ولد أمه ©؛°¨غرامي متألق ¨°؛©

هل تطمحين إلى شعر ذي مظهر صحي غني وكثيف؟ إذا كانت الإجابة بنعم، فعليكِ أن تعرفي أولا أن الضغوط اليومية ومستحضرات تجميل الشعر المليئة بالمواد الكيميائية والصبغات وغيرها من عوامل البيئة قد تقف دون الحصول على شعر ذي مظهر صحي، لذا عليكِ معرفة الطريقة الصحيحة لحماية شعركِ من الأسباب التي تجعله يبدو ضعيفا وخفيفا.

اختاري منتجات العناية بالشعر الطبيعية الخالية من المواد الكيميائية قدر الإمكان، فكثير من الأحيان يكون غسل الشعر بالشامبو هو السبب في جعل شعركِ خفيفا وضعيفا، خاصة إذا كان الشامبو غنيا بالمواد الغذائية، لذا يمكنكِ الحد من مرات غسل شعركِ الأسبوعية وتغيير نوع الشامبو الخاص بكِ.

استخدمي أنواع الشامبو الخالية من الكبريتات، فبالرغم من أن الكبريتات من المنظفات القوية إلا أنها تقضي أيضا على الزيوت الطبيعية التي تفرزها فروة الرأس لترطيب الشعر مما يؤدي إلى تلف الشعر، لذا يمكنكِ استخدام أنواع الشامبو المحتوية على الزيوت المرطبة أو أنواع الشامبو المستخلصة من الأعشاب الطبيعية، فهذه الأنواع ستقوم بتنظيف شعركِ والحفاظ عليه طريا لامعا.

احرصي أيضا على الابتعاد عن أنواع البلسم الغنية بالمواد الكيميائية الضارة، واختاري أنواع بلسم تتكون من مواد طبيعية مغذية ومفيدة للشعر كزيت جوز الهند أو الصبار أو غيرها من المرطبات والمواد المنظفة غير الكيميائية، فبعض أنواع البلسم تحتوي على الكبريتات أيضا، لذا عليكِ الاختيار بعناية.
يمكنكِ الاستغناء عن استخدام البلسم في بعض الأحيان، واستعمال خل التفاح المخفف كبديل، فخل التفاح يستطيع أن يجعل شعركِ طريا ولامعا كما تطمحين.

تجنبي الإسراف في استخدام مستحضرات العناية بالشعر الخاصة بالتصفيف كالجل واسبراي التثبيت وغيرها، فهذه المستحضرات تدمر الشعر مع الوقت، لذا ابحثي عن أنواع أخرى تتكون من مواد طبيعية أو بها نسبة أقل من المواد الكيميائية التي تؤذي الشعر.

عالجي شعركِ بصبر ولا تتعجلي النتائج، فالتعجل في علاج شعركِ قد يدفعكِ إلى الإسراف في غسل شعركِ أو استخدام كميات كبيرة من البلسم وحمامات الكريم، مما يجعلكِ تحصلين على نتائج عكسية تماما، فشعركِ ليس حقل تجارب،
فقط ضعي لنفسكِ خطة مناسبة كالآتي:
اغسلي شعركِ ثلاث أو أربع مرات أسبوعيا على الأكثر حتى تتركي الفرصة لشعركِ للاحتفاظ بالزيوت المرطبة التي تفرزها فروة الرأس، ويمكنكِ إنعاش شعركِ خلال الأسبوع بين غسلة وأخرى باستخدام الشامبو الجاف

واحرصي على تجفيف شعركِ برقة بطريقة التربيت بالمنشفة وليس فرك شعركِ، واستخدمي مشطا خشبيا واسع الأسنان عند التصفيف، وابتعدي عن تجفيف شعركِ بالحرارة.

أما إذا أردتِ استخدام مجفف الشعر الكهربائي بغرض فرد شعركِ أو عمله كيرلي، يمكنكِ أيضا إيجاد طرق بديلة بعيدة عن الحرارة مثل عمل شعركِ دوامة إذا كنتِ تريدين فرده أو لفه على رولو إذا أردتِ الحصول على كيرلي مميز.

تجنبي الإسراف في استخدام الصبغات ومستحضرات تفتيح الشعر، لأنها تؤدي إلى تساقط شعركِ بشدة على المدى الطويل، كما تؤدي إلى جفافه، كما أن كريمات فرد الشعر تؤدي إلى تدمير الشعر بلا شك. يمكنكِ استخدام طرق طبيعية لتغيير لون شعركِ كالحناء مع الزيوت المرطبة أو الليمون أو العسل، فكل هذه المواد تستطيع تغيير لون شعركِ مع عدم الإضرار به على الإطلاق، بل إن العسل يعتبر مادة مرطبة قوية ومغذية لشعركِ.

لا تنسي قص أطراف شعركِ بانتظام، حتى لا تتعرضي لخطر تقصف الشعر، فقص أطراف الشعر يحميه من الضعف والهيشان والبهتان، ويضفي على شعركِ مظهرا كثيفا وجذابا، بالإضافة إلى أن قص أطراف الشعر يساعد على نموه بشكل أسرع.


نقلها ولد أمه للفائدة ( لا تنسوني من صالح دعائكم )

W.M.K ©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©

السلام
نصائح مرررره مفيده
يعطيييك الف الف عاافيه اخوي
w.m.k

معلقه نملة ©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©

موضوع في قمة الخيااال
طرحت فابدعت
دمت ودام عطائك
ودائما بأنتظار جديدك الشيق


سلمت اناملك الذهبيه
اعذب التحايا لك

bilsan ©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

معلومات مفيده

يعطيك العافيه

ولد أمه ©؛°¨غرامي متألق ¨°؛©

المشاركة الأساسية كتبها W.M.K اقتباس :
السلام
نصائح مرررره مفيده
يعطيييك الف الف عاافيه اخوي
w.m.k
الله يعافي قلبك مشكوووووره ع المروووووور

ولد أمه ©؛°¨غرامي متألق ¨°؛©

المشاركة الأساسية كتبها معلقه نملة اقتباس :
موضوع في قمة الخيااال
طرحت فابدعت
دمت ودام عطائك
ودائما بأنتظار جديدك الشيق


سلمت اناملك الذهبيه
اعذب التحايا لك
يا هلا فيك منوووووووره الصفحة بوجودك

ولد أمه ©؛°¨غرامي متألق ¨°؛©

المشاركة الأساسية كتبها bilsan اقتباس :
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

معلومات مفيده

يعطيك العافيه
الله يعافيك يا مررررررررراحب لا خلا ولا عدم

أدوات الموضوع البحث بهذا الموضوع
البحث بهذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

موقع و منتديات غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1