بدرالتميمي الرجل الغريب من الزمن الجميل..

ْباختصار..

لو كل شخص منا سواء مسؤال.. او موظف.. او غني.. او فقير.... حاسب نفسه... قبل الذهاب الى العمل..او مجرد الخروج من البيت..

كان الدنيا بخير...

والله المستعان





في رأسي ملائكة وأنبياء ونبلاء...
وعفاريت وكهنة ومارقون وسفله وقطاع طرق..


عشائر غجر وبدو ومغول...
في رأسي ارض الله الواسعه..



الصخـرة ©؛°¨غرامي مجتهد¨°؛©

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته



أتفق مع الجميع فيما ذهبوا إليه

والآية الكريمة حجة علينا جميعاً


نسأل الله صلاح البلاد والعباد



حوار مثمر أخي

يعطيك العافية

تقبل مروري

بغداد قمرالزمان ©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©

السلام عليكم..
سعادة فيلسوفنا..

نعم ان الله لايغير مابقوم حتى يغيروا ما بانفسهم..
لكن..
يا اخي اذا كان الرأس فاسد..
فهنا الجواب..يكون..
لاينفع..لان..
إذا كـــان ربُ البيتِ بالدفِ ضاربٌ فشيمـةٌ أهلِ البيتِ الرقصُ
وارباب البيوت العربية..حريفين بالضرب على الدف..
فأكيد الشعوب ح تكون دينا وفيفي عبدة..وعلماء فضائيات..

الفساد لدينا ليس فساد..المالي..فقط..
بل فساد الدين والاخلاق وكل مايخطر ببالك..ايضا..
والحال لن ينعدل الا بتعدل الحكام انفسهم..

لانهم هم من افسدوا الشعب ..
بافساد القدوات ..بشرائهم بالاموال والمناصب..

نحن لانتحدث هنا عن سرقات الحكام لشعوبهم..
لانتحدث عن عمولات بالمليارات..
ولامنح شعوب دخلت جيوب حكام..

نحن نتحدث عن افساد الحكام لشعوبهم..
بشرائهم الذمم..ومن ثم اصبح لكل شئ ثمن..
علموا الشعوب النفاق..
ومايضر الدين شيئا اكثر من النفاق..
فما بالك بالوطن والانسان..


فى عهد الخليفة عمر بن الخطاب، تمكن المسلمون من فتح بلاد فارس( إيران)، وتمت السيطرة على عرش كسرى وممتلكاته، وذلك بعد معركة القادسية وكان لكسرى بساط مرصع بالمجوهرات والياقوت، عندها قام سعد بن أبي وقاص باختيار(رسول) ليقوم بإرسال البساط لبيت مال المسلمين في المدينة المنورة، وعند وصول رسول سعد دار الخلافة، دخل على عمر بن الخطاب في مجلسه مع الصحابة، فأمر عمر بإحصاء مجوهرات البساط (لعلم سابق بعددها)، فلما وجدها كاملة لم يأخذ منها حاملها أو غيره شيئاً، حمد الله وتبسم، فقال علي بن أبي طالب، يا أمير المؤمنين(عففت فعفّوا، ولو رتعت لرتعوا) .
عندما يتوقف الحكام عن الرتع..سيتوقف الشعب عن الرتع من نفسه..


في الختام..اقول لك..
اعطيني جريدة او قناة مستقلة..
اعطني عالما..اثق به..
لاقول لك هناك امل..

كل الشكر ع الموضوع..

تقديري..

مطنشـــةةة العالـــــــم ©؛°¨غرامي مجتهد¨°؛©

مساء الخير خي

اولا اشككرك علي طررح موضوع ~`

طبعا في كثير من مجتمعات الاسلاميه تعاني من خلل في واسع الدين
لاسف ماشي ثقافه لا دينيه ولا تعليميه
واحنا ليش اصلا نتعلم مب عشان نحارب بعلمنا الغرب لي
كل يوووم يدمرون اوطانا وشعوبنا
انا بكلمتي اقووول لو كان فعلنا في ناس ايدهم وحده وحاملين الاسلام بين ايديهم
مسسسسسسستحيل وانا ابصم لكم بعشره
انه احد يقدر يدخل او يزرع الفساد بينهم
بس بهالزمن لاسف صار كل واحد همه نفسه ... بس يركضون ورائ مصالحهم
ماكوو واسع ديني .. لي يحصل ف سوريا وليبا من وراها الشعب نفسه
في كائنات داخل ولا ترئ عم تبني لها كيان عشان تدمررر الشعب اوو كيان الدول
انا مره سمعت مقطع تخيلو انه اب يضيع شرف بنته ف مصر بايده يضيع كرامته وكرامة بنته
وين اخلااق وين العلم وفقه ف دين ترا يبون يدخلو شي اسمه انه ااحرمه تحارب بشرفها
يالله علي العقول الراقيييه عن جد ناس واحنا ما حاسين بوجعهم
عم تتعذب واحنا عم نرفس النعم بين ايدينا
واحمد ربي دووم اني متربيه في مجتمع يخاف الله
وما غويتهم الدنيا بحلاوتها
االله يصلحح النفوس ..~`
قد راقت لي تصفحح في ربوع صفحاتك اخي العزيز
ودي لك
مطنشةة العالم ♥~`

تراتيل فرح ღ مُتعلقة بحبَالِ الرّجَاءْ ღ

في مستنقعات اللصوصية والإزدواجية والغش تنشئ برك الظُـلم وتتكرر حتى يألفها الناس ..
ولا ننكر أن شعوب دول العالم الثالث بشكل أو بآخر هي تكوينياً صورة مصغرة عن حكوماتها ..

المطالبة بتطهير الفساد الشعبي مطالبة عقلانية وصحيحة ولكن الغير صحيح هو تكريس الجهود للوعظ والتهذيب للمحكومين بينما الحاكم بجرّة قلم يستطيع تطهير وزارة كاملة من الفساد .. فهنا من يكون المُـطالَـب ؟

يا فيلسوف .. يقول المثل "من فرعنك قال مالقيت مين يردني" .. غياب القانون وضبابية السياسة الحكومية للتعامل مع الفساد المالي والإداري أراها ساس المشكلة

وفي ظني في أغلب الأحوال لايتحايل على الأنظمة إلا من وجدها تعرقل حقوقه الطبيعية من تعليم وصحة وخدمات إجتماعية أما مريضي الأنفس وحبيسوا الرغبات فهم قليلون مقارنـةً بالأكثرية ممن يمارسون "الواسطة" مثلاً .. لا أحاول تبرير مبدأ الواسطة ومبدأ الغاب ولكن يجب خلخلة وتفكيك هرم الفساد ورأسه حتى ترتعد الأطراف وتستقيم ..


وأذكر هنا أن أحد السلف مر على أناس وقوف فقال ماهذا ؟ قالوا: الحاكم يقطع يد سارق للطعام
فقال : لص الخفاء يعاقب لص العلانية !


تقبل مروري


عمر عبدالله الحربي ©؛°¨غرامي مجتهد¨°؛©

اذا رأيت انسان فقير واحد فقط في بلد , فأنه علامه جليه على كون الحاكم فاسد الى النخاع و ان لم يكن الفساد صادر عنوة من افعاله .. يكون الفساد في ذاك الوقت صادراً من لا مبالته او لا ادريته او غفلته او سقمه .

وبفساد الحاكم يفسد الشعب ( راغما )

ولكني متفائل بالثورات العربيه وبأذن الله يأخذ كل ذي حق حقه .

أدوات الموضوع البحث بهذا الموضوع
البحث بهذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

موقع و منتديات غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1