اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام

عـودة للخلف   منتديات غرام > منتديات اجتماعية > أخبار عامة - جرائم - اثارة
الإشعارات
 
أدوات الموضوع طريقة العرض
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 41
قديم(ـة) 15-04-2014, 07:15 PM
صورة "عطر المساء" الرمزية
"عطر المساء" "عطر المساء" غير متصل
©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©
 
الافتراضي رد: متابعة مرض وباء الكورونا










ماهو فيروس كورونا ..؟؟

فيروس كورونا أو المعروف بالفيروسة المُكللة هو الفيروس الذي يتسبب بالعدوى التنفسية
والمعدية المعوية للانسان والطيور وتتسبب بظهور أعراض تنفسية تتراوح حدتها بين
البسيطة الى المتوسطة .
يُصاب غالبية الأشخاص بالعدوى التنفسية وتشيع غالباً بين الأطفال الكبار كما تتكرر
الاصابة به . تنتقل عدوى فيروس الكورونا المؤثرة في الانسان عن طريق القطيرات الهوائية
المنبعثة من المُصاب بها عن طريق السعال والعُطاس أو الاتصال المباشر به باللمس أو المصافحة .
تشيع الاصابة بالعدوى في فصلي الشتاء والخريف الا أنها قد تنتشر في فصول السنة الاخرى




أعراض وعلامات فيروس كورونا ..؟؟

ترتبط الاصابة بعدوى فيروس الكورونا بأعراض تنفسية بسيطة الى متوسطة على النحو التالي :
- ارتفاع درجة الحرارة . - سيلان الأنف . - السعال . - احتقان الحلق .



كيف ينتقل المرض ..؟؟

كمعظم الفيروسات التي تصيب جهاز التنفس ينتقل المرض عن طريق تلوث الأيدي،
والرذاذ والمخالطة المباشرة مع سوائل وإفرازات المريض وجزئيات الهواء الصغيرة
حيث يدخل الفيروس عبر اغشية الانف والحنجرة...




ماهي طرق الوقاية منه ..؟؟

للوقاية منه يجب :
عزل المصاب ، غسل اليدين ، استخدام الكمامات في أماكن الزحام .




يجب الانتباه إلى الامور التالية عند اصابة شخص ما بمرض كورونا الفيروسي :

ــ يجب الابتعاد عن الأماكن الرطبة.
ــ تهوية المنزل جيداً مع تدفئته جيداً ايضاً.
ــ يجب ارتداء قناع ( كمامات ) للوقاية من العدوى بالمرض.
ــ يجب أن يتم عزل المصاب بغرفة خاصة به و عدم الاحتكاك به وبأغراضه الخاصة حتى يتم الشفاء


منقول


حمانا الله واياكم والمسلمين من كل مكروه





آخر من قام بالتعديل "عطر المساء"; بتاريخ 15-04-2014 الساعة 07:26 PM.
الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 42
قديم(ـة) 15-04-2014, 10:48 PM
صورة "عطر المساء" الرمزية
"عطر المساء" "عطر المساء" غير متصل
©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©
 
الافتراضي رد: متابعة مرض وباء الكورونا



وفاة مواطن وإصابة 4 مقيمين



جدة تسجِّل خمس حالات بفيروس "كورونا"






ماجد الرفاعي- ﺳﺒﻖ- جدة: ﺃﻋﻠﻨﺖ ﻭﺯﺍﺭﺓ ﺍﻟﺼﺤﺔ ﺍﻛﺘﺸﺎﻑ 5 ﺣﺎﻻ‌ﺕ ﻣﺼﺎﺑﺔ ﺑﻤﺮﺽ "ﻛﻮﺭﻭﻧﺎ" بمحافظة جدة.

وأوضحت الوزارة أن الحالة اﻷولى لمقيم يبلغ من العمر 30 سنة، وقد تماثل للشفاء، والثانية لمواطن يبلغ من العمر 59 سنة، وقد وافته المنية - تغمده الله بواسع رحمته.

والحالة الثالثة لمقيم يعمل بالمجال الصحي، يبلغ من العمر 64 سنة، وحالته مستقرة، بينما الرابعة والخامسة لمقيمتين تعملان بالمجال الصحي، وهما بالعمر نفسه (27 عاماً)، وليست لديهما أعراض.

وأشارت الوزارة إلى أنه تم فحص 200 عينة خلال الفترة اﻷخيرة، وقد أثبتت سلبيتها عدا ما ذُكر أعلاه.









الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 43
قديم(ـة) 16-04-2014, 08:38 AM
رجل يحب المطر رجل يحب المطر متصل الآن
الرجل الغريب من الزمن الجميل..
مشـ© الأخبار ©ـرف
 
الافتراضي رد: متابعة مرض وباء الكورونا


سعودي متخصص في أمراض المناعة: حشرة «القراد» التي تعيش على جلود الجمال هي المسبب لحمى كورونا


صحيفة المرصد: أكد أكاديمي سعودي متخصص في المناعة وأمراض الأنسجة أن حشرة «القراد» التي تعيش على الجمال وبعض الحيوانات الأخرى هي المسؤولة عن فيروسات مؤثرة على الرئة بدءا من حمى الوادي المتصدع، انفلونزا الخنازير، وانتهاء بـ «كورونا».
وقال الدكتور فيصل بغدادي أستاذ أمراض المناعة والأنسجة بجامعة أم القرى بحسب صحيفة عكاظ : «سبق أن حذرت من هذه الحشرة قبل 14 سنة لخطورتها وقلت إنها ربما تكون أخطر من حمى الوادي المتصدع إذا لم يتم تداركها والتنبه لها»، مضيفا أن هذه «الحشرة تصيب الجلد بجروح والتهابات وتهيج واحمرار موضعي وثقوب، وتفرز في نفس الوقت سميات تؤثر على موصلات الأعصاب وتشل الحركة»، مشيرا إلى أن هذه الأعراض يمكن أن تظهر لدى الإنسان، مؤكدا «زرت عددا من تجمعات الإبل ووجدت المريضة تعيش وسط السليمة، ما يهدد بانتقال هذه الحشرة وتفشي هذا المرض».
وكشف أن هذه الحشرة التي يراها الإنسان على الجلد الخارجي للحيوان تمتص الدماء وتنقل الأمراض والطفليات، وهي مخزن للفيروسات الخطرة المؤثرة على الرئة وتنقلها من الجمال للإنسان.
ودعا البغدادي لاشتراط الحصول على شهادة صحية للمواشي المستوردة، مبينا أن هناك 29 نوعا من حشرة القراد تتسرب مع الحيوانات المستوردة، مؤكداً على ضرورة تنظيف الحظائر وفصل الحيوانات المريضة والكشف الدوري على المسالخ وتوفير الأدوية لمالكي الماشية وتوعيتهم.




المرصد











بعد الظمأ .. ماء وظل ... وبعد القحط غيث وطلّ



الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 44
قديم(ـة) 16-04-2014, 08:48 AM
صورة ماآركه عيناويه الرمزية
ماآركه عيناويه ماآركه عيناويه غير متصل
©؛°¨غرامي متألق ¨°؛©
 
الافتراضي رد: متابعة مرض وباء الكورونا


3 حالات جديدة لفيروس «كورونا» في أبوظبي


أعلنت هيئة الصحة - أبوظبي عن ثلاث حالات جديدة لفيروس «كورونا» المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية، وذلك من خلال إجراء الفحوص للمخالطين للمرضى المصابين، وأكدت أن الحالات الجديدة لا تظهر عليها أي أعراض مرضية، وأن حالتها الصحية جيدة، ولوحظ من خلال الحالات المماثلة السابقة التي لا توجد عليها أي أعراض مرضية أن الأشخاص يتخلصون من الفيروس بشكل ذاتي خلال مدة تراوح بين 10 و14 يوماً، لكن يتم إبقاؤهم في المستشفى إجراء وقائياً خلال هذه المدة.

وأكدت الهيئة ضرورة مراجعة الطبيب عند الحاجة، ومتابعة ما يستجد من معلومات حول المرض من قبل وزارة الصحة والهيئات الصحية، كما أكدت الهيئة أنها، بالتنسيق مع وزارة الصحة والهيئات الصحية والجهات المعنية في الدولة، اتخذت الإجراءات الاحترازية اللازمة، وأن الجهات الصحية كافة تعمل على مدار الساعة لرصد ومراقبة الوضع الصحي العام.

من جهة أخرى، أشارت وزارة الصحة إلى أن منظمة الصحة العالمية أكدت أن الفيروس لا يشكل قلقاً على الصحة العامة في الوقت الجاري وأنه لا يتطلب أي إجراءات لحظر السفر إلى أي دولة في العالم ولا يتطلب إجراء فحوص مبكرة في منافذ الدولة ولا فرض أي قيود على التجارة. وشددت الوزارة على أن مراكز التقصي الوبائي في الدولة تعمل على مدار الساعة للإبلاغ المبكر عن أي حالات للفيروس، مؤكدة أن النظام الصحي في الدولة فعال، وأن الوزارة تتابع الوضع عن كثب بما يضمن صحة وسلامة الجميع.

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 45
قديم(ـة) 16-04-2014, 05:51 PM
صورة "عطر المساء" الرمزية
"عطر المساء" "عطر المساء" غير متصل
©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©
 
الافتراضي رد: متابعة مرض وباء الكورونا



الوزارة تأكدت أن الإجراءات التي اتخذت تتماشى مع طبيعة ونمط المرض



استعراض تطورات "كورونا" مع "الصحة العالمية" عبر الأقمار الصناعية






عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض: عُقد يوم أمس الأول اجتماع عن طريق الأقمار الصناعية "تيلي كوم" عبر الهاتف بين بعض أعضاء اللجنة الوطنية للأمراض المعدية في وزارة الصحة، وخبراء من منظمة الصحة العالمية في جنيف والقاهرة، حيث جرى استعراض حالات "كورونا" التي ظهرت في محافظة جدة، وتم التأكد من أن الإجراءات التي اتخذت تتماشى مع طبيعة ونمط المرض.

وقالت الوزارة إن اللقاء عقد استمراراً للجهود التي تقوم بها الوزارة واللجنة العلمية الوطنية للأمراض المعدية لمتابعة ورصد مستجدات فيروس كورونا ميرس، ورغبة من وزارة الصحة في إطلاع جميع المواطنين والمقيمين ووسائل الإعلام على تطورات الوضع لهذا الفيروس.

وأشار أعضاء اللجنة إلى وجود تنسيق دائم ومستمر بين اللجنة العلمية ووزارة الصحة من جهة، ومنظمة الصحة العالمية من جهة أخرى، حيث تقوم الوزارة واللجنة بتزويد المنظمة بكل ما هو مستجد، كما سيتم الإعلان عن أي مستجدات تهم المجتمع والعالم، وتم كذلك مناقشة توزيع الحالات وقد تم توجيه الدعوة لهم للزيارة في اجتماع تشاوري مجدول نهاية الشهر الحالي في 29- 28 إبريل في الرياض.

وفي ذات السياق قامت الوزارة بتزويد المنظمة بجنيف بالحالات التي تم تسجيلها حيث تم منذ منتصف مارس 2014 تشخيص سبعة وثلاثين حالة إيجابية لفيروس كورونا في خمس مستشفيات بمحافظة جدة، وذلك بعد فحص (2517) عينة لمرضى ومخالطين، وما زال العمل جاريا لإجراء المزيد من الفحوصات للحالات المشتبه والمخالطين، علماً بانه سُجلت حالتان في محافظة جده قبل هذا التاريخ.

وأبانت الوزارة تسجيل (21) حالة من العاملين الصحيين، منهم (15) حالة بدون أعراض، و(9) حالات يعتقد إصابتهم من المجتمع، وست حالات مخالطين لمرضى وحالة واحدة مخالط منزلي، ولا توجد لديه أعراض حسب نتائج التقصي الوبائي بهذا التاريخ، ومن مجموع الحالات المسجلة بمحافظة جدة توفي (سبعة) مرضى يرحمهم الله، وقد تم تسجيل الحالات حسب موقع إصابتهم الأول ومصدر العدوى.

وأضافت أنه سيتم تحديث المعلومات وتأكيد ربط الحالات بعد إجراء الفحص الجيني لترابط الفيروس، وكذلك سيتم فحص مستوى الأجسام المضادة لدى الحالات المكتشفة.

وأوضحت الوزارة أن الحالات التي سجلت في محافظة جدة (3 حالات) في مستشفى A الأولى مصدرها من المجتمع و(2) مخالطين صحيين في حين سُجلت حالتان في مستشفى B مصدرها من المجتمع وسجلت حالة واحدة في مستشفى C مصدرها من المجتمع، وكذلك سجلت حالة واحدة في مستشفى D عامل صحي يُعتقد أن إصابته من المجتمع وسجل (30 حالة) في مستشفى E 19مخالطين صحيين، و4حالات من المجتمع وحالة مخالط من منزل أحد المصابين و6حالات لمخالطين لمرضى منومين.




سبق


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 46
قديم(ـة) 17-04-2014, 01:08 AM
صورة "عطر المساء" الرمزية
"عطر المساء" "عطر المساء" غير متصل
©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©
 
الافتراضي رد: متابعة مرض وباء الكورونا



في دعاوى لـ162 ممرضاً ضدها لحرمانهم من "بدل العدوى"



"صحة الطائف" أمام "المظالم" الأسبوع المقبل بسبب شبح "كورونا"






فهد العتيبي- سبق: تنظر الدائرتان الرابعة والسادسة الأسبوع المقبل بديوان المظالم في مكة المكرمة، يومي الاثنين والثلاثاء، في قضية 162 مُمرضاً وممرضة ضد الشؤون الصحية بالطائف لحرمانهم من بدل العدوى، بعد إيقافه من قِبل صحة الطائف عن 1200 ممرض وممرضة، من دون أي أسباب أو مبررات تُذكر. وقد تم إيقافه عنهم بعد سنوات من استلامه لهم وأحقيتهم له بعد موافقة وزارة الصحة بذلك، مُعبرين عن استيائهم الشديد من قرار صحة الطائف، الذي لم يُستند فيه إلى نظام أو قرار بالإيقاف.

ويواجه الممرضون الخوف والذعر في أوساطهم بالقطاعات الصحية كافة، بعد انتشار مرض "الكورونا"، الذي راح ضحيته الممرض بندر الكثيري - رحمه الله - بعد وفاته بمستشفى الملك عبدالعزيز بجدة، مع عدم صرف البدل له.





الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 47
قديم(ـة) 17-04-2014, 10:15 PM
رجل يحب المطر رجل يحب المطر متصل الآن
الرجل الغريب من الزمن الجميل..
مشـ© الأخبار ©ـرف
 
الافتراضي رد: متابعة مرض وباء الكورونا


71 حالة وفاة بكورونا في السعودية.

وأوضحت وزارة الصحة السعودية أن الحالة لمواطن في الثانية والخمسين، مشيرة أيضا إلى تسجيل 5 إصابات جديدة في جدة بينها اثنان لعاملين في المجال الصحي.

وكانت السلطات أعلنت الثلاثاء وفاة شخص مصاب واصابة اربعة بالفيروس بينهم 4 من العاملين في المجال الطبي في مدينة جدة، ثاني مدن المملكة.

والأسبوع الماضي سادت حالة فزع في هذه المدينة مما أدى إلى إغلاق قسم الطوارىء في مستشفى الملك فهد العام، المستشفى الرئيسي في جدة لتعقيمة بعد تزايد حالات الاصابة.

وتوجه وزير الصحة عبد الله الربيعة بنفسه الى المستشفي حيث أكدت وزارته أن الاوضاع مطمئنة.

وظهر كورونا للمرة الاولى في سبتمبر 2012 في شرق السعودية لكن العدوى انتشرت في جدة، على الساحل الغربي للمملكة.

والسعودية هي اول بؤرة للفيروس والاكثر اصابة به حيث سجلت 212 حالة إصابة من بينها 88 قاتلة وفقا لاخر حصيلة أعلنتها منظمة الصحة العالمية الجمعة.

ولا يوجد حتى الان لقاح لهذا الفيروس. وبحسب دراسة نشرت نهاية فبراير في الولايات المتحدة، فقد يكون فيروس كورونا ينتقل عبر الجمال.

الا ان وزير الصحة السعودي اكد في تصريح صحافي الاثنين ان من السابق لأوانه الاقرار بوجود علاقة مباشرة بين الإبل وفيروس كورونا. وقال الربيعة في تصريح لصحيفة "مكة" انه "يجب عدم الحكم والاستعجال بأن الابل سبب انتقال فيروس كورونا".

وكورونا من سلالة فيروس "سارس" المسبب للالتهاب الرئوي الحاد والذي تسبب بوفاة 800 شخص في العالم العام 2003.

71 ط­ط§ظ„ط© ظˆظپط§ط© ط¨ظƒظˆط±ظˆظ†ط§ ظپظٹ ط§ظ„ط³ط¹ظˆط¯ظٹط© - ط£ط®ط¨ط§ط± ط³ظƒط§ظٹ ظ†ظٹظˆط² ط¹ط±ط¨ظٹط©











بعد الظمأ .. ماء وظل ... وبعد القحط غيث وطلّ



الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 48
قديم(ـة) 17-04-2014, 10:17 PM
رجل يحب المطر رجل يحب المطر متصل الآن
الرجل الغريب من الزمن الجميل..
مشـ© الأخبار ©ـرف
 
الافتراضي رد: متابعة مرض وباء الكورونا


جدة:«شركات التأمين» تراقب إحصاءات «كورونا» استعداداً لإلغاء «البوليصة»


علمت «الحياة» أن شركات التأمين بدأت أخيراً، في إجراءات الرصد والتتبع لإحصاءات وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية فيما يخص عدد المصابين بفايروس «كورونا» في السعودية، إذ تنتظر هذه الشركات الإعلان عن «وبائية» المرض لتبدأ في تغيير بوليص ة التأمين على عملائها، ومن ثم إحالة كلفة علاج المرضى على نفقة الدولة.
وتخوف بعض موظفي القطاع الخاص، من انسحاب شركات التأمين ورفضهم تغطية كلفة علاج مصابي فايروس «كورونا» في حال ارتفاع نسب الإصابات، على اعتبار أنه من الأمراض الغامضة والوبائية.
من جهته، كشف عضو لجنة التأمين في غرفة جدة عدنان خوجة لـ «الحياة» عن أن شركات التأمين في السعودية تعالج مرضى «كورونا» في الوقت الحالي، مضيفاً أنه فيما لو اعتبرت «منظمة الصحة العالمية» هذا المرض وباء، فإن الدولة تتحمل كلفة علاج المرضى.
وقال: «ليس لأي أحد صلاحية أن يعتبر فايروس «كورونا» وباءً إلا وزارة الصحة ومن المستحيل أن لا تكون هناك شفافية في إحصاءاتهم لأنهم مساءلون أمام منظمة الصحة العالمية في حال عدم الشفافية في الأرقام المعلنة».
وأكد أن شركات التأمين لن ترسل أي مندوبين لها إلى المستشفيات الحكومية أو الأهلية لتقصي حقائق الإصابات كما يعتقد البعض، إذ إن هذه الشركات تعتمد في خطط عملها على الإحصاءات الرسمية الصادرة عن وزارة الصحة، ومنظمة الصحة العالمية.
من جهة أخرى، أكدت الباحثة في قسم علوم الأحياء بجامعة الملك عبدالعزيز امتلاكها لقاحاً ضد فايروس «كورونا»، وعلاجاً للمرضى المصابين بهذا الفايروس، وأنها تقدمت لوزارة الصحة بعرض يخص لقاح «كورونا»، بيد أنهم رفضوه بحجة جلبهم لقاحاً مضاداً للفايروس من خارج السعودية.
وقالت منسوبة هيئة التدريس بكلية العلوم في قسم علوم الأحياء بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة الدكتورة فاتن خورشيد لـ «الحياة»: «أمتلك لقاحاً ضد فايروس «كورونا»، كما أمتلك علاجاً للمرضى المصابين بهذا الفايروس أضمن نجاحه، إذ عرضت الأمر على وزارة الصحة من طريق دكتورة تعمل في الشؤون الصحية بجدة، فأخبرها وكيل الوزارة بأنهم لا يريدون اللقاح، وأنهم أتوا بلقاح من خارج السعودية».
وبينت الدكتورة فاتن أن اللقاح الذي جلبته الوزارة من الخارج لن يفيد، وأن اللقاح الذي تقدمت بعرضه عليهم هو أجدى نفعاً، «ولم أطلب أي مبلغ مادي، ولكن أطالب بالموافقة على اللقاح الذي قدمته، وإعطائي الصلاحيات اللازمة».
وأفادت بأن الإبل ليست لها علاقة بفايروس «كورونا»، وإنما تم إقحامها في هذا الأمر، ولو كان لها علاقة لكان أول المتضررين هم ملاك الإبل.
وأوضحت أن الباحثين في السعودية محاربون، ويتعرضون للمضايقة والضغوط ولا تعلم من المستفيد، كما لا توجد لديها مشكلات شخصية مع أي طرف، باستثناء مشكلات بحثية وعدم ثقة في الإنتاج المحلي.
وأضافت: «أخذت على دراستي اعتمادات دولية، وأمتلك جوائز عالمية عدة، ولدي من الخبرة الكثير، وأريد أن أُخرج اللقاح بسرعة، نظراً إلى خطورة هذا الفايروس وسرعة انتشاره، ولا وقت لدي للدخول في حرب مع أحد، وأن تطول الإجراءات أو يتم إغلاق معملي كما حدث سابقاً، فالأمر أخطر مما يروجه البعض، وتصغير الأمور من وزارة الصحة لا يصب في المصلحة العامة للبلد».
وأشارت إلى أنها لن تنتظر موافقة وزارة الصحة، وستتوجه إلى ولي العهد الأمير سلمان وولي عهده، لتنفيذ الأمر بالسرعة القصوى، فالأمر ليس سهلاً، وهذا وباء خطر يجب الاستعجال في الإجراءات اللازمة لمواجهته.
وأوضحت أنها ذهبت إلى المديرية العامة للشؤون الصحية في جدة وعرضت خدماتها عليهم، إلا أنها لم تجد قبولاً ورداً على ذلك، مضيفة: «لم تتفاعل الشؤون الصحية في جدة مع ما قدمته لهم من خدمات في سبيل إنتاج العلاج، وللأسف الوزارات السعودية لا تتحرك إلا متأخراً جداً، ولابد من احتواء الوباء سريعاً، إذ ليس من المنطق القول بأن مرض «كورونا» ليس وباء ولا نستخرج العلاج سريعاً، فالتأخير سيجعل منه وباء».
وأبدت استعدادها في إنتاج علاج لفايروس «كورونا» سريعاً واللقاح المضاد للمرض في مدة أقصاها 14 يوماً، مشترطة توفير معملٍ للأبحاث وتوفير الإمكانات والعمالة التي تساعدها في إنتاج العلاج، مع التوجيه بعدم التعرض لأبحاثها وعرقلة سير العمل.
وفي ما يختص بإغلاق معمل الأبحاث الخاص بها، أوضحت الدكتورة خورشيد أنها لا تعلم السبب الذي اتخذته جامعة الملك عبدالعزيز في شأن إغلاق معملها الذي استمر العمل فيه على مدار الـ12 عاماً، لافتة إلى أنها قوبلت بحرب شديدة، واعتراضات واسعة في الجامعة نظير الأبحاث التي قدمتها في مرض السرطان.
وأشارت إلى أن إغلاق معمل أبحاثها تضرر منه طلاب الدراسات العليا والباحثون، وأن خسارتها في الأبحاث لا تقدر بثمن، وكلفة خسارة الأجهزة المستخدمة في المعمل تقدر بنحو ثلاثة ملايين ريال فقط، إذ استقطعت الجامعة خمسة في المئة من الكلفة التي دفعتها في المعمل.
وحاولت «الحياة» التواصل مع مسؤولي وزارة الصحة لاستيضاح رأيهم في هذه القضية إلا أنهم رفضوا التعليق





ط§ظ„ط­ظٹط§ط© - ط¬ط¯ط©:آ«ط´ط±ظƒط§طھ ط§ظ„طھط£ظ…ظٹظ†آ» طھط±ط§ظ‚ط¨ ط¥ط­طµط§ط،ط§طھ آ«ظƒظˆط±ظˆظ†ط§آ» ط§ط³طھط¹ط¯ط§ط¯ط§ظ‹ ظ„ط¥ظ„ط؛ط§ط، آ«ط§ظ„ط¨ظˆظ„ظٹطµط©آ»











بعد الظمأ .. ماء وظل ... وبعد القحط غيث وطلّ



الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 49
قديم(ـة) 17-04-2014, 10:18 PM
رجل يحب المطر رجل يحب المطر متصل الآن
الرجل الغريب من الزمن الجميل..
مشـ© الأخبار ©ـرف
 
الافتراضي رد: متابعة مرض وباء الكورونا


عميد طب “أم القرى” يخطب الجمعة عن “كورونا”

تواصل – جدة:

في سابقة هي الأولى من نوعها، دفع فيروس “كورونا” طبيب أكاديمي إلى اعتلاء منبر مسجد، وإلقاء خطبة الجمعة عن خطورة الفيروس وسبل الوقاية منه.

وفوجىء المصلون بمسجد “تجار جدة”، أول أمس الجمعة، بعميد كلية الطب في جامعة أم القرى الدكتور أنمار ناصر يعتلى المنبر ويلقي الخطبة، متحدثًا عن خطورة فيروس كورونا وأعراضه وسبل الوقاية منه.

وأكد الدكتور ناصر أن المنبر لابد أن يخاطب ويناقش المشكلات اليومية، معتبراً أن الفصل بين الدين والحياة خلل في نمط حياة المجتمع، قائلا: “إذ تجب إعادتهم إلى ما كان عليه في السابق”.

وأوضح، بحسب “الحياة”، أن قضية فيروس “كورونا” لها كثير من المعاني التي تتطلب وجود المتخصص على المنبر لإيضاحها للناس، داعيًا إلى عدم منع المتخصصين من اعتلاء المنابر والحديث في شؤون الناس والمجتمع.

وشدد ناصر أنه ليس هناك ما يمنع مشاركة المتخصصين بإلقاء الخطب التي تحكي هموم الناس وواقعهم، سواء أكانت اقتصادية، أم تنموية، أم تعليمية.

ط¬ط¯ط©.. ط¹ظ…ظٹط¯ ط·ط¨ “ط£ظ… ط§ظ„ظ‚ط±ظ‰â€‌ ظٹط®ط·ط¨ ط§ظ„ط¬ظ…ط¹ط© ط¹ظ† “ظƒظˆط±ظˆظ†ط§â€‌ | طµط­ظٹظپط© طھظˆط§طµظ„ ط§ظ„ط§ظ„ظƒطھط±ظˆظ†ظٹط©











بعد الظمأ .. ماء وظل ... وبعد القحط غيث وطلّ



الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 50
قديم(ـة) 17-04-2014, 10:19 PM
رجل يحب المطر رجل يحب المطر متصل الآن
الرجل الغريب من الزمن الجميل..
مشـ© الأخبار ©ـرف
 
الافتراضي رد: متابعة مرض وباء الكورونا


فيديو وزارة الصحة للتعريف بكورونا:

ظپط§ظٹط±ظˆط³ ظƒظˆط±ظˆظ†ط§ - ظ…ط§ظ‡ظˆ طں - Safeshare.TV











بعد الظمأ .. ماء وظل ... وبعد القحط غيث وطلّ



الرد باقتباس
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


تصميم دريم تيم

SEO by vBSEO 3.6.1