غرام
اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 1
قديم(ـة) 31-01-2014, 09:19 PM
صورة ضَجِيجُ الاِشْتِيَاق الرمزية
ضَجِيجُ الاِشْتِيَاق ضَجِيجُ الاِشْتِيَاق غير متصل
زلّة لسَان ♪ .
 
الافتراضي كرامة الفرس الاصيل ركوبها { رياضة ركوب الخيل }





اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي




رياضة ركوب الخيل ..


إن ركوب الخيل وسباقاتها من الرياضات الهامة جداً في بناء الأمة وقوة أفرادها ..

ونظراً لحصولها في الهواء الطلق وحصول البدن على كمية وافرة من الأوكسجين ..

فهي تنشط التنفس والدورة الدموية وتؤدي إلى زيادة وافرة من الأوكسجين ..

وإلى زيادة معتدلة في ضربات القلب كما تعمل هذه الرياضة على زيادة الانتباه ..

وتحسن القدرة على ضبط حركات البدن والحفاظ على توازنه ( وهي تنشط الجهاز العصبي )

وقد أظهرت دراسة ألمانية فوائد الفروسية في علاج أمراض الظهر والمفاصل وعيوب القوام .

وقد كان أبقراط أول من عالج العديد من الأمراض المزمنة بمزاولة ركوب الخيل ..

والتي تنشط معظم أجهزة البدن الداخلية بانتقال حركة الجواد إلى راكبه،

وبشكل خاص فإن حركات الاهتزاز الدائمة تضغط الكبد بين الأحشاء وعضلات البطن

ضغطاً ليناً متتابعاً كمساج لطيف يؤدي إلى تنشيط الإفراز الصفراوي

ووظائف الكبد ويحسن الدورة الدموية ..










فى القديم ، كانت الخيول لها أهمية ولا يمكن الاستغناء عنها ..

فكانت تمد أجدادنا القدماء بالطعام ، والكساء، والمأوى،

واليوم ونحن في القرن الواحد والعشرين، ما زالت الخيول توفر هذه المتطلبات في المناطق البعيدة النامية في العالم .

وقبل ترويض الخيول،كانت العلاقة بين الإنسان و الجواد هي علاقة الصياد مع الفريسة ،

وعبر دلائل كثيرة تشير إلى أنه أثناء الحقب الأخيرة للعصر الجليدي،

كان الإنسان البدائي يستخدم الخيول كغذاء له، وكانت الطريقة الأمثل له ..

هي قتل الخيول جماعة من خلال دفع مجموعات من فوق صخرة،

وهي طريقة سهلة خاصة في حالة المطاردة الفردية.

ولم ينس الإنسان بأن الإسلام منح الجواد تقديرا وتكريما لم يحظ به أي حيوان آخر ..

وذكر في القران الكريم:

( واعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل ترهبون به عدو الله وعدوكم )





اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي





وردت في الخيل امثآال عربية كثيره ..

مما يدل على عناية العرب بالخيل حتى صارت مضرب المثل لديهم ..

كما شجع الإسلام على مزاولة هذه الرياضة ..

فامتدح النبي صلى الله عليه وسلم الخيل وجعل الخير ..

معقوداً في نواصيها، وجعل تربيتها والاهتمام بها مما يثاب عليه المسلم ويزيد في حسناته يوم القيامة.

كما أن النبي صلى الله عليه وسلم نظم سباقات الخيل وأشرف عليها بنفسه صلوات الله عليه،

وكان ينعم على الفائزين بالجوائز التي تليق بهذه الرياضة.

فأوصى عمر بن الخطاب أمير المؤمنين وثاني الخلفاء الراشدين بوصيته المشهورة:

( علموا أولادكم السباحة والرماية وركوب الخيل )







للخيول الكثير من الأسماء و الألوان ..

و الفرسان يعرفون الخيول العربية بمجرد النظر إليها ..

وخصوصا أن الجواد العربي يتميز برشاقة في الحركات وبشموخ في الرأس والذنب ..

و الخيول العربية تسير مستقيمة بخطوات واثقة متمهلة، و قد انتشرت في أوروبا مع الفتوحات العربية.‏ ‏

ويعتبر الخيل من الحيوانات التي تجلب الخير لصاحبها كما يعتقد الأقدمون ..

ويقول المثل عن الخيل إن " ظهرها عز وبطنها كنز "



اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي





تتعدد السباقات الخاصة برياضة الفروسية، وهي على الشكل التالي :




سبـــــاق الترويـــــض :



كانت بدايته الفعلية في عصر النهضة على يد أحد النبلاء ..
وهو عبارة عن حركات معيّنة يدرّب عليها الجواد من قبل الفارس ..
ليتم تقييمها أمام لجنة التحكيم من خلال مسابقة ..
وتتوقف النتيجة على تأدية الجواد لهذه الحركات على أكمل وجه ..




اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي










سبــــــــاق الجـــــري :


سباق يشارك فيه عدد كبير من الفرسان،
يتوج فيه الفائز لدى اجتيازه المسافة المطلوبة
في زمن قياسي ..



اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي








سباق القـــــدرة والتحــــمل :


شبيه لسباق الجري،
ولكن يختلف عنه في تعدّد مراحله,
اذ يتم الكشف على الجواد في كل مرحلة من قبل أطباء متخصصين ..
لقياس نبضات قلبه، فإذا تجاوزت نبضاته المعدل المتفق عليه ..
يتم استبعاد الفارس من السباق.
ولذا، يجب على الفارس الالتزام بخطوات مشي معينة ..
حتى يستطيع تخطي كل المراحل التي يمر بها ..
في هذا السباق بنجاح ..



اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي









سباق قفـــــــز الحواجــــز :


يعتبر أفضل ما تمثّله رياضة الفروسية أمام الجمهور،
ولا شك أن شعبية رياضة الحواجز تكمن في سهولة فهم طريقة احتساب النقاط،
فما من شيء أسهل علينا من أن نتابع الفارس والحصان وهما يركضان،
ونلاحظ أيهما يطيح بأقل عدد من الحواجز في أقصر وقت!
ويعتبر وضع عمود أو عارض من الحديد منبسطاً على الأرض حاجزاً بسيطاً،
وعادة ما يبدأ الفرسان المبتدئون حياتهم العملية باجتياز العارض البسيط،
فيما يحتاج الخيل إلى سنتين على الأقل ليبلغ مرحلة اجتياز العارض البسيط ..
إلى قفز الحواجز في مسارات بحجم متوسط.
و من ناحية أخرى، إن الخيل يحتاج إلى سنتين إضافيتين ..
ليتمكن من قفز أعلى الحواجز في مسابقات الجائزة الكبرى،
وذلك على افتراض أن لدى الخيل استعداداً فطرياً لقفز الحواجز العالية














تربية الخيل و التمرن على ركوبها وترويضها أمور تحتاج إلى دراية ومعرفة بكافة الجوانب الصحية ..

والرياضية والتغذية وغيرها من جوانب المعرفة التي لا تكتمل إلا بتوفر المعلومات اللازمة.

وتمثل المجلات و الدوريات المتخصصة في مجال الخيل، على الرغم من قلتها،

واحدة من أهم مصادر المعلومات التي تفيد الخيالين والفرسان ..

وهواة تربية الخيل وهواة رياضتها ..





و أنت ، هل من هواياتك امتطاط أو ترويض جواد ..؟؟؟







اخيرآ ، اتمنى يكون موضوعي نآال اعجآبكم ..

بانتظار ردودكم و تقاييمكم ..

دمتم بحفظ الرحمن .. !*












الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 2
قديم(ـة) 31-01-2014, 10:07 PM
صورة العزااني الرمزية
العزااني العزااني غير متصل
©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©
 
الافتراضي رد: كرامة الفرس الاصيل ركوبها { رياضة ركوب الخيل }


بصراااااااااااااااحه الذووووق في الطرح له ناسه ..

امممممممممممم لو عندي موضوع بعطيك يا ضجيج انتي حطيه ..

صراح موضوع شيق وجميل ..

اصاله وذوووووق وفن ...

لا املك يا سيدتي غير شكرك ... واثني عليك ...


كيف لا اشكرك وانتي السباااااااااااقه لكل خير ....

شكرا لهكذا طرح راقي ...

احلي تقيم لاحلي طرح

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 3
قديم(ـة) 01-02-2014, 12:12 AM
صورة ضَجِيجُ الاِشْتِيَاق الرمزية
ضَجِيجُ الاِشْتِيَاق ضَجِيجُ الاِشْتِيَاق غير متصل
زلّة لسَان ♪ .
 
الافتراضي رد: كرامة الفرس الاصيل ركوبها { رياضة ركوب الخيل }


اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها العزااني مشاهدة المشاركة
بصراااااااااااااااحه الذووووق في الطرح له ناسه ..

امممممممممممم لو عندي موضوع بعطيك يا ضجيج انتي حطيه ..

صراح موضوع شيق وجميل ..

اصاله وذوووووق وفن ...

لا املك يا سيدتي غير شكرك ... واثني عليك ...


كيف لا اشكرك وانتي السباااااااااااقه لكل خير ....

شكرا لهكذا طرح راقي ...

احلي تقيم لاحلي طرح
مالذوووق غيييرك عزووز ..
اتشرررف و الله ..
و نحن دوما بالخدمه ><"
العفو يا رآاقي ..
و كالعآاده ، حضور طآاغي ..
و طلة ولا اروع ..
جاء ردك ليبهج العين والقلب عزوز ..
تحتفي بك صفحتي يا مشرق الحضورر ..
كن دوما بالقرب ..
دمت بحفظ الرحمن ..





الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 4
قديم(ـة) 01-02-2014, 01:07 AM
صورة صآفية الرمزية
صآفية صآفية غير متصل
©؛°¨غرامي نشيط¨°؛©
 
الافتراضي رد: كرامة الفرس الاصيل ركوبها { رياضة ركوب الخيل }


وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

موضوع رائـــــع
وجميل التنسيق
وانا احب الخيل ودي اركبه

يعطيك العافيه على الطرح الرووعه
بانتظار جديدكـ
دمتِ بخير

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 5
قديم(ـة) 01-02-2014, 01:10 AM
صورة ضَجِيجُ الاِشْتِيَاق الرمزية
ضَجِيجُ الاِشْتِيَاق ضَجِيجُ الاِشْتِيَاق غير متصل
زلّة لسَان ♪ .
 
الافتراضي رد: كرامة الفرس الاصيل ركوبها { رياضة ركوب الخيل }


اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها صافيه؛ مشاهدة المشاركة
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

موضوع رائـــــع
وجميل التنسيق
وانا احب الخيل ودي اركبه

يعطيك العافيه على الطرح الرووعه
بانتظار جديدكـ
دمتِ بخير
الله يعآافيك حبيبتي ..
و الجمآآال فطلتك البهيه ..
و ردك الرآائع اللي مره اسعدووووني ..
يحتفي بك قلبي قبل حرفي صفصووووفه ..
دمت ودآآم توآآاجدك عزيزتي ..




الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 6
قديم(ـة) 01-02-2014, 01:49 AM
صورة غغَلآ . الرمزية
غغَلآ . غغَلآ . غير متصل
©؛°¨غرامي مجتهد¨°؛©
 
الافتراضي رد: كرامة الفرس الاصيل ركوبها { رياضة ركوب الخيل }





آلسسّلآمّ عليكم ورحمة آلله وبركآتهّ *
آيشش هألابدآععّ بصصرآحه مره الموضضوعّ جمييل '
هأدف ' نآصح ' مُميز
أبدعتي بالحيل *
تسلملي آناملك علئ الطرحّ '
'


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 7
قديم(ـة) 01-02-2014, 02:08 AM
صورة ضَجِيجُ الاِشْتِيَاق الرمزية
ضَجِيجُ الاِشْتِيَاق ضَجِيجُ الاِشْتِيَاق غير متصل
زلّة لسَان ♪ .
 
الافتراضي رد: كرامة الفرس الاصيل ركوبها { رياضة ركوب الخيل }


اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها غغَلآ . مشاهدة المشاركة



آلسسّلآمّ عليكم ورحمة آلله وبركآتهّ *
آيشش هألابدآععّ بصصرآحه مره الموضضوعّ جمييل '
هأدف ' نآصح ' مُميز
أبدعتي بالحيل *
تسلملي آناملك علئ الطرحّ '
'
الله يسلمك ي الغلآا ..
و لولآآك ما كنت دخلت هالقسم ابدا هع ><" ..
أبهجني حضورك يا رآاقية ..
الله يحفظك و يوفقك يا انيقه" ..
انرت متصفحي ..
باقات جوري لقلبك الطيب ..

♡♘♡


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 8
قديم(ـة) 01-02-2014, 03:25 PM
صورة بغداد قمرالزمان الرمزية
بغداد قمرالزمان بغداد قمرالزمان غير متصل
©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©
 
الافتراضي رد: كرامة الفرس الاصيل ركوبها { رياضة ركوب الخيل }


السلام عليكم..

طرح جميل وراقي..
وموضوع ومحتوى اجمل..
الكثير من المعلومات الجديدة والشيقة..فشكرا لك..

طول عمري وانا اتمنى ركوب الخيل..بس خلاص راحت عليه.. :(
والحب للخيل توارثوه بناتي..
وان شاءالله عن قريب تسمح الضروف ويمارسون هذي الهواية..

كل الشكر لك..
على الموضوع المميز والشيق..

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 9
قديم(ـة) 02-02-2014, 05:02 PM
صورة بًنِتٌـ(نِ)لَلَحًروٌوٌبً الرمزية
بًنِتٌـ(نِ)لَلَحًروٌوٌبً بًنِتٌـ(نِ)لَلَحًروٌوٌبً غير متصل
دُأًمَ رّبُيُ حُطَ أِجِرٌ فّ أًلُأُبِتُسُأًمٌة وَأَلّلٌهّ أَنٌ أٌضٌحّڳّ وُلِوٌ 6ـيُأُ زًمِأَنّيَ
 
الافتراضي رد: كرامة الفرس الاصيل ركوبها { رياضة ركوب الخيل }


ما شاء الله شه الإبداع
تنسيق وترتيب
يعطيك العافية

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 10
قديم(ـة) 03-02-2014, 12:14 AM
صورة ضَجِيجُ الاِشْتِيَاق الرمزية
ضَجِيجُ الاِشْتِيَاق ضَجِيجُ الاِشْتِيَاق غير متصل
زلّة لسَان ♪ .
 
الافتراضي رد: كرامة الفرس الاصيل ركوبها { رياضة ركوب الخيل }


اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها بغداد قمرالزمان مشاهدة المشاركة
السلام عليكم..

طرح جميل وراقي..
وموضوع ومحتوى اجمل..
الكثير من المعلومات الجديدة والشيقة..فشكرا لك..

طول عمري وانا اتمنى ركوب الخيل..بس خلاص راحت عليه.. :(
والحب للخيل توارثوه بناتي..
وان شاءالله عن قريب تسمح الضروف ويمارسون هذي الهواية..

كل الشكر لك..
على الموضوع المميز والشيق..
إن شآاء الله ..
و فعلآا ، هالريآضه جد رآآآقيه ..
ليييش راحت عليك طيب ، الريآاضه ما لها عمر يا غآاليه ..
و إن شآاء الله بنآاتك يمآرسونها لانهآ فعلآ شي رآآقي ..
يبقى دائما الأجمل والارقى حضوركِ ..
فكفاني رقي حضوركِ ..
لكِ أرق تحياتي ..




الرد باقتباس
إضافة رد

كرامة الفرس الاصيل ركوبها { رياضة ركوب الخيل }

الوسوم
الخيل،الفرس،
أدوات الموضوع
طريقة العرض
مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
الخجل .... aaaابن الغرامaaa نقاش و حوار - غرام 6 08-04-2007 01:12 AM
انشر دينك بكل لغات العالم سارع بالثواب ماس ولولي مواضيع إسلامية - فقه - عقيدة 3 06-11-2006 11:47 PM
نصائح عامة في علاج الخجل الشديد Hanady صحة - طب بديل - تغذية - أعشاب - ريجيم 20 08-10-2006 12:22 AM
نصائح عامة في علاج الخجل الشديد.. ســ الأحزان ــر صحة - طب بديل - تغذية - أعشاب - ريجيم 9 15-12-2004 11:00 PM

الساعة الآن +3: 03:46 PM.
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


تصميم دريم تيم

SEO by vBSEO 3.6.1