غرام
اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 1
قديم(ـة) 22-08-2013, 03:19 PM
صورة تممرد الرمزية
تممرد تممرد غير متصل
©؛°¨غرامي فعال ¨°؛©
 
Upload67cc7ead3a متجدد : || الـلـــيـــث و الســلـــطـــة الـــرابـــعـــة ...






تاريخ اليوم :: [15 / 10 / 1434 هــ


الــخــمــيــس


22/ 08 / 2013م ]



الشباب يخنق كاشيوا الياباني بالتعادل ويقترب من نصف النهائي

عبدالله الحرازي - الرياض
قطع فريق الشباب نصف المشوار نحو نصف نهائي دوري أبطال آسيا بنجاح كبير بتعادله مع فريق كاشيوا الياباني بهدف لمثله، حيث تقدم أصحاب الارض في الدقيقة 21 عن طريق كودو من تسديدة من خارج منطقة الجزاء، وعادل الشباب فرناندو ميجازو بيسارية متقنة في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول
سير المباراة
تقدم الفريق المضيف بهدف كودو في الدقيقة العشرين من عمر المباراة وكان تتويجًا لتفوق أصحاب الأرض النوعي في الأداء نتيجة ارتفاع المعدل اللياقي لدى الفريق، لكن الهدف لم يفت في عضد الفريق الشبابي الذي سعى إلى تعديل النتيجة بكرتين الأولى ضربة حرة لحسن معاذ في أحضان الحارس 26 والثانية تسديدة مباغتة من البرازيلي رافينها ارتدت من الحارس ولم تجد المتابعة 29 شجعت الفريق على الامساك بزمام المباراة في ظل تراجع كاشيوا للحفاظ على هدف السبق معتمدًا على الكرات المرتدة للوصول الى مرمى وليد عبدالله الذي تصدى لكرة واجنر 37 ، ومع انتصاب عقارب الساعة على الدقيقة 44 كانت شباك كاشيوا تهتز على قوة هدف التعادل الشبابي من يسارية المحترف البرازيلي فرناندو مينجازو والذي اعاد الثقة للشباب قبل نهاية الشوط الاول
في مطلع الشوط الثاني عاد الفريق الياباني الى الاداء السريع لخلخلة دفاع الشباب واحراز التقدم مرة ثانية ولم يفلح لصلابة الدفاع الشبابي واكتفى الفريق بالهجمات المعاكسة لإضافة هدف ثانٍ وأول الفرص كانت لهزازي 56 في الشباك الخارجي، ثم سارت المباراة حذرة من الطرفين مع قلة في الفرص المتاحة لاضافة مزيد من الاهداف حتي الدقيقة 75 التي اخرج فيها مدرب الشباب مهاجمه نايف هزازي واشرك مهند عسيري لتنشيط الهجوم، واتبعه باشراك سعيد الدوسري مكان احمد عطيف، وكان هذا التغيير مفيدًا للفريق الشبابي الذي كان على وشك احراز هدف التعادل الا ان العارضة تصدت لتصويبة ماكنيلي في الدقيقة 86 والتي لتعود للشباب الذي شن هجمة ثانية لكن كرة حسن معاذ الارضية العرضية كانت اسرع من المهاجم عسيرى امام مرمى كاشيوا، فيما حافظ وليد عبدالله على التعادل بالتصدي للكرة الأخيرة للفريق الياباني من قدم كودو في الدقيقة الأخيرة من المباراة حيث كانت الدقائق الأخيرة هي الاخطر في الشوط.


عطيف: النتيجة إيجابية والتأهل من الرياض

بندر التركي - الرياض
أعرب قائد الفريق الشبابي أحمد عطيف عن سعادته الغامرة بالنتيجة التي آلت إليها مباراة فريقه أمام فريق كاتشيمو الياباني ضمن منافسات دور ربع النهائي من البطولة الآسيوية لكرة القدم وأنتهت بالتعادل1-1 وقال: «إن النتيجة جيدة كون الفريق الشبابي يلعب خارج أرضه وبعيدًا عن جمهوره».
وأضاف عطيف: «قدمنا مباراة جيدة وسنعمل جاهدين على تحقيق الفوز والتأهل في الرياض -إن شاءالله- وسط دعم جماهيرنا التي دائمًا ما تقف معنا في مثل هذه المحافل وسنحتفل سويًا بالفوز -إن شاءالله- والتأهل إلى المرحلة التالية». وأوضح قائد الفريق الشبابي أن الروح المعنوية لدى زملائه اللاعبين في أفضل حالاتها مؤكدًا أن الجميع سيبذل قصارى جهده لنيل التأهل والمضي قدمًا في البطولة القارية.



برودوم : تطبيق التعليمات ساعدنا وراضون عن ماقدمه اللاعبون

الرياض - البلاد
عبر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم "ميشيل برودوم" عن رضاه التام على ما قدمه لاعبو الفريق في مواجهة نادي كاشيوا الياباني ضمن دور الثمانية من ذهاب دوري ابطال اسيا وقال : في البداية أشكر جميع اللاعبين على الأداء المميز الذي قدموه في اللقاء وطبقوا من خلاله كل التعليمات التي قدمت لهم بالإضافة إلى أنهم صنعوا العديد من الفرص ولو حالفهم الحظ لتغيرت النتيجة ، وكان اللاعبون حاضرين ذهنياً ولياقياً في اللقاء خاصة وأن الفريق لم يلعب أي مباراة رسمية وبعيد عن رتم المباريات الرسمية إلا أن الفريق تفوق بدنياً وتكتيكياً وكان رتم الفريق عالياً خاصة في الشوط الثاني وسأشكر مدرب اللياقة على ما قدمه بالإضافة إلى أن الإعداد المبكر والجيد ساهم في ظهور الفريق بهذا المستوى .، وعن مستوى الفريق الياباني أردف قائلاً: الفريق الياباني قوي جداً ولكننا استغلينا نقاط الضعف في الفريق ولفت انتباهي جمهور كاشيوا والذي ظل يهتف طيلة اللقاء ولم يؤثر علينا.



بتعادل بطعم الفوز: الشباب عاد بنقطة من اليابان




جدة - البلاد ..
حقق الشباب في العاصمة اليابانية طوكيو تعادلا ثمينا بطعم الفوز مع كاشيوا الياباني 1-1 في المباراة التي جمعتهما امس الاربعاء على ملعب هيتاشي كاشيوا ضمن ذهاب الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا 2013م، وقدم الشباب مباراة كبيرة خصوصاً في شوطها الثاني إذ استطاع أن يعود من هناك بنتيجة إيجابية تُسهل من مهمة الفريق في مباراة الإياب التي ستقام يوم الأربعاء 18 سبتمبر المقبل، وظهر لاعبو الشباب بمستويات فنية عالية إذ ساهم تكتيك المدرب البلجيكي برودوم في ذلك، ولم تؤثر الأمطار الغزيرة التي هطلت أثناء المباراة على الشبابيين إذ وضح تأقلمهم عليها بعد المعسكر الإعدادي الذي سبق المباراة في كوريا الجنوبية، سجل كاشيوا أولاً عن طريق مهاجمه ماساتو كودو (21)، فيما سجل لاعب الوسط البرازيلي فرناندو منغازو هدف التعادل للشباب (44).



الشباب يخرج بتعادل ثمين أمام كاشيوا الياباني بدوري أبطال آسيا

الوكالات - طوكيو
انتزع الشباب تعادلا ثمينا 1-1 من مضيفه كاشيوا ريسول الياباني في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال آسيا لكرة القدم اليوم الأربعاء.
وتقدم ماساتو كودو بهدف لكاشيوا صاحب الأرض في الدقيقة 21 لكن البرازيلي فرناندو منيجازو أدرك التعادل بتسديدة قوية قبل دقيقة واحدة من نهاية الوقت الأصلي للشوط الأول.
وقدم الشباب عرضا قويا خلال شوطي المباراة وكاد أن يخطف هدف الفوز لكن تسديدة الكولومبي ماكنلي توريس المنضم حديثا للفريق اصطدمت بالعارضة في الدقيقة 87.
وستقام مباراة الإياب على استاد الملك فهد الدولي بالرياض يوم 19 سبتمبر المقبل.



الشباب يعود بالثمين .. والأهلي يسقط بالتعادل أمام سيئول

«ما قصرتوا»

تغطية: عاطف الأحمدي - فهد الذيبابي - إسماعيل مرزوق
ستكون حظوظ فريقي الشباب والأهلي لكرة القدم متفاوتة في الوصول لدور نصف نهائي مسابقة دوري أبطال آسيا، وبعد انتهاء مرحلة ذهاب دور ربع نهائي المسابقة أمس، التي شهدت عودة الأول بتعادل ثمين من الأراضي اليابانية أمام كاشيوا ريسول الياباني 1/1، في حين سقط الثاني في فخ التعادل على أرضه أمام إف سي سيئول الكوري الجنوبي 1/1.

وشهدت المرحلة أمس قطع جوانزو الصيني شوطاً كبيراً نحو الوصول للدور نصف النهائي، بعد فوزه على ضيفه لخويا القطري 2/0، في حين تغلب الاستقلال الإيراني على بوريرام يونايتد التايلندي 1/0 في طهران.

وأنقذ البرازيلي فيرناندو مينجازو الشباب بتسجيله هدف التعادل (45)، بعد أن كان كاشيوا متقدماً عبر لاعبه كاودو (19).

في حين أعاد سلطان السوادي الأهلي للمنافسة بتسجيله هدف التعادل قبل 10 دقائق من النهاية، علماً بأن إف سي سيئول كان متقدماً عبر الصربي ديان داميانوفيتش (10).

ويكفي الشباب التعادل السلبي في لقاء الرد الذي سيجري في الرياض منتصف الشهر المقبل أو الفوز بأي نتيجة، بينما يحتاج الأهلي إلى الفوز بأي نتيجة في لقاء الإياب في كوريا الجنوبية، أو التعادل بنتيجة تفوق الهدف لكلا الفريقين، كون التعادل السلبي سيرمي به بعيداً عن البطولة التي وصل إلى مباراتها النهائية في النسخة الماضية.

أما جوانزو الصيني، فإنه وضع لخويا القطري في موقف حرج، كون الفريق القطري المتأسس حديثاً بحاجة إلى الفوز بثلاثية نظيفة في لقاء الرد، في حين سيكون بوريرام التايلاندي مطالباً بالفوز بهدفين نظيفين إذا ما أراد العبور على حساب استقلال إيران.




بعد التعادل مع كاشيوا : رئيس الشباب يحذر ويطالب
الرياض - الرياضية
بارك رئيس نادي الشباب خالد البلطان للجماهير السعودية عامة والشبابية خاصة النتيجة الإيجابية التي حققها فريقه امام كاشيوا الياباني والتي انتهت بالتعادل 1-1 في ذهاب دور الثمانية لدوري ابطال اسيا ، مؤكدا بأن الحسم سيكون في الاياب، موضحا تأثير تغيير الاجواء على مستوى اللاعبين . وأوضح أثناء مداخلته عبر اذاعة مكس اف ام في برنامج الجولة ان معسكر ابوظبي ساعد الفريق كثيرا من خلال التمارين الصباحية ولعب المباريات الودية مساء، مشيرا الى ان اكثر المتفائلين لم يكن يتوقع الظهور بهذا الشكل المشرف، وقال " يجب ان يعلم الجميع ان الفريق الياباني سيكون اخطر في الرياض" ، موضحا ان الأربعة الاجانب شكلوا مع المحليين علامة فارقة في مباراة الاربعاء ، وأضاف " نشعر بالارتياح لخياراتنا الاجنبية، فرناندو منغازو افضل اجنبي في المملكة ".
وكشف البلطان خلال مداخلته مع اذاعة مكس اف ام ان إدارته قامت برفع إقتراح للإتحاد الاسيوي يتمثل في تعديل جدولة المسابقات، وان يفصل دور الـ8 بين فرق الشرق وفرق الغرب كما هو الحال في دور ال 16 بنفس المواعيد وبظروف واحدة حتى لاتتأثر العدالة، وان تكون بداية المواجهات المشتركة بين شرق وغرب القارة في دور الاربعة ، مطالبا في الوقت ذاته من الاتحاد الاسيوي تعديل مكافأته نظير ما تدفعه الاندية من مبالغ طائله خلال استعداداتها لمثل هذه البطولات القارية.




تعادل بطعم الفوز لـ(الليث) .. وتعادل في مكة يحرج (الراقي)

الشباب يعود من اليابان مرفوع الرأس .. والحظ يعاند الأهلي ويؤجل الحسم إلى سيئول


اليابان - كاشيوا - ناجي الحقباني:
تحصل ممثلنا فريق الشباب على نقطة ثمينة من أمام مستضيفه فريق كاشيوا الياباني بعد تعادل الفريقين مساء أمس بهدف لمثله في مباراة ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا.

وسيطر الشبابيون على كامل أجزاء المباراة وكان بإمكانهم العودة بفوز مستحق من أمام منافسهم الياباني لولا عدم التوفيق الذي لازم مهاجميه في أكثر من فرصة.

سجّل كاشيوا أولاً عن طريق مهاجمه «كودو» في الدقيقة العشرين قبل أن يسجّل «فرناندو» هدف معادلة الكفة للشباب «44»

وتبدو فرصة التأهل بعد هذه النتيجة متاحة بشكل أكبر لممثلنا الشبابي عند ما يلاقي كاشيوا في مباراة الإياب على استاد الملك فهد الدولي لأفضلية تسجيل خارج ملعبه. وكان المدير الفني لفريق الشباب «ميشيل برودوم» قد بدأ اللقاء بتشكيل مكون من: وليد عبدالله - عبدالله الأسطا - وليد عبد ربه - كواك - حسن معاذ - عبد الملك الخيبري - أحمد عطيف - فرناندو - توريس - رافينها - نايف هزازي. بدأت المباراة هادئة من الطرفين وسط حماس وتشجيع لافت من الجماهير اليابانية إلى أن سجّل كاشيوا هدفه الأول مع الدقيقة 20 عن طريق مهاجمه «كودو» الذي جاء وسط غفلة من الدفاع الشبابي. بعد هذا الهدف امتلك الشبابيون الكرة بشكل شبه كامل في منتصف الملعب وتحصل مهاجموه على العديد من الفرص كان أبرزها تلك التي أضاعها نايف هزازي في الدقيقة 22 وكذلك تسديدة حسن معاذ التي تصدى لها حارس كاشيوا، وقبيل انتهاء الشوط الأول أدرك الشباب التعادل بعد أن سدد فرناندو مينجازو تسديدة يسارية جميلة من داخل منطقة الجزاء اصطدمت في العارضة قبل أن تدخل مرمى الحارس الياباني معلنة عن هدف شبابي جميل. وفي الشوط الثاني تواصلت السيطرة الشبابية وانفرد هزازي بالمرمى الياباني بعد أن وضعه رافينيا في مواجهة الحارس إلى أنه لم يحسن التعامل مع الكرة وسددها بجوار القائم «56». وتراجع اليابانيون كثيرًا واعتمدوا على الكرة المرتدة في الوقت الذي استمر به الاستحواذ الشبابي دون هجمات تذكر ومع الدقيقة 74 أجرى مدرب الشباب أول تبديلاته بدخول مهند عسيري بديلاً لنايف هزازي، وكاد «توريس» أن يعيد الشباب بنقاط المباراة الكاملة لولا أن العارضة اليابانية تصدت لتسديدته القوية «87» وفي الدقيقة 90 تصدى وليد عبدالله لأخطر الكرات اليابانية بعد عرضية أكملها المهاجم الياباني وكان لها وليد بالمرصاد ليطلق حكم المباراة بعدها صافرة النهاية معلناً تعادل الفريقين الإيجابي بهدف لمثله.

برودوم: تعادلنا مع فريق قوي ... شكراً للجميع

عبر مدرب الشباب برودوم عن رضاه التام على ما قدمه لاعبوه أمس في مواجهة نادي كاشيوا الياباني ضمن دور الثمانية من ذهاب دوري أبطال آسيا وقال : في البداية أشكر جميع اللاعبين على الأداء المميز الذي قدموه في اللقاء وطبقوا من خلاله كل التعليمات التي قدمت لهم بالإضافة إلى أنهم صنعوا العديد من الفرص ولو حالفهم الحظ لتغيرت النتيجة، وكان اللاعبون حاضرين ذهنياً ولياقياً في اللقاء، خاصة وأن الفريق لم يلعب أي مباراة رسمية وبعيد عن رتم المباريات الرسمية إلا أن الفريق تفوق بدنياً وتكتيكياً وكان رتم الفريق عالياً خاصة في الشوط الثاني.

وعن مستوى الفريق الياباني أردف قائلاً: الفريق الياباني قوي جداً ولكننا استغللنا نقاط الضعف في الفريق ولفت انتباهي جمهور كاشيوا والذي ظل يهتف طيلة اللقاء ولم يؤثر علينا.


فواصل

* انتهت مباراتي الذهاب الآسيوية للشباب والأهلي وتبقت جولة الإياب وهي الأهم وعلى ضوئها يتحدد المتأهل لنصف النهائي. كل التوفيق لممثلي كرة الوطن في الجولة القادمة.



"أبطال آسيا".. الشباب يحقق تعادلا بـ"طعم الخسارة"

فرض نفسه أمام كاشيوا وجماهيره في اليابان وخرج بنقطة

الرياض: ياسر العطاوي
عاد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب، بنقطة ثمينة من اليابان بعد أن فرض التعادل (1/1) على مضيفه كاشيوا رايسول الياباني أمس، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم، على الرغم من أنه كان الأقرب للفوز من واقع الفرص السهلة التي تهيأت أمام لاعبيه دون أن يستثمروها بالصورة المطلوبة، خصوصا من جانب نايف هزازي وحسن معاذ وتوريس.
افتتح أصحاب الأرض التسجيل عن طريق ماسوتو كودو في الدقيقة الـ21، فيما انتظر الشباب حتى نهاية الشوط الأول وتحديدا الدقيقة الـ44 ليدرك التعادل عبر البرازيلي فرناندو مينجارو، الذي سدد كرة قوية بيسراه يسار الحارس الياباني.
وفي الشوط الثاني، بدأ الشباب بقيادة مدربه البلجيكي ميشيل برودوم الأفضل من ضيفه، حيث فرض أسلوبه وتفنن في بناء الهجمات عن طريق حسن معاذ ورافينها وتوريس، إلى جانب بعض التحركات لعبدالله الأسطا في جهة اليسرى. وكاد نايف هزازي (قبل أن يغادر ويحل مهند عسيري) أن يضع فريقه في المقدمة إلا أنه لم يحسن استثمار الكرة التي تهيأت له داخل الست ياردات من قبل رافينها. كما أضاع حسن معاذ، فرصة سانحة للتسجيل عقب تبادله كرة داخل الست ياردات فضل تمريرها بدلا عن تسديدها مباشرة داخل المرمى، فيما تكفل القائم بصد كرة لتوريس بعد أن تخطت الحارس. في المقابل لم يظهر كاشيوا وجهه الحقيقي المتوقع في الشوط الثاني، حيث مال إلى احتكار الكرة وسط الميدان دون تشكيل خطورة على مرمى وليد عبدالله، باستثناء محاولات كان أخطرها من الجهة اليسرى تكفل وليد عبدالله بإبطال مفعولها قبل أن يبعدها وليد عبدربه تماما عن المرمى. وبحسابات إقامة ربع النهائي بنظام الذهاب والإياب، فإن كفة الشباب هي الأرجح للتأهل إلى نصف النهائي من واقع تعدد فرصه ومن بينها التعادل دون أهداف في مباراة الإياب التي ستقام في الرياض في 18 سبتمبر.
يذكر أن الشباب وصل إلى هذا الدور بعد فوزه على الغرافة القطري ذهاباً وإياباً في ثمن نهائي (3/ صفر) و(2/ 1)، فيما وصل كاشيوا عقب تخطيه تشونبوك الكوري الجنوبي ذهابا وإيابا (3/ 2) و(2/ صفر) على التوالي.وضمن الدور نفسه من البطولة ذاتها، خسر لخويا القطري أمام مضيفه جوانجو الصيني 2/صفر أمس. وسجل الأرجنتيني داريو كونكا (72 من ركلة جزاء) والبرازيلي الكيسون (76) هدفي جوانجو.
وستقام مباراة الإياب بالدوحة في 18 سبتمبر المقبل.



الشباب كان قريباً من الفوز.. وأصحاب الأرض كسبوا بالتعادل

«ليوث العاصمة» يزأرون في اليابان.. ويكشفون حقيقة كاشيوا


الشباب عاد من اليابان بنقطة عزّزت من حظوظه بالتأهل إلى دور الأربعة عندما يخوض الإياب في الرياض

الرياض - تركي الغامدي
عاد الشباب من العاصمة اليابانية طوكيو بتعادل ثمين مع كاشيوا الياباني 1-1 أمس (الأربعاء) على ملعب هيتاشي كاشيوا ضمن ذهاب الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا 2013م، وقدم الشباب مباراة كبيرة خصوصاً في شوطها الثاني إذ استطاع أن يعود من هنالك بنتيجة إيجابية تُسهل من مهمة الفريق في مباراة الإياب التي ستقام يوم الأربعاء 18 سبتمبر المقبل، وظهر لاعبو الشباب بمستويات فنية عالية إذ ساهم تكتيك المدرب البلجيكي برودوم في ذلك، ولم تؤثر الأمطار الغزيرة التي هطلت أثناء المباراة على الشبابيين إذ وضح تأقلمهم عليها بعد المعسكر الإعدادي الذي سبق المباراة في كوريا الجنوبية.

سجل كاشيوا أولاً عن طريق مهاجمه ماساتو كودو (21)، فيما سجل لاعب الوسط البرازيلي فرناندو منغازو هدف التعادل للشباب (44).

بدأت المباراة بضغط ياباني إذ كان واضحاً بحث كاشيوا عن تسجيل هدف مبكر يربك به حسابات الشبابيين، اليابانيون اعتمدوا كثيراً على تحركات لاعب الوسط البرازيلي واجنر الذي ازعج دفاع الشباب وصنع هجمات عدة لفريقه، التهديد الحقيقي الأول لكاشيوا كان حاضراً عن طريق لاعب الوسط البرازيلي دومينيقيز الذي تهيأت له كرة على رأس منطقة الجزاء إذ سددها قوية لكنها مرت خطرة بجوار القائم الأيسر للحارس وليد عبدالله (12)، وكاد لاعب وسط الشباب البرازيلي فرناندو منغازو أن يهز شباك فريقه بالخطأ عندما عرض مواطنه واجنر كرة حاول ابعادها فرناندو لكنها مرت خطرة بجوار القائم (16)، الأفضلية اليابانية أثمرت عن تسجيل الهدف الأول لكاشيوا بعد أن تلقى المهاجم الياباني ماساتو كودو كرة داخل منطقة الجزاء بالخطأ من المدافع وليد عبدربه إذ سددها كودو قوية هزت الشباك الشبابية كهدف ياباني أول (21).

بعد هدف كاشيوا شعر الشبابيون بالخطر إذ نشط الأداء بشكل واضح وبدأ الفريق في السيطرة على وسط الملعب طمعاً في تعديل النتيجة، المدافع حسن معاذ تكفل بتنفيذ خطأ من منتصف ملعب كاشيوا إذ سدد كرة قوية تصدى لها الحارس سوقينيو (28)، وأنقذ حارس كاشيوا سوقينيو مرماه من هدف شبابي عندما خلص تسديدة لاعب الوسط البرازيلي رافينيها بصعوبة (29).

وألغى حكم المباراة الكوري كيم دونغ هدفاً للاعب وسط كاشيوا البرازيلي واجنر بحجة التسلل (36)، وفي الرمق الأخير من عمر الشوط الأول أسعد لاعب الوسط البرازيلي فرناندو السعوديين بتسجيله هدف التعادل للشباب بعد كرة عرضية وصلت لرأس المهاجم نايف هزازي الذي هيأها لفرناندو إذ سددها الأخير بطريقة رائعة في شباك كاشيوا (44).

مع بداية الشوط الثاني أهدر مهاجم الشباب نايف هزازي فرصة هدف محقق بعد أن تلقى تمريرة رائعة من زميله لاعب الوسط البرازيلي رافينها وضعته في حالة انفراد بحارس المرمى بيد أن هزازي طوح بها بعيداً عن المرمى (55)، الشباب كان هو الأفضل في الشوط الثاني إذ سيطر لاعبوه على منتصف الملعب وتحكموا في تسيير مجريات اللعب كما يريدوا لكن دون تهديد حقيقي على المرمى الياباني بإستثناء الهجمة التي أبطل الحارس سوقينيو خطورتها عندما أبعد الكرة التي انفرد بها لاعب الوسط البرازيلي فرناندو (70)، ووصل كاشيوا الياباني لمرمى الشباب أول مرة في هذا الشوط من خلال الكرة الرأسية التي لعبها مدافعه كوندو بعد عرضية لاعب وسط البرازيلي واجنر لكنها مرت من فوق العارصة (80)، وأنقذت العارضة مرمى كاشيوا الياباني من هدف شبابي مؤكد عندما تكفلت بالتصدي للكرة القوية التي سددها لاعب الوسط الكولمبي ماكليلي توريس من خارج منطقة الجزاء (88)، وفي الوقت بدل الضائع تألق حارس الشباب وليد عبدالله عندما نجح في التصدي لكرة المهاجم الياباني ماساتو كودو (90+1).



أولمبي الشباب يختتم معسكر الطائف

بدر الرويس (الرياض)
اختتم الفريق الأولمبي لكرة القدم بنادي الشباب مساء أمس معسكره الإعدادي المقام بمدينة الطائف، وذلك بعد أن نفذ الفريق برنامجه المعد له من قبل الجهاز الفني، والذي تضمن خوض عدد من المباريات الودية وأداء تدريبات صباحية ومسائية، وكان الفريق الشبابي قد أدى مرانه الأخير عصر أمس، وذلك تحت إشراف مدربه السيد مارك جيرو سين الذي قسم اللاعبين إلى مجموعتين.
من جهتهم خضع حراس المرمى إلى تدريبات خاصة تحت إشراف مدرب الحراس.


رفض السير على خطى الشمراني.. معاذ:

لن نقف على كماتشو.. ولا نحتاج أحداً

حاوره: نادر العنزي
يرى النجم الدولي حسن معاذ أن فريقه الشباب جدير بتحقيق دوري أبطال آسيا عطفا على العمل الذي قدمه في النسخة الاخيرة من البطولة والتعادل الإيجابي الذي تحقق أمس، معتبرا الوصول إلى هذه المرحلة حافزا للمضي قدما نحو النهائي وتحقيق اللقب رغم التغييرات التي طرأت مستوى اللاعبين برحيل كماتشو وتيجالي وناصر الشمراني، وأكد في حواره لـ«عكاظ» أن الليث لن يتأثر برحيل أي منهم رغم القيمة الفنية لهم حاليا مع انديتهم، وتطرق في حديثه لأسباب تراجعه الفني وموقفه من اتحاد القدم وحقيقة رحيله عن ناديه، فإلى التفاصيل:
? ماذا أعددتم للموسم، وهل أنتم جاهزون لآسيا؟
إعدادنا كان جيدا بقيادة المدرب برودوم وبتكاتف وتعاون جميع اللاعبين وعازمون على المنافسة على جميع البطولات، وبالنسبة لآسيا حظوظنا قائمة ونحن من أقوى الفرق ونستحق مزيدا من الالقاب، والفريق يقدم مستويات جيدة من مباراة لأخرى، ونحن نعمل بكل جد في جميع المباريات ونحرص على كسبها للوصول إلى النهائي وتحقيق اللقب وهو مطمع لجميع أفراد الفريق.
? فريقكم لم يقدم المستوى المأمول الموسم الماضي، الا تخشى تكرار ذلك؟
ظروف الفريق الموسم الماضي لم تكن جيدة بالنسبة لنا، خسرنا نقاطا كثيرة وخرج الفريق من بطولة الكأس وخسر نهائي كأس الأبطال، لكن أملنا أن نمسح تلك الصورة في هذا الموسم.
? الجماهير لم تكن راضية عن مستواك؟
تأثرت بالإصابات التي تعرضت لها وتسببت في نزول مستوى عدة لاعبين غيري وكان لها دور كبير في عدم تقديمي المستوى المعهود فضلا عن ضغط المباريات الذي كان عاملا آخر، لكن كلي أمل أن أكون عند حسن ظن جماهير الشباب هذا الموسم.
? انتقال زميلك ناصر الشمراني إلى فريق الهلال، الا تخشى أن يؤثر على مستوى الفريق؟
مغادرة الشمراني بكل تأكيد هي خسارة كبيرة للفريق، لانه لاعب كبير وغني عن التعريف فقدنا هدافا يعرف ماذا يفعل في الملعب، وهو من وجهة نظري أفضل مهاجم في السنوات الخمس الأخيرة وناصر مكسب لأي فريق ذهب إلى فريق الزعيم وأي لاعب يتمناه ذهب إلى ناد عظيم بجمهور وأعضاء شرفه أتمنى التوفيق له.
? وماذا عن مغادرة المحترف البرازيلي كماتشو لنادي الشباب؟
اللاعب كماتشو لاعب مميز ومحترف بمعنى الكلمة، أتمنى له التوفيق، التأثير ليس بكبير ولكن فقدناه زميلا قبل أن يكون لاعبا لكن النادي لن يقف عليه.
? كيف ترى تعاقدات فريقكم مع اللاعبين الأجانب هذا الموسم؟
لا يمكن الحكم عليها الآن، لكن مع بداية الموسم وكثرة المباريات يبدأ الحكم على الأجانب عليهم، الاسماء البارزة والتاريخ السابق لا تعطي مؤشرا دقيقا للنجاح، هناك التأقلم والاسلوب والاداء الجيد.
? ترددت الانباء عن نيتك الرحيل أسوة بالشمراني.
حسن معاذ سيعتزل في الشباب ولن ينتقل إلى فريق آخر قبل انتهاء عقده.
? تداخل المسابقات هل يؤثر عليكم كلاعبين؟
له تأثير كبير على جميع اللاعبين، وأتمنى من اتحاد الكرة التوفيق في عملهم الشاق والتطور للأحسن والعمل على التنظيم بشكل أفضل من المواسم السابقة.
? كيف تقيم التحكيم وهل أنت مع وجود الحكم الاجنبي؟
الوضع يتطور للأفضل، ولكن أنا مع دعم التحكيم المحلي من أجل الرياضة السعودية أما بالنسبة لي لا فرق في ذلك كوني أتفرغ للاداء على الميدان مهما كانت أخطاء الحكام.
? لاعب تتمنى انضمامه لنادي الشباب؟
لا يوجد أي لاعب أنا مع فريق يمتلك لاعبين كبارا ومؤثرين وهذا يكفينا ولسن بحاجة لأحد.


اتفقوا على إيجابية الذهاب .. النقاد:

يا «شباب» احذروا «كاشيوا» في الإياب



فيصل الطويهر، عبدالرحمن الحجاب (الرياض)
اتفق المدربون الوطنيون والمحللون الفنيون على أن الفريق الشبابي استطاع تقديم مستوى مميزا من خلال أول مباراة رسمية له هذا الموسم، وكان المحلل الفني خالد الشنيف قد حذر من أول ثلث ساعة من المباراة منه، في حين أكد عبدالرحمن الرومي أن الهدف الياباني يتحمله الحارس وليد عبدالله خاصة في ظل تكرار الأخطاء السابقة عليه، وامتدح نايف العنزي الأداء الشبابي محذرا من التخدير عن لقاء الرد.. «عكاظ» تقدم لكم نظرة تحليلية في الأسطر التالية:
الشنيف: حذرت من البداية
حذر المحلل الفني خالد الشنيف من دخول هدف للفريق الياباني في الثلث ساعة الأولى، مؤكدا بأن ولوج هدف مبكر سيربك الفريق، وامتدح الشنيف الأداء الشبابي وخاصة في القسم الثاني من المباراة، مؤكدا بأن نتيجة معسكر كوريا جاءت إيجابية على الفريق، وأضاف «الفريق الياباني تميز بالجهة اليمنى عن طريق فوجيتا وكودو واستفاد بشكل واضح من ضربات التماس الطويلة، أما فيما يخص الشاب فمفتاح اللعب كان واضحاً عن طريق الهجمات المرتدة التي أجادها رافينها ونايف هزازي، بالإضافة لارتقاءاته في الألعاب الهوائية العالية، وكان للبرازيلي فيرناندو وعبدالملك الخيبري دور مميز في منتصف الملعب».
وعن نقاط ضعف الفريق الياباني أوضح الشنيف أن الجهة اليسرى كانت نوعا ما مقتولة بتواجد هاشيميتو بالإضافة لقلب الدفاع الذي ظهر بشكلٍ بطيء بتواجد كوندو وسوزوكي، وتابع تمنيت لو تم نقل رافينها للجهة اليسرى وذلك لإعطاء حسن معاذ مساحة أكبر في التقدم والمساندة للأمام، وانتقد الشنيف حالة لاعبي الشباب اللياقية، مؤكداً بأن الإرهاق بدا واضحا في الشوط الثاني.
الرومي: وليد يتحمل الخطأ
حمل عبدالرحمن الرومي حارس الشباب وليد عبدالله هدف الفريق الياباني مؤكدا بأن اللاعب كثيرا ما يكرر مثل هذه الأخطاء، وأكد الرومي بأن انتفاضة الشباب بدأت في الربع ساعة الأخيرة من الشوط الأول التي أثمرت عن هدف التعادل الشبابي، وأضاف الفريق عانى بشكلٍ واضح من كثرة الأخطاء في التمرير وهي مشكلة عانى منها الفريق.. نتمنى في مباراة الإياب أن يتدارك الفريق الوضع وأن يستغل البطء الواضح في خط الدفاع»، مبينا أن الفريق خرج بنتيجة إيجابية في لقاء الذهاب وازدادت فرصة بالتأهل للأدوار القادمة بشكل أكبر خاصة أن الفريق سيلعب مباراة الرد على ملعبه وبين جماهيره.
العنزي: هدف نقطة التحول
امتدح المدرب الوطني نايف العنزي أداء الفريق الشبابي، مؤكدا بأنه كان قريبا من خطف الفوز، وأضاف الفريق قدم جملا مركبة وفردية رائعة، كان هدف الفريق الياباني نقطة تحول المباراة، لكنه نجح في إعادة صياغة نفسه بشكل رائع، بعد الهدف الياباني أصبحنا نشاهد تحركات وخطورة ومهارة رائعة، أعتقد أنه لسوء حظ الشباب أنها المباراة الرسمية الأولى له هذا الموسم ولو كانت الثانية أو الثالثة أعتقد الوضع سيختلف بشكل كبير.
وحذر العنزي من أن تلقي هذه النتيجة سلبيا على الفريق فلا زال الفريق بعيدا عن التأهل ولا تعطي نتيجة الذهاب أي اطمئنان خاصة أن الفريق الياباني قدم مستوى مميزا وملموسا طيلة شوطي المباراة اتضحت من خلاله اللياقة البدنية العالية التي تميز بها كاشيوا على عكس الشباب الذي اتضح نقص لياقته بأواخر الشوط الثاني بشكل واضح ومفاجئ، واستطرد قائلا «وضع الفريق حاليا ممتاز إلا أنني أخاف أن تأتي هذه النتيجة عكسيا على الفريق في لقاء الرد الذي سيقام في الرياض».
العودة: برودوم نجح
أكد المدرب الوطني عبدالعزيز العودة بأن فريق الشباب قدم مباراة كبيرة أمام الفريق الياباني وكان يستحق الفوز وليس التعادل ولكن التعادل الإيجابي يعد مكسباً جيداً على أرض الخصم، فالشباب ستكون مباراته القادمة أسهل بحكم عامل الأرض والجمهور ونتيجة هذا اللقاء، مشيدا بالمستوى الفني العالي الذي قدمه أفراد فريق الشباب مع العلم أنه لازال في طور الاستعداد ولم يلعب أي مباراة رسمية قبل هذه المواجهة، وأضاف على فريق الشباب ألا يركن إلى نتيجة هذه المباراة بل لابد أن ينسى النتيجة ويعمل للمباراة القادمة بكل اهتمام، وأكد أن المدرب برودوم استطاع أن يحقق مراده بهذا التعادل، حيث إنه لعب بتوازن بين الهجوم والدفاع وهذا يسجل لصالح المدرب بالرغم من دخول عناصر جديدة على الفريق إلا أن المدرب استطاع عمل التوليفة الجيدة في هذا اللقاء المهم والمنعطف الخطير الآسيوي، مختتما حديثه بتمنيه بأن يتحقق الأهم وهو التأهل للدور القادم.

&كان هذا مجمل ماكتب عن ليوثنا في الصحف لهذا اليووم&




تعديل تممرد; بتاريخ 22-08-2013 الساعة 03:31 PM.
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 2
قديم(ـة) 23-08-2013, 01:07 AM
صَخبْ صَخبْ غير متصل
©؛°¨غرامي متألق ¨°؛©
 
الافتراضي رد: متجدد : || الـلـــيـــث و الســلـــطـــة الـــرابـــعـــة ...


,,


سَلمتِ رنو ع المجهودَ ,,

لآ يوووقفَ ,, وديَ وَ ورديَ







,,


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 3
قديم(ـة) 23-08-2013, 04:17 PM
صورة تممرد الرمزية
تممرد تممرد غير متصل
©؛°¨غرامي فعال ¨°؛©
 
الافتراضي رد: متجدد : || الـلـــيـــث و الســلـــطـــة الـــرابـــعـــة ...



تاريخ اليوم :: [16 / 10 / 1434 هــ


الــجــمــعــه


23/ 08 / 2013م ]








بعثة الشباب تصل وتستعد للاتحاد



بدر الرويس «الرياض»
وصلت ظهر أمس بعثة الفريق الأول الكروي بنادي الشباب إلى مطار الملك خالد بعد فراغها من مواجهة كاشيوا الياباني في ذهاب الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا، من جهة ثانية منح المدير الفني للفريق لاعبي الفريق إجازة يومي الخميس والجمعة على أن يعاود الفريق تدريباته المعتادة مساء السبت المقبل استعدادا لمواجهة الاتحاد يوم الاثنين القادم في الجولة الأولى من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين.





عكاظ ترصد مراحل الدوري السعودي في 38 سنة




يعد الدوري البطولة الرئيسية لكرة القدم في المملكة العربية السعودية على مدار ما يقارب 38 عاما، مر فيها بعدة مراحل، كانت البداية عام 1976م، حيث كانت بطولة الدوري لكرة القدم في السعودية حتى عام 1974م تحتوي على بطولات مناطقية. وفي ذلك العام تقرر توحيدها بنظام دوري النقاط، على أن يكون على درجتين، الممتازة والأولى، ومن ثم في عام 1991م تغير مسماه إلى كأس دوري خادم الحرمين الشريفين بعد استحداث نظام «المربع الذهبي».
13 بطولة تضع الهلال زعيماً والاتحاد يطارده بـ 8 بطولات
وفي 2007 تم إلغاء المربع الذهبي وتسميته بالمسمى الحالي، ويعد نادي الهلال أكثر الأندية تحقيقا للقب الدوري السعودي بمختلف مسمياته بواقع 13 لقبا يليه نادي الاتحاد بثمانية ألقاب، والنصر والشباب على ست بطولات، ومرتين للنادي الأهلي ومرتين للاتفاق ومرة واحدة لنادي الفتح العام الماضي، ويعد نادي الاتفاق أول فريق يفوز بالدوري دون هزيمة واتبعه الهلال والشباب بينما يعد المدرب الوطني خليل الزياني أول مدرب وطني يحقق الدوري، بينما يعتبر فتحي الجبال آخر مدرب يفوز به.
الدوري التصنيفي
شارك في الدوري التصنيفي 16 ناديا من مختلف أنحاء المملكة مقسمة على مجموعتين، بحيث يتأهل الأربعة الأوائل من كل مجموعة إلى الدرجة الممتازة، ويشارك الأربعة الأواخر من كل مجموعة في دوري الدرجة الأولى. وأقيم في موسم (1974/1975م)، وضمت المجموعة الأولى أندية الهلال والأهلي والوحدة واليمامة (نادي الرياض حاليا) والاتفاق والأنصار والخليج والربيع، وضمت المجموعة الثانية أندية النصر والاتحاد والشباب والكفاح (حراء حاليا) والقادسية والنهضة وأحد وعكاظ. وتقابل النصر والهلال على نهائي الدوري التصنيفي ليحقق النصر البطولة بعد الفوز بنتيجة ثلاثة أهداف.
نظام النقاط
بدأ الدوري السعودي الممتاز في أواخر عام 1395هـ ولكن تقرر إلغاؤه بعد 33 يوما لانشغال اللاعبين بمشاركات المنتخب السعودي. ولذلك كانت الانطلاقة الفعلية للدوري عام 1396/1397هـ، وانتهى بتحقيق نادي الهلال لأول لقب واستلامه درع الدوري. وفي الموسم التالي تم رفع عدد الفرق المشاركة من ثمانية إلى عشرة فرق.
وفي الموسم (1398/1399هـ) تم السماح باللاعبين المحترفين الأجانب في الدوري، وفي الموسم الخامس (1402هـ) تقرر استبدال نظام الدوري بنظام (الدوري المشترك) لسنة واحدة فقط بسبب مشاركة المنتخب السعودي في تصفيات كأس العالم لذلك العام. وتم دمج أندية الدرجة الممتازة وأندية الدرجة الأولى في مسابقة واحدة من 20 فريقا مقسمة إلى مجموعتين، بحيث يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى نصف النهائي من مباراة واحدة، ويلعب الفائزان مباراة نهائية. وحصل نادي الاتحاد على كأس البطولة بعد فوزه على نادي الشباب 1/0. وبنهاية الدوري المشترك قرر الاتحاد السعودي لكرة القدم منع اللاعبين الأجانب من المشاركة في المسابقات السعودية.
وفي الموسم الثامن (1405هـ) تم رفع عدد الفرق المشاركة من 10 فرق إلى 12 فريقا. وفي الموسم الذي تلاه (1406هـ) تم تقسيم فرق الدوري الممتاز إلى مجموعتين من ستة أندية، بحيث يتأهل صاحبا المركز الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدوري النهائي، وحصل الهلال على المركز الأول ودرع البطولة. وفي ذلك الموسم أقيمت المباريات على العشب الطبيعي لأول المرة. وعاد الدوري بعد ذلك إلى نظام النقاط التقليدي واستمر على ذلك النحو حتى نهاية موسم 1410هـ الذي فاز به نادي الهلال.
نظام المربع الذهبي
في موسم (1411هـ) تم تغيير اسم المسابقة إلى (بطولة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين) واستحداث نظام (المربع الذهبي) لتحديد بطل المسابقة، بحيث يخوض أصحاب المراكز الأربعة من مسابقة الدوري مرحلة نصف نهائي على طريقة خروج المغلوب ذهابا وإيابا. وحصل نادي الشباب على البطولة بفوزه على النصر في المباراة النهائية في جدة بنتيجة 1/0. واستمر العمل بنظام المربع الذهبي 16 موسما بعد ذلك حتى تم إلغاؤه بنهاية موسم 1428هـ - 2007م.
وفي موسم 1413هـ تم تطبيق احتراف اللاعبين المحليين لأول مرة في تاريخ الكرة السعودية، وصار الدوري السعودي الممتاز من ذلك الوقت مسابقة شبه محترفة،. وفي ذلك الموسم أيضا أعيد السماح للأندية في الدرجة الممتازة بجلب اللاعبين الأجانب، بواقع ثلاثة لاعبين أجانب لكل نادٍ. واشترط في البداية عدم مشاركة أكثر من لاعبين اثنين من الأجانب في وقت واحد، ثم تم السماح بمشاركة الثلاثة معا في أي وقت.
وجرت بعد ذلك بعض التعديلات الطفيفة على نظام الدوري. وكان التعديل الأول جعل صاحب المركز الأول يلعب مع صاحب المركز الرابع بدلا من صاحب المركز الثالث في نصف النهائي، وذلك بدءا من موسم 1417هـ. وفي موسم 1422هـ أصبح المربع الذهبي يقام بطريقة السلم، بحيث يتأهل صاحب المركز الأول إلى المباراة النهائية مباشرة، بينما يلعب صاحب المركز الثالث على أرضه مع صاحب المركز الرابع، ويلتقي الفائز منهما مع صاحب المركز الثاني على أرض الثاني، ثم يصعد الفائز للقاء صاحب المركز الأول في المباراة الختامية. وفاز الهلال صاحب المركز الأول على الاتحاد بنتيحة 2/1.
أقيم الدوري بطريقة النقاط التقليدية في موسم 1429هـ لأول مرة منذ 17 موسما. وانتهى الدوري بتعادل ناديي الهلال والاتحاد بالنقاط وتوج الهلال بدرع الدوري الجديد بسبب تفوقه على الاتحاد في المواجهات المباشرة.
في موسم (1430هـ)، تقرر تحويل الدوري إلى الاحتراف الكامل تماشيا مع متطلبات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وأنشئت هيئة منفصلة عن الاتحاد السعودي لكرة القدم تختص بإدارة الدوري سميت هيئة دوري المحترفين السعودي، على أن يتم تحويل جميع اللاعبين الهواة المشاركين في الدوري إلى محترفين في أقرب وقت. واستعاد الاتحاد اللقب من الهلال في ذلك الموسم في الجولة الأخيرة من الدوري حين فاز في الرياض بنتيجة 2/1.
وفي صيف 2009م تم بيع حقوق رعاية الدوري السعودي إلى شركة الاتصالات زين، وتقرر تسمية المسابقة بـ(دوري زين السعودي) بدءا من موسم 2009/2010م.
وفي نهاية موسم (1431هـ)، صدر من الاتحاد السعودي قرار رسمي برفع عدد الفرق المشاركة بالدوري من 12 فريقا إلى 14 فريقا بدءا من موسم 2010/2011م، وذلك بتصعيد الفريقين الصاعدين من دوري الدرجة الأولى دون هبوط أي فريق من الدوري الممتاز.





أبدى سعادته بإشادة مدرب الفريق الياباني به .. رافينها:

التعادل خارج أرضنا إيجابي ومريح .. والأمطار انعشتنا ودفعتنا للتألق





طوكيو - ناجي الحقباني:
أكد المحترف البرازيلي في صفوف الشباب رافينها في حديث خاص لـ»الجزيرة» أنهم دخلوا مباراة الأمس أمام كاشيوا ريسول في ذهاب دور الثمانية، وكان نصب أعينهم تحقيق الفوز ولا غير وكل ذلك من أجل قطع نصف المشوار نحو التأهل لنصف النهائي في دوري أبطال آسيا، مشيراً إلى أن الخروج بالتعادل وسط الظروف التي يمر بها الفريق بعدم خوض أي لقاء رسمي قبل لقاء كاشيوا الذي يلعب على أرضه وبين جماهيره يعتبر مؤشرا ايجابيا.

وأشاد بالتجهيزات التي سبقت اللقاء والتحضيرات الفنية العالية واصفا ذلك بخريطة النجاح المثالية التي يرسمها الجهاز الفني.

وعن المباراة على وجه التحديد ذكر رافينها أن الشباب كان هو الأفضل نسبيا وأهدر عددا كبيراً من الفرص، وكان يستحق الفوز بنتيجة تفوق الهدفين.. وأردف قائلاً: لا يعني ذلك أن كاشيوا غير جيد في اللقاء ولكن منطقيا وبحسب عدد الفرص المهدرة الشباب يعتبر له الأفضلية.

وفيما يخص ظهوره الأول الذي كان بشكل مميز باعتراف مدرب كاشيوا قال: جميل أن تكون أولى المباريات الرسمية لي مرضية للمتابعين ولكن مازال الفريق بشكل عام يحتاج اللعب لمباريات رسمية أكثر من أجل الدخول في الأجواء التنافسية و ليظهر كل لاعب ما لديه.

وفيما يتعلق بإشادة باتيستا مدرب كاشيوا بمستواه الفني قال : هذا شيء يسعدني أن تأتيني الإشادة من مدرب الفريق الخصم ولكن مرة أخرى لازلت أطمح في تقديم مستوى أفضل، وأتمنى أن أصادق على ثناء باتسيتا بحسم التأهل لنصف النهائي في لقاء الإياب في الرياض.

وعن مدى تأثير الأمطار عليهم كلاعبين داخل الملعب ذكر رافينها أن المطر كان منعشا ولم يكن بتلك الغزارة المقلقة مؤكداً أنه كان أحد الأسباب في ظهور الفريق الشبابي بتركيز عال داخل الملعب.





لأجل مشاركة المحترفين الأجانب الأربعة

إدارة الاتحاد في طريقها لحل أزمة الديون قبل مواجهة الشباب





جدة - علاء سعيد:
كشفت مصادر (الجزيرة) بأن الإدارة الاتحادية في طريقها لحل مشكلة الديون المالية التي تعيق النادي من تسجيل اللاعبين الأجانب الجدد الأربعة وهم: البرازيليون (بيانو .. جبسون .. ليناردو).. واللبناني محمد حيدر، إذ تشير المصادر بأن الإدارة في طريقها لحل الديون بتسليم اللاعبين المطالبين بمستحقاتهم المالية، إذ يطالب رضا تكر بمبلغ مليوني و 400 ألف ريال، وحمد المنتشري يطالب بمبلغ خمسة ملايين ريال .

هذا، وتبذل إدارة الاتحاد جهوداً كبيرة لإنهاء أزمة الديون ومشاركة اللاعبين الأجانب قبل لقاء الشباب في الدوري الاثنين المقبل.





حكام الجولة الأولى والثانية لدوري عبد اللطيف جميل




كتب - صادق الحرز:
سمت لجنة الحكام حكام مباريات الجولتين الأولى والثاني لدوري عبد اللطيف جميل للمحترفين لكرة القدم، والذي سينطلق يوم الجمعة 16 من شهر شوال القادم، وجاءت التكاليف على النحو التالي:

الجولة الأولى

* الجمعة 16-10-1434هـ:

- الفتح مع التعاون يقودها فهد العريني، ويعاونه أحمد فقيهي، ونواف العتيبي.

- النصر مع نجران يقودها عبد العزيزالفنيطل، ويعاونه عبد العزيز الكثيري، وماجد الناصر.

- النهضة مع الشعلة يقودها تركي الخضير، ويعاونه فهد العمري، وخلف زيد.

* السبت 17-10-1434هـ:

- الهلال مع العروبة يقودها محمد الهويش ويعاونه مؤيد الصائغ، وحزام العمري.

- الرائد مع الاتفاق يقودها شكري الحنفوش، ويعاونه ناصر المظفر، وعبد العزيز الأسمري.

* الأحد 18-10-1434هـ:

- الفيصلي مع الأهلي يقودها عباس إبراهيم، ويعاونه عبد الله الشلوي، وخالد الدغيري.

* الاثنين 19-10-1434هـ:

- الشباب مع الاتحاد يقودها خليل جلال، ويعاونه بدر الشمراني، ومحمد العبكري.

(الجولة الثانية)

* الجمعة 23-10-1434هـ:

- الاتفاق مع الهلال يقودها فهد المرداسي، ويعاونه بدر الشمراني، وهشام الرفاعي.

- الفتح مع النهضة يقودها مشاري المشاري، ويعاونه مؤيد الصائغ، ووليد البعيمي.

- التعاون مع الفيصلي يقودها يحيى هزازي، ويعاونه عبد العزيز الكثيري، وعبد الرحيم الشمري.

- نجران مع الرائد يقودها عبد الرحمن العمري، ويعاونه محمد خماش، وعبد الله الأحمري.

* السبت 24-10-1434هـ:

- الأهلي مع النصر يقودها صالح الهذلول، ويعاونه الأسمري، وأحمد فقيهي.

- الشعلة مع الشباب يقودها عبد الرحمن المالكي، ويعاونه الشلوي، وزياد المنصور.

- العروبة مع الاتحاد يقودها عامر الشهري، ويعاونه يحيى آل معتق، وعبد الله معافى.






الجماهير اليابانية رددت (وصلت الخطر .. لن تفرحوا اليوم)

مشجع كاشيوا يسأل: هل يعرف لاعبو الشباب البرق والرعد!!





طوكيو - ناجي الحقباني:
* حضرت البعثة الشبابية لملعب اللقاء قبل أن تبدأ المباراة بقرابة الساعة ونصف الساعة.

* بعد وصول لاعبي الفريق الشبابي لملعب اللقاء فضل اللاعبون امتصاص حماس الجماهير اليابانية، وذلك باللف حول الملعب والتصفيق لهم، وكانت الجماهير اليابانية تردد أهازيج حادة باللغة اليابانية مثل (وصلتم الخطر)، (لن تفرحوا اليوم)!!

* قام مجموعة من ممثلي السفارة السعودية بتوزيع عدد من الأعلام الشبابية على الجماهير السعودية الحاضرة في اللقاء، وبحكم أن الأجواء ماطرة فقد وفرت أيضا عددا من الأكياس الواقية لعدد من الجماهير.

* حضر اللقاء عدد غفير من الإعلاميين اليابانيين وعدد من مراسلي الوكالات العالمية.

* هطلت الأمطار على ملعب اللقاء منذ انطلاق صافرة البداية ولكن الغريب أن بعض اليابانيين يسأل عما إذا كان لاعبو الشباب يعرفون البرق والرعد!!

* تواجد في الجهة المخصصة للجمهور الشبابي عدد من المشجعين اليابانيين، وكان أحدهم يرتدي الزي السعودي «الثوب والشماغ»، وكان منظره ملفتا للجميع، وبحسب حديثه لـ»الجزيرة» فإنه من مشجعي فريق كاشيما انتلرز، وأنه لا يحب كاشيوا ريسول الفريق المغرور، حسب وصفه!

* بلغ عدد الحضور الجماهيري للقاء (11299) مشجعا.








قبل مواجهة الاتحاد : بردوم يكافئ الشباب بإجازة (24) ساعة




الرياض - الرياضية
يستأنف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب تدريباته مساء يوم الجمعة على ملعب الأمير خالد بن سلطان بالنادي، وذلك استعداداَ للقاء الإتحاد يوم الاثنين المقبل في أولى مباريات الفريق في دوري عبد اللطيف جميل للعام (2013-2014م). وكانت البعثة الشبابية قد وصلت صباح يوم الخميس قادمة من اليابان بعد فراغ الفريق من لقاء كاشيوا الياباني ضمن مباريات دور الثمانية من دوري أبطال آسيا، حيث خطف الفريق نقطة ثمينة من أمام الفريق الياباني. وقد منح المدير الفني لكرة القدم بالنادي ميشيل برودوم" اللاعبين إجازة ليوم الخميس.








«الليوث» في الرياض ويبدأون التحضير للاتحاد اليوم




الرياض - عماد الصائغ
وصلت ظهر أمس بعثة الشباب إلى العاصمة الرياض بعد أن لعب الفريق مباراة الإياب من دوري الثمانية في دوري أبطال آسيا مع كاشيوا الياباني وانتهت بالتعادل 1-1، عقب رحلة أستغرقت 12 ساعة على متن طائرة خاصة تكفل بها الرئيس الفخري الأمير خالد بن سلطان، ومنح المدير الفني ميشيل برودوم اللاعبين إجازة أمس على أن يعاودوا التدريبات اليوم استعداداً لمواجهة الاتحاد الاثنين المقبل على استاد الملك فهد الدولي بالرياض، ضمن مباريات الجولة الأولى من دوري "عبداللطيف جميل" للمحترفين.





استفتاء الرياض الكبير .. يكشف نجوم الموسم الرياضي 2013 - 2012





مكة المكرمة : تركي الغامدي , الرياض: عماد الصائغ , تصميم: محمد رياض
بمشاركة 210 شخصيات رياضية مابين فني وإداري وإعلامي ورياضيين بشكل عام, جاءت نتائج الاستفتاء الرياضي السنوي الكبير لجريدة الرياض لتقديم الأفضل هذا الموسم مابين فريق ورئيس ناد وإداري وحارس مرمى ومدافع ولاعب وسط ومهاجم وحكم ومعلق ومحلل وهدف وغيره.

وتصدر حامل لقب الدوري الفتح ومدربه ورئيسه ونجومه الترشيحات وجاءت الأصوات من عدة أطراف وضح من أغلبيتها التقيد بصفة الحياد والترشيح بالمنطق بعيداً عن العاطفة وهو ماحرصت عليه دنيا الرياضة رغبة في تحري المصداقية الذي إعتدنا عليها مع القارئ الكريم, إذ منحنا ضيفنا الكريم في الاستفتاء حرية الرأي الذي نضعه بين يدي قارئنا الكريم نتائجه اليوم متمنين لكل أنديتنا ونجومنا وكوادرنا الإدارية والفنية المزيد من التوفيق والتنافس الشريف المثالي.


استعداداً للشباب .. دورياً الاتحاد يتدرب على فترتين..وعودة المولد وبيانو




جدة - عبدالرحمن العمري ..
استأنف الفريق الأول بنادي الاتحاد تدريباته بعد أن منح الجهازين الفني و الإداري يوماً واحداً راحة للاعبي الفريق حيث عاود اللاعبون تدريباتهم على فترتين ( صباحية ومسائية ) واشتملت الفتره الصباحية على التدريبات اللياقية حيث بدأت مبكراً عند الساعه السادسة صباحاً بحضور جميع اللاعبين حيث كانت تدريباتهم في صالة الحديد والصالة المغلقة فيما اشتملت الفترة المسائية على التمارين التكتيكة وتطبيق بعض الخطط التي يجريها المدرب الاسباني بينات تضعها في اللقاءات المقبلة بدءاً من لقاء الشباب دورياً، وشهدت التدريبات مشاركة قائد الفريق الاتحادي المدافع أسامة المولد والذي تغيب عن اللقاء الاتحادي في كأس السوبر أمام الفتح فيما عاد من الإصابة المحترف الأجنبي فرناندو بيانو والذي عانى من إصابة بسيطة في التمرين السابق وقد عاد للمشاركة مع زملائه اللاعبين.وتأتي تحضيرات الفريق الأول لخوض مواجهته الأولى في دوري جميل وذلك يوم الاثنين القادم في الرياض.من جهة أخرى من المحتمل أن تقوم إدارة نادي الاتحاد مساء اليوم وبحضور ممثلين عن شركة صلة الرياضية بتدشين أطقم الفريق الأول الجديدة للموسم الحالي وذلك بحضور الإعلام والجماهير الاتحادية.










اعترف بفشلهم في فرض الإيقاع

كودو للشبابيين: سنرد التحية





مشاري الفهد من الرياض
شدد المهاجم الياباني الدولي ماساتو كودو مهاجم فريق كاشيوا ريسول الياباني لكرة القدم، على أن فريقه سيكون على أهبة الاستعداد لتقديم مباراة طيبة في مواجهة الإياب أمام منافسه الشباب السعودي في الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا في نسختها الحالية في الـ 18 من الشهر المقبل في الرياض.

وقال كودو الذي يعيش حالياً أزهى لحظاته التهديفية مع كاشيوا في حديث لوسائل الإعلام اليابانية: "سنكون جاهزين لخوض مواجهة الإياب على الرغم من كل الظروف التي تحيط بالفريق، نعم ستكون على أرض خصمنا الشباب، وهذا يمنحهم الأفضلية علينا، كما أننا سنتوجه للعب في منطقة الخليج للمرة الأولى، وهذا سيكون صعباً علينا، على الرغم من كل هذا لن نفرط في فرصة تجاوز منافسنا والذهاب بعيداً في البطولة، لدينا أهداف كبيرة في دوري أبطال آسيا ولا نريد أن نفقدها بسهولة".

وأضاف الهداف الشاب الذي كان قد أحرز هدف السبق في شباك الحارس الدولي وليد عبد الله قبل أن يعدل فيرناندو مينجازو النتيجة لفريقه: "الأمور لم تكن سهلة في مواجهة الذهاب، فشلنا في فرض إيقاع لعبنا على أرضية الملعب، وواجهنا صعوبات بالغة في منطقة العمق ولم نتمكن من الاستحواذ على الكرة وشن الهجمات، لأن لاعبي الشباب كانوا أقوياء وظهروا بصورة طيبة، وسنسعى لرد التحية لهم بالمثل والفوز عليهم في السعودية وهذا لن يكون مستحيلاً".

يذكر أن الهداف الشاب ماساتو كودو الذي كان قد اختاره الإيطالي ألبرتو زاكيروني المدير الفني للمنتخب الياباني لتشكيلة الساموراي الأزرق يحتل حاليا المرتبة الثالثة في قائمة هدافي مسابقة دوري أبطال آسيا برصيد ستة أهداف خلف كل من البرازيلي لويس موريكي (27 عاماً) مهاجم جوانجزو إيفرجراند الصيني برصيد ثمانية أهداف، ثم يأتي ثانياً البرازيلي الآخر فاجنر روبيرو (25 عاماً) مهاجم الجيش القطري برصيد سبعة أهداف.





التعادل الإيجابي




نبيل نقشبندي
كان يوم أمس الأول الأربعاء قد شهد عدداً من المباريات التى اهتم بها الشارع الرياضي السعودي عموماً، منها ما هو مهام وطنية للأندية السعودية على المستوى الآسيوي، ومنها ما هو سوبر أوروبي في إسبانيا، ومنها ما هو أوروبي أيضاً في دوري أبطال أوروبا، المعني هنا في أربع مباريات الرابط بينها أنها انتهت كلها بالتعادل الإيجابي بهدف لهدف.

نبدأ بمباراة كاشيوا الياباني والشباب السعودي التي حقق فيها الشباب تعادلاً مستحقاً بهدف جميل للمحترف البرازيلي فيرناندو مينقازو الذي يقضي الموسم الثالث له مع الشباب، وهو حتى وإن لم يكن في مستواه في الموسم الماضي ولكنه يعد من أبرز المهمين من المحترفين غير السعوديين في ملاعبنا. تعادل مهم خارج الأرض بالنسبة للشباب وتأهل قريب للشباب يوم الثامن عشر من سبتمبر 2013م، الشباب أيضاً قدم مستوى كبيراً أمام الفريق الياباني واستطاع أن يسيطر على اللقاء وقدم رافينها البرازيلي مستوى مميزاً، ولاحت للشباب فرصتان مهمتان على الأقل للتسجيل، إذن تعادل إيجابي وتأهل بنسبة 60 في المائة للمرحلة القادمة.

المباراة الثانية التي أتحدث عنها هي مباراة الأهلي السعودي وسيؤول الكوري الجنوبي في لقاء اكتظت به جنبات ملعب الشرائع ووجد الجمهور بأعداد كبيرة جداً، بتنظيم وترتيب ونشيد مميز، وكعادة الجمهور الأهلاوي دعم الفريق بروح كبيرة وبوجود حتى النهاية، والنتيجة هي كما سابقتها التعادل الإيجابي بهدف لمثله مع ضياع خمس فرص محققة للتسجيل للنادي الأهلي خلال المباراة، اللافت للنظر هو المدرب البرتغالي للنادي الأهلي فيتور بيريرا وتفاعله مع الجمهور قبل المباراة بيومين من حثه للحضور، وطلبه لن تكون هناك طريقة للتشجيع عندما تكون الكرة في حوزة الفريق الكوري، وهذا بالطبع لا يمكن أن نشاهده إلا مع الفرق الجماهيرية.

برونو سيزار أكد أنه الأفضل بين اللاعبين غير السعوديين بالرغم من محاولات التشويه لصورته وعلاقته باللاعبين، وحتى مقولة إنه متعالٍ على الأهلي ولاعبيه التي حاول الإعلام بثها وصلت لقناة الجزيرة وقيلت في الاستوديو التحليلي، ولكن بالرغم من ذلك فقد قدم برونو أداءً كبيراً وأظهر رشاقة في لعبه وقيادة للفريق بكل المعاني.

موسورو من الناحية الأخرى كان وجوده قوياً وأداؤه مميزاً ووجد بخفة وخبرة ودقة التمرير، فيتور بيريرا يفاجئ الجميع بتغيير برونو وموسورو الأفضل للفريق ليدخل صالح الشهري وسلطان السوادي بديلين ليتحرر تيسير الجاسم قائد الأهلي وكلمة السر ويتحرر أيضاً مصطفى بصاص ويزداد الضغط الأهلاوي ليتم تسجيل التعادل، وكان من الممكن الفوز ولكن كان التعادل بكل المعاني إيجابياً مع أحد أقوى فريقين في الشرق الآسيوي (جوانزو الصيني هو الفريق القوى الثاني) الذي لعب في الدوري الكوري 21 مباراة بينما هذا اللقاء يعتبر الأول للأهلي.

المباراة الثالثة هي لقاء أيدنهوفن الهولندي الفريق الكبير والمميز والعريق مع الإيطالي أيه سي ميلان الحائز على دوري الأبطال سبع مرات ويلعب للدخول لمرحلة المجموعات في دوري الأبطال لهذا العام، التعادل بهدف لهدف خارج الأرض للميلان مهم جداً في مياريات يعتبر عامل الأرض مهماً عند الفرق الأوروبية، مباراة الإياب ستكون الأربعاء القادم في ملعب السان سيرو في انتظار متعة أخرى للروسونيري.

المباراة الرابعة كانت (كما يقول لي صديقي غسان كشميري) السوبر الحقيقي والأصلي بين اتليتكو مدريد وبرشلونه والذي انتهى بالتعادل بهدف لمثله بعد هدف جماعي جميل جداً من اتليتكو عن طريق ديفيد فيا بعد عرضية متقنة من التركي اللتحي آرا توران، ولكن مهارات نيمار وإمكاناته سجلت التعادل للبرشا في انتظار مباراة العودة الأسبوع القادم.

وبالعودة للسوبر نجد أن نظام السوبر الإسباني مباراتان ذهاباً وإياباً والسوبر الإيطالي مباراة واحدة محدد ملعبها سابقاً، واستغرب من بعض الكتاب الرياضيين عندما يعمم أن العالم أجمع المعروف عنه مباراة واحدة في ملعب محايد وغيرها من الأخبار غير الدقيقة وكلها تحدث في ملاعب العالم، عموماً سوبرنا المحلي تأجل بسبب المحاربة الإعلامية لموسم واحد، وعندما لم ينفع الزج ببطل كأس ولي العهد في السوبر جاءت الأخبار أن تاريخ السوبر وأول بطولاته كانت بين الأهلي والهلال خيرياً ذهاباً وإياباً قبل أكثر من ثلاثة عقود وبعدها خبر آخر يقول إن مباراة الافتتاح الودية لكأس المؤسس بين الهلال والأهلي التي قادها عبدالرحمن الزيد وهو الذي كان يرفض قيادة مباريات الهلال من باب عدم الإحراج والحيادية، أصبحت هي تاريخ كأس السوبر.




* كان هذا مجمل ما كتب عن ليوثنا في صحف اليـوم ‘ نشكركم على المتابعة *




تعديل تممرد; بتاريخ 23-08-2013 الساعة 04:45 PM.
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 4
قديم(ـة) 23-08-2013, 04:49 PM
صورة تممرد الرمزية
تممرد تممرد غير متصل
©؛°¨غرامي فعال ¨°؛©
 
الافتراضي رد: متجدد : || الـلـــيـــث و الســلـــطـــة الـــرابـــعـــة ...



تاريخ اليوم :: [16 / 10 / 1434 هــ


الــجــمــعــه


23/ 08 / 2013م ]








بعثة الشباب تصل وتستعد للاتحاد



بدر الرويس «الرياض»
وصلت ظهر أمس بعثة الفريق الأول الكروي بنادي الشباب إلى مطار الملك خالد بعد فراغها من مواجهة كاشيوا الياباني في ذهاب الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا، من جهة ثانية منح المدير الفني للفريق لاعبي الفريق إجازة يومي الخميس والجمعة على أن يعاود الفريق تدريباته المعتادة مساء السبت المقبل استعدادا لمواجهة الاتحاد يوم الاثنين القادم في الجولة الأولى من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين.





عكاظ ترصد مراحل الدوري السعودي في 38 سنة




يعد الدوري البطولة الرئيسية لكرة القدم في المملكة العربية السعودية على مدار ما يقارب 38 عاما، مر فيها بعدة مراحل، كانت البداية عام 1976م، حيث كانت بطولة الدوري لكرة القدم في السعودية حتى عام 1974م تحتوي على بطولات مناطقية. وفي ذلك العام تقرر توحيدها بنظام دوري النقاط، على أن يكون على درجتين، الممتازة والأولى، ومن ثم في عام 1991م تغير مسماه إلى كأس دوري خادم الحرمين الشريفين بعد استحداث نظام «المربع الذهبي».
13 بطولة تضع الهلال زعيماً والاتحاد يطارده بـ 8 بطولات
وفي 2007 تم إلغاء المربع الذهبي وتسميته بالمسمى الحالي، ويعد نادي الهلال أكثر الأندية تحقيقا للقب الدوري السعودي بمختلف مسمياته بواقع 13 لقبا يليه نادي الاتحاد بثمانية ألقاب، والنصر والشباب على ست بطولات، ومرتين للنادي الأهلي ومرتين للاتفاق ومرة واحدة لنادي الفتح العام الماضي، ويعد نادي الاتفاق أول فريق يفوز بالدوري دون هزيمة واتبعه الهلال والشباب بينما يعد المدرب الوطني خليل الزياني أول مدرب وطني يحقق الدوري، بينما يعتبر فتحي الجبال آخر مدرب يفوز به.
الدوري التصنيفي
شارك في الدوري التصنيفي 16 ناديا من مختلف أنحاء المملكة مقسمة على مجموعتين، بحيث يتأهل الأربعة الأوائل من كل مجموعة إلى الدرجة الممتازة، ويشارك الأربعة الأواخر من كل مجموعة في دوري الدرجة الأولى. وأقيم في موسم (1974/1975م)، وضمت المجموعة الأولى أندية الهلال والأهلي والوحدة واليمامة (نادي الرياض حاليا) والاتفاق والأنصار والخليج والربيع، وضمت المجموعة الثانية أندية النصر والاتحاد والشباب والكفاح (حراء حاليا) والقادسية والنهضة وأحد وعكاظ. وتقابل النصر والهلال على نهائي الدوري التصنيفي ليحقق النصر البطولة بعد الفوز بنتيجة ثلاثة أهداف.
نظام النقاط
بدأ الدوري السعودي الممتاز في أواخر عام 1395هـ ولكن تقرر إلغاؤه بعد 33 يوما لانشغال اللاعبين بمشاركات المنتخب السعودي. ولذلك كانت الانطلاقة الفعلية للدوري عام 1396/1397هـ، وانتهى بتحقيق نادي الهلال لأول لقب واستلامه درع الدوري. وفي الموسم التالي تم رفع عدد الفرق المشاركة من ثمانية إلى عشرة فرق.
وفي الموسم (1398/1399هـ) تم السماح باللاعبين المحترفين الأجانب في الدوري، وفي الموسم الخامس (1402هـ) تقرر استبدال نظام الدوري بنظام (الدوري المشترك) لسنة واحدة فقط بسبب مشاركة المنتخب السعودي في تصفيات كأس العالم لذلك العام. وتم دمج أندية الدرجة الممتازة وأندية الدرجة الأولى في مسابقة واحدة من 20 فريقا مقسمة إلى مجموعتين، بحيث يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى نصف النهائي من مباراة واحدة، ويلعب الفائزان مباراة نهائية. وحصل نادي الاتحاد على كأس البطولة بعد فوزه على نادي الشباب 1/0. وبنهاية الدوري المشترك قرر الاتحاد السعودي لكرة القدم منع اللاعبين الأجانب من المشاركة في المسابقات السعودية.
وفي الموسم الثامن (1405هـ) تم رفع عدد الفرق المشاركة من 10 فرق إلى 12 فريقا. وفي الموسم الذي تلاه (1406هـ) تم تقسيم فرق الدوري الممتاز إلى مجموعتين من ستة أندية، بحيث يتأهل صاحبا المركز الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدوري النهائي، وحصل الهلال على المركز الأول ودرع البطولة. وفي ذلك الموسم أقيمت المباريات على العشب الطبيعي لأول المرة. وعاد الدوري بعد ذلك إلى نظام النقاط التقليدي واستمر على ذلك النحو حتى نهاية موسم 1410هـ الذي فاز به نادي الهلال.
نظام المربع الذهبي
في موسم (1411هـ) تم تغيير اسم المسابقة إلى (بطولة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين) واستحداث نظام (المربع الذهبي) لتحديد بطل المسابقة، بحيث يخوض أصحاب المراكز الأربعة من مسابقة الدوري مرحلة نصف نهائي على طريقة خروج المغلوب ذهابا وإيابا. وحصل نادي الشباب على البطولة بفوزه على النصر في المباراة النهائية في جدة بنتيجة 1/0. واستمر العمل بنظام المربع الذهبي 16 موسما بعد ذلك حتى تم إلغاؤه بنهاية موسم 1428هـ - 2007م.
وفي موسم 1413هـ تم تطبيق احتراف اللاعبين المحليين لأول مرة في تاريخ الكرة السعودية، وصار الدوري السعودي الممتاز من ذلك الوقت مسابقة شبه محترفة،. وفي ذلك الموسم أيضا أعيد السماح للأندية في الدرجة الممتازة بجلب اللاعبين الأجانب، بواقع ثلاثة لاعبين أجانب لكل نادٍ. واشترط في البداية عدم مشاركة أكثر من لاعبين اثنين من الأجانب في وقت واحد، ثم تم السماح بمشاركة الثلاثة معا في أي وقت.
وجرت بعد ذلك بعض التعديلات الطفيفة على نظام الدوري. وكان التعديل الأول جعل صاحب المركز الأول يلعب مع صاحب المركز الرابع بدلا من صاحب المركز الثالث في نصف النهائي، وذلك بدءا من موسم 1417هـ. وفي موسم 1422هـ أصبح المربع الذهبي يقام بطريقة السلم، بحيث يتأهل صاحب المركز الأول إلى المباراة النهائية مباشرة، بينما يلعب صاحب المركز الثالث على أرضه مع صاحب المركز الرابع، ويلتقي الفائز منهما مع صاحب المركز الثاني على أرض الثاني، ثم يصعد الفائز للقاء صاحب المركز الأول في المباراة الختامية. وفاز الهلال صاحب المركز الأول على الاتحاد بنتيحة 2/1.
أقيم الدوري بطريقة النقاط التقليدية في موسم 1429هـ لأول مرة منذ 17 موسما. وانتهى الدوري بتعادل ناديي الهلال والاتحاد بالنقاط وتوج الهلال بدرع الدوري الجديد بسبب تفوقه على الاتحاد في المواجهات المباشرة.
في موسم (1430هـ)، تقرر تحويل الدوري إلى الاحتراف الكامل تماشيا مع متطلبات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وأنشئت هيئة منفصلة عن الاتحاد السعودي لكرة القدم تختص بإدارة الدوري سميت هيئة دوري المحترفين السعودي، على أن يتم تحويل جميع اللاعبين الهواة المشاركين في الدوري إلى محترفين في أقرب وقت. واستعاد الاتحاد اللقب من الهلال في ذلك الموسم في الجولة الأخيرة من الدوري حين فاز في الرياض بنتيجة 2/1.
وفي صيف 2009م تم بيع حقوق رعاية الدوري السعودي إلى شركة الاتصالات زين، وتقرر تسمية المسابقة بـ(دوري زين السعودي) بدءا من موسم 2009/2010م.
وفي نهاية موسم (1431هـ)، صدر من الاتحاد السعودي قرار رسمي برفع عدد الفرق المشاركة بالدوري من 12 فريقا إلى 14 فريقا بدءا من موسم 2010/2011م، وذلك بتصعيد الفريقين الصاعدين من دوري الدرجة الأولى دون هبوط أي فريق من الدوري الممتاز.





أبدى سعادته بإشادة مدرب الفريق الياباني به .. رافينها:

التعادل خارج أرضنا إيجابي ومريح .. والأمطار انعشتنا ودفعتنا للتألق





طوكيو - ناجي الحقباني:
أكد المحترف البرازيلي في صفوف الشباب رافينها في حديث خاص لـ»الجزيرة» أنهم دخلوا مباراة الأمس أمام كاشيوا ريسول في ذهاب دور الثمانية، وكان نصب أعينهم تحقيق الفوز ولا غير وكل ذلك من أجل قطع نصف المشوار نحو التأهل لنصف النهائي في دوري أبطال آسيا، مشيراً إلى أن الخروج بالتعادل وسط الظروف التي يمر بها الفريق بعدم خوض أي لقاء رسمي قبل لقاء كاشيوا الذي يلعب على أرضه وبين جماهيره يعتبر مؤشرا ايجابيا.

وأشاد بالتجهيزات التي سبقت اللقاء والتحضيرات الفنية العالية واصفا ذلك بخريطة النجاح المثالية التي يرسمها الجهاز الفني.

وعن المباراة على وجه التحديد ذكر رافينها أن الشباب كان هو الأفضل نسبيا وأهدر عددا كبيراً من الفرص، وكان يستحق الفوز بنتيجة تفوق الهدفين.. وأردف قائلاً: لا يعني ذلك أن كاشيوا غير جيد في اللقاء ولكن منطقيا وبحسب عدد الفرص المهدرة الشباب يعتبر له الأفضلية.

وفيما يخص ظهوره الأول الذي كان بشكل مميز باعتراف مدرب كاشيوا قال: جميل أن تكون أولى المباريات الرسمية لي مرضية للمتابعين ولكن مازال الفريق بشكل عام يحتاج اللعب لمباريات رسمية أكثر من أجل الدخول في الأجواء التنافسية و ليظهر كل لاعب ما لديه.

وفيما يتعلق بإشادة باتيستا مدرب كاشيوا بمستواه الفني قال : هذا شيء يسعدني أن تأتيني الإشادة من مدرب الفريق الخصم ولكن مرة أخرى لازلت أطمح في تقديم مستوى أفضل، وأتمنى أن أصادق على ثناء باتسيتا بحسم التأهل لنصف النهائي في لقاء الإياب في الرياض.

وعن مدى تأثير الأمطار عليهم كلاعبين داخل الملعب ذكر رافينها أن المطر كان منعشا ولم يكن بتلك الغزارة المقلقة مؤكداً أنه كان أحد الأسباب في ظهور الفريق الشبابي بتركيز عال داخل الملعب.





لأجل مشاركة المحترفين الأجانب الأربعة

إدارة الاتحاد في طريقها لحل أزمة الديون قبل مواجهة الشباب





جدة - علاء سعيد:
كشفت مصادر (الجزيرة) بأن الإدارة الاتحادية في طريقها لحل مشكلة الديون المالية التي تعيق النادي من تسجيل اللاعبين الأجانب الجدد الأربعة وهم: البرازيليون (بيانو .. جبسون .. ليناردو).. واللبناني محمد حيدر، إذ تشير المصادر بأن الإدارة في طريقها لحل الديون بتسليم اللاعبين المطالبين بمستحقاتهم المالية، إذ يطالب رضا تكر بمبلغ مليوني و 400 ألف ريال، وحمد المنتشري يطالب بمبلغ خمسة ملايين ريال .

هذا، وتبذل إدارة الاتحاد جهوداً كبيرة لإنهاء أزمة الديون ومشاركة اللاعبين الأجانب قبل لقاء الشباب في الدوري الاثنين المقبل.





حكام الجولة الأولى والثانية لدوري عبد اللطيف جميل




كتب - صادق الحرز:
سمت لجنة الحكام حكام مباريات الجولتين الأولى والثاني لدوري عبد اللطيف جميل للمحترفين لكرة القدم، والذي سينطلق يوم الجمعة 16 من شهر شوال القادم، وجاءت التكاليف على النحو التالي:

الجولة الأولى

* الجمعة 16-10-1434هـ:

- الفتح مع التعاون يقودها فهد العريني، ويعاونه أحمد فقيهي، ونواف العتيبي.

- النصر مع نجران يقودها عبد العزيزالفنيطل، ويعاونه عبد العزيز الكثيري، وماجد الناصر.

- النهضة مع الشعلة يقودها تركي الخضير، ويعاونه فهد العمري، وخلف زيد.

* السبت 17-10-1434هـ:

- الهلال مع العروبة يقودها محمد الهويش ويعاونه مؤيد الصائغ، وحزام العمري.

- الرائد مع الاتفاق يقودها شكري الحنفوش، ويعاونه ناصر المظفر، وعبد العزيز الأسمري.

* الأحد 18-10-1434هـ:

- الفيصلي مع الأهلي يقودها عباس إبراهيم، ويعاونه عبد الله الشلوي، وخالد الدغيري.

* الاثنين 19-10-1434هـ:

- الشباب مع الاتحاد يقودها خليل جلال، ويعاونه بدر الشمراني، ومحمد العبكري.

(الجولة الثانية)

* الجمعة 23-10-1434هـ:

- الاتفاق مع الهلال يقودها فهد المرداسي، ويعاونه بدر الشمراني، وهشام الرفاعي.

- الفتح مع النهضة يقودها مشاري المشاري، ويعاونه مؤيد الصائغ، ووليد البعيمي.

- التعاون مع الفيصلي يقودها يحيى هزازي، ويعاونه عبد العزيز الكثيري، وعبد الرحيم الشمري.

- نجران مع الرائد يقودها عبد الرحمن العمري، ويعاونه محمد خماش، وعبد الله الأحمري.

* السبت 24-10-1434هـ:

- الأهلي مع النصر يقودها صالح الهذلول، ويعاونه الأسمري، وأحمد فقيهي.

- الشعلة مع الشباب يقودها عبد الرحمن المالكي، ويعاونه الشلوي، وزياد المنصور.

- العروبة مع الاتحاد يقودها عامر الشهري، ويعاونه يحيى آل معتق، وعبد الله معافى.






الجماهير اليابانية رددت (وصلت الخطر .. لن تفرحوا اليوم)

مشجع كاشيوا يسأل: هل يعرف لاعبو الشباب البرق والرعد!!





طوكيو - ناجي الحقباني:
* حضرت البعثة الشبابية لملعب اللقاء قبل أن تبدأ المباراة بقرابة الساعة ونصف الساعة.

* بعد وصول لاعبي الفريق الشبابي لملعب اللقاء فضل اللاعبون امتصاص حماس الجماهير اليابانية، وذلك باللف حول الملعب والتصفيق لهم، وكانت الجماهير اليابانية تردد أهازيج حادة باللغة اليابانية مثل (وصلتم الخطر)، (لن تفرحوا اليوم)!!

* قام مجموعة من ممثلي السفارة السعودية بتوزيع عدد من الأعلام الشبابية على الجماهير السعودية الحاضرة في اللقاء، وبحكم أن الأجواء ماطرة فقد وفرت أيضا عددا من الأكياس الواقية لعدد من الجماهير.

* حضر اللقاء عدد غفير من الإعلاميين اليابانيين وعدد من مراسلي الوكالات العالمية.

* هطلت الأمطار على ملعب اللقاء منذ انطلاق صافرة البداية ولكن الغريب أن بعض اليابانيين يسأل عما إذا كان لاعبو الشباب يعرفون البرق والرعد!!

* تواجد في الجهة المخصصة للجمهور الشبابي عدد من المشجعين اليابانيين، وكان أحدهم يرتدي الزي السعودي «الثوب والشماغ»، وكان منظره ملفتا للجميع، وبحسب حديثه لـ»الجزيرة» فإنه من مشجعي فريق كاشيما انتلرز، وأنه لا يحب كاشيوا ريسول الفريق المغرور، حسب وصفه!

* بلغ عدد الحضور الجماهيري للقاء (11299) مشجعا.








قبل مواجهة الاتحاد : بردوم يكافئ الشباب بإجازة (24) ساعة




الرياض - الرياضية
يستأنف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب تدريباته مساء يوم الجمعة على ملعب الأمير خالد بن سلطان بالنادي، وذلك استعداداَ للقاء الإتحاد يوم الاثنين المقبل في أولى مباريات الفريق في دوري عبد اللطيف جميل للعام (2013-2014م). وكانت البعثة الشبابية قد وصلت صباح يوم الخميس قادمة من اليابان بعد فراغ الفريق من لقاء كاشيوا الياباني ضمن مباريات دور الثمانية من دوري أبطال آسيا، حيث خطف الفريق نقطة ثمينة من أمام الفريق الياباني. وقد منح المدير الفني لكرة القدم بالنادي ميشيل برودوم" اللاعبين إجازة ليوم الخميس.








«الليوث» في الرياض ويبدأون التحضير للاتحاد اليوم




الرياض - عماد الصائغ
وصلت ظهر أمس بعثة الشباب إلى العاصمة الرياض بعد أن لعب الفريق مباراة الإياب من دوري الثمانية في دوري أبطال آسيا مع كاشيوا الياباني وانتهت بالتعادل 1-1، عقب رحلة أستغرقت 12 ساعة على متن طائرة خاصة تكفل بها الرئيس الفخري الأمير خالد بن سلطان، ومنح المدير الفني ميشيل برودوم اللاعبين إجازة أمس على أن يعاودوا التدريبات اليوم استعداداً لمواجهة الاتحاد الاثنين المقبل على استاد الملك فهد الدولي بالرياض، ضمن مباريات الجولة الأولى من دوري "عبداللطيف جميل" للمحترفين.





استفتاء الرياض الكبير .. يكشف نجوم الموسم الرياضي 2013 - 2012





مكة المكرمة : تركي الغامدي , الرياض: عماد الصائغ , تصميم: محمد رياض
بمشاركة 210 شخصيات رياضية مابين فني وإداري وإعلامي ورياضيين بشكل عام, جاءت نتائج الاستفتاء الرياضي السنوي الكبير لجريدة الرياض لتقديم الأفضل هذا الموسم مابين فريق ورئيس ناد وإداري وحارس مرمى ومدافع ولاعب وسط ومهاجم وحكم ومعلق ومحلل وهدف وغيره.

وتصدر حامل لقب الدوري الفتح ومدربه ورئيسه ونجومه الترشيحات وجاءت الأصوات من عدة أطراف وضح من أغلبيتها التقيد بصفة الحياد والترشيح بالمنطق بعيداً عن العاطفة وهو ماحرصت عليه دنيا الرياضة رغبة في تحري المصداقية الذي إعتدنا عليها مع القارئ الكريم, إذ منحنا ضيفنا الكريم في الاستفتاء حرية الرأي الذي نضعه بين يدي قارئنا الكريم نتائجه اليوم متمنين لكل أنديتنا ونجومنا وكوادرنا الإدارية والفنية المزيد من التوفيق والتنافس الشريف المثالي.


استعداداً للشباب .. دورياً الاتحاد يتدرب على فترتين..وعودة المولد وبيانو




جدة - عبدالرحمن العمري ..
استأنف الفريق الأول بنادي الاتحاد تدريباته بعد أن منح الجهازين الفني و الإداري يوماً واحداً راحة للاعبي الفريق حيث عاود اللاعبون تدريباتهم على فترتين ( صباحية ومسائية ) واشتملت الفتره الصباحية على التدريبات اللياقية حيث بدأت مبكراً عند الساعه السادسة صباحاً بحضور جميع اللاعبين حيث كانت تدريباتهم في صالة الحديد والصالة المغلقة فيما اشتملت الفترة المسائية على التمارين التكتيكة وتطبيق بعض الخطط التي يجريها المدرب الاسباني بينات تضعها في اللقاءات المقبلة بدءاً من لقاء الشباب دورياً، وشهدت التدريبات مشاركة قائد الفريق الاتحادي المدافع أسامة المولد والذي تغيب عن اللقاء الاتحادي في كأس السوبر أمام الفتح فيما عاد من الإصابة المحترف الأجنبي فرناندو بيانو والذي عانى من إصابة بسيطة في التمرين السابق وقد عاد للمشاركة مع زملائه اللاعبين.وتأتي تحضيرات الفريق الأول لخوض مواجهته الأولى في دوري جميل وذلك يوم الاثنين القادم في الرياض.من جهة أخرى من المحتمل أن تقوم إدارة نادي الاتحاد مساء اليوم وبحضور ممثلين عن شركة صلة الرياضية بتدشين أطقم الفريق الأول الجديدة للموسم الحالي وذلك بحضور الإعلام والجماهير الاتحادية.










اعترف بفشلهم في فرض الإيقاع

كودو للشبابيين: سنرد التحية





مشاري الفهد من الرياض
شدد المهاجم الياباني الدولي ماساتو كودو مهاجم فريق كاشيوا ريسول الياباني لكرة القدم، على أن فريقه سيكون على أهبة الاستعداد لتقديم مباراة طيبة في مواجهة الإياب أمام منافسه الشباب السعودي في الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا في نسختها الحالية في الـ 18 من الشهر المقبل في الرياض.

وقال كودو الذي يعيش حالياً أزهى لحظاته التهديفية مع كاشيوا في حديث لوسائل الإعلام اليابانية: "سنكون جاهزين لخوض مواجهة الإياب على الرغم من كل الظروف التي تحيط بالفريق، نعم ستكون على أرض خصمنا الشباب، وهذا يمنحهم الأفضلية علينا، كما أننا سنتوجه للعب في منطقة الخليج للمرة الأولى، وهذا سيكون صعباً علينا، على الرغم من كل هذا لن نفرط في فرصة تجاوز منافسنا والذهاب بعيداً في البطولة، لدينا أهداف كبيرة في دوري أبطال آسيا ولا نريد أن نفقدها بسهولة".

وأضاف الهداف الشاب الذي كان قد أحرز هدف السبق في شباك الحارس الدولي وليد عبد الله قبل أن يعدل فيرناندو مينجازو النتيجة لفريقه: "الأمور لم تكن سهلة في مواجهة الذهاب، فشلنا في فرض إيقاع لعبنا على أرضية الملعب، وواجهنا صعوبات بالغة في منطقة العمق ولم نتمكن من الاستحواذ على الكرة وشن الهجمات، لأن لاعبي الشباب كانوا أقوياء وظهروا بصورة طيبة، وسنسعى لرد التحية لهم بالمثل والفوز عليهم في السعودية وهذا لن يكون مستحيلاً".

يذكر أن الهداف الشاب ماساتو كودو الذي كان قد اختاره الإيطالي ألبرتو زاكيروني المدير الفني للمنتخب الياباني لتشكيلة الساموراي الأزرق يحتل حاليا المرتبة الثالثة في قائمة هدافي مسابقة دوري أبطال آسيا برصيد ستة أهداف خلف كل من البرازيلي لويس موريكي (27 عاماً) مهاجم جوانجزو إيفرجراند الصيني برصيد ثمانية أهداف، ثم يأتي ثانياً البرازيلي الآخر فاجنر روبيرو (25 عاماً) مهاجم الجيش القطري برصيد سبعة أهداف.





التعادل الإيجابي




نبيل نقشبندي
كان يوم أمس الأول الأربعاء قد شهد عدداً من المباريات التى اهتم بها الشارع الرياضي السعودي عموماً، منها ما هو مهام وطنية للأندية السعودية على المستوى الآسيوي، ومنها ما هو سوبر أوروبي في إسبانيا، ومنها ما هو أوروبي أيضاً في دوري أبطال أوروبا، المعني هنا في أربع مباريات الرابط بينها أنها انتهت كلها بالتعادل الإيجابي بهدف لهدف.

نبدأ بمباراة كاشيوا الياباني والشباب السعودي التي حقق فيها الشباب تعادلاً مستحقاً بهدف جميل للمحترف البرازيلي فيرناندو مينقازو الذي يقضي الموسم الثالث له مع الشباب، وهو حتى وإن لم يكن في مستواه في الموسم الماضي ولكنه يعد من أبرز المهمين من المحترفين غير السعوديين في ملاعبنا. تعادل مهم خارج الأرض بالنسبة للشباب وتأهل قريب للشباب يوم الثامن عشر من سبتمبر 2013م، الشباب أيضاً قدم مستوى كبيراً أمام الفريق الياباني واستطاع أن يسيطر على اللقاء وقدم رافينها البرازيلي مستوى مميزاً، ولاحت للشباب فرصتان مهمتان على الأقل للتسجيل، إذن تعادل إيجابي وتأهل بنسبة 60 في المائة للمرحلة القادمة.

المباراة الثانية التي أتحدث عنها هي مباراة الأهلي السعودي وسيؤول الكوري الجنوبي في لقاء اكتظت به جنبات ملعب الشرائع ووجد الجمهور بأعداد كبيرة جداً، بتنظيم وترتيب ونشيد مميز، وكعادة الجمهور الأهلاوي دعم الفريق بروح كبيرة وبوجود حتى النهاية، والنتيجة هي كما سابقتها التعادل الإيجابي بهدف لمثله مع ضياع خمس فرص محققة للتسجيل للنادي الأهلي خلال المباراة، اللافت للنظر هو المدرب البرتغالي للنادي الأهلي فيتور بيريرا وتفاعله مع الجمهور قبل المباراة بيومين من حثه للحضور، وطلبه لن تكون هناك طريقة للتشجيع عندما تكون الكرة في حوزة الفريق الكوري، وهذا بالطبع لا يمكن أن نشاهده إلا مع الفرق الجماهيرية.

برونو سيزار أكد أنه الأفضل بين اللاعبين غير السعوديين بالرغم من محاولات التشويه لصورته وعلاقته باللاعبين، وحتى مقولة إنه متعالٍ على الأهلي ولاعبيه التي حاول الإعلام بثها وصلت لقناة الجزيرة وقيلت في الاستوديو التحليلي، ولكن بالرغم من ذلك فقد قدم برونو أداءً كبيراً وأظهر رشاقة في لعبه وقيادة للفريق بكل المعاني.

موسورو من الناحية الأخرى كان وجوده قوياً وأداؤه مميزاً ووجد بخفة وخبرة ودقة التمرير، فيتور بيريرا يفاجئ الجميع بتغيير برونو وموسورو الأفضل للفريق ليدخل صالح الشهري وسلطان السوادي بديلين ليتحرر تيسير الجاسم قائد الأهلي وكلمة السر ويتحرر أيضاً مصطفى بصاص ويزداد الضغط الأهلاوي ليتم تسجيل التعادل، وكان من الممكن الفوز ولكن كان التعادل بكل المعاني إيجابياً مع أحد أقوى فريقين في الشرق الآسيوي (جوانزو الصيني هو الفريق القوى الثاني) الذي لعب في الدوري الكوري 21 مباراة بينما هذا اللقاء يعتبر الأول للأهلي.

المباراة الثالثة هي لقاء أيدنهوفن الهولندي الفريق الكبير والمميز والعريق مع الإيطالي أيه سي ميلان الحائز على دوري الأبطال سبع مرات ويلعب للدخول لمرحلة المجموعات في دوري الأبطال لهذا العام، التعادل بهدف لهدف خارج الأرض للميلان مهم جداً في مياريات يعتبر عامل الأرض مهماً عند الفرق الأوروبية، مباراة الإياب ستكون الأربعاء القادم في ملعب السان سيرو في انتظار متعة أخرى للروسونيري.

المباراة الرابعة كانت (كما يقول لي صديقي غسان كشميري) السوبر الحقيقي والأصلي بين اتليتكو مدريد وبرشلونه والذي انتهى بالتعادل بهدف لمثله بعد هدف جماعي جميل جداً من اتليتكو عن طريق ديفيد فيا بعد عرضية متقنة من التركي اللتحي آرا توران، ولكن مهارات نيمار وإمكاناته سجلت التعادل للبرشا في انتظار مباراة العودة الأسبوع القادم.

وبالعودة للسوبر نجد أن نظام السوبر الإسباني مباراتان ذهاباً وإياباً والسوبر الإيطالي مباراة واحدة محدد ملعبها سابقاً، واستغرب من بعض الكتاب الرياضيين عندما يعمم أن العالم أجمع المعروف عنه مباراة واحدة في ملعب محايد وغيرها من الأخبار غير الدقيقة وكلها تحدث في ملاعب العالم، عموماً سوبرنا المحلي تأجل بسبب المحاربة الإعلامية لموسم واحد، وعندما لم ينفع الزج ببطل كأس ولي العهد في السوبر جاءت الأخبار أن تاريخ السوبر وأول بطولاته كانت بين الأهلي والهلال خيرياً ذهاباً وإياباً قبل أكثر من ثلاثة عقود وبعدها خبر آخر يقول إن مباراة الافتتاح الودية لكأس المؤسس بين الهلال والأهلي التي قادها عبدالرحمن الزيد وهو الذي كان يرفض قيادة مباريات الهلال من باب عدم الإحراج والحيادية، أصبحت هي تاريخ كأس السوبر.




* كان هذا مجمل ما كتب عن ليوثنا في صحف اليـوم ‘ نشكركم على المتابعة *



  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 5
قديم(ـة) 23-08-2013, 04:53 PM
صورة تممرد الرمزية
تممرد تممرد غير متصل
©؛°¨غرامي فعال ¨°؛©
 
الافتراضي رد: متجدد : || الـلـــيـــث و الســلـــطـــة الـــرابـــعـــة ...



تاريخ اليوم :: [16 / 10 / 1434 هــ


الــجــمــعــه


23/ 08 / 2013م ]








بعثة الشباب تصل وتستعد للاتحاد



بدر الرويس «الرياض»
وصلت ظهر أمس بعثة الفريق الأول الكروي بنادي الشباب إلى مطار الملك خالد بعد فراغها من مواجهة كاشيوا الياباني في ذهاب الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا، من جهة ثانية منح المدير الفني للفريق لاعبي الفريق إجازة يومي الخميس والجمعة على أن يعاود الفريق تدريباته المعتادة مساء السبت المقبل استعدادا لمواجهة الاتحاد يوم الاثنين القادم في الجولة الأولى من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين.





عكاظ ترصد مراحل الدوري السعودي في 38 سنة




يعد الدوري البطولة الرئيسية لكرة القدم في المملكة العربية السعودية على مدار ما يقارب 38 عاما، مر فيها بعدة مراحل، كانت البداية عام 1976م، حيث كانت بطولة الدوري لكرة القدم في السعودية حتى عام 1974م تحتوي على بطولات مناطقية. وفي ذلك العام تقرر توحيدها بنظام دوري النقاط، على أن يكون على درجتين، الممتازة والأولى، ومن ثم في عام 1991م تغير مسماه إلى كأس دوري خادم الحرمين الشريفين بعد استحداث نظام «المربع الذهبي».
13 بطولة تضع الهلال زعيماً والاتحاد يطارده بـ 8 بطولات
وفي 2007 تم إلغاء المربع الذهبي وتسميته بالمسمى الحالي، ويعد نادي الهلال أكثر الأندية تحقيقا للقب الدوري السعودي بمختلف مسمياته بواقع 13 لقبا يليه نادي الاتحاد بثمانية ألقاب، والنصر والشباب على ست بطولات، ومرتين للنادي الأهلي ومرتين للاتفاق ومرة واحدة لنادي الفتح العام الماضي، ويعد نادي الاتفاق أول فريق يفوز بالدوري دون هزيمة واتبعه الهلال والشباب بينما يعد المدرب الوطني خليل الزياني أول مدرب وطني يحقق الدوري، بينما يعتبر فتحي الجبال آخر مدرب يفوز به.
الدوري التصنيفي
شارك في الدوري التصنيفي 16 ناديا من مختلف أنحاء المملكة مقسمة على مجموعتين، بحيث يتأهل الأربعة الأوائل من كل مجموعة إلى الدرجة الممتازة، ويشارك الأربعة الأواخر من كل مجموعة في دوري الدرجة الأولى. وأقيم في موسم (1974/1975م)، وضمت المجموعة الأولى أندية الهلال والأهلي والوحدة واليمامة (نادي الرياض حاليا) والاتفاق والأنصار والخليج والربيع، وضمت المجموعة الثانية أندية النصر والاتحاد والشباب والكفاح (حراء حاليا) والقادسية والنهضة وأحد وعكاظ. وتقابل النصر والهلال على نهائي الدوري التصنيفي ليحقق النصر البطولة بعد الفوز بنتيجة ثلاثة أهداف.
نظام النقاط
بدأ الدوري السعودي الممتاز في أواخر عام 1395هـ ولكن تقرر إلغاؤه بعد 33 يوما لانشغال اللاعبين بمشاركات المنتخب السعودي. ولذلك كانت الانطلاقة الفعلية للدوري عام 1396/1397هـ، وانتهى بتحقيق نادي الهلال لأول لقب واستلامه درع الدوري. وفي الموسم التالي تم رفع عدد الفرق المشاركة من ثمانية إلى عشرة فرق.
وفي الموسم (1398/1399هـ) تم السماح باللاعبين المحترفين الأجانب في الدوري، وفي الموسم الخامس (1402هـ) تقرر استبدال نظام الدوري بنظام (الدوري المشترك) لسنة واحدة فقط بسبب مشاركة المنتخب السعودي في تصفيات كأس العالم لذلك العام. وتم دمج أندية الدرجة الممتازة وأندية الدرجة الأولى في مسابقة واحدة من 20 فريقا مقسمة إلى مجموعتين، بحيث يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى نصف النهائي من مباراة واحدة، ويلعب الفائزان مباراة نهائية. وحصل نادي الاتحاد على كأس البطولة بعد فوزه على نادي الشباب 1/0. وبنهاية الدوري المشترك قرر الاتحاد السعودي لكرة القدم منع اللاعبين الأجانب من المشاركة في المسابقات السعودية.
وفي الموسم الثامن (1405هـ) تم رفع عدد الفرق المشاركة من 10 فرق إلى 12 فريقا. وفي الموسم الذي تلاه (1406هـ) تم تقسيم فرق الدوري الممتاز إلى مجموعتين من ستة أندية، بحيث يتأهل صاحبا المركز الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدوري النهائي، وحصل الهلال على المركز الأول ودرع البطولة. وفي ذلك الموسم أقيمت المباريات على العشب الطبيعي لأول المرة. وعاد الدوري بعد ذلك إلى نظام النقاط التقليدي واستمر على ذلك النحو حتى نهاية موسم 1410هـ الذي فاز به نادي الهلال.
نظام المربع الذهبي
في موسم (1411هـ) تم تغيير اسم المسابقة إلى (بطولة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين) واستحداث نظام (المربع الذهبي) لتحديد بطل المسابقة، بحيث يخوض أصحاب المراكز الأربعة من مسابقة الدوري مرحلة نصف نهائي على طريقة خروج المغلوب ذهابا وإيابا. وحصل نادي الشباب على البطولة بفوزه على النصر في المباراة النهائية في جدة بنتيجة 1/0. واستمر العمل بنظام المربع الذهبي 16 موسما بعد ذلك حتى تم إلغاؤه بنهاية موسم 1428هـ - 2007م.
وفي موسم 1413هـ تم تطبيق احتراف اللاعبين المحليين لأول مرة في تاريخ الكرة السعودية، وصار الدوري السعودي الممتاز من ذلك الوقت مسابقة شبه محترفة،. وفي ذلك الموسم أيضا أعيد السماح للأندية في الدرجة الممتازة بجلب اللاعبين الأجانب، بواقع ثلاثة لاعبين أجانب لكل نادٍ. واشترط في البداية عدم مشاركة أكثر من لاعبين اثنين من الأجانب في وقت واحد، ثم تم السماح بمشاركة الثلاثة معا في أي وقت.
وجرت بعد ذلك بعض التعديلات الطفيفة على نظام الدوري. وكان التعديل الأول جعل صاحب المركز الأول يلعب مع صاحب المركز الرابع بدلا من صاحب المركز الثالث في نصف النهائي، وذلك بدءا من موسم 1417هـ. وفي موسم 1422هـ أصبح المربع الذهبي يقام بطريقة السلم، بحيث يتأهل صاحب المركز الأول إلى المباراة النهائية مباشرة، بينما يلعب صاحب المركز الثالث على أرضه مع صاحب المركز الرابع، ويلتقي الفائز منهما مع صاحب المركز الثاني على أرض الثاني، ثم يصعد الفائز للقاء صاحب المركز الأول في المباراة الختامية. وفاز الهلال صاحب المركز الأول على الاتحاد بنتيحة 2/1.
أقيم الدوري بطريقة النقاط التقليدية في موسم 1429هـ لأول مرة منذ 17 موسما. وانتهى الدوري بتعادل ناديي الهلال والاتحاد بالنقاط وتوج الهلال بدرع الدوري الجديد بسبب تفوقه على الاتحاد في المواجهات المباشرة.
في موسم (1430هـ)، تقرر تحويل الدوري إلى الاحتراف الكامل تماشيا مع متطلبات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وأنشئت هيئة منفصلة عن الاتحاد السعودي لكرة القدم تختص بإدارة الدوري سميت هيئة دوري المحترفين السعودي، على أن يتم تحويل جميع اللاعبين الهواة المشاركين في الدوري إلى محترفين في أقرب وقت. واستعاد الاتحاد اللقب من الهلال في ذلك الموسم في الجولة الأخيرة من الدوري حين فاز في الرياض بنتيجة 2/1.
وفي صيف 2009م تم بيع حقوق رعاية الدوري السعودي إلى شركة الاتصالات زين، وتقرر تسمية المسابقة بـ(دوري زين السعودي) بدءا من موسم 2009/2010م.
وفي نهاية موسم (1431هـ)، صدر من الاتحاد السعودي قرار رسمي برفع عدد الفرق المشاركة بالدوري من 12 فريقا إلى 14 فريقا بدءا من موسم 2010/2011م، وذلك بتصعيد الفريقين الصاعدين من دوري الدرجة الأولى دون هبوط أي فريق من الدوري الممتاز.





أبدى سعادته بإشادة مدرب الفريق الياباني به .. رافينها:

التعادل خارج أرضنا إيجابي ومريح .. والأمطار انعشتنا ودفعتنا للتألق





طوكيو - ناجي الحقباني:
أكد المحترف البرازيلي في صفوف الشباب رافينها في حديث خاص لـ»الجزيرة» أنهم دخلوا مباراة الأمس أمام كاشيوا ريسول في ذهاب دور الثمانية، وكان نصب أعينهم تحقيق الفوز ولا غير وكل ذلك من أجل قطع نصف المشوار نحو التأهل لنصف النهائي في دوري أبطال آسيا، مشيراً إلى أن الخروج بالتعادل وسط الظروف التي يمر بها الفريق بعدم خوض أي لقاء رسمي قبل لقاء كاشيوا الذي يلعب على أرضه وبين جماهيره يعتبر مؤشرا ايجابيا.

وأشاد بالتجهيزات التي سبقت اللقاء والتحضيرات الفنية العالية واصفا ذلك بخريطة النجاح المثالية التي يرسمها الجهاز الفني.

وعن المباراة على وجه التحديد ذكر رافينها أن الشباب كان هو الأفضل نسبيا وأهدر عددا كبيراً من الفرص، وكان يستحق الفوز بنتيجة تفوق الهدفين.. وأردف قائلاً: لا يعني ذلك أن كاشيوا غير جيد في اللقاء ولكن منطقيا وبحسب عدد الفرص المهدرة الشباب يعتبر له الأفضلية.

وفيما يخص ظهوره الأول الذي كان بشكل مميز باعتراف مدرب كاشيوا قال: جميل أن تكون أولى المباريات الرسمية لي مرضية للمتابعين ولكن مازال الفريق بشكل عام يحتاج اللعب لمباريات رسمية أكثر من أجل الدخول في الأجواء التنافسية و ليظهر كل لاعب ما لديه.

وفيما يتعلق بإشادة باتيستا مدرب كاشيوا بمستواه الفني قال : هذا شيء يسعدني أن تأتيني الإشادة من مدرب الفريق الخصم ولكن مرة أخرى لازلت أطمح في تقديم مستوى أفضل، وأتمنى أن أصادق على ثناء باتسيتا بحسم التأهل لنصف النهائي في لقاء الإياب في الرياض.

وعن مدى تأثير الأمطار عليهم كلاعبين داخل الملعب ذكر رافينها أن المطر كان منعشا ولم يكن بتلك الغزارة المقلقة مؤكداً أنه كان أحد الأسباب في ظهور الفريق الشبابي بتركيز عال داخل الملعب.





لأجل مشاركة المحترفين الأجانب الأربعة

إدارة الاتحاد في طريقها لحل أزمة الديون قبل مواجهة الشباب





جدة - علاء سعيد:
كشفت مصادر (الجزيرة) بأن الإدارة الاتحادية في طريقها لحل مشكلة الديون المالية التي تعيق النادي من تسجيل اللاعبين الأجانب الجدد الأربعة وهم: البرازيليون (بيانو .. جبسون .. ليناردو).. واللبناني محمد حيدر، إذ تشير المصادر بأن الإدارة في طريقها لحل الديون بتسليم اللاعبين المطالبين بمستحقاتهم المالية، إذ يطالب رضا تكر بمبلغ مليوني و 400 ألف ريال، وحمد المنتشري يطالب بمبلغ خمسة ملايين ريال .

هذا، وتبذل إدارة الاتحاد جهوداً كبيرة لإنهاء أزمة الديون ومشاركة اللاعبين الأجانب قبل لقاء الشباب في الدوري الاثنين المقبل.





حكام الجولة الأولى والثانية لدوري عبد اللطيف جميل




كتب - صادق الحرز:
سمت لجنة الحكام حكام مباريات الجولتين الأولى والثاني لدوري عبد اللطيف جميل للمحترفين لكرة القدم، والذي سينطلق يوم الجمعة 16 من شهر شوال القادم، وجاءت التكاليف على النحو التالي:

الجولة الأولى

* الجمعة 16-10-1434هـ:

- الفتح مع التعاون يقودها فهد العريني، ويعاونه أحمد فقيهي، ونواف العتيبي.

- النصر مع نجران يقودها عبد العزيزالفنيطل، ويعاونه عبد العزيز الكثيري، وماجد الناصر.

- النهضة مع الشعلة يقودها تركي الخضير، ويعاونه فهد العمري، وخلف زيد.

* السبت 17-10-1434هـ:

- الهلال مع العروبة يقودها محمد الهويش ويعاونه مؤيد الصائغ، وحزام العمري.

- الرائد مع الاتفاق يقودها شكري الحنفوش، ويعاونه ناصر المظفر، وعبد العزيز الأسمري.

* الأحد 18-10-1434هـ:

- الفيصلي مع الأهلي يقودها عباس إبراهيم، ويعاونه عبد الله الشلوي، وخالد الدغيري.

* الاثنين 19-10-1434هـ:

- الشباب مع الاتحاد يقودها خليل جلال، ويعاونه بدر الشمراني، ومحمد العبكري.

(الجولة الثانية)

* الجمعة 23-10-1434هـ:

- الاتفاق مع الهلال يقودها فهد المرداسي، ويعاونه بدر الشمراني، وهشام الرفاعي.

- الفتح مع النهضة يقودها مشاري المشاري، ويعاونه مؤيد الصائغ، ووليد البعيمي.

- التعاون مع الفيصلي يقودها يحيى هزازي، ويعاونه عبد العزيز الكثيري، وعبد الرحيم الشمري.

- نجران مع الرائد يقودها عبد الرحمن العمري، ويعاونه محمد خماش، وعبد الله الأحمري.

* السبت 24-10-1434هـ:

- الأهلي مع النصر يقودها صالح الهذلول، ويعاونه الأسمري، وأحمد فقيهي.

- الشعلة مع الشباب يقودها عبد الرحمن المالكي، ويعاونه الشلوي، وزياد المنصور.

- العروبة مع الاتحاد يقودها عامر الشهري، ويعاونه يحيى آل معتق، وعبد الله معافى.






الجماهير اليابانية رددت (وصلت الخطر .. لن تفرحوا اليوم)

مشجع كاشيوا يسأل: هل يعرف لاعبو الشباب البرق والرعد!!





طوكيو - ناجي الحقباني:
* حضرت البعثة الشبابية لملعب اللقاء قبل أن تبدأ المباراة بقرابة الساعة ونصف الساعة.

* بعد وصول لاعبي الفريق الشبابي لملعب اللقاء فضل اللاعبون امتصاص حماس الجماهير اليابانية، وذلك باللف حول الملعب والتصفيق لهم، وكانت الجماهير اليابانية تردد أهازيج حادة باللغة اليابانية مثل (وصلتم الخطر)، (لن تفرحوا اليوم)!!

* قام مجموعة من ممثلي السفارة السعودية بتوزيع عدد من الأعلام الشبابية على الجماهير السعودية الحاضرة في اللقاء، وبحكم أن الأجواء ماطرة فقد وفرت أيضا عددا من الأكياس الواقية لعدد من الجماهير.

* حضر اللقاء عدد غفير من الإعلاميين اليابانيين وعدد من مراسلي الوكالات العالمية.

* هطلت الأمطار على ملعب اللقاء منذ انطلاق صافرة البداية ولكن الغريب أن بعض اليابانيين يسأل عما إذا كان لاعبو الشباب يعرفون البرق والرعد!!

* تواجد في الجهة المخصصة للجمهور الشبابي عدد من المشجعين اليابانيين، وكان أحدهم يرتدي الزي السعودي «الثوب والشماغ»، وكان منظره ملفتا للجميع، وبحسب حديثه لـ»الجزيرة» فإنه من مشجعي فريق كاشيما انتلرز، وأنه لا يحب كاشيوا ريسول الفريق المغرور، حسب وصفه!

* بلغ عدد الحضور الجماهيري للقاء (11299) مشجعا.








قبل مواجهة الاتحاد : بردوم يكافئ الشباب بإجازة (24) ساعة




الرياض - الرياضية
يستأنف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب تدريباته مساء يوم الجمعة على ملعب الأمير خالد بن سلطان بالنادي، وذلك استعداداَ للقاء الإتحاد يوم الاثنين المقبل في أولى مباريات الفريق في دوري عبد اللطيف جميل للعام (2013-2014م). وكانت البعثة الشبابية قد وصلت صباح يوم الخميس قادمة من اليابان بعد فراغ الفريق من لقاء كاشيوا الياباني ضمن مباريات دور الثمانية من دوري أبطال آسيا، حيث خطف الفريق نقطة ثمينة من أمام الفريق الياباني. وقد منح المدير الفني لكرة القدم بالنادي ميشيل برودوم" اللاعبين إجازة ليوم الخميس.








«الليوث» في الرياض ويبدأون التحضير للاتحاد اليوم




الرياض - عماد الصائغ
وصلت ظهر أمس بعثة الشباب إلى العاصمة الرياض بعد أن لعب الفريق مباراة الإياب من دوري الثمانية في دوري أبطال آسيا مع كاشيوا الياباني وانتهت بالتعادل 1-1، عقب رحلة أستغرقت 12 ساعة على متن طائرة خاصة تكفل بها الرئيس الفخري الأمير خالد بن سلطان، ومنح المدير الفني ميشيل برودوم اللاعبين إجازة أمس على أن يعاودوا التدريبات اليوم استعداداً لمواجهة الاتحاد الاثنين المقبل على استاد الملك فهد الدولي بالرياض، ضمن مباريات الجولة الأولى من دوري "عبداللطيف جميل" للمحترفين.





استفتاء الرياض الكبير .. يكشف نجوم الموسم الرياضي 2013 - 2012





مكة المكرمة : تركي الغامدي , الرياض: عماد الصائغ , تصميم: محمد رياض
بمشاركة 210 شخصيات رياضية مابين فني وإداري وإعلامي ورياضيين بشكل عام, جاءت نتائج الاستفتاء الرياضي السنوي الكبير لجريدة الرياض لتقديم الأفضل هذا الموسم مابين فريق ورئيس ناد وإداري وحارس مرمى ومدافع ولاعب وسط ومهاجم وحكم ومعلق ومحلل وهدف وغيره.

وتصدر حامل لقب الدوري الفتح ومدربه ورئيسه ونجومه الترشيحات وجاءت الأصوات من عدة أطراف وضح من أغلبيتها التقيد بصفة الحياد والترشيح بالمنطق بعيداً عن العاطفة وهو ماحرصت عليه دنيا الرياضة رغبة في تحري المصداقية الذي إعتدنا عليها مع القارئ الكريم, إذ منحنا ضيفنا الكريم في الاستفتاء حرية الرأي الذي نضعه بين يدي قارئنا الكريم نتائجه اليوم متمنين لكل أنديتنا ونجومنا وكوادرنا الإدارية والفنية المزيد من التوفيق والتنافس الشريف المثالي.


استعداداً للشباب .. دورياً الاتحاد يتدرب على فترتين..وعودة المولد وبيانو




جدة - عبدالرحمن العمري ..
استأنف الفريق الأول بنادي الاتحاد تدريباته بعد أن منح الجهازين الفني و الإداري يوماً واحداً راحة للاعبي الفريق حيث عاود اللاعبون تدريباتهم على فترتين ( صباحية ومسائية ) واشتملت الفتره الصباحية على التدريبات اللياقية حيث بدأت مبكراً عند الساعه السادسة صباحاً بحضور جميع اللاعبين حيث كانت تدريباتهم في صالة الحديد والصالة المغلقة فيما اشتملت الفترة المسائية على التمارين التكتيكة وتطبيق بعض الخطط التي يجريها المدرب الاسباني بينات تضعها في اللقاءات المقبلة بدءاً من لقاء الشباب دورياً، وشهدت التدريبات مشاركة قائد الفريق الاتحادي المدافع أسامة المولد والذي تغيب عن اللقاء الاتحادي في كأس السوبر أمام الفتح فيما عاد من الإصابة المحترف الأجنبي فرناندو بيانو والذي عانى من إصابة بسيطة في التمرين السابق وقد عاد للمشاركة مع زملائه اللاعبين.وتأتي تحضيرات الفريق الأول لخوض مواجهته الأولى في دوري جميل وذلك يوم الاثنين القادم في الرياض.من جهة أخرى من المحتمل أن تقوم إدارة نادي الاتحاد مساء اليوم وبحضور ممثلين عن شركة صلة الرياضية بتدشين أطقم الفريق الأول الجديدة للموسم الحالي وذلك بحضور الإعلام والجماهير الاتحادية.










اعترف بفشلهم في فرض الإيقاع

كودو للشبابيين: سنرد التحية





مشاري الفهد من الرياض
شدد المهاجم الياباني الدولي ماساتو كودو مهاجم فريق كاشيوا ريسول الياباني لكرة القدم، على أن فريقه سيكون على أهبة الاستعداد لتقديم مباراة طيبة في مواجهة الإياب أمام منافسه الشباب السعودي في الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا في نسختها الحالية في الـ 18 من الشهر المقبل في الرياض.

وقال كودو الذي يعيش حالياً أزهى لحظاته التهديفية مع كاشيوا في حديث لوسائل الإعلام اليابانية: "سنكون جاهزين لخوض مواجهة الإياب على الرغم من كل الظروف التي تحيط بالفريق، نعم ستكون على أرض خصمنا الشباب، وهذا يمنحهم الأفضلية علينا، كما أننا سنتوجه للعب في منطقة الخليج للمرة الأولى، وهذا سيكون صعباً علينا، على الرغم من كل هذا لن نفرط في فرصة تجاوز منافسنا والذهاب بعيداً في البطولة، لدينا أهداف كبيرة في دوري أبطال آسيا ولا نريد أن نفقدها بسهولة".

وأضاف الهداف الشاب الذي كان قد أحرز هدف السبق في شباك الحارس الدولي وليد عبد الله قبل أن يعدل فيرناندو مينجازو النتيجة لفريقه: "الأمور لم تكن سهلة في مواجهة الذهاب، فشلنا في فرض إيقاع لعبنا على أرضية الملعب، وواجهنا صعوبات بالغة في منطقة العمق ولم نتمكن من الاستحواذ على الكرة وشن الهجمات، لأن لاعبي الشباب كانوا أقوياء وظهروا بصورة طيبة، وسنسعى لرد التحية لهم بالمثل والفوز عليهم في السعودية وهذا لن يكون مستحيلاً".

يذكر أن الهداف الشاب ماساتو كودو الذي كان قد اختاره الإيطالي ألبرتو زاكيروني المدير الفني للمنتخب الياباني لتشكيلة الساموراي الأزرق يحتل حاليا المرتبة الثالثة في قائمة هدافي مسابقة دوري أبطال آسيا برصيد ستة أهداف خلف كل من البرازيلي لويس موريكي (27 عاماً) مهاجم جوانجزو إيفرجراند الصيني برصيد ثمانية أهداف، ثم يأتي ثانياً البرازيلي الآخر فاجنر روبيرو (25 عاماً) مهاجم الجيش القطري برصيد سبعة أهداف.





التعادل الإيجابي




نبيل نقشبندي
كان يوم أمس الأول الأربعاء قد شهد عدداً من المباريات التى اهتم بها الشارع الرياضي السعودي عموماً، منها ما هو مهام وطنية للأندية السعودية على المستوى الآسيوي، ومنها ما هو سوبر أوروبي في إسبانيا، ومنها ما هو أوروبي أيضاً في دوري أبطال أوروبا، المعني هنا في أربع مباريات الرابط بينها أنها انتهت كلها بالتعادل الإيجابي بهدف لهدف.

نبدأ بمباراة كاشيوا الياباني والشباب السعودي التي حقق فيها الشباب تعادلاً مستحقاً بهدف جميل للمحترف البرازيلي فيرناندو مينقازو الذي يقضي الموسم الثالث له مع الشباب، وهو حتى وإن لم يكن في مستواه في الموسم الماضي ولكنه يعد من أبرز المهمين من المحترفين غير السعوديين في ملاعبنا. تعادل مهم خارج الأرض بالنسبة للشباب وتأهل قريب للشباب يوم الثامن عشر من سبتمبر 2013م، الشباب أيضاً قدم مستوى كبيراً أمام الفريق الياباني واستطاع أن يسيطر على اللقاء وقدم رافينها البرازيلي مستوى مميزاً، ولاحت للشباب فرصتان مهمتان على الأقل للتسجيل، إذن تعادل إيجابي وتأهل بنسبة 60 في المائة للمرحلة القادمة.

المباراة الثانية التي أتحدث عنها هي مباراة الأهلي السعودي وسيؤول الكوري الجنوبي في لقاء اكتظت به جنبات ملعب الشرائع ووجد الجمهور بأعداد كبيرة جداً، بتنظيم وترتيب ونشيد مميز، وكعادة الجمهور الأهلاوي دعم الفريق بروح كبيرة وبوجود حتى النهاية، والنتيجة هي كما سابقتها التعادل الإيجابي بهدف لمثله مع ضياع خمس فرص محققة للتسجيل للنادي الأهلي خلال المباراة، اللافت للنظر هو المدرب البرتغالي للنادي الأهلي فيتور بيريرا وتفاعله مع الجمهور قبل المباراة بيومين من حثه للحضور، وطلبه لن تكون هناك طريقة للتشجيع عندما تكون الكرة في حوزة الفريق الكوري، وهذا بالطبع لا يمكن أن نشاهده إلا مع الفرق الجماهيرية.

برونو سيزار أكد أنه الأفضل بين اللاعبين غير السعوديين بالرغم من محاولات التشويه لصورته وعلاقته باللاعبين، وحتى مقولة إنه متعالٍ على الأهلي ولاعبيه التي حاول الإعلام بثها وصلت لقناة الجزيرة وقيلت في الاستوديو التحليلي، ولكن بالرغم من ذلك فقد قدم برونو أداءً كبيراً وأظهر رشاقة في لعبه وقيادة للفريق بكل المعاني.

موسورو من الناحية الأخرى كان وجوده قوياً وأداؤه مميزاً ووجد بخفة وخبرة ودقة التمرير، فيتور بيريرا يفاجئ الجميع بتغيير برونو وموسورو الأفضل للفريق ليدخل صالح الشهري وسلطان السوادي بديلين ليتحرر تيسير الجاسم قائد الأهلي وكلمة السر ويتحرر أيضاً مصطفى بصاص ويزداد الضغط الأهلاوي ليتم تسجيل التعادل، وكان من الممكن الفوز ولكن كان التعادل بكل المعاني إيجابياً مع أحد أقوى فريقين في الشرق الآسيوي (جوانزو الصيني هو الفريق القوى الثاني) الذي لعب في الدوري الكوري 21 مباراة بينما هذا اللقاء يعتبر الأول للأهلي.

المباراة الثالثة هي لقاء أيدنهوفن الهولندي الفريق الكبير والمميز والعريق مع الإيطالي أيه سي ميلان الحائز على دوري الأبطال سبع مرات ويلعب للدخول لمرحلة المجموعات في دوري الأبطال لهذا العام، التعادل بهدف لهدف خارج الأرض للميلان مهم جداً في مياريات يعتبر عامل الأرض مهماً عند الفرق الأوروبية، مباراة الإياب ستكون الأربعاء القادم في ملعب السان سيرو في انتظار متعة أخرى للروسونيري.

المباراة الرابعة كانت (كما يقول لي صديقي غسان كشميري) السوبر الحقيقي والأصلي بين اتليتكو مدريد وبرشلونه والذي انتهى بالتعادل بهدف لمثله بعد هدف جماعي جميل جداً من اتليتكو عن طريق ديفيد فيا بعد عرضية متقنة من التركي اللتحي آرا توران، ولكن مهارات نيمار وإمكاناته سجلت التعادل للبرشا في انتظار مباراة العودة الأسبوع القادم.

وبالعودة للسوبر نجد أن نظام السوبر الإسباني مباراتان ذهاباً وإياباً والسوبر الإيطالي مباراة واحدة محدد ملعبها سابقاً، واستغرب من بعض الكتاب الرياضيين عندما يعمم أن العالم أجمع المعروف عنه مباراة واحدة في ملعب محايد وغيرها من الأخبار غير الدقيقة وكلها تحدث في ملاعب العالم، عموماً سوبرنا المحلي تأجل بسبب المحاربة الإعلامية لموسم واحد، وعندما لم ينفع الزج ببطل كأس ولي العهد في السوبر جاءت الأخبار أن تاريخ السوبر وأول بطولاته كانت بين الأهلي والهلال خيرياً ذهاباً وإياباً قبل أكثر من ثلاثة عقود وبعدها خبر آخر يقول إن مباراة الافتتاح الودية لكأس المؤسس بين الهلال والأهلي التي قادها عبدالرحمن الزيد وهو الذي كان يرفض قيادة مباريات الهلال من باب عدم الإحراج والحيادية، أصبحت هي تاريخ كأس السوبر.




* كان هذا مجمل ما كتب عن ليوثنا في صحف اليـوم ‘ نشكركم على المتابعة *



  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 6
قديم(ـة) 24-08-2013, 04:01 PM
صورة تممرد الرمزية
تممرد تممرد غير متصل
©؛°¨غرامي فعال ¨°؛©
 
الافتراضي رد: متجدد : || الـلـــيـــث و الســلـــطـــة الـــرابـــعـــة ...


تاريخ اليوم :: [17 / 10 / 1434 هــ


الـــســـبـــت


24/ 08 / 2013م ]








برودوم يغلق تدريبات الشباب عن الاتحاديين




الرياض- عماد الصائغ
قرر المدير الفني للشباب ميشيل برودوم إغلاق تدريبات الفريق مساء اليوم (السبت) استعداداً للقاء الاتحاد بعد غد (الاثنين) في الجولة الأولى من دوري "عبداللطيف جميل" الذي انطلق أمس بثلاث مباريات، في الوقت الذي عاود الفريق تدريباته مساء أمس (الجمعة) على إستاد الأمير خالد بن سلطان بالنادي، بعد عودة اللاعبين من اليابان، وتواجد المحترف الكولمبي ماكنيلي توريس في صالة الحديد لتقوية عضلات.








وليد عبدربه: كاشيوا “نفد” بالتعادل.. والأفراح تنتظرنا في “الدرّة”



بندر التركي - الرياض
أكد وليد عبدربه مدافع نادي الشباب أنّ فريقه قدّم مستوى مميزًا أمام كاشيوا الياباني في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا، مؤكدًا أنه كان يستحق الفوز لقاء المستوى الذي قدمه على أرضية الملعب.
وأشار عبدربه إلى أنّ الحظّ حالف الفريق الياباني في تسجيل هدفه، مبينًا أن أمل الوصول لنصف النهائي كبير في ظل نتيجة التعادل الإيجابية مع كاشيوا بملعبه.
ولفت المدافع الشبابي إلى أنّه لم يكن ليستطيع الدفاع عن مرمى فريقه وإيقاف خطورة أي مهاجم ياباني لولا العزيمة من الجميع وتكاتف كافة زملائه داخل الملعب وخارجه والذين كانوا جميعهم في قمة عطائهم، مؤكدًا أن «الليث» ما زال يمتلك الكثير من العطاء وسيظهرها في بقية منافسات الموسم الرياضي الحالي.
وأضاف بقوله :»التعادل سيكون له تأثير إيجابي في لقاء الإياب على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض مع وجود جماهيرنا العريقة لمساندتنا من أجل التأهل إلى دور نصف النهائي بإذن الله».





الشباب يطوي صفحة الآسيوية.. ويستعد لمواجهة الاتحاد

برودوم طالب اللاعبين بمضاعفة الجهود




بندر التركي - الرياض
طوى فريق الشباب صفحة بطولة دوري أبطال آسيا، وفتح ملف البطولات المحلية التي يستهلها بمواجهة الاتحاد بعد غدٍ الاثنين على استاد الملك فهد الدولي بالرياض ضمن الجولة الأولى من دوري عبد اللطيف جميل، حيث استأنف الفريق تدريباته مساء أمس الجمعة بعد وصول البعثة صباح الخميس من اليابان عقب التعادل 1-1 مع فريق كاشيوا ضمن ذهاب دور الربع نهائي من منافسات دوري أبطال آسيا.
ويسعى الشباب لأن تكون انطلاقته قوية في الدوري، وفي نفس الوقت رد الدين للاتحاد الذي تغلب عليه في نهائي كأس الملك بأربعة أهداف مقابل هدفين. من جانبه اجتمع المدرب البلجيكي برودوم باللاعبين بعد وصولهم إلى الرياض، وقد طالبهم بضرورة مضاعفة الجهود المبذولة في مباراة الإياب أمام كاشيوا والتي ستقام على درة الملاعب بالرياض.
وأكد خلال حديثه مع اللاعبين أن الفرصة مناسبة لهم لتخطي الفريق الياباني خصوصا وأن اللقاء المقبل على ملعب الشباب، حيث شدد على ضرورة التركيز في المرحلة المقبلة على منافسات دوري «جميل» للمحترفين السعودي، مؤكدا أن الجولات الأولى من الدوري تعد الأهم كونها تبرز هوية البطل من خلال كسب النقاط والسير بخطى ثابتة. ومن جهة أخرى وعد اللاعبون مدربهم بتقديم المزيد من الجهد، للخروج بنتائج مرضية بحق أنفسهم وكذلك إرضاء الجماهير، مؤكدين أنهم سينافسون على جميع البطولات المحلية، وأن الليث سيكون له بصمة كبيرة خلال الموسم الرياضي الجديد.





“قطبا جدة” يلعبان على ملعبيهما باستثناء لقاءات الهلال والنصر والشباب

مصادر «المدينة» قبل اجتماع الغد:




عبدالله أمين - جدة
قرَّر الاتحاد السعودي لكرة القدم أن يتم عقد اجتماع لمسؤولي رعاية الشباب والجهات الأمنية ومسؤولي أندية الأهلي والاتحاد والربيع يوم غدٍ الأحد في ضيافة مدير مكتب رعاية الشباب بجدة أحمد روزي وذلك بمقر مكتبه في جدة لدراسة طلب الناديين بنقل مبارياتهما من ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع إلى جدة، حيث ينتظر أن يتم البت في الموضوع بشكل نهائي خلال الاجتماع سواءً بموافقة كافة الأطراف على الحلول الموضوعة أو رفض الطلب المقدّم.
يذكر أن النادي الأهلي كان أعلن في فترة سابقة عبر بيان رسمي عن تقديمه لطلب نقل مبارياته إلى جدة واضعا في الطلب عددا من الحلول ومنها نقل المباريات إلى ملعب الدفاع الجوي أو إلى ملعب النادي مع تأجيل المباريات الجماهيرية إلى حين جاهزية ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة الذي لا زال يخضع لأعمال توسعة في مدرجاته.
وتشير مصادر «المدينة» إلى أنه يتوقع أن تتم الموافقة على لعب المباريات على ملعبي الناديين عدا اللقاءات التي سيكون طرفا فيها فرق الهلال والنصر والشباب، حيث سيتم لعبها على ملعب الشرائع، أما بالنسبة لملعب معهد قوات الدفاع الجوي فإنه سيخصص للقاءات السنية والأولمبي فقط.





في الشباك




الانتقادات التي تحدث عنها الأمير فهد بن خالد وخالد البلطان عن مواعيد إقامة مباريات ربع النهائي من دوري أبطال آسيا المناسبة جدًا لدول الشرق وهي على النقيض تمامًا لدول الغرب الآسيوي.. في محلها، فالشباب والأهلي لعبا أمام فريقين بدآ الموسم في بلديهما مبكرًا وتشبعا من الجاهزية، وكافة الجدولة للمنافسات الآسيوية تراعي فقط دول الشرق، والحل الذي أشار إليه البلطان بفصل منافسات الشرق عن الغرب إلى لقاء الحسم.. اقتراح يستحق الدراسة، علمًا بأن انطلاق الدوريات في منطقتنا لا يختلف عن أوروبا وبقية دول العالم.








برودوم يغلق تدريبات الشباب .. وتوريس في صالة الحديد




الرياض - الرياضية
عاود الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب تدريباته مساء يوم الجمعة على ملعب الأمير خالد بن سلطان بالنادي، بعد عودة اللاعبين من اليابان، وذلك استعداداَ للقاء الإتحاد يوم الاثنين المقبل في أولى مباريات الفريق في دوري عبد اللطيف جميل للعام (2013-2014م) تحت قيادة المدير الفني ميشيل برودوم ، حيث انطلقت التدريبات بتمارين تسخين وإحماء تحت قيادة مدرب اللياقة رينات فليبارت، بعد ذلك قسم مدرب الفريق ايميلو فيريرا الفريق إلى ثلاث مجموعات طبقت عدداً من الجمل التكتيكية أبرزها الاستحواذ على الكرة ولعبها من لمستين ، وتواجد المحترف الكولمبي اللاعب ماكنيلي توريس في صالة الحديد، حيث أدى تدريبات تقوية عضلات ، من جانبه وجه المدير الفني برودوم بإغلاق تدريبات الفريق الأول مساء يوم السبت استعداداً للقاء نادي الاتحاد الاثنين المقبل. تصوير - المركز الاعلامي بنادي الشباب








ماذا أعددتم للجماهير؟



سليمان العطني
الشباب قاب قوسين: نجح مسيرو الشباب في تجاوز مباراة الذهاب بفوز معنوي إدارياً وفنياً، فالفريق تم إعداده وتجهيزه بكل قوة ودراية فظهر صلباً وصعباً على الفريق الياباني وكسب تعادلاً بطعم الفوز سيسهل مهمة الليث الشبابي في الرياض، فهل يتحقق الحلم؟، استمرار برودوم، عودة خالد المعجل، إنهاء مشكلة الشمراني وإحضار البديل الموازي له في القوة، جهد كبير في مسيرة المهر الآسيوي
.








الشباب يغلق «ممراته» من أجل العميد



عكاظ (الرياض)
وجه المدير الفني لفريق الشباب ميشيل برودوم بإغلاق تدريبات الفريق الأول اليوم استعدادا للقاء نادي الاتحاد الاثنين المقبل، حيث عاود الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب تدريباته امس على استاد الأمير خالد بن سلطان بالنادي، بعد عودة اللاعبين من اليابان، وذلك استعدادا للقاء الاتحاد يوم الاثنين المقبل في أولى مباريات الفريق في دوري عبداللطيف جميل.
انطلقت التدريبات بتمارين تسخين وإحماء تحت قيادة مدرب اللياقة رينات فليبارت، بعد ذلك قسم مدرب الفريق ايميلو فيريرا الفريق إلى ثلاث مجموعات طبقت عددا من الجمل التكتيكية أبرزها الاستحواذ على الكرة ولعبها من لمستين.
من جهته، تواجد المحترف الكولمبي اللاعب ماكنيلي توريس في صالة الحديد، حيث أدى تدريبات تقوية عضلات.








أخضر الناشئين يلاقي الشباب



الرياض: الوطن
يختتم المنتخب السعودي للناشئين لكرة القدم معسكره الإعدادي المقام حاليا في الرياض بلقاء فريق الشباب اليوم. ويستعد "الأخضر الصغير" لخوض غمار منافسات بطولة كأس الخليج للناشئين، التي ستقام في قطر من 2 - 12 سبتمبر المقبل، إذ تضم مجموعة المنتخب السعودي منتخبي الإمارات والبحرين، وسيفتتح مشواره في البطولة بلقاء منتخب الإمارات. وستغادر بعثة المنتخب غدا إلى الخبر لاستكمال المعسكر الداخلي، حيث سيلعب لقاء وديا أمام القادسية قبل التوجه إلى قطر. وتضم بعثة المنتخب 26 لاعبا سيتم تقليصهم إلى 22 قبل الذهاب إلى بطولة كأس الخليج المقبلة.




* كان هذا مجمل ما كتب عن ليوثنا في صحف اليـوم ‘ نشكركم على المتابعة *



  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 7
قديم(ـة) 25-08-2013, 01:10 PM
صورة تممرد الرمزية
تممرد تممرد غير متصل
©؛°¨غرامي فعال ¨°؛©
 
Upload67cc7ead3a رد: متجدد : || الـلـــيـــث و الســلـــطـــة الـــرابـــعـــة ...






تاريخ اليوم :: [18 / 10 / 1434 هــ


الأحـــد


25/ 08 / 2013م ]



توريس الشباب جاهز لمواجهة الاتحاد


الرياض - عماد الصائغ
انضم محترف الشباب الكولومبي ماكنيلي توريس لتدريبات فريقه الجماعية بعد أن غاب عنها أول من أمس لتواجده في صالة الحديد، وواصل المدير الفني ميشيل برودوم استعداداته لمواجهة الاتحاد غداً (الاثنين) بتدريبات تكتيكية مغلقة عن الإعلام والجماهير، وسيعقد برودوم مؤتمراً صحفياً في السادسة والنصف من مساء اليوم بمشاركة قائد الفريق أحمد عطيف للحديث عن مواجهة الاتحاد.



قبل مواجهة الاتحاد: تدريبات خاصة لحراس الشباب وتوريس يعود

الرياض - الرياضية
أدى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب مساء يوم السبت تدريباً مغلقاً على ملعب الأمير خالد بن سلطان بالنادي، تحت إشراف المدير الفني لكرة القدم بالنادي ميشيل برودوم. بدأن المران بتمارين لياقية خفيفة تحت إشراف مدرب اللياقة رينات فليبارت قبل أن يقسم مدرب الفريق ايميليو فيريرا اللاعبين إلى أربع مجموعات لتطبيق عدداً من الجمل التكتيكية, واختتم الحصة التدريبية بإجراء مناورة على منتصف الملعب وقف من خلالها المدير الفني على التشكيلة التي سيدخل بها لقاء الاتحاد يوم الاثنين المقبل في الجولة الأولى لدوري عبداللطيف جميل ، فيما أخضع مدرب الحراس خودير عزيز حراس المرمى لتدريبات خاصة قبل بدء التدريبات الجماعية وبعدها ، وشهدت تدريبات الفريق الأول لكرة القدم الجماعية مشاركة المحترف الكولومبي "ماكنيلي توريس". من جهة أخرى يعقد المدير الفني لكرة القدم بالنادي ميشيل برودوم مؤتمراً صحفياً يوم الأحد الساعة (6.30) مساءً بمقر المركز الإعلامي بالنادي، بمشاركة اللاعب أحمد عطيف ،وذلك للحديث عن لقاء الشباب أمام الإتحاد يوم الاثنين بالرياض. تصوير - المركز الاعلامي بنادي الشباب



الشباب يهدد الاتحاد بـ «الصقر»

برودوم فرض السرية.. وطالب بالجدية


بندر التركي - الرياض
حذّر البلجيكي ميشيل برودوم المدير الفني بنادي الشباب لاعبي فريقه من تكرار الأخطاء التي وقعوا بها في الموسم الرياضي الماضي أمام الاتحاد حين تواجه الفريقان في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال وتغلب حينها العميد على الليث بنتيجة 4-2.
وشدد برودوم أثناء اجتماعه مع اللاعبين عقب التدريبات بضرورة التركيز وخصوصاً في مركز الدفاع وعدم إعطاء مهاجمي الاتحاد الفرصة للوصول إلى شباك المرمى، مؤكداً بأن العميد فريق كبير ويستطيع التعامل مع اللقاءات الهامة والحاسمة، مبيناً في الوقت ذاته أن النقاط الأولى التي يستثمرها الفريق في بداية منافسات دوري «جميل» للمحترفين السعودي ستكون ذات دافع معنوي كبير ليستمر الفريق في حصد النقاط.
وطالب المدير الفني اللاعبين بالظهور بشكل مغاير عن الموسم الماضي، خصوصاً وأن الفريق العاصمي قد تجدد بدماء جديدة وأن الكثير من العناصر قد تغيرت مؤخراً، لافتاً إلى أن البرازيلي «رافهينا» والكولمبي «ماكينيلي توريس» إضافةً إلى الصقر نايف هزازي سيكون لهما دور كبير في تغيير العطاء داخل أرضية الملعب.
فنياً، قرر البلجيكي إغلاق تدريبات فريقه مساء أمس السبت استعداداً للقاء الاتحاد غداً الاثنين في الجولة الأولى من دوري «عبداللطيف جميل» الذي انطلق أمس الأول الجمعة، وذلك بعد أن عاود الفريق تدريباته على استاد الأمير خالد بن سلطان بالنادي، بعد عودة البعثة من اليابان، وحضور المحترف الكولومبي ماكنيلي توريس في صالة الحديد لتقوية العضلات.


4 مدربين يجهزون الشباب لموقعة الاتحاد

المدينة - الرياض
أدى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب مساء أمس السبت تدريبًا مغلقًا على استاد الأمير خالد بن سلطان بالنادي، تحت إشراف المدير الفني لكرة القدم بالنادي «ميشيل برودوم».
بدأ المران بتمارين لياقية خفيفة تحت إشراف مدرب اللياقة «رينات» قبل أن يقسم مدرب الفريق «إيميليو» اللاعبين إلى أربع مجموعات لتطبيق عدد من الجمل التكتيكية، واختتم الحصة التدريبية بإجراء مناورة على منتصف الملعب وقف من خلالها المدير الفني على التشكيلة التي سيدخل بها لقاء الاتحاد يوم الاثنين المقبل. وعلى ذات الصعيد أخضع مدرب الحراس «خودير» حراس المرمى لتدريبات خاصة قبل بدء التدريبات الجماعية، وقد شهدت التدريبات الجماعية مشاركة المحترف الكولومبي «ماكنيلي توريس». من جهة أخرى يعقد المدير الفني»ميشيل برودوم» مؤتمرًا صحفيًا مساءً اليوم بمقر المركز الإعلامي بالنادي، بمشاركة اللاعب أحمد عطيف، وذلك للحديث عن لقاء الشباب أمام الاتحاد يوم الاثنين القادم.




المدرب والقائد يتحدثان اليوم عن المواجهة

الشباب يغلق تدريباته استعداداً للاتحاد ويستعيد ماكنيلي

كتب - ناجي الحقباني:
شهدت التدريبات الجماعية لفريق الشباب الكروي أمس مشاركة المحترف الكولومبي ماكنيلي توريس بعد أن انهى البرنامج الخاص في صالة الحديد بالنادي والمتعلق بتمارين تقوية العضلات .

على الصعيد الميداني أدى الفريق الشبابي تدريباً مغلقاً استعدادا لمواجهة الاتحاد غدا في أولى مباريات الفريق في الدوري وركز المدرب خلال التدريبات على التمارين اللياقية وبعد ذلك قسم المدرب اللاعبين إلى أربع مجموعات لتطبيق عدداً من الجمل التكتيكية واختتم التدريبات بإجراء مناورة على منتصف الملعب وقف من خلالها المدير الفني على التشكيلة التي سيدخل بها اللقاء.

من ناحية أخرى يعقد البلجيكي ميشيل برودوم المدير الفني لكرة القدم بالنادي مؤتمراً صحفياً مساء اليوم ويشاركه قائد الفريق اللاعب أحمد عطيف وذلك للحديث عن لقاء الاتحاد.


فواصل

نتيجة جيدة عاد بها الشباب من اليابان بتعادله مع كاشيوا في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا، فيما جاءت نتيجة الأهلي مع سيئول الكوري محبطة بالتعادل؛ لأنها حدثت على أرضه وبين جماهيره، وسيكون موقفه حرجاً في مباراة الإياب. تمنياتنا لممثلي للكرة السعودية في الجولة القادمة.



"السرية" تحيط بتدريبات الشباب

الرياض: ياسر العطاوي
أغلق المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب، البلجيكي ميشيل برودوم، التدريبات الإعدادية لمواجهة الاتحاد غداً في ختام الجولة الأولى لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين.
وشهدت التدريبات مشاركة الكولومبي الدولي ماكنيلي توريس في بعض فتراتها بعد أن أدى أول من أمس تمارين خاصة بصالة الحديد، بينما خلت العيادة الطبية للنادي من أي لاعب، الأمر الذي سيمنح برودوم خيارات أكبر في التشكيلة التي سيلعب بها المباراة.
وعلى رغم السرية التي يفرضها المدرب على فريقه إلا أن مصادر تشير إلى أنه سيلعب بالقائمة الأساسية التي شاركت أمام كاشيوا الياباني في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم مع تغييرات طفيفة بهدف إراحة بعض من اللاعبين.




الليث يكثف استعداداته للنمور


بدر الرويس (الرياض)
واصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب استعداداته لمواجهة الاتحاد غدا الاثنين في افتتاحية الفريقين في دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، وواصل المدير الفني للفريق السيد ميشيل برودوم إغلاق التدريبات قبل اللقاء المرتقب، حيث ركز على الجوانب اللياقية بشكلٍ كبير، بالإضافة لتطبيق عدد من الجمل التكتيكية التي من خلالها سيدخل الفريق اللقاء.
من جانبٍ آخر عاود الفريق الأولمبي تدريباته مساء أمس بعد الإجازة التي منحها لهم مدرب الفريق في ختام معسكر الفريق الإعدادي بالطائف.


الاتحاد يغادر إلى الرياض والغموض يحبط بينات


عبدالقادر الشيخي (جدة)
تصل بعثة الفريق الاتحادي مساء اليوم إلى الرياض تأهبا لمنازلة الشباب غدا على ملعب استاد الملك فهد الدولي، ويسعى المدرب الإسباني بينات للوقوف على التشكيل النهائي واعتماد الأسماء المشاركة في المباراة الأولى له في الدوري، غير أن الغموض بشأن تسجيل لاعبيه المحترفين أدخله في دوامة من القلق ووضع خطة بديلة في حال لم تنجح الإدارة في تسوية الأزمة.
وأجرى في اليومين الماضيين تدريباته بعيدا عن وسائل الإعلام والجماهير حرصا على تفادي الضغوط، وقد يكون المحترف البرازيلي فرناندو بيانو خارج حساباته حتى فيما لو نجحت الإدارة في إقناع اللاعبين بسحب شكواهم والقبول بالتسوية وذلك بعد الكدمة التي تعرض لها في آخر تمارين الفريق.



الشباب يكثف تحضيراته لمواجهة الاتحاد

الرياض - البلاد ..
أدى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب مساء امس السبت تدريباً مغلقاً على استاد الأمير خالد بن سلطان بالنادي، تحت إشراف المدير الفني لكرة القدم بالنادي السيد" ميشيل برودوم". وبدأن المران بتمارين لياقية خفيفة تحت إشراف مدرب اللياقة السيد "رينات فليبارت" قبل أن يقسم مدرب الفريق السيد "ايميليو فيريرا" اللاعبين إلى أربع مجموعات لتطبيق عدداً من الجمل التكتيكية, واختتم الحصة التدريبية بإجراء مناورة على منتصف الملعب وقف من خلالها المدير الفني على التشكيلة التي سيدخل بها لقاء الاتحاد يوم غدا الاثنين . وأخضع مدرب الحراس السيد "خودير عزيز" حراس المرمى لتدريبات خاصة قبل بدء التدريبات الجماعية وبعدها وشهدت التدريبات الجماعية مشاركة المحترف الكولومبي "ماكنيلي توريس".




* كان هذا مجمل ما كتب عن ليوثنا في صحف اليـوم ‘ نشكركم على المتابعة *


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 8
قديم(ـة) 26-08-2013, 12:36 PM
صورة تممرد الرمزية
تممرد تممرد غير متصل
©؛°¨غرامي فعال ¨°؛©
 
Upload67cc7ead3a رد: متجدد : || الـلـــيـــث و الســلـــطـــة الـــرابـــعـــة ...


تاريخ اليوم :: [19 / 10 / 1434 هــ


الأثـــنـــيـــن


26/ 08 / 2013م ]




في ختام الجولة الأولى من دوري عبداللطيف جميل اليوم

جاهزية الشباب ومعنوياته تهدد بزيادة أوجاع الاتحاد في أقوى مباريات الجولة


كتب - عمار العمار:
في ختام مواجهات الجولة الأولى من دوري عبداللطيف جميل يلتقي الشباب بالاتحاد اليوم الاثنين في أقوى مباريات الجولة وفي بداية شرسة للغاية للفريقين في المباراة التي سيحتضنها استاد الملك فهد الدولي بالرياض..

الفريق الشبابي دخل في أجواء المباريات الرسمية وظهر بمستوى جيد عندما خرج بنتيجة إيجابية بالتعادل مع كاشيوا ريسول في ذهاب ربع نهائي على أرض الفريق الياباني ، ويسعى اليوم لتحقيق الفوز الأول في الدوري الذي ينشد من خلاله استعادة لقبه الذي خسره لصالح الفتح الموسم الماضي ، ومن المتوقع أن تكون بداية الفريق الشبابي هجومية سيبحث من خلالها عن الفوز الذي سيدعم معنوياته قبل لقاء الإياب أمام كاشيوا ريسول ، ووضح على الفريق الشبابي التجانس الكبير بالرغم من الاستقطابات الجديدة ، ويمثل خط الوسط أهم مصادر القوة في الفريق والمتحكم في الأداء إلى جانب أطراف الفريق عن طريق ظهيري الجنب مما يضاعف قوة الفريق الهجومية وينوع مصادرها ، ويبرز في الجانب الشبابي فرناندو منقازو وأحمد عطيف وماورينهو ونايف هزازي وكواك وحسن معاذ .



المولد قائدا للفريق

الاتحاد يصل الرياض بدون الرباعي الأجنبي


جدة - علاء سعيد:
وقعت إدارة الاتحاد في مأزق كبير أمام الجماهير وذلك بعد أن غادر الفريق أمس إلى الرياض بدون المحترفين الأجانب الأربعة الذين تم التعاقد معهم مؤخراً وهم بيانو وجبسون وليناردو ومحمد حيدر الذين لم يغادروا لعدم تسجيلهم في لجنة الاحتراف لوجود مستحقات للاعبين حمد المنتشري ورضا تكر ، وقد أمّنت الإدارة حجزا للاعبين الأربعة في الساعة العاشرة من صباح اليوم تحسبا لوصول موافقة لجنة الاحتراف على قيدهم .

هذا وكان المدرب الإسباني بينات خلال الحصة التدريبية التي أجراها الفريق عصر أمس قد استبعد المحترفين الأجانب من البروفة النهائية للمباراة فيما عاد الظهير الأيمن منصور شراحيلي للمشاركة مع الفريق بعد تعافيه من الإصابة التي كان يعاني منها في كاحل القدم ، فيما غاب عن مرافقة الفريق عبد المطلب الطريدي لتعرضه لوعكة صحية .



فواصل

- مواجهة محرجة اليوم للصقر الشبابي نايف هزازي أمام فريقه السابق العميد.. هذه المواجهة ستكون جزءاً من إثارة المباراة المتوقّعة وأحد عناصر التشويق فيها.




الليث العنيد.. يتحدّى العميد

عبدالرحمن الثقفي - جدّة
في أقوى ختام لمباريات الجولة الأولى من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، يلتقي هذا المساء على استاد الملك فهد بالرياض فريقا الشباب والاتحاد، في موقعة تترقّبها الجماهير الرياضية على اختلاف ميولها.
وتعتبر المباراة من العيار الثقيل؛ كونها تجمع بين فريقين كبيرين، يضم كلّ منهما ترسانة من النجوم، ويملك الشباب أفضلية اللعب على أرضه، وهو بقيادة مدرّبه البلجيكي برودوم يعرف جيدًا كيف يتعامل مع المباراة خاصة وأنّ الأخير يمضي موسمه الثالث في الدوري السعودي، وما يساعده توفر النجوم في فريقه الذين يستطيعون صنع الفارق في ظل الانسجام الكبير بينهم.
وكان "الليث" افتتح موسمه بلعب لقاء رسمي أمام كاشيوا ريسول الياباني في ذهاب الدور ربع النهائي بدوري أبطال آسيا (1-1).



في ختام الجولة الأولى من دوري جميل وعلى درة الملاعب : الشباب بنشوة الاسيوية يهدد الطموحات الاتحادية

تقديم – أحمد إلياس ..
يستضيف فريق الشباب الأول لكرة القدم مساء اليوم على ملعب استاد الملك فهد الدولي بالرياض فريق الاتحاد في ختام مباريات الجولة الأولى من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين وتعتبر المباراة صعبه على الفريقين خاصة أنها في بداية منافساتهم هذا الموسم . يدخل الفريق الشبابي بمعنويات مرتفعة بعد أن حقق نتيجة إيجابية الأسبوع الماضي أمام كاشيو الياباني في طوكيو ضمن البطولة الآسيوية مما يجعل الفريق في كامل استعداده الفني والبدني وخوض للقاء كبير أمام فريق عنيد كالاتحاد ويتميز الليث باستقرار فني مستمر للموسم الثالث على التوالي بوجود المدرب البلجيكي ميشيل برودوم الذي يعتمد اللعب بطريقة متوازنة مع الحذر الدفاعي




وليد عبد الله : المهمة صعبة أمام النمور

عبدالعزيز القرناس - الرياض
أكد حارس مرمى فريق نادي الشباب الأول لكرة القدم الدولي وليد عبدالله أن لقاء اليوم أمام الاتحاد في الجولة الأولى من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين سيكون صعباً نظراً لقوة الفريقين وتميز لاعبيهم ،
كما ان الاتحاد ضيع السوبر امام الفتح مما يصعب مهمتنا وأشار حامي عرين الشباب بأن جميع اللاعبين في كامل الجاهزية لخوض غمار دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين وهمنا كسب الثلاث نقاط في بداية المشوار ، وذكر وليد ان دوري هذا العام سيكون مثيرا من واقع ان جميع الفرق استعدت جيدا مما يعني ان اننا امام مواجهات نارية لذا وجب الانتباه لبداية السباق وعدم اتاحة فرصة لفريق الاتحاد الشاب في هذا اللقاء المهم للطرفين .
وأضاف: سنلعب لتجاوز الاتحاد وهذه المباراة مهمة بالنسبة لنا كونها الاولى للفريق في استحقاقات الدوري ، لذا لن نفرط في نقاطها التي ستجعلنا نبدأ بداية قوية بالدوري من أجل استرداد اللقب الضائع العام الماضي .




برودوم: الظهير الأيسر يقلقني وسعيد بالختام والبداية مع الاتحاد

الرياض - عماد الصائغ
عبر مدرب الشباب برودوم في المؤتمر الصحفي مساء أمس بمشاركة قائد الفريق أحمد عطيف للحديث عن سعادته بمواجة الاتحاد في ختام الموسم الماضي وبداية الموسم الحالي، وقال: "هذا أمر محفز لي علاوة على سعادتي بأداء اللاعبين في مباراة كاشيوا بغض النظر عما آلت إليه النتيجة، وأطمح في الفوز على الاتحاد ودرسته كثيراً، ولكنني حتى الآن لا أدري هل محترفوه الأجانب سيلعبون المباراة أم لا، ونحن مستعدون لذلك وكشافو الفريق الأول قدموا لي تقارير وافية عن أجانب الاتحاد وطريقة لعبهم، ونقاط القوة فيه هي نقاط قوته في النهائي وهو فريق متميز لديه لاعبون شبان.

وأنا لدي نجوم قادرون على التعامل مع المباراة والفوز فيها بمشيئة الله، على الرغم من اعتمادي على اللعب من الأطراف والتركيز في الكرات العرضية في الوديات إلا أنني لم ألعب مباراة كاشيوا بذلك النهج، كل فريق لديه نقاط ضعف نركز فيها وكل مباراة لها تكتيك وطريقة مناسبان".

وعن النقص الهجومي علق قائلاً: "جميعكم قلقون من الهجوم وأنا قلق جداً من عدم توافر بديل في خانة الظهير الأيسر، لدينا مهاجمون تقليديون إضافة إلى سعيد الدوسري وفهد الدوسري اللذين يلعبان في خط الهجوم، سعيد سبق أن لعب في هذا المركز العام الماضي وأبلى بلاءً حسنا، هاجسي الأول والأخير حتى يكتمل فريقي هو الظهير الأيسر".

وعن المدافع عبدالله شهيل قال برودوم: "شهيل لاعب مميز واحتاجه كثيراً ولكنه لايزال يعاني إصابته إثر الحادث المروري العام المنصرم، وأتمنى شفاءه ومشاركته مع زملائه في المجموعة".

وتحدث قائد الفريق أحمد عطيف عن المباراة قائلاً: "مستعدون لمواجهة الاتحاد الخصم الصعب وعاقدو العزم على حصد أول ثلاث نقاط لنا في الدوري، والجهاز الفني زودنا بالتعليمات المطلوبة وشرح لنا نقاط قوة الاتحاد وضعفه، وبتنا في أهب الجاهزية للمواجهة، وإصابتي التي غيبتني عن مواجهتي النصر والفيصلي الوديتين أثرت في عطائي اللياقي والفني في مواجهة كاشيوا ما أضطر المدرب لاستبدالي ولكني الآن في تمام الجاهزسة للقاء الاتحاد".

وأبدى مدرب الشباب ميشيل برودوم سعادته بالمستوى الكبير الذي قدمه لاعبو فريقه في مباراة كاشيوا الياباني الإربعاء الماضي.


الشباب والاتحاد في قمة مبكرة لدوري جميل
الرياض - الرياضية
تختتم مباريات المرحلة الأولى من دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين في تمام الساعة الثامنة وأربعين دقيقة مساء يوم الاثنين عندما يستقبل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض نظيره الاتحاد ، و سيقود المواجهة التي تحكيمياً الحكم الدولي خليل جلال.
جاء استعداد الشباب هذا الموسم بانتقال هدافه ناصر الشمراني وإنهاء ارتباطه بالأرجنتيني سبستيان تيجالي وتم التعاقد مع نايف هزازي الذي يعتبر هذا اللقاء هو الأول له ضد فريقه السابق الاتحاد بالإضافة للبرازيلي رافينها والكولمبي ماكنيلي توريس ، كما أبقى على محترفيه الأجنبيين الكوري كيم كواك والبرازيلي فيرناندو مينغازو ، وانطلقت استعدادات الفريق بالمغادرة إلى مدينة جينك البلجيكية والانخراط في المعسكر الإعدادي الذي صاحبه إقامة العديد من المباريات الودية والذي تمكن مدربه برودوم من الوقوف على جاهزية الفريق ومن ثم الذهاب إلى أبوظبي للمشاركة في دورة الوحدة الودية الدولية ، كما لعب يوم الاربعاء الماضي لقاء ذهاب الدور ربع النهائي لدوري أبطال آسيا حيث تعادل مع فريق كاشيوا رايسول الياباني بهدف لكل منهما , أما الاتحاد استعد للموسم الجديد بالتعاقد مع البرازيلي ليوناردو بونفيم ، ومواطنه لياندرو جوبسون بالإضافة للمهاجم اللبناني محمد حيدر إلى جانب المهاجم بيانو في حين أبرمت محليا عقد انتقال لاعب وسط الأنصار تركي الخضير ولاعب الاتفاق عمار الدحيم ، واكتفت الفريق بمعسكر داخلي لعب خلالها خمس مباريات ودية كانت أمام نجران والربيع والفيصلي والأنصار وأحد .
علما بأن الفريقين اختتما الموسم الماضي بآخر لقاءات الموسم المحلي عندما تقابلا على نهائي كاس الملك للأبطال وانتهى بفوز الاتحاد بأربعة أهداف لهدفين في نفس الملعب.


برودوم الشباب : عرفت طريقة لعب اجانب الاتحاد بـ(كشاف)

الرياض - الرياضية
عقد المدير الفني لكرة القدم بنادي الشباب ميشيل برودوم مساء يوم الأحد مؤتمراً صحفياً بمقر المركز الإعلامي بالنادي بمشاركة اللاعب أحمد عطيف،وذلك للحديث عن لقاء الفريق أمام الإتحاد يوم الاثنين.
في بداية المؤتمر أكد "برودوم" أنه من الطبيعي أن يبدأ الفريق بداية موفقة وجيدة في كل موسم، مما يعد ذلك حافزاً للاعبين، مؤكداً أن هذا الأمر ينطبق على كل الأندية.
وأشار "برودوم" إلى أنه من الجميل أن الفريق أنهى الموسم الماضي بلقاء الإتحاد،وها هو يبدأ موسم جديد مع نفس الفريق، مبيناً أن فريق الإتحاد لم يطرأ عليه تغيرات، ما عدا اللاعبون الأجانب ، مشيراً إلى أنهم حتى الآن لم يتحدد مشاركته في لقاء الاثنين من عدمها.
وشدد المدير الفني بنادي الشباب إلى أنه يعرف فريق الإتحاد تماماً، نقاط قوته وضعفه ، مؤكداً أنه فريق جيد، ويحسب له ألف حساب.
وحول لقاء الفريقين الموسم الماضي، وهل راجع أخطاء اللاعبون قبل اللقاء قال:" لم يكن لدي انطباع ايجابي تجاه لقاء الموسم الماضي،لكن بعد تحليل المباراة اكتشفت أن الحظ لم يحالفنا، وقد اطمأننت كثيراً على الفريق، مبيناً أن كشاف الفريق الأول قدم تقريراً عن طريقة لعب لاعبوا الإتحاد الأجانب.
وفيما يتعلق باللاعب عبد الله الشهيل قال: " الشهيل لاعب مميز،ولديه إمكانيات كبيرة ، لكن الإصابة التي لحقت به أخيراً كانت مقلقة حرمته من المشاركة مع زملاءه، وسيتم علاجها بأسرع وقت ممكن لأن الفريق يحتاجه في مركز الظهير الأيسر".
وعن اعتماده على مهاجمين تقليديين قال: " لكل مباراة ظروفها، وطبيعة تكتيكها،ونحن نعمل على الاستفادة من نقاط ضعف الخصم، كذلك هناك تنويع في الجمل التكتيكية بجانب الاستفادة من عرضيات الأظهرة للمهاجمين الذين يجيدون الضربات الرأسية"، مؤكداً أن للفريق مهاجمين تقليديين ، كما لديه لاعبون يجيدون اللاعب نفس المركز كسعيد الدوسري،وفهد الدوسري، كاشفاً أن ما يقلقه هو مركز الظهير الأيسر.
من جانبه أكد اللاعب أحمد عطيف أن المباراة الأولى دائماً ما تعطي انطباع عن الفريق، وتكشف طموح اللاعبين، مؤكداً أن لقاء الاثنين في الرياض سيكون صعب جداً، لكنهم عازمون على تقديم مستوى مميز،وتحقيق نقاط المباراة.
وحول تواتر الأنباء بترشيحه لجائزة أفضل لاعب في آسيا قال:" أي لاعب يطمح لنيل هذه الجائزة،لكن حتى الآن لم يصلني شيء رسمي بهذا الخصوص، لكن إذا تم ذلك فهذا بفضل الله ثم الجهاز الفني، وزملائي اللاعبين"




الشباب المنتشي يطمح لاستغلال ظروف الاتحاد

برودوم يستعين بعسيري بدلا من نايف.. وبينات يجهز بديل قاسم


الرياض: ياسر العطاوي
يسعى الفريق الأول لكرة القدم في نادي الشباب إلى استغلال ظروف الاتحاد والظفر بأول ثلاث نقاط في دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، وذلك عندما يلتقيان اليوم على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض ضمن الجولة الأولى للمسابقة.
ويدخل الشباب المباراة بروح عالية بعد تعادله مع كاشيوا الياباني (1/1) الأربعاء الماضي في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا، وهو يطمح إلى تحقيق الفوز والظفر بنقاط اللقاء، والثأر من الاتحاد الذي فاز عليه في آخر مبارة جمعتهما عندما خطف الفريق الاتحادي كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال بعد الفوز برباعية مقابل هدفين.
وكانت بعثة الشباب عادت من اليابان ظهر الخميس، وبدأت الاستعدادات الجمعة بتمارين استرجاعية، ثم أغلق المدير الفني للفريق البلجيكي برودوم التدريبات يومي السبت والأحد.
ومن المتوقع أن يدخل برودوم المباراة بنفس التشكيلة التي لعب بها أمام كاشيوا باستثناء الزج بمهند عسيري بدلاً من نايف هزازي في الهجوم، حيث سيمثل الشباب وليد عبدالله في المرمى، وفي الدفاع عبدالله الأسطا ووليد عبد ربه والكوري كواك وحسن معاذ، وفي الوسط الخماسي عبدالملك الخيبري والبرازيلي فرناندو وأحمد عطيف والبرازيلي رافينها والكولومبي ماكنيلي توريس وفي الهجوم مهند عسيري. في المقابل، يدخل الاتحاد اللقاء بعد أن خسر مباراته الأخيرة أمام الفتح في كأس السوبر (2 /3)، ويمر الفريق بظروف صعبة بسبب الأزمة المالية التي يعانيها، والشكوى التي تقدم بها بعض اللاعبين إلى لجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي لكرة القدم مطالبين بمستحقاتهم المتأخرة، وينتظر مدرب الفريق الإسباني بينات انفراج هذه الأزمة ولو في اللحظات الأخيرة قبل المباراة حتى يستطيع إشراك المحترفين الأجانب في اللقاء.
ويفتقد الاتحاد خدمات الظهير الأيسر محمد قاسم بسبب حصوله على البطاقة الحمراء في مباراة الفتح. ومن المنتظر أن يدخل بينات المباراة بتشكيلة تضم فواز القرني في حراسة المرمى وأمامه في الدفاع أحمد عسيري وباسم المنتشري وأسامة المولد ومنصور شراحيلي وفي الوسط سعود كريري ومعن خضري وهتان باهبري وأحمد الفريدي وفهد المولد وفي الهجوم مختار فلاتة.

هزازي يرتبط بـ"جداوية"



جدة: يُمن لقمان
علمت "الوطن" من مصدر مقرب من مهاجم الفريق الكروي الأول بنادي الشباب، المنضم إليه أخيرا من الاتحاد نايف هزازي، أنه تمت خطبته على كريمة إحدى الأسر في جدة أخيرا.
وكان هزازي مر بنفس التجربة مع الفنانة بلقيس ابنة الفنان اليمني أحمد فتحي، العام الماضي، وكان من المقرر أن يتم زواجهما نهاية الموسم الرياضي السابق في حفل يقام في مايو 2013 بدبي، وآخر في جدة، حسب قول بلقيس لـ"الوطن"، إلا أنها سارعت بفسخ الخطوبة بتغريدة على حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، قالت فيها إنها فسخت خطوبتها من نايف هزازي لظروف عائلية.
يذكر أن اللاعب المحترف والفنانة الغنائية أعلنا ارتباطهما على "تويتر" أيضا، ما أحدث ضجة إعلامية وجماهيرية كبيرة شهدت مباركة من المقربين لهما ورفضا من كثير من المعجبين والمعجبات، نظرا لارتباط نجمين من الوسط الرياضي والفني عُدّ الأول من نوعه في منطقة الخليج، وذلك في حفل مبسط أقيم في منزل الفنان أحمد فتحي بالقاهرة، حضره عدد محدود من أقارب وأصدقاء نايف وبلقيس.
ويرجح أن تتم مراسم زفاف هزازي في هدوء تام، بعيدا عن الإعلام، لعدم تكرار ما حدث في العام الماضي عندما أعلن خطوبته في "تويتر" هو الآخر وتحدث عنها في بعض القنوات الفضائية والصحف المقروءة.
ولا يستبعد أن يكون هزازي عمد للارتباط استعدادا للزواج بحثا عن الاستقرار النفسي للعودة إلى سابق مستواه الفني وهز شباك الخصوم بعد أن شهد موسمه السابق أفولا في نجوميته.


برودوم يتسلح بالمعنويات ..والشكاوى تؤرق بينات

الشباب والاتحاد.. ثأر ورد اعتبار

إبراهيم الموسى (الرياض)
يستهل دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين اليوم مواجهات العيار الثقيل بقمة الشباب والاتحاد التي يستضيفها ستاد الملك فهد الدولي في الرياض في ختام مواجهات الجولة الأولى. إذ ينشد النادي العاصمي الثأر لخسارته القاسية في ختام الموسم الماضي حين سقط في النهائي برباعية منحت ضيفه لقبا غاليا في موسم عانى فيه جملة من التغييرات الجذرية، واستثمار ظروف خصمه المختلفة وحالة الارتباك التي يعيشها بسبب شكاوي لاعبيه في لجنة الاحتراف. بينما يسعى العميد للخروج من مأزق خسارته للسوبر والمستوى الباهت الذي قدمه أمام الفتح في مستهل الموسم، ويساور بينات القلق تجاه الغموض في الموقف واضطراره لوضع أكثر من سيناريو للمواجهة.
وتدفع التغييرات التي طرأت في صفوف الطرفين الترشيحات لتصب في خانة الفريق المستضيف الذي يدخل المواجهة بمعنويات مرتفعة بعد أن حقق تعادلا بطعم الانتصار في ذهاب الدور ربع النهائي الآسيوي أمام فريق كاشيوا الياباني بهدف لمثله قربه كثيرا من التأهل للمرحلة المقبلة. فالفريق الشبابي المستضيف الذي يشهد استقرار إداريا وفنيا بقيادة المدرب البلجيكي ميشيل برودوم والذي نجحت إدارته بتعويض اللاعبين الراحلين منه باستقطابات مميزة، أضافت للفريق الكثير ولعبت دورا حيويا بدعم قوة خطوطه بتواجد الكولومبي ماكنيلي توريس والذي كان أحد نجوم المواجهة الآسيوية والبرازيلي رافينها والنجم الاتحادي السابق نايف هزازي في ظهوره الأول أمام فريقه وتواجد فرناندو مينيغازو وكواك تاي، بالإضافة إلى عاملي الأرض والجماهير كل تلك العوامل تغري برودوم ولاعبيه إلى استثمار حالة ضيفهم بالإحداث التي تشهدها أورقته وأسهمت بلخبطة أوراقه بالسعي إلى تحقيق انتصارهم الأول والظفر بالعلامات كاملة لهم لافتتاح شهيتهم في المواجهات المقبلة وإعلان حضورهم ومنافستهم المبكرة على بطولة الدوري.

أكد أنه مرتاح في الشباب..

هزازي: راح يندمون


عادل الماس (جدة)
أكد لـ«عكاظ» مهاجم فريق الشباب نايف هزازي أنه جاهز لمواجهة فريقه السابق الاتحاد في انطلاقة مباريات دوري جميل للمحترفين، مبينا أنه لم يكن يتوقع أن تضع القرعة أولى المباريات أمام الاتحاد، وسنسعى لتحقيق الفوز وحصد النقاط، كاشفا أنه سيبذل قصارى جهده للمساهمة مع زملائه اللاعبين في الفريق الشبابي لتجاوز الفريق الاتحادي في مباراة الكلاسيكو الليلة ضمن بطولة الدوري.
وأضاف قائلا: «إنه منذ إعلان قرعة دوري جميل للمحترفين، وهو يفكر في المباراة التي تعني له الشئ الكثير في مشواره الكروي، وسيسعى لتقديم المستوى الفني الذي يرضي جميع الشبابيين، وتحقيق أولى الانتصارات في بطولة الدوري». وأوضح الهزازي أنه كمهاجم سيسعى للتسجيل في مرمى فريقه السابق الاتحاد، ونحن في زمن الاحتراف، وهكذا هي حال كرة القدم، مبينا أنه من الطبيعي إن سنحت له الفرصة فسيسجل في الاتحاد أو غيره من الفرق في الدوري، متمنيا أن يوفق في وضع بصمته الأولى مع الشباب على الصعيد المحلي، وطموحي كلاعب ينصب على هز شباك الخصوم، والمنافسة على لقب هدافي الدوري في ظل توفر كافة الإمكانيات الفنية والمعنوية في الشباب، مبديا عدم تخوفه من دفاع الاتحاد مهما كان قوته وأي مهاجم بالعكس يستطيع اختبار قدراته التهديفية، فلابد من مواجهة أي فريق يملك خط دفاع قوي، مبينا أن الأهم فوز فريقه سواء سجل هو أو غيره من اللاعبين في لقاء الليلة. وأشار الهزازي إلى أنه يعيش حالة ارتياح نفسية ويجد دعما فنيا كبيرا من قبل إدارة النادي برئاسة خالد البلطان، والمدرب البلجيكي ميشيل برودوم، وسيسعى لاستغلال تلك الإمكانيات بالشكل الذي يؤكد أن هذه الثقة ليست من فراغ، وتبقى الأسرة الواحدة في الفريق الشبابي ستقودنا للمنافسة على البطولات محليا وقاريا. وشدد الهزازي على أهمية مباراة الليلة أمام الاتحاد لأن بداية الفريق لابد أن تكون قوية، وسنؤكد أن الشباب سيكون مختلفا في الموسم الحالي في ظل الدعم الكبير الذي يحظى به من إدارة النادي وكبار أعضاء شرفه وجماهيره الوفية، وبإذن الله نحقق النقاط الثلاث في الجولة الأولى من دوري جميل للمحترفين، رافضا أن يكون هناك استهانة أو تقليل من قبلهم حيال الفريق الاتحادي، الذي كما يتردد أنه غير مستقر إداريا وفنيا فيبقى الملعب الفيصل دائما، وما يحدث خارجه لايسهم في تحقيق الهدف الذي يبحث عنه أي فريق، وبإذن الله يحالفنا التوفيق ونتفوق على العميد في درة الملاعب الليلة. ووعد المهاجم الشبابي أنصار ناديه أنهم سيشاهدونه مع زملائه يساهم بقوة في تحقيق الفوز والتأكيد على أن ثقتهم بالتعاقد معه كان قرارا صائبا وسيرد الجميل لإدارة الشباب والجهاز الفني الذين وضعوا الثقة كاملة في تواجده ضمن صفوف الفريق الشبابي لمدة أربع سنوات، وبإذن الله أكون دائما عند حسن ظن الشبابيين.


أحمد عطيف: البداية صعبة
بدر الرويس (الرياض)
شدد لاعب خط وسط الشباب أحمد عطيف على صعوبة المباريات الافتتاحية في البطولات، لما لها من أهمية بالغة في نفوس الفريقين، مؤكدا على سعيهم للبحث عن تحقيق نتيجة إيجابية أمام الفريق الاتحادي. وأضاف: أنهينا مباراة آسيا بنتيجة إيجابية وطوينا صفحة الآسيوية بشكل مؤقت، أمامنا لقاء قوي أمام الاتحاد نتمنى أن نوفق في تحقيق نتيجة إيجابية تحقق آمالنا وتطلعات الجماهير. وبين عطيف أن معسكر الفريق في كوريا ساهم في إعداد الفريق بشكل مميز.



عطيف لم أبلّغ بترشيحي آسيويا

برودوم: «الظهير» يقلقني

"فهد الذيابي" من الرياض
رحّب البلجيكي ميشيل برودوم المدير الفني لفريق الشباب الكروي، بمواجهة الاتحاد اليوم ضمن دوري عبد اللطيف جميل، وقال: "من الجميل أن الفريق أنهى الموسم الماضي بلقاء الاتحاد، وها هو يبدأ موسماً جديداً مع الفريق نفسه، فالاتحاد لم تطرأ عليه تغيرات، ما عدا اللاعبين الأجانب، لكن حتى الآن مشاركتهم لم تتحدد في اللقاء من عدمها".

وأشار في مؤتمر صحفي بمشاركة اللاعب أحمد عطيف أمس إلى أنه من الطبيعي أن يبدأ الفريق بداية موفقة وجيدة في كل موسم، مما يعد ذلك حافزاً للاعبين، وقال: "أعرف فريق الاتحاد تماماً، نقاط قوته وضعفه وسأحسب له ألف حساب"، وتابع: "لم يكن لدي انطباع إيجابي تجاه لقاء الموسم الماضي، لكن بعد تحليل المباراة اكتشفت أن الحظ لم يحالفنا، وقد اطمأننت كثيراً على الفريق".

وحول اللاعب عبد الله الشهيل قال: "الشهيل لاعب مميز، ولديه إمكانات كبيرة لكن الإصابة التي لحقت به أخيراً كانت مقلقة حرمته من المشاركة مع زملائه، وسيتم علاجها بأسرع وقت ممكن لأن الفريق يحتاجه في مركز الظهير الأيسر".

وعن اعتماده على مهاجمين تقليديين قال: "لكل مباراة ظروفها، وطبيعة تكتيكها، ونحن نعمل على الاستفادة من نقاط ضعف الخصم، كذلك هناك تنويع في الجمل التكتيكية بجانب الاستفادة من عرضيات الأظهرة للمهاجمين الذين يجيدون الضربات الرأسية"، كاشفاً أن ما يقلقه هو مركز الظهير الأيسر.

من جانبه، أكد أحمد عطيف أن المباراة الأولى دائماً ما تعطي انطباعاً عن الفريق، وتكشف طموح اللاعبين، مؤكداً أن اللقاء سيكون صعباً جداً، لكنهم عازمون على تقديم مستوى مميز.

وحول تواتر الأنباء عن ترشيحه لجائزة أفضل لاعب في آسيا قال: "أي لاعب يطمح لنيل هذه الجائزة، لكن حتى الآن لم يصلني شيء رسمي بهذا الخصوص، وإذا تم ذلك فهذا بفضل الله ثم الجهاز الفني، وزملائي اللاعبين".

يلتقيان اليوم في الرياض في ختام الأولى من «جميل»

الشباب والاتحاد على ذكرى الـ 4


تقديم: إبراهيم الجريس
سيبحث فريق الشباب لكرة القدم عن رد اعتباره لنظيره الاتحاد, والثأر لخسارته 4/2 في المباراة النهائية لمسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال أواخر أيار (مايو) الماضي, عندما يلاعبه اليوم على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض, في ختام الجولة الأولى من منافسات دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين.

الشباب, استعد جيداً للموسم الرياضي, كونه مرتبطا بلقاء ذهاب ربع نهائي مسابقة دوري أبطال آسيا, الذي أنهاه بتعادل إيجابي أمام كاشيوا ريسول الياباني في اليابان الأربعاء الماضي 1/1.

وأقام الشباب معسكرا في بلجيكا لعب خلاله العديد من المباريات الودية، وأكمله بمعسكر آخر في العاصمة الإماراتية أبوظبي، خاض من خلاله بطولة ودية في ضيافة الوحدة الإماراتي، ثم خاض ثلاث مباريات ودية مع الهلال والنصر والفيصلي.

ويعمل مدرب الفريق، البلجيكي ميشيل برودوم، على إيجاد مزيد من الانسجام بين عناصر الفريق خصوصا الثلاثي الجديد، البرازيلي رافينيا والكولومبي توريس ونايف هزازي، كما سيحاول الحد من سرعة الفريق الياباني ومن ثَمّ بناء الهجمة وتنوعها من الأطراف والعمق كما تميز به في الموسم الماضي.

ويحسب لفريق الشباب الاستقرار الفني للفريق، حيث يعرف برودوم فريقه جيدا من خلال موسمين قضاهما على رأس الإدارة الفنية، ويدرك جيدا نقاط الضعف في الفريق التي تتمثل في الناحية الدفاعية.

يبرز في الفريق عدد من العناصر الجيدة، إضافة إلى الثلاثي السابق، ومنهم قائده أحمد عطيف والبرازيلي فرناندو مينجازو وعبد الملك الخيبري وعمر الغامدي.

أما الاتحاد فإنه يعيش ظروفا صعبة في ظل تراكم الديون عليه وعدم قدرته على قيد لاعبيه الأجانب الجدد إلا بعد التوصل إلى حل لخلافاته المادية مع مجموعة من لاعبيه.

وكان الاتحاد قد بدأ الموسم بخسارة كأس السوبر السعودي قبل أيام أمام الفتح بطل الدوري, 3/2 في مكة المكرمة.

وتأثرت استعدادات الاتحاد للموسم الجديد بالأزمة المالية التي يمر بها، حيث اكتفى الفريق بإقامة معسكر داخلي في جدة.

ودعم الفريق الذي يدربه الإسباني بينات صفوفه بالبرازيليين، جيبسون وبايانو واللبناني محمد حيدر، إلا أن فرص مشاركتهم مع الفريق تبدو ضئيلة.

لكن الفريق سيعتمد على القائد سعود كريري والحارس فواز القرني، والمدافعَيْن أحمد عسيري ومحمد قاسم، والمهاجمَيْن فهد المولد ومختار فلاتة.

ولعل المباراة الأخيرة بين الفريقين في نهائي مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال تبدو الحدث الأبرز الملازم للقاء اليوم, إذ سيبحث الشباب عن رد اعتباره, بينما يسعى الاتحاد لتأكيد أحقيته بالفوز والتتويج بلقب البطولة الأغلى في السعودية.


يعيشون تفاؤلاً بعد اليابان

الأسطا للشبابيين: ساندونا


الرياض
طمأن عبد الله الأسطا مدافع فريق الشباب لكرة القدم جماهير ناديه على جاهزيته وزملائه اللاعبين لخوض لقاء اليوم أمام الاتحاد في الرياض، ضمن الجولة الأولى من منافسات دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين.

وقال الأسطا قبل لقاء الفريقين المقرر على ملعب الملك فهد الدولي في العاصمة الرياض: ''أنا وزملائي اللاعبون في قمة الجاهزية الفنية والمعنوية للقاء اليوم، ننتظر دعم ومساندة الجماهير الشبابية''.

وأضاف: ''نعيش الآن حالة من التفاؤل، بعد نتيجة التعادل الإيجابي في اللقاء أمام كاشيوا ريسول الياباني الأربعاء الماضي في اليابان ضمن ذهاب دور ربع نهائي مسابقة دوري أبطال آسيا، أتمنى أن تنعكس هذه الأجواء علينا اليوم، ونحقق النقاط الثلاث الأولى لنا في الموسم''.

وعن صعوبة المباراة قال: ''بلا شك أول مباراة لأي فريق في مسابقة الدوري تكون صعبة، ولكننا عاقدون العزم على تجاوز الصعوبة''.


* كان هذا مجمل ما كتب عن ليوثنا في صحف اليـوم ‘ نشكركم على المتابعه


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 9
قديم(ـة) 29-08-2013, 10:49 AM
صورة 8lory Man الرمزية
8lory Man 8lory Man غير متصل
©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©
 
الافتراضي رد: متجدد : || الـلـــيـــث و الســلـــطـــة الـــرابـــعـــة ...


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يعطيك العافية على هالتغطية الجميلة
نتيجة ايجابية واكثر من ممتازة التعادل
خارج القواعد وعلى ارض الخصم بـ 1 - 1
علما بأن هدف الشباب راح يكون مهم جدا في
الاياب .. بالتوفيق وتحياتي لكم وودي


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 10
قديم(ـة) 06-09-2013, 08:00 PM
صورة ؛؛ وجد الشدن ؛؛ الرمزية
؛؛ وجد الشدن ؛؛ ؛؛ وجد الشدن ؛؛ غير متصل
҉ਿ°¸¸.»בֿضﯚژ ہآلﭭζ‘آم ہ طٱξ’ے«.¸¸°ੀ҉
 
الافتراضي رد: متجدد : || الـلـــيـــث و الســلـــطـــة الـــرابـــعـــة ...






بالتوفيق لكتيبة الليوث


ربي يعطيك العافية رنو ياقمر ع التغطية المميزة لأخبار الليوث


ماننحرمش يالغلا








!!.. سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ..!!

موضوع مغلق

متجدد : || الـلـــيـــث و الســلـــطـــة الـــرابـــعـــة ...

الوسوم
متجدد , الســلـــطـــة , الـلـــيـــث , الـــرابـــعـــة
أدوات الموضوع
طريقة العرض
مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
متجدد/ عبر عن شعورك بصوره مــــلااك صور في صور - صور غريبه - صور كاريكاتير 2009 07-09-2011 07:57 AM
الـلـــيـــث و الســلـــطـــة الـــرابـــعـــة .. الـــثـــلاثــــاء 26 / 03 / 1432 هــ مآيغلآ عليك .. كووره عربية 2 03-03-2011 05:21 AM
مسابقه ثقافيه ؟؟ أتحدى أحد يجاوب عليها Mr khalid العاب - مسابقات 12 23-08-2009 04:29 PM
الأبيض بحمامك نقاء متجدد دلـول ديكور - أثاث - غرف نوم - مطابخ - حمامات 23 26-08-2007 06:21 PM

الساعة الآن +3: 05:23 AM.
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


youtube

SEO by vBSEO 3.6.1