غرام
اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 1
قديم(ـة) 28-07-2013, 04:31 PM
M.B.*Loveyou* M.B.*Loveyou* غير متصل
©؛°¨غرامي جديد¨°؛©
 
الافتراضي أتمنى تدخلون وتفيدوني


السلام عليكم ورحة الله وبركاتهه
أخباركمم ؟ ان شاءالله يكون القسم المناسب
اممم عرفت انوهه اذا سقطت سبع من الدول .. والخ قرب يوم القيامه فحبيت اراجع نفسي وانتبهه لبعض الامور اللي كنت متجاهلتها ؟ المهم حبيت اسئلكم
كذا سؤال مو متاكدهه من ايجابته فحبيت اسئلكم بنفسي واتاكد منه

1-هل وضع البنت صورة بنت ( حرام ) ؟ الدليل او الفتوى ع ذلكك * اذا م عليكم امر
2-هل الروايات (حرام) ؟
3- هل وضع البنت صورة رجل (حرام) ؟
وشكراً أتمنى تفيدوني ولكم خالص الشكر حبايبي ❤❤

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 2
قديم(ـة) 28-07-2013, 06:14 PM
حمودالشمري حمودالشمري غير متصل
♫♪ , Bouгboп
 
الافتراضي رد: أتمنى تدخلون وتفيدوني


يَ آهَلا =) ..!
/
آنآ مَ رآح آفِيدك بِ أسئلتك بَس ممُكن آفِيدك بِ شيءّ وآحد =) ..!
اقتباس:
اممم عرفت انوهه اذا سقطت سبع من الدول .. والخ قرب يوم القيامهه
آنآ مِتأكد إن ههَ الحَديث جآك يَ عَ البلآك بِيري آو آلوآتس آبّ =) ..!
/
فَ حَبيت آقوُلك إنه موُ صِحيّح
وَ ذُكِر سؤآل يُقآل فِية :

اقتباس:
قرأتُ حديثًا على الإنترنت، وفيه ذِكْر علامات يوم القيامة الكبرى، وأريد معرفة مدى صحَّة الحديث، ومنها:
1- سقوط سبعةٍ من أمراء الدول.
وَ الجَوآب فِي هَذآ السؤآل :

اقتباس:

الحمدُ للهِ، والصلاةُ والسلامُ على رسولِ اللهِ، وعلى آلِهِ وصحبِهِ ومن والاهُ، أمَّا بعدُ:
فجزاكِ اللهُ خيرًا عَلَى حرصِكِ على معرفة الحقِّ، وغَيرتِكِ على سنَّة النبيِّ - صلى الله عليه وسلم - من أن يُنسب إليها ما ليس منها، وبعدُ:
فعلاماتُ القيامةِ الكبرى؛ والتي هي أمورٌ عظيمة يدلُّ ظهورُها على قُربِ قيامِ الساعةِ، ويكون خروجُها متتابعًا، فإذا ظهرتْ أُولى العلاماتِ، فإن الأُخرى على إِثْرها؛ وهِيَ عَشْرُ علاماتٍ: ظُهور الدَّجَّال، ونزولُ عيسى ابنِ مريمَ، ويأجوجُ ومأجوجُ، وثلاثةُ خُسوفاتٍ: خَسفٌ بالمشرق، وخَسفٌ بالمغرب، وخَسفٌ بِجزيرةِ العَرَبِ، والدُّخانُ، وطُلُوعُ الشمس من مَغرِبها، والدابةُ، والنَّار الَّتي تسوقُ الناس إلى مَحْشَرِهم.
فقد روى مسلم في "صحيحه"، عن حذيفة بن أسيدٍ الغفاري، قال: اطلع النبيُّ - صلى الله عليه وسلم - علينا ونحن نتذاكَر، فقال: ((ما تذاكرون؟))، قالوا: نذكر الساعة، قال: ((إنها لن تقوم حتى ترون قبلها عشر آياتٍ))، فذكر: الدخان، والدجال، والدابة، وطلوع الشمس من مغربها، ونزول عيسى ابن مريم - صلى الله عليه وسلم - ويأجوج ومأجوج، وثلاثة خسوفٍ: خسفٌ بالمشرق، وخسفٌ بالمغرب، وخسفٌ بجزيرة العرب، وآخر ذلك: نارٌ تخرج من اليمن تطرد الناس إلى محشرهم.
وفي رواية: ((ونارٌ تخرج من قعرة عدنٍ ترحل الناس))، وعند أبي داود: ((وآخر ذلك نارٌ تخرج من اليمن من قعر عدنٍ، تسوق الناس إلىالمحشر)).
قالالنوويُّ في "شرح مسلم":
"وهذه النار الخارجة من قعر عدنٍ واليمن هي الحاشرة للناس؛ كما صرَّح به في الحديث، أمَّا قولُه - صلى الله عليه وسلم - في الحديث الذي بعده: ((لا تقوم الساعة حتى تخرج نارٌ من أرض الحجاز تضيء أعناق الإبل ببصرى))، فقد جعلها القاضي عياضٌ حاشرةً، قال: ولعلهما ناران يجتمعان لحشر الناس، قال: أو يكون ابتداء خروجها من اليمن، ويكون ظهورها وكثرة قوتها بالحجاز، هذا كلام القاضي، وليس في الحديث أن نار الحجاز مُتعلقةٌ بالحشر، بل هي آيةٌ من أشراط الساعة مُستقلة". اهـ.
ويتبيَّن مما سبق أنَّ الأحاديث الواردة في أشراط الساعة تعددتْ طرُقُها وألفاظُها، ومنها ما في الصحيحين، وأجمعت الأمة على صحته، ومنها ما في غيرهما؛ ومنه الصحيح، ومنه الضعيف، ومنه الموضوع.
وإن أردت الاستزادة، فعليك بمُراجعة المطولات في كُتُب السُّنن أو غيرها؛ مثل: كتاب "النهاية في الفِتَن والملاحم"؛ لابن كثير، و"إتحاف الجماعة بعلامات الساعة"؛ للتويجري، وكتاب "القيامة الصغرى"؛ للأشقر، وكتاب "أشراط الساعة"؛ ليوسف الوابل.
أما الضباب الذي يعم الأرض... إلخ، فالوارد في السنة حديث النواس بن سمعان، قال: ذكر رسول الله - صلى الله عليه وسلم - الدجال ذات غداةٍ، فخفض فيه ورفع، حتى ظنناه في طائفة النخل، فلما رحنا إليه عرف ذلك فينا، فقال: ((ما شأنكم؟))، قلنا: يا رسول الله، ذكرت الدَّجَّال غداةً، فخفضت فيه ورفعت، حتى ظنناه في طائفة النخل، فقال: ((غير الدجال أخوفني عليكم، إن يخرج وأنا فيكم، فأنا حجيجه دونكم، وإن يخرج ولست فيكم، فامرؤٌ حجيج نفسه، والله خليفتي على كل مسلمٍ؛ إنه شاب قططٌ، عينه طافئةٌ، كأني أشبهه بعبد العزى بن قطنٍ... ثم قال: إذ بعث الله المسيح ابن مريم، فينزل عند المنارة البيضاء شرقي دمشق، بين مهرودتين، واضعًا كفيه على أجنحة ملكين، إذا طأطأ رأسه قطر، وإذا رفعه تحدر منه جمانٌ كاللؤلؤ، فلا يحل لكافرٍ يجد ريح نفسه إلا مات، ونفسه ينتهي حيث ينتهي طرفه، فيطلبه حتى يدركه بباب لد، فيقتله...، ثم ذكر خروج يأجوج ومأجوج، وهلاكهم...، إلى أن قال: إذ بعث الله ريحًا طيبةً، فتأخذهم تحت آباطهم، فتقبض روح كل مؤمنٍ، وكل مسلمٍ، ويبقى شرار الناس، يتهارجون فيها تهارج الحمر، فعليهم تقوم الساعة)).
أما الحديثُ المذكورُ - في السؤال - فموضوعٌ ليس موجودًا في شيءٍ من كتب السُّنَّة، ولا في دواوين الإسلام، وهذه أمارة الوضع عند أهل العلم؛ فضلًا عن الرِّكَّة الظاهرة في ألفاظه، وكذلك الحديث المذكور في سقوط سبعة أمراء لا يصحُّ - أيضًا - إلى النبي - صلى الله عليه وسلم.
هذا؛ ولا يجوز تداوُل تلك الأحاديث المنتشرة على الإنترنت؛ حتى نعلمَ صحتها من ضعفها؛ لأن ذلك يتوقَّف على ثُبُوت الحديث إلى النبي - صلى الله عليه وسلم - من عدمه، فإن ثبتت نسبتها إليه، فإن نشرها من عمل الخير والتعاوُن على البرِّ والتقوى، والدلالة على الأعمال الصالحة.
وأما إن لم تثبت نسبتها إلى الرسول - صلى الله عليه وسلم - فإنه لا يجوز نشرُها؛ فقد توعَّد الرسولُ - صلى الله عليه وسلم - من حدَّث عنه بما لم يقلْ، فقال: ((من حدَّث عني بحديثٍ يرى أنه كذب، فهو أحد الكاذبين))؛ رواه مسلم، وقال - صلى الله عليه وسلم -: ((كفى بالمرء إثمًا أن يحدِّث بكل ما سمع))؛ رواه مسلم.
فَ لِذلك موُ آي حَديث يُقآل يِكون صحيحّ
فَ كَثير مِن النآس يَكذبوُن وَ يُحَرّفون الآحآديث فِي هَذآ الزَمن
و الله يِنتقم مِنهم و يِكفينآ شَرهم =) ..!
/
وَ بِ النِسبةة لِ آسئلتك الآخرى
آنآ لآ عِلم لِيّ بِهآ ، وَ الله آعَلم =) ..!

/

بِ التوُفيق ..!


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 3
قديم(ـة) 28-07-2013, 07:33 PM
M.B.*Loveyou* M.B.*Loveyou* غير متصل
©؛°¨غرامي جديد¨°؛©
 
الافتراضي رد: أتمنى تدخلون وتفيدوني


ي هلا حمود :$
أيوهه وجاني ع البيبي
وتوني ادري أنوهه كذب !
جزاك الله الف خير :$

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 4
قديم(ـة) 28-07-2013, 10:32 PM
●! شٍَــآإهِيَنٍّ !● ●! شٍَــآإهِيَنٍّ !● غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: أتمنى تدخلون وتفيدوني


هلا فيك اختى


الافتاء له مشايخ مختصين في الحرام والحلال

بإمكانك التواصل معهم

لا نتحمل اثم فتوى بغير علم


ينقل للارشيف


الرد باقتباس
إضافة رد

أتمنى تدخلون وتفيدوني

الوسوم
أتمنى , تدخلون , وتفيدوني
أدوات الموضوع
طريقة العرض
مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
أتمنى تسامحوني ؟! زمن الوفاء&. سجل الأعضاء - للتواصل بين الأعضاء 10 23-11-2008 12:23 AM
أتمنى الكل يقرأه مجرد نصيحة فهل من مجيب؟ زمن الوفاء&. ارشيف غرام 3 13-11-2008 04:09 AM
أتمنى أحياناً كثيرة أنه ليس لي قلب هل أنت كذلك الهائم في حبها مواضيع عامة - غرام 7 15-08-2007 12:19 PM
أتمنى أن اشرب الخمر واستمع للغناء وعد حبيبي مواضيع إسلامية - فقه - عقيدة 32 19-03-2005 09:50 AM
أتمنى لكٍ السعاده يا .... ؟؟ مفقود رغم الوجود خواطر - نثر - عذب الكلام 6 13-01-2005 12:42 AM

الساعة الآن +3: 08:28 AM.
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


تصميم دريم تيم

SEO by vBSEO 3.6.1