غرام
اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام

عـودة للخلف   منتديات غرام > منتديات اجتماعية > نقاش و حوار - غرام
الإشعارات
موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع طريقة العرض
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 41
قديم(ـة) 19-12-2013, 10:59 PM
صورة ~ ودّ ~ الرمزية
~ ودّ ~ ~ ودّ ~ غير متصل
©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©
 
الافتراضي رد: للمره المليون أم الزوج وزوجه ابنها


اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها justwhy مشاهدة المشاركة
الاخت بوح انثي -- مع احترامي وتقديري

ما يجعلني متابعه ومستمرة بالنقاش حسن الاسلوب والاهتمام اشكرك عليه اخي الكريم وبغية الوصول الى حل يفيدك ويفيد القراء ممن هم بنفس المشكله بما ان في جعبتي ما اقوله .. لا ابخل بطرحه ان قُبل بالترحاب كان بها والا لكل وجهة نظره الخاصه تعبر عن نفسه ..

لم افهم معني هذه الكلمات منك وخاصه كلمه (( التعامل بشكل مقزز ))

المقزز في طريقة الزوجه و استثارتها للام وغريزتها المعروفه بالغيرة على ابنها وولديها وخصوصا الوحيد وهي ان تتغزل بابنها الذي هو زوجها امام امه بطريقه متعمده << استفزاز اليس كذلك
وليس من الادب ان تتغزل بزوجها امامهم << بالنسبة لي ربما تكون لي نظرة خاطئه لكن هذا الشي غير محبب وليس من الحياء عليها ان تجعل هذا التغزل في مكانهم المخصص ..


(( ومن خلال طرحك للقصة بتعقيبك على ردي

..( انا ضد تعامل زوجة الابن بهذا الشكل المقزز حتى وان كانت الام مخطئه مليون بالميه ))


فعفوا انا لم أر في قصه الفتاه التي تتحدثين عنها الا انها فعلت الاتي

1 -- قررت ان تستمتع بحياتها في وجود ام زوجها فكانت تتزين وتسعد بجمالها وشبابها

هذا شي يسعد الجميع الزوج والام والزوجه نفسها .. اي زوجه في الدنيا تهتم بنفسها وبمن حولها سيكون مظهرها رااائع وهذا بالاساس واجب عليها ان تكون حسنة المظهر والملبس والرائحه ... ما اختلف في ذلك نهااائي

2 -- كانت تغازل زوجها امام امه وليس بهذا بعيب ولا بحرام

بالنسبة لي هذا بعيد عن الحياء ... وعدم مراعاة مشاعر الام ... فطريقتها لتستفزها .. حسب ما فهمت حتى تغيظ الام (( فما هكذا تورد الابل )) مهما فعلت الام بالزوجه لا ينبغي ان تعاملها بهذه الطريقه << ايضا وجهة نظري تعبر عني

3 -- من خلال معرفتها بطباع ام زوجها وانها ستلجا الي السلاح الاخير لتخرب بيتها وهو اقوي سلاح


للامهات بان تدعي لابنها ان زوجته تهينها وتسئ معاملتها وتقل ادبها عليها وهذا لن يتحمله اي

ابن بالطبع فاستعدت الفتاه لهذا اليوم واعدت ادله برااءتها فما المقزز في هذا

المقزز ان فتنت على الام حتى تنقذ نفسها ... ما موقف الابن من امه بعدما راى المقطع ؟؟
صحيح انها تريد ان تبرأ نفسها وتخرج نفسها من تهمة هي بريئه منها ... لكن لما فعلت الام هكذا لأنها استشاطت غضبااا من الزوجه بسبب استفزازها بالتعامل معها .. هنا رضيت الزوجه والابن حضن الزوجه وشعر بالسعاده ..

طيب والام ؟؟؟





4 - لو راجعت ردي ستجدين انني قلت ان هذه الفتاه لم ترد يوما علي ام زوجها - ولم تغلط فيها يوما



وانها تقوم بكل واجباتها المنزليه وان بيتها نظيف - وان الام لم تجد فيها عيبا واحدا

شي جميل ومحمود ..


الا انها اخذت منها ابنها الوحيد -- فما هو المقزز في هذه الفتاه

ذكرته بالاعلى وعرفت وجهة نظري بالقصه ... والاختلاف لا يفسد للود قضيه


عفوا --اري بالفعل ان هناك اختلاف شديد في مفهوم العلاقه بين الزوجه الجديده وحماتها بين

المجتمعات المختلفه وهذا لا يمنع ان المشكله موجوده عند الجميع ولكن طرق حلها تختلف

نعم بالتاكيد موجوده ولكن هل نمتنع عن الزواج ؟؟ طبعا هذا غير منطقي

هل نعيش بجحيم بسبب عدم تحمل الطرفين لبعضهم ؟؟

اقول لك وبملء فمي لكل حماة طريقه خاصة للتعامل معها (( بحيث لا نسيء لها...))

الاستشاريين المختصين بالحياة الزوجيه لم يهملوا اي جانب من هذه الحياة حتى يعيش جميع الاطراف بسعاده وهناء ..


باختلاف العادات والتقاليد من مجتمع لاخر


وشكرا لك علي ذوقك ومتابعتك للموضوع

ذكرت بمداخلة لك نقطه مهمه جدااااا ..

السؤال عن الام .. فعلا نحن كذلك بمجتمعنا


ونشدد في السؤال عن ام البنت اكثر لأن لها تأثير بالغ على بنتها بعد الزواج على حياتها خصوصا ان كانت البنت ضعيفة شخصية كلمة توديها وكلمة تجيبها .. وكل مشكله صغيرة او كبيرة تكون عند امها ..

وما عبرت عنه اخي الكريم ماهو الا من وجهة نظري .. ربما خطأ .. لكن هذه الحاله مرت علي لأحد قريباتي ... ووصلت الى الضرب كما ذكرت .. الزوجه هنا صبرت مع حسن المعامله والدعاااء وايمانها بالله .. ظفرت والان احسن عيشه عايشتها مع زوجها وابنائها .. وربي يتمم عليها

اتمنى لك راحة البال وصفاء الذهن ...


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 42
قديم(ـة) 19-12-2013, 11:43 PM
justwhy justwhy غير متصل
©؛°¨غرامي مبدع¨°؛©
 
الافتراضي رد: للمره المليون أم الزوج وزوجه ابنها


اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها بوح أنثى مشاهدة المشاركة
ذكرت بمداخلة لك نقطه مهمه جدااااا ..

السؤال عن الام .. فعلا نحن كذلك بمجتمعنا


ونشدد في السؤال عن ام البنت اكثر لأن لها تأثير بالغ على بنتها بعد الزواج على حياتها خصوصا ان كانت البنت ضعيفة شخصية كلمة توديها وكلمة تجيبها .. وكل مشكله صغيرة او كبيرة تكون عند امها ..

وما عبرت عنه اخي الكريم ماهو الا من وجهة نظري .. ربما خطأ .. لكن هذه الحاله مرت علي لأحد قريباتي ... ووصلت الى الضرب كما ذكرت .. الزوجه هنا صبرت مع حسن المعامله والدعاااء وايمانها بالله .. ظفرت والان احسن عيشه عايشتها مع زوجها وابنائها .. وربي يتمم عليها

اتمنى لك راحة البال وصفاء الذهن ...


عفوا اختي بوح انثي


وبرأيك كيف كانت ستدافع هذه الفتاه اليتيمه الابوين الفقيره عن نفسها ضد اتهامات الام المتوقعه لها


بانا تقل ادبها عليها وبانها تسئ معامله الام وهي تعرف بالطبع انه يستحيل ان يكذب ابن امه


هل كانت تترك هذه الام تخرب عليها حياتها وتقلب عليها زوجها


ثم انها لم تفتن الابن علي امه لان علاقه الابن بالام ومهما فعلت الام تظل علاقه لا تدخل فيها الفتنه


فالابن مهما فعلت امه تظل امه وحبيبته ويطلب رضاها وكلنا نعرف هذا وكذلك الفتاه صاحبه القصه


تعرف هذا ولهذا لم تشك لحظه ان مافعلته لن يتخطي حدود تبرأه نفسها والمحافظه علي زوجها


وبيتها وهذا ما حدث فقد ظل الابن علي وفااءه لامه بالطبع ولكن مع الاخذ بالاعتبار الا يصدق كل


ما تقوله علي زوجته


اما بالنسبه لان تدلل الفتاه علي زوجها في وجود امه ليس من الحياء وان هناك اماكن مخصصه

لهذا فهنا يوجد اختلاف في العادات والتقاليد بين بعض البلاد وبعضها البعض وكذلك بين بعض

طبقات نفس المجتمع بعضها وبعض


والذي يفصل في هذه الامور هو الحلال والحرام وليس الاراء الشخصيه ولا العادات والتقاليد


كما ان كلمه (( تغازل )) زوجها تختلف في معناها من بلد لاخر ومن بيئه لاخري


فمثلا -- في الصعيد المصري المتشدد والذي تميل تقاليده الي التقاليد البدويه كلمه تغازل الفتاه الفتي


معناها انها (( نظرت اليه )) -- مجرد النظره -- و مجرد انها رفعت عينيها في عينيه


وفي طبقات اخري معني كلمه تغازل تعني اشياء اخري تماما


واما الغزل الذي كانت تمارسه هذه الفتاه مع زوجها امام امه هي انها كانت تسارع باحضار الماء


الساخن لتغسل له قدميه بدلع ودلال مع كلمات جميله عن كيف انها تقدر له تعبه ومجهوده من اجل

الاسره و-- و -- من الكلمات التي تعجب الزوج ولكنها تغيظ مثل هذه الام بينما تعجب امهات


اخري


وبالنسبه لاختيار الامهات قبل العروس والعروسه فاعتقد ان هذا هو ما يجب التدقيق فيه والاهتمام


به تجنبا للمشاكل وحتي تستقر الحياه مع الامهات


كل الشكر لك وبالفعل تمتعت بالنقاش معك وارجوا ان تظلي متابعه للموضوع وأثراءه باراءك القيمه

  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 43
قديم(ـة) 20-12-2013, 12:04 AM
صورة ~ ودّ ~ الرمزية
~ ودّ ~ ~ ودّ ~ غير متصل
©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©
 
الافتراضي رد: للمره المليون أم الزوج وزوجه ابنها


اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها justwhy مشاهدة المشاركة
عفوا اختي بوح انثي


وبرأيك كيف كانت ستدافع هذه الفتاه اليتيمه الابوين الفقيره عن نفسها ضد اتهامات الام المتوقعه لها


بانا تقل ادبها عليها وبانها تسئ معامله الام وهي تعرف بالطبع انه يستحيل ان يكذب ابن امه


هل كانت تترك هذه الام تخرب عليها حياتها وتقلب عليها زوجها


ثم انها لم تفتن الابن علي امه لان علاقه الابن بالام ومهما فعلت الام تظل علاقه لا تدخل فيها الفتنه


فالابن مهما فعلت امه تظل امه وحبيبته ويطلب رضاها وكلنا نعرف هذا وكذلك الفتاه صاحبه القصه


تعرف هذا ولهذا لم تشك لحظه ان مافعلته لن يتخطي حدود تبرأه نفسها والمحافظه علي زوجها


وبيتها وهذا ما حدث فقد ظل الابن علي وفااءه لامه بالطبع ولكن مع الاخذ بالاعتبار الا يصدق كل


ما تقوله علي زوجته


اما بالنسبه لان تدلل الفتاه علي زوجها في وجود امه ليس من الحياء وان هناك اماكن مخصصه

لهذا فهنا يوجد اختلاف في العادات والتقاليد بين بعض البلاد وبعضها البعض وكذلك بين بعض

طبقات نفس المجتمع بعضها وبعض


والذي يفصل في هذه الامور هو الحلال والحرام وليس الاراء الشخصيه ولا العادات والتقاليد


كما ان كلمه (( تغازل )) زوجها تختلف في معناها من بلد لاخر ومن بيئه لاخري


فمثلا -- في الصعيد المصري المتشدد والذي تميل تقاليده الي التقاليد البدويه كلمه تغازل الفتاه الفتي


معناها انها (( نظرت اليه )) -- مجرد النظره -- و مجرد انها رفعت عينيها في عينيه


وفي طبقات اخري معني كلمه تغازل تعني اشياء اخري تماما


واما الغزل الذي كانت تمارسه هذه الفتاه مع زوجها امام امه هي انها كانت تسارع باحضار الماء


الساخن لتغسل له قدميه بدلع ودلال مع كلمات جميله عن كيف انها تقدر له تعبه ومجهوده من اجل

الاسره و-- و -- من الكلمات التي تعجب الزوج ولكنها تغيظ مثل هذه الام بينما تعجب امهات


اخري


وبالنسبه لاختيار الامهات قبل العروس والعروسه فاعتقد ان هذا هو ما يجب التدقيق فيه والاهتمام


به تجنبا للمشاكل وحتي تستقر الحياه مع الامهات


كل الشكر لك وبالفعل تمتعت بالنقاش معك وارجوا ان تظلي متابعه للموضوع وأثراءه باراءك القيمه
كلامك منطقي بشأن اليتيمه .. ربما لم اكون بموقفها وبحالتها ..

كان نصب عيني الام وخوفي ان تكون العلاقة بين الام وولدها هشه بسبب تلك الزوجه وطريقتها برد الظلم ..

اما بالنسبة للغزل .. ما اجمله من غزل ان تفعل ما شرحت لي من تغسيل قدم الزوج وهذا من الاهتمام والعنايه وان صحبه دلال وغنج ليس الغزل بمفهومنا .. فأنا رحت لبعيد ..

فعلا يختلف مفهوم هذه الكلمه بين مجتمع وآخر ..

ارق التحايا لك ومتابعه ان شاء الله لهذه القضيه الشائكه ..


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 44
قديم(ـة) 20-12-2013, 01:36 AM
صورة شواطئ الأمل الرمزية
شواطئ الأمل شواطئ الأمل غير متصل
©؛°¨غرامي متألق ¨°؛©
 
الافتراضي رد: للمره المليون أم الزوج وزوجه ابنها


اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها justwhy مشاهدة المشاركة
أخيرررررررررررا وجدت شخصيه محايده تناقش الموضوع وتضع نفسها مكان الفتاه


فعلا انا اتفق معك ان (( الاستقلاليه )) تضع حدااا لكثير من المشاكل والاحتكاك


وتجعل الفتاه تستطيع ان تحقق احلامها في تكوين مملكتها الخاصه


ولكن ما هو الحل اذا رفضت ام الزوج ان يستقل ابنها بحياته في مسكن مستقل


وتري ان هذا سيبعد ابنها عن سيطرتها ويجعله العوبه في يد زوجته

البنت من حقها انها تحط البيت المستقل
شرط لموافقتها ع الزواج
و اعيد و اكرر البيت المستقل مب معناه
مقاطعة ام الزوج و ابعاد ولدها عنها
و انما هو حل للحد من المشاكل اللي
تصير و ممكن تصير .. بحيث ان الزوجة
تنفرد و تستقل بمملكتها و بريلها لكن
بنفس الوقت تواصل امه و تسايرها
بدون ما تخليها تتدخل بخصوصيات حياتها
يعني اذا الام زعلت كون ولدها طلع من البيت
الزوجة لو واصلتها و تذكرتها بشي ف وحدة
من طلعاتها الاسبوعيه و هدتها ياه ما بترضى !
و ممكن تفضلها ع زوجات عيالها الباقين



انا لين الحين مب عارفه معشر حوا ليش ما يطلع
كيدهن الا بالشر !!!
ترا و الله فيه كيد خيري لحوا بس يحتاي تفعيل

  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 45
قديم(ـة) 20-12-2013, 04:36 AM
justwhy justwhy غير متصل
©؛°¨غرامي مبدع¨°؛©
 
الافتراضي رد: للمره المليون أم الزوج وزوجه ابنها


اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها شواطئ الأمل مشاهدة المشاركة
البنت من حقها انها تحط البيت المستقل
شرط لموافقتها ع الزواج
و اعيد و اكرر البيت المستقل مب معناه
مقاطعة ام الزوج و ابعاد ولدها عنها
و انما هو حل للحد من المشاكل اللي
تصير و ممكن تصير .. بحيث ان الزوجة
تنفرد و تستقل بمملكتها و بريلها لكن
بنفس الوقت تواصل امه و تسايرها
بدون ما تخليها تتدخل بخصوصيات حياتها
يعني اذا الام زعلت كون ولدها طلع من البيت
الزوجة لو واصلتها و تذكرتها بشي ف وحدة
من طلعاتها الاسبوعيه و هدتها ياه ما بترضى !
و ممكن تفضلها ع زوجات عيالها الباقين



انا لين الحين مب عارفه معشر حوا ليش ما يطلع
كيدهن الا بالشر !!!
ترا و الله فيه كيد خيري لحوا بس يحتاي تفعيل


كلامك كله صحيح


ولااااااكن ليست كل الفتيات عندهن رفاهيه وضع مثل هذه الشروط


مع ا لارتفاع في نسبه العنوسه بين الفتيات وارتفاع سن الزواج


لذا فمن الصعب علي الفتاه ان تضع اي شروط


انا اتكلم عن عموم الفتيات العاديات بالطبع

اما الفتيات اللائي يكن في ظروف تسمح لهن بوضع شروط فاعتقد انهن الاستثناء


اما بالنسبه لتساااءلك

(( انا لين الحين مب عارفه معشر حوا ليش ما يطلع
كيدهن الا بالشر !!!
ترا و الله فيه كيد خيري لحوا بس يحتاي تفعيل ))


فانا اري انه بالفعل سؤال يحتاج الي اجابه


ملحوظه هامه


خوف الفتاه من ان يفوتها قطار الزواج يجعلها في الغالب الاعم


تخطا في اختيار الزوج المناسب وام الزوج المنااسبه

وهذه قصه اخري ربما تحتاج الي موضوع اخر


تعديل justwhy; بتاريخ 20-12-2013 الساعة 04:47 AM.
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 46
قديم(ـة) 20-12-2013, 04:46 AM
justwhy justwhy غير متصل
©؛°¨غرامي مبدع¨°؛©
 
الافتراضي رد: للمره المليون أم الزوج وزوجه ابنها


اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ..rayma مشاهدة المشاركة
هههههههه مشكلة الأطباء لما يدمجوا الطب بالحياة

اتخيل تجيب الهستوري تبع العيلة وكل واحد وصفاته
تصدق هتفيض البلد عنوسة والبنات هلأ بيقولو يللا أي عريس

حلك يا دكتور كلينيكيا بيزبط بس واقعيا بيأدي لكارثة

الحل برأيي .. دع الأيام تفعل ما تشاء وطب نفسا إذا حكم القضاء
لأنه بجد مالها حل ... فهي يا إما بتكبر خالص لانفصال أو لضرب او لموت
وأنت قلتها النساء هم الي بيجيبوا الاضطهاد لأنفسهم فيتحملوا

موفق يا دكتور ... مع أني عايزة أعرف إيه لفت الطب للحماوات ؟!


اولا --اعتذر عن تأخري بالرد

ثانيا -- اذا تكلمنا من الناحيه الطبيه


فاعتقد ان البحث عن الامراض الوراثيه في العائلتين


واختيار ان يكون الزواج بين عائلات لا تكون فيهم الصفات الوراثيه السيئه سائده في العائلتين


واختيار ان يكون التزاوج بين عائلات تنتشر فيها الصفات الوراثيه الممتازه وتكون صفات سائده


اعتقد ان هذا لا يقل اهميه عن البحث في سلوكيات الامهات من الطرفين


وهذا ضمان لصحه الاطفال وخلوهم من الامراض الوراثيه


كما وان اختيار الامهات يكون ضمان لتقليل احتمال حدوث التعاسه الزوجيه او الطلاق


وما ادراك وما وضع المراه المطلقه في بلادنا العربيه التي تؤمن بالمثل القائل


(( ظل رجل ولا ظل حااائط ))


بصراحه اتفق معك ان الاسلوب العلمي لا يتم ابدا في طريقتنا في الزواج


واننا لو حرصنا علي معرفه كل التفاصيل قبل الزواج فلن يكون هناك زواج اصلا---هههههههههه


وفعلا كما قالوا قديما


(( ذو العقل يشقي في النعيم بعقله - واخو الجهاله في الشقاوه ينعم ))

  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 47
قديم(ـة) 20-12-2013, 05:01 AM
justwhy justwhy غير متصل
©؛°¨غرامي مبدع¨°؛©
 
الافتراضي رد: للمره المليون أم الزوج وزوجه ابنها


اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الله يرزقنا الجنه مشاهدة المشاركة
انا قاعده اخدم ام الزوج هذي ماهي داخله مزاجي بنوب
ليه وين اعيالها وبناتها وش مكلفها بنت الناس < اذا كذا ابي زوجي يخدم امي وينفذ كل طلباتها ولا يزعلها بشيء ..
والله اذكر وحده من الحريم قهرني ردها ... بنتها على وشك ولاده والام شايله هم من بنتها عاد حنا من طيب قلب قلنا هذي زوجه ولدك عمرها 18 سنه وولدت بسلامه وجربت الولاده على عمرها الصغير وانتي بنتك فوووووووق 24 ماتتحمل
لابد انها تتتحمل قالت لا فلانه تتحمل مافيها شيء بنتي غير .. سبحان الله لو كل ام تعامل بنت الناس مثل بنتها نعيش بخير وتتمنى لها مثل بنتها مانبي منها زياده بس نبي المساواه في معاملتها لها
وانا ماقول تقفلي بابك ي الزوجه ولا تزورينهم لا عاد صله الرحم واجبه مهما كان بس ماتنقصين قيمتك ولا تصيرين جافه معهم بس


اولا -- احييك علي شجاعتك وعلي حرصك علي كرامتك التي لا تتعارض مع احترامك للاخرين


وكلامك ذكرني بقصه قديمه ولكنها تظل مفيده -- تقول القصه


ان رجلا غريبا زار يوما قريه


فوجد رجلا غايه في الثراء


ورجلا اخر غايه في القوه


ورجلا ثالث يمشي مرفوع الرأس والكل يهابه ويحترمه لانه يحافظ علي كرامته جدااا


وبعد سنوات قام الرجل الغريب بزياره القريه مره اخري


فوجد الرجل الواسع الثراء قد اصبح فقيرا


وعندما سأل عن السبب قالوا له لانه اصبح مقامر وخسر امواله في القمار


ووجد الرجل القوي صار ضعيفا


وعندما سال عن السبب قالوا له لانه اصبح مدمنا علي معاقره الخمر


ووجد الرجل الذي كان مرفوع الرأس معتزا بكرامته قد اصبح يسير والغلمان يمشون خلفه


ويسخرون منه ويهينونه


وعندما سأل عن السبب قالوا له - لقد احب هذا الرجل امراه ومن شده الحب تذلل لها وتقبل اهاناتها


حتي فقد كرامته واحترام الناس له


وبعد سنوات اخري عاد الرجل الغريب لزياره نفس القريه


فوجد الرجل الثري الذي صار فقيرا قد عاد له ثراءه لانه اقلع عن القمار ورجع الي تجارته


ووجد الرجل الذي كان قويا وصار ضعيفا عادت له صحته وقوته لانه كف عن شرب الخمر


اما الررجل الثالث صاحب الكرامه مرفوع الرأس الذي صار ذليلا مهانا بسبب قبوله الاهانه


في سبيل الحب -- وجده كما هو مهانا ذليلا


وعندما سأل عن السبب قالوا له


(( ان الكرامه هي الشئ الوحيد التي اذا فقدت لا تسترد ابدااااااا ))


وقديما قالوا


(( المرء حيث يضع نفسه ))


بصراحه اعجبني ردك واعتدادك بنفسك

  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 48
قديم(ـة) 20-12-2013, 12:44 PM
صورة شواطئ الأمل الرمزية
شواطئ الأمل شواطئ الأمل غير متصل
©؛°¨غرامي متألق ¨°؛©
 
الافتراضي رد: للمره المليون أم الزوج وزوجه ابنها


اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها justwhy مشاهدة المشاركة
كلامك كله صحيح


ولااااااكن ليست كل الفتيات عندهن رفاهيه وضع مثل هذه الشروط


مع ا لارتفاع في نسبه العنوسه بين الفتيات وارتفاع سن الزواج


لذا فمن الصعب علي الفتاه ان تضع اي شروط


انا اتكلم عن عموم الفتيات العاديات بالطبع

اما الفتيات اللائي يكن في ظروف تسمح لهن بوضع شروط فاعتقد انهن الاستثناء


اما بالنسبه لتساااءلك

(( انا لين الحين مب عارفه معشر حوا ليش ما يطلع
كيدهن الا بالشر !!!
ترا و الله فيه كيد خيري لحوا بس يحتاي تفعيل ))


فانا اري انه بالفعل سؤال يحتاج الي اجابه


ملحوظه هامه


خوف الفتاه من ان يفوتها قطار الزواج يجعلها في الغالب الاعم


تخطا في اختيار الزوج المناسب وام الزوج المنااسبه

وهذه قصه اخري ربما تحتاج الي موضوع اخر


لو البنت تفكر صح
ف يلستها مع اهلها معززة مكرمة
مشتغله بشهادتها معتمده ع نفسها
و لها هدف بحياتها و عارفه قيمة نفسها
ما بترضى انها تتنازل عن ابسط حقوقها
باسم الخوف من العنوسه .. ليش شو هي العنوسة
و منو اخترع هالمسمى !
يعني عشان لا اكون عانس اوافق ع اي شخص
يدق بابي بدون لا اشرط شروط تضمن لي كرامتي
و استقرار حياتي !!
و الله ان البيت حق من حقوق الزوجة مب شي لازم
تطلبه .. و ترى لقب عانس اهون عن المطلقه في عيون
المجتمع

  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 49
قديم(ـة) 20-12-2013, 01:11 PM
صورة ..rayma الرمزية
..rayma ..rayma غير متصل
©؛°¨غرامي مبدع¨°؛©
 
الافتراضي رد: للمره المليون أم الزوج وزوجه ابنها


هي كدة العلم خليه على جنب ماله في عمايل النسوان

شوف غلاف الكتاب هادا

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

والحلو في الموضوع أنه الكتاب من الداخل فارغ تماما ما بيحتوي الا على ورق
أبيض ...!!!!!!!

هاي الخلاصة ... مهما حاولت تفسر أو تلاقي حلول عالفاضي
فالنساء هي القاعدة إلي كلها شواذ


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 50
قديم(ـة) 20-12-2013, 03:34 PM
justwhy justwhy غير متصل
©؛°¨غرامي مبدع¨°؛©
 
الافتراضي رد: للمره المليون أم الزوج وزوجه ابنها


اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ..rayma مشاهدة المشاركة
هي كدة العلم خليه على جنب ماله في عمايل النسوان

شوف غلاف الكتاب هادا

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

والحلو في الموضوع أنه الكتاب من الداخل فارغ تماما ما بيحتوي الا على ورق
أبيض ...!!!!!!!

هاي الخلاصة ... مهما حاولت تفسر أو تلاقي حلول عالفاضي
فالنساء هي القاعدة إلي كلها شواذ


هههههههههههههههه


اولا -- الحمد لله اني لا اشتري اي كتاب الا بعد ان اقرا صفحه من صفحاته لاعرف اسلوب الكاتب


ثانيات -- اختلف معك فلا يفهم المرأه مثل الرجل وطبعا كطبيبه لا تعترف بالكلام المرسل


اليك الدليل


1 -- اشهر واشطر الطهاه (( الشيفات )) في العالم هم من الرجال ومعروف ان


الطهي هو سر من اسرار المرأه ولكن الرجل اكتشف سرها وتفوق عليها --هههههههههههه

2 -- اشهر واشطر مصممي الازياء في العلم معروف انهم رجال وكذلك اشهر بيوت الازياء


العالميه --يعني الرجل يعرف اسرار جسد المرأه وكيف يبرز مفاتنها اكثر من المرأه نفسها

وبالطبع من (( فهم لغه جسدك )) فهو يعرف اسرارك


3- اشهر واشطر كاتب روائي لروايات تحلل شخصيه المرأه وتتحدث عن ادق مشاعرها


هو الكاتب المصري الراحل (( احسان عبد القدوس ))


وكذلك هناك مغامرات صحفيه مشهوره عن كتاب كبار اشهرهم الكاتب انيس منصور

والذي كان يكتب منتحلا صفه فتاه ولم يكتشفه احد وهذا دليل علي انه استطاع تقمس دور الفتاه

ولا يستطيع ان يتقمص شخصيه فتاه ويكتب سنوات معبرا عن افكارها الا من يفهم اسرارها


4 -- الشئ الوحيد الذي يجعل من المرأه لغز يصعب علي البعض فهمه هو شيئان تمتلكهما المرأه


اولهما -- ان مزاجها متقلب وتعتبر (( ملكه القرارات الفجائيه ))


ثانيهما -- انها تعرف ان المجتمع يحميها ويعطيها الحق في ان تغير مواقفها والا تحتفظ بوعودها


وذلك من خلال كلمات شائعه تعطي للمرأه هذا الحق


مثل ان لا يحتفظ رجل بوعوده فيقال عنه (( الراجل ده مره )) يعني (( هذا الرجل امرأه ))


يعني لا تثق كثيرا في وعوده فهو شخصيه متقلبه ولا يعتمد عليه


(( وهذا خطا تستغله المراه لصالحها لكي لا يطالبها احد بالوفاء بالعهود ولتحظي بحريه اكثر في


التصرفات ))


بينما في الواقع الحقيقي فهناك نساء يحتفظن بوعودهن وعهودهن اكثر من الرجال بمراحل


وكذلك نجد النساء اكثر حرصا في (( اختيار الكلمات من الرجال )) بل بالواقع كلماتهن تتاخر درجه


عن كلمات الرجال -- فالرجل يكون معجب بالمرأه فيقول لها (( أحبك ))

بينما تكون المرأه غارقه في حب الرجل فتقول له انها (( معجبه به )) يعني كما قلت تتاخر

عن الرجل بدرجه لحرصها في اختيار كلماتها

الموضوع كبير والنت عندي سئ جدا لذا سارسل هذا الرد علي ان نستكمل نقاشنا انت شاء الله

موضوع مغلق

للمره المليون أم الزوج وزوجه ابنها

الوسوم
للمره , المليون , الزوج , ابنها , وزوجه
أدوات الموضوع
طريقة العرض
مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
لمني بشوق و إحضني بعادك عني بعثرني / كاملة *سعودية وافتخر* روايات كامله - يتم نقل الرواية هنا بعد اكتمالها 254 27-05-2019 01:08 PM
ام الزوج في الشرع احلام فلسطين111 مواضيع إسلامية - فقه - عقيدة 12 21-09-2012 06:52 AM
يا شين الزوج . غلاك مالكني الحياة الزوجية - الحمل - مشاكل الزواج - خاص بالمتزوجين 76 11-04-2012 03:55 PM
الزوج ( المراهق ، الرومانسي ، العنيد...الأخ ) وطرق التعمل معهم nona23 الحياة الزوجية - الحمل - مشاكل الزواج - خاص بالمتزوجين 13 25-06-2010 06:04 PM
حوار بين الزوج والزوجه حياتي روحي نكت - ضحك - وناسة - فرفشة 17 13-06-2010 06:45 PM

الساعة الآن +3: 12:52 PM.
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


youtube

SEO by vBSEO 3.6.1