غرام
اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 1
قديم(ـة) 02-07-2014, 03:25 PM
صورة ديمٌو ! الرمزية
ديمٌو ! ديمٌو ! غير متصل
©؛°¨غرامي فضي¨°؛©
 
Uploadfef5c031fd ترسيخ عادات نوم جيده للطفل في عمر الاشهر


السلااااااام

من 3 إلى 6 اشهر

كيف ينام طفلك في هذه المرحلة العمرية؟
نأمل أن تكون معاناة النهوض ليلاً كل ساعتين أو ثلاث ساعات قد أصبحت من ذكريات الماضي الآن. في عمر الثلاثة أو الأربعة أشهر، ينام معظم الأطفال 15 ساعة يومياً، عشر منها تقريباً خلال الليل والباقي يتوزع على فترات القيلولة الثلاث خلال النهار (سينخفض عددها إلى اثنتين عندما يبلغ طفلك الشهر السادس من عمره).

في بداية تلك المرحلة، ربما تستمرين في النهوض مرة أو مرتين في الليل لترضعي طفلك. غير أنه سيكون قادراً على النوم طوال الليل مع بلوغه الشهر السادس من العمر. سيتوقف الأمر على مدى تعلمه عادات وأنماطاً تساعده على الاستغراق في النوم طوال الليل.
كيف ترسخين عادات نوم مفيدة؟
في هذه المرحلة، إليك أفضل ما يمكنك فعله لمساعدة طفلك على النوم الهادئ طوال الليل:

حددي أوقات النوم والقيلولة والتزمي بمواعيدها. عندما كان طفلك مولوداً جديداً، كان يسهل عليك اتخاذ القرار بوضعه في سريره ليلاً لينام من خلال مراقبة علامات النعاس لديه (فرك العينين، شد الأذن وما إلى ذلك). الآن وقد أصبح طفلك أكبر بقليل، عليك تحديد موعد للنوم بالإضافة إلى أوقات ثابتة للقيلولة لكي تنظمي نمط نومه. يعتبر وقت النوم المناسب للطفل بين السابعة والثامنة والنصف مساء، وفي حال التأخير، من المحتمل أن يشعر الطفل بالإنهاك فيعجز بالتالي عن النوم. قد لا يبدو طفلك متعباً على الإطلاق حتى وقت متأخر من الليل. بل على العكس من ذلك، ربما يبقى حيوياً وفي قمة نشاطه، لكن تصرفه هذا يدل عادة على أنه تخطى ساعة موعد نومه. يمكنك تحديد ساعات ومواعيد فترات القيلولة بنفس الطريقة التي حددت بها موعد نومه ليلاً. فلتكن في نفس الساعة يومياً. أو اتبعي إحساسك، وضعي طفلك في سريره كلما شعرت بأنه متعب وبحاجة إلى تجديد نشاطه. طالما أنه يحظى بالقسط الكافي من النوم فلا بأس بكلا الطريقتين.

ابدئي بوضع روتين محدد لوقت النوم. ما لم تبدئي بعد باتباع روتين محدد للنوم، الآن هو الوقت المناسب لذلك. يمكنك تضمين هذا الروتين أياً من الخطوات التالية أو جميعها:
العبي مع طفلك بهدوء
أعطيه حماماً دافئاً
حضري طفلك للنوم بجعله يرتدي ملابس النوم (البيجاما)
اقرئي له قصة أو اثنتين
غني له تهويدة
قومي بتدليكه برفق
قبليه متمنية له ليلة هانئة.

لا بأس باتباع أي روتين يناسب عائلتك، طالما تطبقين النظام نفسه في نفس الوقت كل ليلة بما فيها عطلة نهاية الأسبوع. حتى عندما يكون طفلك مريضاً، حاولي الحفاظ على روتينه المعتاد. ينمو الأطفال في مختلف أعمارهم بحيوية مع الثبات والاستقرار، ولا يشكل النوم أي استثناء.

أيقظي طفلك صباحاً لبرمجة ساعته البيولوجية. إذا كان طفلك يميل إلى النوم أكثر من عشر ساعات خلال الليل، فلا بأس إذا أيقظته في الصباح لمساعدته على برمجة ساعات النهار. يحتاج طفلك إلى اتباع نمط محدد للنوم والاستيقاظ، فضلاً عن حاجته لتجديد نشاطه عبر فترات القيلولة في النهار. يساهم إيقاظ طفلك في الوقت نفسه كل صباح في الحفاظ على روتين محدد ومعروف لنومه.
مشاكل النوم
قد تشمل مشاكل النوم في هذه المرحلة العمرية الانتقال إلى المهد، وتعلم النوم طوال الليل. إذا كان طفلك لا ينام عندما يحين وقت النوم أو يبكي في الليل، فلا تيأسي. هناك استراتيجيات يمكنك تطبيقها لمساعدة طفلك ومساعدتك أيضاً على النوم. عندما يكون طفلك مريضاً من المرجح جداً أن تتأثر أنماط نومه. قد يرغب في أخذ قيلولة في أوقات مختلفة خلال اليوم، ما قد يؤخر وقت خلوده للنوم. حتى أنه قد يرفض الذهاب إلى الفراش في الليل أو يبدأ بالاستيقاظ أثناء الليل في الوقت الذي يكون فيه نائماً عادةً. لا تقلقي كثيرا حول توقيت ذهابه إلى النوم ولكن حاولي الحفاظ على نفس روتين وقت النوم. عندما يتحسن طفلك، يمكنك تدريجياً إعادة قيلولته ووقت نومه إلى وضعهما المعتاد مرة أخرى.

من 6 إلى 9 اشهر
كيف ينام طفلك في هذا السنّ؟
يحتاج الأطفال في هذه المرحلة العمرية إلى حوالي 14 ساعة من النوم يومياً، كما تكون لديهم القدرة على النوم المتواصل لمدة تصل إلى سبع ساعات. أما إذا نام طفلك أكثر من ذلك، فربما يستيقظ لفترات قصيرة، ولكنه قد نجح في تهدئة نفسه والنوم مرة أخرى. يمكن أن يحصل أيضاً على قيلولتين يومياً تتراوح مدة الواحدة منها ما بين ساعة ونصف إلى ساعتين، أحداهما في وقت مبكر وأخرى في فترة ما بعد الظهيرة. يساعد الحفاظ على مواعيد ثابتة للنوم والقيلولة على تنظيم أنماط نومه.
كيف ترسخين عادات نوم جيدة؟
في هذه المرحلة، إليك أفضل ما يمكن فعله لمساعدة طفلك على النوم الهادئ طوال الليل:

ضعي روتيناً محدداً لوقت النوم

ربما تكونين قد وضعت بالفعل شكلاً من أشكال روتين وقت النوم. في هذه المرحلة العمرية، يبدأ طفلك بالمشاركة الفعالة فيه. قد يشمل الروتين الآتي:
العبي مع طفلك لعبة هادئة
أعطيه حماماً دافئاً
اقرئي له قصة أو اثنتين
غني له أغنية
حضّريه للنوم وقبليه وتمنّي له ليلة هانئة
لا بأس باتباع أي روتين يناسبك طالما أنك تقومين بتطبيق النظام نفسه في نفس الوقت كل ليلة. يعشق الأطفال الثبات والاستقرار، كما أن الروتين سيدّل طفلك على أن هذا هو وقت الراحة والاستعداد للنوم.

احرصي على أن يكون لدى طفلك روتيناً نهارياً ثابتاً

يستفيد كل منكما من اتباع روتين يومي فيه مواعيد ثابتة للنوم والقيلولة. ولكن لا يعني هذا وجوب تناول طفلك غذاءه في تمام الساعة 12:15ظهراً، ولكنه يعني محاولة الالتزام بجدول يمكن لطفلك التنبؤ بأحداثه. عندما يحصل طفلك على القيلولة ويأكل ويلعب ويستعد للنوم في نفس الوقت كل يوم، سيكون أكثر تقبّلاً للخلود إلى النوم بسهولة.

تأكدي من إعطاء طفلك الكثير من الفرص كي ينام وحده من دون مساعدة

إذا أردت أن ينام طفلك طوال الليل من دون أن ينادي عليك، فهو بحاجة إلى تعلّم كيفية الخلود إلى النوم وحده. ضعي طفلك في مهده قبل أن يغالبه النعاس تماماً وحاولي ألا تعوّديه على الهزّ (الهدهدة) أو الرضاعة الطبيعية حتى ينام. لو بكى، سترجع الخطوة التالية لك. لا بأس من الانتظار بضعة دقائق على الأقل كي تتأكدي ما إذا كان متضايقاً بالفعل.
مشاكل النوم
في هذه المرحلة، قد يبدأ طفلك بالاستيقاظ ليلاً بسبب قلق الانفصال. حين ينهض ليلاً، يفتقدك ويساوره القلق من أنك لن تعودي مرة أخرى. كما أنه قد يعاني من اضطرابات النوم ليلاً بسبب التسنين.

يمر طفلك في هذه المرحلة بتطور جسدي والعقلي. يتعلم الآن الجلوس بمفرده، والتدحرج أو التقلّب، والحبو أو الزحف، وحتى جذب نفسه إلى أعلى في وضعية الوقوف. ربما يستيقظ أثناء الليل حتى يجرّب هذه المهارات الشيقة الجديدة التي تعلمها حديثاً ويتدرب عليها، مما يمنعه من العودة مرة أخرى إلى النوم بسهولة.


.. النهايه ..

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 2
قديم(ـة) 05-07-2014, 06:43 AM
صورة شِيلان ~ الرمزية
شِيلان ~ شِيلان ~ غير متصل
النسِمه الّلي غازلتها الرياحِين*
مشـ© الطفل ©ـرفة
 
الافتراضي رد: ترسيخ عادات نوم جيده للطفل في عمر الاشهر


معلومات جدا قيمه ومهمه
تسلم الاياادي غمازه
ويعطيك الف عافيه
تحيتي



الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 3
قديم(ـة) 14-07-2014, 03:36 AM
صورة محمود الزهراني الرمزية
محمود الزهراني محمود الزهراني غير متصل
©؛°¨غرامي مبدع¨°؛©
 
الافتراضي رد: ترسيخ عادات نوم جيده للطفل في عمر الاشهر


طرح في قمة الروعه

يعطيك العافيه وما قصرتي

أشكرك

تقبلي مروري / محمود

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 4
قديم(ـة) 14-07-2014, 10:59 AM
little queen little queen غير متصل
©؛°¨غرامي مجتهد¨°؛©
 
الافتراضي رد: ترسيخ عادات نوم جيده للطفل في عمر الاشهر


يسعد صبآحك ;
يعطيك العآفية على الطرح آلجميل
بإنتظآر جديدك


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 5
قديم(ـة) 15-08-2014, 05:45 PM
درب المحبهه درب المحبهه غير متصل
©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©
 
الافتراضي رد: ترسيخ عادات نوم جيده للطفل في عمر الاشهر


يعطيك العافيه

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 6
قديم(ـة) 02-09-2014, 10:49 AM
صورة الـــــــوردة الرمزية
الـــــــوردة الـــــــوردة غير متصل
©؛°¨غرامي فعال ¨°؛©
 
الافتراضي رد: ترسيخ عادات نوم جيده للطفل في عمر الاشهر




الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 7
قديم(ـة) 04-10-2014, 03:54 PM
صورة مہَِـفاهہَِـيم الخہَِـجل الرمزية
مہَِـفاهہَِـيم الخہَِـجل مہَِـفاهہَِـيم الخہَِـجل غير متصل
©؛°¨غرامي نشيط¨°؛©
 
الافتراضي رد: ترسيخ عادات نوم جيده للطفل في عمر الاشهر


مهما افعل . ومهما احاول .ومهما أعطي
فلا أملك قلماً كقلمك ولااملك فكرا كف*** ولاابداعا كابداعك
إنك تملك قلماً و فكرا وابداعا نادراً ماوجد مثله
كم انا سعيدا انك هنا وبيننا في الروقان..
تحياتي لك..

الرد باقتباس
إضافة رد

ترسيخ عادات نوم جيده للطفل في عمر الاشهر

الوسوم
.......
أدوات الموضوع
طريقة العرض
مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
مجرد لقب / بقلمي ، كاملة أحلام عمان روايات كامله - يتم نقل الرواية هنا بعد اكتمالها 206 13-10-2012 08:37 PM
تحذيرات طبية من تقديم طعام للطفل ملوث ! سَرَاب الطفل - الرضاعة - التربية 9 23-03-2012 05:43 PM
نادي النصر السعودي العالمي - رابطة اخباره ومشجعيه دنيـــا ومن يدري؟؟ كووره عربية 2019 21-06-2009 09:07 AM
تصفيات كأس العالم لكل القارات [تقرير ] هنودي كووول كووره عربية 2 10-06-2009 04:44 AM

الساعة الآن +3: 09:45 PM.
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


تصميم دريم تيم

SEO by vBSEO 3.6.1