منتديات غرام رياضة غرام كووره عربية نبقى على نفس العهد [ نشاركك حلو الحياة ومُرّها ] تقديم مباراة العميد & النهضه
اميرة الروز ©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©









كفاااااية مهزلة

عبد الله فلاتة
الجمعة 08/11/2013


تعادل الاتحاد مع النهضة آخر الترتيب، وأفلت من الهزيمة في الوقت بدل الضائع، وقد يرى البعض أن الدفاع كان «شربة» ومعهم الحارس باستقبالهم 4 أهداف من متذيل الترتيب، ويحمل حمد المنشري ويشن حملة على عودته من جديد، وقد يرى آخر أن الفريق بلا مدرب وبينات «شلق علق» لا يتناسب مع طموحات العميد.
فيما يرى ثالث أن الروح مفقودة، وقد يصل البعض بتفكيرهم إلى وهم المؤامرة وأن اللاعبين يسعون للإطاحة بالإدارة.
ولكن لا هذه ولا تلك، وكل الاحتمالات السابقة خاطئة، فواقع النادي المتخبط المفلس تتحمله الإدارة الاتحادية أولاً وأخيراً.. لا دخل ولا عقد رعاية، فالأجواء لا تساعد، بل تعيق تقديم أي عطاء، ، فبالله عليكم كيف يلعب اللاعب مباراة ويؤدي في الملعب وجيبه خاوٍ وترك خلفه أسرة كاملة دون مال، فالرواتب مفقودة من عدة شهور، والنادي يئن تحت وطأة الديون، والإدارة تبحث عن السلف قبل أن تغادر، فهي لم تأت للاتحاد لتدفع كما فعل غالبية الرؤساء السابقين الذين دفعوا من جيوبهم ومن حر مالهم، وهذه الإدارة تتعامل مع النادي دائن ومدين، والضحية اللاعبين.
لن ألوم لاعباً واحداً ولن ألوم المدرب، وسيبقى الوضع على ما هو عليه طالما استمرت هذه الإدارة التي لا تملك مال ولا فكر إداري ولا حلول، وكل ساعة يزداد الوضع سوءاً، وبودي أن أتوقف مع الانتقادات التي سمعتها ضد اللاعب حمد المنتشري، ومن الإنصاف أقول بأن لاعب لم يشارك منذ العام الماضي ويجد نفسه في الملعب، فمن الطبيعي أن يكون أدائه دون المستوى.
والأزمة المالية ألقت بظلالها على المحترفين فسجلوا تراجعاً مخيفاً وبات الكل يطمح في الرحيل، والتخلص من الفقر المدفق الذي يضرب كل أركان العميد، ويتساءل البعض لماذا لا يدفع من يلوح بترشيحه للإدارة الحالية لتخرج من الأزمة، وهل يعقل أن يقدم أحداً أمواله لمن يهدرها ويضيعها، فصفقة دي سوزا والشربيني و35 مليوناً للفريدي المتواجد في مرسيليا خير شاهد وبرهان.
مباراة الأمس كشفت تماماً أن الهيبة الاتحادية قد فقدت وباتت الفرق تتجرأ على الاتحاد وتبحث عن نصيبها من التركة السائبة، فالنهضة هاجم وبادر لأنه يدرك مواجهته لفريق منهار تماماً بفعل التخبطات الإدارية.
لن أقول لهذه الإدارة إرحلوا ولا استقيلوا ولكن إذا كان لديكم محبة للاتحاد فإنكم تدركون ماذا يجب عليكم أن تفعلوا بالضبط رحمة بجماهير الاتحاد الوفية التي لا تستحق ما يحدث لها من قهر ونكد.






الاتحاد يغرق.. يغرق.. يغرق
تعادل مع المتذيل بجزائية الوقت البديل




محمد العلي - الدمام
الجمعة 08/11/2013



نجا فريق الاتحاد من هزيمة محققة على يد فريق النهضة، إذ تمكن من التعادل في الرمق الأخير بنتيجة ٤/٤ في اللقاء الذي جمعهما على ستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام ضمن منافسات الجولة التاسعة من دوري عبد اللطيف جميل السعودي للمحترفين.
وبهذه النتيجة ارتفع رصيد الاتحاد إلى 12 نقطة في المركز السابع، بينما ارتفع رصيد النهضة إلى 3 نقاط متذيلاً الترتيب.
الشوط الأول
فاجأ الضيوف أصحاب الأرض بهدف مبكر في الدقيقة ٩ وذلك بعد جملة تكتيكية رائعة قادها اللبناني محمد حيدر الذي كشف سوء التنظيم الدفاعي النهضاوي ليمرر كرة عرضية للمندفع فهد المولد الذي أودع الكرة في مرمى تيسير آل نتيف. وبعدها مباشرة تحصل النهضة على فرصة تعديل النتيجة بعدما احتسب الحكم الفنيطل ركلة جزاء ولكن الحارس الاتحادي فواز القرني تعملق وتصدى لركلة البرازيلي رينان. اضطر المدرب بينات لإجراء تغيير إجباري بعد إصابة حيدر وأشرك مكانه مختار فلاتة وبالرغم من حالة البرود الاتحادية إلا أن سوء التغطية الدفاعية للنهضة تواصلت حتى تمكن البديل مختار فلاتة من إضافة الهدف الثاني برأسية متقنة.
واصل فواز القرني تألقه وأنقذ مرمى الاتحاد من هدف مؤكد عندما تصدى لانفراد تام من مهاجم النهضة محمد الداهي.
الشوط الثاني
قلب مارد الدمام كل التوقعات عندما استطاع أن يعود للمباراة في دقيقتين عبر مهاجمه محمد الداهي الذي أحرز هدف رائع إثر تسديدة من خارج منطقة الجزاء لتستقر في الزاوية تسعين وذلك في الدقيقة ٥٠. واستغل البرازيلي رينان حالة البرود والشرود الذهني لمدافعي الاتحاد وصنع فرصة هدف التعادل الثاني للقادم من الخلف محمد الداهي.
وتمكن البديل عبد الحليم العمودي بمجهود فردي رائع من تجاوز المدافع وغمز الكرة في الزاوية البعيدة عن القرني محرزا هدف التقدم الثالث في الدقيقة ٦٥.
وكثف الفريق الاتحادي هجومه والذي أسفر عن إحراز هدف التعادل الثالث في الدقيقة ٨٠ عبر سعود كريري إلا أن فرحة الاتحاديين لم تدم كثيرا بعد أن احتسب الحكم ركلة جزاء للنهضة احتج عليها الاتحاديون كثيراً، وتمكن جاسم حمدان من إضافة هدف التقدم الرابع، وقبل أن تلفظ المباراة أنفاسها الأخيرة تمكن مختار فلاتة من معادلة النتيجة بهدف رابع من ركلة جزاء احتج عليها لاعبو النهضة.






ساعاتي : لاحلول ولا استراتيجية ولا خطة.. ارحلوا


وصف وضع الاتحاد بالسيئ والمؤسف والبائس والمؤلم

تركي أبوعيشة - جدة
الجمعة 08/11/2013

وصف الدكتور عبد الاله ساعاتي عضو شرف نادي الاتحاد وضع ناديه الحالي بالسيئ والمؤسف والبائس والمؤلم، وقال ساعاتي لـ «المدينة» أطالب إدارة الاتحاد الحالية برئاسة المهندس محمد فايز بالرحيل لأنها ليست لديها حلول ولا استراتيجية ولاخطة واضحة ، وأضاف إه يجب أن يكون هناك وقفة صادقة لإنقاذ الاتحاد وأرى أن الإدارة الحالية أدت التي عليها ويجب أن تتيح الفرصه لغيرها لمن يرغب في إنقاذ النادي بعد أن عجزت في توفير موارد مالية أو راعٍ، مؤكدًا إلى أن الوضع الاتحاد سيئ ويجب أن يتوقف حتى لا يعبث بتاريخه. واستغرب ساعاتي من لاعبي الفريق الكروي الأول فقال إن اللاعبين يتحملون جزءًا من المسؤولية حيث إن خط الدفاع سيئ ومن وجهة نظري لا أتوقع أن المنتخب الوطني سيحقق شيئًا طالما أن أحمد عسيري في خط الدفاع وهو لاعب صغير بالسن وأمامه مستقبل ولكن أظن أنه تأثر بأمور خارج الملعب، وقد اعجبني مدرب الفريق بينات عندما أخرجه من المباراة وأنا أقول للعسيري ولزملائه اللاعبين يجب أن «تصحوا» ونقرع الأجراس لكم فمصلحة الاتحاد أهم ومن لا يلعب للشعار فلسنا بحاجة له.
ومضى قائلًا : «الفريق الاتحادي افتقد لروحه المعروفه داخل الملعب وهذا مالمسناه في المباريات الأخيرة وهذا طبعًا له انعكاسات تتحملها إدارة النادي بلاشك بالإضافة إلى أن اللاعبين تأثروا بالوهج الإعلامي بعد تحقيق كأس الأبطال وكان من المفترض أن يكون لهم تعامل مختلف من قبل الإدارة لاسيما وأنهم صغار بالسن فعبد الرحمن الغامدي غاب ومحمد قاسم تراجع مستواه وغيرهم من اللاعبين الشبان».







الأمن ينقذ الفايز من غضب الجماهير الاتحادية

الشرفيون طالبوه بالاستقالة.. والإدارة: سلفنا قبل الرحيل

محمد العلي - الدمام
الجمعة 08/11/2013


أنقذ رجال الأمن في استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام رئيس نادي الاتحاد المهندس محمد فايز من فورة غضب جماهير العميد على إثر التعادل مع النهضة، حيث استنجد رئيس الاتحاد برجال الأمن بعد أن حاصرته الجماهير ومنعت خروجه من الملعب، وتمكن رجال الأمن من مساعدته على المغادرة ولكن بعد أن تلقى سيلاً من الانتقادات الجماهيرية ومطالبته باستقالة جماعية وفورية.
وفي شأن متصل كشفت مصادر لـ «المدينة» أن شرفيين كبار أجروا اتصالات مباشرة بالفايز وطالبوه بتقديم الاستقالة بعد تردي الأوضاع في النادي ووصل إلى مرحلة حرجة في تاريخ النادي، وذكرت معلومات أخرى أن الإدارة الاتحادية تشترط الرحيل مقابل الحصول على مبالغ مالية دفعتها وسجلتها كسلف على النادي، منها مبلغ لرئيس النادي محمد فايز ونائبه عادل جمجوم وبعض أعضاء مجلس الإدارة.
وقد شهدت المباراة أمس أحداثا مؤسفة بعد نهايتها حينما اشتبك لاعب الاتحاد جمال باجندوح مع مساعد مدرب فريق النهضة أيمن مخلوف بسبب مشادة كلامية حدثت بين الفريقين أثناء الخروج من الملعب عبر الممر المؤدي لغرف الملابس ونتج عن الاشتباك إصابة مساعد مدرب النهضة في شج برأسه ولولا التدخل السريع من رجال الأمن لحدثت أمور لا تحمد عقباها، حيث كانت هناك نية من إدارة نادي النهضة لرفع شكوى بسبب ما حدث لمساعد مدرب الفريق على لاعب الاتحاد جمال باجندوح في الجهات المختصة إلى أن أسمهت المحاولات من قبل المقربين من المدرب إلى احتواء المشكلة وعدم تقديم شكوى.
من جهته أكد نائب رئيس نادي النهضة موقف السنيد أن إدارة ناديه لا يمكن أن ترفع شكوى على نادي الاتحاد او أي نادٍ سعودي وماحدث حدث مشيرًا إلى أن رجال الأمن نجحوا باحتواء المشكلة قبل أن تكبر مشيدًا بالدور الذي قام به الطرفان لإنهاء القضية.




الجهني: رأفة بالجماهير.. قرروا الرحيل
ناشد الأمير طلال بن منصور وكبار شرفيي الاتحاد بإنهاء الأزمة




تركي أبوعيشة - جدة
الجمعة 08/11/2013



طالب عيد الجهني عضو شرف نادي الاتحاد الإدارة الحالية بضرورة إيجاد حلول عاجلة لانتشال النادي من أزمته الحالية، وقال أن على إدارة المهندس محمد فايز روؤية مستقبلية للنادي أو جلي عليها الرحيل وترك الفرصة لمن هم أقدر على تحمل أعباء النادي، وأضاف أن الإدارة الحالية استلمت نادي الاتحاد بعد تأكيدات للرئيس السابق للنادي محمد بن داخل تحملها لديون النادي وأن لديها شيكًا بـ 40 مليون ريال ونحن في إدارة بن داخل تركنا المجال لها بعد أن أوفينا برواتب وعقود اللاعبين، جاء حديثه في برنامج «في المرمى».
ومضى قائلًا : «رأفة في جماهير الاتحاد يإدارة العميد فالحال الذي وصل إليه النادي لا يرضي أحدًا فإيجادها للحلول بات مطلب ملح للخروج من الأزمة الراهنه.
وناشد الجهني الرمز الاتحادي الأمير طلال بن منصور وأعضاء شرف النادي في مقدمتهم أحمد فتيحي وأسعد عبد الكريم ومنصور البلوي بضرورة تقديم ملف عاجل وعقد الجمعية العمومية لمساعدة النادي وإيجاد الحلول المناسبه له».
وحول أن كانت لديه رغبة في الترشح لرئاسة النادي فقال أن الإدارة الحالية منتخبة ولها الحق في إكمال مهمتها متى ما أوجدت الحلول المناسبة وبالنسبة لترشحي لرئاسة النادي فأعتقد أن هذا الأمر سابق لأوانه







بينات: المباراة غريبة.. والنهضة استغل أخطاءنا الفردية
القادري يشيد بروح الاتحاد ويمتدح أداء لاعبيه




تركي أبوعيشة - جدة
الجمعة 08/11/2013



وصف مدرب فريق الاتحاد الاسباني بينات مباراة فريقه أمس أمام النهضة بالغريبة، وقال إن الاتحاد في الشوط الأول تفوق بشكل كبير على النهضة ونجح في إحراز هدفين وكانت قابلة للزيادة لو استغل اللاعبون الفرص التي سنحت لهم في الشوط، وأضاف أن في الشوط الثاني استطاع النهضة تعديل النتيجة مبكرًا باستغلاله للأخطاء الفردية من قبلنا، وحاولنا تعديل النتيجة إلا أن النهضة استغل اندفاع الفريق وسجل الهدف الثالث وحاولنا التعديل ونجحنا بذلك ليحسب الحكم ركلتي جزاء لنا وللنهضة لتنتهي المباراة بالتعادل ومثل ما أشرت أن المباراة كانت غريبة في أحداثها، وأقدم اعتذاري للجماهير على هذه النتيجة غير المرضية لهم بالتأكيد وبإذن الله في فترة التوقف سنعيد حساباتنا ونعدل من أخطاءنا لنعود بشكل أفضل.
من جهة ثانية أشاد مدرب فريق النهضة التونسي جلال القادري بالروح العالية للاعبي الاتحاد خلال المباراة مستشهدًا بما حصل من خطأ حارس فريقه تيسير آل نتيف بسبب اللفتة الرائعة من محترف الاتحاد جوبسون وما فعله في المقابل زميله بونفيم بإخراج الكرة، وقال إن الاتحاد نادٍ كبير ومعروف بروحه العالية.
وحول المباراة فقال إن أحداثها كانت درامتكية، حيث تسيد الاتحاد الشوط الأول مستوى ونتيجة وفي الشوط الثاني نجح لاعبو النهضة بتعديل النتيجة وكان قاب قوسين من تحقيق الفوز إلا أننا راضون تمام الرضا على فريقي وسعيد بأدائهم خلال المباراة رغم التعادل.




جماهير الاتحاد تناشد الشرفيين بالتدخل العاجل لإنقاذ العميد قبل حدوث كارثة

طالبت برحيل إدارة الفايز بسبب تردي أوضاع النادي

أنور الغامدي - جدة
الجمعة 08/11/2013

صبت الجماهير الاتحادية غضبها على تدهور أوضاع النادي بشكل عام والفريق الكروي بشكل خاص بسبب تدني نتائجه في المباريات الماضية آخرها تعادله الصعب أمام النهضة بأربعة أهداف، حيث طالبت الجماهير برحيل الإدارة بشكل عاجل لعدم استطاعتها لإدارة دفة الأمور بالنادي، وناشدت كبار شرفيين الاتحاد بضرورة التدخل العاجل وإنقاذ ما يمكن إنقذاه من هيبة العميد التي تدهورت بسبب عدم وجود إدارة تتمع بالقدرة المالية والفكرية. وفي البداية طالب المشجع الاتحادي المعروف محمد الغامدي «أبو رياض» أعضاء شرف الاتحاد بالتدخل العاجل وطرد إدارة محمد فايز التي أساءت للكيان بشكل عام، وقال إن الاتحاد يحتاج في هذا التوقيت لوقفة أعضاء الشرف المخلصين والالتفاف حول هذا الكيان العريق واسترداد سمعته المعروفة كبطل آسيا.
وعن الفريق الكروي الأول فقال إن الاتحاد لا يوجد به قائد لا داخل الملعب ولا خارجه بعد رحيل قائده الأسطوري محمد نور، ومضى قائلًا: «الفريق يعاني من عدم وجود مدرب يليق بالاتحاد وكذلك استهتار بعض اللاعبين داخل الملعب، وأحمل الإدارة الاتحادية هذا الجانب نظرًا لعدم وجود محاسبة للاعبين بسبب عدم قدرتها على منح حقوقهم المالية مما انعكس سلبًا على أداء الفريق ونتائجه الأخيرة التي وضعته في المركز السابع بالدوري».
من جهته أكد ماجد الحربي بأن الاتحاد افتقد لهويته داخل الملعب بسبب الأوضاع الإدارية المتردية، وقال إنني لا ألوم اللاعبين ولا المدرب، فاللاعبين لم يتسلموا مستحقاتهم، والمدرب لم يحققوا مطالبه سواءً من معسكر أو لاعبين، وأضاف بات جليًا أن ترحل هذه الإدارة فاستمرارها يعني أن هناك كارثة قادمة بحق هذا الكيان الشامخ. في المقابل شدد يمان الخلف على ضرورة استقالة الإدارة الحالية لعدم قدرتها على انتشال النادي من أزمته، وقال إن الاتحاد كيان كبير وما يحدث له أمر غير مقبول لعشاقه وأنا أناشد الأمير طلال بن منصور الرمز الاتحادي الكبير بالتدخل العاجل لوضع الأمور في نصابها وإعادة التوهج للاتحاد والبهجة لجماهيره، مشيرًا إلى أن الإدارة الحالية قتلت الاتحاد من الوريد إلى الوريد بسبب سياستها الخاطئة، ونحن نطالب بقدوم إدارة جديدة تنقذ الاتحاد بشكل عاجل قبل وقوع كوارث لا تحمد عقباها.






مدرب الاتحاد يلوح بالرحيل وبيانو يشير “مافي فلوس”
ودع الجماهير بعد المباراة
أنور الغامدي - جدة
الجمعة 08/11/2013

أعلن مدرب الاتحاد بينات رحيله عن النادي وبطريقة مباشرة حينما لوح للجماهير بعد انتهاء مباراة الفريق أمام النهضة التي انتهت بالتعادل أمس بيديه وداعاً مما فسره الحضور أن المدرب أدرك أن قرار إقالته بات أمر واقع لا محاله ومسألة وقت.
وكان قد تردد أمس بعد المباراة أن قرار إقالة المدرب بينات مطروح على طاولة إدارة النادي التي قد تقيله لامتصاص غضب الجماهير.
في المقابل لوح المحترف البرازيلي بيانو لجماهير بيديه بطريقة «مافي فلوس» تعبير منه عن الوضع المزري الذي وصل إليه العميد ولم يعد خافيًا بما فيهم اللاعبين المحترفين الأجانب.



اميرة الروز ©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©









في مواجهة الدمام : فايز الاتحاد يستنجد بالأمن .. واتحادي يعتدي على مخلوف النهضة






لم تتوقف الاحداث بعد مباراة الفريق الأول لكرة القدم بنادي النهضة ونظيره الاتحاد في اطار مباريات الجولة التاسعة لدوري جميل السعودي للمحترفين والتي لعبت على ملعب الامير محمد بن فهد بالدمام وانتهت بالتعادل (4-4) ، خارج اطار المباراة التي كانت الروح الرياضية شعارها الا ان الاحتكاك الذي حدث بين لاعب الاتحاد جمال باجندوح ومساعد مدرب النهضة ايمن مخلوف بعد نهاية المباراة كان شرارة الاحداث ليتم فك النزاع وعند غرف تغيير الملابس عاد لاعب الاتحاد للاعتداء على مخلوف ليتم استدعاء الامن من قبل النهضاويين للقبض على اللاعب لولا تدخل مسؤول الاحتراف في نادي الاتحاد منصور اليامي وحديثه مع نائب رئيس النهضة موفق السنيد حال دون القبض على اللاعب واغلاق الملف.
وفي هذه اللحظات تم استدعاء رجال الامن الى منصة الملعب وذلك لفك حصار جمهور الاتحاد ضد رئيس نادي الاتحاد محمد الفايز ليتم تامين حماية خاصة له لحين خروجه سالما من الملعب ، في الوقت الذي كانت جماهير الاتحاد قد هاجمت طاقم تحكيم المباراة بقيادة عبدالعزيز الفنيطل اثناء خروجه من الملعب وقامت بعض الجماهير بقذف الحكم بما وصل ليدها .








في لقاء دراماتيكي و ممتع

النهضة و الإتحاد حبايب بأربعة أهداف لكل منهما




محمد الراجحي


حسمت نتيجة التعادل بأربعة أهداف مواجهة فريقي النهضة و الإتحاد في لقاء دراماتيكي و ممتع على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام ضمن لقاءات الجولة التاسعة من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين . سجل للنهضة محمد الداهي ( هدفين ) و عبدالحليم العمودي و جاسم الحمدان ، بينما سجل للإتحاد فهد المولد و مختار فلاتة ( هدفين ) و سعود كريري .

و بدأ اللقاء بداية سريعة و ممتعة حيث تقدم الإتحاد عن طريق فهد المولد عندما إستثمر عرضية محمد حيدر ليحولها في الشباك هدف أول في الدقيقة 9 ، ليتحصل النهضة على ركلة جزاء تقدم لها رينان داسيلفا لكن الحارس فواز القرني تمكن من التصدي لها في الدقيقة 11 ، و في الدقيقة 36 أحرز مختار فلاتة الهدف الثاني برأسه لينتهي الشوط الأول بتقدم الإتحاد بهدفين نظيفين .

و مع بداية الشوط الثاني كانت المفاجأة النهضاوية بهدفين سريعين عن طريق محمد الداهي الأول بتسديدة قوية سكنت الشباك في الدقيقة 50 ، و الثاني بمتابعته لعرضية رينان في الدقيقة 51 ، و من مجهود جميل لعبدالحليم العمودي على الطرف سددها جميلة في الشباك هدف ثالث للنهضة في الدقيقة 65 ، ليضغط بعدها الإتحاد بقوة حتى أدرك له سعود كريري التعادل في الدقيقة 79 ، لكن النهضة تحصل سريعاً على ركلة جزاء انبرى لها جاسم الحمدان و احرز الهدف الرابع في الدقيقة 81 ، و قبل أن يطلق حكم اللقاء صافرته تحصل الإتحاد على ركلة جزاء أحرز منها مختار فلاتة التعادل في الدقيقة 92 ، لينتهي اللقاء بالتعادل بين الفريقين بأربعة أهداف لكل منهما و يصل الإتحاد بذلك إلى النقطة 12 في المركز السابع ، بينما بقي النهضة في قاع الترتيب بثلاثة نقاط .

قاد اللقاء تحكيمياً عبدالعزيز الفنيطل ، و قدر الحضور الجماهيري بـ 4435 متفرج .




حضرت الروح الرياضية في الأول و غابت في الأخير
حدثين متناقضين في مواجهة النهضة و الإتحاد .






شهد لقاء النهضة و الإتحاد الذي إنتهى بأربعة أهداف لكلا الفريقين لقطتين مختلفتين في منتصف الشوط الثاني و بعد نهاية اللقاء عكست كثيراً الواقع المثير للمباراة .

حيث قام مهاجم الإتحاد جيبسون بربط الحذاء الخاص بحارس النهضة تيسير النتيف أثناء سير اللعب في الدقيقة 59 ليحتسب بعدها حكم اللقاء عبدالعزيز الفنيطل خطأ لصالح الإتحاد بسبب تجاوز النتيف الوقت المسموح لحمل الكرة لكن لاعبو الإتحاد قاموا بإخراج الكرة في لقطة نالت إعجاب و إشادة لاعبي النهضة و الجماهير الحاضرة .

بينما على النقيض تماماً شهدت نهاية اللقاء أحداث غريبة بإشتباك بعض لاعبي الإتحاد مع إحتياطي النهضة و إمتداد ذلك حتى غرف الملابس مما نتج عنه إصابة مساعد مدرب النهضة أمين مخلوف برأسه من قبل لاعب الإتحاد الشاب جمال باجندوح و هو ما إستدعى تدخل رجال الأمن و منسوبي الفريقين لتهدئة الأوضاع قبل أن يتنازل مخلوف عن حقه إثر جلب اللاعب له و قيامه بالإعتذار بحسب تصريحه ، بينما أكد نائب رئيس النهضة وجود إشتباكات أخرى في المنصة بين الجماهير فور نهاية اللقاء و فسر ذلك بأنها جماهير إتحادية غاضبة من إدارة الفريق





لاتوجد اخبار تخص الاتحاد



أحمد مسعود يحضر «عمومية» الاتحاد بـ«عضوية عامل»

الإسباني بينات يستعد لفترة التوقف ببرنامج لياقي مكثف

جدة: عبد المجيد عبد الرؤوف
أكد أحمد مسعود، عضو شرف الاتحاد والرئيس الذهبي السابق «صاحب الرباعية التاريخية»، أنه سيحضر اجتماع الجمعية العمومية يوم الخميس المقبل، قائلا: «سأسدد مبلغ 440 ريالا قيمة عضوية عامل، التي تكفل المجال لي لحضور الاجتماع».

وقال مسعود لـ«الشرق الأوسط»: «أتمنى أن يكون الاجتماع مثمرا، وأن تكون هناك أفكار مميزة من أجل خروج النادي من أزمته المادية الخانقة»، مضيفا: «أنا ضد إبعاد الإدارة الحالية بقيادة المهندس محمد الفايز، ويجب منحها فرصتها كاملة لمدة أربع سنوات، من أجل معرفة ما قدمته للاتحاديين».

وحول ابتعاد عدد من أعضاء الشرف عن النادي، قال «لا أستطيع الحديث عن أي شخص، فكل إنسان لديه ظروفه الخاصة، ولكن لا بد من تكاتف الجميع مع الكيان الاتحادي».

من جانبه، أكد إبراهيم علوان، عضو شرف النادي، حضوره اجتماع الجمعية العمومية، وقال «أتابع أخبار الاتحاد عبر الصحف والقنوات الفضائية، وما يحدث له حاليا أمر غريب وعجيب، فالمشكلة أصبحت معقدة جدا، وأعتقد أن هناك حلقة مفقودة بين الإدارة وأعضاء الشرف، وأتمنى من الفايز البحث عن حلول لهذا الأمر من أجل عودة أعضاء الشرف من جديد لدعم النادي».

وأضاف: «لا أفكر في العودة إلى رئاسة النادي بسبب أعمالي الخاصة التي تأخذ كل وقتي، ولكن أنصح إدارة النادي الحالية بأخذ المشورة من أعضاء الشرف والاستماع إلى آرائهم السديدة لأن الانفراد بالقرار قد يزيد الأمور تعقيدا وصعوبة».

من جهة أخرى، يسعى الجهاز الفني بقيادة المدرب الإسباني بينات لتنفيذ برنامج لياقي وفني مكثف للاعبين خلال فترة التوقف الحالية لدوري عبد اللطيف جميل للمحترفين، التي تستمر لمدة 20 يوما، كما ينوي ضم اللاعبين هتان باهبري، وعبد الفتاح عسيري من الفريق الأولمبي إلى تدريبات الفريق الأول خلال المرحلة المقبلة، من أجل تعويض النقص الواضح بسبب انضمام ستة لاعبين إلى صفوف المنتخب السعودي الأول، وهم «فواز القرني، وأحمد عسيري، ومحمد أبو سبعان، وسعود كريري، وفهد المولد، ومختار فلاتة»، بالإضافة إلى غياب اللاعب أحمد الفريدي الذي سافر إلى العاصمة الفرنسية باريس للخضوع لبرنامج لياقي بهدف إنقاص وزنه.



اميرة الروز ©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©






الأهلي تقدم للثالث بثلاثية في الفتح
«الفنيطل» يُنقذ الاتحاد ويحرم النهضة من الفوز الأول

واصل الأهلي تقدمه وانفرد بالمركز الثالث في دوري جميل للمحترفين بعد فوزه على مضيفه الفتح بثلاثية نظيفة في ختام الجولة التاسعة من المسابقة, ورفع الأهلي رصيده بهذا الفوز إلى 17 نقطة تاركا الفتح على رصيده السابق 10 نقاط.

وفي الدمام حرم الحكم عبدالعزيز الفنيطل أصحاب الأرض النهضة من أول فوز في المسابقة حينما أجهض تفوقهم باحتساب «ضربة جزاء» للاتحاد غير صحيحة, أدرك منها الضيوف التعادل لتنتهي المباراة المثيرة بالتعادل بـ4 أهداف لكل منهما.. الرصيد النهضاوي ارتفع إلى 3 نقاط, فيما ارتفع رصيد الاتحاد إلى 12 نقطة. وفي بريدة تعادل التعاون وضيفه الشباب بـ3 أهداف لكل منهما, ورفع التعاون رصيده إلى 13 نقطة, فيما رفع الشباب رصيده إلى 15 نقطة.

الفتح × الأهلي

الأحساء - صادق الحرز / تصوير - محمد الحرز:

أكد الأهلي تواضع الفتح «حامل اللقب» عندما ألحق به الهزيمة الثالثة هذا الموسم في المباراة التي جرت في الأحساء وظهر فيها الأهلي الأفضل في أغلب فتراتها، مستغلاً الطرد المبكر لمهاجم الفتح بدر الخميس بعد 50 دقيقة من عمر اللقاء.. انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي ليفتتح الأهلي التسجيل مع بداية الشوط الثاني عن طريق ظهيره المتألق منصور الحربي ليعود البرازيلي فيكتور ويعزز تقدم فريقه بالهدف الثاني، ويؤكد البرازيلي الآخر مارسيلو مارسارو تفوق الأهلي بالثالث وبهذه النتيجة ارتفع رصيد الأهلي إلى 17 نقطة، متقدماً إلى المركز الثالث فيما بقي الفتح على نقاطه الـ10 في المركز التاسع في سلم الترتيب.

جاءت بداية اللقاء هادئة وحذرة من الطرفين بدون أي خطورة حتى حانت الدقيقة 24، حيث سدد مصطفى بصاص كرة من خارج المنطقة تألق العويشير في التصدي لها، لتدين بعد ذلك السيطرة للأهلي الذي نوّع من الهجمات لتأتي ثاني الفرص الخطرة عن طريق تسديدة تيسير الجاسم التي ارتطمت في العارضة (35) لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

بداية هجومية للأهلي للشوط الثاني استطاع معها تسجيل هدف التقدم عن طريق منصور الحربي (47), ليهاجم بعدها الفتح بغية إدراك التعادل، إلا أن تصرف مهاجمه بدر الخميس (50) عندما اعتلى لكرة مشتركة، ولكنه ركل لاعب الأهلي محمد أمان بقدمه في تهور واضح لم يتردد الحكم من منحه البطاقة الحمراء ليزداد وضع الفتح حرجاً ليفرض الأهلي سيطرته ويعزز تقدمه عن طريق فيكتور (75) وبعدها ماسيلو يسجلا الهدف الثالث للأهلي (88)، وحاول بعدها الأهلي إضافة مزيد من الأهداف وسط استسلام الفتح ولكن مهاجميه يضيعون عدداً من الفرص لينتهي اللقاء بفوز أهلاوي بثلاثة أهداف نظيفة.

النهضة × الاتحاد

الدمام – ياسر الهزيم


تعادل فريق النهضة مع ضيفه الاتحاد بأربعة أهداف لكل منهما في مباراة مثيرة وقوية بين الفريقين التي أقيمت مساء أمس على أرض ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام ضمن الجولة التاسعة لدوري عبداللطيف جميل شهدت احتساب الحكم عبدالعزيز الفنيطل ثلاث ضربات جزاء أغربها ضربة الجزاء الاتحادية التي جاء منها هدف التعادل الرابع في قرار غريب حرم النهضة من الانتصار الأول له في هذا الموسم، سجل أهداف المباراة للنهضة اللاعبون (محمد الداهي هدفين وعبدالحليم العمودي وجاسم الحمدان عن طريق ضربة جزاء) في حين سجل أهداف الاتحاد اللاعبون (فهد المولد وسعود كريري ومختار فلاتة هدفين).

شوط المباراة الأول جاء سريعا وقويا من الفريقين حيث بكر النهضة في مبادرته الهجومية في الدقيقة الثانية من هجمة مرتدة قادها البرازيلي ريناد داسيلفا من وسط الملعب ومرر الكرة لعبدالحليم العمودي الذي انطلق بالكرة وسط مضايقة من مدافعين الاتحاد لتنتهي الكرة لضربة ركنية للنهضة شكلت بعض الخطورة على مرمى الاتحاد، سرعان ما عاد الاتحاد برتم ولعب سريع وهو ما نتج عنه تسجيل الهدف الأول في المباراة لصالح الاتحاد في الدقيقة 10 من كرة بينية تناقلها لاعبو الاتحاد أمام منطقة الجزاء النهضاوية نجح في إنهائها فهد المولد بإيداع الكرة في المرمى ليرد بعدها لاعبي النهضة بهجمة مرتدة سريعة تحصل فيها اللاعب البرازيلي ريناد على ضربة جزاء بعد إعاقته داخل منطقة الجزاء تقدم نفس اللاعب لتنفيذها ونجح حارس فريق الاتحاد فواز القرني من التصدي لها وإنقاذ مرماه من هدف نهضاوي محقق ليعود بعدها الاتحاد ويفرض سيطرته على مجريات اللعب بشكل أكبر وبمحاولات هجومية لتعزيز تقدمه بهدف ثاني في الدقيقة 36 عن طريق اللاعب البديل مختار فلاته الذي توغل من بين دفاعات النهضة، وتابع الكرة العكسية الذي أرسلها زميله فهد المولد من الجهة اليسرى وحول الكرة برأسه في الزاوية اليمنى لشباك تيسير النتيف.

شوط المباراة الثاني كان أفضل فنيا من جانب النهضة الذي ظهر بشكل مغاير من حيث تماسك وتنظيم خطوطه، حيث تمكن النهضة من تسجيل هدفين في دقيقتين عن طريق اللاعب محمد الداهي، حيث جاء الهدف الأول في الدقيقة 51 من تسديدة قوية ورائعة في المقص الأيمن لشباك الاتحاد وهدف التعادل في الدقيقة 52 من تمريرة عكسية لعبها البرازيلي ريناد داسيلفا تابعها الداهي، وأودعها في المرمى الاتحادي ليواصل بعدها لاعبي النهضة مغامراتهم في هذه المباراة مع مدربهم التونسي جلال قادري الذي عزز خطوط فريقه بالمهاجم عبدالحليم العمودي الذي أضاف قوة إضافية لخط المقدمة بتحركاته وخلخلته لدفاع الاتحاد الذي توجه أيضا بتسجيله للهدف الثالث والتقدم للنهضة في هذه المباراة في الدقيقة 65 بعد أن انطلق بكرة من الجهة اليمنى ويتخطى أكثر من مدافع ويرسل الكرة لولبية جميلة في المقص الأيمن لشباك الاتحاد الذي حاول بعدها لاعبوه الابتعاد عن الحرج عبر تعديل النتيجة، وهو ما نجح به اللاعب سعود كريري عندما سجل الهدف الثالث للاتحاد في الدقيقة 79 بعد أن استغل كرة ساقطة أمام المرمى وسددها داخل المرمى على يسار الحارس تيسير النتيف لكن تألق لاعبي النهضة تواصل في هذه المباراة خصوصا عبر اللاعب عبدالحليم العمودي الذي قاد هجمة سريعة وحاول التوغل بها للمرمى ليتعرض لإعاقة من المدافع حمد المنتشري أعلن فيها الحكم عبدالعزيز الفنيطل ضربة جزاء ثانية للنهضة نفذها بنجاح هذه المرة اللاعب جاسم الحمدان، وسجل منها الهدف الرابع للنهضة في الدقيقة 82 لتستمر الإثارة في هذه المباراة القوية وبعد محاولات اتحادية مستميتة احتسب حكم المباراة الفنيطل ضربة جزاء غريبة للاتحاد في الدقيقة 91 بعد اصطدام الكرة ببطن مدافع النهضة احتسبها الفنيطل ركلة جزاء باعتبارها لمسة يد!!، ليسجل منها اللاعب مختار فلاتة هدف التعادل والرابع للاتحاد وتنتهي المواجهة المثيرة بالتعادل 4-4.

التعاون × الشباب

بريدة - تركي الهدلق

في مباراة دراماتيكية وجميلة استطاع التعاون الخروج بنقطة ثمينة أمام ضيفه الشباب بتعادلهما بثلاثة أهداف لكل منهما، حيث جاء هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة عن طريق وليد عبدربه خطأ في مرماه، وذلك في اللقاء الذي جمع بينهما في الجولة التاسعة من دوري عبداللطيف جميل، جاءت أهداف المباراة للشباب نايف هزازي هدفين وفرناندو مينجازوا وسجل للتعاون افولو وريتشي ووليد عبدربه خطأ في مرماه، وبهذا يصل التعاون للنقطة الثالثة عشرة والشباب إلى النقطة الخامسة عشرة.

استطاع نايف هزازي افتتاح التسجيل للشباب بعد أن تلقى تمريرة رائعة من الرويلي واجه بها المرمى ولعبها قوية هدفا أول للشباب د19 ولم يمهل الشبابيون التعاونيين فرصة لالتقاط الأنفاس بعدها بدقيقة يلعب حسن معاذ كرة عرضية جميلة يلعبها نايف هزازي برأسه ترتد من العارضة يكملها البرازيلي فرناندو داخل المرمى هدفا ثانيا للشباب، بعد الهدف مال لاعبو الشباب لتهدئة اللعب، بينما كان التعاون يحاول محاولة خجولة واعتمد على لعب الكرات على الأطراف دون فائدة ومن إحدى الكرات يستلم افولو كرة ويتلاعب بالمدافعين والحارس ولعبها عرضية تتخطى الجميع كأخطر الفرص التعاونية وفي الدقيقة الأخيرة أضاع المهاجم نايف هزازي كرة شبه انفراد بعد أن لعب البرازيلي رافينها كرة جميلة ولكنه تعامل معها برعونة لتخرج إلى ضربة مرمى بعدها أطلق الحكم مرعي عواجي صافرته معلناً نهاية الشوط الأول بتقدم الشباب بهدفين دون رد.

في الشوط الثاني اتضح إصرار التعاونيين على تسجيل هدف يعيدهم لأجواء المباراة, بينما كان لاعبو الشباب يميلون لتهدئة اللعب، وتحصل التعاون على ما يريد عندما لعب ماجد هزازي كرة عرضية أرضية يخطى وليد عبدالله في التعامل معها تصل للكاميروني افولو الذي أطلقها قذيفة داخل المرمى كهدف أول للتعاون د49, وحاول التعاونيين الضغط على مرمى الشباب, وجاء هدف التعادل للتعاون بعد أن تحصل على أكثر من خطأ على مشارف منطقة الجزاء، ومن إحدى هذه الأخطاء ينفذ البرازيلي ريتشي خطأ تصطدم برأس الكوري كواك وتغالط الحارس وليد عبدالله كهدف تعادل للتعاون د68 بعدها بدقيقة أفسد لاعب الشباب نايف هزازي فرحة لاعبي التعاون بالهدف الثالث، بعد أن لعب الكولمبي توريس كرة عرضية جميلة يلعبها هزازي برأسه داخل المرمى هدفا ثالثا للشباب وتراجع لاعبو الشباب لوسط ملعبهم بغية تهدئة اللعب وعدم إتاحة المساحات للتعاون, بينما اعتمد التعاونيون على لعب الكرات من الأطراف وشكلت خطراً على مرمى الشباب وكاد البرازيلي رافينها أن يضاعف النتيجة للشباب بعد أن انفرد بمرمى التعاون تعامل معها برعونة ولعبها بجانب المرمى ومع ضغط التعاونيين وهدوء الشبابيين وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت الضائع لعب البرازيلي ريتشي ضربة زاوية تصطدم برأس مدافع الشباب وليد عبدربه وتدخل المرمى كهدف تعادل قاتل للتعاون، بعدها أطلق الحكم مرعي العواجي صافرته معلناً نهاية المباراة بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف للفريقين.




جماهير الاتحاد تحاصر الفايز واشتباك بين اللاعبين يمتد إلى غرف الملابس





الدمام-حمودالزهراني :


حاصرت الجماهير الاتحادية المخرج الرئيسي لرئيس الاتحاد محمد الفائز وأعضاء إدارته واللاعبين بعد نهاية مواجهتهم مع النهضة التي انتهت 4-4 مما جعل الفائز يستدعي رجال الأمن لإبعاد الجماهير عن المداخل حتى يتمكنوا من مغادرة الملعب.وكان الغضب الجماهيري كبيراً بعد المباراة للوضع العام في الاتحاد مما حدا برجال الأمن لابعاد الجماهير عن البوابات الرئيسية.وكانت المباراة قد شهدت نهاية دموية في وسط الملعب بين لاعبي الاتحادي واحتياطيي النهضة في اشتباكات غريبة امتدت حتى غرف الملابس مما استدعى التدخل الأمني لفك الاشتباك بين الجانبين.






أعصاب الاتحاديين والنهضاويين تنفلت في الملعب وغرفة الملابس
ربط «حذاء» تشوهه اللكمات والدماء





شوه لاعبو فريقي النهضة والاتحاد الروح الرياضية العالية بمناوشات واعتداءات متبادلة عقب صافرة نهاية نزالهما أمس في الجولة التاسعة من دوري عبد اللطيف جميل، أبرزها اللقطة الرائعة بين البرازيلي جونسون وتيسير آل نتيف، عندما همَّ الأول بربط حذاء الأخير قبل أن يرسل الكرة خارج الملعب بعد احتساب مخالفة لصالحه داخل صندوق المنافس، وكان فريقه متأخرا في النتيجة.

وتلقى أيمن مخلوف مساعد مدرب النهضة ضربة قوية أحدثت شجا في رأسه لدرجة أنها أسالت دمه من قبل جمال عبد الله لاعب الاتحاد، سبقها اشتباك في وسط الملعب بين أمين عباس وفهد المولد، وكذلك بين أحمد عسيري وأحمد الدوسري، وكادت الأحداث أن تنفجر وتتطور لأخطر من ذلك لولا تدخل الأجهزة الإدارية والفنية للفريقين بجانب رجال الأمن الموجودين في الملعب الذين فضوا الاشتباك حيث وجدوا أمام غرف اللاعبين، ما ساعد على هدوء الأوضاع.






من جهته، أرجع مخلوف الاعتداء الذي حدث بين لاعبي الفريقين وأدى لإصابته في رأسه من اللاعب الاتحادي لفقدانهم الأعصاب، مؤكدا أنه لن يلجأ للقانون ضد المعتدي كونه يفتقد الخبرة، معتبرا أنها غلطة منه بحكم صغر سنه، ولا سيما بعد تقدمه باعتذار.

واستغرب أن تحدث مثل هذه الأحداث من لاعبي الاتحاد وهم أصحاب خبرة في الملاعب ويرتدون شعار ناد كبير له اسمه.










النهضة والاتحاد يتقاسمان النقاط في مباراة مثيرة









تقاسم فريقا النهضة والاتحاد نقاط لقاء الأمس بالتعادل الايجابي بأربعة أهداف لكلا منهما ضمن مباريات الجولة التاسعة من دوري المحترفين في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، حيث انطلق اللقاء بضغط اتحادي منذ البداية وحاول مهاجموه مباغتة الدفاعات النهضاوية وهو ما تحقق مبكرا بعد تناقل جميل بالكرات بين الثلاثي سعود كريري ومحمد ابو سبعان ومحمد حيدر الذي مررها عكسية للمنفرد فهد المولد الذي وضعها في المرمى معلنا هدف التقدم للاتحاد عند الدقيقة 9 .
وكاد النهضة يدرك التعادل بعد ان حصل البرازيلي رينان ديسلفا على ركلة جزاء عند الدقيقة 10 تصدى لها الحارس فواز القرني، وحاول النهضة العودة للمباراة في أكثر من مرة، لكن دفاعات الاتحاد وقفت عائقا أمام مهاجميه قبل ان يجري الاسباني بينات تغيرا بدخول مختار فلاته بدلا من محمد حيدر المصاب.
ونجح البديل من اول هجمة له في ترجمة تمريرة بينية من فهد فلاتة ليضع الكرة برأسه على يمين الحارس تيسير ال نتيف ليضاعف النتيجة عند الدقيقة 36.
وقبل ان يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الاول فشل محمد الداهي في ترجمة انفراد صريح بعد ان تصدى له المتألق فواز القرني، ليعلن الحكم بعدها نهاية الشوط الاول.
ومع بداية الشوط الثاني سيطر النهضة على دقائقه الأولى من أجل العودة للمباراة وهو ما تحقق لهم في أول عشر دقائق بعدما نجح اللاعب محمد الداهي في تسجيل هدفين لفريقه، حيث سجل الاول بتسديدة قوية، والثاني عبر انفراده بالمرمى ليتعادل الفريقان بهدفين لكل منهما.
ليجرى بعدها مدرب النهضة تغييرا بدخول عبدالحليم العمودي الذي استغل الارتباك في دفاعات الاتحاد ونجح في تسجيل الهدف الثالث للنهضة عند الدقيقة 65 .
ليواجه النهضة بعدها ضغطا هجوميا كبيرا من الفريق الاتحادي الذي نجح من خلال لاعبه سعود كريري بعد ان استغل تمريرة سددها بقوة في مرمى النهضة عند الدقيقة 80 .
بعدها بدقيقة تحصل البديل عبدالحليم العمودي على ركلة جزاء انبرى لها جاسم الحمدان الذي سددها قوية على يسار فواز القرني معلنا الهدف الرابع للنهضة.
وحاول العميد العودة للمباراة أكثر من مرة قبل ان يحصل على ركلة جزاء بعد اصطدام الكرة في يد عبدالله الدوسري لينبرى لها مختار فلاتة ويسجل هدفه الثاني والتعادل لفريقه عند الدقيقة 90 .
وحاول كلا الفريقين تسجيل الهدف الخامس في المباراة، لكن عامل الوقت لم يسفع الاثنين ليطلق الحكم عبدالعزيز الفنيطل نهاية اللقاء بتعادل مثير بين الفريقين بأربعة اهداف لكل منهما، ليرتفع رصيد النهضة الى 3 نقاط.
ويبقى في قاع الترتيب، بينما انتقل الاتحاد الى نقطته 12 في المركز 8 في انتظار الجولة المقبلة.
وشهد نهاية اللقاء احتجاجات كبيرة على طاقم التحكيم في اللقاء من كلا الفريقين قبل ان يتدخل الامن.
كما شهدت المدرجات الاتحادية حالة من الغضب والغليان طالبت الادارة بالرحيل واقالة المدرب بينات.
وشهد نهاية اللقاء أحداثا مؤسفة وشجارا بين لاعبي الفريقين في المدخل المؤدي الى غرفة الملابس قبل ان يتدخل رجال الأمن لفض الشجار الذي حدث وشهد أحداثا مؤسفة.





النهضة يقدم بلاغا ضد لاعبي الاتحاد






من المنتظر ان تقدم ادارة النهضة بلاغا للجهات الامنية بخصوص ما حدث بعد لقاء النهضة والاتحاد وقيام لاعب الأخير جمال باجندوح بالاعتداء على مساعد مدرب النهضة أيمن مخلوف وتلفظه بعدد من الكلمات الجارحة، بالاضافة الى قيام عدد من لاعبي الاتحاد بالشجار مع لاعبي النهضة في لقطات مؤسفة بعد نهاية اللقاء. من جهه أخرى أوضح نائب رئيس النهضة موفق السنيد ان ما حدث بين الفريقين أمر مؤسف للغاية، لكن شد اللقاء وصعوبة المباراة على الفريقين قد يكونا السبب، لكن لا تصل الى التعدي بالايدي والهجوم على اللاعبين والجهاز الفني. وأضاف السنيد ان اللقاء كان وديا والدليل ما قام به لاعبو الاتحاد من خلال تسديدهم الكرة بكل روح رياضية خارج المرمى رغم ان الفريق كان خاسرا بعد ارتكاب خطأ ضد تيسير ال نتيف، لكن ما حدث بعد اللقاء مؤسف للغاية، ونتمنى عدم تكرره خصوصا ان العلاقة بين الناديين عريقة ولا يجب ان يخدشها أي شخص متهور بسبب تصرف خارج عن الروح الرياضية، وأتنمنى شخصيا ان يتم حل الخلاف بشكل ودي خلال الفترة المقبلة.








احدث جرحاً في جبهته. . والشرطة تتدخل
لاعب اتحادي يضرب مساعد مدرب النهضة




حمد سرور – سبق – الرياض:


اعتدى جمال باجندوح لاعب فريق الاتحاد الأول لكرة القدم على أيمن مخلوف مساعد مدرب فريق النهضة، بعد نهاية لقاء الطرفين في الجولة التاسعة من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين.

وبدأت شرارة الأحداث عندما تهجم باجندوح بعد صافرة النهاية على مخلوف محدثاً جرحاً في جبهته، قبل أن تتدخل الشرطة لفك الاشتباك الذي امتد لداخل غرف الملابس مما استدعى تدخل الأمن بشكل مكثف لتأمين المنطقة.

من جهته قال مخلوف: " لقد تدخل أهل الخير وسامحت اللاعب كونه صغير السن, بعد أن قدم اعتذاره لي شخصياً, وعلاقتنا بالاتحاديين كبيرة , ولكن ربما أعصاب اللاعب خانته بعد المباراة وإن شاء الله لا يتكرر ذلك ويستفيد اللاعب من هذه الحادثة".





اميرة الروز ©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©



قال إنه يتمنى أن تخدمهم نتائج الفرق الأخرى

المنتشري: الفنيطل احتسب ضربتي جزاء غير صحيحتين

أحمد سرور- سبق- الرياض:


أكد حمد المنتشري لاعب فريق الاتحاد الأول لكرة القدم أن الحكم عبدالعزيز الفنيطل الذي أدار مواجهة فريقه ضد نظيره النهضة احتسب ضربة جزاء لصالح فريقه وأخرى للنهضة غير صحيحتين!
وقال:" النتيجة التي آلت إليها المباراة لم تكن مرضية لنا وليست في صالحنا, قدمنا الشوط الأول بشكل جيد , وتسببت الأخطاء في الشوط الثاني بالتعادل".
وأشار المنتشري إلى أن لاعبي الاتحاد صغار في السن ويجب الصبر عليهم , وتمنى أن تخدمهم نتائج الفرق الأخرى في بقية مباريات الدوري حتى يعودوا لواجهة المنافسة من جديد.









في مواجهة مجنونة شهدت 8 أهداف و3 ركلات جزاء
الاتحاد يحبط انتفاضة النهضة (الرباعية) بجزائية قاتلة ويظفر بنقطة


كاد فريق الاتحاد أن يسقط ضحية لانتفاضة مستضيفه النهضة الذي هز شباك ضيفه 4 مرات وأهدر ضربة جزاء، إلا أن الاتحاد تدارك الأمر ونجا من هزيمة مفاجئة بضربة جزاء قاتلة انتهى بها اللقاء بالتعادل بـ4 أهداف في المواجهة التي أقيمت مساء اليوم الخميس على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام ضمن الجولة التاسعة من الدوري.



تشكيلة الفريقين:

دخل جلال قادري مدرب فريق النهضة بتشكيلة مكونة من: تيسير ال نتيف ، عبدالله الدوسري ، محمد قاسم ، جاسم الحمدان ، وليد الرجاء ، عماد الدوسري ، محمد الداهي ، احمد الدوسري ، صاحب العبدالله ، امين عباس ، داسيلفا.

فيما دخل الأسباني بينات مدرب الاتحاد بتشكيلة مكونة من: فواز القرني ، منصور شراحيلي ، أوليفيرا ، فهد المولد ، أحمد عسيري ، سعود كريري، محمد قاسم ، حمد المنتشري ، محمد ابو سبعان ، محمد حيدر ، ليوناردو.

حكام اللقاء:

حكم الساحة : عبدالعزيز الفنيطل.

مساعد الحكم 1: محمد الخضيري مساعد الحكم 2: فيصل القحطاني الحكم الرابع: فهد العريني.



الشوط الأول:

بدأ اللقاء سريعا من جانب الاتحاد، وظهر ذلك جلياً في الدقيقة 10 عندما مرر محمد حيدر كرة رائعة لفهد المولد الذي أودعها في الشباك معلناً الهدف الأول للاتحاد، ليبدأ النهضة في البحث عن التسجيل ليحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لصالح النهضة بالدقيقة 13 تقدم لتنفيذها رينان الذي أضاعها بعد تصدي فواز القرني الرائع ليعود الاتحاد للضغط من جديد رغبة في مضاعفه النتيجة، وفي الدقيقة 37 لعب فهد المولد عرضية على رأس مختار فلاتة الذي أودعها بالشباك معلناً عن الهدف الثاني للأتحاد وفي الدقيقة 40 وصلت الكرة لمختار فلاتة الذي لم يحسن التعامل مع الكرة وفي الدقيقة 44 واجه محمد الداهي مرمى الأتحاد الا أن فواز القرني تصدى لها بنجاح ليطلق حكم اللقاء صافرته معلناً نهاية الشوط الأول بتقدم الاتحاد بهدفين نظيفين .



الشوط الثاني
فاجأ النهضة ضيفة الاتحاد بدخولة للشوط الثاني من المباراة بشكل مختلف وفي الدقيقة 51 سدد محمد الداهي الهدف الأول للنهضة، ليتبعه بدقيقة بالهدف الثاني بعد استثماره تمريرة رينان المتقنة، معلناً هدف التعادل للنهضة وواصل النهضه مستواه المميز وأستطاع أن يقلب الطاولة على الأتحاد بالدقيقة 66 عن طريق تسديدة عبدالحليم العامودي لتصبح المباراة أكثر قوه وحماس للتوالى الهجمات من الطرفين ويتلقى عبدالرحمن الغامدي كرة أمام المرمى لم يحسن التعامل معها وفي الدقيقة 80 كان الموعد مع هدف التعادل للأتحاد عن طريق اللاعب سعود كريري بعد أن مررها مختار فلاته بالصدر معلناً عن هدف التعادل للاتحاد ولم يمهل النهضة ضيفة أي دقيقة ليتمكن من تسجيل الهدف الرابع عن طريق ركلة جزاء بعد أعاقة حمد المنتشري لعبداللحيم العامودي تقدم لها جاسم الحمدان الذي وضعها بالشباك في الدقيقة 82 لتصبح النتيجة 3/4 للنهضة وفي الدقيقة 85 لعب مختار فلاتة كرة رأسية أرتطمت بالقائم ليحتسب حكم اللقاء عبدالعزيز الفنيطل 5 دقايق وفي الدقيقة 91 اعلن حكم اللقاء عن ركلة جزاء لصالح الأتحاد بعد أن أرتطمت الكرة بيد عبدالله الدوسري ليتقدم لتنفيذها مختار فلاته ويودعها بالشباك معلناً عن هدف التعادل للنهضة ليطلق بعد ذلك حكم اللقاء صافرته معلناً نهاية اللقاء بالتعادل الإيجابي بين الطرفين 4/4 .





اميرة الروز ©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©

# حديث عيد الجهني واحمد فتيحي عن مخطط اسقاط اداره الفايز - جزء1


[YOUTUBE]2JzoNAimdTk[/YOUTUBE]
# حديث عيد الجهني واحمد فتيحي عن مخطط اسقاط اداره الفايز - جزء2

[YOUTUBE]W4wacoUvsB4[/YOUTUBE]
# احمد فتيحي : اتمنى ان تستمر الاداره هذه لانها ستنهي نفسها

[YOUTUBE]xuCc-CZJtn4[/YOUTUBE]
# عيد الجهني : اداره الفايز قالت لنا سنتحمل ديون اداره بن داخل وسنسددها

[YOUTUBE]jPMtOwbuXCA[/YOUTUBE]


ولد نفيعي ©؛°¨غرامي فضي¨°؛©

الف شكر على المعلومه والافاده والطرح الرائع
يعطيك الف عافيه
تحياتي


أدوات الموضوع البحث بهذا الموضوع
البحث بهذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1