منتديات غرام رياضة غرام كوووره عالميه برشلونة لحسم الصدارة وصراع الوصافة يتواصل
الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

برشلونة لحسم الصدارة وصراع الوصافة يتواصل




اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي






سيحاول نادي برشلونة الإسباني حسم مسألة الصدارة عندما يحل ضيفاً الثلاثاء على نادي أياكس الهولندي في ملعب أمستردام أرينا ضمن مباريات الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثامنة في دوري أبطال أوروبا.

ويكفي برشلونة في زيارته الرسمية الأولى إلى ملعب أمستردام أرينا، الذي ضمن بطاقة التأهل في الجول الماضية، حصد نقطة واحدة من أرض أياكس حتى ينهي مسألة الصدارة.

ويعاني الفريق الكاتالوني، الذي يحتل الصدارة برصيد 10 نقاط، من إصابات عدّة تطال نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي والحارس العملاق فيكتور فالديس بالإضافة إلى الظهير الأيسر خوردي ألبا، لكن ذلك لم يمنعه من تحقيق فوز عريض على غرناطة 4-صفر السبت الماضي في الدوري الإسباني "ليغا".

ويستعيد برشلونة خدمات صانع ألعابه تشافي الذي تعافى من إصابة بتمزق عضلي.

وخاض الفريق الكاتلوني 12 مباراة أمام الفرق الهولندية تمكن خلالها من تحقيق الفوز في 5 مباريات بينما انهزم مرّة وحيدة وتعادل في 6 مناسبات.

وفي تحولاته للأراضي المنخفضة، خاض الفريق الكاتالوني 6 مواجهات نجح في الفوز بمباراتين، الأولى أمام نيمخين (3-2) سنة 1983 والثانية مع بي أس في أيندهوفن (3-2) سنة 1996، وتعرّض للتعادل في 3 مباريات بينما انهزم في مباراة وحيدة كانت أمام أيندهوفن سنة 1978 بثلاثية نظيفة.

في المقابل، يسعى أصحاب الدار لكسب ثلاث نقاط مهمة لتعزيز آمال التأهل للدور الثاني خاصة وأن مباراته الأخيرة ستكون أمام ميلان في إيطاليا بمثابة مواجهة الحسم شريطة كسب العلامة الكاملة من مواجهة أمستردام الثلاثاء.

ويحتل الفريق الهولندي المركز الثالث برصيد 4 نقاط وبفارق نقطة وحيدة خلف ميلان، الوصيف، ونقطة وحيدة أمام المتذيل سلتيك الاسكتلندي.

وسيخوض أياكس مواجهة برشلونة بحافز معنوي كبير خاصة وأنّه تمكن في آخر مباراة له في الدوري المحلي من تحقيق الفوز على حساب هيراكليس بثلاثية نظيفة.

ويملك أياكس أسبقية معنوية على حساب الأندية الإسبانية عندما يلعب معهم في أمستردام إذ إنه واجههم في 15 مباراة تمكن من الفوز عليهم في 7 مناسبات وانهزم في 5 مرات وتعادل في 3 مواجهات.

ويذكر أن مواجهة الذهاب انتهت لصالح برشلونة بأربعة أهداف دون رد.



سلتيك – ميلان



وستحظى مواجهة سلتيك وميلان ضمن مباريات المجموعة ذاتها بمتابعة كبيرة خاصة وأن نقاط المباراة تهم الفريقين، الاسكتلندي والإيطالي، والاستفادة من مباراة منافسهما على مركز الوصافة المؤهل للدور الثاني نادي أياكس.

ولم تتضح بعد معالم اسم الفريق الذي سينفرد بالمركز الثاني خاصة وأن سلتيك سيحاول استثمار عاملي الأرض والجمهور لكسب ثلاث نقاط هامة قد ترتقي به لمركز الوصافة في حال خسارة أو تعادل أياكس مع الفريق الكاتالوني.







يبدو أن فوز سلتيك، المتصدر، الأخير في الدوري والذي جاء على حساب أبردين 3-1 في الدوري المحلي سيعطي للاعبيه شحنة قوية للإطاحة بميلان الذي يعاني في الدوري الإيطالي خاصة بعد تعادله مع جنوى في الجولة الـ13 بنتيجة 1-1 في ملعب "سان سيرو" وقد شهدت هذه المباراة عقب نهايتها أحداثاً مزعجة للاعبي الـ"روسونيري" تمثلت في احتجاز اللاعبين لساعة في الملعب من قبل الجماهير الغاضبة على أداء الفريق.

ويبقى ميلان، الذي يحتل المركز 13 في الـ"سيري أ"، من الفرق التي تمتلك ثقافة الفوز في مباريات دوري أبطال أوروبا وهذا عائد لخبرة النادي في المسابقة (بطل المسابقة في 7 مرات).

تاريخياً، استضاف سلتيك الفريق الإيطالي في 4 مباريات على ملعب "سلتيك بارك" تمكن خلالها أصحاب الأرض من الفوز بواحدة وخسارة واحدة وانتهت مواجهتان بالتعادل.

أما عن مجموع اللقاءات التي جمعت الفريقين فكانت 8 مباريات، فاز فيها سلتيك بواحدة وانهزم في 4 مناسبات وتعادلا في 3 مواجهات.

ويذكر أن مباراة الذهاب بين الفريقين انتهت لفائدة ميلان بهدفين لصفر.

MADRIGAL ©؛°¨غرامي فعال ¨°؛©




ضربة جزاء صحيحة لبرشلونة 100% لاغبار عليها ... واضحة وضوح الشمس .. وبعد ذا كلو مبروك الفوز لآياكس بعشرة لاعبين .. ومبروك التأهل لبرشلونة



وشكرا ع الموضوع يا آنسة

الـمـتـمـيـز ©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©




برشلونه كان مسيطر كبير ع المباراة ولكن هذا لا يفيد! الأهم هو حصيلة الأهداف ،،
أستحق أياكس الفوز الثمين والتاريخي ،،
لن أتحدث عن الأخطاء التحكيمية !

يعطيك ألعافية الـ شموخي 999
دوماً متميزة
/

الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

أياكس يصدم برشلونة وميلان يروّض سلتيك




اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي




باغت أياكس أمستردام الهولندي ضيفه برشلونة الإسباني وهزمه 2-1 الثلاثاء في "أمستردام أرينا" ضمن الجولة الخامسة من مباريات المجموعة الثامنة لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

سجل لأياكس الجنوب أفريقي ثلاني سيريرو وداني هويسين في الدقيقتين 19 و41 ولبرشلونة تشافي هيرنانديز من ركلة جزاء في الدقيقة 49. وكان لقاء الذهاب انتهى كاتالونياً برباعيّة نظيفة.

وشهد اللقاء طرد لاعب أياكس جويل فيلتمان لعرقلته البرازيلي نيمار في الكرة التي نال فيها الضيف ركلة جزاء.






تجمّد رصيد برشلونة عند 10 نقاط في الصدارة علماً أنه سبق وضمن العبور فيما بات رصيد أياكس 7 نقاط في المركز الثالث وأبقى على حظوظه قائمة حتى الجولة الأخيرة حين يحتاج للفوز لتخطي آي سي ميلان الإيطالي الذي ضرب بقوّة وسحق مضيفه سلتيك الاسكتلندي العنيد عادة بين جماهيره على ملعب "سلتيك بارك" بثلاثية نظيفة أبقت مصيره بيده ووضعته على مشارف العبور لدور الستة عشر.

بات رصيد ميلان 8 نقاط وهو يحتاج إلى التعادل في مباراته الأخيرة مع ضيفه أياكس أمستردام في 11 الشهر القادم حتى يضمن التأهل.

سجّل أهداف المباراة البرازيلي كاكا والكولومبي كريستيان زاباتا وماريو بالوتيلي في الدقائق 13 و49 و60. وكان ميلان فاز ذهاباً 2-0.





AL.MATADOOR & المتميـــــز


يعطيكم العافيه (=

طاارق العنزي ©؛°¨غرامي فضي¨°؛©

مبروك للميلان وهاردلك للبرساا

ريالي حاقد وشمتاان

أدوات الموضوع
طريقة العرض

موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1