Dearo0_Alhabla2001 ©؛°¨غرامي جديد¨°؛©

الحياة عبارة عن ورقة و قلم أنت القلم و حياتك هي الورقة فأنت تكتب كل ما تفعل و بيدك تستطيع تغيير كل الأمور فلا تضع كل أخطائك على الزمن فأنت تكتب الزمن و أنت تكتب المستحيل و بيدك تستطيع تغيير الأمور فلا تستمع إلى الناس فمن راقب الناس مات قهرا بمعنى لا تراقب الناس الذين قد نظموا أمورهم و حياتهم فقد نظموها بأنفسهم تجنبوا الأخطاء تجنبوا المشاكل وضعوا لهم هدف بهذه الحياة و تابعوا السير نحوه دع هدفك الأساسي هو السعادة نعم إن السعادة هدف فقد فاز من تابع إليه و خسر من وقف في منتصف الطريق نظم حياتك بنفسك ولا تعتمد على الآخرين بذلك.
.
.
.

و الآن نفذ ما أقوله بالجمله بالكلمه بالحرف لا تتخطى أي نقطه:-
.
-إجلس بمكان هادئ و دع هذا المكان يكون المكان الذي تلجأ إليه دائما حين تريد أن ترتاح من الجميع فلمست صمت في زمن الضجيج أروع ما يكون.
.
.

-تخيل أن أمامك طريق طويله و به بعض الحفر ستكون هذه الحفر هي المشاكل التي قد تقع فيها حين تسير في طريق السعادة لابد أن تواجهك بعض الحفر و بذكائك تستطيع اجتنابها و إن وقعت فيها ستستطيع التخلص منها بالأمل.
.
.

-تابع التخيل و تابع السير بدون النظر للخلف (الماضي) عش هذا اليوم ولا تفكر بالغد.
.
.

توقف .... تخيل أن بالطريق مرتفعات و هي تجارب قد يضعها لك الله لتجربتك بالحياة فلا يأخذك الغرور بعيدا فتحتفظ بالسعادة لنفسك لا تنسى المشاركة فاسعد من حولك و خصوصا الفقراء لتسهل عليك متابعة طريقك.
.
.

-حسنا لنكمل الطريق سويا فانتبه للحفر ولا تنسى المرتفعات فتتعثر و تسقط و لكن !! اذا سقطت لا تيأس الأمل كبير وقف من جديد حتى لو اضطررت لإعادة الطريق.
.
.

-انتظر! انتظر! لا تستطيع إكمال ذلك الطريق تتساءل لماذا؟
لا بأس سأجيب: لن تستطيع إكمال ذلك الطريق بدون صديق هيا بسرعة اذهب إلى أعز أصحابك ليكمل معك الطريق و عد معه للطريق.
.
.

-الآن اكملوا الطريق سويا فكل واحد يكمل الآخر امشوا بهدوء لا تسرعوا ففي العجلة الندامة و الآن بعد المشوار الطويل استوقفتكم لافته مكتوب عليها: تهانينا قطعتم مسافة جيدة و لكن انتبهوا لهذه القاعدة فان لم تلتزموا بها لن تكملوا الطريق لا تثقل يومك بهموم غدك فتخسر يومك و قد لا يأتي الغد.
.
.

-ما رأيكم بمتابعة الطريق و لكن لا تنسوا القاعدة و الآن بينما أنتم بطريقكم لابد أن التعب أخذكم لما لا ترتاحون قليلا .... ماذا أتريدون الارتياح ما هذا الهراء قفوا لإكمال الطريق لا تعب بطريق السعادة فالتعب يعني اليأس هل أنتم جائعون؟ تابعوا تابعوا الطريق فما زال المزيد.
.
.

-و الآن بعد قطعكم هذه المسافة بالحفر و التعثرات تخيلوا لافته مكتوب عليها: بمناسبة نجاحكم بقطع ربع الطريق أريد اخباركم أن الأرض مصنوعة من حلوى فإن كنتوا جائعين تفضلوا بالأكل. أريد اخباركم إني اخترعت هذه اللافته من أجل أن تعرفوا أن الصبر مفتاح الفرج هذه هي القاعدة الثانية.
.
.

-لنتابع هيا بنا ثقوا بأنفسكم ما زالت الطريق طويلة و لكن جميلة أن كنت مع صديقك لكن يلزمك الإصرار.
.
.

-تخيل أن أمامك شجرة و متناثر أسفلها أوراق إن الأوراق معناها إنك كل ما تخون قيمه من هذه القيم تسقط ورقه منها و هي (الصدق_الإخلاص_الوفاء_الحب) الآن فكر بكيفية تجنب وقوع أي ورقة أخرى من هذه الشجرة فإن وقعت ورقة ستسقط بحفرة.
.
.

-هل تريد الإكمال من هنا إذا .... و الآن تابع ستجد لافته مكتوب عليها: تهانينا قطعت مسافة ممتازة إليك الآن هديتك و هي أن تطب من صديقك أمنية يستطيع تحقيقها ليحققها لك.
.
.

الآن أنا أميرة أأمرك بإكمال الطريق أتستطيع ذلك؟؟ لنكمل تأن بخطواتك لا تخطأ ولا توقع أي ورقة من شجرتك.
.
.

-الآس ستلاقي طريقان الأول مكتوب عليه طريق مختصر و الثاني أنصحك أن تتابع من هنا فأي باب ستختار؟ انتظر! قبل أن تختار يجب أن تعلم أن الطريق المختصر به باب مقفل عليك بالعوده إلى الماضي بمعنى بداية الطريق لوجود المفتاح هناك و تعيد الطريق إلى أن تصل لهذه النقطة لتفتح الباب و خلف هذا الباب يجب أن تسقط ثلاث ورقات من شجرتك ما رأيك و أيضا قد لا تكون هذه السعاده أبدية لأنك لم تكمل بعد قواعد السعادة.
.
.

-اذا اخترت الباب الثاني فتقدم معي من هنا.
.
.

-و الآن لحكمتك بالاختيار ستكافأ بجرعة من السعادة لتحليك بصفة التضحية و العودة للماضي.
.
.

-ابتسم قليلا فلن تستطيع اكمال الطريق إن كنت عابس الوجه لنتابع الآن ما رأيك بشكري أولا على جرعة السعادة ... أكمل الطريق هيا و لابد أن تكون سعيد الآن بعد كل هذا.
.
.

-ممتاز!! تقدمت كثيرا و لكن! لن تستطيع التقدم بعد الآن فكر لماذا
.
.

-لأنك لم تقوم بشكر صديقك على تعبه معك و تحمله كل ما مضى هيا أسرع بشكره فشكر الناس هي القاعدة التالية.
.
.

-ماذا انتظر سيستوقفك جني الكآبة هل تعلم لماذا؟ ليسحب منك كل الحزن الماضي و يفتح صفحة بيضاء خالية لماذا لا تشكره فأغلب من مروا بهذه النقطة أحبوا هذا الجني.
.
.

-و الآن اذهب إلى دورة المياه و اسكب عليك مياه بارده لتتحلل كل الفكر السيئة و تذوب هل ترغب بالإكمال لنتابع سويا فك بالأشياء التي قد تسعدك فمثلا بإنسان جعل حياتك لها طعم و لون تحارب لتعيش من أجله فكر فيه تفكير عميق ما رأيك بإعطائه هدية تشكره على وجوده بحياتك.
.
.

-و الآن ستتخيل وجود جسر تعبره للوصول إلى الجهة الأخرى وفي الجهة الأخرى ينتظرك ذلك الشخص ستحارب من أجل الوصول إليه ولكن ستحارب محاربة ضحك يجب أن تضحك صديقك الذي معك ثلاث مرات قبل أن يستطيع هو إضحاكك هل تستطيع المغامرة فإن لم تنجح سيختفي ذلك الإنسان من حياتك إلى الأبد. و لكن إن فاز صديقك سيكون صديقك بمحل ذلك الإنسان بقلبك و هو سيحصل عليه و بيده أن يرجعه لك.
.
.

-إذا تجاوزت الجسر و صديقك هو الذي سبقك هنا اذا لم تتحمل الهزيمة و خسارة ذلك الشخص ستحصل على جرعة السعادة لأنك تحليت بقيمة الحب و اذا تحملت ذلك ستحصل على جرعتين لأنك كانت لديك قيمة الإصرار و الوفاء لصديقك فكن صريح.
.
.

-كن على ثقة بأن صديقك هو طريقك إلى النجاح و السعادة.
.
.

-و الآن عندما تصل لنهاية الطريق ستكون أسعد إنسان بحياتك و لكن سأخبرك بالحقيقة هذا الطريق ليس له نهاية و أنت تسير بهذا الطريق كنت سعيدا جدا و هذه السعادة التي أتحدث عنها ولو لا وجود صديقك لما كنت بهذه السعادة الكبيرة فتعلم دائما أن صديقك أساس سعادتك و تابع بهذا الطريق و تجنب وقوع أي ورقة من شجرتك و احتفظ بذلك الصديق الوفي الذي لازمك على الدوام في الحلو و المر ولا تنسى إنه هو من أخذ نصف قلبك و تعلم بأن تكتفي بما لديك ولا تنسى قواعد السعادة و انتظرني بكتاباتي القادمة بإذن الله ارجو أن تصبح كل حياتكم سعيدة.
مع حبي أميرة
.
.
.
.
.
.


مو محلل أي أحد يغير اسم أميرة و يحط اسمه

ولد نفيعي ©؛°¨غرامي فضي¨°؛©

طرح في قمه الروعه
يعطيك العافيه على الطرح الرائع
تحياتي

أدوات الموضوع
طريقة العرض

موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1