منتديات غرام اجتماعيات غرام أخبار عامة - جرائم - اثارة متابعة الامراض الخطيرة والاوبئة القاتله كورونا ايبولا انفلونزا الخنازير والطيور !
"عطر المساء" ©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©




انحسار المرض.. و 5 أيام دون تسجيل حالات جديدة

شفاء 64 مصاباً بالجرب و 10 آخرين تحت العلاج بـ "الجويني"



اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي






تماثل 64 مصابا للشفاء من مرض الجرب في قرية الجويني بمحافظة أضم ويبقى فقط 10 حالات تحت العلاج ، فيما لم تكتشف أي إصابة جديدة خلال الخمسة أيام الماضية وهو الأمر الذي يدل على انحسار المرض بشكل كبير وقرب خلو المنطقة منه.

وجاءت تلك النتائج بفضل الجهود الحثيثة التي تبذلها وزارة الصحة ممثلة في إدارة المراكز الصحية بأضم والتي تعمل على مدار الساعة لمواجهة هذا الداء ومنع انتشاره داخل القرية أو في القرى المجاورة.

ولا يزال الفريق الطبي بمركز صحي آل السني مستمرا في عمله بشكل يومي من حيث الكشف على المرضى والمراجعين من أهالي قرية الجويني بوجود طبيبين في تخصص الجلدية تم ندبهما للمركز لمواجهة المرض، ويشهد المركز كثافة يومية من قبل المراجعين .

على جانب آخر تعمل بلدية محافظة أضم على نظافة القرية يوميا من خلال عدد من السيارات المخصصة لنقل النفايات وأخرى لرش شوارع القرية وطرقاتها وتعقيمها وذلك بتوجيه من رئيس البلدية.
الرابط المختصر



"عطر المساء" ©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©



مركز التحكم يرفع الاستعدادات لسلامةالمرضى

بعد تسجيل ظ£ حالات "كورونا".. تحويل المنوَّمين وتقليل الزيارة بمستشفى "بريدة"

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي





أعلنت وزارة الصحة أنه تم خلال الـ24 ساعة الماضية تشخيص ثلاث حالات من متلازمة الشرق اï»·وسط "كورونا" بمستشفى الملك فهد التخصصي ببريدة، إضافة لحالتين، كانتا قد شُخصتا في المستشفى نفسه خلالالأيام الثلاثة الماضية.

وأوضحت أنه نتيجة لذلك بادر مركز القيادة والتحكم برفع مستوى الاستعدادات لسلامة المرضى إلى أعلى مستوى، فيما يتخذ فريق الاستجابة السريعة وفريق التقصي الوبائي الإجراءات كافة المعتمدة في مثل هذه الحالات للحد من انتقال الفيروس، والتأكد من تطبيق أعلى اشتراطات مكافحة العدوى في كل أقسام المستشفى.

وأبانت أن الإجراءات شملت تحويل الحالات التي تحتاج لتنويم إلى مستشفيات أخرى، وإحالة المرضى المجدولين ممن هم بحاجة ماسة للعلاج إلى منشآت طبية أخرى، تتوافر فيها الخدمة المطلوبة لهم. وقد تمت إعادة جدولة من تسمح حالتهإلى موعد آخر، وحدّت من الزيارة لعموم المستشفى.

كما شملت الإجراءات دعوة المرضى إلىالالتزام بإجراءات الفرز التنفسي التي وضعتها المنشآت الصحية في مداخل أقسام الطوارئ، والتعاون مع العاملين في المستشفى بتطبيق التعليمات كافة التي تهدف إلى وقايتهم وحماية صحتهم.

وأكدت الوزارة حرصها على توفير أعلى درجات الوقاية للمواطنين حول هذا المرض، ودعتهم إلى اتباع التوجيهات التي سبق التوعية بها في تعزيز هذه الوقاية.

ويمكن الإطلاع على هذه التوجيهات على الموقع الإلكتروني للوزارة، وكذلك الاطلاع على الأنباء كافة المتعلقة بالمرض.



"عطر المساء" ©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©



"الصحة": حالتا وفاة بـ "كورونا" في نجران وبريدة وإصابة بالرياض



اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي




أعلنت وزارة الصحة اليوم الأحد تسجيل حالة إصابة مؤكدة بفيروس "كورونا" في الرياض وحالتي وفاة في نجران وبريدة مؤكدة عدم تماثل أي حالات للشفاء خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وقالت "الوزارة": حالة الإصابة لمواطن يبلغ من العمر 49 عاماً وهو من الحالات المخالطة للإبل وظهرت عليه أعراض مرضية وأُدخل مستشفى حكومي في الرياض ومازالت حالته مستقرة.

وأضافت :حالة الوفاة الأولى لمواطن يبلغ من العمر 60 عاماً أُدخل مستشفى حكوميا في نجران وهو من الحالات المسجلة سابقا كما أنه مصاب بأمراض أخرى.

وتابعت:حالة الوفاة الثانية لمواطنة تبلغ من العمر 67 عاماً أُدخلت مستشفى حكوميا في بريدة وهي من الحالات المسجلة سابقا كما أنها مصابة بأمراض أخرى.

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي







"عطر المساء" ©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©



"كورونا" يضرب "تخصصي بريدة".. و "صحة القصيم" تطمئن ببيان



اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي







ضرب فيروس "كورونا" مجددا منطقة القصيم ، بعد غياب أشهر طويلة ، وأصاب 5 مرضى في مستشفى الملك فهد التخصصي ببريدة ،فيما توفيت حالة كانت تتلقى العلاج في المستشفى المركزي ،وأصيبت حالتان هناك بحسب مصادر "سبق".

وفي الوقت الذي يتلقى خلاله الزوار تعليمات تخفيف الزيارات لمرضاهم منعا للاختلاط ونقل العدوى للممارسين الطبيين ،لم تنكر المديرية العامة للشؤون للصحية بالمنطقة الإصابات في مستشفى الملك فهد التخصصي ، وأوضحت أنه تم رصد عدد من الحالات المرتبطة بفيروس كورونا، مشيرة إلى أنه في مثل هذه الفترة من العام تنشط الإصابة بفيروس كورونا، حيث سجلت إصابات بفيروس كورونا لعدد من المخالطين للإبل من مختلف مناطق المملكة بما في ذلك منطقة القصيم.

بيان صحة القصيم
وقالت "صحة القصيم" في بيان صحفي : إنه تم تسجيل ثلاث حالات أولية مصابة بفيروس كورونا ،وبعد التقصي الوبائي اكتشفنا حالتين إضافيتين، اكتسبت العدوى من مريض مصاب بفشل كلوي حاد، لم تظهر عليه الأعراض الخاصة بفيروس كورونا إلا متأخراً.

وأشارالبيان إلى أن فريق الاستجابة السريع قام بالشخوص مبكراً إلى مستشفى الملك فهد التخصصي، وتم اتخاذ تدابير مكافحة العدوى من خلال متابعة الفرز التنفسي في الطوارئ وتقصي إجراءات العزل وحصر المخالطين من المرضى والعاملين الصحيين.

وكشف أن مركز القيادة والتحكم بالشؤون الصحية بمنطقة القصيم ، قام بتفعيل الإجراءات القياسية للرصد والتصدي لعدوى المنشآت الصحية.

مطمئن والإجراءات مستمرة
واختتم البيان أن الوضع العام لمستشفى الملك فهد التخصصي مطمئن، وأن الإجراءات لمتابعة المخالطين سوف تستمر خلال الأيام المقبلة، حتى يتم التأكد من عدم وجود أي حالات إضافية وذلك نظرا لطول فترة حضانة فيروس كورونا.

ودعت "صحة القصيم" إلى أهمية الالتزام بالإرشادات الوقائية من فيروس كورونا واتخاذ الاحتياطات اللازمة عند مخالطة الإبل، وكذلك الالتزام بسياسات مكافحة العدوى الخاصة بزيارة المرضى المنومين خاصة في أقسام العزل و العناية المركزة التي تضمن سلامتهم .

تشكيل لجنة تعقيم
وحضر فريق متخصص في الإستجابة السريعة من وزارة الصحة برئاسة وكيل الوزارة المساعد للصحة الوقائية الدكتور عبدالله عسيري ،ومختصين من برنامج الوبائيات الحقلي ووقفوا ميدانيآ على برامج مكافحة العدوى، واستجابة فريق الصحة العامة حيث أصدر مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة القصيم مطلق بن دغيم الخمعلي اليوم الأحد قرارا يقضي بتكوين لجنة تطوير التعقيم المركزي في منشآت وزارة الصحة ، وتوكل للجنة طرح مشاريع تطوير التعقيم المركزي في منشآت وزارة الصحة والمديريات ووضع المواصفات الفنية وإعداد الخطط والمستندات المطلوبة للمنشآت التابعة لها ، وقد ضم اللجنة في عضويتها :المهندس عبدالعزيز الفهيد رئيسا للجنة ، الأخصائي بدر الحربي نائبا للرئيس، المهندس خالد الطويان عضوا ، المهندس عيد الشمري عضوا ، فني محمد الحسن عضوا ، الممرض فيصل الحربي مقررا للجنة.



"عطر المساء" ©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©



ناشدوا "الصحة" التدخل للقضاء على المرض وإنشاء مركز صحي

شاهد.. "اللشمانيا" و"الجلدية" تأكل الأطفال بجازان.. والآباء: أنقذونا



اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

يعاني أهالي قرى الصهاليل بمحافظة هروب بمنطقة جازان من الأمراض المنتشرة التي تنقلها الأودية والحشرات، وتتسبب في تشوّه أبنائهم وبناتهم، وتؤدي إلى تسلخ أجسادهم، وتطبع الجروح والآلام عليها، في صورة مناشدة لـ"صحة جازان" بالتدخل للقضاء عليها، فضلاً عن الأمراض الأخرى التي تتسبب في الوفيات والحالات المزمنة.
وقال المواطن جابر الهروبي: "ظهرت معظم الأمراض الجلدية لدينا، لكنه لا يوجد مركز صحي مكافح لتلك الأمراض، فقد ظهر مرض اللشمانيا، والحمى المالطية، وحالات عديدة اشتباه في أنفلونزا H1N1 ماتت منها حالتان وأصيبت بها حالات أخرى، مؤكداً أنها مثبتة لدى مركز نواقل المرض ومستشفى صبيا، مشيراً إلى أن ذلك بسبب عدم التشخيص المبكر؛ وذلك لانعدام المراكز الصحية في قرى الصهاليل، وبُعدها عنهم.
وكان أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز قد وجّه، قبل عام من الآن، بدراسة وضع سكان الصهاليل، وما تحتاجه قراهم من خدمات بصورة عاجلة، في الوقت الذي اعتمدت فيه وزارة الصحة نقطة للطبابة السيارة في قرية الصهاليل، إضافة إلى إنهاء مشروع مركز الصهاليل الجديد، وتجهيزه، وهو من فئة B6 الحديثة، وكذلك دعم القوى العاملة حسب المتاح ذلك الحين، لكن الأهالي أكدوا أن المشروع اختفى، وحضرت سيارة الطبابة فقط.
الجدير ذكره أن "سبق" نشرت حالات سابقة عن معاناة أهالي الصهاليل لمرضى يُنقلون على الأكتاف، وتواصلهم بإطلاق النار في الحالات الطارئة، فلا خدمات صحية وُفِّرت لهم، ولا طرق تصل إلى منازلهم؛ فقد جعلوا الأودية طرقهم الرئيسية، مخاطرين بأرواحهم كلما ارتادوها بمركباتهم ذات الدفع الرباعي في تلك الجبال المرتفعة.

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي غ±


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

"عطر المساء" ©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©



الوزارة تؤكد عدم تماثل مرضى للشفاء خلال الـ 24 ساعة الأخيرة

"الصحة": وفاة 2 وتسجيل إصابتين جديدتين بفيروس "كورونا" في بريدة وجدة



اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي



أعلنت وزارة الصحة اليوم الأربعاء، تسجيل حالتي إصابة بفيروس "كورونا" في بريدة، ورصد حالتي وفاة في بريدة وجدة، مؤكدة عدم تماثل أي حالات للشفاء خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

وقالت الوزارة: "الإصابة الأولى لمواطن يبلغ من العمر 50 عاماً وهو من الحالات المخالطة في المنشآت الصحية وظهرت عليه أعراض مرضية وأدخل مستشفى حكومياً في بريدة وما زالت حالته حرجة".

وأضافت: "الإصابة الثانية لوافد يبلغ من العمر 64 عاماً ظهرت عليه أعراض مرضية وأدخل مستشفى حكومياً في بريدة".

وأردفت "الصحة": "حالة الوفاة الأولى لمواطن يبلغ من العمر 82 عاماً أُدخل مستشفى حكومياً في بريدة وهو من الحالات المسجلة سابقاً وكان مصاباً بأمراض أخرى".

وتابعت: "حالة الوفاة الثانية لوافد يبلغ من العمر 64 عاماً أُدخل مستشفى حكومياً في جدة وهو من الحالات المسجلة سابقاً وكان مصاباً بأمراض أخرى".


"عطر المساء" ©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©



الصحة": حالتا وفاة و 5 إصابات بـ "كورونا" في بريدة والجبيل والطائف



اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي







أعلنت وزارة الصحة اليوم الخميس تسجيل 5 إصابات مؤكدة بفيروس "كورونا" في بريدة والجبيل والطائف وتسجيل حالتي وفاة في بريدة، فيما تماثلت حالة واحدة للشفاء من الحالات المصابة بالفيروس في الرياض خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

يذكر أن إجمالي الحالات المسجلة في المملكة منذ عام 2012 حتي اليوم بلغ 1335 حالات بالفيروس من بينها 564 حالة وفاة إضافة إلى 23 حالة تتلقي العلاج فيما تماثل 748 من المرضى للشفاء.



"عطر المساء" ©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©



سُجِّلت حالة كورونا لراعي إبل سوداني في الخرج الليلة

"الصحة" و"الزراعة": لا تبالغوا في الاقتراب من "أنف" الناقة دون داعٍ


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي



أكد هايل العبدلي، المدير العام لمكافحة العدوى في وزارة الصحة، تسجيل حالة كورونا مساء اليوم في محافظة الخرج.

وقال العبدلي: "الحالة لراعي إبل من الإخوة السودانيين".

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت في وقت سابق اليوم الجمعة تسجيل حالتَيْ إصابة جديدتَيْن بفيروس "كورونا" في بريدة، ورصد حالة وفاة في الخرج، فيما تماثلت حالة واحدة للشفاء من الحالات المصابة بالفيروس في الجبيل خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

وقالت الوزارة: "الإصابة الأولى لمواطن يبلغ من العمر 60 عامًا، ظهرت عليه أعراض مَرَضية؛ وأُدخل مستشفى حكوميًّا في بريدة، وحالته مستقرة. والثانية لمواطن آخر، يبلغ من العمر 66 عامًا، ظهرت عليه أعراض مَرَضية؛ وأُدخل مستشفى حكوميًّا في بريدة، وحالته مستقرة".

وأردفت "الصحة": "حالة الوفاة لمواطن يبلغ من العمر 45 عامًا، أُدخل مستشفى حكوميًّا في الخرج، وهو من الحالات المسجَّلة سابقًا".

وبثت وزارتا الصحة والزراعة رسالة توعوية عبر حسابات التواصل الاجتماعي اليوم موجَّهة للمتعاملين مع الإبل ومنتجاتها، تتضمن نصائح للوقاية من فيروس كورونا، وأكدتا أن الإبل تُعدُّ من أهم مصادر فيروس كورونا في مجتمعنا، وللحد من انتقال الفيروس إلى الإنسان يُنصح بعدد من الإجراءات، أولها وضع مسافة بين الشخص والإبل، وتجنُّب ملامسة أي سوائل خاصة بالإبل، كالدم والإفرازات المخاطية، إضافة إلى أهمية تغطية الفم والأنف عند الاقتراب من الإبل، والتخلص من الملابس الملوثة بإفراز الحيوان، مع الحرص على غسل اليدين بالماء والصابون بشكل جيد قبل وبعد التعامل مع الإبل ومنتجاتها.

وشدَّدتا على ضرورة طهي لحوم الإبل بشكل جيد قبل تناولها، وتجنب المبالغة في الاقتراب من أنف الناقة دون داعٍ. كما حذرتا من شرب حليب الإبل غير المغلي، مع التشديد على ضرورة غَلْيه جيدًا قبل شُربه.



"عطر المساء" ©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©



"الصحة": حالة وفاة وأخرى إصابة بـ "كورونا" في الخرج


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


أعلنت وزارة الصحة اليوم الثلاثاء تسجيل إصابة بفيروس "كورونا" في الخرج ورصد حالة وفاة، فيما تماثلت ست حالات للشفاء من الحالات المصابة بالفيروس في بريدة وجازان خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

وقالت "الوزارة" : الإصابة لمواطن يبلغ من العمر 74 عاماً ظهرت عليه أعراض مرضية وأدخل مستشفى حكومياً في الخرج.

وأضافت "الوزارة" : حالة الوفاة لمواطن يبلغ من العمر 74 عاماً أُدخل مستشفى حكوميا في الخرج وهو من الحالات المسجلة سابقا.

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي ۱



(فرويد) الرجل الغريب من الزمن الجميل..

ْ عودة «كورونا» تلزم بإجراء فحوص قبل العمرة

على أثر تسجيل نحو 34 إصابة جديدة بفايروس كورونا خلال الأسبوعين الماضيين، لجأت مكاتب حج وعمرة إلى إلزام المعتمرين بضرورة التأكد من عدم الإصابة بأية فايروس من خلال فحص طبي، وفي حال الإصابة أو ملاحظة أعراض على أي من الأفراد «يتم رفضهم لحين التأكيد من عدم الإصابة بفايروسات معدية».


وكشفت مؤسسات لتنظيم رحلات الحج والعمرة عن «ضرورة طلبها لتقرير طبي في حال استدعت الحاجة للمعتمرين تحديداً، حتى لو لم يصدر أي تعميم بذلك، إلا أن جملة تعليمات صدرت من وزارة الحج والعمرة في شأن الحفاظ على الصحة العامة للمعتمرين، وتجنب الإصابة بالأمراض وضرورة اتباع إرشادات تم إرفاقها مع التعليمات، تتعلق بتهيئة البيئة المناسبة للحجاج والمعتمرين، تجنباً للإصابة بفايروس كورونا، وكثيراً ما ينصح الحوامل بعدم الزيارة في الوقت الحالي، إلا أنه لم يصدر أية منع حتى الآن».



ووفقاً لمدير مكتب الحج والعمرة عبدالسلام حلمي، فإن الإرشادات لم تعد كالسابق، وفي حال التقدم بشكوى من أي معتمر، بوجود حالة مرضية معدية في الحافلة، وبعد التأكد من الإصابة من عدمها، تتخذ الوزارة إجراءات تصل إلى إغلاق المؤسسة، لان التعليمات تنص على التأكد من سلامة جميع المعتمرين، وفي حال الشك في الإصابة أثناء العودة لا بد من إبلاغ مركز الاتصال المختص في كورونا، لمعاينة الحالة وإحالتها للجهات المعنية، والتأكد منها.
لافتاً إلى أن الوزارة أهابت بالعاملين كافة في المنشآت الصحية الالتزام بالتعليمات وتطبيق الإجراءات الوقائية والعمل بأساسيات مكافحة العدوى، والتقيد بمسارات الفرز للحالات التنفسية في اقسام الطوارئ، واستخدام أدوات الحماية الشخصية حسب الإرشادات المبلغة لهم من مركز القيادة والتحكم بوزارة الصحة.



من جانبه، ذكر بركات عادل (مشرف رحلات حج وعمرة) «هناك مؤسسات تلزم معتمريها بتقارير طبية في حال الشكوك بإصابة فايروس معدي، خصوصاً فايروس كورونا، ويتم رفض الحالات المصابة بالالتهاب الرئوي، أو الأنفلونزا الموسمية إلا في حال إثبات ذلك بتقارير طبية».




يذكر أن عدد زيارات فريق الاستجابة السريعة لمكافحة عدوى المنشآت الصحية بلغ 44 زيارة خلال أسبوع واحد، وأن عدد زيارات فرق الصحة العامة للمخالطين للحالات الإيجابية بلغ 34 زيارة، كما بلغ عدد المخالطين بالمنزل للحالات الإيجابية 467 حالة، في حين قامت وزارة الزراعة بزيارة واحدة.
وكشفت الوزارة أن العدد الكلي للحالات المؤكدة منذ بداية المرض بلغ 1209 حالة تماثل منهم للشفاء 614 حالة بنسبة بلغت 50.8 في المئة، فيما لا يزال عدد 67 حالة تحت العلاج، إضافة إلى 14 حالة معزولة منزلياً. فيما يواصل مركز القيادة والتحكم بوزارة الصحة جهوده على مدار الساعة من خلال القيام بأعمال الترصد الوبائي والتأكد من التزام المنشآت الصحية الحكومية والخاصة كافة بتطبيق إجراءات مكافحة العدوى، إلى جانب التنسيق مع القطاعات الحكومية المعنية والمنظمات الصحية الدولية بما في ذلك منظمة الصحة العالمية وبيوت الخبرة لمتابعة ما يستجد بخصوص فيروس كورونا.



ط§ظ„ط­ظٹط§ط© - ط¹ظˆط¯ط© آ«ظƒظˆط±ظˆظ†ط§آ» طھظ„ط²ظ… ط¨ط¥ط¬ط±ط§ط، ظپط­ظˆطµ ظ‚ط¨ظ„ ط§ظ„ط¹ظ…ط±ط©

أدوات الموضوع
طريقة العرض

موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1