غرام
اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 1
قديم(ـة) 23-11-2013, 09:26 PM
صورة الـمـتـمـيـز الرمزية
الـمـتـمـيـز الـمـتـمـيـز غير متصل
©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©
 
الافتراضي نتائج مباريات الدوريات الأوروبية





في مباراة سهلة للفريق الكتالوني
برشلونة يستعرض قوة بدلائه ويقسو على غرناطة برباعية مواصلا صدارته لليجا


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

واصل فريق برشلونة إنتصاراته ، وحقق فوزا سهلا ببدلائه على منافسه غرناطة برباعية نظيفة في المباراة التي أقيمت بينهما بالكامب نو بالجولة 14 من الدوري الأسباني ، ويواصل البارسا تصدره لليجا رافعا رصيده ل 40 نقطة ، بينما توقف رصيد غرناطة عند 17 نقطة في المركز الثامن .


أثبت النادي الكتالوني أن لديه كتيبة من النجوم ، ولم يتأثر بالغيابات العديدة وفي مقدمتها ميسي الذي إحتفل مع الجماهير قبل اللقاء بالحذاء الذهبي ، وأيضا الحارس الأساسي فالديز وألبا وألفيش وتشافي وتيلو، وإستطاع فابريجاس وإنييستا تبادل الأدوار خلال الشوط الأول من المباراة ، حيث سجل إنييستا من ركلة جزاء أحتسبت لفابريجاس(د20 ) ، ثم سجل فابريجاس ركلة جزاء أحتسبت لإنييستا (د 40 ) وفي الشوط الثاني لعب غرناطة منذ الدقيقة 66 بعشرة لاعبين بعد طرد إيتيورا وأضاف سانشيز الهدف الثالث (د 71) وبيدرو الهدف الرابع (د90) .


دخل جيراردو مارتينو تاتا المدير المدير الفني لبرشلونة المباراة ، وهو يبحث عن مواصلة الإنتصارات في الليجا ، والقفز بالصدارة بعيدا عن منافسيه في حالة تعثرهم رغم الغيابات المؤثرة للفريق الكتالوني ، ولعب بطريقته 4-3-3 بتقدم الثلاثي ألكسيس سانشيز ، ونيمار وبيدرو .


في المقابل دخل منافسه لوكاس ألكاراز اللقاء ، وهو يسعى لمواصلة العروض القوية للفريق هذا الموسم ، وتحقيق مفاجاَة في الكامب نو ، ولعب بطريقة هجومية مثل غريمه 4-3-3 بتقدم الثلاثي ياسين براهيمي ، ويوسف العربي ، وفرانسيسكو بيتي .


البداية جاءت هجومية من جانب الفريق الكتالوني ، الذي بحث عن هدف مبكر يضمن سيطرته على مجريات المباراة من البداية ، وأجرى تاتا المدير الفني تغييرا تكتيكيا ، حيث لعب نيمار في المنتصف ، وذلك ليستفاد من بيدرو من الجهة اليسرى .. بينما لجأ لاعبو غرناطة للدفاع من منتصف ملعبهم ، والإعتماد على الهجمات المرتدة السريعة .


الضغط المتواصل لبرشلونة اسفر عن ركلة جزاء لفابريجاس ، بعدما إخترق دفاعات غرناطة وعرقله المدافع ديميتري فولكييه ، ولم يتردد الحكم في إحتسابها ، سددها إنييستا بقدمه اليمنى على يسار الحارس روبيرتو فيرنانديز ، محرزا الهدف الأول له في الليجا هذا العام ، والهدف الأول لفريقه في المباراة في الدقيقة 20 .


الهدف المبكر كان حافزا لفريق غرناطة للتخلي عن المناطق الدفاعية والإندفاع للهجوم ، لإحراز هدف التعادل والعودة للمباراة من جديد ، وكادوا يفعلون ما أرادوا عقب 4 دقائق فقط من الهدف ، عندما سدد بيتي مهاجم غرناطة قذيفة قوية من خارج منطقة الجزاء ، كادت تعانق الشباك لولا أن العارضة أنابت عن الحارس البديل بينتو وتصدت لها .


إستغل فريق برشلونة الأخطاء التي إرتكبها مدافعو غرناطة للمرة الثانية في الدقيقة 40 ، عندما عرقل فران ريكو لاعب غرناطة إنييستا داخل المنطقة ، ولم يتردد الحكم وإحتسب ركلة الجزاء الثانية للفريق ، سددها فابريجاس في تبادل أدوار بينه وبين إنييستا محرزا الهدف الثاني لبرشلونة .


عاب أداء فريق برشلونة في هذا الشوط ، التخلي في كثير من الأوقات عن الأداء الجماعي الذي يميز البارسا منذ زمن ، وإعتمدوا على الأداء الفردي وخاصة من نيمار الذي تفرغ للمراوغة ، وحصل على إنذار ولذلك جاء الهدفين من خلال ركلتي جزاء من أخطاء مدافعي غرناطة .. بينما عاب أداء الضيوف وجود فجوة واضحة بين خطي الوسط والهجوم ، ولم تصل الكرة لمهاجمي الفريق .. لينتهي الشوط الأول بتقدم برشلونة بهدفين نظيفين .


لم يجر تاتا و ألكاراز أي تغيير على الفريقين مع مطلع الشوط الثاني ، في إشارة عن إقتناعهما أن اللاعبين المتواجدين في المستطيل الأخضر الأفضل ، لتنفيذ فكرهما التكتيكي خلال هذه المرحلة من المباراة .. وكاد بيدرو أن يحرز الهدف الثالث للبارسا في الدقيقة 50 ولكن تسديدته علت العارضة .


تحسن الأداء الهجومي لغرناطة بعدما إنضم منتصف الملعب للهجوم وشكلوا كثافة هجومية ، وضغطوا بقوة على مرمى الفريق الكتالوني وسط تراجع نسبي لإداء البارسا ، ووضحت الإستراتيجية الهجومية لمدرب غرناطة ، بالإعتماد على الجانبين في بناء الهجمات وإرسال العرضيات لياسين براهيمي الذي يجيد العاب الهواء والإحراز بالرأس .


تأثر أداء غرناطة بقوة إبتداء من الدقيقة 66 عندما طرد حكم اللقاء لاعب خط المنتصف إيتيورا ، وهو ما إستغله برشلونة ، وأحرز الهدف الثالث في الدقيقة 71 من هجمة سريعة مرر نيمار بينية متقنة لألكسيس سانشيز ، سددها لحظة خروج الحارس روبيرتو .. عقب الثلاثية دفع تاتا بسيرجي رويبرتو أليكساندر سونج وتراوري ، بدلا سانشيز وبوسكيت ونيمار وإستمر الهجوم الكتالوني وفي الدقيقة الأخيرة مرر فابريجاس عرضية متقنة لبيدرو سددها داخل المرمى محرزا الهدف الرابع ، لينتهي اللقاء برباعية نظيفة للبارسا .


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 2
قديم(ـة) 23-11-2013, 09:29 PM
صورة الـمـتـمـيـز الرمزية
الـمـتـمـيـز الـمـتـمـيـز غير متصل
©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©
 
الافتراضي رد: نتائج مباريات الدوريات الأوروبية





كتيبة "فينجر" تواصل إنتصاراتها لاستعادة لقب "البريمييرليج"
"جيرو" يقود أرسنال لعبور فخ ساوثهامبتون ويحافظ على صدارة الدوري الإنجليزي


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

قاد الفرنسي أوليفير جيرو مهاجم أرسنال الإنجليزي فريقه لفوز مستحق ومهم أمام ضيفه ساوثهامبتون بهدفين نظيفين في اللقاء الذي أقيم مساء السبت على ملعب "الإمارات" في العاصمة البريطانية لندن ضمن منافسات المرحلة الثانية عشرة للدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

بهذا الفوز , رفع أرسنال رصيده إلى 28 نقطة ليحافظ على صدارة الدوري الإنجليزي ويهرب بها بفارق أربع نقاط عن أقرب منافسيه ليفربول الذي تعثر بتعادل مثير مع إيفرتون بينما تجمد رصيد ساوثهمبتون عند 22 نقطة بالمركز الثالث.
جيرو افتتح التسجيل في الدقيقة 22 بهدف من خطأ ساذج من حارس ساوثهمبتون أرتور بوروك قبل أن يظهر من جديد المهاجم الفرنسي جيرو ليسجل الهدف الثاني من ضربة جزاء في الدقيقة 84.

بداية اللقاء جاءت هادئة نسبياً بعيدة عن حماس أصحاب الأرض في ظل علمهم بقوة الضيوف بشكل كبير , وحملت الدقائق الأولى إصابة مفاجئة للفرنسي أوليفير جيرو مهاجم أرسنال بعد إلتحام مع وانياما , واستطاع لاعبو ساوثهمبتون تقديم بداية قوية ومجاراة أصحاب الأرض.

وبعد مرور خمس دقائق , تصدى شاو لتسديدة من جانب النشيط ويلشير..وبدأت انتفاضة المدفعجية عن طريق ويلشير المجتهد بتسديدة ماكرة في الزاوية الضيقة للحارس البولندي المخضرم أرتو بوروك ، وشهدت الدقيقة 18 أول فرصة حقيقية من أرسنال عن طريق رامسي الذي استقبل تمريرة عرضية من مسعود أوزيل ولكن الكرة تصطدم بالعارضة وازدادت الإثارة بخطأ احتسب ضد وانياما لاعب ساوثهمبتون مرت بسلام قبل أن يهدي الحارس بوروك هدفاً لصالح أرسنال في الدقيقة 22 حين تباطئ في إبعاد الكرة التي تلقاها من تمريرة زميله كلايني ليخطفها الفرنسي الخطير أوليفير جيرو ويسجل هدف التقدم للمدفعجية.

بعد الهدف , حاول لاعبو ساوثهامبتون إستعادة توازنهم بعد أن تألق اللاعب لالانا بمجهود وافر في إفساد هجمة قريبة لأرسنال كما انطلق شاو وقام بتمريرة عرضية متقنة نجح الحارس وجييش تشيزني في إلتقاطها , ونجح أوزيل في إرسال تمريرة سحرية لرامسي كادت أن تسفر عن هدف ثانٍ لأرسنال لولا مصيدة التسلل..وتألق كوسكليني في التصدي لهجمة خطيرة من ساوثهمبتون وانتهى الشوط الأول بإنذار لمدافع الضيوف هويفيلد.

مع بداية الشوط الثاني , أجرى المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكتينو أول تغييرات ساوثهامبتون تغييراً لإعادة التوازن للفريق بالدفع باللاعب ستيفن دافيس بدلاً من لوك شاو الذي قدم أداءً هزيلاً في الشوط الأول وكان ثغرة واضحة في دفاعات الضيوف ليلعب كلايني بالجبهة اليسري.

السيطرة تواصلت لصالح أرسنال في الشوط الثاني وظهر من جديد الموهوب أوزيل بتمريرة بينية رائعة لرامسي ولكن أداء أوزيل لم يكن على عهده السابق في بدايته النارية مع المدفعجية , وأجرى مدرب ساوثهابمتون ثاني تغييراته بإشراك الجناح بابلو أوسفالدو على لالانا الذي قدم عرضاً طيباً.

طموحات الضيوف ازدادت بحماس ملحوظ من مهاجمي ساوثهامبتون دون خطورة حقيقة على مرمى المدفعجية , وجاءت الدقيقة 70 لتحمل ظهوراً بعد غياب للجناح السريع ثيو والكوت الذي أبعدته الإصابة عن الملاعب لفترة كبيرة ليشارك في الثلث ساعة الأخير على حساب كازرولا بينما حاول أوزيل استعادة بريقه بالتلاعب بمدافعي ساوثهمبتون بمهارات فردية رائعة وسط تصفيق مشجعي أرسنال.

أرسين فينجر مدرب أرسنال تدخل من جديد لتحسين أداء فريقه بالدفع بالمايسترو روزيسكي على حساب لاعب الوسط مايكل أرتيتا الذي بذل مجهوداً كبيراً..وازداد ضغط هجمات الضيوف بتسديدة من أوسفالدو الذي أحدث نشاطاً كبيراً وكاد لامبيرت مهاجم ساوثهامبتون أن يباغت مرمى أرسنال بهدف من تسديدة ضلت طريقها للمرمى بعد اصطدامها في أقدام مدافعي أرسنال , وأشرك فينجر تغييره الأخير بسحب أوزيل وإشراك الأسباني البديل ناتشو مونيرال لمنحه الفرصة.

الدقائق الأخيرة شهدت مبادلة للهجمات من جانب الفريقين حيث لعب ساوثهمبتون بهجوم سريع اعتماداً على أوسفالدو النشيط ولامبيرت القناص ولكن أرسنال لم يركن للدفاع بل كانت هجماته السريعة المرتدة من روزسيكي حتى انتهت مغامرة الضيوف برصاصة الرحمة التي أطلقها الفرنسي أوليفير جيرو في الدقيقة 84 نجم أرسنال من ضربة جزاء سجلها بهدوء ليقتل أحلام ساوثهمبتون في تحقيق التعادل وخطف نقطة على الأقل , وحصل ميرتساكر مدافع أرسنال ببراعة على ضربة الجزاء بعد أن تعرض للشد من جانب مدافع الضيوف البرتغالي فونتي والذي حصل على إنذار.

لاعبو أرسنال تبادلوا الكرات في الدقائق الأخيرة لينتهي اللقاء بفوز جديد للمدفعجية في الطريق نحو استعادة لقب البريميرليج الغائب منذ عشرة مواسم كاملة


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 3
قديم(ـة) 24-11-2013, 09:08 AM
صورة الـمـتـمـيـز الرمزية
الـمـتـمـيـز الـمـتـمـيـز غير متصل
©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©
 
الافتراضي رد: نتائج مباريات الدوريات الأوروبية





بايرن ميونيخ يحبط غريمه دورتموند بثلاثية متأخرة في قمة البوندسليجا
شجاعة جوارديولا تفوقت على عبقرية كلوب ليعقد البافاري حسابات أسود الفيستفاليا في الموسم


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

وجه بايرن ميونيخ ضربة قوية إلى غريمه التقليدي بوروسيا دورتموند على أرضه ووسط جماهيره حيث تغلب عليه 3-صفر في لقاء قمة الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) الذي جمع الفريقين مساء السبت على ملعب "سيجنال ايدونا بارك" ضمن منافسات المرحلة الثالثة عشرة من المسابقة.

جاءت الأهداف الثلاثة خلال آخر 25 دقيقة من المباراة حيث افتتح البديل ماريو جوتزه التسجيل للبايرن في الدقيقة 67 موجها ضربة قوية إلى فريقه السابق وجماهيره ، ثم أضاف النجم الهولندي آريين روبن وتوماس مولر الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 85 و87 .

عزز البايرن بذلك رقمه القياسي الجديد حيث حافظ على سجله خاليا من الهزائم في 38 مباراة متتالية بالبوندسليجا كما عقد حسابات دورتموند في الموسم الحالي وقلص فرصته في المنافسة على اللقب ، حيث ارتفع رصيد البايرن في الصدارة إلى 35 نقطة بفارق سبع نقاط أمام دورتموند صاحب المركز الثالث وأربع نقاط أمام باير ليفركوزن صاحب الوصافة.

قدم الفريقان عرضا قويا على مدار شوطي المباراة واستطاع يورجن كلوب المدير الفني لدورتموند معالجة مشكلاته الدفاعية كما نجح في خلق التوازن بين الجانبين الدفاعي والهجومي ، لكن جوسيب جوارديولا ضرب أسود الفيستفاليا بلاعبهم السابق ودفع بجوتزه من مقاعد البدلاء ليفتتح التسجيل ويربك دفاعات دورتموند قبل أن يضيف البافاري الهدفين الثاني والثالث في غضون دقيقتين.

كانت الإصابات هي الأزمة الرئيسية قبل مباراة اليوم خاصة بالنسبة لبوروسيا دورتموند الذي يفتقد جهود جميع مدافعيه الاساسيين الأربعة ، ماتس هوميلز ومارسيل شميلزر ونيفين سوبوتيتش ولوكاس بيزتشك بالإضافة إلى لاعب خط الوسط إلكاي جوندوجان.

لكن كما كان متوقعا دفع المدير الفني يورجن كلوب بالوافد الجديد مانويل فريدريتش في مركز قلب الدفاع مع سوكراتيس باباستاثوبيولوس إلى جانب كيفن جروسكروتز وايريك دورم وأشرك سفن بيندر ونوري شاهين كمحوري ارتكاز خلف الثلاثي جاكوب بواشتشكوفسكي وهنريك مخيتريان وماركو ريوس بينما لعب روبرت ليفاندوفسكي كرأس حربة ، حيث خاض الفريق المباراة بطريقة 4-2-3-1 .

أما بايرن ميونيخ الذي يفتقد جهود النجم الفرنسي فرانك ريبيري لإصابته خلال المشاركة مع منتخب بلاده في تصفيات المونديال ، فخاض المباراة بطريقة 4-1-4-1 حيث دفع المدير الفني جوسيب جوارديولا بالمهاجم ماريو ماندزوكيتش كرأس حربة أمام الرباعي آريين روبن وفيليب لام وتوني كروس وتوماس مولر بينما تولى الرباعي رافينيا وجيروم بواتينج ودانتي يونفيم وديفيد ألابا مهمة الدفاع خلف خافيير مارتينيز.

وكان ريبيري أحدث المنضمين لقائمة إصابات البايرن التي تشمل باستيان شفاينشتايجر وشيردان شاكيري وكلاوديو بيتزارو وهولجر بادشتوبر.

بدأت المباراة بإيقاع لعب سريع وكاد ليفاندوفسكي أن يتقدم لدورتموند بعد دقيقتين فقط من بداية المباراة حيث تلقى طولية داخل منطقة الجزاء لكنه سدد الكرة فوق العارضة.

سيطر بايرن ميونيخ على الكرة بشكل أكبر وقدم العديد من الهجمات المنظمة لكن دون تشكيل خطورة حقيقية على مرمى دورتموند ، بينما اعتمد أصحاب الأرض على الهجمات المرتدة السريعة وانصب تركيزهم بشكل أساسي على الجانب الدفاعي في البداية.

ظهرت جهود كلوب في التهيئة النفسية لمدافعيه حيث كانت الثقة والالتزام بتضييق المساحات بمثابة العقبة الرئيسية أمام البايرن الذي التزم لاعبوه من جانبهم بالأداء التكتيكي وتفادوا فخ التسرع والوقوع في الأخطاء.

بعد مرور أول 20 دقيقة ، انتقلت الدفة الهجومية إلى دورتموند وتوالت هجماته التي شكلت خطورة حقيقية على شباك مانويل نيوير حارس مرمى البايرن وقدم أصحاب الأرض جملة فنية رائعة في الدقيقة 21 لكن دفاع البايرن تعاون مع نيوير في التصدي لها كما تصدى الحارس لكرة قوية أخرى سددها ريوس في الدقيقة 30 .

بعدها استعاد البايرن نشالطه الهجومي وكاد أن يتقدم في الدقيقة 35 عن طريق ماندزوكيتش لكن الحارس رومان فايدنفيلر تصدى لكرة خطيرة سددها ماندزوكيتش وأخرى سددها مولر ، ومرر روبن عرضية في الدقيقة 38 لم تكن بحاجة إلى أكثر من لمسة كي تسكن الشباك لكن ماندزوكيتش لم يلحق بها.

في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول باتت المحاولات سجالا بين الفريقين لكن أي منهما لم ينجح في هز شباك منافسه لينتهي الشوط بالتعادل السلبي بعد أن حصل كل من ماندزوكيتش وجروسكروتز على إنذار إثر مشادة بينهما.

لم يتغير الحال في الشوط الثاني حيث استمر النشاط الهجومي لكلا الفريقين وكاد دورتموند أن يتقدم في الدقيقة 51 حيث تلقى ليفاندوفسكي طولية وحاول الزج بالكرة برأسه إلى داخل الشباك لكنه لم يلحق بها لتمر بجوار القائم مباشرة.

وأجرى جوارديولا تبديله الأول في الدقيقة 55 حيث دفع بالورقة الرابحة ماريو جوتزه نجم دورتموند السابق ، مكان ماندزوكيتش ، ولم يمر سوى 12 دقيقة حتى وجه جوتزه ضربة لجماهير فريقه السابق وافتتح التسجيل للبايرن حيث تلقى عرضية من توماس مولر ووجه الكرة بقوة إلى داخل الشباك.

وكاد دورتموند أن يتعادل في الدقيقة 71 حيث مرر ليفاندوفسكي عرضية رائعة إلى مخيتريان لكن الأخير سددها فوق العارضة ، وأجرى كلوب تغييرين دفعة واحدة حيث أشرك جوناس هوفمان وبيير إمريك أوباميان بدلا من مخيتريان وبواشتشيكوفسكي.

وفي الدقيقة 85 استلم روبن الكرة في وسط الملعب وانطلق من الناحية اليسرى ثم سدد كرة خادعة مرت فوق أحد المدافعين والحارس ثم سكنت الشباك.

استغل البايرن ارتباك مضيفه وأضاف الهدف الثالث بعدها بأقل من دقيقتين حيث تلقى توماس مولر عرضية من فيليب لام ولم يتردد في اسكان الكرة في الشباك ، لتنتهي المباراة بفوز البايرن 3-صفر.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 4
قديم(ـة) 24-11-2013, 09:10 AM
صورة الـمـتـمـيـز الرمزية
الـمـتـمـيـز الـمـتـمـيـز غير متصل
©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©
 
الافتراضي رد: نتائج مباريات الدوريات الأوروبية






ريال مدريد يتخطي ألميريا .. ورونالدو يتعرض لواقعة نادرة الحدوث


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

عاد ريال مدريد من مدينة ألميريا على شواطئ البحر المتوسط بصيد ثمين ،بعدما نجح في تخطي فريق المدينة بخماسية في المواجهة التي جمعت الفريقين مساء السبت على ملعب خوان روخاس ضمن لقاءات الجولة 14 للدوري الإسباني .

أحرز أهداف المباراة رونالدو ق 3 وبنزيمة ق 61 وجاريث بيل ق 72 وإيسكو ق 75 وموراتا ق 80 ،ليرفع الريال رصيده إلى 34 نقطة في المركز الثالث،بينما توقف رصيد ألميريا عن 12 نقطة في المركز الثامن عشر.

شهدت المباراة حادثان للنجم المتألق كريستيانو رونالدو ،الأول هو معادلة رقم هوجو سانشيز ليزاحمه في مركز رابع هدافي الريال التاريخيين برصيد 164 هدفاً وهو أمر متوقع ،لكن ما لم يكن متوقعا هو خروج النجم البرتغالي مصاباً في واقعة نادرة الحدوث لم تحدث منذ فترة.

وطلب رونالدو التغيير ق 52 وتوجه مباشرة إلى غرف الملابس برفقة أخصائي العلاج الطبيعي دون أن يجلس على مقاعد البدلاء.الغريب أن هذه الواقعة تأتي بعد أقل يوم واحد من تصريح لرونالدو أكد فيه ان التدريب الجيد هو السبيل الوحيد للإبتعاد عن شبح الإصابات.

دفعت الغيابات العديدة في صفوف الريال أنشيلوتي للدخول بتشكيلة إضطرارية في هذه المواجهة أبرز ملامحها إشراك أربيلوا كظهير أيسر تاركاً مكانه الأساسي كظهير أيمن لكارفاخال بسبب إصابة الثنائي مارسيلو وكوينتيراو،مع الدفع بأياراميندي في الوسط لتعويض غياب خضيرة المصاب كما أشرك إيسكو من البداية محل الغائب دي ماريا .

في المقابل فضل فرانسيسكو المدير الفني لألميريا دخول هذه المواجهة بطريقة دفاعية بحتة معتمداً على خطة 5-4-1 من أجل إيقاف الهجوم المتوقع من قبل لاعبي الريال.

لم تصمد الطريقة الدفاعية لأصحاب الأرض أكثر من دقيقتين ،حيث تمكن رونالدو من تحويل عرضية إيسكو بكل سهولة في شباك الحارس سواريز في الدقيقة 3.

طريقة ووقت الهدف كشفا عن أن كفة الريال ستكون الأرجح ،ولم يقتصر الهجوم على الخط الأمامي للريال فقط بل تحركت جميع خطوط الفريق للمشاركة في هذه المهمة ،وأهدر بنزيمة أكثر من فرصة محققة خلال ال 15 دقيقة الأولى.

لم تكن لدى ألميريا أنياب هجومية بارزة تهدد دفاع الريال ووقف لوزانو مهاجم الفريق معزولاً في الأمام وبعيداً عن باقي عناصر الفريق ،وإكتفى الفريق بمحاولات الهجوم المرتد ،وكاد سوسو أن يباغت لوبيز حارس الريال من إحداها لكن تسديدته مرت بجوار القائم.

سهولة المواجهة بالنسبة للريال منحت لاعبيه حالة من الثقة الكبيرة إنعكست على أدائهم داخل الملعب رغم أنه متقدم بهدف واحد فقط،حيث بدأوا في التعامل مع اللقاء بأقل مجهود وبنوع من الفردية خاصة من بنزيمة وبيل،وكاد رونالدو أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 32 من مجهود فردي لكنه سدد الكرة ضعيفة في يد الحارس.

حالة التراخي والثقة وفردية لاعبي الريال منحت أصحاب الأرض الجرأة والشجاعة للتقدم للهجوم وتهديد مرمى لوبيز قبل نهاية الشوط الاول خاصة بعد أن منح فرانسيسكو حرية أكبر للاعبيه في الحركة وبرزت تحركات فيدال وأزيز وسوسو ،وبدأ لوزانو يظهر في الصورة.

نهاية الشوط الأول منحت ثقة كبيرة للاعبي ألميريا ،وأيقظت لاعبي الريال من حالة التراخي التي ظهروا بها بعد إإحراز هدف التقدم ،وعاود الريال الظهور في الهجوم من جديد وكان كارفاخال قريباً جداً من إحراز الهدف الثاني في الدقيقة 50 من توغل داخل المنطقة لكنه سدد بجوار القائم.

إضطر أنشيلوتي في الدقيقة 53 إلى إجراء تغيير إضطراري بسحب المتألق رونالدو وإشراك خيسي لاصابة الدون البرتغالي في سابقة فريدة من نوعها .

أهدر الغائب بيل فرصة قتل المباراة عندما أطاح بالكرة بشكل غريب وهو في مواجهة المرمى ،في وقت أنقذ فيه لوبيز مرمى الريال من تسديدة سوسو لتصبح المواجهة على كف عفريت في ظل صحوة أصحاب الأرض.

أجرى فرانسيسكو تغييره الأول بإشراك سوريانو محل فيرزا من أجل تنشيط الخط الأمامي للفريق ،لكن بنزيمة كان له رأي أخر في الدقيقة 61 عندما إستلم الكرة أمام منطقة الجزاء وسدد كرة قوية فشل الحارس سواريز في منعها من معانقة شباكه لتعلن عن هدف تأمين اللقاء للريال.

الغريب أن أنشيلوتي لم يمهل بنزيمة ثانية واحدة عقب الهدف وقام بإستبداله بموراتا بحثاً عن المزيد من الفعلية في هجوم الفريق،ورد الميريا بتغيير ثان بإشراك تيبار محل بيليرانو.

الهدف أصاب لاعبي ألميريا باليأس وعادت المواجهة إلى الهدوء الذي كانت عليه في بدايتها ،لكن الريال لم يكتف بالثنائية وضغط من جديد على دفاع أصحاب الأرض ،ونتيجة خطأ قاتل للمدافع تروجيلو تهيأت الكرة أمام بيل داخل المنطقة ليسدد الكرة في المرمى دون عناء معلنا عن ثالث الأهداف في الدقيقة 72.

ألقى ألميريا بورقته الأخيرة بإشراك دياز محل فيدال ،ورد الريال بتغيير ثالث بإشراك كاسيميرو محل أياراميندي،وفي الدقيقة 75 تمكن إيسكو من إضافة الهدف الرابع بتسديدة أرضية زاحفة فشل حارس ألميريا في التصدي لها.

لم يتوقف الريال عن الضغط في وقت إستسلم فيه ألميريا،وفي الدقيقة 81 أهدى كاسيميرو تمريرة ذكية لموراتا لينفرد الاخير بحارس سواريز ويلعب الكرة بشكل مهاري رائع من فوقه محرزاً هدف الريال الخامس.

أنقذ لوبيز هدف الشرف لأصحاب الأرض في الدقيقة الأخيرة من اللقاء من تسديدة قوية لسوسو ،وتبادل لاعبو الريال إهدار فرص زيادة النتيجة ليعلن حكم اللقاء صافرة النهاية.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 5
قديم(ـة) 25-11-2013, 12:34 PM
صورة الـمـتـمـيـز الرمزية
الـمـتـمـيـز الـمـتـمـيـز غير متصل
©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©
 
الافتراضي رد: نتائج مباريات الدوريات الأوروبية





يوفنتوس يسقط ليفورنو بثنائية في عقر داره وينتزع صدارة الكالتشيو من روما

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

واصل يوفنتوس انتصاراته في الدوري الإيطالي لكرة القدم وحقق الفوز الخامس له على التوالي حيث تغلب على مضيفه ليفورنو 2-صفر مساء الأحد ضمن منافسات المرحلة الثالثة عشرة من المسابقة لينتزع فريق السيدة العجوز الصدارة من روما الذي يلتقي مع كالياري غدا الاثنين في ختام منافسات المرحلة.

حسم يوفنتوس نقاط المباراة الثلاث بهدفين سجل المهاجم الأسباني فيرناندو يورينتي أولهما في الدقيقة 63 بينما كان الهدف الثاني من نصيب كارلوس تيفيز وأحرزه في الدقيقة 75 .

رفع يوفنتوس رصيده بذلك إلى 34 نقطة ليحتل المركز الأول بفارق نقطتين أمام روما بينما تجمد رصيد ليفورنو عند 12 نقطة واستمرت معاناته حيث لم يحقق بذلك سوى انتصارا واحدا خلال آخر عشر مباريات.

جاء الشوط الأول متوسط المستوى ولم يشهد سوى عدد قليل من الفرص التهديفية في ظل التكتل الدفاعي لليفورنو الذي اكتسب دفعة معنوية بالحفاظ على شباكه نظيفة وبعد أن شكل بعض الخطورة على شباك العملاق جانلويجي بوفون حارس مرمى يوفنتوس.

اختلف الحال في الشوط الثاني حيث جاء هجوميا منذ البداية وشكل ليفورنو خطورة حقيقية على مرمى يوفنتوس في أكثر من مناسبة قبل أن يحبط الأخير طموح أصحاب الأرض ويحسم المواجهة بهدفين ليعتلي الصدارة مؤقتا.

خاض يوفنتوس المباراة بطريقة 3-5-2 ودفع المدير الفني أنطونيو كونتي بثنائي الهجوم كارلوس تيفيز وفيرناندو يورنتي أمام سيموني بادوين وبول بوجبا وأندريا بيرلو وكلاوديو ماركيزيو وكوادو أسامواه بينما تولى الثلاثي مارتن كاسيريس وارتورو فيدال وجورجيو كيليني مهمة الدفاع.

كذلك خاض ليفورنو المباراة بطريقة 3-5-2 ودفع المدير الفني دافيدي نيكولا بالثنائي لوكا سيليجاردي واينوسينت أميجارا في الهجوم أمام باسكوالي تشياتاريلا وأندريا لوتشي ولياندرو جريكو وإبراهيما مباي وإيمرسون بينما شارك في الدفاع الثلاثي أندريا كودا ولياندرو ريناودو وفيدريكو تشيتشيريني.

بدأت المباراة بشيء من الارتباك وحاول ليفورنو السيطرة على الكرة مع تضييق المساحات في الدفاع ، لكن يوفنتوس بدأ نشاطه الهجومي سريعا ونجح في الوصول إلى منطقة جزاء المنافس أكثر من مرة لكن التكتل الدفاعي حال دون اهتزاز الشباك.

بمرور الوقت ، فرض يوفنتوس سيطرته بشكل أكبر على مجريات اللعب وتوالت محاولاته بينما انصب تركيز ليفورنو على الجانب الدفاعي ولم يسمح بتشكيل خطورة حقيقية على مرماه.

وكاد يورينتي أن يفتتح التسجيل ليوفنتوس في الدقيقة 20 ، حيث تلقى الكرة من ضربة حرة لزميله سيموني بادوين وسددها برأسه لكنها مرت فوق العارضة مباشرة.

وتألق فرانشيسكو باردي حارس مرمى ليفورنو في التصدي لكرة صاروخية سددها بول بوجبا من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 30 كما أحبط الدفاع فرصة خطيرة لأندريا بيرلو بعدها بثوان.

ورد ليفورنو بهجمة مرتدة سريعة ومرر أندريا لوتشي طولية رائعة إلى اينوسينت أميجارا ، لكن الأخير سدد الكرة فوق العارضة قبل أن يشير الحكم إلى وجود تسلل.

واصل يوفنتوس محاولاته للوصول إلى شباك ليفورنو أملا في التقدم خلال الشوط الأول بينما استمر الحذر الدفاعي لأصحاب الأرض لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

اكتسب ليفورنو المزيد من الثقة ىبعدما حافظ على شباكه نظيفة طوال 45 دقيقة وهو ما ظهر في بداية الشوط الثاني ، حيث جاء إيقاع اللعب أكثر سرعة وشكل ليفورنو خطورة حقيقية على مرمى يوفنتوس من خلال الهجمات المرتدة وأكثر من جملة تكتيكية أربكت دفاع يوفنتوس.

بعدها ، استعاد يوفنتوس نشاطه الهجومي وطالب لاعبوه بضربة جزاء في الدقيقة 58 بدعوى وجود لمسة يد لكن الحكم دافيدي ماسا أشار بمواصلة اللعب.

وفي الدقيقة 63 ، كسر يوفنتوس الصمت ووجه ضربة لجماهير ليفورنو حيث افتتح التسجيل عن طريق يورينتي الذي تلقى كرة عالية مررها بوجبا وسددها قبل أن تسقط على الأرض إلى داخل الشباك.

حاول يوفنتوس استغلال ارتباك أصحاب الأرض وتوالت هجماته على المرمى حتى أضاف تيفيز الهدف الثاني لفريق السيدة العجوز في الدقيقة 75 حيث تلقى عرضية داخل منطقة الجزاء وسدد كرة زاحفة وجدت طريقها إلى داخل الشباك.

أحكم يوفنتوس قبضته على مجريات اللعب وأنقذ القائم الأيمن شباك ليفورنو من استقبال الهدف الثالث حيث بدى أصحاب الأرض مجبرين على استكمال الدقائق المتبقية التي لم تسفر عن جديد لتنتهي المباراة بفوز يوفنتوس 2-صفر.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 6
قديم(ـة) 25-11-2013, 12:47 PM
صورة الـمـتـمـيـز الرمزية
الـمـتـمـيـز الـمـتـمـيـز غير متصل
©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©
 
الافتراضي رد: نتائج مباريات الدوريات الأوروبية





إنتر ميلان ينتزع تعادلا صعبا أمام بولونيا في الدوري الإيطالي

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

انتزع إنتر ميلان تعادلا صعبا خارج ملعبه مساء الأحد حيث تعادل مع مضيفه بولونيا بهدف لكل منهما ضمن منافسات المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

ورفع الإنتر رصيده إلى 26 نقطة في المركز الرابع مقابل 11 نقطة لبولونيا في المركز السابع عشر.

وتقدم باناجيتوس كونيه بهدف لبولونيا في الدقيقة 12 ثم تعادل جوناثان مورييرا لإنتر ميلان في الدقيقة 56


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 7
قديم(ـة) 26-11-2013, 07:03 PM
صورة طاارق العنزي الرمزية
طاارق العنزي طاارق العنزي غير متصل
©؛°¨غرامي فضي¨°؛©
 
الافتراضي رد: نتائج مباريات الدوريات الأوروبية


مبروك للبايرن وهاردلك لدرتموند

الرد باقتباس
إضافة رد

نتائج مباريات الدوريات الأوروبية

الوسوم
مباريات , الأوروبية , الدوريات , نتائج
أدوات الموضوع
طريقة العرض
مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
نتائج وتصاريح التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم الـمـتـمـيـز كوووره عالميه 4 11-09-2013 07:05 PM
نتائج مباريات الدوري الاسباني الـ شــــموخي999 كوووره عالميه 1 21-11-2012 11:16 AM
نتائج مباريات الدوري الاسباني الـ شــــموخي999 ارشيف غرام 1 04-11-2012 11:18 AM
::: نتائج مباريات اليوم في تصفيات كأس آسيا ::: المسافره كووره عربية 11 19-08-2006 05:33 AM
برأيك وبدون انحياز (( مـــن تتوقع أن يحـــرز كأس الخليج ال17 )) ... نـــــزٍفــ كووره عربية 5 09-12-2004 02:38 PM

الساعة الآن +3: 09:52 PM.
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


youtube

SEO by vBSEO 3.6.1