منتديات غرام اجتماعيات غرام نقاش و حوار - غرام للمره المليون أم الزوج وزوجه ابنها
justwhy ©؛°¨غرامي مبدع¨°؛©

تقولين


(( لانه مثلا حكاية براد بيت لو صارت هنا

زوجته بتغتاله ))


'طيب لو صارت حكايه براد بيت هنا لكانت زوجته اغتالته


بدلا من ان تشتري له جزيره بعشرين مليون دولار في عيد ميلاده


معني هذا ان المرأه الشرقيه تعشق زوجها وتغار عليه بجنون


فيكف يكون هذا وانتي تقولين في رد اخر





(( الشي الوحيد الي بيسبب اكتئاب للمرأة هو الرجل ))


فهل المرأه الشرقيه حريصه علي ان تكون (( مكتئبه ))


وتحافظ بروحها علي (( سبب اكتئابها -- أي الرجل ))


فعلا -- بدأت اقتنع ان المرأه (( لغز )) --هههههههههههههه

..rayma ©؛°¨غرامي مبدع¨°؛©

طبعا هادا الواقع .... تعرف المثل الي يقول القط بيحب خناقه
الرجل هو الشخص الوحيد الي ممكن يجرح المرأة بعمق يكسرها
يزحزح ثقتها .. يضربها
ولكن بنفس الوقت الغيرة شي جواها لما يطلع ما بتعود تفكر بأنه جرحها
أو أذاها ... لا بتطلع مخالبها بشدة لتدافعه على ما تراه حقها
المرأة أمام المرأة كالبارود أمام البارود كلاهما متكافئ في القوة فقط
يختلف مين يكون صاحب الضربة الأسبق والحاسمة
لكن المراة أمام الرجل .. تبدو معزولة السلاح ولكن عند الخطر بتكون مدججة بالسلاح

justwhy ©؛°¨غرامي مبدع¨°؛©

المشاركة الأساسية كتبها ..rayma اقتباس :
طبعا هادا الواقع .... تعرف المثل الي يقول القط بيحب خناقه
الرجل هو الشخص الوحيد الي ممكن يجرح المرأة بعمق يكسرها
يزحزح ثقتها .. يضربها
ولكن بنفس الوقت الغيرة شي جواها لما يطلع ما بتعود تفكر بأنه جرحها
أو أذاها ... لا بتطلع مخالبها بشدة لتدافعه على ما تراه حقها
المرأة أمام المرأة كالبارود أمام البارود كلاهما متكافئ في القوة فقط
يختلف مين يكون صاحب الضربة الأسبق والحاسمة
لكن المراة أمام الرجل .. تبدو معزولة السلاح ولكن عند الخطر بتكون مدججة بالسلاح


سبحان الله


ولهذا وصي الله سبحانه وتعالي علي المرأه بكل صورها


فوصي الولد علي امه أكثر مما وصاه علي ابيه


ووصي الرجل علي زوجته حتي جعل موت الزوج في سبيل عرضه استشهاد في سبيل الله


وبالفعل المرأه في مواجهه المرأه لا يلطف من هذه المواجهه الا وجود الرجل اذا كان ذو حكمه


وهكذا اوجدت انت يا دكتور حل اخر لمشكله الزوجه والحماه


الا وهي (( حكمه الزوج )) --وفهمه لطبيعه المرأه حين تواجه "امراه اخري


وان يتاني في (( فهم دوافع كلام زوجته عن امه ))


وان يتأني في (( فهم دوافع كلام امه عن زوجته ))

..rayma ©؛°¨غرامي مبدع¨°؛©

المشاركة الأساسية كتبها justwhy اقتباس :
سبحان الله


ولهذا وصي الله سبحانه وتعالي علي المرأه بكل صورها


فوصي الولد علي امه أكثر مما وصاه علي ابيه


ووصي الرجل علي زوجته حتي جعل موت الزوج في سبيل عرضه استشهاد في سبيل الله


وبالفعل المرأه في مواجهه المرأه لا يلطف من هذه المواجهه الا وجود الرجل اذا كان ذو حكمه


وهكذا اوجدت انت يا دكتور حل اخر لمشكله الزوجه والحماه


الا وهي (( حكمه الزوج )) --وفهمه لطبيعه المرأه حين تواجه "امراه اخري


وان يتاني في (( فهم دوافع كلام زوجته عن امه ))


وان يتأني في (( فهم دوافع كلام امه عن زوجته ))


تمام كدة يا دكتور
وهنا بتبان أن المشكلة في الخلافات بين الحماوات والكنات .. هي قلة حكمة الزوج الي هو الابن
في حل الخلافات أو اتخاذ الموقف المناسب ووضع حد

ربنا يعين على كل حال ...
ودي لك

justwhy ©؛°¨غرامي مبدع¨°؛©

المشاركة الأساسية كتبها ..rayma اقتباس :
تمام كدة يا دكتور
وهنا بتبان أن المشكلة في الخلافات بين الحماوات والكنات .. هي قلة حكمة الزوج الي هو الابن
في حل الخلافات أو اتخاذ الموقف المناسب ووضع حد

ربنا يعين على كل حال ...
ودي لك


الحمد لله اننا اتفقنا بالنهايه


كل الشكر علي متعه النقاش معك

العشق الجنوبي ©؛°¨غرامي مبدع¨°؛©

السلام عليكم ورحمة الله

أول شغله رح اكتب قصه ظريفه عن مشاكل الحماة والكنه

وهي قصه ظريفه لحمايه مو راضية بعروس ابنها يعني مو حابتها
وقفت قبالها بالعرس وآاهت
آويها يلي قاعدة جنب ابني
آويها ما فيكي شي عاجبني
اويها هلأ بتقولي حبني
اويها بكره بتقولي كبني
اويها و ان ما مشيتي دغري
اويها لتلاقي بيت الضرة مبني
لي لي لي لي ليش
قامت ردت عليها العروس وقالت...
آويها شالك وشنشالك
آويها بعد اسبوع لافضالك
اويها و ان شاء الله فال الله و لا فالك
اويها لأشغل بالك و انهب مالك
اويها و ابنك ما بيهنالك
اويها و بعدها لفرجيكي حالك
لي لي لي لي ليش
★★★★★

مداخلتي..

لطالما طال الجدل حول الكنة والحماة
فأصبحت كأنما حلبة صراع تجمعهما 
تارة تشوب بينهما خلافآت قد تكون سببها مشكلة لا يعطى لها أهمية 
وتارة تهدأ الأوضاع وقد يكون الهدوء الذي يسبق العاصفة
في مجتمعنا انتشرت هذه المشاكل واعتدنا عليها
فلم نعد نستغرب إذا طلقت إحداهن بسبب حماتها 
أو وضعت تلك الأم المسكينة في دارٍ للعجزة بسبب كنتها 
والفاصل الوحيد في هذا الصراع هو الزوج 
فهو يتحمل مسؤولية تهدئة الأوضاع 
ويحاول أن يصل بهما إلى وضع يسمح لهما بحياة هادئة 
دور الحماه يكافئ دور الكنة هنا 
فكل منهما يجب عليها أن تتعامل مع الأخرى بشكل ودي 
فعلى الحماه أن تكون أكثر عقلانية لا تتحسس بما تقوم به كنتها دون قصد ولا تغار منهــــا
فلم الغيرة هنا..
أولا يسعدها أن ترى ابنها سعيداً وقد حقق حلمه وكون أسرة خاصة به 
فبالتأكيد سعادة إبنها من سعادة زوجته
فلتحاول ان لا تتدخل في حياتهما الخاصة بقدر مااستطاعت
وعلى الكنة أن تكون أكثر وآقعية 
فكما تحب هي أمها بالتأكيد زوجها يحب أمه 
فتحاول أن تعاملها معاملة حسنه كي ترضى ويرضى زوجها ويرضى الله تعالى عنها
وعلينا كمجتمع أن نطيب ونحسن صورة هذه العلاقة
فهي ليست بذلك التعقيد بل هي أفكار خاطئة وأوهام 
ولا تعمم على الكل
وبالنهاية أفضل حل لتجنب كل هالمشاكل
هو انفراد الزوجه بسكن خاص وهذا شيء
أساسي بمجتمعي إنو مابتسكن البنت بعد زواجها
إلا ببيت مستقل لها ولزوجها..

justwhy ©؛°¨غرامي مبدع¨°؛©

المشاركة الأساسية كتبها العشق الجنوبي اقتباس :
السلام عليكم ورحمة الله

أول شغله رح اكتب قصه ظريفه عن مشاكل الحماة والكنه

وهي قصه ظريفه لحمايه مو راضية بعروس ابنها يعني مو حابتها
وقفت قبالها بالعرس وآاهت
آويها يلي قاعدة جنب ابني
آويها ما فيكي شي عاجبني
اويها هلأ بتقولي حبني
اويها بكره بتقولي كبني
اويها و ان ما مشيتي دغري
اويها لتلاقي بيت الضرة مبني
لي لي لي لي ليش
قامت ردت عليها العروس وقالت...
آويها شالك وشنشالك
آويها بعد اسبوع لافضالك
اويها و ان شاء الله فال الله و لا فالك
اويها لأشغل بالك و انهب مالك
اويها و ابنك ما بيهنالك
اويها و بعدها لفرجيكي حالك
لي لي لي لي ليش
★★★★★

مداخلتي..

لطالما طال الجدل حول الكنة والحماة
فأصبحت كأنما حلبة صراع تجمعهما 
تارة تشوب بينهما خلافآت قد تكون سببها مشكلة لا يعطى لها أهمية 
وتارة تهدأ الأوضاع وقد يكون الهدوء الذي يسبق العاصفة
في مجتمعنا انتشرت هذه المشاكل واعتدنا عليها
فلم نعد نستغرب إذا طلقت إحداهن بسبب حماتها 
أو وضعت تلك الأم المسكينة في دارٍ للعجزة بسبب كنتها 
والفاصل الوحيد في هذا الصراع هو الزوج 
فهو يتحمل مسؤولية تهدئة الأوضاع 
ويحاول أن يصل بهما إلى وضع يسمح لهما بحياة هادئة 
دور الحماه يكافئ دور الكنة هنا 
فكل منهما يجب عليها أن تتعامل مع الأخرى بشكل ودي 
فعلى الحماه أن تكون أكثر عقلانية لا تتحسس بما تقوم به كنتها دون قصد ولا تغار منهــــا
فلم الغيرة هنا..
أولا يسعدها أن ترى ابنها سعيداً وقد حقق حلمه وكون أسرة خاصة به 
فبالتأكيد سعادة إبنها من سعادة زوجته
فلتحاول ان لا تتدخل في حياتهما الخاصة بقدر مااستطاعت
وعلى الكنة أن تكون أكثر وآقعية 
فكما تحب هي أمها بالتأكيد زوجها يحب أمه 
فتحاول أن تعاملها معاملة حسنه كي ترضى ويرضى زوجها ويرضى الله تعالى عنها
وعلينا كمجتمع أن نطيب ونحسن صورة هذه العلاقة
فهي ليست بذلك التعقيد بل هي أفكار خاطئة وأوهام 
ولا تعمم على الكل
وبالنهاية أفضل حل لتجنب كل هالمشاكل
هو انفراد الزوجه بسكن خاص وهذا شيء
أساسي بمجتمعي إنو مابتسكن البنت بعد زواجها
إلا ببيت مستقل لها ولزوجها..

هههههههههههههههههههه


طيب -- ايش رأيك في


أويهاااا في الموضوع واللي كتبوه


اويهاااا العروس وام العريس هيخربوا بيت العريس و ابوه

أويهااا كان فاكر نفسه بيزوج ليرتاح مسكوا دماغه وخربوه

اويهااا الام بتشكي والعروس بتشكي والزلمه في النص جننوه


اويهااا الزلمه اخد عروسته وراح سكن لوحددددووووه


الام اخدت هدومها وراحت سكنت جمبوووووووه

اويهاااا الحماه وكنتهااا خلوا جست واي يتكلم لبناااني ياا هووووووووووه


مرورك اسعدني كتيررررررررررر وجعل للموضوع مذاااق اخر ووضع بسمه علي صفحتي

أدوات الموضوع
طريقة العرض

موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1