منتديات غرام اجتماعيات غرام أخبار عامة - جرائم - اثارة محافظ جدة يدشن الكاونترات النسائية بالجوازات بمطار الملك عبدالعزيز
بدرالتميمي الرجل الغريب من الزمن الجميل..

ْوجه شكره لكافة العاملين وحثهم على بذل المزيد من الجهود
محافظ جدة يدشن الكاونترات النسائية بالجوازات ويتفقد الصالة الجنوبية بمطار الملك عبدالعزيز


دشن صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة أمس خدمة (الكاونترات النسائية) بجوازات مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، حيث كان في استقبال سموه مدير جوازات منطقة مكة المكرمة العقيد خلف الله بن عبدالله الطويرقي، ومدير ادارة المنافذ بالمديرية العامة للجوازات العميد فهم بن هقاش البقمي، ومدير جوازات مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة العقيد سليمان اليوسف. حيث قام سموه الكريم بتدشين هذه الخدمة التي تعد نقلة عملية لجوازات منطقة مكة المكرمة لخدمة القادمين عبر المنفذ الجوي الحيوي (مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة).



ومن جهته قدم مدير جوازات منطقة مكة المكرمة العقيد خلف الله بن عبدالله الطويرقي شرحا مفصلا لسموه الكريم عن هذه الخدمة برفقة المشرفة النسائية الاستاذة رافت فلمبان عن هذه الخدمة والتي تعتبر من الخدمات المستحدثة جديدا لضمان خصوصية المرأة وتقديم الخدمة لها وفق الضوابط الشرعية، انطلاقا مما غرسه مولاي خادم الحرمين الشريفين لتعزيز دور المرأة السعودية في خدمة هذا البلد والتي آتت ثمارها من التوجيه السامي الكريم.

وقد تم تدريب العناصر النسائية بجوازات مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة على كافة الاجراءات الخاصة بالدخول عبر المنافذ للعمل على مدار الساعة من خلال مناوبات متعدده، واصبحن جاهزات لاداء هذه الخدمة على اكمل وجه.

ووجه سموه بهذه المناسبة شكره لكافة العاملين بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة وحثهم على بذل المزيد من الجهود لتقديم الخدمة الافضل لكافة القادمين من مواطنين وزائرين ومعتمرين وتسريع اجراءات دخولهم بكل سلامة ويسر وتقديد الصورة الحسنة لجميع المسافرين.

بعد ذلك تفقد سموه مشروع مرحلة إحلال التكييف بالصالة الجنوبية التي تنفذها ادارة مطار المؤسس حيث استمع الى شرح مفصل من مدير عام مطار الملك عبدالعزيز الدولي عبدالحميد ابا العري عن كافة الاستعدادات وسير العمل لإحلال أجهزة التكييف بالصالة الجنوبية في المطار والتي من المتوقع الانتهاء منها في نهاية الشهر الجاري. الجدير بالذكر ان ادارة مطار الملك عبدالعزيز الدولي في وقت سابق أعلنت تزويدها للصالة الجنوبية ب 12 وحدة تبريد مؤقتة سعتها 50 طن تبريد ذات سعة إجمالية تبلغ600 طن وذلك تزامناً مع قدوم موسم الصيف والانتهاء من مرحلة الإحلال النهائي لأجهزة التكييف بالصالة الجنوبية في المطار واستبدال مكوناتها بأخرى جديدة بشكل يستدعي الإيقاف الكامل للتبريد، علماً بأن استبدال ملفات التبريد يحتاج إلى الإيقاف الكامل للتماشي مع متطلبات السلامة المطلوبة




المصدر

بدر) ©؛°¨غرامي متألق ¨°؛©

ماشاء الله والحمد لله
والله يعطيك العافيه على الطرح

بدرالتميمي الرجل الغريب من الزمن الجميل..

ْالعميد الطويرقي: النتائج الأولية مشجعة.. وجميع الأصداء جيدة

المرأة السعودية في «كاونترات الجوازات».. تحدٍ جديد تترقب نتائجه باقي المنافذ




من جديد تقف المرأة السعودية أمام تحدي اثبات قدرتها على خوض المجالات التي تفتح امامها.

وها هي اليوم تؤدي واحدا من اهم الاعمال التي تتعلق بأمن البلد، والمتعلق بعمل جوازات المطار، فبعد أسبوع من

تدشين صاحب السمو الملكي الامير مشعل بن ماجد لكوانترات جوازات النساء في مطار الملك عبدالعزيز. وهي الخدمة الجديدة التي تهدف لضمان خصوصية المرأة وفق الضوابط الشرعية، وذلك من منطلق توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز في تعزيز دور المرأة لخدمة وطنها.


نعي حجم المسؤولية


تقول فوزية احدى الموظفات في هذا القطاع الجديد بكالوريوس إدارة : أنا اعمل في الجوازات منذ 16 عاماً والآن بعد هذه الخطوة الجديدة والكبيرة أنا وكل زميلاتي متأهبات لإثبات قدرتنا على العمل في أي موقع وتحمل كافة المسؤولية المترتبة على العمل الذي نقوم به.

وأضافت:
نحن حريصات على أداء ما هو مطلوب منا وفق أدق التفاصيل، ونعي تماما حجم المسؤولية الملقاة على عاتقنا، مؤكدة أن عمل المرأة في هذه الوظائف ليس ديكوراً بل عمل حقيقي ومجال لكشف قدرات المرأة السعودية التي وصلت الى أعلى المراتب العلمية والعملية.




مسافرة: أرقام «حافز» تثبت أن المرأة السعودية تحتاج المزيد من الفرص

مشاركة المرأة

في العمل الأمني



من جانبه قال العميد خلف الله الطويرقي مدير عام جوازات منطقة مكة المكرمة أن المرأة ستقوم على خدمة وإنهاء إجراءات سفر المرأة لأن هناك منقبات يرغبن أن تقدم لهن الخدمة من امرأة مثلهن وهو نوع من التسهيل والتيسير على المسافرات ويتم ذلك في مكان مخصص ومستقل بالنساء حفاظا على خصوصية المرأة لتقديم أفضل الخدمات لها وفق الضوابط الشرعية.

واضاف العميد الطويرقي أن ذلك دليل على مشاركة المرأة في العمل الأمني وهي موجودة فعلا في العمل الامني، وطاقة لا بد الاستفادة منها والزميلات جرى تدريبهن وتعليمهن وتأهيلهن بالشكل اللائق والمطلوب، مضيفا أن إدارته ركزت على اختيارات من هن على درجة عالية من التعليم ولديهن شهادات في الحاسب الالي واللغة الانجليزية وعملت على تدريبهن على اعلى مستوى من الخدمات المتقدمة في الحاسب الالي واعطائهن دورات مكثفة على هذه الخدمات التي تقدم للمسافرين، بالإضافة إلى دورات نظرية حول كيفية التعامل مع الراكبة والإجراءات المتبعة في ذلك من حيث سلامة الجواز او الوثيقة او صاحبة الجواز وغيرها من الإجراءات المتبعة وهناك أمور أمنية وتخصص داخل التخصص.

واضاف العميد الطويرقي أن الجوازات فضلت أسلوب التدريب على رأس العمل، والنتائج الاولية مشجعة ولله الحمد وجميع الاصداء حول هذا العمل جيدة سواء كان من المسافرين او الزوار او القادمين جميعهم رحبوا بهذا العمل المميز والمرأة شعرت بمسؤوليتها وتقاسم الرجل في عمله الحساس والدقيق.

وبين العميد الطويرقي أن عدد العاملات الان يغطي الكونترات الموجودة في الصالتين الجنوبية والشمالية في القدوم والمغادرة والان التفكير في صالة الحج، مؤكدا أن المرأة السعودية لا تحتاج إلى تجربة فهي تمارس العمل سواء الاداري او الامني منذ زمن.

واشار مدير عام جوازت منطقة مكة المكرمة ان مثل هذا العمل النجاح لا يتم إلا بعد دراسة دقيقة ولم يكن ظهورهن على الكونترات مفاجأة ويوجد لدينا عاملات عسكريات ومدنيات، المدنيات من السابق والعسكريات لهن سنة ونصف وسعينا لدمجهن مع بعض حتى تكون الاستفادة اكبر.


عمل أمام الجميع

وتقول سامية الصالح مسافرة : جميل أن هذه الخطوة جاءت وان كانت متأخرة بعض الشيء ولكن الاهم انها حضرت.

وتابعت:


ميزة العمل في المطارات وجود الأمن بشكل كبير وليس هناك مجال لمضايقة العاملات في مثل بيئة العمل هذه وهي فرصة لتوظيف النساء خاصة اذا ما علمنا أن أكثر من 90% من المستحقات لحافز هن من السيدات والان عملهن في كاونترات الجوازات في المطار أمام حشد من الناس خير شاهد والاهم أنهن يساعدن كثيرا من السيدات اللاتي يرغبن في خصوصية التعامل مع المرأة.

واسترسلت سامية:

ليس خافيا أن المرأة أكفأ من الرجل في القيام ببعض الاعمال خاصة وأنها صابرة وتتحمل اكثر وعندها طول بال في التعامل مع أمور يفتقر إليها الكثير من الرجال، وهناك عدد من المجالات يمكن للمرأة أن تؤدي فيها بشكل لافت وأرى أن هناك تشجيعاً لتوظيف السعوديات في الأعمال الإدارية والتقنية لأن هناك فتيات مؤهلات ومتعلمات يخدمن وطنهن وما المانع في أن نرى بنات بلدنا على كاونترات الخطوط السعودية ايضاً؟

وختمت حديثها بقولها ان المرأة السعودية أثبتت وبكل قوة كفاءتها وتحملها لضغط العمل، وقبول الجمهور لها كمقدمة للخدمة في مجالات مختلفة، مثل المستشفيات والبنوك وإدارة المناسبات ووظائف خدمة العملاء والتسويق والمبيعات، وأيضاً نجد السعوديات وبجدارة اخترقن ميادين جديدة، مثل: الهندسة والتصميم وخدمات الوساطة وتقديم حلول للشركات، ولديهن من الحماس والرغبة للعمل في خدمة الوطن وأهله.

يذكر أن هذه الخطوة تأتي لتفعيل القرارات التي تطالب بالسماح للمرأة بالعمل في جميع المجالات في القطاعين الحكومي والأهلي وفقاً للأنظمة والضوابط الشرعية، ومازالت المطارات والمنافذ تزخر بالعديد من الفرص الوظيفية الواعدة في مجالات مختلفة مثل الجوازات والخطوط السعودية وشركات الطيران الأجنبي.



المصدر

أدوات الموضوع
طريقة العرض

موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1