غرام
اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام

عـودة للخلف   منتديات غرام > منتديات اسلامية > مواضيع إسلامية - فقه - عقيدة
الإشعارات
موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع طريقة العرض
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 1
قديم(ـة) 24-03-2007, 10:08 PM
hanon231 hanon231 غير متصل
أبو محمود
 
الافتراضي الرد على شبهة الاسلام يبيح مفاخذة الصغار


اخوانى واخواتى فى الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
قرأت اليوم هذا الموضوع واحببت ان اشارككم به

زعم بعض اعداء الاسلام ان الاسلام قد اباح للرجل ان يفاخذ الطفلة الصغيرة وان يستمتع بها

دليل الشبهة

استدل اعداء الاسلام بفتوى اللجنة الدائمة ونصها كما يلي:ـ

فتوى رقم<31409> تاريخ 7\5\1421ه

الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده ثم امـا بعد: ـ

فقد اطلعت اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والافتاء على ما ورد الى سماحة المفتي العام من المستفتي ابو عبدالله محمد الشمري والمحال الى اللجنة من الامانة العامة لهيئة كبار العلماء برقم 1809 وتاريخ 3\5\1421ه وقد سأل المستفتي سؤالا هذا نصه:

انتشرت في الاونة الاخيرة , وبشكل كبير وخاصة في الاعراس عادة مفاخذة الاولاد الصغار, ماحكم ذلك مع العلم ان رسول الله صلى الله عليه وسلم كان قد فاخذ سيدتنا عائشة رضي الله عنها

وبعد دراسة اللجنة للاستفتاء اجابت بمايلي:

ليس من هدي المسلمين على مر القرون ان يلجأن الى استعمال هذه الوسائل الغير شرعية والتي وفدت الى بلادنا من الافلام الخلاعية التي يرسلها الكفار واعداء الاسلام ,

اما من جهة مفاخذة رسول الله صلى الله عليه وسلم لخطيبته عائشة فقد كانت في سن السادسة من عمرها ولا يستطيع ان يجامعها لصغر سنها لذلك كان صلى الله عليه وسلم يضع اربه بين فخذيها ويدلكه دلكا خفيفا ,كما ان رسول الله يملك اربه على عكس المؤمنين

بناء على ذلك فلا يجوز التعامل بالمفاخذة لا في الاعراس ولا في المنازل ولا في المدارس ,لخطرها الفاحش ولعن الله الكفار ,الذين اتوا بهذه العادات الى بلادنا,

اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والافتاء

عضو:بكر بن عبد الله ابو زيد

عضو:صالح بن فوزان الفوزان

الرئيس عبد العزيز بن عبد الله بن محمد آل الشيخ

الرد على الشبهة

دليل الشبهة غير صحيح

ذلك انى قد امضيت اكثر من ثلاث ساعات متواصلة لاقف على مصدر تلك الفتوى التى استند اليها اعداء الاسلام فى سردهم لتلك الشبهة فلم اقف لها على اثر او مرجع اوسند خاص بها ومن ثم فاننى اعتقد انها من المصادر المدسوسة كعادة اعتاد عليها اعداء الاسلام فى تلفيق الافتراءات وتزيف الحقائق

فتوى تدل على جهل المفتى

لو افترضنا جدلا صحة تلك الفتوى وما جاء بها فانها لا تعدوا الا ان تكون فتوى قد صدرت من غير متخصص فى العلوم الشرعية ومن شخص لا وعى له ولا ادراك لمجرد حتى ما يتلفظ به من الفاظ لان الفاظها تناقض بعضها بعضا

عبارات غير صحيحة

ذلك ان المدلى بتلك الفتوى ذكر ان رسول الله e كان قد فاخذ خطيبته السيدة عائشة وقد نسى هداه الله ان الخلوة بالخطبية تحرم شرعا فما بالنا بمفاخذتها الا ترى معى انها اشد حرمة من الخلوة ([1])

حكم الاختلاء بالخطيبة

ان الشريعة الاسلامة منعت خلوة الرجل الاجنبى بالمرأة الاجنبية عنه حتى لا ينزغ بينهما الشيطان بالمعاصى وهذا هو ما امر به رسول الله e فى كثير من احاديثه

الدليل على حرمة الخلوة

عن بن عَبَّاسٍ عن النبي e قال:

]لَا يَخْلُوَنَّ رَجُلٌ بِامْرَأَةٍ إلا مع ذِي مَحْرَمٍ فَقَامَ رَجُلٌ فقال:

يا رَسُولَ اللَّهِ امْرَأَتِي خَرَجَتْ حَاجَّةً وَاكْتُتِبْتُ في غَزْوَةِ كَذَا وَكَذَا قال r:

ارْجِعْ فَحُجَّ مع امْرَأَتِكَ[ ([2])

وجه الدلالة

نهى النبى e عن ان يخلوا الرجل بالمرأة الا اذا كان زوجا لها او ذى رحم محرم بالنسبة لها فقال له احد الصحابة انه نوى الخروج فى سبيل الله فى احدى الغزوات وان زوجته خرجت منفردة للحج فامره النبى e ان يترك الجهاد وان يخرج للحج مع زوجته

فهذا دليل قوى على ان الاسلام يحرص على المرأة وانها لا تخرج منفردة فى سفر وانه لا يجوز للاجنبى ان يختلى بها فكيف يقال انه e كان يفاخذ خطيبته

كلام بلا دليل لا يعتد به

ان الادلة الشرعية التى تنفى حدوث هذا الامر منه e كثيرة من مثل ما ذكرنا فى الدليل السابق لكن لم يقم دليل واحد يثبت صحة ما جاء بتلك الفتوى

ما هى السن التى يجوز الزواج فيها

خصت الشريعة الاسلامية كل وقت بما بناسب صاحبه من احكام تتعلق به ومن ثم فان الزواج ليس مباح على اطلاقه فى الاسلام بل هو مقيد بضوابط اهمها ما نص عليه الحبيب e فى حديثه الشريف

قال عبد اللَّهِ كنا مع النبي e شَبَابًا لَا نَجِدُ شيئا فقال لنا رسول اللَّهِ e

]يا مَعْشَرَ الشَّبَابِ من اسْتَطَاعَ الْبَاءَةَ فَلْيَتَزَوَّجْ فإنه أَغَضُّ لِلْبَصَرِ وَأَحْصَنُ لِلْفَرْجِ وَمَنْ لم يَسْتَطِعْ فَعَلَيْهِ بِالصَّوْمِ فإنه له وِجَاءٌ[ ([3])



وجه الدلالة

يتضح من هذا الحديث النبوى الشريف ان رسول الله e امر من لديه القدرة على الزواج بان يتزوج وهو ما عبر عنه بلفظ الباءة ومن لم تكن له القدرة على الزواج فعليه بالمواظبة على الصيام ما وسعه ذلك لان الصيام فى تلك الحالة كاسر له لشهوته

شرط الزواج الباءة ـ القدرة

اذا فان الزواج لا يجوز فى الاسلام الا عند توافر الباءة اى القدرة على تحمل واجبات الزواج كلها فتشمل القدرة البدنية والمادية والعقلية ([4])

ولا يمكن القول بان المقصود هو القدرة البدنية فقط لان النى e عقب بان من لم يستطع فعليه بالصوم فانه له وجاء اى الصيام كاسر لشهوته اذا فقد تكون الشهوة موجودة ولا توجد معها القدرة على متطلبات النكاح هنا لا يجوز الزواج والا فمن ما يصوم الشخص فى تلك الحالة

مع العلم بان لفظ الشباب عام يطلق على كل من الجنسين ومن ثم فلا يجوز مفاخذة او جماع الطفلة الصغيرة فى الاسلام كما يزعم هؤلاء

اخطاء لغوية تنم عن جهل المفتى

فى تلك الفتوى التى كما قلنا اغلب الظن انها مدسوسة قد وقع هذا العالم المزعوم فى اخطاء لغوية فادحة لا يمكن ان تخرج من عالم له ثقله ووزنه لانا ننأى بعلمائنا عن الوقوع فى مثل تلك الاخطاء ونبين بعضا منها

قوله يلجأن

حيث أنه قد أعاد الضمير بالتأنيث على جمع المذكر السالم وهذا لا يصح وذلك في قوله فإن المسلمين على مر العصور لم يلجأن ، فهذه النون هي نون النسوة ، والمفروض في تلك الحال أن يعود الضمير بواو الجماعة فيقول يلجئون

قوله خلاعية

حيث انهً لم يعرف كيف يأتي بالمصدر من خلع فقال خلاعية ، والصحيح أن يقول خلاعة ، كما في المعجم الوسيط (خَلَعَ) خَلاَعَةً ترك الحياء و ركب هواه فهو خليع

رجاء لمن يتصدر للافتاء

ان الفتوى مسؤولية خطيرة يتعرض لها القائم على الفتوى فلابد من ان يتقى الله فيم يدلى به وان يتحرى ما يكتبه من فتاوى حتى لا يثير البلبلة بين ابناء الامة خاصة اذا صدرت من جهة متخصصة لها قدرا من الثقة بين ابناء الامة وحتى لا يكون لاعداء الامة مطعنا يدخلون منه من خلالنا فلا يجوز ان نعطيهم الفرصة سمحة لذلك انما الواجب علينا ان نسد تلك الذرائع اذ ان ما ذكر فى هذه الفتوى يتنافى مع كثير جدا من النصوص الشرعية التى تحرم الخلوة والزواج الا بشروط معينة.

وحيث ثبت بعدة طرق عدم صحة هذا الدليل فان ما بنى عليه من شبهة يعد هو والعدم سواء بسواء

ليس كل ما يقرأ يصدق

هناك الكثير من مواقع النت دس فيها اعداء الاسلام السم فى العسل كما قالوا قديما ولذلك فاننا ندعوا اخواننا المتصفحين للمواقع الاسلامية ان يطمئنوا اولا من صحة هذه المواقع قبل الاخذ مما فيها من علم وبوسعهم ذلك بالاطلاع على من الذى اسس الموقع او ما شابه ذلك



--------------------------------------------------------------------------------

[1] ـ معنى الخلوة ان يجلس الخاطب مع خطيبته فى مكان منعزل مغلق

[2] ـ صحيح البخارى جـ 5 صـ 2005 وهذا سنده 4935 حدثنا عَلِيُّ بن عبد اللَّهِ حدثنا سُفْيَانُ حدثنا عَمْرٌو عن أبي مَعْبَدٍ

[3] ـ صحيح البخارى جـ 5 صـ 1950 وهذا سنده 4779 حدثنا عُمَرُ بن حَفْصِ بن غِيَاثٍ حدثنا أبي حدثنا الْأَعْمَشُ قال حدثني عُمَارَةُ عن عبد الرحمن بن يَزِيدَ قال دَخَلْتُ مع عَلْقَمَةَ وَالْأَسْوَدِ على عبد اللَّهِ فقال,,

[4] ـ انظر فتح البارى جـ 9 صـ 107

  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 2
قديم(ـة) 24-03-2007, 10:11 PM
®§إحساس جدة §® ®§إحساس جدة §® غير متصل
عضو موقوف من الإداره
 
الافتراضي


يفاخذ الاطفال اش يعني ؟

  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 3
قديم(ـة) 24-03-2007, 10:22 PM
Aghzennay Aghzennay غير متصل
عضو موقوف من الإداره
 
الافتراضي


مع اني لم افهم شيئ من هذا الكلام جزاااااااك الله خيرا

  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 4
قديم(ـة) 24-03-2007, 10:25 PM
نادر منصور نادر منصور غير متصل
عضو موقوف من الإداره
 
الافتراضي


جزاك الله خيرا اخوي هاني

.
.
اخوك القلم الحزين

  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 5
قديم(ـة) 24-03-2007, 11:08 PM
! التائب الى الله ! ! التائب الى الله ! غير متصل
اللهم احسن خاتمتي
 
الافتراضي


جزاك الله خير

  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 6
قديم(ـة) 25-03-2007, 03:07 AM
! لصمت000كلام ! ! لصمت000كلام ! غير متصل
عضو موقوف من الإداره
 
الافتراضي


مااقدر ارد على الموضووع لااني صراحع مافهمت شو المقصوود

/

  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 7
قديم(ـة) 25-03-2007, 07:57 AM
!!!!عصووم!!!! !!!!عصووم!!!! غير متصل
المستشار
 
الافتراضي


جزاك الله خيرا

  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 8
قديم(ـة) 25-03-2007, 04:56 PM
رفيع الشـــــــان رفيع الشـــــــان غير متصل
©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©
 
الافتراضي


اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ®§إحساس جدة §® مشاهدة المشاركة
يفاخذ الاطفال اش يعني ؟
مفاخذة الأطفـــــــــــــال تعني ::

أستعمال الرضيع فما فــــوق ودون التاسعة بإيلاج القضيب بين

فخذيه للإستمتاع به ....!!!!!!!؟؟؟؟

وقد أجازها أحد زعمـــــــــاء المذاهب الضالة .

أحببت أن أوضح معنى المفاخذه ...؟

دمتم بـــــــــودّ....



  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 9
قديم(ـة) 25-03-2007, 05:17 PM
!صمـ.. المحب ..ــت! !صمـ.. المحب ..ــت! غير متصل
.. عِہزتِـے مُہهَـآبَہة .,!
 
الافتراضي


:

يعطيك الف عافيه اخوي على الموضوع الرائع

وانا قد سمعت بقصص عن المفاخذه

تقبل تحياتي

:


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 10
قديم(ـة) 27-03-2007, 02:19 PM
شوووق العشاق شوووق العشاق غير متصل
عضو موقوف من الإداره
 

انا مافهمت من الموضوع شي

بس على العموم

الله يعطيك العافية

موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


youtube

SEO by vBSEO 3.6.1