منتديات غرام اجتماعيات غرام أخبار عامة - جرائم - اثارة سعوديه توصى للفقراء بثروتها التى جمعتها من التسول
حفيد. ©؛°¨غرامي مبدع¨°؛©

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تركت متسولة سعودية ضريرة مجوهرات وملايين من الريالات وأربع بنايات بعد وفاتها، وأوصت بها للفقراء، وفقا لتقارير وسائل إعلام محاية.

وقالت عدة صحف سعودية إنّ المتوفاة تدعى عائشة وأنها رحلت عن الدنيا دون أن تخلف أولاداً أو أقرباء ليستلموا ثروتها، مما جعلها توصي بها للمحتاجين.

ونقلت صحيفة "أراب نيوز" الناطقة بالإنجليزية عن جار عائشة، أحمد سعيدي قوله إنها "عينته" لتنفيذ وصيتها، لكنه عندما قام بإبلاغ السلطات لم يتلق أي رد، لذا بدأ بتنفيذ الوصية بنفسه ليذهب لتفريغ علب من ذهب عائشة "في الأحياء الفقيرة ليجمعها المحتاجون."

وتقدر ثروة عائشة بأكثر من مليون دولار أمريكي، منها ما قيمته مليون ريال سعودي من المجوهرات، أي ما يقارب 266 ألف دولار، وأموال تقدر بثلاثة ملايين ريال سعودي، أي 800 ألف دولار.

ويضيف سعيدي أنه قدم بياناً إلى الشرطة وتلقى وعداً بأن السلطات ستتكفل بالقيام بما هو ضروري، داعياالمحكمة إلى إجبار قاطني البنايات الأربع التي تملكها عائشة على الرحيل، في الوقت الذي يقول فيه أحد السكان بأنه لن يرحل لأن "عائشة كانت سترغب بأن يبقى في سكنه دون أن يضطر لدفع الإيجار."

غير أن صحيفة "سعودي غازيت" نقلت عن محافظ منطقة البلد حيث كانت تعيش عائشة، طلعت غيث، قوله إنه ليس من حقه طرد السكان لأن "العجوز استضافت هؤلاء الناس، وليس من حقي طردهم"، في الوقت الذي يشعر فيه سكان المنطقة بالشفقة تجاه قاطني العمارة الذي كانت تسمح لهم عائشة بالإقامة فيها دون إيجار نظراً لظروفهم المادية، كما أن البعض منهم يقوم بالتسول.

ويقول سعيدي إن عائشة أمضت 50 عاماً في التسول، وعندما علم بثروتها أخبرها بأن تتوقف عن هذا العمل، لكنها "رفضت ورغبت بجمع المزيد من المال."

المصدر

طھظ‚ط§ط±ظٹط±: ط³ط¹ظˆط¯ظٹط© طھظˆطµظٹ ظ„ظ„ظپظ‚ط±ط§ط، ط¨ط«ط±ظˆطھظ‡ط§ ط§ظ„طھظٹ ط¬ظ…ط¹طھظ‡ط§ ظ…ظ† ط§ظ„طھط³ظˆظ„ - CNNArabic.com





ويقول سعيدي إن عائشة أمضت 50 عاماً في التسول، وعندما علم بثروتها أخبرها بأن تتوقف عن هذا العمل، لكنها "رفضت ورغبت بجمع المزيد من
طيب ايه السبب حتى ده حرام فى حكم الدين
سبحان الله قد يكون داء التسول بها
ربنا يرحمها
ويكفر عنها بسبب التبرع بالمال امين

+

هو التسول بيكسب حلو كده ^^
افتكرت مقطع من فيلم لعادل امام لما واحد قاله لله
راح رد عليه وقال حرام عليك انتو واكلين البلد والعه ^^


شمّـــآ ©؛°¨غرامي مبدع¨°؛©

يا اخي القصد و النيه الطيبه و صرف الفلوس على المحتايين ما يحلل فلوسها " بوجهة نظري "
لانها لما مدت يدها الناس فضلوا انهم يعطونها لويه الله على انها محتاية .. يعينونها و بنفس
الوقت رب العالمين يعينهم ! المفروض الحكومه تحط قوانين ردع و تطبق لان المسأله صارت نصب
و احتيال و سرقه




مايهاب القصيد ©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©

بالعكس اخذت من الناس حتى تزكي اموالهم




وليس نحن من يحكم عليها



محدش ضربك على يدك وقالك عطها


كان عندك الحجه قبل تعطي تراقبها وين ماتروح حتى تشوف بعينك



انا مسامحها لو اخذت منى



ومستمح كل من اخذ منى



ان كان كاذب فعليه كذبه


وانا كان صادق يرزقه ربي




في نهاية اﻻمر مكتوبه لك صدقه





جات على هالضريره




روح شوفوا اللي يسرق البلد في جميع احتياحاتك



كمواطن من شوارع وجسور وطرق سربعه



وعقارات ومشاريع




ووووووووووو الى مالى نهايه






برافوا عليها

طاارق العنزي ©؛°¨غرامي فضي¨°؛©

ذا اسمه تلاعب ونصب واحتياال . . . التسول كان لسد الحاجه مو لتكوين ثروه

حفيد. ©؛°¨غرامي مبدع¨°؛©

المشاركة الأساسية كتبها مايهاب القصيد اقتباس :
بالعكس اخذت من الناس حتى تزكي اموالهم




وليس نحن من يحكم عليها



محدش ضربك على يدك وقالك عطها


كان عندك الحجه قبل تعطي تراقبها وين ماتروح حتى تشوف بعينك



انا مسامحها لو اخذت منى



ومستمح كل من اخذ منى



ان كان كاذب فعليه كذبه


وانا كان صادق يرزقه ربي




في نهاية اﻻمر مكتوبه لك صدقه





جات على هالضريره




روح شوفوا اللي يسرق البلد في جميع احتياحاتك



كمواطن من شوارع وجسور وطرق سربعه



وعقارات ومشاريع




ووووووووووو الى مالى نهايه






برافوا عليها
انت حتى الحرام ها تحلله انتى ايه يا اخى
انتى بتفكرنى بقصه الشيخ والراجل اللى عاوز يبقى مفتى
واحد راح لشيخ وقال انا عاوز افتى للناس وابقى شيخ بس من غير ما اتعلم امور الدين
قالو ساهله
اى حد يسئلك عن شى قول له فيها اختلاف رائ قال يجوز ورائ قال لا يجوز
قاله كده بس
الشيخ قاله ايوه
قاله بسيطه
المهم الناس بقت تروحله
وكل ما حد يسئله عن شى يقول كلمتين الشيخ فيها اختلاف رائ قال يجوز ورائ قال لا يجوز
وفى يوم سمع عالم بالحكايه دى راح رايح عند الراجل ده
قاله عاوز اسئلك يا شيخ عن شى
قاله اتفضل
قاله العالم
ماذا قالو فى لا اله الا الله
قال فيها اختلاف رائ قال يجوز ورائ قال لا يجوز
راح رد عليه العالم
وقاله
ابشر
لقد كفرت يا شيخ

انت مثل هذا الرجل العالم الجاهل المتفلسف حتى فى الدين وشرع الله
وعجبى


Letk M3y ©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©

طريقتها خاطئة وصح نصب واحتيال على الخلق بس شيء يرجع لها


وليس لنا الحق بقول ان كان ربي راح يتقبل عملها بعد موتها او لا رحمت الله اوسع من كل شيء

والناس الي تصدقو عليها راح يكتب لهم الاجر من الله ان شاء الله


والميت ماتجوز عليه الا الرحمه فـ الله يرحمها ويغفر لها


بغداد قمرالزمان ©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©

لا حول ولاقوة الا بالله..
الله يسامحها..ويغفر لها..
نزلت نفسها للناس من اجل المال..ومن ثم تركته ومضت..

شكرا على الموضوع..

مايهاب القصيد ©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©

ياحفيد





السيده كانت تاخذ من الناس برضاهم


يعنى ماطلبوا منها سند استﻻم وتسليم


والشي الثاني علمها في علم الغيب



ان شاء عاقبها وان شاء ادخلها الجنه


وقالت تصدقوا بكل ما جمعت يعنى مافلتها حفﻻت وسفر للخارج


ووناسه



اخذت من الناس ثم تصدق عنهم



اجرهم مرتين او اكثر





والرجل اللي قتل 99 نفس وقال هلي من توبه

ارسلوه الى مفتى بالعراق ومات بالطريق


عندما تخاصموا فيه مﻻئكة العذ اب والرحمه


امر الله ان يقيسوا المسافه ايهم اقرب له تاخذه


رحمة ربي امر اﻻرض ان تقصر لمﻻئكة الرحمه فاخذوه





ليش ﻻن الرجل ناوي ان يتوب لس ماتاب كان ناوي التوبه


وعند سواله لرجل افتاه بان ليس توبه فقتله وبلغ 100




اتمنى تكون في قلبك الرحمه عشان تقيسك مﻻئكة العذاب ومﻻئكة الرحمه

WHO A...M I ©؛°¨غرامي مجتهد¨°؛©

رحم الله هذه المرأه و تولاها بلطفه وعفوه..

صراحة في البدايه أخذتني العاطفة جداً و كان لي رأي بعيد

لكن اطلعت على الأحاديث و تغيرت وجهة نظري.

وهذا في عموم الحاله. نسال الله ان يتجاوز عن عائشه.

«مَن سأل الناس أموالهم تَكَثُّرًا فإنما يسأل جمرًا، فليستقل أو ليستَكثِر»؛

 ( ما يزال الرجل يسأل الناس حتى يأتي يوم القيامة ليس في وجهه مزعة لحم )


صلى الله على محمد واله ما تعاقب الليل والنهار

أدوات الموضوع البحث بهذا الموضوع
البحث بهذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1