غرام
اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام

عـودة للخلف   منتديات غرام > منتديات رياضية > كوووره عالميه
الإشعارات
 
أدوات الموضوع طريقة العرض
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 1
قديم(ـة) 14-12-2013, 06:02 PM
صورة الـمـتـمـيـز الرمزية
الـمـتـمـيـز الـمـتـمـيـز غير متصل
©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©
 
الافتراضي نتائج أهم مباريات الدوريات الأوروبية





السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مرحبا بكم ،،

تغطية مخصصة لأهم مباريات في الدوريات الإنجليزية والاسبانية والإيطالية

الدوري الإنجليزي :
مانشستر سيتي × ارسنال
ليفربول × توتنهام

*****
الدوري الاسباني :
أوساسونا × ريال مدريد
برشلونه × فياريال

*****
الدوري الايطالي :
نابولي × إنتر ميلان
ميلان × روما








متابعة جميلة لكم



الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 2
قديم(ـة) 14-12-2013, 06:06 PM
صورة الـمـتـمـيـز الرمزية
الـمـتـمـيـز الـمـتـمـيـز غير متصل
©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©
 
الافتراضي رد: نتائج أهم مباريات الدوريات الأوروبية





[ الدوري الإنجليزي ]

سداسية تاريخية لمانشستر سيتي تضع صدارة أرسنال في مهب الريح
وتشعل الصراع على البريمييرليج


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

أشعل مانشستر سيتي الصراع على لقب الدوري الإنجليزي بفوز تاريخي على أرسنال المتصدر 6-3 في المواجهة التي جمعت الفريقين مساء اليوم على ملعب الاتحاد ضمن الجولة 16 للبريمييرليج.

أحرز أهداف السيتي أجويرو ق 14 ونيجريدو ق 39 وباولينيو هدفين ق 50و 87 وسيلفا ق 66 و توريه ق 90+5 ،بينما أحرز هدفي أرسنل والكوت ق 31 و 63 وميرتساكر ق 91.

الفوز رفع رصيد السيتي إلى 32 نقطة في المركز الثاني مؤقتاً ،بينما وضع صدارة أرسنال للمسابقة في مهب الريح بعد ان توقف رصيده عند 35.

يعد هذا الفوز هو الأكبر للسيتي على أرسنال في تاريخ لقاءات الفريقين ، بعدما كان أكبر فوز للسيتي 4-0 .

برهن السيتي على كونه صاحب الهجوم الأقوى في الدوري ،في وقت فشل فيه مدفعجية أرسنال التأكيد على أنهم أصحاب الدفاع الأقوي في المسابقة والذي تنازلوا عنه لإيفرتون بعد هذا اللقاء الذي شهد أكبر هزائمهم هذا الموسم.

قدم السيتيزنز مباراة من طراز رائع حرم أرسنال من كل عناصر تميزه وجعل لاعبوه يقفون كالأشباح في الملعب ولم تفلح تغييرات فينجر في إنقاذ الفريق.

دخل كلا الفريقين اللقاء بطريقة واحدة وهي طريقة 4-2-3-1 في ظل رغبة كل فريق في تحقيق الفوز ،وفي نفس الوقت عدم الخسارة والخروج بالتعادل على أقل تقدير.

نجح السيتيزنز في فرض حصار قوي على لاعبي أرسنال في مناطقهم الدفاعية مع بداية اللقاء ،وهو أمر بدا طبيعياً في ظل أقامة اللقاء على ملعب السيتي إضافة إلى كونه مواجهة بين أقوى هجوم في البريمييرليج وبين أقوى دفاع.

لعب الثلاثي نصري وأجويرو وسيلفا دوراً محورياً في هجمات السيتي ومن أمامهم النشيط نيجريدو ،ومن خلفهم المتألق يحيي توريه.

بدأ أرسنال اللقاء متراجعاً بشكل كبير وفشل الخط الأمامي بقيادة أوزيل في نقل الهجمة وفك الحصار الذي فرضه لاعبو السيتي ،في وقت غاب فيه ويلشير وإختفى فيه والكوت ،بينما وقف جيرو معزولاً في الأمام.

في الدقيقة 14 من ضربة ركنية ،قام الأرجنتيني ديميكيليس بتهيئة الكرة برأسه لأجويرو ليقابلها بتسديدة مباشرة وبشكل رائع ويسكنها شباك المدفعجية معلناً عن هدف التقدم وسط حراسة الدفاع الأقوى في المسابقة.

الهدف لم يغير من أداء الفريقين ،حيث واصل السيتي سيطرته ،في وقت لم يكن لأرسنال رد فعل قوي من أجل التعديل وفي ظل تفوق كبير للستيزنز في وسط الملعب من خلال تعاون كبير بين لاعبي الدفاع والوسط الذين نجحوا في تضييق المساحات أمام إنطلاقات لاعبي أرسنال.

وسط حالة من الهدوء النسبي للقاء ،وقع يحيي توريه أحد أفضل نجوم اللقاء في خطأ كارثي ، بعدما قطع رامسي منه الكرة في وسط الملعب ومررها لأوزيل الذي أهداها بدوره لوالكوت على حدود منطقة الجزاء ليسددها في المرمى معلناً عن هدف التعادل وظهوره الأول في اللقاء.

أظهر هدف التعادل رغبة لاعبي السيتي القوية وإصرارهم على تحقيق الفوز لاسيما وأنهم كانوا الأفضل حتى في الوقت الذي خطف فيه أرسنال التعادل.

أهدر نيجريدو فرصة التقدم من جديد في الدقيقة 34 إثر تمريرة رائعة من أجويرو ،لكنه عاد وأهدى فريقه التقدم بهدف رائع ومن جملة أروع بعدما مرر توريه الكرة لزاباليتا المنطلق في الجبهة اليمنى الذي لعبها عرضية لنيجريدو داخل منطقة الجزاء ليحولها مباشرة في المرمى في الدقيقة 39.

إضطر أرسين فينجر لإجراء تغييره الأول في الدقيقة 40 بإشراك فيرمايلين محل كوسيلني ،ولم يسعفه الوقت المتبقي في هذا الشوط لإدراك التعادل.

تعرض السيتي لضربة قوية مع بداية الشوط الثاني بإصابة أجويرو أفضل نجومه ، ليضطر بيللجريني للدفع بخيسوس نافاس.
وفي وقت كان من المفترض أن يستفيق فيه أرسنال ،إرتكب فلاميني خطأ نادراً لتصل الكرة لفيرناندو أمام منطقة الجزاء الذي سدد كرة رائعة فشل تشيزني في التصدي لها لتسكن شباك فريقه في الدقيقة 50.

تحرك أرسنال بشكل أفضل عقب الهدف وبدأ جيرو في الظهور وأهدر عدة فرص كانت كفيلة بالتعديل وسط إرتفاع كبير في إيقاع اللقاء ،في وقت بدأ فيه السيتي في تأمين الفوز.

في الدقيقة 63 مرر رامسي الكرة لوالكوت المنطلق في الجبهة اليسرى ليسدد كرة رائعة فشل الحارس بانتيلمون في التصدي لها لتعلن عن الهدف الثاني للمدفعجية.

لم يهنأ أرسنال كثيراً بالهدف ،حيث إنطلق البديل نافاس في الجبهة اليمنى ولعب كرة عرضية حولها سيلفا بكل سهولة في المرمى محرزاً الهدف الرابع للسيتي في الدقيقة 66.

أجرى بيللجيريني تغييره الثاني بإشراك ميلنر محل سيلفا من أجل تأمين الوسط ،ورد فينجر بتغيير ثاني بإشراك كانبيري محل فلاميني.

بدأ السيتي في اللعب على المساحات الواسعة التي تركها لاعبو أرسنال في دفاعاتهم ،ونظم لاعبوه هجمات مرتدة سريعة هددت مرمى المدفعجية ،وألقى أرسنال بورقته الأخيرة بإشراك بندتنر محل جيرو في محاولة أخيرة لتنشيط الهجوم.

إنهار أرسنال تماماً في الدقائق الأخيرة من اللقاء وسط تألق غير عادي للاعبي السيتي الذين تبادلوا إهدار الفرص السهلة أمام مرمى تشيزني ،حتى نجح باولينيو في إحراز الهدف الخامس في الدقيقة 87 بعدما تلاعب بدفاع أرسنال.

أجرى السيتي تغييره الثالث بإشراك خافي جارسيا محل سمير نصري ،ونجح ميرتساكر في تضييق الفارق بإحراز الهدف الثالث في الدقيقة 91.

رفض السيتي إلا أن تكون له الكلمة الأخيرة في اللقاء ،وتعرض ملنر للعرقلة من تشيزني داخل المنطقة ليحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء إنبرى لها توريه ونجح في إحراز الهدف السادس منها في الدقيقة 90+5 ليعلن بعدها الحكم صافرة النهاية.

[YOUTUBE]Wgjwb9ou1MQ[/YOUTUBE]



الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 3
قديم(ـة) 14-12-2013, 08:23 PM
صورة الـمـتـمـيـز الرمزية
الـمـتـمـيـز الـمـتـمـيـز غير متصل
©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©
 
الافتراضي رد: نتائج أهم مباريات الدوريات الأوروبية





[ الدوري الأسباني ]

الريال يفلت من الهزيمة أمام أوساسونا في الليجا ويفشل في فك عقدة "بامبلونا"

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

أفلت ريال مدريد من الهزيمة أمام مضيفه أوساسونا وتعادل معه بشق الأنفس 2-2 مساء السبت ضمن منافسات المرحلة السادسة عشرة من الدوري الأسباني لكرة القدم ، ليفشل الريال بذلك في فك عقدته على ملعب "بامبلونا" معقل أوساسونا.

افتتح أوريول رييرا التسجيل لأوساسونا في الدقيقة 16 ثم أضاف الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 39 قبل أن يرد ريال مدريد بهدف إيسكو في الدقيقة 45 .

وقبل عشر دقائق من نهاية المباراة أدرك ريال مدريد التعادل عن طريق بيبي ليقتسم الفريقان نقاط المباراة.

ورفع الريال رصيده إلى 38 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطتين خلف برشلونة وأتلتيكو مدريد كما رفع أوساسونا رصيده إلى 14 نقطة.

قدم الفريقان مباراة حماسية وعانى الريال بشكل واضح أمام طموح أوساسونا والثقة التي يتمتع بها على ملعبه ، رغم أن الملكي شارك منذ البداية بأبرز نجومه في المقدمة (كريستيانو رونالدو وكريم بنزيمة وجاريث بيل وإيسكو).

شكل أوساسونا ندا قويا وتفوق في الجانب الهجومي على الريال وكان في طريقه لتحقيق انتصار جديد على الملكي الذي مني بأربع هزائم خلال آخر خمس مباريات سابقة خاضها على الملعب نفسه.

بدأت المباراة بسيطرة ميدانية وضغط هجومي متواصل من جانب الريال وتوالت محاولاته الجادة لكنه اصطدم بحذر دفاعي شديد من جانب أوساسونا.

وفي الدقيقة الثامنة ، جاءت أول محاولة هجومية لأوساسونا وكادت أن تسفر عن هدف وسط ارتباك في منطقة جزاء الريال لكن لاعبي الملكي تداركوا الأمر سريعا وأحبطوا المحاولة.

وفي الدقيقة العاشرة ، شن الريال هجمة خطيرة حيث مرر بنزيمة الكرة إلى إيسكو الذي هيأها بلمسة مهارية رائعة إلى رونالدو غير المراقب ليسدد النجم البرتغالي دون تردد لكن الكرة مرت قاب قوسين أو أدنى من القائم.

وأشعل أوساسونا الهتاف في المدرجات في الدقيقة 16 حيث افتتح التسجيل عندما مرر مارك بارتران كرة عالية إلى داخل منطقة الجزاء سددها أوريول رييرا برأسه في الشباك معلنا تقدم أوساسونا 1-صفر.

كثف الريال ضغطه الهجومي بحثا عن التعادل لكنه وجد صعوبة كبيرة في الوصول إلى الشباك وكاد أوساسونا أن يعقد الأمور على الملكي بشكل أكبر في الدقيقة 32 بالهدف الثاني لكن دييجو لوبيز تصدى لكرة خطيرة ببراعة قبل أن يطيح بها زميله سيرخيو راموس.

وفي الدقيقة 39 ، زادت محنة الريال عندما أضاف رييرا الهدف الثاني لأوساسونا حيث تصدى لوبيز لكرة رأسية لكنه لم يمسك بها لتصطدم بالعارضة وترتد إلى رييرا الذي تابعها برأسية أخرى إلى داخل الشباك معلنا تقدم أوساسونا 2-صفر.

وتلقى الريال ضربة جديدة في الدقيقة 44 حيث طرد سيرخيو راموس من صفوف الفريق لحصوله على الإنذار الثاني.

وبعد ثوان ، جدد إيسكو أمل الريال حيث تلقى عرضية من رونالدو خارج منطقة الجزاء ثم سدد كرة قوية وجدت طريقها إلى داخل الشباك لتقلص الفارق ، حيث انتهي الشوط الأول بتقدم أوساسونا 2-1 .

في الشوط الثاني ، تراجع تشابي ألونسو إلى الخلف لسد الفجوة التي خلفها طرد راموس وظل الريال مفتقدا للفاعالية الهجومية خاصة في ظل الرقابة اللصيقة المفروضة على بيل ورونالدو.

ودفع كارلو أنشيلوتي باللاعب أنخيل دي ماريا بدلا من جاريث بيل في الدقيقة 55 ، وكاد رونالدو أن يدرك التعادل للريال في الدقيقة 57 حيث تلقى عرضية على حدود منطقة الجزاء وسدد كرة زاحفة قوية لكنها مرت بجوار القائم.

ظهر تأثر الريال بالنقص العددي في صفوفه ولم يكتف أوساسونا بتقدمه في الشوط الأول وإنما استمر في محاولاته الجادة لتعزيز تقدمه.

واصل أنشيلوتي البحث عن حلول ودفع باللاعب ناتشو فيرنانديز بدلا من لوكا مودريتش في الدقيقة 65 ، لكن معاناة الريال لم تتوقف خاصة في ظل تمسك أوساسونا بتضييق المساحات أمام منطقة الجزاء.

وأنقذ دييجو لوبيز شباك الريال من هدف محقق إثر خطأ دفاعي في الدقيقة 70 ، حيث تصدى لكرة خطيرة ثم تصدى لمتابعتها لينقذ الريال من الهدف الثالث.

وتعادلت كفتا الفريقين في الدقيقة 79 حيث حصل فرانسيسكو أندريس سيلفا على البطاقة الحمراء وطرد من صفوف أوساسونا ، وسدد دي ماريا الضربة الحرة ليرسل الكرة إلى بيبي الذي أسكنها الشباك برأسه معلنا تعادل الريال 2-2 .

في الدقائق الأخيرة ، كثف الريال محاولاته الهجومية أملا في حسم نقاط المباراة لصالحه لكن المتبقي لم يسفر عن جديد لتنتهي المباراة بالتعادل 2-2 .

[YOUTUBE]bcXjVv1lPnI[/YOUTUBE]


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 4
قديم(ـة) 14-12-2013, 11:40 PM
صورة الـمـتـمـيـز الرمزية
الـمـتـمـيـز الـمـتـمـيـز غير متصل
©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©
 
الافتراضي رد: نتائج أهم مباريات الدوريات الأوروبية





[ الدوري الأسباني ]

أنشيلوتي: عانينا كثيرا أمام أوساسونا ولا أفهم طرد راموس

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

اعترف مدرب ريال مدريد، الإيطالي كارلو أنشيلوتي، بأن فريقه عانى كثيرا أمام أوساسونا وافتقد السيطرة على الكرة خاصة في الشوط الأول، للمباراة التي انتهت السبت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق في ملعب السادار.

وقال أنشيلوتي في المؤتمر الصحفي عقب اللقاء "بدأنا المباراة بشكل جيد لكننا عانينا بعدها كثيرا، وافتقدنا للسيطرة على الكرة".

وحول طرد المدافع سرخيو راموس (ق44) لنيله بطاقتين صفراوتين، علق "من الصعب تفهم طرده، لأن الخطأ الأول لم يكن ليستحق عليه إنذارا من وجهة نظري، لكني لا أحب التعليق على قرارات الحكم".

وأضاف "لاعبو الفريق امتازوا بالشخصية ونجحوا في قلب تأخرهم بهدفين إلى تعادل رغم النقص العددي. كما اننا أضعنا العديد من الفرص الأخرى".

وعن تغييراته في المباراة، أوضح "فضلت الدفع ب(أنخل) دي ماريا للعب بطريقة 4-3-2 كما فعلنا أمام جلطه سراي، وبعدها سحبت (لوكا) مودريتش لتعرضه لآلام عضلية من مباراة كوبنهاجن، أما خيسي ففضلت الدفع به لتعزيز الهجوم".

وبهذا التعادل يبقى ريال مدريد في المركز الثالث برصيد 38 نقطة، ولكنه مهدد بالابتعاد بفارق أكبر عن المتصدرين برشلونة وأتلتيكو مدريد (40 نقطة) في حال فوزهما في مباراتيهما بنفس الجولة.

أما أوساسونا فبقي في المركز ال16 برصيد 14 نقطة، ليواصل هوايته هذا الموسم في إسقاط الكبار هذا الموسم على ملعبه، بعدما تعادل سلبيا مع برشلونة في الجولة التاسعة من الليجا .


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 5
قديم(ـة) 14-12-2013, 11:47 PM
صورة الـمـتـمـيـز الرمزية
الـمـتـمـيـز الـمـتـمـيـز غير متصل
©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©
 
الافتراضي رد: نتائج أهم مباريات الدوريات الأوروبية





[ الدوري الأسباني ]

مارسيلو: التعادل يعني الهزيمة لريال مدريد

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

أقر الظهير الأيسر البرازيلي لفريق ريال مدريد، مارسيلو، بأن التعادل الذي تحقق السبت أمام أوساسونا بالليجا بهدفين لكل فريق، "يساوي الهزيمة" بالنسبة للملكي.

وقال مارسيلو في تصريحات لقناة (جول تي في) من ملعب السادار ببامبلونا "قدمنا أداء سيء في الشوط الأول وحاولنا تعديل النتيجة بعد تأخرنا لكن الوقت كان متأخرا".

ولم يرغب اللاعب الدولي البرازيلي في التعليق على التحكيم أو حارس مرمى فريقه، دييجو لوبيز، لكنه اعترف بأن المباراة لم تكن الأفضل لفريقه، معتبرا أن اللقاء "ارتبطت نتيجته بالقرارات التحكيمية".

وأوضح "لاحت لنا فرصا واضحة للغاية للتقدم في النتيجة، بعدها وقعت أحداثا كثيرا ضدنا وتعقدت الأمور كثيرا".

وأضاف "كافحنا في الشوط الثاني لإدراك التعادل وهو ما تحقق، كان بإمكاننا تحقيق الفوز، لكنهم ايضا اتيحت لهم فرصا كادت تمكنهم من الفوز".

وبهذا التعادل يبقى ريال مدريد في المركز الثالث برصيد 38 نقطة، ولكنه مهدد بالابتعاد بفارق أكبر عن المتصدرين برشلونة وأتلتيكو مدريد (40 نقطة) في حال فوزهما في مباراتيهما بنفس الجولة.

أما أوساسونا فبقي في المركز ال16 برصيد 14 نقطة، ليواصل هوايته هذا الموسم في إسقاط الكبار هذا الموسم على ملعبه، بعدما تعادل سلبيا مع برشلونة في الجولة التاسعة من الليجا .


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 6
قديم(ـة) 14-12-2013, 11:54 PM
صورة الـمـتـمـيـز الرمزية
الـمـتـمـيـز الـمـتـمـيـز غير متصل
©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©
 
الافتراضي رد: نتائج أهم مباريات الدوريات الأوروبية





[ الدوري الانكليزي ]

أوزيل يعتذر لجماهير أرسنال لتجاهل تحيتهم عقب سداسية السيتي

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

اعتذر النجم الألماني مسعود أوزيل لجماهير فريقه أرسنال الإنجليزي بعد أن تجاهل تحيتهم في مدرجات ملعب الاتحاد عقب الخسارة الفادحة امام مانشستر سيتي اليوم 6-3 في قمة الجولة ال16 من البريميير ليج.

وكتب أوزيل على حسابه الشخصي على موقع (فيسبوك) موجها حديثه لمشجع الفريق اللندني "أعرف أنك سافرت وقطعت مسافة طويلة وأنفقت مالا لتشجعنا، لقد كنت مرتبكا بعد المباراة، أعرف أنه كان ينبغي عليّ توجيه الشكر لك، وأن هذا من مباديء النادي".

وكان المدافع الألماني بير ميرتساكير قد عاتب مواطنه مسعود أوزيل بشكل عنيف عقب الخسارة المذلة امام ال"سيتزنز" في قمة الجولة ال16 من الدوري الإنجليزي، في مشهد لفت انظار مشاهدي اللقاء.

ورصدت عدسات المباراة، التي استضافها ملعب الاتحاد بمدينة مانشستر، لقطات لميرتساكير وهو يركض نحو أوزيل ويوبخه بعنف، في حين التزم أوزيل الصمت متجها خارج المستطيل الأخضر.

وتم تفسير ذلك بأن أوزيل تجاهل تحية جماهير "المدفعجية" المعتادة عقب انتهاء المباريات بغض النظر عن النتيجة مثلما فعل باقي زملائه.

ولم يظهر أوزيل بأدائه المعهود في مباراة اليوم رغم صناعته الهدف الأول لأرسنال لزميله ثيو والكوت، فيما سجل ميرتساكير الهدف الثالث.

ويعد ميرتساكير صديقا مقربا لنجم ريال مدريد الإسباني السابق وكان سببا في تغيير وجهته هذا الموسم الى لندن، بجانب الألماني الثالث لوكاس بودولوسكي.

ورغم الخسارة التاريخية حافظ أرسنال على صدارة البريميير ليج، لكن الفارق مع وصيفه تشيلسي تقلص الى نقطتين، ويبعد عنه مان سيتي وإيفرتون بثلاث وأربع نقاط على الترتيب.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 7
قديم(ـة) 15-12-2013, 07:14 AM
صورة الـمـتـمـيـز الرمزية
الـمـتـمـيـز الـمـتـمـيـز غير متصل
©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©
 
الافتراضي رد: نتائج أهم مباريات الدوريات الأوروبية





[ الدوري الأسباني ]

ماكينة نيمار التهديفية تُغرق غواصات فياريال .. وتقود برشلونة لضمان الحفاظ على صدارة الليجا

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

واصل البرازيلي نيمار تألقه وقاد برشلونة لمواصلة صحوته الأخيرة ، بالفوز على فياريال 2-1 ، في المباراة التي أقيمت بينهما بملعب الكامب نو في الأسبوع ال 16 من الدوري الأسباني ، وبهذا الفوز إرتفع رصيد البارسا ل 43 نقطة مواصلا صدارته لليجا ، بينما تجمد رصيد فياريال عند 28 نقطة في المركز الخامس .


جاء اللقاء قوي بين الفريقين ، وكان عبارة عن سيطرة تامة في الشوط الأول لفريق برشلونة الذي إستحوذ على 75 % من الشوط ، بينما تحسن أداء فياريال خلال الشوط الثاني أحرز لبرشلونة نيمار (د 30 ركلة جزاء ) و( د 68) ، وأحرز لفياريال ماتيو موساشيو (د 48)


أثبت نيمار أنه أصبح الورقة الرابحة للفريق الكتالوني في غياب البرغوث الأرجنتيني ميسي للإصابة فبعد الهاتريك الأول له المباراة الماضية أمام سيلتيك في دوري الأبطال واصل هوايته وأحرز هدفين في لقاء اليوم ليثبت أنه النجم القادم في البلوجرانا .


دخل مارتينو المدير الفني لبرشلونة المباراة ، وهو يريد تأكيد إستفاقة الفريق الذي فاز مؤخرا على سلتيك بسداسية في دوري الأبطال ، وأيضا لمواصلة تصدره لليجا ، وخاصة بعد ان تعادل ريال مدريد أمام أوساسونا ، ولا يريد ترك الفرصة لأتلتيكو للقفز على الصدارة ، ولعب بطريقة 4-3-3 بتقدم نيمار وفابرجاس وسانشيز .


أما مارسيلينو تورال المدير الفني لفياريال دخل اللقاء ، وهو يبحث عن مواصلة النتائج الجيدة هذا الموسم ، ويعلم ان الفوز على المتصدر بالكامب نو سيمنح فريقه دفعة معنوية كبيرة من أجل المنافسة على الدخول في المربع الذهبي ، ولعب بطريقة 4-2-3-1 بتقدم دوس سانتوس بمفرده في المقدمة .


الضغط منذ البداية شعار رفعه نجوم الفريق الكتالوني ، وسيطروا على منطقة منتصف الملعب وسط تراجع منافسهم للمناطق الخلفية ، وكانت الجبهة اليمنى التي شغلها سانشيز هي الأنشط .. وكانت أخطر الفرص في الدقيقة السادسة عندما تصدى القائم الأيسر لتسديدة سونج ، لتضيع فرصة التقدم المبكر على البارسا .


الإستراتيجية التي إنتهجها تورال مدرب الغوصات الصفراء إعتمدت على الرقابة اللصيقة لمفاتيح لعب برشلونة ، وخاصة إنييستا وفابريجاس ولم يتواجد في المناطق الهجومية سوى دوس سانتوس ، مع الإعتماد على الهجمات المرتدة السريعة التي يجيدها الفريق ، وحقق منها إنتصارات عديدة ، حيث يعتبر ثاني أفضل فريق في الليجا يجيد تنفيذها بعد أتلتيكو مدريد .


الضغط المتواصل للبارسا كان لا بد أن يسفر عن أخطاء في دفاع فياريال ، وهو ما حدث عندما رفع جوردي ألبا كرة من الجهة اليسرى إصطدمت بيد ماريو كاسبر ، إحتسبها حكم اللقاء ركلة جزاء سددها نيمار بيمينه سكنت الزاوية اليمنى للحارس سيرجيو إسينخو ، محرزا الهدف الأول لبرشلونة في الدقيقة 30 .


عقب الهدف لم يتخلى لاعبو فياريال عن حذرهم الدفاعي ، وهو ما أتاح الفرصة لبرشلونة لمواصلة الضغط الهجومي والسيطرة تماما على مجريات المباراة ، وكاد سانشيز أن يضيف الهدف الثاني قبل نهاية الشوط بخمس دقائق ، ولكنه سدد في الحارس لينتهي الشوط الأول بتقدم البارسا بهدف نظيف .


تحسن أداء فياريال مع مطلع الشوط الثاني ، ووضحت تعليمات المدرب بضرورة التخلي عن الدفاع وتضييق الفجوة بين خطي الوسط والهجوم ، وبالفعل نجح لاعبو الغواصات الصفراء في تحقيق هدف التعادل في الدقيقة 48 من ركلة ركنية أرسلها تراجوروس متقنة ، سددها المدافع المتقدم ماتيو موساشيو برأسه ، إصطدمت بيد الحارس بينتو وسكنت مرماه معلنة عن هدف العودة لفياريال .


أدرك نجوم البارسا خطورة الموقف ، وعادوا مرة أخرى للهجوم والسيطرة على منطقة المناورات ، وأجرى مارتينو تغييرا سريعا ودفع بتشافي بدلا من سونج ليتحسن الأداء الهجومي ، وأضاع فابريجاس إنفرادا من تمريرة سانشيز ولكنه سدد الكرة في جسد الحارس .


أصبحت المعركة بين الفريقين في منطقة المنتصف ، وكانت الكلمة العليا للبارسا من حيث السيطرة والإستحواذ ، وإستغلوا عودة لاعبي فياريال للخلف مرة أخرى ، وفي الدقيقة 68 من جملة ثلاثية رائعة بدأت بتمريرة بينية من فابريجاس ، إستقبلها سانشيز ومررها بدوره عرضية لنيمار الذي لم يجد صعوبة في إيداعها مرمى اسينخو ، محرزا الهدف الثاني له ولفريقه .

واصل البلوجرانا الضغط بقوة على دفاعات الغواصات الصفراء ، وكاد إنييستا أن يحرز هدفا ثالثا ، ولكن الحارس المتألق اسينخو أنقذ تسديدته الرائعة بصعوبة ، ويشهر حكم اللقاء البطاقة الصفراء لنيمار لإضاعته الوقت ، وهو القرار الذي إحتجت عليه الجماهير وكاد يحرز الهدف الثالث له ولكن العارضة أنقذت تسديدته في الوقت المحتسب بدلا من الضائع، لينتهي اللقاء بفوز صعب لبرشلونة على فياريال .


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 8
قديم(ـة) 15-12-2013, 07:21 AM
صورة الـمـتـمـيـز الرمزية
الـمـتـمـيـز الـمـتـمـيـز غير متصل
©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©
 
الافتراضي رد: نتائج أهم مباريات الدوريات الأوروبية





[ الدوري الأسباني ]

البطاقة الصفراء الخامسة تعد ضربة قوية لطموحات البلوجرانا في المحافظة على صدارة الليجا
نيمار يتعجب من حصوله على انذار أمام فياريال ويغيب عن مواجهة خيتافي




رغم الفوز على فياريال الا أن برشلونة الاسباني تعرض لصدمة قوية نظرا لحصول البرازيلي نيمار ،صاحب هدفي الفوز أمام الغواصات الصفراء مساء السبت في الدوري الاسباني لكرة القدم و"هاتريك" في سداسية البلوجرانا أمام سلتيك الاسكتلندي، على البطاقة الصفراء الخامسة.

ويغيب نيمار ، الورقة الرابحة في هجوم برشلونة في ظل غياب ميسي للاصابة، بالتالي عن لقاء برشلونة المقبل أمام خيتافي الاحد 22 ديسمبر الجاري في الجولة السابعة عشرة من الليجا ، وهو ما يمثل ضربة قوية لطموحات الارجنتيني تاتا مارتينو مدرب الفريق الكتالوني في المحافظة على الصدارة أمام ملاحقيه اتلتيكو مدريد وريال مدريد.

وقال نيمار لصحيفة "آس" الاسبانية عقب المباراة :" لا أعرف ماذا حدث، ولم أفعل شيئا يستدعي حصولي على بطاقة صفراء مساء اليوم أمام فياريال، واعترضت بشدة على هذه البطاقة لحكم المباراة ايجليسياس فيلانويفا نظرا لعلمي بانها البطاقة الصفراء الخامسة لي في الليجا".

وأكدت "آس" أن نيمار حصل على انذار بسبب اضاعته للوقت في الدقائق الأخيرة من المباراة حسبما رأى حكم اللقاء مما يؤدى الى حصول اللاعب البرازيلي على أجازة الكريسماس مبكرا نظرا لكون مباراة خيتافي المقبلة،والتي تأكد غياب نيمار عنها للانذار الخامس، هي أخر مباراة للبلوجرانا قبل نهاية العام.

وعن المباراة ونجاحه في تسجيل هدفي الفوز لبرشلونة قال نيمار :" استعدينا جيدا لمواجهة فريق جيد جدا فى حجم فياريال وكنا مؤهلين للفوز ولاحت لنا العديد من الفرص والتي تمكنت من خلالها في استغلال فرصتين للتسجيل قادت فريقي للفوز الا ان فرحتى بالفوز لم تكتمل نظرا لغيابي امام خيتافي في المباراة المقبلة".


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 9
قديم(ـة) 16-12-2013, 01:42 AM
صورة الـمـتـمـيـز الرمزية
الـمـتـمـيـز الـمـتـمـيـز غير متصل
©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©
 
الافتراضي رد: نتائج أهم مباريات الدوريات الأوروبية





[ الدوري الأيطالي ]

هاتريك تيفيز يقود يوفنتوس لمداواة جراحه بفوز عريض على ساسولو بالدوري الإيطالي

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

قاد المهاجم الأرجنتيني كارلوس تيفيز فريقه يوفنتوس لفوز عريض على منافسه المتواضع ساسولو بأربعة أهداف دون رد في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "يوفنتوس" ضمن منافسات الجولة ال16 من الدوري الإيطالي.

تيفيز أحرز ثلاثة أهداف "هاتريك" في الدقائق 15 و45 و68، وصنع الهدف الرابع لزميله فيدريكو بيلوزو في الدقيقة 28، ليحقق "اليوفي" انتصاره الثامن على التوالي، ويعزز صدارته لجدول "الاسكوديتو" برصيد 43 نقطة، بينما نال ساسولو الصاعد حديثًا هذا الموسم خسارته الثامنة، ليتجمد رصيده عند 14 نقطة في المركز السابع عشر، ويبقى في منطقة الأندية المهددة بالهبوط.

بدا على لاعبي يوفنتوس الإصرار الشديد على مصالحة جماهيرهم بعد صدمة الخروج من مرحلة المجموعات لدوري أبطال أوروبا بالخسارة أمام جالاتا سراي التركي الأسبوع الماضي، إلا أن فريق ساسولو حاول إحباط هذا الحماس مبكرًا، وخطف هدف، مستغلاً انطلاقات جناحه الأيمن مارسيلو جازولا، الذي أرسل كرة عرضية قابلها أليساندرو لونجي بتسديدة قوية مرت بجوار القائم الأيمن لبوفون بعد مرور ثلاث دقائق.

اختفى الضيوف بعد هذه الفرصة واستسلموا للهجوم الكاسح للسيدة العجوز، حيث كان كارلوس تيفيز أخطر لاعبي يوفنتوس، وشكل إزعاجًا كبيرًا لمدافعي ساسولو، ولم يهدأ المهاجم الأرجنتيني تيفيز حتى انتظر تسديدة أرتورو فيدال التي ارتدت من جسد الحارس جيانلوكا بيجولو، ليضع الكرة في المرمى محرزًا الهدف الأول في الدقيقة 15.

لم يكتف المهاجم الأرجنتيني بهز شباك المنافس، بل انبرى لركلة حرة لعبها عرضية، استقبلها فيدريكو بيلوزو برأسية قوية في الزاوية اليسرى، محرزًا الهدف الثاني في الدقيقة 28، بعدها أضاع الغاني كوادو أسامواه فرصة مؤكدة، حيث وجد نفسه خاليًا من الرقابة، ولكنه استقبل كرة عرضية من يورينتي برأسه خارج المرمى الخالي، بعدها سدد تيفيز ركلة حرة أخرجها حارس ساسولو إلى ركلة ركنية.

ولأن دفاع ساسولو هو الأضعف في "الكالشيو" هذا الموسم، فقد كانت مهمة اختراقه سهلة للغاية أمام كتيبة "البيانكونيري"، حيث انطلق أسامواه من الجهة اليسرى، وانفرد بالمرمى، ولكنه اللعب كرة عرضية استقبلها ماوريسيو إيسلا بتسديدة صاروخية، أنقذها حارس ساسولو ببراعة، ووسط هذا الضغط الهجومي استغل تيفيز خطأ قاتل من مدافع ساسولو الذي لعب له الكرة بالخطا، لينفرد المهاجم الأرجنتيني ويراوغ الحارس ويضع الكرة في المرمى الخالي محرزًا الهدف الثالث في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

وكاد تيفيز أن يسجل هدفًا جديدًا بعد مرور 20 ثانية من الشوط الثاني، إلا أن تسديدته ذهبت في الشباك من الخارج، بعدها أجرى أنطونيو كونتي أول التبديلات بنزول باولو دي تشيلي مكان بيلوزو، ومن هجمة منظمة بدأت عند فيدال ثم وصلت إلى الظهير الأيمن إيسلا الذي لعب كرة عرضية استقبلها "الأباتشي" تيفيز بقدمه في المرمى محرزًا "هاتريك" والهدف العاشر له هذا الموسم في الدقيقة 68.

وبعد أن بات الفوز مضمونًا، بدأ كونتي المدير الفني ليوفنتوس في إراحة لاعبيه بعد هذا الهدف، حيث أشرك فابيو كوالياريلا مكان تيفيز، وسيموني بادوين مكان أرتورو فيدال، ثم رد المدير الفني لساسولو إيزيبيو دي فرانسيسكو بثلاثة تبديلات أملاً في ترك بصمة في هذا اللقاء، حيث أشرك سيموني زازا مكان جاسمين كورتيتش، والغاني رامان كيبساه مكان فرانسيسكو مانجانيلي، وجايتانو ماسوتشي مكان أنطونيو فلورو فلوريس، إلا أن العناصر البديلة لساسولو فشلت في مهمة اختراق دفاع "اليوفي"، وتشكيل خطورة على حارسه بوفون، لتنتهي المباراة بفوز كاسح لبطل الدوري الإيطالي.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 10
قديم(ـة) 16-12-2013, 02:00 AM
صورة الـمـتـمـيـز الرمزية
الـمـتـمـيـز الـمـتـمـيـز غير متصل
©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©
 
الافتراضي رد: نتائج أهم مباريات الدوريات الأوروبية





[ الدوري الأيطالي ]

ماترازي يسقط في أول اختبار ضد فريقه السابق
نابولي يعبر عقبة إنتر ميلان برباعية مثيرة في قمة ممتعة بالكالتشيو


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

حقق نابولي فوزاً ثميناً على ضيفه إنتر بأربعة أهدافٍ لاثنين في المباراة المثيرة التي جرت على ملعب سان باولو لحساب المرحلة الـ 16 من الدوري الإيطالي.

وجاءت أهداف البارتينوبي عبر كلٍ من غونزالو هيغواين (9)، ودريس مارتينز (39)، وبليريم دجيمايلي (41)، وخوسيه كاييخون (81)، فيما سجل إيستيبان كامبياسو (35)، ويوتو ناغاتومو (45) هدفي الخاسر الذي أكمل اللقاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 71 إثر طرد ريكي آلفاريز.

كما أهدر صاحب الضيافة ركلة جزاءٍ فشل غوران بانديف في ترجمتها (90).

وبهذا الفوز، رفع نابولي رصيده إلى 35 نقطة في المركز الثالث، فيما تجمد رصيد إنتر عند 28 نقطة في المركز الخامس.

[YOUTUBE]hZ6zirozKFs[/YOUTUBE]


الرد باقتباس
إضافة رد

نتائج أهم مباريات الدوريات الأوروبية

الوسوم
مباريات , الأوروبية , الدوريات , نتائج
أدوات الموضوع
طريقة العرض
مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
نتائج وتصاريح التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم الـمـتـمـيـز كوووره عالميه 4 11-09-2013 07:05 PM
نتائج مباريات الدوري الاسباني الـ شــــموخي999 كوووره عالميه 1 21-11-2012 11:16 AM
نتائج مباريات الدوري الاسباني الـ شــــموخي999 ارشيف غرام 1 04-11-2012 11:18 AM
::: نتائج مباريات اليوم في تصفيات كأس آسيا ::: المسافره كووره عربية 11 19-08-2006 05:33 AM

الساعة الآن +3: 12:13 AM.
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


youtube

SEO by vBSEO 3.6.1