غرام
اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام

عـودة للخلف   منتديات غرام > منتديات ترفيه > ديوانية الاعضاء - متنفس للجميع
 
أدوات الموضوع طريقة العرض
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 11
قديم(ـة) 25-09-2013, 09:01 AM
صورة بدرالتميمي الرمزية
بدرالتميمي بدرالتميمي غير متصل
الرجل الغريب من الزمن الجميل..
 
الافتراضي رد: معلومات ، دينية ، ثقافية ، علمية ، طبية ، فنية


العقل الكوني و الفيزياء

أجمع علماء الفيزياء ، بعد مسيرة أبحاثهم الطويلة ، على أن جميع أنماط الطاقة و أشكالها المختلفة التي تتواجد في الطبيعة ( حرارية ، كهربائية ، مغناطيسية ، كيماوية ، ميكانيكية ، ضوئية ..و غيرها )


هي عبارة عن قوى عمياء في الطبيعة ..... لكن أينما وجدت الحياة ، بجميع مظاهرها المختلفة ، تعمل هذه القوى العمياء على خلق و بناء نماذج محدّدة تناسب الطبيعة التي خلقت فيها . هذه الطاقة الموجّهة موجودة في كل مكان في الطبيعة . و تتوارث تلقائياً في كل شكل من أشكال الحياة ، إن كان نباتي أو حيواني !. ما هو هذا المصدر المجهول الذي يقوم بتوجيه هذه القوى العمياء من أجل القيام بهذا العمل الخلاق ؟! لابدّ من وجود قوّة حيّة خفية تعمل على إدارة الحياة !. و بما أن هذا الكيان الخفي يفعل ذلك بإتقان كبير ، و لهدف منطقي و مقصود ،



إذاً ، لا بدّ من أنه عاقل !. اعترف رجال العلم منذ فترة طويلة ، بأننا نعيش في رحاب قوّة خفية عظيمة ، لا متناهية ، تملئ الوجود ... ينبثق منها كل الوجود !.



و الفلاسفة تنبّهوا إلى أن هذا الانبثاق الأبدي للطاقة يصدر و يدار من قبل عقل عظيم !..... أما العلم المنهجي الذي يولي اهتمامه بالمظاهر الخارجية للظواهر الطبيعية المختلفة و يقوم بدراسة مسبباتها بطريقة علمانية ، فلازال يتلكأ و يتملّص من الاعتراف بهذه الحقيقة الواضحة جداً .





فعملية التطوّر و مراحلها المتعدّدة التي تخوضها الطبيعة بما فيها من كائنات مختلفة ، تظهر بنفس الوقت ، عملية تقدّم و ارتقاء مستمر و متواصل من درجات متدنّية في الوعي و الذكاء في السلوك ، إلى درجات رفيعة ، و ترتفع باستمرار !. ليس عند الإنسان فقط ، بل عند باقي الكائنات أيضاً !.


ما هي تلك القوة العاقلة التي تتسبّب بذلك ؟!.
علماء فيزيائيين مثل "بول ديراك" و "أندريه ساخاروف" و " لوي دي بروغيل" و "ديفيد بوهم" ( جميعهم حاصلين على جوائز نوبل في الفيزياء ) ، و غيرهم الكثير من العلماء البارزين ، توصّلوا إلى حقيقة مهمة في علم الفيزياء . يقولون أن الأثير الكوني الذي نعرفه هو عبارة عن "فلويد" ، أي مادة بلازمية شبه سائلة !.




و قالوا أن هذه المادة هي جوهر الكون ! هي الأساس ! و إذا نظرنا إلى الوجود فيزيائياً بالمستوى ألجزيئي ( الكمّي ) ، نرى أن هذه المادة هي الوحيدة في الوجود !. تعمل هذه المادة البلازمية نفس عمل الجهاز العصبي ، و تقوم بتحريك الكون بأكمله عن طريق طاقة تلقائية منبثقة من ذاتها !.


و يمكن أن تتجسّد كمخزن ذاكرة عملاق ! و لديها جميع المقومات و المكونات التي تجعلها تدير عملية التطوّر في الطبيعة ككيان واعي !.



يعتمد التوجّه العلمي الحديث ، على مفهوم جديد يقول أن هذا الوعي الجوهري الموجود في الكون ، هو الذي يبني المادة ! و ليس العكس كما هو سائد الآن . يقوم بذلك عن طريق استخدام الموجات الكمية و الجزيئية بطريقة ذكية ، بواسطة طاقة تصدر منها تلقائياً ، لتكوين المادة بمختلف أشكلها و مظاهرها التي نراها في الوجود !.
يقول "ماكس بلانك" ، ( أحد العلماء المؤسسين الأوائل للفيزياء الكميّة ) :




"أنا اعتبر أن العقل هو الأصل ، الأساس لكل شيء ، و المادة هي مشتقّة من العقل . لا نستطيع أن نتجاهل ظاهرة العقل ، فكل شيء نتكلّم عنه ، كل شيء نعتبره موجود ، يكون العقل شرط أساسي لوجوده" .
عالم الفلك و الرياضياتي "آرثر أدنغتون" :



صرّح أن مادة الكون ، قوامه و جوهره ، هو مادة العقل . و قال أيضاً:
" خلال ذلك العالم الفيزيائي العملاق ، يجري محتوى خفي غير معروف ، لا بدّ من أن يكون عنصر العقل . تلك المادة التي يبدو واضحاً تأثيرها المباشر على العالم الفيزيائي ، لكن لا يمكن اكتشافها بواسطة علم الفيزياء".




لازال بعض علماء الدماغ يستبعدون فكرة "القدرات التخاطرية" عند الكائنات . لكن الاكتشافات الجديدة قد تجعلهم يعيدون النظر في هذه الفكرة . فوجد العاملون في مركز أبحاث " تراينغل بارك" TrianglePark ، في كارولاينا الشمالية . أن أجزاء معيّنة من الدماغ تخضع لقوانين ( الكم ) Quantum في سلوكها .



" نظرية "الكم" تتكلّم عن ما يحدث على المستوى الجزيئي " . هذا ما يقوله البروفيسور "ستيوارت هامروف" ، اختصاصي في "الوعي الكمّي" Quantum Consciousness ، في جامعة أريزونا . يقول أن هذه النظرية تثبت حقيقة ظاهرة التأثير عن بعد .


تقول النظرية : " إذا قمت بتغيير مواصفات جزيء معيّن ، و الذي قمت بفصله سابقاً عن جزيء آخر ، فإن التغييرات قد تؤثّر على هذا الجزيء الآخر ، مهما بعدت المسافة ! .



هذه العملية ، يقول البروفيسور ، قد تفسّر ظاهرة التخاطر . و قد هدف هذا البحث إلى إثبات نظرية تقول : أن المصدر الأساسي "للوعي" يأتي من جراء النشاطات "الكمّية" في تلك الجزيئات الصغيرة التي تشكّل هيكل الخلايا الدماغية .
يؤكّد الباحث "بروس ليبتون" عملية التواصل بين الخلايا أثناء دراساته و أبحاثه في ما يسميه "وعي الكريستال السائل" . استخلص "ليبتون" بعض الخلايا من عضو معيّن و أبعدها عن العضو لمسافة خمسة أميال ، ثم قام بتعريض هذه الخلايا لصدمة كهربائية ، فلاحظ زملاؤه في المختبر أن العضو كان يتفاعل مع تلك الصدمة كأنه هو الذي يتلقّاها ! .




أكدت الكثير من التقارير و الدراسات حقيقة انتقال بعض من ذاكرة المتبرّعين بالأعضاء ، إلى الأشخاص الذين منحت لهم تلك الأعضاء ! . فعندما يمنح أحد الأشخاص عضو من جسمه لشخص آخر ( كأحد الكليتين ) ، تترافق مع ذلك العضو بعض من خبرات و ذاكرة الشخص المتبرّع ! .



و قد تظهر في ذهن الشخص الممنوح خواطر أو أحلام عن حوادث أو خبرات تكون تابعة أساساً للشخص المتبرّع للعضو ! . و قد سمّيت هذه الظاهرة بفعالية ذاكرة و خبرات المتبرّع Valid Donor Memory And Experiences .





، هذا يؤكّد لنا حقيقة أن :



" لدى الجزيئات الذرية ذاكرة خاصة بها "
هل الحديث عن هذه الظاهرة مبالغ فيه ؟ ... إذا كانت للخلايا ذاكرة ، فما المانع من أن يكون للجزيئات التي تشكّل بنية تلك الخلايا ذاكرة أيضاً ؟ .


يقول العالم البيولوجي "جيمس لوفلوك" ، في نظريته الغريبة التي سماها "غايا" Gaia :



" الكرة الأرضية هي عبارة عن نظام بايولوجي كامل متكامل يدخل في تركيبته جميع الكائنات الحية و الجامدة على السواء ، لكنها تبدو ككيان واعي يتصرّف بطريقة عاقلة تجاه الظروف و الأحوال المختلفة " .
و قد أورد الكثير من الحقائق التي تثبت هذه الفكرة ، كالحقيقة التي تتجلىبظاهرة استقرار درجة حرارة الأرض رغم الارتفاع المضطرد لدرجة حرارة الشمس !



فقد اكتشف خلال دراساته المتعدّدة (مستخدماً حسابات كمبيوترية دقيقة) ، السبب وراء هذه الظاهرة العجيبة .
فجميعنا نعلم أن الألوان الفاتحة تكون أكثر برودة من الألوان القاتمة ، لأنها تقوم بعكس الضوء الذي تتعرّض له ، بينما اللون القاتم يقوم بامتصاصه مما يؤدي إلى ارتفاع في درجة الحرارة .






"لوفلوك" أن الكرة الأرضية تعمل بنفس المبدأ تلقائيّاً ! فعندما تتعرّض لموجات شمسية ذات حرارة زائدة عن المعدّل ، يصبح لونها فاتح أكثر ، و عندما ينقص معدّل الحرارة ، يصبح لونها غامق ! .
و السؤال هو كيف تستطيع الأرض أن تقوم بهذه التغييرات في ألوانها ؟
الجواب يكمن في الكائنات الحية ! النباتات و الحيوانات ! .




فقد اكتشف "لوفلوك" أنه خلال السنوات التي ترتفع فيها الحرارة التي تتعرض لها الأرض , تزداد أعداد الزهور البيضاء بينما تنخفض أعداد الزهور القاتمة . و كذلك الحيوانات ، كالحمام و الأرانب و الكلاب و الخيول و غيرها ، حيث تزيد أعداد الكائنات التي تحمل اللون الفاتح بينما تقل أعداد التي تحمل اللون القاتم ، و حتى أوراق النباتات تصبح أكثر فتوحة ! أي أن البياض يتغلّب على السواد في الطبيعة جمعاء ! . و إذا نظرت إلى الأرض بشكل شامل ، سوف تلاحظ هذا التغيير بوضوح ! .



كيف يتم تنظيم هذه العملية ؟ .. كيف يتم التنسيق بين جميع كائنات الأرض ، و جعلها تنسجم مع هذا التغيير الذي يشمل الجميع ؟!.



تعتمد نظرية غايا على فكرة أن الكرة الأرضية هي كائن بايولوجي كامل متكامل ... كائن حي قائم بذاته .. يدرك و يتصرف حسب الحالة و الظرف . يقول جيمس لوفلوك :




إن النظر إلى الكرة الأرضية على أنها كائن حي هي طريقة ملائمة في التعامل مع الحقائق العلمية التي تخص البيئة و المجريات البايولوجية التي تظهرها الطبيعة . رغم أن هذه النظرة شاذة عن المفهوم العلمي السائد ، إلا أنني منحاز لها تماماً . و قد عشت مع هذه الفكرة منذ خمسة و عشرين عام . لكن ليس بنفس الطريقة التي نظر بها القدماء لها ( نظروا إليها كأنها تدار من قبل آلهة عاقلة متجسدة بصورة امرأة تتميّز بقدرات هائلة ) ، أنا أنظر إليها كما الشجرة ، شجرة مفعمة بالحياة .. تمضي حياتها بهدوء .. لا يمكنها الحركة إلا إذا هبّت عليها نسمة هواء .. فتتمايل بهدوء مع النسيم ... لكنها تعيش على ضوء الشمس و التربة و الهواء ... فتنمو و تكبر و تعطي الثمار و تتكاثر




لم تكن فكرة " الأرض الحيّة " جديدة على الإنسان . فهي قديمة قدم التاريخ السحيق . كتب أفلاطون يقول :
إن الكون هو أقرب من أي شيء آخر إلى الكائن الحي .. كائناً مستقلاً بذاته .. أكثر جمالاً و كمالاً من أي شيء في الوجود ..
ظهرت عبر مراحل التاريخ المختلفة الكثير من المصطلحات التي تشير إلى هذا المفهوم . كالآلهة غايا آلهة الخصوبة التي تحكم الطبيعة ، المفعمة بالأمومة و الحنان ( منها جاءت تسمية نظرية غايا ) .
و قد ظهر مفهوم الروح الكوني . هذا المفهوم جاء من فكرة أنه يوجد روح لكل شيء في الوجود .. و جميع هذه الأرواح المختلفة تجتمع في النهاية لتشكل روح واحد عظيم ...
لقد فقد الإنسان العصري هذه المفاهيم و أصبحت غريبة عنه و عن ثقافته و نظرته للحياة . منذ أن ظهر ديكارت و العلم المادي المجرّد . هذا العلم الذي أصبح منطقه هو المنطق السائد ..
لكن هذا لم يمنع من ظهور رجال علم بارزين يؤيدون هذه الفكرة الشاذة عن المنطق الذي نشؤا عليه .. كالعالم جيمس هوتن الذي قال :
الأرض هي عبارة عن كائن حي عملاق .. نظام فيزيولوجي عضوي قائم بحد ذاته ..




بالإضافة إلى رجال بارزين مثل : لامارك ، غوثيه ، هومبولت ، و العالم الروسي فلاديمير فيرنادسكي الذي قدم للعالم مفهوم " البايوسفير " ( أي الكرة العضوية ) . فقد توصل إلى حقيقة أن المادة هي حيّة .. و الحياة هي قوة جيولوجية ... و الغلاف الجوي هو امتداد للحياة ..



هل نحن نبالغ عندما نقول أن عقل الإنسان هو ليس سوى جزء صغير من مجال عقلي كبير ، و الإدراك هو ليس سوى عملية تبادل المعلومات مع ذلك المجال المعلوماتي العملاق ؟ .
أعتقد أنه سوف يأتي الوقت الذي يكشف لنا عن سرّ تلك الظاهرة التي تتجلّى بتخزين المعلومات و انتقالها في هذا المجال الكوني العظيم


لاغالب الا الله


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 12
قديم(ـة) 25-09-2013, 10:47 AM
صورة tornado soon الرمزية
tornado soon tornado soon غير متصل
arosalb7r
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: معلومات ، دينية ، ثقافية ، علمية ، طبية ، فنية


ماهي اسباب الشعور بالجوع بعد فترة قصيرة من تناول الطعام ؟

مشكلة يتعرض لها الكثير من الناس الا وهي الشعور بالجوع بعد مرور فترة قصيرة
على تناولهم الطعام وخاصة اولئك الذين يتبعون الحميات الغذائية الغير صحية من اجل
ان يفقدو الوزن بسرعة حيث ان تقليل السعرات الحرارية المتناولة اكثر من اللازم
وبصورة مبالغ فيها لها دور رئيسي وبعض العوامل الاخرى تلعب دورا ايضا في
ملاحظة هذه الحالة الا وهي :

عدم تناول وجبة الأفطار

وجبة الافطار هي اهم وجبة غذائية في حياة الانسان فهي المصدرالغذائي اليومي الاول
الذي يمول الانسان بالعناصر الغذائية اللازمة له لمساعدته على اداء نشاطاته الحياتية
بكل يسر ونشاط وبدون مشاكل صحية فتجنب تناول الافطار او تناوله بطريقة مهملة
وغير متكاملة العناصر كعدم احتوائها على البروتينات اوالالياف التي لها دور مهم في قمع الشهية
والكربوهيدرات والفيتامينات التي لها دور في تزويد الجسم بالطاقة التي تكفيه لكي يشعر بالاكتفاء
فاي خلل مما ذكر في السابق يؤدي الى الشعور بالجوع السريع وليس هذا فقط بل في معظم الاحيان
عند تناول الوجبات اللاحقة ستكون كمية الطعام المتناولة كبيرة جداومن الاطعمة الغنية
بالبروتين والالياف التي تسطيع تناولها خلال وجبة الافطار البيض والحليب غنيين بالبروتين
والشوفان غني بالالياف .

وفي دراسة اجريت على اكثر من ستة الاف شخص خلال 4 سنوات وجد الباحثون ان الاشخاص
الذين يتناولون وجبة الافطار بمقدا ر يقارب 300 سعرة حرارية يكتسبون وزنا اكثر من الذين
يتناولون وجبة الافطار التي تقارب 500 سعرة حرارية

عدم احتواء الوجبات الغذائية على الالياف والبروتين

كما ذكرنا ان الالياف والبروتيين عناصر مهمة جدا في قمع الشهية فهي تشجع زيادة افرازات
هرمون قمع الشهية وايضا اضافة كمية قليلة من الدهون الجيدة الغير مشبعة احادية كانت
ام متعددة يساعد ايضا حيث ان هذه الدهون تساعد على تشجيع افراز هرمون البيتيد كوليسيستوكينين
الذي له دور مهم في عملية تنظيم هضم البروتينات والدهون وله دور مهم في قمع الشهية
ومن االدهنيات الفير مشبعة التي تشجع افراز هذا الهرمون الصنوبر والجوز

السرعة في تناول الطعام

السرعة في تناول الطعام لاتعطي الوقت الكافي لهرمونات الاشباع في تحفيزها و بيان تاثيراتها
التي تحدثها والتي تساعد في قمع الشهية والتي تستغرق عادة حوالي عشرين دقيقة

الافراط في شرب المشروبات الغازية

المشروبات الغازية والشاي المثلج ، وغيرها من المشروبات المحلاة هي اكبر مصادر الفركتوز
وقد خلصت ابحاث اجرتها جامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو الى ان الفركتوز يخدع دماغ الانسان
ويحفزه الى ارسال تنبيهات بالرغبة والشغف في تناول المزيد من الطعام حتى لو كانت المعدة ممتلئة
وهذا يؤدي الى اعاقة قدرة الجسم على استخدام هرمون الليبتين ، "هرمون الشبع" الذي ينبه بان الجسم
قد اكتفى من الطعام

الاطعمة المعلبة

( bpa – a) العديد من الاطعمة المعلبة تحتوي على نسبة عالية من مادة ثنائي الفينول الكيميائية
والتي تؤدي الى ارتفاع غير طبيعي في نسبة اللبتين وينتج عنه تنامي الشعور بالشهوة والرغبة في
تناول الطعام وفقا لدراسة اجرتها جامعة هارفارد

مشاكل صحية

بعض المشاكل الصحية مثل خلل في عمل الغدة الدرقية ومرض السكري والحمل وبعض انواع الادوية
والمنشطات وغيرها

الجفاف والملل من العوامل ايضا التي تساعد على الشعور بالجوع بسرعة


نصيحة مفيدة للذين للذين يشعرون بالجوع بسرعة

تناول الخضراوات بكثرة كلما احسست بالجوع وشرب الحساء بعد انتهائك من الوجبة وشرب الماء
قبل تناول وجبتك وشرب الشاي الاخضر بعد تناولك لوجبتك بساعتين عوامل مفيدة لكبت الشهية
وايضا لاتؤثر على زيادة الوزن بصورة مباشرة لانها تحتوي على سعرات حرارية قليلة جدا .



’،


’،

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 13
قديم(ـة) 25-09-2013, 04:19 PM
صورة tornado soon الرمزية
tornado soon tornado soon غير متصل
arosalb7r
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: معلومات ، دينية ، ثقافية ، علمية ، طبية ، فنية


صلاة الاستخارة والأخطاء الشائعة في فهمها


من محاسن شريعتنا الغرّاء (الشريعة الإسلامية): صلاة الاستخارة، التي جعلها الله لعباده المؤمنين بديلاً عمّا كان يفعله أهل الجاهليّة
من الاستقسام بالأزلام والحجارة الصمّاء، التي لا تنفع ولا تضرّ، وعلى الرغم من أهميّة هذه الصلاة، وعِظَم أثرها في حياة المؤمن
إلا أنّ كثيراً من الناس قد زهد فيها، إمّا جهلاً بفضلها وأهميتها، وإمّا نتيجة لبعض المفاهيم الخاطئة التي شاعت بين الناس
لا دليل عليه من كتاب ولا سنّة، وهذا ما أردت التنبيه
إليه في هذه العجالة، فمن هذه المفاهيم:

أولاً :- اعتقاد بعض الناس أنّ صلاة الاستخارة إنّما تُشرع عند التردد بين أمرين، وهذا غير صحيح
لقوله في الحديث: (إذا همّ أحدكم بالأمر) ولم يقل (إذا تردد)، فإذا أراد المسلم أن يقوم بعمل، وليس أمامه سوى خيار واحد فقط قد همّ بفعله
فليستخر الله على الفعل ثم ليقدم عليه، فإن كان قد همّ بتركه فليستخر على الترك، أمّا إن كان أمامه عد ّة خيارات، فعليه أوّلاً
بعد أن يستشير من يثق به من أهل العلم والاختصاص ـ أن يحدّد خياراً واحداً فقط من هذه الخيارات، فإذا همّ بفعله، قدّم بين يدي ذلك الاستخارة .

ثانيا :- اعتقاد بعض الناس أنّ الاستخارة لا تشرع إلا في أمور معيّنة، كالزواج والسفر ونحو ذلك
أو في الأمور الكبيرة ذات الشأن العظيم، وهذا اعتقاد غير صحيح، لقول الراوي في الحديث: (كان يعلّمنا الاستخارة في الأمور كلّها)
ولم يقل: في بعض الأمور أو في الأمور الكبيرة، وهذا الاعتقاد جعل كثيراً من الناس يزهدون في صلاة الاستخارة في أمور قد يرونها
صغيرة أو حقيرة أو ليست ذات بال؛ و يكون لها أثر كبير في حياتهم.

ثالثا :- اعتقاد بعض الناس أنّ صلاة الاستخارة لا بدّ لها من ركعتين خاصّتين، وهذا غير صحيح، لقوله في الحديث:
فليركع ركعتين من غير الفريضة). فقوله: "من غير الفريضة" عامّ فيشمل تحيّة المسجد والسنن الرواتب وصلاة الضحى وسنّة الوضوء
وغير ذلك من النوافل، فبالإمكان جعل إحدى هذه النوافل ـ مع بقاء نيتها ـ للاستخارة،
وهذه إحدى صور تداخل العبادات، وذلك حين تكون إحدى العبادتين غير مقصودة لذاتها كصلاة الاستخارة،
فتجزيء عنها غيرها من النوافل المقصودة.

رابعا :- اعتقاد بعض الناس أنّه لا بد من انشراح الصدر للفعل بعد الاستخارة، وهذا لا دليل عليه
لأنّ حقيقة الاستخارة تفويض الأمر لله، حتّى وإن كان العبد كارهاً لهذا الأمر، والله عز وجل يقول(وَعَسَى أَن تَكْرَهُواْ شَيْئاً وَهُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ وَعَسَى
أَن تُحِبُّواْ شَيْئاً وَهُوَ شَرٌّ لَّكُمْ وَاللّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ) (البقرة:216) وهذا الاعتقاد جعل كثيراً من الناس في حيرة وتردد
حتى بعد الاستخارة، وربّما كرّر الاستخارة مرّات فلا يزداد إلا حيرة وتردّداً، لا سيما إذا لم يكن منشرح الصدر للفعل الذي استخار له
والاستخارة إنّما شرعت لإزالة مثل هذا التردد والاضطراب والحيرة. وهناك اعتقاد أنه لابد من شعور بالراحة أو عدمها بعد صلاة الإستخارة
وهذا غير صحيح فربما يعتري المرء شعور بأحدهما وربما لا ينتابه أي شعور فلا يردده ذلك بل الصحيح أن الله يسير له
ما أختاره له من أمر ويتمه. والله أعلم .

خامسا :- اعتقاد بعض الناس أنّه لا بدّ أن يرى رؤيا بعد الاستخارة تدله على الصواب، وربّما توقّف عن الإقدام
على العمل بعد الاستخارة انتظاراً للرؤيا، وهذا الاعتقاد لا دليل عليه، بل الواجب على العبد بعد الاستخارة أن يبادر إلى العمل مفوّضاً الأمر إلى الله
كما سبق، فإن رأى رؤيا صالحة تبيّن له الصواب، فذلك نور على نور، وإلا فلا ينبغي له انتظار ذلك.

هذه بعض المفاهيم الخاطئة حول صلاة الاستخارة، والتي قد تصدر أحياناً من بعض المنتسبين للعلم، ممّا يؤصّل هذه المفاهيم في نفوس الناس
وسبب ذلك التقليد الجامد، وعدم تدبّر النصوص الشرعية كما ينبغي، ولست بهذا أزكي نفسي، فالخطأ واقع من الجميع




’،


’،

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 14
قديم(ـة) 26-09-2013, 08:14 AM
صورة بدرالتميمي الرمزية
بدرالتميمي بدرالتميمي غير متصل
الرجل الغريب من الزمن الجميل..
 
الافتراضي رد: معلومات ، دينية ، ثقافية ، علمية ، طبية ، فنية



معدن يذوب عندما يمسك به الإنسان!!

هل تعلم أن: الجاليوم معدن يذوب عندما يمسك به الإنسان!!
عنصر “الغاليوم \ Gallium” أحد عناصر الجدول الدوري يذوب عند درجة حرارة 29.8 مئوية؛ حيث تتسبب حرارة جسم الإنسان في إذابته إلى شكله السائل .

ويستخدم في في مقاييس حرارة خاصة لقياس درجات الحرارة العالية حيث يغلي عند درجة حرارة 2403 مئوية وهي أعلى درجة للغليان بين جميع عناصر الجدول الدوري.


لاغالب الا الله


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 15
قديم(ـة) 26-09-2013, 08:18 AM
صورة بدرالتميمي الرمزية
بدرالتميمي بدرالتميمي غير متصل
الرجل الغريب من الزمن الجميل..
 
الافتراضي رد: معلومات ، دينية ، ثقافية ، علمية ، طبية ، فنية


كيف تصل الى أعظم افكارك الابداعيه ؟؟!!


. . . الإبداع . . .

الإبداع هو القدرة على التوصل لأفكار جدية وجديدة ومختلفة ،


وهو مهارة أساسية للنجاح في الحياة فالتفكير المبدع ليس عملية عشوائية،

بل هو عملية عقلانية تماماً.

أساس التفكير المبدع هو فهم كيفية عمل العقل ويقول مبدأ التفكير المترابط :


إن العقل يخزن المعلومات في شكل مجموعات من مفاهيم وأفكار شديدة الارتباط ببعضها البعض .

وعندما تفهم كيف يخزن عقلك المعلومات،

سيصبح لديك مفتاح القدرة على تذكر الأفكار عندما تشاء

وبمجرد تمكنك من تذكر الأفكار، ستجد نفسك قادراً على التوصل إلى مفاهيم جديدة وفريدة

لم تكن مرتبطة ببعضها البعض سابقاً


الجزء الأول

– التفكير المترابط، والإبداع :

التفكير المترابط يعني تخزين العقل للمعلومات في شكل مجموعات أو وحدات من الأفكار المترابطة،

ولذلك، حتى يفكر الإنسان بصورة مبدعة،

فكل ما يحتاجه هو محاولة جمع المفاهيم المختلفة معاً وبمعنى آخر،

يكمن الإبداع في تكوين علاقات جديدة بين تلك المعلومات والمفاهيم المختلفة .



الجزء الثاني –


طرق التفكير المترابط :

يُعاد تشكيل مصير الإنسان ومستقبله بصورة مستمرة بفعل الأفكار الجديدة.

وهناك سبع طرق خاصة بالتفكير المترابط، وُضعت لمساعدة أي فرد في رفع قدراته الإبداعية الطبيعية،

وبذلك تتكون لديه أكبر قيمة إضافية ممكنة.


الطريقة الأولى / البحث عن طريق كلمة :

قام عقلك بتخزين المعلومات في شكل مجموعة كلمات مترابطة، وليس بصور أبجدية.

ولذلك ومن أجل استعادة المعلومات، اجعل عقلك يبدأ بالتفكير في كلمة تتعلق بشكل مباشر بالمشكلة التي بين يديك،

ثم اتبع العلاقات الطبيعية التي تظهر بعد ذلك.



الطريقة الثانية / تحديد المشكلة :


يحاول معظم الناس حل المشكلة، بدون تحديد المشكلة أولاً،

أي يفكرون في الأشياء العامة، بدلاً من الحل الفعلي للمشكلة ذاتها؛

وتكون النتيجة تحركهم في دوائر مفرغة.

وغالباً ما يكون أصعب شيء في حل أي مشكلة هو تحديد طريقة البدء في الحل نفسه .


الطريقة الثالثة / الأسئلة العالمية الستة :

لتقديم نتائج فائقة الجودة بصفة دائمة عند التفكير بصورة مبدعة،

عليك أن تسأل نفسك بعض الأسئلة مثلاً / لماذا أرغب في التوصل لهذا الشي ..!! ما أبعاد تلك الفكرة ..!!

حتى تجبر عقلك على التركيز على شيء معين واحد



الطريقة الرابعة / التصور :


في أحلام اليقظة يطلق الإنسان العنان للأفكار العشوائية حتى تملأ عقله،

وعلى العكس من ذلك، فالتصور عملية تركز بشدة على محاولة رؤية كل شيء يتعلق بالمشكلة التي بين يديه بواقعية حتى يأتي بفكرة مبدعة.


الطريقة الخامسة / التخطيط الاستراتيجي :


يركز التخطيط االاستراتيجي على كيفية إيجاد الفرص وتخطئ العقبات وتقديم الأفكار التطويرية

الطريقة السادسة / كتابة الحديث :

التحدث إلى مجموعة من عامة الناس هو فرصة لتعزيز إنتاجية شركتك بصورة جيدة. والعامل الرئيسي لتقديم حديث عام فعال هو التفكير المبدع.

الطريقة السابعة / التعديل والتقييم :

عندما يصل معظم الناس إلى فكرة مبدعة وقوية، فإنهم يتركونها كما هي،

ولا يحاولون تفنيدها. ومع ذلك، فببعض التعديلات البسيطة يمكن تحويل هذه الفكرة إلى فكرة عظيمة.

والخطوة الأخيرة الواجب عملها هي تقييم أفكارك المبدعة دائمًا قبل تحويلها إلى عمل
.


منقول

من كتاب / كيف تصل إلى أعظم الأفكار لمؤلفه / مارش فيشر


لاغالب الا الله


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 16
قديم(ـة) 26-09-2013, 10:15 AM
عبير بن حثلين. عبير بن حثلين. غير متصل
1:37 am
 
الافتراضي رد: معلومات ، دينية ، ثقافية ، علمية ، طبية ، فنية


ㅤㅤ

ㅤㅤㅤ

_














اشتهر المعتصم العباسي باسم ( المثمن )
لأن الرقم 8 لعب دوراً هاماً في حياته ،
فهو ثامن الخلفاء العباسيين ، ودامت خلافته ثماني سنوات ،
وثمانية شهور ، وشهد عهده ثماني فتوحات عسكرية ، وترك من الأولاد 8 أولاد ،
8 بنات ، وكانت ولادته عام 108هـ في الشهر الثامن من السنة " شعبان "
وتوفي وله من العمر , 48 سنة .








ٰ
ㅤㅤ

ㅤㅤ



الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 17
قديم(ـة) 26-09-2013, 03:46 PM
صورة مروان الرمزية
مروان مروان غير متصل
✿ إدارة الإقسام ✿
 
الافتراضي رد: معلومات ، دينية ، ثقافية ، علمية ، طبية ، فنية


هل تـعلم ان ...العقرب اذا أُحيط بالنار يلسع نفسه،ويموت

هل تـعلم ان ...الفيل يموت..اذا دخلت في أذنه نملة

هل تـعلم ان ...الطفل لا يمكنه البكاء حقيقة قبل مرور خمسة أسابيع على الأقل بعد الولادة . . إذ تبدأ حينئذٍ فقط القنوات الدمعية في عملها

هل تـعلم ان ... المخ البشرى يتكون من أثنى عشر مليون خلية تسيطر على العضلات والأعصاب وأجهزة الجسم المختلفة

هل تـعلم ان ...أول بئر نفطية حُفرت في العالم كانت في ولاية بنسلفانيا الأمريكية عام 1859

هل تـعلم ان ... أطول الحروب في العالم هي حرب المائة عام بين فرنسا وبريطانيا، عام 1338م، واستمرت حتى عام 1453، أي دامت 115 عاماً

هل تـعلم ان ... أول حديقة حيوان انشئت في العالم . . كانت في باريس عام 1793م

هل تـعلم ان ...تحتوي طبقة الأيونسفير وهي الطبقة العليا في الغلاف الجوي على جسيمات ذرية مشحونة لها أهمية بالغة في الاتصالات، وانتقال موجات الراديو

هل تـعلم ان ... أكبر بيضة في العالم الآن هي بيضة النعامة، وزنها 2 كيلوجرام تقريباً، وُسمك قشرتها فيبلغ 5ر1 ميليمتر تقريباً، ويمكن لشخص وزنه 98 ر126 كيلوجرام أن يقف عليها دون أن تتحطم

هل تـعلم ان ...البعوضة . . لها أسنان، وعدد أسنانها 47 سنة وللأرنب . . 28 سناً في فمه،وللفيل 32، وللجمل 34 وللكلب42



تعديل tornado soon; بتاريخ 26-09-2013 الساعة 04:00 PM.
الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 18
قديم(ـة) 26-09-2013, 03:47 PM
صورة مروان الرمزية
مروان مروان غير متصل
✿ إدارة الإقسام ✿
 
الافتراضي رد: معلومات ، دينية ، ثقافية ، علمية ، طبية ، فنية


هل تـعلم ان ...يوجد في العالم نحو 6الاف نوع من الزواحف و 73الف نوع من العناكب و3الاف نوع من القمل و4600 نوع من الثدييات و9الاف نوع من الطيور

هل تـعلم ان ... الاوراق النقديه لا تصنع من الورق بل اساسا من خليط خاص من القطن والكتان

هل تـعلم ان ...طول عظمة الساعد لدى اي شخص يتساوى دائما مع طول قدمه

هل تـعلم ان ...النحلة ترفرف بجناحيها بمعدل 350 مره في الثانيه الواحدة

هل تـعلم ان ...غالبية فيتامين"c" الموجوده في البرتقال تتركز في القشور

هل تـعلم ان ...الملكة بياتركس ملكة هولندا هي ثاني اغنى امرأه في العالم حيث يبلغ ثروتها 5,2 مليار دولار

هل تـعلم ان ...الزرافه تستطيع ان تنظف اذنيها بلسانها الذي يصل الى 140سنتيمترا

هل تـعلم ان ...يبلغ عمر القشرة الخارجيه لكوكب الارض نحو 4,5مليون سنه اما سماكتها فتتراوح بين 25و500 كيلومترا


...............



تعديل tornado soon; بتاريخ 26-09-2013 الساعة 04:05 PM.
الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 19
قديم(ـة) 27-09-2013, 01:32 AM
صورة tornado soon الرمزية
tornado soon tornado soon غير متصل
arosalb7r
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: معلومات ، دينية ، ثقافية ، علمية ، طبية ، فنية


رجال كان لهم الأثر في رفعتنا

قصة من سيرة صحابي جليل رضي الله عنه و اسكنه فسيح جنات ( عروة بن الزبير )

عروة الذي كان يختم القرآن الكريم كل أربعة أيام
عروة الذي كان يقوم ثلث الليل
عروة الذي كان يصوم يوما و يفطر يوما ،سافر يوما سفرا طويلا من المدينة للشام
كان سفرا شاقا بمجرد وصوله قال ( لقد لقينا من سفرنا هذا نصبا) أصابته الآكله في قدمه .
أرادوا بتر القدم . فصبر فوصلت الي الساق . فأرادوا بتر الساق . فصبر فوصلت الي الفخد .
فأرادوا بتر الفخد . قدموا له كأس من خمر لكي يذهب عقله و لا يجد ألما في البتر .
فأجاب بصوت الحق . و الله ما أشربها .
كيف أذهب عقلا منحني اياه ربي . ؟
كيف أرتكب محرما .؟
و لكن اذا دخلت في الصلاة فسوف أنسي ألمي فأقطعوا رجلي .
و كبر و استرسل في صلاته . و بتروا رجله . و اغمي عليه . ثم استفاق و كانت أول كلمة ينطقها لسانه
اللهم لك الحمد ان كنت أخذت فقد أعطيت و ان كنت ابتليت فقد عافيت
فقال له الناس ..... أحسن الله عزائك في رجلك و أحسن الله عزائك في ولدك محمد
فانه كان بينما تقطع رجلك . ذهب الي اسطبل الخيل . فرفسته فرس فمات .
فعاد هذا العابد الصالح ليبث رسالة الي الحي القيوم لنتعلم منه " اللهم لك الحمد حتي ترضي .
و لك الحمد ان رضيت . و لك الحمد بعد الرضي
أعطيتني أربعة أعضاء و أخذت عضوا
و أعطيتني أربعة أبناء و أخذت ابنا
فأنت المتفضل صاحب الجميل

رضي الله عنه و أرضاه و أسكنه فسيح جناته ، و غفر الله للمسلمين و المسلمات
الأحياء منهم و الأموات انه سميع مجيب الدعوات

أحبتي في الله
في نهاية قصتنا لنا وقفة مع النفس و محاولة اعادة تقويم السلوك و الاسترشاد بالمثل الاسلامية
أمثال هذا الصحابي الجليل راجيا أن يوفق الله الجمع للهداية و الخير دائما



’،


’،

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 20
قديم(ـة) 28-09-2013, 12:07 PM
صورة بدرالتميمي الرمزية
بدرالتميمي بدرالتميمي غير متصل
الرجل الغريب من الزمن الجميل..
 
الافتراضي رد: معلومات ، دينية ، ثقافية ، علمية ، طبية ، فنية


علماء يتمكنون من التحكم في سرعة الضوء وإيقافه لمدة 60 دقيقة كاملة


رغم إن لا شيء يعادل سرعة الضوء خاصة أنها تبلغ 186 ألف ميل/ساعة ويتم استخدامها في قياس المسافات في الفضاء فإن علماء تمكنوا من التحكم في سرعة الضوء وإيقافه لمدة دقيقة كاملة.
كان علماء قد استخدموا كريستال تم تجميده في درجة حرارة أقل من – 450 فهرنهايت ساعد في إبطاء الضوء حتى التوقف لمدة دقيقة كاملة ليتم كسر الرقم القياسي السابق والبالغ 60 ثانية فقط، وفقاً لما ذكر موقع geeky-gadgets.


وسيمكن الإنجاز الجديد في التحكم في الضوء من تحقيق العدد من الابتكارات الخاصة بالتخفي والسفر عبر الفضاء واختصار العديد من السنوات الضوئية مع احتمالية السفر عبر الزمن.
وقد ذكر العلماء أن التجارب الحالية خاصة بالحوسبة الكمية والتي تهدف إلى إيجاد طرق لجمع واستقبال البيانات بشكل أسرع بكثير عن المعروف حالياً.


لاغالب الا الله


الرد باقتباس
إضافة رد

معلومات ، دينية ، ثقافية ، علمية ، طبية ، فنية

الوسوم
لم تسمع بها من قبل , مدهشة، , معلومات , مفيدة , تعلم , ثقافية , حيوية , عملية , فنية , فقرة , فقرة هل تعلم ؟ , وخفيفة , طبية
أدوات الموضوع
طريقة العرض
مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
رواية اسلمت على يد حبيبي/بقلمي,كامله حُمرة وجن روايات كامله - يتم نقل الرواية هنا بعد اكتمالها 377 25-06-2015 07:42 PM
خمسة معلومات دينية بسيطة NoOr_f مواضيع إسلامية - فقه - عقيدة 12 18-02-2013 10:12 AM
عملية ربط المعدة عبدالله عبيدي صحة - طب بديل - تغذية - أعشاب - ريجيم 10 05-02-2012 09:52 PM
معلومات دينية ضايعهـ فيـ شتاتـ نفسيـ مواضيع إسلامية - فقه - عقيدة 12 01-01-2012 08:33 PM
معلومات رائعة عن فصائل الدم والأطعمة المناسبة لكل منها...! معاني مجهولة ارشيف غرام 1 27-11-2007 02:15 AM

الساعة الآن +3: 04:04 AM.
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


youtube

SEO by vBSEO 3.6.1