منتديات غرام رياضة غرام كوووره عالميه وفاة تيتو فيلانوفا مدرب برشلونة السابق
الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

وفاة تيتو فيلانوفا مدرب برشلونة السابق






اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي




أعلن رسميا قبل قليل عن رحيل مدرب برشلونة السابق، تيتو فيلانوفا، بعد صراع طويل مع مرض السرطان.

وكان مستشفى كويرون في برشلونة ، الذي يعالج به المدرب، قد أعلن اليوم أن حالة فيلانوفا الصحية أصبحت حرجة بعد العملية الجراحية الطارئة التي أجراها بسبب مشاكل في المعدة، قبل أن يعلن لاحقا وفاة المدرب الأسباني.

واكتشف فيلانوفا مرضه في عام 2011 عندما كان مدربا مساعدا لجوسيب جوارديولا في تدريب برشلونة قبل أن يخلفه في 2012 ويقود برشلونة للقب الدوري الأسباني رغم غيابه عن مقعد المدير الفني للفريق عدة أشهر بسبب وجوده في نيويورك للعلاج.

واستقال فيلانوفا من تدريب برشلونة في عام 2013 بعدما ساءت حالته الصحية وأصبح بحاجة إلى التفرغ للعلاج وحل مكانه المدرب الأرجنتيني خيراردو مارتينو.


الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

حكومة إسبانيا ناعية فيلانوفا: كان عظيما وشجاعا في كرة القدم وفي الحياة



اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي




نعت الحكومة الإسبانية مدرب فريق برشلونة السابق تيتو فيلانوفا الذي فارق الحياة اليوم عن عمر 45 عاما بعد صراع طويل مع مرض السرطان.


وبعث وزير الدولة لشئون الرياضة الاسباني، ميجل كاردينال بتعازيه لأسرة فيلانوفا، مؤكدا أنه "كان عظيما وشجاعا في كرة القدم وفي الحياة".


وأضاف أن فيلانوفا "دافع عن أسلوب لعب لا ينسى، وسيكون عالم الرياضة دائما ممتنا له"، مشيرا إلى أن "ميراثه سيبقى في تاريخ برشلونة".


وعانى تيتو من مرض سرطان الحلق منذ اكتشاف اصابته به في نوفمبر 2011، وكان قد نقل قبل أسبوع لمستشفى "كيرون" في برشلونة وحضع لجراحة عاجلة الليلة الماضية.


كان تيتو قد تولى القيادة الفنية للبارسا خلفا لبيب جوارديولا في يوليو 2012 ووقع عقدا لمدة عامين، لكنه اضطر في بعض الفترات للتنازل عن المهمة لمساعده جوردي رورا بسبب ظروف علاجه من المرض وسفره لمدينة نيويورك الأمريكية.


الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

مورينيو عن رحيل فيلانوفا : يوم حزين لكرة القدم



اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي




أبدى جوزيه مورينيو المدير الفني لتشيلسي الإنجليزي تألمه الشديد من خبر وفاة تيتو فيلانوفا المدير الفني السابق لبرشلونة، والذي وافته المنية اليوم الجمعة متأثرا بمرض سرطان الغدة النكافية.

مورينيو أعلن عن تعازيه عبر صحفة نادي "البلوز" الرسمية على "تويتر"، قائلاً :"رحيل فيلانوفا يوم حزين في عالم كرة القدم ، وبرشلونة خاصة ، وبالطبع بالدرجة الأولى في عائلته وأصدقائه".

وأضاف :"بالنيابة عن كل فرد في تشيلسي ، أرسل خالص التعازي في وفاة فيلانوفا ، إنه يوم صعب".

وفارق فيلانوفا الحياة اليوم الجمعة متأثرا بسرطان الغدة النكافية في إحدى مستشفيات مدينة برشلونة عن عمر يناهز 45 عامًا بعد صراع طويل مع المرض.


الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

نجوم برشلونة ينعون فيلانوفا بكلمات قليلة ومشاعر حزينة




اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي




عبر حساباتهم على "تويتر" و"فيسبوك" أبدى لاعبو فريق برشلونةمشاعرهم الحزينة وتقدموا بالتعازي لوفاة مدربهم السابق تيتو فيلانوفا الذي فارق الحياة اليوم الجمعة عن عمر يناهز 45 عاما بعد صراع طويل مع مرض سرطان الحلق.

وكتب النجم الأرجنتيني بحسابه على موقع شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" :"لن أنسى تيتو أبدا.. كل الحب لعائلته."

بينما قال أندريس إنييستا عبر حسابه بموقع تويتر :"ليس لدي كلمات. كنت وستظل مثالا يحتذى به. نحن فخورون بكوننا جزءا من حياتك. ولن ننساك أبدا."

وكتب الحارس فيكتور فالديز :"تيتو فيلانوفا .. لقد كنت من أفضل المدربين الذين رأيتهم في مسيرتي. أود تقديم التعازي وكل الدعم لعائلتك."

ونشر سيسك فابريجاس بصفحته على الفيسبوك صورة تجمعه بفيلانوفا معلقا :"تيتو .. شكرا لك على كل ما قدمته لكرة القدم ولبرشلونة. كل المشجعين يحبونك ويقرون لك بالجميل. لقد التقيت بك قبل 14 عاما ويمكنني أن أقول أنه ليس هناك مثلك سوى أشخاص قليلون. أشكرك على الثقة التي منحتني إياها طوال الوقت ومساعدتي على التطور والتغلب على العقبات سواء الشخصية أو الاحترافية."

كما ودع اللاعب الفرنسي إريك أبيدال لاعب برشلونة السابق مدربه السابق، وكتب مدافع موناكو الحالي، برقية عزاء لفيلانوفا على مواقع التواصل الاجتماعي قال فيها "سأتذكرك دوما يا صديقي، من أجل كل ما عشناه سويا، شكرا على كفاحك، عزائي للأسرة".

وأرفق أبيدال تلك التغريدة على موقع (تويتر) بصورة مع تيتو وهما يحملان كأس الدوري الإسباني، حين أهداهما القائد كارليس بويول الكأس تقديرا لنضالهما ضد السرطان.

وتعايش أبيدال مع ظروف مرض مشابهة كالتي عاشها فيلانوفا حيث أصيب بسرطان الكبد، لكنه قاومه وتغلب عليه ليعود للعب من جديد، بينما خسر تيتو معركته التي دامت أكثر من عامين.


REEN7 ©؛°¨غرامي متألق ¨°؛©

شكراً على كل شيء فيلانوفا

الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

فيلانوفا .. مصارع التحديات الذي عاش وفارق الحياة بهدوء






اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي




بعد صراع دام أكثر من عامين ، انتصر مرض السرطان على المدرب الكتالوني الشاب تيتو فيلانوفا ، وحرمه من استكمال مشواره مع كرة القدم والحياة في عمر 45 عاما.

فارق تيتو الحياة بهدوء ودون ضجيج ، تماما كما حضر إليها وكما عاش فيها وكما كانت شخصيته كلاعب ومدرب.

تغيرت حياة تيتو الهادئة منذ نوفمبر 2011 ، حيث اضطر لإظهار الجانب القتالي والبطولي في شخصيته خلال معركته مع سرطان الحلق.

ولد فيلانوفا بمدينة جيرونا يوم 17 سبتمبر عام 1968 وسط عائلة من الطبقة الوسطى، وكان والده جواكيم عمدة للمدينة التي كان عدد سكانها يزيد بقليل عن 600 نسمة ، وذلك بين عامي 1991 و2003.

انضم لمدرسة "لاماسيا" للناشئين التابعة لنادي برشلونة في سن ال14 ، وهناك تعرف على بيب جوارديولا ونشأت بينهما صداقة قوية، امتدت حتى قادا سويا أفضل فريق في تاريخ النادي.

عرف بشخصيته الإيجابية ، وكانت أكثر جملة يرددها "كل شيء سيكون بخير"، كان يعشق الموسيقى والحياة الهادئة والمأكولات التي تعدها حماته.

تزوج تيتو من مونتسي شوري مصممة الجرافيك عام 1992 ، وأنجبا "كارلوتا" التي تدرس حاليا علم إدارة الشركات، و"أدريا" الذي يلعب في قطاع الناشئين بالبرسا، ومن المحتمل أن يكون نجما مستقبليا في نفس النادي.

ورغم أنه بدأ مسيرته كناشيء للبرسا ، إلا أنه اضطر للاحتراف في أندية أخرى بعيدا عن حدود كامب نو ، حيث لعب لفرق فيجيريس وسلتا فيجو وباداخوس ومايوركا ولييدا وإلتشي وجرامينيت.

اضطر تيتو لاعتزال الكرة عام 2002 بسبب مشاكل بالركبة ، وفي 2003 بدأ عمله كمدرب في قطاعات الناشئين ببرشلونة الذي عاد اليه بعد طول غياب، وتدرج حتى وصل للفريق الأول كمساعد لجوارديولا بدءا من موسم 2007-2008.

عاش فيلانوفا أفضل سنواته على مقاعد مدربي البرسا وحقق المجد مع رفيق الدرب جوارديولا بالتتويج بجميع البطولات المحلية والقارية والعالمية ، إلى أن قدّر له حمل اللواء من بيب وتولي القيادة في 27 أبريل 2012 ، حين قرر الاخير الراحة لمدة عام والانعزال في الولايات المتحدة قبل أن يقبل تدريب بايرن ميونخ الألماني.

الضغوط التي ألقيت على عاتق تيتو حين أصبح المدرب الأول للفريق تزامنت مع اكتشاف بالصدفة ورم بالحلق قبلها بأشهر، بالتحديد في 21 نوفمبر 2011 ، اثناء فحص طبي على أذنيه.

في ديسمبر 2012 كان الإعلان الرسمي عن المرض، ورغم ذلك واصل الفريق مشواره في الليجا وحقق أفضل نتائج في الدور الثاني (18 فوز وتعادل واحد) ليتوج باللقب معادلا الرقم القياسي لريال مدريد في الموسم السابق مع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو بإنهاء البطولة ب100 نقطة.

اضطر تيتو للسفر الى نيويورك في رحلة علاج، وترك منصبه مؤقتا لمساعده جوردي رورا، لكنه عاد في أبريل 2013.

كافح تيتو المرض حتى انتهى الموسم، ثم اتفق مع مسئولي النادي على إنهاء التعاون بينهما للتفرغ لمعركته مع السرطان، وودع برشلونة رسميا في 20 يوليو الماضي.

كتب تيتو في وداعه للنادي وجماهيره في بيان موجز "هذه لحظات صعبة بالنسبة لي، لذا أطالب وسائل الاعلام بالاحترام والتفهم، لقد تركت تدريب البرسا لكي أنال الهدوء والخصوصية التي احتاج لها أنا وعائلتي في تلك الظروف".

من حينها اختفى فيلانوفا عن الانظار، لكنه ظل حاضرا في قلوب مشجعي البرسا بل والفرق المنافسة الذين قدموا الدعم والمؤازرة له في محنته، وتمنوا له الشفاء، على أمل أن يكرر معجزة لاعبه السابق الفرنسي إريك أبيدال، الذي عانى من نفس ظروف المرض مع سرطان الكبد، ونجح في العودة واللعب حاليا مع موناكو.

وغاب اسم فيلانوفا عن الصحف، الا نادرا حين يتم التقاط صورة له في الخفاء وسط مدرجات كامب نو، حيث حرص على تشجيع فريقه في بعض المناسبات من داخل الملعب رغم تعبه، كما كان يحضر بعض مباريات ابنه أدريا.

وعادت سيرة فيلانوفا للصحف ووسائل الاعلام في الساعات الاخيرة للإعلان عن دخوله المستشفى في حالة حرجة يوم الجمعة الماضية، وإجرائه عملية جراحية عاجلة، قبل أن تعلن عائلته وناديه نبأ الوفاة المفجع اليوم، ليرحل في هدوء كما عاش في هدوء، وتبقى سيرته كشخص مهذب وبطل شعبي لدى انصار البلاوجرانا.


الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

إصبع مورينيو والمهاجم الوهمي و"الواتس اب".. قصص لن تنسى عن الراحل فيلانوفا




اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي




رحل تيتو فيلانوفا مدرب برشلونة السابق المولود في عام 1968، وانتهت رحلة صراعه مع المرض التي بدأت عام 2011 وأنتهت برحيله في عام 2014.

مسيرة فيلانوفا كمدرب لم تكن طويلة فهي لم تتعدَ الموسم الواحد، كما ان مسيرته كلاعب محترف كانت بعيدة عن الأضواء في فرق مثل مايوركا والتشي وسلتا فيجو، ورغم ذلك فإن لدى هذا المدرب المولود في كتالونيا - والمتوفى فيها أيضا - قصصا لن تنسى بسهولة.

فتيتو فيلانوفا هو الرجل الذي تعرض للإعتداء في حادثة إصبع مورينيو الشهيرة بإياب كأس السوبر الاسبانية عام 2011، وهي الكأس التي فاز بها برشلونة وكان تيتو آنذاك مساعداً للمدرب، وبعدها بأشهر قليلة كان مرض تيتو بالسرطان فاعتذر مورينيو علانية وأرسل له كل الأمنيات الطيبة، وعاد المدرب البرتغالي اليوم ليؤكد من جديد في مؤتمره الصحفي قبل مواجهة ليفربول على حزنه الكبير لما أصاب المدرب الكتالوني.

وتيتو فيلانوفا كان مساعد لجوارديولا في برشلونة "ب" ثم في الفريق الأول، وكشفت الصحف قبل فترة أنه من طالب جوارديولا بتجربة فكرة المهاجم الوهمي خلال موسمه الأول، ورغم رفض بيب في البداية لكنه اقتنع بعد ذلك وطبق فكرة تيتو لأول مرة ضد ريال مدريد، فكانت النتائج مذهلة بفوز البارسا 6-2 في السانتياجو برنابيو، وتحول ليونيل ميسي من يومها إلى مهاجم وهمي.

ولن تنسى جماهير برشلونة قصة "الواتس اب" الذي قاد من خلاله فيلانوفا فريقه أثناء علاجه في الولايات المتحدة الموسم الماضي، فقد كشفت صحيفة الآس أن فيلانوفا يتابع المباريات ويوجه التعليمات عبر الواتس اب بما في ذلك إجراء التبديلات، أسطورة الواتس اب كان لها ضجة كبيرة في مطلع العام الماضي.

ومن الأشياء التي ستبقى خالدة لتيتو فيلانوفا نجاحه مع برشلونة بالوصول إلى الرقم القياسي بحاجز 100 نقطة والذي تساوى به مع رقم ريال مدريد الذي حققه مع جوزيه مورينيو موسم 2011-2012، كما أنه يحمل الرقم القياسي بالنقاط في النصف الأول من الموسم بتحقيق 55 نقطة، ويحمل الرقم القياسي بالنقاط على أرض ملعب الفريق ب 55 نقطة.

تيتو رحل، لم تكن مسيرته في واجهة الأحداث الرياضية، لكنه ترك خلفه أثر لن يمحى بسهولة، فهو صاحب أرقام قياسية، وصاحب أفكار غيرت شكل كرة القدم لسنوات.


طاارق العنزي ©؛°¨غرامي فضي¨°؛©

شخصيه تستحق الاحترام والاعجاب

israa89 ©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©

كثير آنقهرت علييه
..

شكراً الج عزيزتي

oـgااJ اoJgJ ©؛°¨غرامي جديد¨°؛©

مدرب له فلسفته
فعلا خسارة كبيرة لنا كعشاق للبلوغرانا


رحل وبقيت ذكراه بالقلب

أدوات الموضوع البحث بهذا الموضوع
البحث بهذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

موقع و منتديات غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1