منتديات غرام اجتماعيات غرام أخبار عامة - جرائم - اثارة أحداث الشارع المصري / تحديث مُستمر
مآجستير آنوثه ©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©







صَبآحَكمْ .. مَسآئكمَ
فرحَ مَمزوُجَ بـ سَعآدهه ..



هنآ سوف تكون جميع آلآخبآر آلمُتعلقة بـ ( مصر )


آليكمَ بعَض آلقوآنينَ لـ تفآديَ آلحَذفْ وَ آلتعَديل علىَ بعَض آلمشآركآتَ ,


يُمنعَ طرحَ آلآخبآر آلمُتعَلقةِ بآلفنَ وَ آلفنآنينَ ..

يُمنعَ وضعَ آرقآمَ آلجَوآلآتَ آوَ آلآيَميلآتَ فيَ آلموضوعَ ..

يُمنعَ نقل آيُ خبر منَ آلفيسَ بوكْ لعَدم مصَدآقيتهآ ..

يُمنعَ آلرد علىَ ردوَد آلآعضآء , حتىَ لآ يتحَولْ آلموضوعَ لـ نقآشْ وَ سبَ وَ زعلْ وَ نهآيتهِ شكوىَ ..

يُمنعَ آضآفةِ مقآطعَ آلفيديوَ بدونَ خبر , بإمكآنكمَ وضعَ مُشآركَآتكمَ بقسمَ آليوتيوبْ ..

يُمنعَ آضآفةِ صَور بدونَ خبر, بإمكآنكمَ وضعَ مشآركَآتكمَ بقسمَ آلصَور ..

يُمنعَ آضآفةِ خوآطر بدونَ خبر , بإمكآنكمَ وضعَ مشآركَآتكمَ بقسمَ آلخوآطر ..

يُمنع آضآفة روآبط مُبآشرة لـ مَوآقعَ آخرىَ ..

حَريةِ آلتعَبير حَقْ لـ آلجَميعَ وَ لكَنَ بحَدوَد ,
. .لكَنَ يجَبْ آنَ يبقىَ آلآحَترآمَ وَ آيْ رد فيهِ تطآولْ آوَ تجَريحَ سيتمَ حَذفهِ دونَ آلرجَوعَ لـ صَآحبهِ ..




وَ آتمنىَ منكمَ آلتعَآونَ معنآ بآلآبلآغ عَن آيَ ( مُشآركةِ )
مُخآلفةِ وَ ذلكْ عَن طريقْ هَذهه آلآيقونهِ | |



هَذهَه آلقوآنينَ مآ هَيْ آلآ خطوط حَمرآء كُتبتَ قبلْ آنَ يبدأ آيَ عَضو بآنزآلْ آيَ خبر بهَذآ آلموضوعَ
وَ آلقوآنينَ سَوفْ تُطبقْ علىَ جَميعَ آلمُشآركينَ سَوآءَ كآنوآ
" مُرآقبينْ آو مشرفينْ آوَ آعضآءَ "




و ربنآ يحفظ مصر و كل بلآد آلمُسلمين من آلفتن



●! شٍَــآإهِيَنٍّ !● مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

إحالة المرشد العام للإخوان وقيادات بالجماعة للجنايات
اتهامات بتورطهم في قتل متظاهرين أمام المركز العام للجماعة بالمقطم




القاهرة - رويترز
أكد مصدر قضائي أن المستشار تامر العربي، رئيس نيابة جنوب القاهرة الكلية، أحال، الأربعاء 31 يوليو/تموز، المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد بديع، ونائبيه خيرت الشاطر ورشاد البيومي، إلى محكمة جنايات القاهرة بتهم تتصل بقتل متظاهرين أمام المركز العام للجماعة في يونيو/حزيران.

وقال المصدر إن بديع أحيل للمحاكمة غيابياً بعد أن أخفقت الشرطة في ضبطه وإحضاره.

وأضاف أن العربي أمر بتجديد حبس المرشد العام السابق للجماعة مهدي عاكف، ورئيس حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية للجماعة، سعد الكتاتني، 15 يوماً على ذمة التحقيق معهما في القضية.

وتابع أن عاكف والكتاتني يمكن أن يضافا لاحقاً إلى قائمة المحالين للمحاكمة بحسب ما تسفر عنه التحقيقات.

وبحسب شهود عيان ومصادر أمنية قُتل 8 أشخاص في اشتباكات حول المركز العام للجماعة بهضبة المقطم في جنوب القاهرة، بدأت مساء 30 يونيو/ حزيران الماضي، واستمرت إلى الساعات الأولى من صباح أول يوليو/تموز الحالي بين مؤيدين ومعارضين للرئيس المعزول محمد مرسي، واستخدمت فيها الأسلحة النارية والزجاجات الحارقة والحجارة.

وقال المصدر إن العربي طلب من الشرطة سرعة تنفيذ قرار ضبط وإحضار 9 آخرين على ذمة القضية، بينهم الأعضاء القياديون في الجماعة والحزب محمود عزت وعصام العريان وأسامة ياسين الذي شغل منصب وزير الشباب في حكومة مرسي الذي ينتمي للجماعة.

ومنذ عزل مرسي بقرار من قيادة الجيش في الثالث من يوليو/تموز تنظم الجماعة احتجاجات واسعة للمطالبة بإعادته للمنصب.

وقالت قيادة الجيش إنها وضعت خارطة طريق للمستقبل بعد أن طالب ملايين المصريين في مظاهرات في الشوارع بتنحي مرسي.

وشملت خارطة الطريق تعيين رئيس المحكمة الدستورية العليا رئيساً مؤقتاً للبلاد، وتعيين حكومة مؤقتة لحين إجراء انتخابات تشريعية ورئاسية في غضون أقل من عام.



المصدرررر


●! شٍَــآإهِيَنٍّ !● مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

الحكومة المصرية تكلف الداخلية بفض اعتصام الإسلاميين
مجلس الوزراء أعلن أن تجمّعي رابعة العدوية والنهضة يمثلان خطراً على الأمن القومي



العربية.نت
كلف مجلسُ الوزراء المصري وزارةَ الداخلية، الأربعاء 31 يوليو/تموز، رسمياً بفض الاعتصام "غير المقبول" للإسلاميين بالقاهرة. وقال إنه سيتخذ "كل الإجراءات اللازمة للتصدي لهذا الخطر ووضع حد له"، بحسب ما أعلن المجلس.

وأكد المجلس أن اعتصام الإخوان المسلمين في ميدان رابعة العدوية بحي مدينة نصر شرق القاهرة يمثل خطراً على الأمن القومي المصري.

ومن جانبه، اعتبر الدكتور يونس مخيون، رئيس حزب النور، أن بيان مجلس الوزراء الصادر هو أمر متوقع لم يأتِ بجديد، نقلاً عن صحيفة "الأهرام" المصرية.

وأشار مخيون إلى أن وزير الداخلية صرح منذ عدة أيام بذلك، وقال إنه سيتعامل مع الاعتصامات في إطار القانون.

وقال مخيون إن حزب النور يرسخ مبدأ أن أي إجراءات يتم اتخاذها في أي مجال من المجالات لابد أن تكون في حدود الدستور والقانون وعدم الاعتداء على حقوق الإنسان أو الحريات.

وأكد أنه من حق أي فئة من الشعب المصري أن تعبر تعبيراً سلمياً عن مطالبها ورؤيتها، شريطة عدم الخروج عن القانون والدستور.

النيابة العامة بحثت فض الاعتصامات
وفي وقت سابق، بدأت النيابة العامة فحص طلب الجهات الأمنية بفض اعتصامي مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي في ميداني رابعة العدوية ونهضة مصر.

وقالت مصادر قضائية إن النائب العام المستشار هشام بركات تلقى طلباً من وزارة الداخلية تطلب الإذن قانونياً بفض اعتصامي رابعة والنهضة؛ لأنهما يضمان شخصيات متهمة بالتحريض على استخدام العنف والقتل صدرت بحقهم قرارات ضبط وإحضار من النيابة بجانب البحث عن متهمين بقتل وسحل وتعذيب أشخاص آخرين تم الاعتداء عليهم من قبل مؤيدي مرسي، وما تتضمنه هذه الاعتصامات من أسلحة ومخالفات للقانون، حسب وصف تحريات الأجهزة الأمنية.

ووفق صحيفة "اليوم السابع"، أضافت المصادر أن فحص الطلب يأتي في سياق البلاغات التي تلقتها نيابة شرق القاهرة من سكان رابعة العدوية تفيد بتضررهم من اعتصام مؤيدي الرئيس السابق وتعرضهم لمضايقات واعتداءات، ودعت نيابة شرق القاهرة الكلية أهالي المتوفين والمصابين في المصادمات الدامية بمحيط اعتصام رابعة وطريق النصر بمدينة نصر، إلى الحضور للنيابة العامة للإدلاء بأقوالهم وشهادتهم بشأن تلك الأحداث ومعلوماتهم عنها حتى يتسنى لها استكمال التحقيقات. وأهابت النيابة بكل من لديه المعلومات من سكان أو قاطني طريق النصر أو العاملين بالمنطقة، الحضور لسماع أقوالهم.

وأمر إبراهيم لاشين، وكيل أول نيابة مدينة نصر، بسرعة تحريات الأمن الوطني حول بلاغات سكان رابعة العدوية لوجود أسلحة داخل خيام المعتصمين، وطلبت النيابة من هيئة الطرق تقريرها عن وجود قطع للطريق على يد المعتصمين من أنصار المعزول.

واستمع وكيل أول نيابة مدينة نصر لأقوال عدد من سكان رابعة العدوية المتضررين من الاعتصام، الذين أكدوا أن حياتهم تحولت إلى جحيم بسبب الاعتصام، فأطفالهم لا يستطيعون النزول إلى الشارع منذ شهر خوفاً عليهم، وأصيبوا بحالة نفسية سيئة، وأن أنصار المعزول يحتلون مداخل منازلهم ويتبولون بها، مما يؤدي إلى انبعاث روائح كريهة لا يستطيعون تحملها، إضافة إلى تفتيشهم يومياً في الدخول والخروج، مما سبب استحالة الحياة في المنطقة، وطالب سكان رابعة بفض الاعتصام.


المصدرررر


●! شٍَــآإهِيَنٍّ !● مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

الداخلية المصرية تتعهد بـ"خروج آمن" لمن ينهي اعتصامه
قيادات الأمن تجتمع لاتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه اعتصامي "رابعة" و"النهضة"



العربية.نت
دعت وزارة الداخلية المصرية في بيان اليوم الخميس 1 أغسطس/آب المعتصمين إلى ترك مواقع الاعتصام المؤيدة للرئيس المعزول محمد مرسي في مناطق "رابعة العدوية" و"النهضة" بالقاهرة، وتعهدت "بخروج آمن وحماية كاملة" لكل من يستجيب للدعوة وينحاز للمصلحة الوطنية.

وأكدت وزارة الداخلية أنه بناء على قرار مجلس الوزراء، فقد تقرر البدء في اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة تجاه اعتصام ميداني "رابعة العدوية" و"النهضة" نظراً لما تمثله تلك الأوضاع من تهديد للأمن القومي المصري وترويع غير مقبول للمواطنين.

وأضاف البيان أنه بناء على تكليف وزير الداخلية باتخاذ كل ما يلزم في إطار أحكام الدستور والقانون فإن اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية قد عقد في الساعات الأول من صباحِ الخميس، اجتماعاً موسعاً ضم عدداً من القيادات الأمنية لبحث إجراءات وآليات تنفيذ القرار بما يحفظ للأمن القومي سلامته وللمواطنين أمنهم واستقرارهم.

وأكد وزير الداخلية خلال الاجتماع حرص أجهزة الوزارة على سلامة وأمن المواطنين وحفظ الاستقرار للشعب المصري.



المصدرررر


●! شٍَــآإهِيَنٍّ !● مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

الإسلاميون يرفضون دعوة الشرطة المصرية لفض الاعتصام
أكدوا الاستمرار في الاحتجاجات السلمية رداً على إنذار وزارة الداخلية الأول



القاهرة - فرانس برس
رفض ائتلاف الجماعات الإسلامية في مصر، الذي يطالب بإعادة الرئيس المصري المعزول محمد مرسي إلى الحكم، الخميس الأول من أغسطس/آب، دعوة وزارة الداخلية لهم بإخلاء مواقع اعتصامهم في القاهرة.

وقالت آلاء مصطفى، المتحدثة باسم الائتلاف: "سنواصل اعتصاماتنا واحتجاجاتنا السلمية".

ويأتي ذلك بعد أن وجّهت وزارة الداخلية المصرية في وقت سابق اليوم إنذاراً أول إلى المتظاهرين الإسلاميين، ودعتهم إلى التفرق ووعدتهم "بخروج آمن".

وتستعد الشرطة المصرية لفضّ اعتصامين رئيسيين: الأول في رابعة العدوية بحي مدينة نصر شرق القاهرة، والآخر في ميدان "النهضة" بمحافظة الجيزة المصرية، وسط دعوات دولية مكثفة لضبط النفس.

ويؤكد الإسلاميون الذين يعتصم بعضهم منذ أكثر من شهر في الميدانين المذكورين أنهم لن يفضوا الاعتصام إلا بعودة مرسي إلى منصب الرئاسة، علماً بأن الجيش أطاح به في 3 يوليو/تموز الماضي.



المصدرررر


●! شٍَــآإهِيَنٍّ !● مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

الشرطة تطلق الغاز لتفريق محتجين أمام مدينة "الإنتاج"
أنصار الرئيس المعزول يعلنون الدخول في اعتصام مفتوح أمام مدينة الإنتاج الإعلامي



العربية.نت
أطلقت الشرطة المصرية الجمعة، الثاني من أغسطس/آب، الغاز المسيل للدموع على تجمع لإسلاميين مناصرين للرئيس المصري المعزول محمد مرسي، بعدما "حاولوا اقتحام مدينة الإنتاج الإعلامي في ضاحية 6 أكتوبر غرب القاهرة، حسبما نقلت وكالة "فرانس برس" عن مصدر أمني.

وقال المصدر الأمني إن "مئات من أنصار الرئيس المصري المعزول محمد مرسي حاولوا اقتحام مدينة الإنتاج الإعلامي مقر القنوات الفضائية الخاصة في مصر، وهو ما دعا الأمن لإطلاق الغاز المسيل للدموع لتفريقهم".

هذا ونقلت صحيفة "اليوم السابع" عن عدد من أنصار الرئيس المعزول إعلانهم الدخول في اعتصام مفتوح أمام مدينة الإنتاج الإعلامي.

وقال شاهد عيان إن بعض مؤيدي مرسي رشقوا الكشك الخاص بأفراد حراسة البوابة رقم 4 بالحجارة، مما أدى لتحطيم الزجاج، تلا ذلك إطلاق كثيف لقنابل الغاز المسيل للدموع عليهم من داخل المدينة.

وأضاف: "سيارات المتظاهرين كانت فيها حجارة استخدموها في الهجوم".

وتابع أن بعض المتظاهرين حاولوا اقتحام البوابة، لكن إطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة حال دون ذلك.

وكانت وزارة الداخلية عززت اليوم قوات الأمن بالمدينة التي تعمل منها قنوات تلفزيونية عديدة، تحسباً لمظاهرات أنصار مرسي التي سميت "مصر ضد الانقلاب".

ولم يشر بيان أصدرته وزارة الداخلية إلى عدد المتظاهرين أو ما إذا كان أحد منهم اعتقل أو أصيب.


المصدرررر


تعليقي

يعنى اقتحام المدينه والتخريب في الشوارع هو اللى راح يرجع مرسي للحكم

ياناس ياهوووو ماهكذا تورد الابل

اللهم اهدى اخواننا في مصر والف بين قلوبهم


●! شٍَــآإهِيَنٍّ !● مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

الإخوان يعلنون احترامهم لمطالب تظاهرات 30 يونيو
المتحدث باسم التحالف الوطني أكد ضرورة عدم تدخل الجيش في السياسة




رويترز - القاهرة
في تطور لافت للأزمة السياسية بمصر، قال المتحدث باسم التحالف الوطني لدعم شرعية الرئيس المعزول مرسي، السبت،، إن مؤيدي الإخوان يحترمون مطالب الجماهير التي خرجت في 30 يونيو. وأضاف المتحدث باسم التحالف أنهم يريدون فترة هدوء لإعادة بناء الثقة وبناء جسور من التواصل والإفراج عن المعتقلين السياسيين.

كما شدد المتحدث على ضرورة عدم زج الجيش المصري في السياسة، حيث قال: الجيش لن يكون له دور في الحلول السياسية، ويجب أن يظل الجيش على الحياد ولا يتدخل في الحياة السياسية.

وأفاد مراسل "العربية" بأن وفداً من الإخوان أكد لنائب الرئيس الأميركي ويليام بيرنز الذي يزور مصر حالياً، انفتاحه على المبادرات الداخلية لحل الأزمة.

أنباء عن صفقة
وتعليقاً على ذلك، قال السفير حسين هريدي، خلال تصريحات لقناة "العربية": "إن هناك مؤشراً لصفقة يتم التوافق عليها، وإن بيان التحالف يشير إلى أن هناك مفاوضات من وراء الكواليس تسمح بفض اعتصام مؤيدي مرسي سلمياً، مقابل ضمانات لهذه الجماعة بعدم الملاحقة السياسية وليست القضائية".

كما سيسمح في إطار تلك الصفقة لأعضاء الإخوان بالمشاركة في الانتخابات البرلمانية وربما الرئاسية، مضيفاً أعتقد أنه ليس هناك اتجاه لإقصاء التيار الإسلام السياسي من العملية السياسية، خاصة في المرحلة الانتقالية.

ورداً على سؤال حول الخروج الآمن لقيادات الإخوان، قال السفير: أتحفظ على فكرة الخروج الآمن لوجود قضايا خطيرة متهم فيها الرئيس المعزول محمد مرسي ومحبوس على ذمتها لمدة 15 يوماً، كما أن هناك قيادات إخوانية ملاحقة قضائياً.

يشار إلى أن جماهير غفيرة من المصريين قدر عددها بقرابة 30 مليون متظاهر، خرجوا في ميادين مصر يوم 30 يونيو، للمطالبة بإجراء انتخابات رئاسية مبكرة، وإسقاط نظام الإخوان.

ومهدت حركة "تمرد" وجبهة الإنقاذ لتلك التظاهرات، بواسطة تدشين حملة توقيع لسحب الثقة من الرئيس المعزول مرسي، ووفق الحملة فقد جمعت أكثر من 22 مليون توقيع.

وفي ضوء تلك الأحداث، ألقى الجيش المصري بياناً بعد سلسلة تشاورات عقدها مع القوى السياسية والأزهر والكنيسة، تبنى فيه مطالب المتظاهرين، وهي عزل الرئيس، وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة، وتولي رئيس المحكمة الدستورية مقاليد الحكم، وإجراء انتخابات تشريعية، وتشكيل حكومة إنقاذ وطني.



المصدررر


تعليقى

خبر مفرح جدا

الحمد لله الذي حقن دماء اخواننا في مصر

يارب تنهى الازمه على خير


نَــــزْفُــ ©؛°¨غرامي مجتهد¨°؛©

هذا مايريده العلمانيون والليبراليون وأبناء الصليب في آرض الكنانة من هدم للأسلام وآهله بينما تطالعنا
قناة العبرية ( العربية ) والكثير من القنوات المصريه التابعه لبني ليبرال والصليب
بالهجوم على أهل ألآسلام في مصر وأهله واهانة اهل العلم والعقيدة
أنظروا ياآهل ألاسلام في كل مكان مايحاك ضد أهل العلم وكيف يمتهنون كرامتهم بل والسخرية منهم
من قبل بلطجية السيسي الحقير عليه لعنة الله وعلى كل من يسانده ويؤيده ويعاضدة فاللهم شل آركانه
وعجل بهلاكة ياحيي ياقيوم واجعله عبرة لمن لم يعتبر



[YOUTUBE]eLBK652j-lI[/YOUTUBE]



وهنا يرد أحد آسود أهل السنة والجماعة الا وهو الشيخ محمد حسان حفظه الله على اجتماع
بنو علمان والصليب لجعل دولة ارض الكنانة دولة علمانية فجزاك الله خير الجزاء أيها الشيخ الجليل


[YOUTUBE]KEW7Wu-S8gU[/YOUTUBE]



هل هذا قدر أهل العلم والصلاح والعقيدة أخبروني جزاكم الله خيرآ هل هذا يليق بهم
هل يجوز أن يفعل هذا بالشيخ محمد صالح اللحيدان وكذلك الشيخ السدلان او الشيخ محمد العريفي


[YOUTUBE]u_z8a8WiUcI[/YOUTUBE]

الشيخ محمود شعبان في احدى مناظراته التلفزيونية مع احد علمانيو مصر


[YOUTUBE]dCR4DArwFx4[/YOUTUBE]



[YOUTUBE]G89Mc7mxjPU[/YOUTUBE]


نَــــزْفُــ ©؛°¨غرامي مجتهد¨°؛©

المشاركة الأساسية كتبها ثمة حكايه اقتباس :
[center]


يُمنعَ آضآفةِ مقآطعَ آلفيديوَ بدونَ خبر , بإمكآنكمَ وضعَ مُشآركَآتكمَ بقسمَ آليوتيوبْ ..



لاتعليق ؟؟؟؟

نَــــزْفُــ ©؛°¨غرامي مجتهد¨°؛©



العريفي: أرى نصر مصر والشام أمامي بعدما ارتجَّت المساجد دعاءً لهم



نشرت: الإثنين 05 أغسطس 2013

مفكرة الإسلام : أكد الداعية الإسلامي المعروف الدكتور محمد العريفي أن انفراج أزمتيْ مصر والشام بات قريبًا , مشيرًا إلى أن المساجد كانت ترتجّ أمس دعاءً للشام ومصر
وفي تغريداته على موقع تويتر قال د.العريفي :"البارحة، المساجد ترتجّ دعاءً للشام ومصر، أتَـرى ربنا يخيب رجاءهم؟ كلا، (ادعوني أستجب لكم)، كنت أدعو والناس يبكون ويؤمّنون، وأرى نصرهم أمامي"

يُذكر أن الشيخ العريفي أكد في تغريداتٍ سابقة له أن "الإسلام أمرنا وكل الأديان بنصر المظلوم بالنفس والمال واللسان، ودفاعي عن المصريين لا يعني انتسابي لحزب أو جماعة أو تنظيم، وإنما دفاعًا عن الحق".

وكان الدكتور العريفي قام بزيارتين لمصر كانت آخرها في يونيو الماضي واعتلا منبر مسجد عمرو بن العاص في القاهرة وخطب فيه داعيًا لأهل مصر.

ومن المعروف أن الشيخ محمد العريفي، من أشد الداعمين للثورة السورية حيث أوضح مؤخرًا أن الشام هي الأرض التي سيحشر الناس عليها يوم القيامة لافتًا إلى أنه "سكن في أرض الشام 900 من أصحاب الرسول والذين يقتلون اليوم في سوريا هم أحفاد الصحابة".



رابط الصفحة معنون باللون ألاحمر





أدوات الموضوع البحث بهذا الموضوع
البحث بهذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

موقع و منتديات غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1