منتديات غرام

منتديات غرام (/)
-   كووره عربية (https://forums.graaam.com/75/)
-   -   الزعيم والليث في صراع ملتهب ..من يطيح بالآخر اليوم (https://forums.graaam.com/572024.html)

الـ شــــموخي999 11-04-2014 09:04 AM

الزعيم والليث في صراع ملتهب ..من يطيح بالآخر اليوم
 
يلتقيان في دور الثمانية لمسابقة كأس الملك


"الزعيم" و"الليث" في صراع ملتهب .. مَن يطيح بالآخر اليوم





https://up.graaam.com/uploads/imag-2016/...26a35819f0.jpg




يلتقي فريق الهلال الأول لكرة القدم، بنظيره الشباب على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض عند الساعة 8:40 من مساء اليوم الجمعة، وذلك ضمن مباريات دور الثمانية لكأس الملك.
وعلى الرغم من أن المباراة تعد بمثابة النهائي المبكر والنزال من العيار الثقيل إلا أن كل فريق يأمل في تجاوز الآخر وبلوغ نصف النهائي والمنافسة بقوة على اللقب لإنقاذ موسمه بآخر البطولات.
ومن المتوقع أن يرمي كل فريق بكل أوراقه الرابحة منذ البداية لحسم المباراة التي لن تبوح بأسرارها إلا داخل المستطيل الأخضر في ظل التكافؤ الفني بين الفريقين.
وقد تأهل الهلال لهذا الدور عقب تخطيه للقادسية "درجة أولى" 4-2 في دور الـ32 وفي دور الـ16 تغلب على الزلفي "درجة ثانية" 3 / 1 ويتطلع إلى عبور نفق الشباب الصعب والاستمرار في البطولة التي لم يسبق له الفوز بها بثوبها الجديد.
وتُشكل هذه المباراة منعطفاً مهماً في مسيرة الفريق وربما تلقي الخسارة إن حدثت بظلالها على إدارة النادي والجهاز الفني خصوصاً أن كل منهما يعيش تحت ضغط جماهيري كبير بعد أن خسر الفريق نهائي مسابقة كأس ولي العهد وخسر سباق الدوري أمام جاره اللدود النصر.
وسيفتقد الفريق لأحد أبرز عناصره المؤثرة وهو البرازيلي تياغو نيفيز الذي سيغيب قرابة ستة أسابيع بداعي الإصابة ولكن ما يميزه أنه يتمتع بوجود البديل الجاهز القادر على القيام بالأدوار المناطة به.
وسيلعب المدرب الوطني سامي الجابر بطريقة متوازنة دفاعاً وهجوماً نظراً لقوة المنافس مع الاعتماد على الأطراف والاستفادة من الكرات الطويلة داخل منطقة الجزاء.
ويبرز في الفريق عبدالله الزوري وياسر الشهراني وسعود كريري وسالم الدوسري وعبدالعزيز الدوسري وياسر القحطاني وناصر الشمراني والبرازيلي ديجاو.
أما الشباب فقد تأهل لهذا الدور عقب فوزه في دور الـ 32 على الكوكب "درجة أولى" 3 / 1 قبل أن يقصي النصر "بطل الثنائية" في دور الـ16 بعد الفوز عليه 2 / 1.
ويأمل الفريق الذي بدأ يستعيد شيئاً من مستواه في المباريات الأخيرة بقيادة مدربه التونسي عمار السويح في تخطي عقبة الهلال والاقتراب بنسبة كبيرة من بلوغ النهائي ولاسيما أنه حالياً يعد في أفضل حالاته الفنية والمعنوية خصوصاً في ظل تكامل صفوفه بعد عودة لاعبيه المصابين.
وسيلعب المدرب بطريقته السابقة التي تعتمد على تأمين منطقة الوسط بخمسة لاعبين والاكتفاء بمهاجم صريح تتم مساندته من لاعبي الوسط في حالة الهجوم.
ويبرز في الفريق حارسه وليد عبدالله وعبدالله الأسطا وحسن معاذ وأحمد عطيف وعمر الغامدي وعبدالمجيد الرويلي والكولومبي توريس والبرازيلي رافينها والفلسطيني عماد خليلي.

الـ شــــموخي999 11-04-2014 11:46 PM

رد: الزعيم والليث في صراع ملتهب ..من يطيح بالآخر اليوم
 
الشباب ينهي موسم الهلال المحلي ويتأهل لقبل نهائي كأس خادم الحرمين





https://up.graaam.com/forums/255850/01397248754.jpg

الشباب السعودي




تأهل الشباب إلى الدور قبل النهائي لكأس خادم الحرمين الشريفين ، عقب فوزه مساء اليوم الجمعة على نظيرة الهلال بهدف نظيف ، في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد الملك فهد الدولي بالرياض في دور الثمانية للبطولة.

سجل هدف المباراة الوحيد البرازيلي رافينها في الدقيقة 70 ، فيما كان الشوط الاول بدون اهداف .

ويلاقي الشباب الفائز من الاتفاق والفيصلي في مباراة الفريقين غدا السبت .

وفرض الشباب تفوقه وسير المباراة كما أراد ، بالواقعية والمنطقية التي فرضها التونسي عمار السويح على اداء لاعبيه ، ليودع الهلال الموسم المحلي خالي الوفاض .

خيم الحرص الشديد من الجانبيين مع بداية المباراة ، وبدى من اللحظة الأولى احترام كل منهما للاخر والتزام كل فريق بالخطة التي وضعها كل مدرب ، فجاء شوطا تكتيكيا بالكامل ، لذلك غابت الفرص الحقيقة على المرميين ، ولم يتعرض كل من وليد عبد الله حارس الشباب وعبد الله السديري حارس الهلال لاختبار حقيقي ، باستثناء بعض الفرص التي تعاملا فيها بجدارة .

تأثر اداء لاعبي الفريقين في هذا الشوط الاجواء المناخية التي خيمت على استاد الملك فهد الدولي، حيث تعرضت العاصمة الرياض لعاصفة ترابية مصحوبة بتيارات هوائية شديدة ، على أثرت على مستوى الرؤية وحركة الكرة داخل الملعب.

مع بداية الشوط الثاني انقشعت العاصفة الترابية وكانت الاجواء المناخية أفضل من الشوط الأول ، و بدأ كل فريق يتحرر نسبيا من الحرص التكتيكي ، وشارك الظهير الأيمن في الهلال ياسر الشهراني ، وحسن معاذ في الشباب في العمليات الهجومية للجانبين .

وتحرك البرازيلي رافينها وشكل بمهاراته وسرعته وتغيير اماكنه بين الحين والآخر إزعاجا على دفاع الهلال.

اتيحت اكثر من فرصة هلالية عن طريق سالم الدوسري والمدافع الشاب سلطان الدعيع ، وسلمان الفرج لم يستغلها اللاعبان للرعونة .

ورد الشباب بتسديدة صاروخية بواسطة حسن معاذ من جهة اليمين تصدى لها عبد الله السديري ببراعة ،

وفيما كان الاستحواذ هلاليا يقود عيسى المحياني هجمة شبابية في الدقيقة 70 ، ليمرر الكرة إلى رافينها الذي تعامل معها بذكاء برازيلي كروي ، عندما حول الكرة بالكعب في الزاوية الضيقة الخالية مسجلاً الهدف الاول للشباب .

لجأ الشباب إلى دفاع المنطقة ، برجوع جميع لاعبيه لمنتصف ملعبهم عند فقد الكرة ، لاستهلاك مجهود لاعبي الهلال ، والاعتماد على الهجمات المرتدة ، بينما اصطدمت المحاولات الهلالية بكثافة شبابية في على حدود منطقة الجزاء.
يجري سامي الجابر تغييره الأول بدخول نواف العابد على حساب لاعب المحور سعود كريري ، لزيادة الكثافة الهجومية ، ويرد الشباب بدخول لاعب الوسط الشاب سعيد الدوسري على حساب الكولمبي توريس ، و ثم يسحب سامي الجابر مهاجمه ياسر القحطاني ويدفع بلاعب الوسط المهاجم عبد العزيز الدوسري ويسقط عيسى المحياني مصابا بشد عضلي ، ويخرج ويحل مكانه السويدي من أصل فلسطيني عماد خليلي .

لجأ سامي الجابر إلى تثبيت البديل نواف العابد بجوار خط التماس في الجهة اليسرى وعبد العزيزي الدوسري في الجهة اليمنى في محاولة منه لتفكيك الكثافة العددية للاعبي الشباب أمام منطقة جزائهم ، لكن عاب الاداء الهلالي البطء ، ثم يدفع الهلال بأخر اوراقه الهجومية ، عندما حل رأس الحربة المباشر يوسف السالم مكان سالم الدوسري.

نجح لاعبو الشباب في استهلاك الدقائق المتبقية ، بالتمرير البيني السريع في منتصف ملعب الهلال ، واستغلال جيد لمهارة رافينها في المراوغة والاحتفاظ بالكرة ، فيما عجز لاعبو الهلال على الاختراق او مباغتة الدفاعات الشبابية ، بسب الأداء الروتيني الخالي من عنصر المفاجأة .




ألف ألف مبروك للشباب

وهاردلك لــ الهلال


وشكرا لجماهير الفريقين (=

إحساس عذاري 12-04-2014 05:11 PM

رد: الزعيم والليث في صراع ملتهب ..من يطيح بالآخر اليوم
 
وطحنا^________^

اميرة الروز 12-04-2014 06:38 PM

رد: الزعيم والليث في صراع ملتهب ..من يطيح بالآخر اليوم
 
ان شاء الله النهائي يكون بين الاتحاد والشباب
بتكون رابع مره
بالتوفيق للعميد يارب بالبطوله

الواصل.. 13-04-2014 10:13 PM

رد: الزعيم والليث في صراع ملتهب ..من يطيح بالآخر اليوم
 
مبروك للشباب وهارد لك للهلال
وبالتوفيق للجميع
تحياتي

القَاسم 14-04-2014 01:38 AM

رد: الزعيم والليث في صراع ملتهب ..من يطيح بالآخر اليوم
 
مشكلة الهلال ؛
يلعب بدون مدرب وبدون رئيس نادي وبأشباه لاعبين ؛


الساعة الآن +3: 02:42 PM.


موقع و منتديات غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


SEO by vBSEO 3.6.1