منتديات غرام رياضة غرام كوووره عالميه جولة حاسمة في المجموعة الثانية لدوري الأبطال
الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

جولة حاسمة في المجموعة الثانية لدوري الأبطال




اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي




في الوقت الذي يبدو فيه ريال مدريد الإسباني قاب قوسين أو أدنى من بلوغ الدور الثاني من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، يسعى ناديا يوفنتوس الإيطالي وغلطة سراي التركي لتثبيت أقدامهما في مكان يمنح أحدهما بطاقة التأهّل على حساب الآخر.

لحساب الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية يلتقي غداً الأربعاء ريال مدريد مع ضيفه غلطة سراي التركي ويوفنتوس الإيطالي مع ضيفه كوبنهاغن الدنماركي.

وإذا كان ريال مدريد يكفيه التعادل لضمان البطاقة وصدارة المجموعة، فإن البطاقة الثانية لن تُحسم قبل الجولة الأخيرة.

وكان النادي الملكي ضمن نظرياً تأهّله إلى ثُمن النهائي في الجولة الرابع بتعادله مع مضيفه يوفنتوس الإيطالي 2-2، وهو يحتاج إلى نقطة واحدة لضمان البطاقة والصدارة معاً.



ريال من دون رونالدو







الخبر الأبرز قبل هذه الجولة كان تأكيد المدرّب الإيطالي للنادي الملكي كارلو أنشيلوتي على عدم مشاركة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في اللقاء ضدّ غلطة سراي بعد أن أظهرت الأشعة إصابته في فخذه الأيسر.

وتعرّض الأخير للإصابة خلال مباراة فريقه ضدّ ألميريا السبت الماضي، حيث افتتح التسجيل رافعاً رصيده إلى 14 هدفاً في مبارياته السبع الأخيرة ليقود فريقه إلى الفوز 5-صفر.

وتألّق رونالدو بشكل مُلفت في الآونة الأخيرة وتحديداً خلال مباراتي الملحق المؤهّل إلى مونديال البرازيل 2014، حيث سجّل أهداف فريقه الأربعة في مرمى السويد (هدف ذهاباً وثلاثة إياباً) ليمنح بطاقة التأهّل لمنتخب بلاده إلى العرس الكروي.

ورفع تألّقه في الآونة الأخيرة من حظوظه في إحراز الكرة الذهبية لأفضل لاعب عام 2013.

وسجّل رونالدو 32 هدفاً هذا الموسم في مختلف المسابقات بينها 8 أهداف في المسابقة القارية التي يتصدّر قائمة هدّافيها حتى الآن، وخاض كلّ دقيقة من جميع مباريات فريقه في مختلف المسابقات حتى خروجه ضدّ ألميريا.

لكن النادي الملكي يملك الأسلحة اللازمة لتعويض غياب رونالدو في مقدّمتها الدوليان الأرجنتيني أنخل دي ماريا والويلزي غاريث بايل.



غلطة سراي المختلف







كان ريال مدريد استهلّ مشواره في المسابقة هذا الموسم بفوز كاسح على غلطة سراي 6-1 في اسطنبول، إلا أن الفريق التركي لن يكون لقمة سائغة مرّة أخرى في وجه الملكي وهو الآخر يملك ما يمكنه من انتزاع الفوز أو التعادل على أقل تقدير من البرنابيو.

فغلطة سراي يملك في جعبته أسماء تركية ودولية رنانة قادرة على صنع الفارق أمثال مهاجميه الإيفواري ديدييه دروغبا والتركي بوراك يلماز بالإضافة لصناعة اللعب المميّزة من قبل الهولندي ويسلي سنايدر يدعمه التركي إينان، أضف إليهم وجود مدرّب جديد لم يخض مواجهة الذهاب وهو الإيطالي الخبير روبرتو مانشيني، الذي خلف التركي المُقال فاتح تريم.



اختبار سهل نظرياً لليوفي







في المجموعة ذاتها، يرصد يوفنتوس الإيطالي، المنتشي بتصدّره الكالتشو للمرّة الأولى هذا الموسم، فوزه الأوّل في المسابقة القارية لإنعاش آماله في بلوغ الدور الثاني، عندما يستضيف كوبنهاغن الدنماركي.

ويحتلّ يوفنتوس المركز الرابع الأخير برصيد 3 نقاط من 3 تعادلات وخسارة، ويسعى إلى الفوز لانتزاع الوصافة في حال فوز النادي الملكي على الفريق التركي صاحب 4 نقاط في المركز الثاني مناصفة مع الفريق الدنماركي وبفارق 6 نقاط خلف ريال مدريد المتصدّر.

ويدرك يوفنتوس جيداً أن خسارته ستخرجه خالي الوفاض من المسابقة وبالتالي فإن مدرّبه انطونيو كونتي سيسخّر كلّ الجهود من أجل النقاط الثلاث.



طاارق العنزي ©؛°¨غرامي فضي¨°؛©

الفوز للريال __ غياب رونالدو فرصه لتالق بن زيمه واحتيااطي الملكي لايقل نجوميه

الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

ريال إلى دور الـ16 ويوفنتوس يحيي آمال التأهل



اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي




تأهل ريال مدريد الإسباني إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بفوزه اليوم الأربعاء 4-1 على ضيفه غلطة سراي التركي، في المرحلة الخامسة من منافسات المجموعة الثانية لدور المجموعات.

استهلّ الويلزي غاريث بايل رباعية "الملوك" في الدقيقة 37 من ركلة حرّة مباشرة رغم أن النادي الإسباني لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 26 بعد إقصاء مدافعه سيرجيو راموس ببطاقة حمراء، وجاء ردّ الضيف التركي سريعاً عن طريق يوموت بولوت في الدقيقة 38، لينتهي الشوط الأوّل بالتعادل الإيجابي 1-1.

في الشوط الثاني بسط ريال مدريد سيطرته على فريق المدرّب الإيطالي روبيرتو مانشيني، وتوصّل المدافع ألفارو أربيلوا لتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 51، قبل أن يرفع الأرجنتيني أنخيل دي ماريا النتيجة إلى ثلاثية في الدقيقة 63، وقبل 10 دقائق على النهاية أضاف إيسكو الهدف الرابع للنادي الملكي، لتنتهي المباراة بتفوّق مستحقّ لريال مدريد، الذي كرّر فوزه على غلطة سراي وواصل بسط سيطرته على المجموعة الثانية.

ولحساب ذات المجموعة قاد الدولي التشيلي أرتورو فيدال فريقه يوفنتوس الإيطالي إلى فوز ثمين 3-1 على ضيفه كوبنهاغن الدنمركي، وسجّل فيدال ثلاثة أهداف (هاتريك) بدأها في الدقيقة 29 من ضربة جزاء، وبنفس الطريقة سجّل الهدف الثاني 61، واختتم الدولي التشيلي ثلاثية السيدة العجوز في الدقيقة 63، فيما جاء هدف كوبنهاغن عن طريق المدافع الأسبق ليوفنتوس، السويدي أولوف ميلبرغ في الدقيقة 56.

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 13 نقطة في الصدارة ليضمن تأهله إلى الدور القادم، فيما قفز يوفنتوس من المركز الأخير إلى المركز الثاني بـ 6 نقاط، وتراجع غلطة سراي التركي إلى المركز الثالث بـ 4 نقاط، بفارق الأهداف أمام كوبنهاغن الأخير.

وسيُحسم السباق على خطف البطاقة الثانية إلى المرحلة الأخيرة، عندما يواجه غلطة سراي يوفنتوس الإيطالي، ويستضيف كوبنهاغن ريال مدريد يوم 10كانون الأول/ديسمبر القادم.

ويكفي يوفنتوس التعادل كي يعبر فيما يحتاج غلطة لفوز أكيد كي يخطف البطاقة الثانية، فيما بات كوبنهاغن خارج معادلة دوري الأبطال.




طاارق العنزي شكرا على التواجد

MADRIGAL ©؛°¨غرامي فعال ¨°؛©

بدون ميسي وبدون الدون ... يخسر البرشا من فريق بعشرة لاعبين ويفوز الريال بعشرة لاعبين ! !








فعلاً برشلونة فريق من كوكب آخر









شكراً شموخي

أدوات الموضوع البحث بهذا الموضوع
البحث بهذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1