اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام

عـودة للخلف   منتديات غرام > منتديات اجتماعية > أخبار عامة - جرائم - اثارة
الإشعارات
 
أدوات الموضوع طريقة العرض
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 31
قديم(ـة) 18-06-2014, 08:17 AM
بدرالتميمي بدرالتميمي غير متصل
الرجل الغريب من الزمن الجميل..
مشـ© الأخبار ©ـرف
 
الافتراضي رد: محطات متحركه ومواضيع متنوعه خفيفة لطيفة غريبة .


نصف النساء يكذبن بشأن السعر الحقيقي لأحذيتهن


كشفت دراسة بريطانية نشرت الثلاثاء أن نصف النساء أكدن أنهن لا يفصحن عن السعر الحقيقي لأحذيتهن.

فيما أوضحت الدراسة التي أجراها موقع "شو باي دوت كوم" الإلكتروني والتي نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية تفاصيلها اليوم، أن الأحذية تستهوي النساء أكثر من أي شيء آخر.

وأظهرت الدراسة التي شملت 1000 امرأة تتراوح أعمارهن بين 35 و44 عاما، أنهن يحكمن على شخصية الأشخاص عامة بناء على أحذيتهم.

يذكر أنه من أشهر مقولات النجمة الأمريكية الراحلة مارلين مونرو: :"أعط فتاة الحذاء المناسب، وهي ستتمكن من السيطرة على العالم"، كما أن عبارة: "يمكن للمرأة أن تحمل حقيبة، ولكن الحذاء هو الذي يحمل المرأة" هي من أشهر عبارات مصمم الأحذية الراقية كريستيان لابوتين




الرياض











بعد الظمأ .. ماء وظل ... وبعد القحط غيث وطلّ



الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 32
قديم(ـة) 18-06-2014, 08:19 AM
بدرالتميمي بدرالتميمي غير متصل
الرجل الغريب من الزمن الجميل..
مشـ© الأخبار ©ـرف
 
الافتراضي رد: محطات متحركه ومواضيع متنوعه خفيفة لطيفة غريبة .


نقل 20 مليون نملة من مدرسة ابتدائية في ألمانيا



بعد أن أصبح سير العملية التعليمية بصورة منتظمة أمرا غير ممكن، تم نقل نحو 20 مليون نملة الثلاثاء من مدرسة ابتدائية في مدينة لوتا بولاية شليزفيج-هولشتاين شمالي ألمانيا.

وتولى عملية النقل عالم الأحياء الألماني والخبير في الحشرات إبرهارد باور، حيث قام بنقل مستعمرة تضم 20 عشة من النمل البري الأحمر إلى إحدى الغابات القريبة. ورفض باور الإفصاح عن مكان المستعمرة الجديد بالتحديد.

وكانت مديرة المدرسة أنجيلا هارتينج استدعت باور للمساعدة في التخلص من أعشاش النمل التي احتلت المدرسة.

وذكرت هارتينج أن النمل كان يتسلل بكثرة إلى المباني لدرجة كانت تؤدي إلى توقف الحصص الدراسية.

تجدر الإشارة إلى أن هذا النوع من النمل يخضع لقواعد حماية البيئة في ألمانيا.


عفواً هذه الخدمة متاحة للأعضاء فقط... يرجى تسجيل الدخول أو اضغط هنا للتسجيل احصل على رابط الخبر عبر رمز الإستجابة السريع QRcode إقرأ أيضاً
خُمس سكان ألمانيا من أصول أجنبية
أظهرت الإحصائيات الرسمية أن حوالي خمس عدد السكان في ألمانيا من أصول مهاجرة. وأعلن مكتب الإحصاء الاتحادي الثلاثاء في مقره بمدينة فيسبادن غربي ألمانيا أن عدد ...
السيرة الذاتية لمعالي الفريق أول ركن م. عبدالله بن علي النملة حرب ضروس في وادي النمل المفقود على قطع السكر استجواب صعب لسفيرة أميركا في الأمم المتحدة في يومها الأول 8 آلاف طالب بالطائف يودِّعون مدارسهم المستأجرة إلى الحكومية «التقاعد» و«سنابل» تستحوذان على 19.4% من رأس مال «أكوا باور»


المصدر











بعد الظمأ .. ماء وظل ... وبعد القحط غيث وطلّ



الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 33
قديم(ـة) 21-06-2014, 06:39 PM
"عطر المساء" "عطر المساء" غير متصل
©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©
 
الافتراضي رد: محطات متحركه ومواضيع متنوعه خفيفة لطيفة غريبة .




سعوديون يتابعون المونديال وسط الإبل.. أجمل صورة وفقاً لـ"رويترز"






سبق- متابعة: اختارت وكالة الأنباء العالمية "رويترز" صورة لمجموعة من الشباب السعوديين في سوق الإبل بمدينة تبوك، وهم يتابعون مباريات كأس العالم بشغف وحماس كبير؛ لتكون أجمل صور المونديال. وفقاً لموقع "يوروسبورت" عربية.

واختارت الوكالة هذه الصورة؛ تأكيداً منها على الهوس والشغف الكبير بكرة القدم، التي جعلت عشاق المستديرة حول العالم يبذلون المساعي الجادة ويتجاوزون كل الصعاب مهما كانت عوائقها نحو مشاهدة المونديال العالمي. الذي لم تقتصر مشاهدته على فئة دون أخرى.

يُذكر أن آخر مشاركة للمنتخب السعودي في كأس العالم عام 2006، والتي أقيمت على الأراضي الألمانية، واحتل حينها الأخضر السعودي المركز الأخير في مجموعته التي كانت تضم: إسبانيا، وأوكرانيا، وتونس.









الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 34
قديم(ـة) 22-06-2014, 11:35 AM
بدرالتميمي بدرالتميمي غير متصل
الرجل الغريب من الزمن الجميل..
مشـ© الأخبار ©ـرف
 
الافتراضي رد: محطات متحركه ومواضيع متنوعه خفيفة لطيفة غريبة .


اقترحوا إنشاء مركز بالجامعة التي كانت بها لدراسة التطرف تجاه المسلمين

مبتعثون يطلقون حملة لإنشاء وقف خيري وإفطار رمضان لـ " ناهد الزيد "



سعد جابر– سبق- الدمام: أطلق عددٌ من المبتعثين السعوديين في بريطانيا حملة تهدف إلى إنشاء وقف خيري للمتوفاة ناهد الزيد، التي قُتلت غدراً في مدينة كوليشستر البريطانية .
وشارك المئات من المبتعثين باقتراحات وأفكار لتحقيق أهداف الحملة بشكلٍ عاجل، وإيصال رسالة تبرز القيم الحضارية في الدين الإسلامي، وتحارب النظرة المتطرفة تجاه المحجبات في المجتمع الأوروبي.

وأعلنت الأندية الطلابية في بريطانيا عن تبنيها مشروع إفطار الصائم في أول أيام شهر رمضان المبارك لصالح الفقيدة ناهد الزيد، فيما أبدى متطوعون وأكاديميون ورجال أعمال استعدادهم لدعم وتنفيذ الأفكار التي يتم اقتراحها في الحملة.

ومن ضمن الأفكار التي قدمت في الحملة إنشاء مركز دراسات في جامعة اسيكس التي كانت تدرس فيها المبتعثة ناهد الزيد بهدف دراسة التطرف تجاه المسلمين والنظرة العامة تجاه الحجاب في أوروبا، واقترح آخرون افتتاح معاهد لتعليم العربية والتعريف بالإسلام وسماحته في الجامعات البريطانية والأوروبية.



المصدر











بعد الظمأ .. ماء وظل ... وبعد القحط غيث وطلّ



الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 35
قديم(ـة) 22-06-2014, 11:39 AM
بدرالتميمي بدرالتميمي غير متصل
الرجل الغريب من الزمن الجميل..
مشـ© الأخبار ©ـرف
 
الافتراضي رد: محطات متحركه ومواضيع متنوعه خفيفة لطيفة غريبة .


منها التحرُّج من اسم المرأة وعدم احترام الخصوصية

كاتب يرصد أسوأ 10 عادات في المجتمع السعودي



يكشف الكاتب الصحفي فاضل العماني عن أسوأ 10 عادات في المجتمع السعودي، من وجهة نظره، وذلك في مقال يصفه بأنه دراسة بسيطة وسريعة، حول هذه العادات السلبية في رأيه، ومشيراً إلى أنه سيقدم مقالاً آخر عن 10 عادات إيجابية وحميدة..

وفي مقاله "العادات العشر الأكثر شيوعاً في المجتمع السعودي" يقول العماني: "ما هي أهم العادات التي يتمتع بها المجتمع السعودي؟ سؤال كبير ومعقد كهذا استفزني، بل حرّضني لكتابة مقالين، أحدهما عن العادات السيئة، وهو هذا المقال، وآخر عن العادات الجميلة، سيرى النور قريباً. أما لماذا بدأت بالعادات السيئة، فالأمر قد خضع لتكنيك أو تكتيك كتابي، لا أكثر".

ويمضي الكاتب قائلاً: "والآن، إلى أسوأ 10 عادات في مجتمعنا الوطني، رصدتها عشوائياً، مع الأخذ بالاعتبار طبعاً أنها ليست حصرية فقط في مجتمعنا، ولكنها قد توجد بنسب متفاوتة وبأشكال وصور مختلفة في مجتمعات أخرى:

الأولى:
وهي عادة الفرز والتقييم؛ إذ يتم التعامل مع الآخر بناء على خلفيته الثقافية والعقدية والفكرية والقبلية والعرقية، وليس لقيمته كإنسان أو لشخصيته المستقلة. قائمة طويلة من التعريفات والتوصيفات التي يُفرزها المجتمع بأفراده ونخبه. مثلاً، هذا "ليبرالي" أو "علماني" أو "جامي" أو "رافضي" أو "ناصبي" أو "قبيلي" أو "طرش بحر"...

الثانية:
وهي عدم احترام الخصوصية. والأمثلة كثيرة جداً، ويكفي أن تستخدم الصراف الآلي، لتجد العيون، كل العيون التي تكاد تلتصق بشاشة ذلك الصراف، لتُشبع نهمها وفضولها بمعرفة كم سحبت، وكم تبقى من رصيدك المتواضع!

الثالثة:

وهي التحرُّج والضيق من ذكر اسم المرأة، سواء كانت ابنة أو أختاً أو زوجةً أو أُماً. ما زلت أحتفظ ببطاقة دعوة لحفل زواج ابنة أكاديمي بارز يُدرّس الإعلام في إحدى جامعاتنا المرموقة، كتب عليها "كريمة الدكتور"، بدلاً من كتابة اسم ابنته. أحد المقيمين كتب مرة: لماذا أغلب أسماء البنات في السعودية "كريمة"؟!

الرابعة:

وهي عدم الاهتمام بحق الآخر، أو بمعنى أدق، هي حالة الأنانية التي يُمارسها البعض في مجتمعنا. في اليابان مثلاً، من يحضر للعمل مبكراً يوقف سيارته في المواقف البعيدة، ويترك المواقف القريبة لمن يأتي متأخراً. في مجتمعنا، يحدث العكس تماماً، إذ يُطبّق هنا مبدأ "أنا وبعدي الطوفان".

الخامسة:

وهي عدم احترام الوقت، فضلاً عن إدارته واستثماره. "نلتقي بعد صلاة العشاء"، عبارة شائعة في مجتمعنا، تختصر عدم حرصنا واحترامنا للوقت والمواعيد.

السادسة:
وهي اهتمامنا المبالغ فيه برأي الآخرين عنا، وعن كل تفاصيل حياتنا، بحيث لا نملك القناعة والثقة بأنفسنا. نأكل ونشرب ونلبس ونختار تخصصاتنا ووجهات سفرنا، كل شيء تقريباً، ليس بمحض إرادتنا ولكن طبقاً لما اختاره الآخرون لنا.

السابعة:

وهي النوم المتأخر جداً؛ إذ لا يُنافسنا في هذه العادة السيئة أي مجتمع آخر. وكم ترتب على هذه العادة السلبية الكثير من الآثار والتداعيات الخطيرة، كالتأخر عن العمل والإرهاق والضغوط النفسية وقلة الإنتاجية.

الثامنة:
السرعة في معظم جوانب حياتنا، فنحن نأكل بسرعة وكأننا في سباق، ونقود سياراتنا بسرعة جنونية، ونتكلم بسرعة تضاهي مقدمي نشرات الأخبار، رغم أننا لا نتكلم في ما يُفيد أو ينفع.

التاسعة:
الغياب الواضح لظاهرة المثال والقدوة والمُلهم في مجتمعنا. نحن المجتمع الوحيد تقريباً الذي لا يهتم بتعزيز وتكريس هذه الظاهرة الرائعة التي تفخر بها المجتمعات الأخرى، بل على العكس تماماً، فنحن نُمارس ثقافة "التسقيط" بحق كل ملهمينا ومبدعينا. نحن لا نملك هذه الظاهرة، فضلاً عن صناعتها.

العاشرة:

وهي العادة الأسوأ على الإطلاق في مجتمعنا، ولكنني وبكل صدق، خجلت من كتابتها"!

وينهي الكاتب متوجهاً إلى القارئ، حيث يقول: "عزيزي القارئ، تلك هي قائمتي لأسوأ 10 عادات في المجتمع، فماذا عن قائمتك أنت؟".



المصدر











بعد الظمأ .. ماء وظل ... وبعد القحط غيث وطلّ



الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 36
قديم(ـة) 22-06-2014, 11:41 AM
بدرالتميمي بدرالتميمي غير متصل
الرجل الغريب من الزمن الجميل..
مشـ© الأخبار ©ـرف
 
الافتراضي رد: محطات متحركه ومواضيع متنوعه خفيفة لطيفة غريبة .


«الطفل» السابح حول الكعبة في سيول عام 1941يسرد قصة الصورة الاشهر في تاريخ مكة


تحتفظ الكتب التوثيقية بصور نادرة للسيول التي اجتاحت مكة المكرمة، وأغرقت الحرم المكي وغطته بالماء في 1941، حتى أصبحت صورة الطواف سباحة من أكثر الصور تأثيراً على مشاهديها، إلا أن بطل تلك الصورة التاريخية طفل يخترق المياه سباحة محاولاً الوصول للكعبة، كان في ذلك الوقت لم يتجاوز الـ 12 من عمره، إلا أنه ومع بلوغه منتصف العقد الثامن، لا يزال يحتفظ بكل تفاصيل تلك الذكرى التي وصفها بـ«المباركة».

لا يزال الحاج علي العوضي يشعر بذات الشعور في كل مرة وقعت عيناه على صورة السيول التي تحيط بالكعبة، ولا يزال يشتم رائحة الزبد المنبعث من أطراف الحرم، ولا يمنع دموعه من أن تتدحرج على خديه المتجعدين، رغم مرور كل هذه الأعوام، جاء من خلف مكتبه في مملكة البحرين، ليسرد لنا قصة الصورة الأشهر في تاريخ مكة الحديث.

يحتفظ الحاج العوضي بابتسامة ذلك الطفل الذي يتوسط المياه سباحة إلى الكعبة، ووصول الصورة إلى يديه تعد حكاية أخرى لا تقل إثارة عن قصة الحدث الأبرز وهي السيول، يقول «كان عمري وقتها 12 عاماً، وكان والدي أرسلني أنا وأخي إلى مكة للدراسة في المرحلة الثانوية، وكان الجو في أحد الأيام عاصفاً، والأمطار الغزيرة لا تتوقف، واستمرت لأسبوع متواصل، والكل تحدث عن سيول جارفة».

ويضيف وفقا لما جاء في صحيفة الحياة «خرجنا أنا والمرحوم أخي محمد جنيف، وبعض الزملاء إلى الحرم المكي بعد أن سمعنا بأن المياه تغطيه، وذهلنا حين وصلنا ووجدنا المياه تغطي الحجر الأسود، وكان مشهداً مهيباً لا نكاد نرى الأرض من كمية المياه، والرغوة تمنعني من الوقوف وهذا ما اضطرني للسباحة، إلى أن وصلت إلى الكعبة المشرفة».

لم يكن الحاج العوضي البطل الوحيد لقصة هذه الصورة، والتي تُظهر شخصين تخط رجلاهما في الماء بعد أن أسندا ظهريهما إلى باب الكعبة، يقول «هذان الشخصان هما أخي محمد جنيف، وصديقه إسماعيل ثابت، وهذا دليل على صدق ما أقول لأن هناك مشككين بروايتي، وحين أسرد عليهم التفاصيل الدقيقة، يبدأ الشك يتبدد من أذهانهم ويبدأ سيل الأسئلة».

لم يكن العوضي يعلم بوجود كاميرا أوقفت الحياة في تلك اللحظة، ولم يكتشف وجودها إلا قبل 23 عاماً، حين قرر ابنه عبد المجيد وزوجته التوجه للحج، يقول «كنت أتحدث مع عائلتي وأصدقائي عن معاناتنا في ذلك الوقت، وكانوا يشكون من كمية المياه التي وصفتها لهم، وأنها تراوح بين خمسة و ستة أقدام، حتى وقعت عينا ولدي على هذه الصورة ولم يكن يعلم أن الطفل الذي يسبح فيها هو أنا، وأن أحد الشخصين الجالسين على باب الكعبة هو عمه».

ويوضح «أحضر ولدي معه نسخة من تلك الصورة ليؤكد ما قد حدّثتهم عنه من سيول، ووجد فيها جميع التفاصيل التي سردتها له من قبل، وعثر عليها داخل كتاب توثيقي عن مكة المكرمة، فشك أن الطفل الذي يسبح هو أنا وأراد أن يتأكد».

بكى الحاج العوضي قبل أن يطبع قبلة كبيرة على الصورة التي أرجعته لعقود من الزمن، ويقول «في البداية ذهلت وبكيت بعد أن أكرمني الله بهذه الذكرى الرائعة»، وعن ملتقط الصورة يقول «لم أعرفه وأصلاً لم أكن أدري بأن هناك كاميرا كانت تصور هذه الأحداث، وفي تلك اللحظة كنت أنظر إلى الشرطي الذي كان يحاول منعي من السباحة، حتى إنني قلت له إن الشخصين الجالسين على باب الكعبة لا يجيدان السباحة ويحتاجان للمساعدة» (قالها ضاحكاً).

كان الشرطي يحمل بندقية لا تحوي طلقات نارية، وعلى رغم أن الحاج العوضي يعلم مسبقاً بذلك، إلا أن الخوف تسلل إلى قلبه في تلك اللحظة، ويؤكد «على رغم سعادتي الغامرة بإتمامي الطواف سباحة، إلا إنني لا أنسى أدق تفاصيل ذلك اليوم التاريخي، ومن حسن حظنا أننا نحن في البحرين نعد سباحين ماهرين وهذا ما ساعدنا على الطواف بهذه الطريقة، لكن أحد المرافقين لنا وهو أستاذنا عبدالرؤوف من تونس لا يجيد السباحة».

نزل الجميع في المياه، وفوجؤوا برجل أمن يمنعهم من الاستمرار ويطلب منا الخروج حالاً، وحاول الجميع ثنيه عن قرار منعهم، وحجته في ذلك أنه خائف من أن يتعرض جزء من الحجر الأسود للسرقة بعد أن غمرته المياه، «لكنني أتممت الطواف سباحة وهذا إنجاز لا يمكن وصفه» بحسب الحاج العوضي.

تمثل الصورة التاريخية بالنسبة للحاج العوضي إرثاً عائلياً مهماً، أدخلته عالم الشهرة وأصبح معروفاً ومرتبطاً بسيول مكة، ويحب الكثيرون سماع قصته كلما التقوا به، لينقلهم إلى تلك الحقبة بمخيلة طفل لم يتجاوز الـ 12 من عمره، إلا أن رائحة المكان وبرودة الماء وعمقه، والأجواء المتوترة لا تزال تمر أمام عينيه وكأنها تحدث الآن




المصدر











بعد الظمأ .. ماء وظل ... وبعد القحط غيث وطلّ



الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 37
قديم(ـة) 22-06-2014, 11:43 AM
بدرالتميمي بدرالتميمي غير متصل
الرجل الغريب من الزمن الجميل..
مشـ© الأخبار ©ـرف
 
الافتراضي رد: محطات متحركه ومواضيع متنوعه خفيفة لطيفة غريبة .


أكاديمي: 50 في المئة من أسباب الطلاق «جنسية» ..

والجرائم الأخلاقية في «الصدارة» .. و يطالب بتدريس «الثقافة الجنسية» في المدارس



طالب أكاديمي سعودي بتدريس الثقافة الجنسية للأولاد والبنات في المدارس ضمن مناهج الثقافة الإسلامية والاجتماعية وعلم النفس، مؤكداً أن 50 في المئة من حالات الطلاق تعود لأسباب جنسية وعاطفية، وأن الجرائم الأخلاقية تحتل المرتبة الأولى بين الجرائم التي سجلتها وزارة الداخلية وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

أرجع أستاذ الدراسات الاجتماعية ومناهج البحث في جامعة القصيم الدكتور محمد السيف بحسب صحيفة «الحياة» أسباب حالات الطلاق المرتفعة والكثير من الجرائم إلى «الجنس»، مشيراً إلى أن معظم الباحثين والمختصين يتفادون التطرق إلى الأسباب الجنسية والعاطفية، ويقتصر بحثهم على الأسباب الظاهرية، فيما كشف عن أن 40 في المئة من الأزواج يواجهون مشكلات جنسية مع شريك الحياة، مطالباً بضرورة تربية الأولاد والبنات جنسياً.

وأوضح أهمية المشاكل الجنسية التي تحدث بين الأزواج، وأنها كانت عاملاً مؤثراً في الكثير من حالات الطلاق في المملكة، مشيراً إلى أهمية التربية الجنسية للأبناء.

وأكد على ضرورة إقرار مادة علمية عن التربية الجنسية في مقررات المدارس الثقافة الإسلامية والدين وعلم الاجتماع وعلم النفس، والتركيز على تداول كتاب يحوي معلومات وثقافة علمية جنسية بين الأولاد والبنات في الأسر، وبين الطلاب والطالبات في مدارس التعليم العام والكليات الجامعية والتعليم الفني، موضحاً أهمية أن يكون الكتاب جزءاً من هوية المجتمع، وأن يكون الكتاب العلمي المتخصص في الجنس والزواج والحب ضمن الاستراتيجية الثقافية حافزاً لترسيخ الأخلاق والقيم.

وأكد أن 50 في المئة من حالات الطلاق في المملكة تعود إلى أسباب جنسية وعاطفية، وأن 50 في المئة بسبب الاختيار الخاطئ، وحول أسباب عدم الإفصاح عن المشكلات الجنسية والعاطفية أكد أنه عائد إلى ثقافة المجتمع السعودي وعاداته وتقاليده، إضافة إلى أن الكثير من المختصين والباحثين الأسريين لا يرغب في الخوض في هذه الأمور، نظراً إلى أنها «معيبة» على حد وصفه، وأنها أسباب ذاتية، بينما يتم التطرق إلى الأسباب الظاهرية، مثل: عدم إنفاق الزوج والتدخلات الأسرية والعنف، لافتاً إلى أنه درس الكثير من الحالات والتي أثبتت صحة كلامه، مستشهداً بإحدى الفتيات والتي استعرض حالها، وطلب منها كتابة جميع تفاصيلها، والتي قامت بتدوينها في 500 صفحة وأثبت في النهاية أن الأسباب الجنسية كانت أحد الأسباب الرئيسة.

وقال إنه عمل في السجون لمدة ثلاثة أعوام وقابل عدداً من السجناء والسجينات، واكتشف أن الكثير من الجرائم التي ارتكبوها كان أحد أسبابها مشكلات جنسية، مشيراً إلى أنه بحسب إحصاءات وزارة الداخلية والرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر أظهرت أن الجرائم الأخلاقية تحتل المرتبة الأولى بين الجرائم.

ولفت إلى أنه يجب تعليم الثقافة الجنسية من سن 10 – 30 سنة، من خلال إيضاح بعض الأمور المهمة لهم مع مراعاة فارق العمر وكل مرحلة، مبيناً أن الأطفال البالغين عشرة أعوام لا يمكن تعليمهم جميع الأمور الجنسية، بيد أنه شدد على ضرورة غرز مفهوم العاطفة وأهميته في الحياة،لافتاً إلى أننا بحاجة إلى غرس الكثير من المفاهيم الإيجابية لدى الجيل الجديد.

وأضاف أن بعض الأوساط في المملكة لا تحب الخوض في مثل هذه الأمور لخصوصيتها، إلا أنه طالب بتغيير هذه الصورة، وأنه بالإمكان إدخال الثقافة الجنسية وفق ضوابط محددة لا تخدش الحياء، وترعي عادات وتقاليد المجتمع السعودي، لافتاً إلى أن الكثير من العائلات تربي أطفالها على مفهوم الرجولة، من خلال ترسيخ هذه المفاهيم بذاكرته منذ الصغر، من دون إيضاح بعض الأمور المهمة في كيفية التعامل مع شريكة الحياة، ما يسهم في شحنه داخلياً، ومحاولته إثبات هذا المفهوم بطريقة خاطئة، ما قد ينتج منه عواقب وخيمة، تسهم بشكل كبير في كرهه للزواج بشكل خاص والمرأة عامة.

وشدد على أن المجتمع السعودي خلال الأعوام الماضية أصبح أكثر انفتاحاً واطلاعاً على الكثير من الأمور المهمة، التي يعتقد أنها تشكل له أهمية كبيرة في حياته، إذ بدأ في القراءة والتعرف عليها بشكل موسع، من خلال الشبكة العنكبوتية والتي أسهمت بشكل كبير في تكوين ثقافة كبيرة له، فيما أوضح أن الكثير من الاستفسارات التي ترد من الزوجات والأزواج على الهاتف الاستشاري في مراكز التنمية الأسرية تتعلق بالأمور الجنسية والعاطفية بين الأزواج، وهو ما قد يصل بهم إلى الطلاق، موضحاً أنه حان الوقت لنشر الثقافة الجنسية لدى الجيل الشاب، لتفادي هذه المشكلات والجرائم التي تحدث




المصدر











بعد الظمأ .. ماء وظل ... وبعد القحط غيث وطلّ



الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 38
قديم(ـة) 22-06-2014, 11:50 AM
بدرالتميمي بدرالتميمي غير متصل
الرجل الغريب من الزمن الجميل..
مشـ© الأخبار ©ـرف
 
الافتراضي رد: محطات متحركه ومواضيع متنوعه خفيفة لطيفة غريبة .


لماذا صنعت وكالة "الاستخبارات المركزية الأميركية" دمية بشكل بن لادن؟


مركز تحميل الصور



كشفت وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية مؤخراً أنها حاولت صنع سلاح مختلف من نوعه لمحاربة الإرهاب، وتحديداً زعيم تنظيم القاعدة السابق أسامة بن لادن.

ويبدو أن مفكري الـ"سي آي آي" أرادوا تشتيت انتباه الأهل والأولاد، أو بالأحرى صرف انتباههم عن بن لادن الحقيقي إلى تلك الدمية.

وبدأت الوكالة بمخططها هذا، بحسب ما أشارت الواشنطن بوست، بشكل سري عام 2005. واستعانت بأحد أبرز صناع الألعاب في أميركا، وهو المدير السابق لشركة "Harsbo" لصنع الألعاب، دونالد ليفاين، الذي توفي الشهر الماضي عن عمر 86.
وتمثلت خطة الوكالة بإنتاج دمى لبن لادن بوجه أحمر وعينين خضراوين تسكنهما نظرة شريرة، وإعطائها للأطفال في أفغانستان، على أمل إخافتهم من بن لادن، وتكريههم بأفكاره.

وعلى الرغم من أن المعلومات متضاربة حول ما إذا تم بالفعل المباشرة بالمشروع، وتصنيع وتوزيع عدد من تلك الألعاب، فقد أكد أحد المطلعين على المشروع في الصين، أنه تم تصنيع مئات الدمى وشحنت إلى كراتشي في باكستان عام 2006. لكن السي آي إي أكدت أنه تم صرف النظر عن المشروع بعد تسلم النماذج الأولى من دمى بن لادن.



المصدر











بعد الظمأ .. ماء وظل ... وبعد القحط غيث وطلّ



الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 39
قديم(ـة) 22-06-2014, 11:52 AM
بدرالتميمي بدرالتميمي غير متصل
الرجل الغريب من الزمن الجميل..
مشـ© الأخبار ©ـرف
 
الافتراضي رد: محطات متحركه ومواضيع متنوعه خفيفة لطيفة غريبة .


الفيصل : تدريس اللغة الإنجليزية من الثالث الابتدائي



صحيفة المرصد : أعرب صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل وزير التربية والتعليم عن اعتزازه بما وصل إليه المواطن السعودي من مستويات علمية متفوقة تؤكد تطور هذه البلاد المستمر في جميع المجالات.وقال سموه في معرض تعليقه على تقديرات منظمة اليونسكو العالمية ببلوغ الأمية في دول العالم مع نهاية العام 2015 ما نسبته (50%): «إن المملكة العربية السعودية ولله الحمد والمنة تجاوزت هذه التقديرات بكثير وأن نسبة المتعلمين لدينا بلغت حتى العام الماضي 2013م (60.61%)، أي بزيادة (10.61%) عن النسبة الدولية المطلوبة قبل عامين من المقدر لها دوليا».وأوضح سموه وفقا لصحيفة عكاظ «أن ذلك لم يحدث إلا لأن الدولة قد أعطت هذا المجال الحيوي الهام في تطور الأمم أهمية قصوى، وأن استراتيجية وزارة التربية والتعليم الجديدة قد حرصت على مضاعفة معدلات النمو في قطاعات ومستويات التعليم المختلفة بدءا بالعناية بمرحلة الطفولة التي أولينا فيها دور الحضانة أهمية كبرى وحرصنا على تحقيق زيادة سنوية مطردة في أعدادها وبرامجها وانتهاء بالثانوية العامة ومرورا بالمرحلة المتوسطة.. حيث إن كل المراحل سوف تشهد تطورا ملموسا يشمل المناهج والأدوات والوسائل وكفاءة المعلم أيضا».وتحدث سموه عن اهتمام الوزارة بتدريس اللغة الإنجليزية في مراحل التعليم الأولى وقال «لدينا اهتمام كبير بذلك.. وهي تدرس الآن من السنة الرابعة الابتدائي ولدينا توجه قوي نحو البدء بها من الثالثة الابتدائي متى ما توفرت التجهيزات اللازمة لذلك..» وأشار سموه من ناحية أخرى إلى أن الوزارة تدرك مدى ضعف طلابنا في اللغات وتعمل في الوقت الراهن على معالجة هذه الناحية ببعض الخطط والبرامج.ونوه سمو الأمير خالد الفيصل بجهود العاملين في وزارته من معلمين وفنيين وإداريين ومسؤولين وقال: «أصدقكم القول إن ما وجدته شيء يسعد كل إنسان في هذا البلد لأن من يعملون في قطاع التعليم رجالا ونساء يظهرون قدرات هائلة ويمتلكون خبرات عالية وتفانيا غير عادي في أداء مهامهم التعليمية والتربوية على أفضل مستوى.. كما يتنافسون على تقديم مبادرات جيدة من شأنها أن ترتقي بالعملية التعليمية وتحقق أماني الجميع وتطلعاتهم إلى المزيد منهم».وأضاف سموه قائلا: «إن ما وجدته من العاملين في هذا المجال هو غير كل ما سمعته وقرأته عنهم عند تكليفي بهذه الوزارة.. وبالتالي فإنني متفائل بما ستشهده العملية التعليمية من تطور بتضافر جهود الجميع وهذا لا يعني أنه لا توجد هناك ملاحظات أو جوانب قصور لكن كل ذلك مقدور على معالجته بمزيد من التخطيط والعمل والتفاني».جاء هذا في لقاء سموه ظهر أمس الجمعة بحضور مجلسه في جدة.. وذلك في معرض رد سموه على أسئلتهم وتعليقاتهم حول ما تشهده وزارة التربية والتعليم من حركة تطوير شاملة في هذه الأيام.


المصدر











بعد الظمأ .. ماء وظل ... وبعد القحط غيث وطلّ



الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 40
قديم(ـة) 22-06-2014, 11:55 AM
بدرالتميمي بدرالتميمي غير متصل
الرجل الغريب من الزمن الجميل..
مشـ© الأخبار ©ـرف
 
الافتراضي رد: محطات متحركه ومواضيع متنوعه خفيفة لطيفة غريبة .


الشيخ بن منيع يكشف عن اقتراح جديد لنظام "ساهر "..ويقول :قيادة المرأة للسيارة ليست حراماً



قال الشيخ عبدالله بن منيع ، عضو هيئة كبار العلماء والمستشار بالديوان الملكي ، إن انشاء هيئة كبار العلماء كانت فكرة صائبة ، غير أنه أكد أن الهيئة بحاجة إلى تطوير لتعطي المزيد من حل المشكلات الناتجة من المستجدات.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي علي الغفيلي في برنامج (ام بي سي في أسبوع) اليوم الجمعة وفق ما نشره موقع عناوين الالكتروني:”أتمنى أن تنتهج هيئة كبار العلماء منهج مجلس الشوري ” ، مردفا :”تحتاج هيئة كبار العلماء مزيد من التطوير و النظر فى أمور و الظروف المستجدة .. وهى ليست مقصرة فى مهامها”.

من جانب آخر ، طالب الشيخ بن منيع “القائمين على نظام ساهر بعدم الترصد” ، مشيرا إلى أن “النظام غرضه محاربة الحوادث”

وقال :”أتمنى من الأمير محمد بن نايف إعادة النظر فى عقوبات ساهر” ، مضيفا :”يجب عدم ترصد كاميرات ساهر لسيارات المواطنين من أجل زيادة المخالفات المرورية”.

وأردف :”يجب أن تكون أعمال ساهر واضحة وشفافة بحيث بين كل 5 كيلومتر كاميرا ولوحة مكتوب عليها: أمامك كامير”.

وفى شأن آخر ، قال الشيخ بن منيع إن قيادة المرأة ليست حراماً لكن منع القيادة ليس تقليل من شأنها و لكن حفاظا عليها



المصدر











بعد الظمأ .. ماء وظل ... وبعد القحط غيث وطلّ



الرد باقتباس
إضافة رد
الإشارات المرجعية

محطات متحركه ومواضيع متنوعه خفيفة لطيفة غريبة .

الوسوم
متحركه , متنوعه , محطات , لطيفة , خفيفة , غريبة , ومواضيع
أدوات الموضوع
طريقة العرض
مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
قصة حقك علي إن كنت زعلان / كاملة بلغ حبيبك... روايات كامله - يتم نقل الرواية هنا بعد اكتمالها 167 02-02-2017 11:16 AM
رواية : حبيت بنت يتيمه Kntferoo7ytsri روايات - طويلة 38 23-07-2014 07:31 AM
أمل موعود / بقلمي ، كاملة الســــديم روايات كامله - يتم نقل الرواية هنا بعد اكتمالها 139 29-07-2013 10:58 PM
صور خلفيات صور متحركه صور غريبة صور عجيبة Photos Pictures Section kemo_king ارشيف غرام 20 23-09-2009 03:29 AM
قصه بعدين ياحب شبابي قصص - قصيرة 4 09-01-2008 07:04 PM

الساعة الآن +3: 08:14 PM.
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


تصميم دريم تيم

SEO by vBSEO 3.6.1