى الشر ويفضح الخائن

رومنسسي جدا ©؛°¨غرامي مجتهد¨°؛©

المشاركة الأساسية كتبها شونق هونق اقتباس :
طيب هو عالم كبير وعارف ليش ها الوقت قال ها الكلام وش المقصد كان فيه

الله يكفينى الشر ويفضح الخائن


الكثير كاانوا مخدوعين بهذا الحزب الشيطاني

وشاء الله ان يفضح هذا الحزب الطائفي العفن امام رؤوس الاشهاد

احترقت جميع مبررات هذا الحزب البغيض واصبح ورقه محروقه لايستفاد منها بعد ان اثبت للعالم الاسلامي بانه مجرد مليشيات ايرانيه تأتمر بأوامر قم وتهران وملاليها

حفيد الاشراف عضو موقوف من الإداره

على فكره القرضاوى يفعل وينطق بما تريد قطر
توضيح مهم *

احترت بدنيتي ≾`أنثـے » بڕائحـہـ الـﯠژد`≿

هيئة كبار العلماء في المملكه . .

والله مرجع و عمود أساسي لنا بعد الله و رسوله . .

أسأل الله أن يحفظهم و يمد في اعمارهم . .

نعم قد رحل عنا الشيخ ابن باز و ابن عثيمين و غيرهم . .

لكن الخير في تلامذتهم من العلماء باقي إلى أن تقوم الساعه / بإذن الله . .

إختيار إخباري موفق منك ياأخي القنصل . .

أشكرك .

رجل يعشق الأنوثة2 عضو موقوف من الإداره

المشاركة الأساسية كتبها حفيد الاشراف اقتباس :
على فكره القرضاوى يفعل وينطق بما تريد قطر
توضيح مهم *


طيب بسيطه قطر استدركت وفهمت الحقيقه ولا تزعل

كل الشكر لك اخي الكريم القنصل

موضوع حساس جاء في وقته المناسب

دآنة البحار~dana~ ©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©

الله يعز شأنهم ويرفع مقدارهم
ويجزيهم عن المسلمين كل خير
يعطيك العافيه ع الخبريه
ودي

أدوات الموضوع
طريقة العرض

موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1