منتديات غرام

منتديات غرام (/)
-   نقاش و حوار - غرام (https://forums.graaam.com/89/)
-   -   للمره المليون أم الزوج وزوجه ابنها (https://forums.graaam.com/563742.html)

justwhy 17-12-2013 08:42 PM

للمره المليون أم الزوج وزوجه ابنها
 
كلنا بنعرف علاقه الحماه (( ام الزوج )) بزوجه ابنها


والعلاقه المتوتره بينهما غالبا كطرفي المقص


المهم قرات في احدي المنتديات ان ام الخطيب تقول لخطيبه ابنها


(( لو اغضبتيني سأضربك بالقلم علي وجهك )) -- المهم ان الفتاه اتصلت بخطيبها

علي الفور وقالت له (( انسي الموضوع --كل شئ قسمه ونصيب ))


هذه واحده -- اريد ان اعرف رأيكم فيها --فهل تسرعت الفتاه وخصوصا ان خطيبها


لا زال يتصل بها كالمجنون ليعرف السبب وهل تتراجع الفتاه عن موقفها ما دام خطيبها يحبها


النقطه الثانيه -- هو هذا الرد من احدي العضوات علي موضوع هذه الفتاه و اريد ان اعرف


رأيكم في هذا الرد ايضا من العضوه علي الفتاه صاحبه الموضوع


واليكم الرد وهل هو يوضح فعلا العلاقه بين الحماه وخطيبه او زوجه ابنها


(( من اول ما تتزوج البنت بيصير يتفلسف انتي اخدتيه من امو (ع اساس هو اخدك من الشارع ), طيب ما هو اخدك من امك وابوكي وبيتك ويمكن يوم ما تركتي بيتك واتزوجتي امك وابوكي بكو عليكي وع تركك البيت .
ليش المجتمع بيركز ع نقطة واحدة انك اخدتيه من امو وهي اللي ربت وتعبت وعلمت عفوا يعني احنا ما اتربينا وكبرنا واتعلمنا ليش لما ام الزوجة بتتدخل الكل بيعترض وبيقول هاي رح تخرب بيت بنتها, بس ام الزوج لما تتدخل الكل بيعطيها الضوء الاخضر وانو لازم انتي اتسايريها ويلا عديلها ومش مشكلة .
المشكلة مش مشكلة حماوات ولا مشكلة مين اخد مين المشكلة مشكلة مجتمعنا اللي اعطى الحق لام الزوج انها تتدخل واعطاها الحق انها حتى لو كانت سيئة لازم نتحملها لدرجة بعض الحماوات بتقولها صراحة (حتى لو انا غلطت يفترض ما ينردش في وجهي ). لا يا امي لو غلطتي في مرات ابنك طبيعي انها رح اترد لانها ببساطة بني ادمة والبنت بترد حتى على امها حتى ع ابوها لوحست بالظلم .
انتي يا امي ابنك بيضل عندك وكمان بتجيكي بنت جاهزة اتربت واتعلمت وبتيجي سند لزوجها وبتوقف معو وبتساندو وبتوقف مع حماتها وبتساندها ,الزوجة لو امها مرضت وراحت المستشفى يمكن ما تلحق تعرف انو امها مريضة بسبب انشغالها ببيتها اللي هو بيت ابنك , زوجة ابنك هيا امتداد لعيلتك انتي .هي اللي رح اتخلف واولادها رح ايشيلو اسم ابوهم اللي هوا ابنك .
انا مش شايفة اي سبب للعداء المسبق بين الام والزوجة انا ما بنكر انو بعض الزوجات ممكن بيقصرو بحق حماواتهم بس ليش كل ما ام اتزوج ابنها بتفترض اي حركة من االزوجة على انها حركة مؤامرة وانها جاية ع خطة انها تاخدو منك ,يا حبيبتي مرات ابنك بنت زي اي بنت كانت بتدرس وعندها عيلة وبعدين اتخطبت واتجوزت والله مش متخرجة كلية خربان بيوت ولا مشتغلة مع السي اي ايه ان بعض الظن اثم .
يا امي لكل ست صارت حماة او رح اتصير بالمستقبل اتقو الله في بنات الناس اللي بتجيبوهم كزوجات لاولادكم بالوقت اللي انتي بتظلمي بنت الناس انتي بالواقع بتظلمي ابنك وبتذليه وبتصغريه في عين مراتو .
لما تكسبي مرت ابنك انتي بطريقة غير مباشرة بتكسبي ابنك لانو الابن مردودو لبيتو ولمراتو حتى لو كان في بينه وبينها خلاف مصيرو راجع الها والعمر الو دور ربنا يطول باعمار امهاتنا انتي لو عشتيله عشرين سنة هي حتعيشله اربعين (الاعمار بيد الله طبعا )خليهم بكرة بس ايكونو قاعدين ع الاكل وابنك ايقول ربنا يرحمك با امي الكل يرفع ايديه وايقول امين من كل قلبهم .
بالختام انا ما بدعي لثورة ضد الحماوات انا بحاول اوضح انو الوضع اللي احنا فيه وخربان البيوت اللي بيصير يستاهل انو انوقف شوي ونفكر مين الو حق عند مين وكيف بنقدر انوافق بين حق الزوجة وحق الحماة , الحل بسيط حماتك هيا حماتك والها عليكي حقوق بس هيا مش امك يعني عفوا لما توصل لحد اهانة الكرامة والازى وخربان البيوت لا لازم وقتها ينحط حدود. ام زوجك هيا امو وحقها واجب عليه وازا رح تربط برها باذلالك حينها لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق لانو الله ما بيقبل الظلم (لبعض الازواج اللي بيذلو زوجاتهم في سبيل رضا امهاتهم) وربنا ايهدي امورك جميعا امين

WHO A...M I 17-12-2013 09:08 PM

رد: للمره المليون أم الزوج وزوجه ابنها
 
الحماه.. الخاله.. العمه..

صراحة... هي اكثر من يعاني في الامر... واي تصرف يبدر منها... مباشره يفسر على انه تدخل وتفريق وما الى ذلك...

يا عالم... هذي ام... لمى تزوج ولدها فهذا ما يعني انه انتهى دورها...
فين المشكله لما تبدي رأيها بأمر معين؟؟؟
لما تزور ولدها باستمرار؟؟
لما تفرض رأيها؟
وطبيعي تكون العلاقه حساسه... والي يتحسس الام مو الزوجه..
يعني خلوكم بمكانها... تربيه ثلاثين سنه... وتنتظر اللحظه الي رح يستقر فيها ويتزوج... وتجي بنت الناس تأخذه تنسيه امه...
الام... تسخر حياتها لأولادها.. تخيلوا هالزواج... كيف يترك فراغ كبير على الام؟
بنت الناس لازم تتحمل... وتقدر .. في النهايه رح تصير ام ... وتزوج ولدها...

زوجة الولد... لازم من اول لحظه تتعرف فيها على حماتها تحسسها انها بنتها مؤ عدوتها... لازم تدخل بخيرها... مو خطط وحرب...
راعي ان كل تدخلاتها مبنيه على حب.. لايمكن تضر ولدها وعايلته..
وان ذقتي المر على يدها... فما له داعي تخربين علاقتها بولدها وتحسسينه ان امه لها تأثير سلبي بحياتكم...
عامليها بالحسنى.. بالطيب... ساعدي ولدها في برها...
الوحده اذا تزوجت لا تصير أنانيه وتسيطر على زوجها وتبعده عن أهله،،،
احتقر هالعينه... ترا الولد لامه...
وان ما صار لك نصيب بدل الزوج غيره.. لكن من بدال الولد...؟

يرفع الضغط ذا الموضوع....:graaam (75):
الله يهدي النفوس.. ويجمع بين كل كنه وحماتها على خير ووئام..

justwhy 17-12-2013 09:20 PM

رد: للمره المليون أم الزوج وزوجه ابنها
 
اقتباس:

المشاركة الأساسية كتبها who a...m i (المشاركة رقم 24426812)
الحماه.. الخاله.. العمه..

صراحة... هي اكثر من يعاني في الامر... واي تصرف يبدر منها... مباشره يفسر على انه تدخل وتفريق وما الى ذلك...

يا عالم... هذي ام... لمى تزوج ولدها فهذا ما يعني انه انتهى دورها...
فين المشكله لما تبدي رأيها بأمر معين؟؟؟
لما تزور ولدها باستمرار؟؟
لما تفرض رأيها؟
وطبيعي تكون العلاقه حساسه... والي يتحسس الام مو الزوجه..
يعني خلوكم بمكانها... تربيه ثلاثين سنه... وتنتظر اللحظه الي رح يستقر فيها ويتزوج... وتجي بنت الناس تأخذه تنسيه امه...
الام... تسخر حياتها لأولادها.. تخيلوا هالزواج... كيف يترك فراغ كبير على الام؟
بنت الناس لازم تتحمل... وتقدر .. في النهايه رح تصير ام ... وتزوج ولدها...

زوجة الولد... لازم من اول لحظه تتعرف فيها على حماتها تحسسها انها بنتها مؤ عدوتها... لازم تدخل بخيرها... مو خطط وحرب...
راعي ان كل تدخلاتها مبنيه على حب.. لايمكن تضر ولدها وعايلته..
وان ذقتي المر على يدها... فما له داعي تخربين علاقتها بولدها وتحسسينه ان امه لها تأثير سلبي بحياتكم...
عامليها بالحسنى.. بالطيب... ساعدي ولدها في برها...
الوحده اذا تزوجت لا تصير أنانيه وتسيطر على زوجها وتبعده عن أهله،،،
احتقر هالعينه... ترا الولد لامه...
وان ما صار لك نصيب بدل الزوج غيره.. لكن من بدال الولد...؟

يرفع الضغط ذا الموضوع....:graaam (75):
الله يهدي النفوس.. ويجمع بين كل كنه وحماتها على خير ووئام..


موضوع لن ينتهي ما دام هناك زواج


الفتاه تريد ان تكون لها مملكتها الخاصه وتكون شديده الحساسيه لانها تريد ان تكون الملكه


والام لن تسمح بسهوله ان تفقد ابنها هكذا بسهوله وكانها تتذكر المثل القائل


(( ربي يا خايبه للغايبه )) أي اتعبي وقومي بالتربيه والعناء ايتها الام لتاتي صاحبه النصيب التي


في الغيب وتأخذ هذا كله علي الجاهز


ولاااااااكن اليست ام العروس لها ان تقول نفس الكلام


انها ربت وتعبت وسهرت وعلمت وأدبت ليأتي العريس وأمه وعائلته وياخذون كل هذا علي الجاااهز


ايضا


علي الاقل ام الزوج تري ابنها كل يوم --او يستطيع ان يراها بدون أستئذان من زوجته

اما الزوجه فلا تستطيع الاحركه ولا رؤيه امها الا بعد الاستئذان من الزوج


بصراحه الموضوع محتاج الي نقااش من الجانبين لنري الحقيقه كااامله


وكل الشكر لك علي مشاركتك وبعد الشر عنك من ارتفاع الضغط

اسيرةالدموع والجروح 17-12-2013 09:21 PM

رد: للمره المليون أم الزوج وزوجه ابنها
 
يعطيك العافيه
طرح بقمةالروعه

justwhy 17-12-2013 09:23 PM

رد: للمره المليون أم الزوج وزوجه ابنها
 
اقتباس:

المشاركة الأساسية كتبها اسيرةالدموع والجروح (المشاركة رقم 24426866)
يعطيك العافيه
طرح بقمةالروعه


انت الاروع -- ويعطيك الف عافيه

ولكن كنت اريد ان اعرف رايك في الموضوع

WHO A...M I 17-12-2013 09:56 PM

رد: للمره المليون أم الزوج وزوجه ابنها
 
ما اختلفنا.. ام الزوج وأم الزوجه كل وحده تلاقي المرار في غياب من كانوا أطفالا يملأون البيت....

وكي تنشئ الفتاه مملكتها... تنشئها على اساس حب... وتجعل حماتها احد أعمدة المملكه... لما تقصيها؟؟؟ لما تجعل حدود العلاقه سلام وعزومه؟؟؟؟؟؟

يبلغ الوجع مبلغه عندما تدخل الام الى منزل ابنها ضيفه بعد ان كانت سيدته...

كل مافي الامر... ان تجعل الفتاه ام زوجها مركز اهتمام عائلتها الصغيره... فتطلب مشورتها... تشكو لها... تسألها...تطلب مساعدتها في تربية أطفالها.. فبدل ان تفقد الحماه ولدها تكسب فتاه الى جانبه... ونفس الحال مع ام الزوجه...

وعلى كل من ام الزوجه وأم الزوج... إتاحة مساحه كافيه... للتتدبر العائله الجديدة حياتها وتشق طريقها...




و.... دمتي.

~ ودّ ~ 17-12-2013 10:23 PM

رد: للمره المليون أم الزوج وزوجه ابنها
 
بالمختصر المفيد اذا اعتبرت الزوجه ام زوجها بمقام والدتها ستتغير امور كثيرة ..

الام اقصد ام البنت ... ممكن تصدر منها تصرفات تغضب منها بنتها وتخرجها عن عقلها هل ستعاملها بالمثل؟
او انها بتوقفها عند حدها ؟؟

معاملتك لأم الزوج مقابل معاملتها السيئه الرديئه ... بالحسنى .. لوجه الله لأنها ام ذاك الزوج الذي انتي بين احضانه وجدة ابنائك بالمستقبل ... لها وقع كبير جدا على الام ذات المعامله السيئه... ووقع على الزوج ..

فقط عامليها كأنها امك حتى مع الاخطاء ... ستتبدل مفاهيم كثيرة لدى الزوجه

ومن تقول لابد من وضع حد لأم الزوج لمعاملتها السيئه للزوجه ... اقول لها ماهكذا تورد الابل ولا هكذا تعالج الامور ..

هذه اضافه وجدتها مناسبة ... علها تفيد... والزوجه هي الرابحه بسمو اخلاقها ورفعتها ونقاء قلبها ... وسترى أثر ذاك حتى بعد حين
...............


﴿ وَلَا تَسْتَوِي الْحَسَنَةُ وَلَا السَّيِّئَةُ ادْفَعْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ فَإِذَا الَّذِي بَيْنَكَ وَبَيْنَهُ عَدَاوَةٌ كَأَنَّهُ وَلِيٌّ حَمِيمٌ ﴾ [فصلت: 34].



فيرشدُنا ربُّنا - تبارك وتعالى - إلى الدَّفْع بالتي هي أحسن، وعدم الردِّ بالمثْل وإنْ كان جائزًا، فمَن يلقاك بعبوسٍ تَلقاه بطلاقة وجْهٍ وابتسامة، ومَن يُعْرِض عنك ويولِيك ظَهْرَه تستقبله، مَن لا يسلِّم عليك ولا يُحَيِّيك تُحيِّيه بالسلام وبغيره من التحايا، مَن يقطعك ولا يَصِلك تَصِله وتُواسيه في النائبات، مَن يُسْمِعك كلامًا جارحًا تُسْمعه كلامًا ليِّنًا طيِّبًا، مَن يحاوِل استفزازَك بالكلام، تتغافَل عنه وكأنَّك لم تسمعْ كلامَه.

وَإِنْ بُلِيتَ بِشَخْصٍ لاَ خَلاَقَ لَهُ
فَكُنْ كَأَنَّكَ لَمْ تَسْمَعْ وَلَمْ يَقُلِ

justwhy 18-12-2013 12:31 AM

رد: للمره المليون أم الزوج وزوجه ابنها
 
اقتباس:

المشاركة الأساسية كتبها who a...m i (المشاركة رقم 24427088)
ما اختلفنا.. ام الزوج وأم الزوجه كل وحده تلاقي المرار في غياب من كانوا أطفالا يملأون البيت....

وكي تنشئ الفتاه مملكتها... تنشئها على اساس حب... وتجعل حماتها احد أعمدة المملكه... لما تقصيها؟؟؟ لما تجعل حدود العلاقه سلام وعزومه؟؟؟؟؟؟

يبلغ الوجع مبلغه عندما تدخل الام الى منزل ابنها ضيفه بعد ان كانت سيدته...

كل مافي الامر... ان تجعل الفتاه ام زوجها مركز اهتمام عائلتها الصغيره... فتطلب مشورتها... تشكو لها... تسألها...تطلب مساعدتها في تربية أطفالها.. فبدل ان تفقد الحماه ولدها تكسب فتاه الى جانبه... ونفس الحال مع ام الزوجه...

وعلى كل من ام الزوجه وأم الزوج... إتاحة مساحه كافيه... للتتدبر العائله الجديدة حياتها وتشق طريقها...




و.... دمتي.


هذا كلام جميل وطبعا ما اختلفنا وما راح نختلف ان شاء الله تعالي


فقط انت تتحدثين عن (( ام زوج مثاليه )) وهذه لا مشكله معها وتستطيع زوجه الابن ان تكسبها


الي صفها بان تعاملها كامها وهكذا

ولكن نحن نتحدث عن الحالات التي تريد فيها الحماه -- ام الزوج -- ان تثبت للزوجه

من اول يوم ان زوجه الابن (( هي الضيفه ) وان الام هي صاحبه المنزل وان الكلمه كلمتها


وان علي الزوجه ان تكون (فرد في الاسره )) وليست (( صاحبه اسره جديده تقوم بتكوينها ))


عسي ان تكون فكرتي قد وصلت


وصراحه استمتع بالحديث والنقاش معك

justwhy 18-12-2013 12:39 AM

رد: للمره المليون أم الزوج وزوجه ابنها
 
اقتباس:

المشاركة الأساسية كتبها بوح أنثى (المشاركة رقم 24427227)
بالمختصر المفيد اذا اعتبرت الزوجه ام زوجها بمقام والدتها ستتغير امور كثيرة ..

الام اقصد ام البنت ... ممكن تصدر منها تصرفات تغضب منها بنتها وتخرجها عن عقلها هل ستعاملها بالمثل؟
او انها بتوقفها عند حدها ؟؟

معاملتك لأم الزوج مقابل معاملتها السيئه الرديئه ... بالحسنى .. لوجه الله لأنها ام ذاك الزوج الذي انتي بين احضانه وجدة ابنائك بالمستقبل ... لها وقع كبير جدا على الام ذات المعامله السيئه... ووقع على الزوج ..

فقط عامليها كأنها امك حتى مع الاخطاء ... ستتبدل مفاهيم كثيرة لدى الزوجه

ومن تقول لابد من وضع حد لأم الزوج لمعاملتها السيئه للزوجه ... اقول لها ماهكذا تورد الابل ولا هكذا تعالج الامور ..

هذه اضافه وجدتها مناسبة ... علها تفيد... والزوجه هي الرابحه بسمو اخلاقها ورفعتها ونقاء قلبها ... وسترى أثر ذاك حتى بعد حين
...............


﴿ وَلَا تَسْتَوِي الْحَسَنَةُ وَلَا السَّيِّئَةُ ادْفَعْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ فَإِذَا الَّذِي بَيْنَكَ وَبَيْنَهُ عَدَاوَةٌ كَأَنَّهُ وَلِيٌّ حَمِيمٌ ﴾ [فصلت: 34].



فيرشدُنا ربُّنا - تبارك وتعالى - إلى الدَّفْع بالتي هي أحسن، وعدم الردِّ بالمثْل وإنْ كان جائزًا، فمَن يلقاك بعبوسٍ تَلقاه بطلاقة وجْهٍ وابتسامة، ومَن يُعْرِض عنك ويولِيك ظَهْرَه تستقبله، مَن لا يسلِّم عليك ولا يُحَيِّيك تُحيِّيه بالسلام وبغيره من التحايا، مَن يقطعك ولا يَصِلك تَصِله وتُواسيه في النائبات، مَن يُسْمِعك كلامًا جارحًا تُسْمعه كلامًا ليِّنًا طيِّبًا، مَن يحاوِل استفزازَك بالكلام، تتغافَل عنه وكأنَّك لم تسمعْ كلامَه.

وَإِنْ بُلِيتَ بِشَخْصٍ لاَ خَلاَقَ لَهُ
فَكُنْ كَأَنَّكَ لَمْ تَسْمَعْ وَلَمْ يَقُلِ



الاخت بوح انثي -- صراحه انت تتحدثين بمثاليه شديده


ولو استطاع البشر ان يستعاملوا بالطريقه التي تصفين لصاروا ملااااائكه

يا اختي نحن هنا نتحدث عن الحماه المسيطره التي تريد ان (( تذبح القطه )) لزوجه ابنها من اول يوم


وتريد لزوجه الابن ان تعلم ان الكلمه هي كلمه الام وان زوجه الابن ما هي الا ضيفه


تستمر اقامتها معهم بقدر طاعتها لام الزوج وان اظهرت التمرد فما اسهل تبديلها واحضار غيرها


بينما يستحيل تبديل الام بالطبع وبهذا لا تعيش الفتاه الحياه المستقله التي كانت تحلم بها


ولا تبني مملكتها الخاصه بها ولا يكون لها قرار في اي شئ يخص اسرتها الصغيره

وتعيش وكانها قطعه من قطع الاثاث الذي يملأ المنزل

فما رأيك في هذه الحياه -- بل واحيانا علي زوجه الابن ان تقبل ان تضربها ام الزوج


باعتبار انها مثل أمها وان من حق الام ان تؤدب ابنتها ولو بالضرب احيانا


فهل تقبلين بعلاقه بهذا الشكل


بانتظار اجابتك --تقبلي تحياتي وتقديري

ودي آطير 18-12-2013 03:01 AM

رد: للمره المليون أم الزوج وزوجه ابنها
 
اقتباس:

المشاركة الأساسية كتبها justwhy (المشاركة رقم 24426709)

(( لو اغضبتيني سأضربك بالقلم علي وجهك )) -- المهم ان الفتاه اتصلت بخطيبها

علي الفور وقالت له (( انسي الموضوع --كل شئ قسمه ونصيب ))

هذه واحده -- اريد ان اعرف رأيكم فيها --فهل تسرعت الفتاه وخصوصا ان خطيبها

لا زال يتصل بها كالمجنون ليعرف السبب وهل تتراجع الفتاه عن موقفها ما دام خطيبها يحبها




اولاً .. السـلآم عليكم ورحمة الله ومسآتس او صبحتس الله بالخير كِلن بوُقتَه .
بالنسبة للإخت الظريِفة اللي قالت لها ام خطيبها باضربتس بالقلم على وجهتس
وفكت الخُطبَه الله يهديها وين تضربها ؟ مايحق لها ولا تقدر تلاقينها قالت تسذا
تبي تختبرها او تستفزها او يمكنها تمزح حتى واثرها البنت طلعت خفيفة عقل ومن اولها
خربت كل شيء .. الله يعوضها بالزوج اللي امه لاتهش ولا تنش دام ان هذي علومها
هذا والولد شاريها ويحبها خلت كِلمة من اُمه تخرب كل شيء بينهم !
امثال هالبِنت يضيعون انفسهم وحياتهم على كلام وافعال غير محسوبة .. لو انها ردت عليها
وقالت وش دعوى ياخالتي فيه اسلوب اذا ضايقتس بشيء وان شاء الله مايجي مني قصور
قوليلي عشان ما اعيده ولا الضرب مايحق لتس ولا ترضينه لبناتس فكيف ببنات الناس
ماهوب ازين لها من تخرب بيتها اللي مابعد انبنى .. ماعندها لسان ؟ بعض البنات
والله يقهرون تقولها ام زوجها شيء وتطلع عند زوجها وامك وامك فعلت وسوت
ومدري وشهو طيب ليش ماتفاهمتي معها بدال ماتنكدين على رجالك وتخربين حياتِك بيدك
خصوصاً وان الرجال مايقدر يسوي شيء وبيطلعتس غلطانه بكل الحالات
ام زوجك لها الاحترام والتقدير لكن مايعني انتس ماتردين عليها
بأدب وتوضحين لها اذا ضايقتس ولا شفتي انها تصرفت بشكل يسيء لك
بالاخير هي مب امتس عشان ماتتذمرين من تصرفاتها لكنها حرمة كبيره واجب تراعينها
وتقدرينها البنت العاقله هي اللي تعرف تدبر امورها بعيد عن حياتها الزوجيه
وماتخربها بسبب تصرفات حماتها او خوات زوجها او اياً كان .





الساعة الآن +3: 12:27 PM.


موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


SEO by vBSEO 3.6.1