غرام
اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام

عـودة للخلف   منتديات غرام > منتديات اجتماعية > أخبار عامة - جرائم - اثارة
 
أدوات الموضوع طريقة العرض
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 61
قديم(ـة) 19-04-2014, 08:39 AM
صورة بدرالتميمي الرمزية
بدرالتميمي بدرالتميمي غير متصل
الرجل الغريب من الزمن الجميل..
 
الافتراضي رد: متابعة مرض وباء الكورونا


ْفي طائرة هولندية كانت قادمة من بريطانيا

احتجاز 300 راكب بمطار الكويت لإصابة أحدهم بـ"كورونا"



سبق- متابعة: قالت صحيفة الرأي الكويتية عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إنه تم احتجاز 300 راكب في مطار الكويت، بينهم كويتيون، احترازياً في طائرة هولندية قادمة من بريطانيا بسبب إصابة راكب هولندي بفيروس "كورونا".
ولم توضح الصحيفة الكويتية تفاصيل أكثر عن الحادثة


ط³ط¨ظ‚ | ط§ط­طھط¬ط§ط² 300 ط±ط§ظƒط¨ ط¨ظ…ط·ط§ط± ط§ظ„ظƒظˆظٹطھ ظ„ط¥طµط§ط¨ط© ط£ط­ط¯ظ‡ظ… ط¨ظ€"ظƒظˆط±ظˆظ†ط§"






يارب
أنعم على قلوبنا
بأفراح تمنيناهاكثيرا...


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 62
قديم(ـة) 19-04-2014, 08:45 AM
صورة بدرالتميمي الرمزية
بدرالتميمي بدرالتميمي غير متصل
الرجل الغريب من الزمن الجميل..
 
الافتراضي رد: متابعة مرض وباء الكورونا


ْنصحت في بيانها الإرشادي بفحص المسافرين العائدين من الشرق الأوسط "الصحة العالمية" تدعو لتدابير وقائية للمرضى ومرافقيهم لمحاصرة "كورونا"




بندر الدوشي- سبق- واشنطن: دعت منظمة الصحة العالمية في بيان إرشادي لها حول فيروس كرونا في الشرق الأوسط باتخاذ تدابير الوقاية من حالات العدوى ومكافحتها، وتقديم الرعاية للمرضى الذين يشتبه في إصابتهم بفيروس كورونا، أو تم التأكد من إصابتهم، لتقليل خطر انتقال الفيروس من المرضى المصابين بالعدوى إلى مرضى آخرين.


وقالت المنظمة العالمية في بيانها: استناداً إلى الوضع الحالي والمعلومات المتاحة، تشجع المنظمة جميع الدول الأعضاء على مواصلة ترصدها للأمراض التنفسية الحادة الوخيمة، وتوخي الدقة في استعراض أي أنماط غير عادية.
وأضاف البيان: تكتسي تدابير الوقاية من حالات العدوى ومكافحتها أهمية حاسمة للوقاية من احتمال انتشار فيروس كورونا في مرافق الرعاية الصحية. وينبغي لمرافق الرعاية الصحية التي تقدم الرعاية للمرضى الذين يشتبه في إصابتهم بفيروس كورونا، أو تم التأكد من إصابتهم به، أن تتخذ التدابير الملائمة لتقليل خطر انتقال الفيروس من المرضى المصابين بالعدوى إلى مرضى آخرين وإلى العاملين في مجال الرعاية الصحية والزائرين، وينبغي تثقيف العاملين في مجال الرعاية الصحية وتدريبهم وتجديد معلوماتهم لاكتساب المهارات في مجال الوقاية من حالات العدوى ومكافحتها.


وتحدث البيان بأنه لا يمكن دوماً التعرف على المرضى المصابين بفيروس كورونا في وقت مبكر؛ لأن بعضهم يُظهر أعراضاً خفيفة أو غير عادية؛ ولهذا السبب من المهم أن يتخذ العاملون في مجال الرعاية الصحية تدابير احتياطية معيارية بصورة متسقة إزاء جميع المرضى بصرف النظر عن التشخيص الصادر بشأنهم، في إطار كل ممارسات العمل وباستمرار.

وأكد ضرورة اتخاذ تدابير احتياطية للوقاية من القطيرات، إضافة إلى التدابير الاحتياطية المعيارية عند تقديم الرعاية لجميع المرضى الذين يظهرون أعراض الإصابة بمرض تنفسي حاد. وينبغي علاوة على ذلك اتخاذ تدابير احتياطية للوقاية من الاحتكاك وحماية العين عند تقديم الرعاية إلى أشخاص، تُحتمل إصابتهم بفيروس كورونا أو تم التأكد من إصابتهم به، وتدابير احتياطية للوقاية من العدوى المنقولة بالهواء لدى اعتماد إجراءات مولدة للرذاذ.
وأشار إلى أن هذه التدابير تتم للمرضى باعتبارهم مصابين محتملين بالعدوى عندما تشير الدلائل السريرية والوبائية إشارة واضحة إلى جود العدوى بفيروس كورونا، حتى لو كشف اختبار أولي معتمد على مسحة بلعومية أنفية عن نتيجة سلبية. وينبغي تكرار الاختبارات عندما تكون نتيجة الاختبار الأولي سلبية بتفضيل أخذ العينات من المسالك التنفسية السفلية.

ونصحت المنظمة في بيانها مقدمي خدمات الرعاية الصحية بتوخي الحذر، وينبغي إخضاع المسافرين العائدين حديثاً من الشرق الأوسط الذين تظهر عليهم آثار الإصابة بالعدوى التنفسية الحادة الوخيمة لفحص فيروس كورونا عملاً بتوصيات الترصد الحالية.


وذكَّرت المنظمة جميع الدول الأعضاء بتقييم أي حالة جديدة للعدوى بفيروس كورونا، وإخطار المنظمة بها على وجه السرعة، إضافة إلى توفير المعلومات عن حالات التعرض المحتملة المؤدية إلى العدوى، ووصف للمسار السريري. وينبغي بدء تقصي مصدر التعرض بسرعة لتحديد نمط التعرض للإصابة قصد الوقاية من مواصلة انتقال الفيروس.
وينبغي للأشخاص شديدي التعرض لخطر الإصابة بمرض وخيم بسبب فيروس كورونا أن يتفادوا الاحتكاك عن كثب بالحيوانات عند زيارة المزارع أو الحظائر التي تفيد المعلومات باحتمال سريان الفيروس فيها. أما بالنسبة إلى عامة الجمهور فينبغي لدى زيارة مزرعة أو حظيرة ما التقيد بتدابير النظافة العامة، كالحرص على غسل اليدين بانتظام قبل لمس الحيوانات وبعد لمسها، وتجنب الاحتكاك بالحيوانات المريضة، واتباع ممارسات النظافة الغذائية.

ولا توصي المنظمة بإجراء تحريات خاصة في نقاط الدخول فيما يتصل بهذا الحدث، ولا توصي في الوقت الحالي بفرض أي قيود على السفر أو التجارة.


ط³ط¨ظ‚ | "ط§ظ„طµط­ط© ط§ظ„ط¹ط§ظ„ظ…ظٹط©" طھط¯ط¹ظˆ ظ„طھط¯ط§ط¨ظٹط± ظˆظ‚ط§ط¦ظٹط© ظ„ظ„ظ…ط±ط¶ظ‰ ظˆظ…ط±ط§ظپظ‚ظٹظ‡ظ… ظ„ظ…ط­ط§طµط±ط© "ظƒظˆط±ظˆظ†ط§"






يارب
أنعم على قلوبنا
بأفراح تمنيناهاكثيرا...


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 63
قديم(ـة) 19-04-2014, 02:08 PM
صورة حكاية غلا الرمزية
حكاية غلا حكاية غلا غير متصل
أشبعوني قرباً ما أستطعتم يوماً ما سأرحل عنكم دون وداع
 
الافتراضي رد: متابعة مرض وباء الكورونا


في مصدر من داخل وزارة الصحه يأكد بأن الفيروس أنتقل لمرحلة الوباء
وناشد الوزير بإعلان دا الشي والوزير يقول كووووول حاجه تحت السيطره
وقبل كم يوم بس
وصلني أنا شخصياً التالي
هام وعاجل جداً
إداره الصحه العامه بحاجه لعدد كبير من القوى العامله للعمل في غرفة عمليات الكورونا للشؤون الوقائيه
ليومي الجمعه والسبت

وانه العمل بيكون ميداني
وفي ايام تعويضيه مجزيه ووعد ها وعد
بدل تميز

وفي الاخير مكتوب
نرجوا ممن. لديه الرغبه. في المشاركه من الأطباء والممرضين وفنيين المختبر والمراقبين الصحيين إرسال اسمائهم






والوزير يقول الوضع. مو خطير


والله الخوف على المعتمرين وحجاج بيت الله
يعني كووول حالات الوفاه
والاوادم اللي ماتوا
والدكاتره اللي كول يوم يموت فيهم عدد مو هين
كمان يقول الوزير الوضع مسيطر عليه



حاجه تعل القلب

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 64
قديم(ـة) 19-04-2014, 04:02 PM
صورة الجــــــــــــآدل ~ الرمزية
الجــــــــــــآدل ~ الجــــــــــــآدل ~ غير متصل
النسِمه الّلي غازلتها الرياحِين*
مشـ© الطفل ©ـرفة
 
الافتراضي رد: متابعة مرض وباء الكورونا


"واشنطن بوست": "الإبل" لا تجلس في غرف انتظار المستشفيات لتنقل "كورونا" بين الناس!


بندر الدوشي- سبق- واشنطن: حذَّرت صحيفة "واشنطن بوست" من انتشار فيروس "كورونا" بالمملكة العربية السعودية، وقالت إنه على المسؤولين الصحيين في المملكة أن يكونوا أكثر صراحة في الكشف عن المعلومات حول الفيروس القاتل، وزعمت أن العاملين في المجال الطبي ليسوا حريصين على مكافحة المرض.

جاء ذلك في مقال "واشنطن بوست" لإدارة تحريرها بعنوان "يجب أن يحارب الفيروس القاتل مع مساعدة صادقة من السعودية"، قالت فيه: كان واحداً من التهديدات الأكثر إثارة للقلق، هو فيروس "كورونا"، وبحسب الروايات فقد اكتُشف لأول مرة في المملكة العربية السعودية في عام 2012، واسمه متلازمة الجهاز التنفسي أو "ميرزا"، مع إمكانية انتقاله بشكل سريع من إنسان لإنسان. وبحسب الأبحاث الجديدة لا يوجد لقاح فعال أو علاج مضاد للفيروسات.

وأضافت الصحيفة قائلة: الأمر المهم التذكير به أنه من الصعب معرفة كيفية انتشار هذا الفيروس،، حيث أثبتت الأبحاث الحديثة أنه موجود في الإبل، لكن العديد من المصابين ليس لديهم اتصال بالإبل!

وقالت "واشنطن بوست": حتى الآن كانت هناك أمثلة محدودة، من انتقال العدوى من شخص لآخر كانوا على اتصال وثيق، ففي البداية لم يظهر الفيروس القاتل كوباء، مثل الفيروسات التي انتشرت كالوباء مثل فيروس "التاجي" وغيره قبل عقد من الزمان، لكن المؤشرات الأخيرة باتت مقلقة في إشارة إلى أنه قد يتحول إلى وباء.

وأشارت الصحيفة إلى أن الفيروس القاتل ممكن مكافحته، والتحكم فيه إذا تقاسمت السعودية المعلومات علناً!، ففي الأسبوع الماضي كشفت السلطات في كل من السعودية والإمارات عن مجموعة من الحالات الجديدة في المستشفيات، والعاملين في الحقل الطبي. هذه المجموعات قد تكون مؤشراً حول كيفية الطريقة التي يتصرف بها الفيروس، ففي 13 و14 أبريل ذكرت الإمارات عن 10 إصابات مؤكدة مخبرياً بين العاملين في المجال الطبي عقب وفاة عامل واحد.

وقالت "واشنطن بوست" إن السعودية كانت تكافح تفشي المرض بمستشفى في جدة، حيث هناك العديد من الحالات المصابة بالفيروس، بما في ذلك العديد من العاملين في المجال الطبي، وبلغ عدد المصابين أكثر من 40 حالة، أيضاً تم الإبلاغ عن حالات جديدة في ماليزيا، حيث توفي رجل عاد من السعودية بعد أداء العمرة، وفي الفلبين تم التأكد من حالة إيجابية لشخص كان يعمل مسعفاً بدولة الإمارات.

وأضافت "واشنطن بوست": يبدو من المنطقي أن المصابين هم يأتون من العاملين في المجال الصحي، إما لأنهم لا يتبعون إجراءات الوقاية ومكافحة العدوى، من هذا الفيروس بين الناس، وقالت الصحيفة ساخرة: وبعد كل ذلك -في إشارة إلى الانتهاء من كل الاحتمالات- "الجمال لا تجلس في غرف انتظار المرضى في المستشفيات!"، مشيرةً إلى أن منظمة الصحة العالمية قالت في تقريرها إن هناك 243 إصابة مؤكدة مخبرياً منذ سبتمبر 2012، وحتى الآن منها 93 حالة وفاة، وتقارير وزارة الصحة السعودية تقول إن هناك 224 حالة إصابة منها 74 حالة وفاة في السعودية.

وقالت الصحيفة: مع الأسف هناك القليل من المعلومات، عن المرض القادم من السعودية. حيث أغلق قسم الطوارئ في أحد مستشفيات جدة، بشكل مؤقت، لكن طبيبة تعمل في المستشفى صرَّحت لـ"وول ستريت جورنال" قائلةً: "نتمنى لو أغلق المستشفى بشكل كامل حتى يتم التعامل مع الفيروس ".

وتساءلت "واشنطن بوست": ماذا حدث؟ نحن لا نعلم -في إشارة إلى إغلاق قسم الطوارئ- لقد كانت هناك تقارير لأطباء سعوديين استقالوا ورفضوا علاج مصابي مرضى الفيروس.

وختمت الصحيفة قائلة: أكثر من عام ونصف منذ ظهور الفيروس، وهناك ندرة في المعلومات حول جينات الفيروس، وانعدام وجود دراسات للحالات والشواهد التي يمكن أن تقدم أدلة حول كيفية انتشاره، وإنه ليس من المطمئن أن يحث المسؤولون الناس على عدم الذعر، الشيء الأكثر طمأنة للناس هو تقديم تقارير صريحة وصادقة حول ما يجري.


ط³ط¨ظ‚ | "ظˆط§ط´ظ†ط·ظ† ط¨ظˆط³طھ": "ط§ظ„ط¥ط¨ظ„" ظ„ط§ طھط¬ظ„ط³ ظپظٹ ط؛ط±ظپ ط§ظ†طھط¸ط§ط± ط§ظ„ظ…ط³طھط´ظپظٹط§طھ ظ„طھظ†ظ‚ظ„ "ظƒظˆط±ظˆظ†ط§" ط¨ظٹظ† ط§ظ„ظ†ط§ط³!




تعديل الجــــــــــــآدل ~; بتاريخ 19-04-2014 الساعة 04:08 PM.
الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 65
قديم(ـة) 19-04-2014, 04:06 PM
فاطمه. فاطمه. غير متصل
©؛°¨غرامي مجتهد¨°؛©
 
الافتراضي رد: متابعة مرض وباء الكورونا





الله يجيرنا منهـ
يعطيك العافيهـ


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 66
قديم(ـة) 19-04-2014, 04:10 PM
صورة الجــــــــــــآدل ~ الرمزية
الجــــــــــــآدل ~ الجــــــــــــآدل ~ غير متصل
النسِمه الّلي غازلتها الرياحِين*
مشـ© الطفل ©ـرفة
 
الافتراضي رد: متابعة مرض وباء الكورونا


بعد تسجيل 6 إصابات أخرى اليوم في الرياض



"الصحة": وفاة شخص من بين 6 حالات "كورونا" جديدة في جدة









ماجد الرفاعي- ﺳﺒﻖ- جدة: ﺃﻋﻠﻨﺖ ﻭﺯﺍﺭﺓ ﺍﻟﺼﺤﺔ ﺍﻛﺘﺸﺎف 6 ﺣﺎﻻ‌ﺕ ﻣﺼﺎﺑﺔ ﺑﻤﺮﺽ "ﻛﻮﺭﻭﻧﺎ" بمحافظة جدة، وقد تُوفي أحد المصابين بالفيروس.
وقالت الوزارة: الحالة اﻷولى لمقيم يبلغ من العمر 53 سنة، وقد وافته المنية، والثانية لمواطن يبلغ من العمر 49 سنة، ويتلقى العلاج بالعناية المركزة، والثالثة لمواطن يعمل بالمجال الصحي، ويبلغ من العمر 60 سنة، وحالته مستقرة.
وأضافت: الحالة الرابعة لمقيمة تعمل بالمجال الصحي، وتبلغ من العمر 26 سنة، وليس لديها أعراض، والخامسة لمقيمة مخالطة لحالة مؤكدة، وتبلغ من العمر 38 سنة، وليست لديها أعراض، والسادسة لمقيم مخالط لحالة مؤكدة، ويبلغ من العمر 13 سنة، وليس لديه أعراض.
وقالت الوزارة: حرصاً على تزويد أفراد المجتمع ووسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي كافة باﻹرشادات الصحية والنصائح الطبية المتعلقة بفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق اﻷوسط التنفسية، وإطلاعهم على المستجدات حول ذلك، ندعو الجميع إلى الدخول على الرابط المتعلق بالمرض من خلال موقع الوزارة الإلكتروني ط§ظ„ظ…ظ…ظ„ظƒط© ط§ظ„ط¹ط±ط¨ظٹط© ط§ظ„ط³ط¹ظˆط¯ظٹط© - ط§ظ„ط¨ظˆط§ط¨ط© ط§ظ„ط¥ظ„ظƒطھط±ظˆظ†ظٹط© ظ„ظˆط²ط§ط±ط© ط§ظ„طµط­ط© coronanew، أو التواصل عبر الهاتف المجاني 8002494444 أو مركز 937 أو من خلال حساب الوزارة في تويتر saudimoh@ ، متمنين للجميع الصحة والسلامة.
وكانت وزارة الصحة قد أعلنت في وقت سابق تسجيل 6 حالات جديدة مُصابة بفيروس "كورونا" بمنطقة الرياض، وأكدت أن الحالة اﻷولى لمواطن يبلغ من العمر 81 عاماً، ويعاني أمراضاً مزمنة عدة، ويتلقى العلاج حالياً في العناية المركزة، والثانية لمواطن يبلغ من العمر 32 عاماً، ويعاني أيضاً أمراضاً مزمنة عدة، ولا يزال يتلقى العلاج في العناية المركزة، والحالة الثالثة لمواطن يبلغ من العمر 78 عاماً، وكذلك يعاني أمراضاً مزمنة عدة، ويتلقى العلاج حالياً في العناية المركزة.
أما الحالة الرابعة فهي لمقيمٍ يبلغ من العمر 52 عاماً، ويعاني أيضاً أمراضاً مزمنة عدة، ولا يزال يتلقى العلاج في العناية المركزة.
أما بالنسبة للحالة الخامسة فهي أيضاً لمقيمٍ يبلغ من العمر 27 عاماً، ويعاني مرضاً مزمناً، ويتلقى العلاج حالياً في العناية المركزة، والسادسة لمقيمة تبلغ من العمر 55 عاماً، وقد تُوفيت - تغمّدها الله بواسع رحمته - وكانت تعاني أيضاً أمراضاً مزمنة.




http://sabq.org/83Xfde






الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 67
قديم(ـة) 20-04-2014, 12:21 AM
"عطر المساء" "عطر المساء" غير متصل
©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©
 
الافتراضي رد: متابعة مرض وباء الكورونا



أولياء الأمور يطلبون تعليق الدراسة.. و"الصحة": لا وجود للفيروس

اشتباه بإصابة طالبة ثانوية بفيروس "كورونا" في "غميقة الليث"





عوض الفهمي- سبق- الليث: أُصيبت طالبة ثانوية في إحدى المدارس بمركز غميقة (30 كيلومتراً شرق محافظة الليث) بفيروس يُشتبه أن يكون (فيروس كورونا)؛ وأُحيلت لمستشفى الليث العام، الذي أثبتت التحاليل به وجود فيروس، يُشتبه إلى حد كبير بأن يكون كورونا؛ وقام بإحالتها لمستشفى الملك عبد العزيز بجدة، الذي غادرته، وحالتها مستقرة حالياً.

وقال لـ"سبق" والد الطالبة المواطن حسن الهلالي إن ابنته (16 عاماً) تدرس بالصف الأول الثانوي، بثانوية غميقة التابعة لإدارة التربية والتعليم بالليث، وقد بدت عليها أعراض المرض الثلاثاء الماضي، وهي عبارة عن ارتفاع في درجة الحرارة، مصحوباً بالإنفلونزا، وتم نقلها لمستشفى الليث العام ليلة الأربعاء، وعُملت الفحوصات الطبية لها، وغادرت المستشفى قبل أن تعود إليه صباح اليوم التالي؛ إذ أظهرت التحاليل الطبية إصابتها بفيروس يُشتبه إلى حد كبير بأن يكون فيروس كورونا، لكنه لم يتم تأكيده.

ويضيف والدها: أُحيلت لمستشفى الملك عبد العزيز بجدة، وبقيت ما يقارب ست ساعات، تم خلالها إجراء الفحوصات الطبية اللازمة، التي طابقت نتائجها تحاليل مستشفى الليث العام، إلا أن الطبيب المختص رفض تأكيد إصابتها بالفيروس، رغم أن مستشفى الليث أبلغهم بأنه يوجد اشتباه بإصابتها.

وتابع الأب: قال لي لا أستطيع أن أجزم بأنها مصابة بكورونا، إلا إذا وصلت درجة الحرارة لـ40، وهي الآن 38.8 درجة، لكن يجب عزلها في غرفة خاصة في المنزل؛ حتى لا تختلط ببقية أفراد الأسرة اختلاطاً مباشراً. مؤكداً أن "كريات الدم البيضاء أصبحت ثلاثاً بدلاً من أربع، وأن الدم أيضاً منخفض إلى تسع بدلاً من 12 تقريباً".

المواطن أكد أن الأطباء بمستشفى الليث العام يتواصلون معه هاتفياً على مدار الساعة طالبين منه إعادتها للمستشفى فوراً في حال ارتفاع درجة الحرارة لديها.

والد الطالبة قال إن أحد أفرد أسرته "عبدالعزيز" يعاني حالياً من ارتفاع في درجة الحرارة "وقد ذهبت به لمستشفى الليث العام، وتم تنويمه تحت الملاحظة لمدة ست ساعات، وأُعطي محاليل طبية، وغادر المستشفى الذي طلب مني ضرورة إعادته لهم غداً الأحد؛ إذ ترتفع درجة الحرارة لديه حالياً باستمرار، لكنه يستخدم مخفض حرارة".

وطالب عدد من أولياء الأمور بمركز غميقة إدارة التربية والتعليم بالليث بتعليق الدراسة بثانوية غميقة للبنات هذا الأسبوع، والقيام بالإجراءات اللازمة، من حيث تعقيم المدرسة وإجراء الفحوصات لبقية منسوبات المدرسة من الطالبات والمعلمات حتى يتم التأكد من سلامتهن.

وقال أولياء أمور آخرون إنهم سيمنعون بناتهم من الدوام غداً حتى يتم التأكد من سلامة المدرسة، وعدم انتقال العدوى، سواء كان كورونا أو غيره.

ومن جهته، نفى لـ"سبق" الناطق الإعلامي لوزارة الصحة، الدكتور خالد مرغلاني، تسجيل أي حالة إصابة بفيروس كورونا في مركز غميقة بالليث.




سبق



الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 68
قديم(ـة) 20-04-2014, 12:28 AM
"عطر المساء" "عطر المساء" غير متصل
©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©
 
الافتراضي رد: متابعة مرض وباء الكورونا



بعد وفاة طبيب ستيني مصري الجنسية في المستشفى أمس

"الصحة" تؤكد عدم تسجيل أي حالة "كورونا" في الدوادمي





مشاري الحنتوشي- سبق- الدوادمي: أكد الناطق الإعلامي بوزارة الصحة، الدكتور خالد مرغلاني، لـ"سبق" عدم تسجيل الوزارة أي حالة إصابة بفيروس كورونا في محافظة الدوادمي حتى هذه اللحظة، باعثاً الاطمئنان للأهالي، وذلك بعد وفاة طبيب ستيني في المستشفى أمس.

جاء ذلك بعد حالةٍ من القلق انتابت الشارع الدوادمي، من جراء وفاة طبيب مصري الجنسية (63 عاماً) متأثراً بأعراض جلطة حادة بالقلب، مع توقف في وظائف الكلى، وارتفاع شديد في درجات الحرارة، إضافة إلى معاناته أمراضاً مزمنة، مثل أمراض السكري والقلب والالتهاب الرئوي الحاد.

وعلمت "سبق" أن الطبيب قد تم تحويله من مكان عمله في مستشفى عفيف إلى مستشفى الدوادمي لإنقاذ حياته وهو في حالة غيبوبة، وتحت أجهزة التنفس الصناعي، بعد توقف قلبه مرتين هناك، بحسب تأكيدات المصادر.

يُذكر أن وزارة الصحة أبانت أنها استمراراً لنهج الشفافية والوضوح ستتيح للجميع الاطلاع على أية معلوماتٍ جديدة بخصوص كورونا، وتهيب في الوقت نفسه بالجميع عدم الانسياق وراء الشائعات والمعلومات التي تصدر من مصادر غير موثوقة، والحرص على الحصول على المعلومات حول هذا الفيروس من مصادرها الرسمية.


سبق



ودي اعرف ليش لين اللحين مومعترفين ان المرض ينتشر وبازدياد

كل يوم طالع واحد بتصريح يؤكد وينفي وووو

الى متى التضليل ؟؟؟؟









الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 69
قديم(ـة) 20-04-2014, 12:41 AM
"عطر المساء" "عطر المساء" غير متصل
©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©
 
الافتراضي رد: متابعة مرض وباء الكورونا


الحميدان لـ"سبق": أبلغنا الإدارة بتغيير شراشف أسرّة المرضى



سوء نظافة مستشفى الأطفال بالطائف يهدِّد بانتشار "كورونا"




فهد العتيبي- سبق- الطائف: كشف مراجعو مستشفى الأطفال بالطائف عن غياب الرقابة عن قسم الطوارئ فيه؛ ما أدى إلى سوء النظافة، وعدم تغيير شراشف الأسرّة الخاصة بالمرضى، وسط مخاوف أهالي المرضى من الأمراض المعدية، ومنها فيروس "كورونا".

وقام المراجعون بإخطار الأطباء بسوء النظافة، لكنهم لم يلقوا بالاً، كما أبلغوا مساء أمس عن طريق هاتف الشكاوى بتلك المساوئ التي شهدوها، واستغربوا غياب المسؤول عن المستشفى ومتابعة مثل هذه المخالفات التي لا ينبغي أن تظهر، في حين كان بعض الآباء قد أزال شرشف السرير المتسخ، ووضع ابنه للكشف خوفاً مما عليه.

ومن جانبه، قال المتحدث الرسمي لصحة الطائف سراج الحميدان معلقاً على ذلك: كنا قد أبلغنا إدارة المستشفى بتغيير الشراشف الخاصة بأسرّة المرضى بعيادات الكشف والطوارئ، واستبدال الشراشف بـ"رول من الورق"، يتم سحبه بعد كل مريض، ويوضع آخر جديد، وسأتابع بنفسي ذلك، وأتأكد من استخدامه من عدمه.

وناشد من خلال تصريحه المواطنين كافة عدم التوافد على مستشفى الأطفال؛ كونه مخصصاً للحالات الطارئة، على أن يتجهوا للمراكز الصحية المقررة التي يداوم بها الأطباء على مدار الساعة. مستغرباً إصرار المراجعين على التوافد على مستشفى الأطفال، والتسبب في الازدحام، ثم يتذمرون، مؤكداً أنهم بعثوا برسائل ووضعوا لوحات توجيهية بعدم التوافد على مستشفى الأطفال، والذهاب للمركزين الصحيين المخصصين لذلك، ولكن لا يزال الإصرار من قبل المراجعين بالوجود في المستشفى.



اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي
اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي
اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي















الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 70
قديم(ـة) 20-04-2014, 12:42 AM
"عطر المساء" "عطر المساء" غير متصل
©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©
 
الافتراضي رد: متابعة مرض وباء الكورونا




أكد أن الفيروس سيختفي خلال فصل الصيف وستقل الإصابات



دكتور في الطب الصيني البديل يقدّم وصفة للوقاية من "كورونا"






عبير الرجباني- سبق- الرياض: نصح الدكتور محمد سعيد الحاصل على الدكتوراه في الطب الصيني البديل بشرب مشروب الزنجبيل الطازج بمعدل ستة إلى تسعة جرامات مع النعناع الطازج بمعدل 15 جراماً مع حبتين تمر"، لضمان منع فيروس "كورونا" من الانتقال للجسم.
وأعرب الدكتور محمد سعيد عن قناعته بأن فيروس "كورونا" يشبه إلى حد كبير فيروس "سارس".

وقال "سعيد" في تصريحات لـ"سبق": "الفيروسات لها فترتين، الأولى تزداد فيها حدة الهجوم مثلما يفعل "كورونا" حالياً، وهي عادة ما تكون فترة التغير في المناخ مثل فصلي الربيع والخريف".

وأضاف: "الفترة الأخرى هي فترة خمول الفيروس وهي تبدأعادة اعتباراً من شهر يونيو وتستمر طوال الصيف".

وأردف "سعيد": "أطمن الجميع بأن فيروس "كورونا" مثله مثل "سارس" الذي انتشر في الصين في عام 2003، مما يعني أنه سيختفي خلال شهور الصيف وسيقل عدد المصابين به".
وقال: "لكننا يجب أن نتخذ الاستعدادات اللازمة اعتباراً من الآن لنضمن عدم عودة الفيروس للظهور بعد انتهاء الصيف، ولا بد من إيجاد مصل للتصدي للفيروس، وأحذر من إهمال الموضوع أو تناسيه".

وأضاف الدكتور "سعيد": "أنصح بشرب مشروب الزنجبيل الطازج بمعدل ستة إلى تسعة جرامات مع النعناع الطازج بمعدل 15 جراماً مع حبتين تمر".

وأردف: "هذه الوصفة ستمنع الفيروس من مهاجمة الجسم وتمنع انتقاله عن طريق wen bing وهي طريقة الفيروسات في العدوى وفقاً لأسس الطب الصيني، حيث تشمل العدوى أربع مراحل".
وتابع "سعيد": "تناول هذا المشروب يمنع الإصابة والعدوى بفيروس "كورونا".






تعديل "عطر المساء"; بتاريخ 20-04-2014 الساعة 02:15 AM.
الرد باقتباس
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


youtube

SEO by vBSEO 3.6.1