غرام
اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام

عـودة للخلف   منتديات غرام > منتديات اجتماعية > أخبار عامة - جرائم - اثارة
الإشعارات
 
أدوات الموضوع طريقة العرض
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 11
قديم(ـة) 04-10-2013, 09:47 AM
صورة بدرالتميمي الرمزية
بدرالتميمي بدرالتميمي غير متصل
الرجل الغريب من الزمن الجميل..
 
الافتراضي رد: البيت الأبيض يأمر الوكالات الحكومية ببدء وقف نشاطاتها!






أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- وكالة الطيران والفضاء الأمريكي - ناسا - واحدة فقط من الوكالات الفيدرالية بالولايات المتحدة، التي تأثرت بالإغلاق الجزئي للحكومة بسبب فشل الكونغرس في إجازة الموازنة.

وأجبر نحو 18 ألف من العاملين بناسا، أي 97 في المائة من إجمالي القوة العاملة بالوكالة، على إجازات قسرية بدون راتب بتأثير تعطيل الدوائر الفيدرالية.

وودع الفريق المسؤول عن المسبار "فوياغر 2" الاستكشافية للفضاء متابعيهم بتغريدة على موقع "تويتر" الاجتماعي، من على بعد 9.5 مليون ميل عن كوكب الأرض: "نظراً لإغلاق الحكومة لن نتمكن من نشر أو الاستجابة لتساؤلات من هذا الحساب... وداعاً أيها البشرية عليكم حلها بأنفسكم."

ولكن ماذا لو بدأ مذنب في السقوط نحو الأرض.. حسنا نتمنى لكم حظاً موفقاً."

وتوجه العديد من وكالات "ناسا" نحو الشبكة العنبكوتية لإبلاغ متتبعيها بأنباء "اختفائهم" القسري من المواقع الاجتماعية، من أبرزها تويتر، وقال مكتب مراقبة الأجسام القريبة من الأرض والذي يحمل وسم AsteroidWatch@، بأنه سيتم تعليق الأنشطة بالصفحة حتى إشعار آخر.

والمكتب هو المسؤول عن رصد ومتابعة المذنبات التي تهدد كوكبنا، مثل "خردة" الفضاء الضخمة التي مرت قرب الأرض في فبراير/شباط الفائت.

ويشار إلى أن هناك العديد من المراصد الفلكية والجهات الأخرى التي تواصل مراقبة السماء، أثناء "تعطل" ناسا، من بينهم رواد محطة الفضاء الدولية، وليس لهم مكان ليلجأوا إليه حتى في حال تأثرهم بقرار الإغلاق، وهم فوق مدار الأرض.

وسيترك المسباران "كيوريوستي" في كوكب المريخ "والأفق الجديدة "New Horizons دون رقابة خلال الإجازة القسرية، وفي خضم هذه الفوضى المالية، قد يولي "فوياجر 2" الأدبار هرباً من الكونغرس ليلتحق بنظيره "فوياجر 1"، الذي غادر المنظومة الشمسية.

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 12
قديم(ـة) 04-10-2013, 09:51 AM
صورة بدرالتميمي الرمزية
بدرالتميمي بدرالتميمي غير متصل
الرجل الغريب من الزمن الجميل..
 
الافتراضي رد: البيت الأبيض يأمر الوكالات الحكومية ببدء وقف نشاطاتها!


اقتباس:
ولكن ماذا لو بدأ مذنب في السقوط نحو الأرض.. حسنا نتمنى لكم حظاً موفقاً."
الا هناك سؤال..

اذا لم يتم حل المشكله سريعا...

سيقولون هناك كوكبا او مذنبا خطيرا سيسقط على الارض

وفي الحقيقة ليس بكوكب ولا مذنب...

امر جلل.. والقادم غريب..
والاحداث تتسارع..


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 13
قديم(ـة) 05-10-2013, 09:42 AM
صورة بدرالتميمي الرمزية
بدرالتميمي بدرالتميمي غير متصل
الرجل الغريب من الزمن الجميل..
 
الافتراضي رد: البيت الأبيض يأمر الوكالات الحكومية ببدء وقف نشاطاتها!


هل تدركون خطورة مايحصل في أمريكا اليوم ؟

النخبة العالمية المسيطرة تقوم بالاعداد لانهيار اقتصادي عالمي هائل مفتعل ومقصود
الطفيليات السياسية التي تعشعش في البيت الابيض الامريكي تعيش ازمة خانقة هذه الايام.. و الازمة هي مسخرة سياسية اقتصادية لا نعرف بالضبط اذا كانت تثير الضحك ام البكاء.
الرئيس الامريكي اوباما يريد تمرير مشروع للرعاية الصحية بحيث تضمن حصول عدد اكبر من المواطنين على ضمانات علاج هم محرومون منها حاليا لانهم لا يملكون ثمن العلاج و الدواء. حكومة اوباما التي تغرق في الديون تريد من البنوك ان تطبع المزيد من الدولارات الامريكية في حسابات الدولة. و هو ما يسمونه برفع سقف الدين الذي لم يعد له سقف و تجاوز الستة عشر تريليون دولار مؤخرا. هذه النقود الجديدة ستستخدم في الميزانية التي وضعها اوباما و التي تتضمن تكاليف الضمان الصحي و هو المشروع الذي ترفضه المعارضة. المعارضة تقول بصراحة و بكل برود بان المواطن الامريكي الذي ليس لديه ثمن العلاج يستطيع ان يذهب الى الجحيم.


و بسبب هذه الازمة تم اغلاق الحكومة الامريكية .. نعم بالضبط الحكومة التي ليست لديها نقود لتدفع موظفيها ارسلت الموظفين في اجازة اجبارية بدون راتب شمل اكثر من مليون شخص... و بدات الاجواء الاقتصادية في العالم تتلبد ببوادر ازمة اقتصادية عالمية يقال عنها بانها ستكون اشد وطأة من الازمة المعروفة عام 2008. و تبلغ الخسائر الامريكية لوحدها مليار دولار اسبوعيا حسب بعض المصادر. و اذا استمرت الاوضاع الحالية فان الولايات المتحدة ستتخلف عن سداد فوائد ديونها للبنوك و هو ما سيؤدي الى ارتفاع اسعار الفائدة و من ثم سلسلة انهيارات عالمية لا يعرف عواقبها في اسواق تعيش مسبقا في ازمة و تتنفس بالكاد.

ان تباطؤ اداء الاقتصاد و تباطؤ اداء الحكومة الامريكية للقيام بعمليات النهب الدولية في مقابل استمرار الطبع سيؤدي الى ان يخسر الدولار المزيد من قيمته و يضعه في وضع حرج. و اسياد الدولار اصحاب البنوك الذين يتحكمون بمصير كوكبنا يخشون ان يؤدي ذلك بالنهاية الى ما يسمى بالفرار الجماعي حيث يؤدي التخوف من تدهور قيمة الدولار الى ان يتوجه المستثمرين و اصحاب الاموال الى شراء العملات الاخرى او الذهب و المعادن الثمينة الامر الذي سيؤدي الى الانهيار المفاجئ للعملة عندما تفقد الاسواق ثقتها بها.

صراع مرير بين انقاذ حياة الدولار و انقاذ حياة المرضى في امريكا.
سقوط الدولار سيؤدي الى انهيار الاقتصاد العالمي الذي يترنح منذ سنين و لا يمكن معرفة عواقب ذلك السقوط.

فهل سيشعلون حرب جديدة لاسناد قيمة الدولار ام يتركون النظام لينهار؟ ... نحن لا نتمنى ان يحدث اي منهما لان البشرية ستدفع ثمنا باهظا اذا لم يؤدي الانهيار الى ثورة اجتماعية لتغيير النظام الاجتماعي


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 14
قديم(ـة) 08-10-2013, 11:05 AM
صورة بدرالتميمي الرمزية
بدرالتميمي بدرالتميمي غير متصل
الرجل الغريب من الزمن الجميل..
 
الافتراضي رد: البيت الأبيض يأمر الوكالات الحكومية ببدء وقف نشاطاتها!


الإقفال الحكومي مستمر... هل الأمن الأميركي في خطر؟


المدير القومي للاستخبارات الأميركية يكشف عن اضطراره لتسريح 70% من المحللين الذين يعملون في مختلف الأجهزة تحت إشرافه. والبيت الأبيض يعلن عدم قدرة المكتب المسؤول عن تنفيذ العقوبات على سورية وإيران على القيام بأعماله.


أعلن البيت الأبيض أن مكتب وزارة الخزانة المسؤول عن تنفيذ العقوبات الأميركية على إيران وسورية غير قادر على الاضطلاع بأعماله الأساسية. ولفت المتحدث باسم البيت الأبيض جاي كارني إلى أن هذه إحدى العواقب السلبية لقرار النواب الجمهوريين بوقف أنشطة الحكومة.


وفيما يستمر السياسيون بتبادل الإتهامات، وتحميل بعضهم البعض مسؤولية الإقفال الحكومي، كشف مدير الإستخبارات القومي أنه قد يضطر للإستغناء عن سبعين في المئة من عديد وكالات الإستخبارات. وقال جيمس بلاتر "عملت في حقل الإستخبارات خمسين عاماً، ولم أر شيئاً كهذا. شخصياً، أرى أن ما يحدث، بالإضافة إلى الإقتطاعات التي حصلت، يضر جدياً بقدرتنا على حماية وتأمين هذا الوطن ومواطنيه".


تحذير بلاتر اعتبره بعض المحللين "أنه يتضمن درامية زائدة". وفي هذا الإطار يرى ريتشارد فايتز من معهد هدسون - مركز التحليل العسكري السياسي، أن بلاتر "فاجأ الجميع، لم نتوقع ذلك، لم يعط تفاصيل وافية، أعتقد أن الفكرة هي أن هناك كثيراً من المدنيين في مجتمع الإستخبارات، وإذا اقتطع سبعين بالمئة منهم، أو أياً كانت النسبة، من الممكن ألا تتمكن من ربط الأمور ببعضها كما حصل في الحادي عشر من أيلول عام 2001".


ولا يطال الإقفال الحكومي الذي بدأ مطلع الشهر الحالي القطاعات المنتشرة في المناطق التي تشهد عمليات عسكرية. لكن الرئيس أوباما إضطر إلى طمأنة المدنيين المتعاقدين الذين يعملون في وزارة الدفاع.


وقال أوباما متوجهاً إلى هؤلاء "أعلم أن الأيام المقبلة ستحمل شكوكاً إضافية. بما في ذلك تسريحات موقتة. أعلم أنها تأتي زيادة على تسريحات سابقة حصلت بسبب الإقتطاعات في الميزانية خلال الصيف. فأنتم وعائلاتكم تستحقون أكثر من الإختلال الذي نراه في الكونغرس".


من جهة ثانية أعلنت وزارة الخارجية الأميركية أن المساعدات العسكرية الأميركية المقررة للسنة المالية المقبلة لن تمضي قدماً. وأعطت الناطقة باسم الخارجية الأميركية مثالاً على ذلك المساعدات العسكرية لإسرائيل قائلة "تمويل المساعدات العسكرية لإسرائيل سيتأخر حتى تُمدد الميزانية الحالية أو إقرار الميزانية المقبلة. فمن الممكن أن تكون قدرة وزارة الدفاع على توفير مساعدات عسكرية لإسرائيل وحلفائنا الآخرين في النطاق الزمني المتوقع، منقوصة تبعاً لطول الإغلاق".


قد لا يكون للإقفال الحكومي في شكله الحالي تأثير مباشر وآني كبير على القدرات الدفاعية، لكن الأمور قد تتغير إن استمر الإقفال مدة أطول، أو حصلت إقتطاعات كبيرة في ميزانية وزارة الدفاع.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 15
قديم(ـة) 08-10-2013, 11:06 AM
صورة بدرالتميمي الرمزية
بدرالتميمي بدرالتميمي غير متصل
الرجل الغريب من الزمن الجميل..
 
الافتراضي رد: البيت الأبيض يأمر الوكالات الحكومية ببدء وقف نشاطاتها!


خبير أقتصادى عالمى وحائز على جائزة نوبل فى الاقتصاد : أيام سوداء بأنتظار أمريكا


http://www.dostorasly.com/news/view....0-84096077cf29




(( «أيام سوداء»، هذا ما رأى الخبير الاقتصادى العالمى والحائز على جائزة نوبل فى الاقتصاد بول كروجمان أن الولايات المتحدة فى طريقها إليه عقب الإغلاق الحكومى إثر أزمة الرئيس باراك أوباما مع الحزب الجمهورى حول مشروع «أوباما كير».
وقال كروجمان فى مقال جديد بصحيفة «نيويورك تايمز» إنه لا يتوقع خيرًا قبل الموعد النهائى لرفع وزارة الخزانة لحد الديون قبل 17 أكتوبر، مضيفًا «لا أتوقع أن نعبر بسلام من موقعة 17 أكتوبر».
وتابع بقوله «نحن نجنى حاليا ثمار سياساتنا الفاشلة طوال سنوات طويلة وصراع الديوك بين الديمقراطيين والجمهوريين، الذى تحول تدريجيا إلى عدوانية عمياء فى ما بينهما».
وأشار كروجمان إلى أن قادة الحزب الجمهورى بسبب سوء تقديرهم الجذرى للوضع، وفى الوقت نفسه عدم إدراك أوباما لضرورة التنازل، أوصل البلاد إلى حافة الهاوية مجددًا.
وأردف قائلا «الأزمة أن كلا الطرفين لا يعرف كيفية التراجع، فأوباما من جهته يشعر أن التراجع بمثابة انكسار وتنازل وسيدمر مصداقيته وخيانة لقواعده الأساسية للحكم، والأمر نفسه بالنسبة إلى الجمهوريين».
وحاول كروجمان أن يتنبأ بما سماه «نهاية اللعبة» للأزمة الحالية، قائلا «أن يجعل أوباما سوق المال خارج السيطرة، أو حتى أن ينهار بصورة كلية، لن يجبر هذا الجمهوريين على رفع سقف الدين، وأستطيع أن أسمع من الآن تيد كروز وهو يقف يخطب فى الناس قائلا إن انهيار السوق هذا خطأ أوباما كلية، وفى المقابل لا يدرك أوباما أنه يقامر بانهيار اقتصاد البلاد فى معركة وصراع قوى بينه وبين الجمهوريين، دون أن يدرك أن مصير البلاد أهم من تلك الصراعات الحزبية الضيقة».
واختتم كروجمان مقاله قائلا «أعتقد أننا بحاجة لاتخاذ إجراءات استثنائية من جانب الرئيس وتنازلات قوية لحل الأزمة، وفى المقابل لا يمكن لأى إجراءات من أوباما أن تؤتى ثمارها فى ظل إظهار الجمهوريين حالة اللا مسؤولية المطلقة، لكن من المقلق حقًا أن يقوم محامو البيت الأبيض بتلفيق مبررات قانونية تسمح لأوباما بتجاهل سقف الدين، فهذا سيجعلنا نقف داعين أن يحفظنا الرب من الكوارث المحدقة بنا قريبا».
وفى السياق ذاته، حملت تصريحات الرئيس باراك أوباما نفس النبرة التشاؤمية، حينما قال فى حوار مع شبكة «سى إن بى سى» الأمريكية إن «على كل الماليين والاقتصاديين فى وول ستريت أن يقلقوا حاليا لأن مستقبل البلاد كله فى خطر».
وتابع قائلا «عندما يكون لديك تلك الحالة من الجمود وتشاهد الولايات المتحدة يمكن أن تتخلف عن سداد التزاماتها فيجب أن يعلم الجميع أننا فى ورطة حقيقية».
وفى تصريحات أخرى، لشبكة «إيه بى سى» الأمريكية، خلال إعداده ساندويتش بنفسه نظرًا لقلة الموظفين المساعدين فى البيت الأبيض، قال أوباما: «علينا إدراك أنه لن يكون هناك فائز فى معركة إغلاق الحكومة الحالية، فجميعنا خاسرون».

وفى المقابل، تستمر حالة الإحباط والغضب تجتاح الشارع الأمريكى إثر إغلاق الحكومة وتسريح نحو 880 ألف موظف، فعقب واقعة إطلاق النار بالقرب من الكونجرس تفاجأت قوات الأمن بإقدام مواطن على حرق نفسه أمام مبنى «الكابيتول هول».

وقال الرائد باتريك سميث إن الرجل، الذى عثر عليه وألسنة اللهب تغمره، نقل إلى المستشفى ويعانى من إصابات خطرة.
ولفت مكتب الناطق باسم شرطة متروبوليتان إلى تحقيق سوف تجريه السلطات الأمنية للتحقق إذا ما تعمد الشخص إشعال النار فى نفسه.

وقال آدم ستيفل، الذى شهد جانبًا من الحادثة، فى أثناء قيامه برياضة الركض بالمتنزه، لشبكة «سى إن إن» الأمريكية: «رأيت الرجل والنيران تغطيه، كان قد غمر نفسه بالجازولين، على ما أعتقد».
وأوضح أنه هرع، بجانب عدد آخر من الأشخاص تراوح عددهم بين 5 و6، إلى خلع قمصانهم لإطفاء النار، مشيرًا إلى مشاهدته قنينة غازولين صغيرة قرب الرجل.
ولم تتضح حتى اللحظة هوية الرجل أو إذا ما كان مشاركًا ضمن مجموعة احتجاجية. وفى محاولة لاحتواء غضب الشارع أعلن مصدران من داخل وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون» لـ«سى إن إن» إنهم بصدد إصدار قرار بإعادة نحو 400 ألف من الموظفين المدنيين للوزارة، الذين حصلوا على إجازة قسرية غير مدفوعة الأجر نتيجة لإغلاق الحكومة. وقال المصدران المطلعان: «الخطة فى مراحل الإعداد الأخيرة قبيل توقيعها، لكن هذا لا يشير إلى وجود أى مؤشرات حول حل الأزمة أو تنازل أى من حزبى الكونجرس الرئيسيين بشأن خلافاتهما حول الموازنة». ))


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 16
قديم(ـة) 08-10-2013, 11:37 AM
صورة بدرالتميمي الرمزية
بدرالتميمي بدرالتميمي غير متصل
الرجل الغريب من الزمن الجميل..
 
الافتراضي رد: البيت الأبيض يأمر الوكالات الحكومية ببدء وقف نشاطاتها!


تقرير: أمريكا تخسر ربع مليون دولار كل دقيقة بسبب أزمة الموازنة
الإثنين, 07 تشرين1/أكتوير 2013





تتكبد الولايات المتحدة خسائر متراكمة ومتسارعة منذ وقف الحكومة الفدرالية أعمالها بشكل جزئي بسبب أزمة الموازنة، حيث تقول أحدث التقديرات إن الاقتصاد الأمركيي يخسر نحو ربع مليون دولار في كل دقيقة، على شكل خسائر مباشرة بسبب تعطل أعمال الحكومة.



وقدر مركز (IHS Global Insight) العالمي المتخصص بدراسة ومراقبة أداء الاقتصاديات العالمية أن الولايات المتحدة تخسر 12.5 مليون دولار كل ساعة، أي 300 مليون دولار يوميًا، وذلك منذ الأول من أكتوبر 2013، أي منذ أغلقت الحكومة الفدرالية الأمريكية بعض مكاتبها وأوقفت أنشطتها غير الرئيسية، وأعادت 800 ألف موظف فدرالي إلى منازلهم.

وحتى يوم أمس، كانت الخسائر المتراكمة للاقتصاد الأمريكي قد تجاوزت 1.6 مليار دولار، أي أنها فاقت ما تكبده الاقتصاد الأمريكي من خسائر جراء توقف عمل الحكومة الأمريكية في العام 1996.

وبحسب (IHS) فإن النمو الاقتصادي للولايات المتحدة سيتقلص بواقع 0.2% في كل أسبوع تعلق فيه الحكومة الأميركية أعمالها، ما يعني أن الولايات المتحدة يمكن أن تسجل نمواً اقتصادياً بنسبة 1.6% بدلاً من 2.2% خلال الربع الأخير من العام الحالي إذا استمرت الأزمة لثلاث أسابيع فقط، وهي نفس المدة التي استغرقتها أزمة الموازنة في العام 1996.

خسائر فعلية:

وكانت الولايات المتحدة قد تكبدت خسائر قدرت في العام 1996 بنحو 1.4 مليار دولار بسبب أزمة موازنة مشابهة أدت إلى توقف 800 ألف موظف عن العمل، وتعطل جزئي في أعمال الحكومة الفدرالية الأميركية.

ويقول العديد من الخبراء والمحللين الاقتصاديين إن الخسائر الفعلية للاقتصاد الأميركي تفوق الخسائر المباشرة بكثير، حيث إنه لا يتم احتساب العبء الاقتصادي والاجتماعي لتوقف 800 ألف موظف عن العمل، كما لا يتم احتساب الخسائر التي يتكبدها الاقتصاد عندما يعود هؤلاء الموظفون إلى أعمالهم ويضطر كل منهم إلى قضاء مدة طويلة في إنجاز الأعمال المتراكمة والمؤجلة التي كان من المفترض أن تتم خلال فترة التعطل.

ونقلت جريدة "وول ستريت جورنال" الأمريكية عن محللين اقتصاديين قولهم إن المشكلة هي أن الحكومة تتعطل أعمالها في الربع الأخير من العام، وهي الفترة التي عادة ما يتم فيها تحسين الأداء في محاولة من قبل المؤسسات لاستباق نهاية الفترة المالية، وهو ما يمكن أن يضاعف من التأثيرات المترتبة على الاقتصاد الأمريكي من هذا التعطل.

لكن وكالة "بلومبرغ" الأمريكية للأخبار الاقتصادية لفتت في تقرير لها إلى خسائر من نوع آخر ستلحق بالاقتصاد الأمريكي، حيث أشارت إلى أن الاستمرار في توقف عمل الحكومة الأميركية سيمثل ضغطاً على مستويات الثقة، سواء بالنسبة للمستثمرين أو المستهلكين الأمريكيين، كما سيؤثر تبعاً لذلك على الانفاق من قبل قطاع الأعمال والمستهلك النهائي على حد سواء.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 17
قديم(ـة) 09-10-2013, 07:56 AM
صورة بدرالتميمي الرمزية
بدرالتميمي بدرالتميمي غير متصل
الرجل الغريب من الزمن الجميل..
 
الافتراضي رد: البيت الأبيض يأمر الوكالات الحكومية ببدء وقف نشاطاتها!


الصين تطالب واشنطن بسداد ديونها قبل 17 أكتوبر


حثت الصين مجددًا الولايات المتحدة على اتخاذ إجراءات ملموسة قبل 17 أكتوبر الجاري لتجنب التخلف عن السداد فيما يتعلق بالسندات الحكومية وضمان سلامة الاستثمارات الصينية في الولايات المتحدة.

وقال نائب وزير الخارجية الصينية تشو قوانغ ياو، اليوم الثلاثاء، إن "الولايات المتحدة تعتبر أكبر اقتصاد في العالم ودولة كبيرة تصدر عملة الاحتياطي، وإن حماية الدين أمر شديد الأهمية للاقتصاد الأمريكي والعالم وإن هذه مسئولية واشنطن"، مضيفا أن الصين تأمل أن تعالج الولايات المتحدة التحديات التي تواجه اقتصادها إلى جانب حل النزاعات الحكومية بشأن سقف الدين ومواصلة عملية الانتعاش في الولايات المتحدة والعالم.
وأشار تشو إلى أن الصين والولايات المتحدة باعتبارهما أكبر اقتصادين في العالم يحافظان على علاقات اقتصادية وثيقة وأن الصين قلقة بالطبع إزاء الأزمة المالية الأمريكية وتطلب من الجانب الأمريكي أن يضمن سلامة الاستثمارات الصينية في الولايات المتحدة.

وقال إنه لم يتبق الكثير من الوقت لحل هذه القضية، مشيرًا إلى أنه يتبقى أسبوعًا واحدًا فقط على انتهاء مهلة رفع حد الدين في 17 أكتوبر، داعيًا الإدارة الأمريكية إلى تسريع المناقشات مع الكونجرس والإدراك الكامل لأهمية تجنب التخلف عن سداد الدين للمصالح الأمريكية.

وفي ظل الوضع الحالي، نصح تشو وزارة المالية الأمريكية باتخاذ الخطوة الأولى لضمان دفع فوائد السندات الحكومة ثم دفع الأصل من خلال إحلال دين جديد محل الدين القديم .. مؤكدًا أهمية سداد مدفوعات الفائدة وحث الإدارة الإمريكية على التفكير في ذلك بجدية


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 18
قديم(ـة) 09-10-2013, 07:57 AM
صورة بدرالتميمي الرمزية
بدرالتميمي بدرالتميمي غير متصل
الرجل الغريب من الزمن الجميل..
 
الافتراضي رد: البيت الأبيض يأمر الوكالات الحكومية ببدء وقف نشاطاتها!


اوباما يدعو الحزب الجمهوري...عن التوقف في اطلاق التهديدات

دعا الرئيس الأميركي باراك أوباما الثلاثاء النواب الجمهوريين بمجلس النواب للتوقف عن إطلاق التهديدات، والمصادقة على الميزانية لإنهاء الإغلاق الحكومي الذي يشل البلاد، في حين أصر الجمهوريون على إجراء مفاوضات بشأن سقف الدين.

وقال أوباما في مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض "إن أعضاء الكونغرس، والجمهوريين في مجلس النواب بشكل خاص لا يمكنهم أن يطالبوا بفدية مقابل القيام بعملهم. واثنتان من مهماتهم هما المصادقة على الميزانية وضمان سداد الولايات المتحدة لفواتيرها".

وأكد أوباما أن عدم رفع سقف الديون الأميركية سيؤدي إلى عجز واشنطن عن سداد فواتيرها، وهو الأمر الذي قال إنه سيكون أسوأ من الإغلاق الحكومي الحالي. وقال "فور تصويت الكونغرس على إعادة فتح الحكومة، يجب كذلك أن يصوت لصالح وفاء البلاد بالتزاماتها، ودفع فواتيرنا، ورفع سقف الدين".

وأضاف "رغم أن إغلاق الحكومة كان عملا طائشا، فإن الإغلاق الاقتصادي الذي يمكن أن يتسبب به عجز أميركا عن سداد ديونها سيكون أسوأ بكثير".

وقال أوباما إنه إذا رفض الكونغرس رفع سقف الدين العام، فإن الولايات المتحدة لن تتمكن بعد 17 أكتوبر/تشرين الأول الجاري من الوفاء بالتزاماتها المالية، وذلك لأول مرة منذ 225 عاما. وأضاف أن الأسواق ستتراجع وسيتم تخفيض التصنيف الائتماني للديون السيادية الأميركية، مع زيادة تكاليف اقتراضها.

وفي حال لم يتم التوصل بحلول 17 أكتوبر/تشرين الأول الجاري إلى رفع سقف المديونية المحدد حاليا عند 16700 مليار دولار من جانب الكونغرس، فلن يتمكن الاقتصاد العالمي الأول من الاقتراض في سوق القروض، ولا من تسديد مستحقات بعض الدائنين.

وتأتي دعوة الرئيس الأميركي لخصومه الجمهوريين إلى التصويت لإقرار الميزانية بعد أسبوع على بدء الشلل في الدولة الفدرالية، الذي بدأ بسبب غياب الاتفاق على ميزانية للسنة المالية 2014 في ظل رفض الجمهوريين التصويت على ميزانية تتضمن أي تمويل لنظام التأمين الصحي الذي أقره أوباما في العام 2010 والمعروف بـ"أوباما كير".


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 19
قديم(ـة) 09-10-2013, 07:58 AM
صورة بدرالتميمي الرمزية
بدرالتميمي بدرالتميمي غير متصل
الرجل الغريب من الزمن الجميل..
 
الافتراضي رد: البيت الأبيض يأمر الوكالات الحكومية ببدء وقف نشاطاتها!


انتقاد

وانتقد أوباما الحزب الجمهوري، وقال "لا يمكننا أن نجعل الابتزاز جزءا من ديمقراطيتنا. فالديمقراطية لا تعمل بهذه الطريقة. وهذا الأمر لا ينطبق علي وحدي، بل على من سيخلفونني في الحكومة مهما كان الحزب الذي ينتمون إليه".

وتواجه الحكومة الأميركية -المغلقة منذ أسبوع- مهلة نهائية هي 17 أكتوبر/تشرين الأول الجاري لرفع سقف الاقتراض وإلا فإنها ستعلن العجز.

من جهته، حذر رئيس مجلس النواب الجمهوري جون بوينر من أنه لن يسمح للكونغرس برفع سقف الدين إلا إذا قدم أوباما تنازلات بشان برنامج الرعاية الصحية المعروف باسم "أوباما كير".

وقال إن أوباما لا يمكن أن يواصل تجاهل مطالب الجمهوريين بالتفاوض على خفض عجز الميزانية مقابل رفع سقف الدين العام واستئناف تمويل الأنشطة الحكومية.

وقال بوينر للصحفيين "الخلاصة هي إجراء المفاوضات. لا يمكن أن نرفع سقف الدين بدون أن نتعامل مع ما يدفعنا لاقتراض مزيد من الأموال".


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 20
قديم(ـة) 09-10-2013, 09:38 AM
صورة بدرالتميمي الرمزية
بدرالتميمي بدرالتميمي غير متصل
الرجل الغريب من الزمن الجميل..
 
الافتراضي رد: البيت الأبيض يأمر الوكالات الحكومية ببدء وقف نشاطاتها!



.
اقرأوا في النت عن الانهيار الاسود في بورصة نيويورك بتاريخ 29 اكتوبر عام 1929


والانهيار الاخر يوم 16 و17 عام 1987

وماذا حدث في هذا اليومين من حدث اقلق اسواق النفط.....


الرد باقتباس
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


youtube

SEO by vBSEO 3.6.1