غرام
اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام

عـودة للخلف   منتديات غرام > منتديات اجتماعية > نقاش و حوار - غرام
موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع طريقة العرض
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 31
قديم(ـة) 05-04-2014, 12:58 AM
صورة ..rayma الرمزية
..rayma ..rayma غير متصل
©؛°¨غرامي مبدع¨°؛©
 
الافتراضي رد: روح لبيت بنتك لاتروح لبيت ولدك . بنتك عضيدك لا ولدك


رعاية الابن أو الابنة لوالديهما ومن فيهما الأكثر حنان

فهو شيء نسبي لا قاعدة له ولا رأي ثابت

ولكن الأكيد أنه من الطبيعي أن يرتبط الابن والأبنة بالأب والأم
بمشاعر وثيقة... حب رحمة تسامح ...
كيفية تشكيلها بالكبر وكيفية التعامل معها يختلف بناء على البيئة
بناء على تربية الأباء ... أمور عدة

فبعض الفتيات في بيئة تفضل الابن ... الشعور بيكبر لديها لدرجة ممكن تخليها
تحدث نفسها هو فضله علي خليه يعتني به
البعض الأخر لا ترى سوا الرحمة والمحبة فتغدق والديها بهم بصورة عفوية

وكذلك الحال بالنسبة للأولاد ....

وطبعا هو أمر ذكرته فالبنت لديها رأي زوجها أيضا .... ويبقى في نظر أهلها بيت غريب
الأم ما تاخد راحتها ولا زوج البنت ... فهنا تحدث بعض الحساسيات
ولكن الفتاة في حالة قدرت تتغلب على هاي العقبات وبنفس الوقت يوجد قبول لدى الأب للفكرة
فحق الأب على بنته الرعاية ....

أما تفضيل البنت لرعاية أمها وكرهها لرعاية حماتها ....
فالحماة حماة . والأم أم ..... والفرق على النفس كبير

بالنهاية الأبناء والبنات لو عايزين يهتموا بوالديهم بيواجههوا كل شي
وكل العقبات ومو مفترض نفكر مين بيرعى أكثر وإنما كيف نتعاون لنرعاهم أكتر


يعطيك العافية أخي

  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 32
قديم(ـة) 05-04-2014, 09:33 AM
صورة بدرالتميمي الرمزية
بدرالتميمي بدرالتميمي غير متصل
الرجل الغريب من الزمن الجميل..
 
الافتراضي رد: روح لبيت بنتك لاتروح لبيت ولدك . بنتك عضيدك لا ولدك


صباحك فرح وجميع الزملاء الكرام هنا..



اقتباس:
1 ° هل فعلاا انه البنت ارحم واحن على ابويهاا من الولد

اذا (نعم) ليش وشنو السبب
هذا في الغالب ياصديقي.. لان البنت رقيقة وحنونه...



اقتباس:
2 ° فيه حالات كثيره بتكون فيها الام او الاب او الاثنين معاا عند البنت . في بيت الزوجيه

هالوضع عاادي او عيب في حق اولادهم (شلون ترك بيوتهم وراح لبيت صهره)
قصدك ان الشاب ترك بيت والديه وسكن بين صهره؟؟

امحق من رجال....

ترى بعض الناس.. تقدس الصهر وتقربه على ابن العم.. وهالشئ عييب عيب عيب ولاهو صحيح

طبعا من وجهة نظر اهل قريتي هههههههه


اقتباس:
3 ° ليش زوجة الولد ترفض انها تراعي ام زوجهاا في الوقت اللي هي مستعده وتتمنى انها

تجيب امهااو تهتم بيهاا اوعلى الاقل تصر على استضافتهاا وبمنتهى الكرم والسخااء


والاهم وين ولدهم وشنو موقعه من الاعرااب شلون يخليها تسوي جذيه كنه البيت بيتهاا

وهو ضيف عندهاا
معروف التنافس بين الاناث كما هو الحاصل التنافس بين الرجال..


بعض الرجال اذا رغب ان يتزوج.. يسكن لحاله ..مع ان بيت اهله كبير

لان المثل يقول.. بعيد وسعيد..

لان بعض الامهات تغار من زوجة ابنها.. وتسبب مشاكل

وكل شوي تعلق عليها كلمات

وتقول

ست الحسن نايمه الى الظهر...


ست الحسن لابسه قصير


ست الحسن مسويه نفسها دلوعه


ست الحسن ساحره ولدي ومسحبته للمطاعم والسفريات

هههههههههههههههههههه

الخ..


اقتباس:
4 ° وش قسى قلوب البعض على والدينهم وهم ماشافوا منهم الا كل خ ير ذا غير الواجب

والخوف من الله

هالشئ ليس لديه سبب معين

قد يربي الاب والام ولدهم احسن تربية.. وفجآه ينقلب على عقبيه..


وقد يكون اماما للمسجد حافظا للقرآن


ليس هناك معيار معين او سبب معين


لانقول التربيه

او المجتمع


هذه هي الدنيا.. متقلبة الالوان.. والفكر والثقافات

حلاها مر

وجمالها ماكر خداع..


الله يرحمنا برحمته


آمين






.





إذا أردت أن تعمل فلابد أن تهدأ. -

ليوناردو دا فينشي


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 33
قديم(ـة) 05-04-2014, 02:00 PM
باذخ الحنان باذخ الحنان غير متصل
عضو موقوف من الإداره
 
الافتراضي رد: روح لبيت بنتك لاتروح لبيت ولدك . بنتك عضيدك لا ولدك


هذا الكلام لا يعمم على كل الأسر والمجتمعات

صحيح البنت قريبه جداً لوالديها نظراً لعدم إنشغالها في معترك الحياة ، لكن يبقى الرجل رجل وهو السند الأبرز داخل الأسره بعد الله

لكن يوجد هناك أنصاف رجال بل ذكور وليسوا برجال ، تخلوا عن والديهم ، وهؤلاء ليسوا مقياس لترابط الأسر والبيوت ، بل هم ذكور ضعفاء أنجرفوا خلف أهواء زوجاتهم / الله لا يكثرهم .


الوالدين إذا تقدم بهم العمر ، مالهم إلا الأبن بعد الله ، علماً أنهما في هذا العمر بامس الحاجه إلى ( البر الحقيقي ) من أبنائهم .


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 34
قديم(ـة) 05-04-2014, 08:24 PM
صورة فجر الايمان الرمزية
فجر الايمان فجر الايمان غير متصل
©؛°¨غرامي نشيط¨°؛©
 
الافتراضي رد: روح لبيت بنتك لاتروح لبيت ولدك . بنتك عضيدك لا ولدك


اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها طاارق العنزي مشاهدة المشاركة
1) برودة الولد يقابلهاا حناان واهتماام البنت . . . هالشي له اسبابه او فطري بحكم الطبيعه او

التركيبه او شنو !!

2) اتفق معج فيمايخص غلظة بعض الامهاات والابااء وتسببهم في مشاكل عديده لزوجة الابن

بس انا حصرت سبب وجودهم حاجتهم للعنايه لانه عادة من يكونون بصحه وعافيه

يرفضون الانتقال من بيتهم ولو فيه اصراار من احد الابنااء

فشنو الحل ولو هم عبئ بالنسبه لهاا مافيه يتخلي عنهم ويرميهم براا !!

3) اشرتي لمساله مهمه وهي انه عقوق الولد يمكن يرجع سببه للابوين انفسهم

من عدم تربيتهم تربيه اسلاميه وتاسيسهم على الاخلاق من جهه واحياناا عدم الاهتماام والشده

شلون يحب ابوه وهو كان يضربه او يعامله بقسوه . . . مالتمس له العذر بس عامل مهم ولابد من

الانتباه له
غالبا ما يكون فطري لان الفتاة بطبيعتها عاطفية وصفة الحنان تغلب عندها
خلافا عن الولد وهذا لا يعني ان معظم الشباب غير مهتمين بابائهم
بس كثير منهم جل اهتمامهم العمل وتكوين حياته لذا تجد اهتمامه بوالديه قليل او شبه معدوم
لان طبيعة الرجل لايستطيع الجمع بين الكل خلافا عن المراة فتجدها عاملة وربة بيت وباستطاعتها
الاعتناء بمن حولها


اظن انني اشرت لك ان هذا خطا في حقهما الوالدين عند كبرهما اول من يجب الاعتناء
بهما هو ابنهما لان البنت لما تتزوج تكون في بيت زوجها وقرار اعتناء بهما راجع اليه
وغالب من الازواج يرفضون خصوصا اذا كان الابناء موجودين وهذا ما لاحظت وهو حر
لانه بيته حبينا او كرهنا
بس المشكلة هي من الذي واجب عليه الاعتناء بهما بالطبع الولد فعلى زوجته القبول
بكل حب لانهما في مرتبة والديهما ولو كانت تراهما من منظور انهما مثل والديهما
مهما فعلا لها من سوء لتقبلته وحاولت نسيانه لانك لن تستطيعي اهمال والديك
او الاساءة لهما
ولكن هل الاعتناء بهما واجب على المراة هنا نقول لا هي لو اهتمت بهما فقط فضلا منها
لذا لابد من الزوج ان يقف مع زوجته ويكون اهتمامه اكثر من اهتمامها ولا ينسى كلمات
الشكر لها
بس ان ترفض الزوجة اعتناء ابنهما بهم وهو يسمع لها هذا للاسف ليس رجل وليس له
اي شخصية وناكر الجميل وكما قيل كما تدين تدان


انا لما طرحت لك السبب ما كان عذر للابناء فقط هو عامل مهم من العوامل التي تربي
جفاء الابناء تجاه والديهم
اما بر الوالدين واجب على كل الابناء حتى ولو كان الاباء مقصرين في حق ابنائهم
فكل انسان يحاسب باعماله
مشكور على الطرح

  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 35
قديم(ـة) 07-04-2014, 02:41 PM
الله يرزقنا الجنه الله يرزقنا الجنه غير متصل
©؛°¨غرامي فعال ¨°؛©
 
الافتراضي رد: روح لبيت بنتك لاتروح لبيت ولدك . بنتك عضيدك لا ولدك


انا اسرتي كذا جدتي ام امي عند خالتي ماهي عند ولدها ماهو تقصير بالعيال بالعكس عيالها يتسابقون عليها كل واحد يقول انا اللي ودي ابر فيها
بس الام دائم ماتتجرأ الا على بنتها مهما كان تستحي من ولدها في امور والله ماتبوح فيها وكانوا خوالي يسألون ليه ماتجي عندنا وش فينا نقول عادي مافيكم شيء بس تاخذ راحتها عند بنتها تصدقون ولدها اذا جاء دخل وشافها منسدحه تستحي على طول تجلس وهو مايدري وش السالفه على باله طار عنها النوم < هذولاء حريم اول ماهي الحين تتسدح حتى بالاماكن العامه ههههه
ماعلينـــــــــــا
والبنت تعرف لامها وش اللي يعصب فيها وينرفزها ادرايها وتتحايل عليها
وعيالها على طول كانوا عندها ولا هم مقصرين عنها بشيء عشان تستحي من بنتها
يعني مصروفها قايمين فيه وزياده عشان ماتنحرج من زوج بنتها < الحين توفت رحمه الله عليها
وجدتي ام ابوي عمتي ساكنه عندها متزوجه وعندها عيال وامها عندها وربي موفقها في وظيفتها وبيتها وعيالها وزوجها هي ماهي قصه مين الارحم الولد ولا البنت لا كلهم الرحمـــــــــــــه فيهم
الام تقدر تفضفض لبنتها وبنتها تفضفض لها

  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 36
قديم(ـة) 07-04-2014, 07:52 PM
صورة طاارق العنزي الرمزية
طاارق العنزي طاارق العنزي غير متصل
©؛°¨غرامي فضي¨°؛©
 
الافتراضي رد: روح لبيت بنتك لاتروح لبيت ولدك . بنتك عضيدك لا ولدك


اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ايفاادم مشاهدة المشاركة

مرحبا بكم

اكيد البنات احن على الابوين من الابناء هي الفطرة التي وضعها الله في قلبها من الحنية و الحب اليست ما يسمونها بالضلع الاعوج و الناقصة العقل و الدين ؟!!

حتى مهما سوى فيها الابوين ففي وقت الحاجة و الضرورة تلاقيها هي مصبية مع والديها ... وقفة رجال ...

اعرف الكثير من العوائل التي لا يهتم فيها الابناء ولو بكلمة صباح الخير للوالدين يمكن تكبرا ، او في خاطرهم انهم خلاص ما يحتاجون يسلموا على بعض او يسئلوا على بعض !!

في حالة الزواج .... خلااااااااااااص انسى شنو اخ ... الاخ اخ مرته !!!!
هي اللي يصبح عليها و يشيلها و يجيبها و يشتريلها و يدلعها وبرغم انه اغلب الوقت يسكن عند هله لكن حتى ... خضرة مثلا ... ما يسئلهم انتم شنو تبو !!

في الحقيقة تريد الحقيقة الرجل العربي جدا سيء جدا جدا لا يراعي لا ام ولا اخت وفي كثير من الاحيان حتى الزوجة تعاني لكن ساكتة الله غالب عليها

في الكبر ما راح يريح الوالدين غير بناتهم .....

مثال امي ربي يخليها لي قبل لا يموت ابوها رغم ان عندها ثمان اخوان وكلهم متزوجين ولكن ولاحد عبر ابوه في مرضه قبل موته ، هي اللي سافرتله و قعدت جنبه و راعته حتى كانت تسبحه ، الين مات وهو يدعيلها ويقول هي اللي شالتني في كبرتي و موتي

الله يرحمه و يسامحه

قلب الرجل قاسي الله لا يورينا في عيالنا لازم نعلمهم الحنية و نخاويهم قبل لا يخاوون حد غيرنا و يقسوا و يتكبروا علينا

موضوع جدا رائع سلمت اخي طارق
عندج صوره قااتمه وسوداويه عن الرجل في المقابل صوره ورديه ومثاليه عن المراه !!

اعترف انه فيه جفااء وقسوه في قلوب الكثيرين بس ذي مو حاله عامه

الله يرزقنا الذريه الطيبه


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 37
قديم(ـة) 07-04-2014, 07:55 PM
صورة طاارق العنزي الرمزية
طاارق العنزي طاارق العنزي غير متصل
©؛°¨غرامي فضي¨°؛©
 
الافتراضي رد: روح لبيت بنتك لاتروح لبيت ولدك . بنتك عضيدك لا ولدك


اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها أميرة في عرش أبي مشاهدة المشاركة
صح اتفق معك و لكن من رايي انه المسؤولية تكون مشتركة بين الزوج و زوجته حتى لو الشيء يخص اهله صح هو الاقرب و الادرى بهم و لكن هذا ما يمنع انه المسؤولية يتقاسمها مع زوجته والا ليش هي شريكة حياته ؟؟
اما اذاا هي رافضة الفكرة من اساسها فانا ألتزم الصمت وقتها
كلامج صحيح بس للاسف الواقع مختلف في الكثير من العائلات

االله يسسسسسسعدج


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 38
قديم(ـة) 07-04-2014, 07:57 PM
صورة طاارق العنزي الرمزية
طاارق العنزي طاارق العنزي غير متصل
©؛°¨غرامي فضي¨°؛©
 
الافتراضي رد: روح لبيت بنتك لاتروح لبيت ولدك . بنتك عضيدك لا ولدك


اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها اركــان مشاهدة المشاركة
قسوة قلوب م اختلف معاك بهالنقطه
بس اهم يقولون هالشي ك اعذار لهم

عوافي مره ثاني
ماكو عذر الله يرزقناا رضا الوالدين والذريه الطيبه


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 39
قديم(ـة) 07-04-2014, 08:02 PM
صورة طاارق العنزي الرمزية
طاارق العنزي طاارق العنزي غير متصل
©؛°¨غرامي فضي¨°؛©
 
الافتراضي رد: روح لبيت بنتك لاتروح لبيت ولدك . بنتك عضيدك لا ولدك


اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها Aryaam مشاهدة المشاركة
أسلفت في ردي أن غياب الولد عن خدمة والديه ليس تقصير منه بل ﻷنه مشغول

ووظيفه وعائله و،و،و، .. وهذا لايعني أنه قاسي أو عاق لا حاشا لله،، وأتفق معك

أنه مرتاح لكونه والديه بخير،،وأتكلم من منطلق حياتي ،، لما إخواني يزورونا يسألون

عن اﻷدويه موجوده أو إنتهت وطلبات أمي وأبوي وكل مايخصهم ويوفرون كل شئ لهم

ولاقدر الله لوحصل أمر طارئ هم أكثر تصرف وحكمه من البنات ويعالجون الوضع

بسلاسه وبسرعه،،في اﻷخير خدمة الولد ﻷمه وأبوه في أشياء تصعب على البنت عملها

والبنت لها دور عظيم في بر والديها من المستحيل الولد يسويه وكلاهما مكملان لبعض

في خدمة و راحة اﻷم واﻷب،،
احنا متفقين . . . صحيح فيه امور مايسويها الولد رفعا للجرح عنه وعن والدته

بس اذا لزمت الضروره بيسويهاا


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 40
قديم(ـة) 07-04-2014, 08:04 PM
صورة طاارق العنزي الرمزية
طاارق العنزي طاارق العنزي غير متصل
©؛°¨غرامي فضي¨°؛©
 
الافتراضي رد: روح لبيت بنتك لاتروح لبيت ولدك . بنتك عضيدك لا ولدك


اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها فطومم مشاهدة المشاركة
(( يعطيكك العافيهه على الطرح الجميلل ..~))
وين الرد فطوم


موضوع مغلق

روح لبيت بنتك لاتروح لبيت ولدك . بنتك عضيدك لا ولدك

الوسوم
ماتروح , أبحث , بنتك , زوجك , ولدك
أدوات الموضوع
طريقة العرض
مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
لاتروح وتتركني تصميم صقر الديرة صقر الديرة فلاش - سويتش - فلاشيات - سويتش ماكس 6 19-08-2011 04:25 PM
لاتروح تكفى ((( بنت المطر))) خواطر - نثر - عذب الكلام 11 23-07-2011 09:38 PM
خلطه للجسم تخلي ريحتك تهبل 4 أيام ماتروح بريداوية حبيبة الكل عالم حواء - العناية بالبشرة - اسرار البنات 57 30-01-2011 06:46 PM
قل كرهتك بس امانه لاتروح mms جــيـــــل ارشيف غرام 8 02-01-2010 11:50 PM
خبر عاجل خلطة للجسم تخلي ريحتك تهبل 4 أيام ماتروح يقولون مغرورة عالم حواء - العناية بالبشرة - اسرار البنات 40 21-06-2008 03:30 PM

الساعة الآن +3: 03:40 PM.
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


تصميم دريم تيم

SEO by vBSEO 3.6.1