غرام
اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 1
قديم(ـة) 10-07-2014, 11:25 PM
صورة دلعي وبس الرمزية
دلعي وبس دلعي وبس غير متصل
©؛°¨غرامي متألق ¨°؛©
 
الافتراضي الفقره الثانيه عشر من مسابقه سؤال وجواب




متى تنفخ الروح في الجنين؟



لو تزوج رجل امراءه مطلقه ثلاث طلقات نهائيا وقد نوى بذلك تحليلها دون علم الزوج الاول بذلك

فماحكم هذا الزواج وهل تحل لزوج الاول؟





لماذا لاتصوم المراءه النفل وزوجها حاضر الا باءذنه؟




مااسباب كبر الثدي عند الرجل؟


مودتي للجميع



تعديل دلعي وبس; بتاريخ 11-07-2014 الساعة 05:28 AM.
الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 2
قديم(ـة) 10-07-2014, 11:35 PM
صورة سازي. الرمزية
سازي. سازي. غير متصل
©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©
 
الافتراضي رد: الفقره الثانيه عشر من مسابقه سؤال وجواب


_



















١/
فإن الجنين تنفخ فيه الروح بعد مضي أربعة أشهر من الحمل، فالذي يظهر أن هذه الأجنة قد نفخت فيها الروح، إذ أن عملية التخصيب تبدأ بزراعة البويضات.
وإذا كان إسقاط هذه الأجنة عن عمد من زوجتك فإن الواجب عليها في كل جنين غرة: عبد أو أمة، قال ابن قدامة : إذا شربت الحامل دواء فألقت به جنيناً فعليها غرة لا ترث منها شيئاً وتعتق رقبة، وليس في هذا القول اختلاف بين أهل العلم نعلمه؛ إلا ما كان من قول من لم يوجب عتق الرقبة. والغرة عشر دية الأم، كما ذكر ذلك ابن تيمية وغيره.
وتجب الكفارة عن كل جنين أيضاً عند جمهور العلماء عتق رقبة، فمن لم يجد فصيام شهرين متتابعين.
٢/
فلا يجوز لرجل أن يتزوج امرأة ليحلها لزوجها ولو كان زوجها غير عالم، وهذا يدخل على الراجح من أقوال أهل العلم، في نكاح التحليل المحرم.
فقد روى ابن أبي شيبة في مصنفه عن جابر بن زيد أنه قال: في رجل تزوج امرأة ليحلها لزوجها وهو لا يعلم، قال: لا يصلح ذلك إذا كان تزوجها ليحلها
وروى أيضاً عن عمرو بن دينار أنه سئل عن رجل طلق امرأته فجاء رجل من أهل القرية بغير علمه ولا علمها فأخرج شيئاً من ماله فتزوجها ليحلها له، فقال: لا.
٣/
ومن حق الزوج على الزوجة أن لا تصوم تطوعا إلا بإذنه ، فإن فعلت جاعت وعطشت ولا يقبل منها ،
فلا يجوز للمرأة أن تصوم صوم تطوع وزوجها حاضر إلا بإذنه، لحديث أبي هريرة: أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "لا يحل للمرأة أن تصوم وزوجها شاهد، إلا بإذنه" (متفق عليه)، ولفظ (أبي داود والترمذي) "لا تصوم المرأة[ ] وبعلها شاهد، إلا بإذنه غير رمضان[ ] ، ولا تَأذَن في بيته وهو شاهد إلا بإذنه".
٤/
هناك الكثير من الرجال البدينين تتضخم عندهم الأثداء، والسبب في ذلك يعود إلى أن المصدر الأساسي لهرمونات الأنوثة عند الذكور هو تحول هرمون الاندروجينات ( الهرمونات الذكرية ) إلى هرمون الاستروجين ( الهرمونات الأنثوية )، بفعل إنزيمات موجودة في الأنسجة الدهنية، وكلما زاد وزن الجسم وأنسجته الدهنية زادت كمية الاستروجين؛ ولذلك يظهر الثدي، وتزداد المشكلة بزيادة الحجم الظاهر للثدي بسبب كمية الدهن تحت الجلد وكذلك، فإن الزيادة في الوزن تؤدي إلى خلل نسبة ( البروتين الرابط للهرمونات الجنسية )؛ مما يسبب خللاً جديدا في التوازن بين هذين النوعين من الهرمونات مع تقدم السن، ويمكن أن تظهر درجة من التثدي في الخمسينات.

هناك بعض الأسباب التي تؤدي إلى حدوث الثدي لدى الرجال - الأورام التي تفرز هرمون الاستروجين مثل أورام الخصية، وأورام غدة الكظر - تشمع الكبد - بعد معالجة سوء التغذية وتناول بعض الأدوية - سوء استعمال" الهرمونات" - بعض الأغذية المخلوطة بالهرمونات - فرط نشاط الغدة الدرقية.

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 3
قديم(ـة) 10-07-2014, 11:38 PM
صورة لودي ياحلات الدنيا بوجودي الرمزية
لودي ياحلات الدنيا بوجودي لودي ياحلات الدنيا بوجودي غير متصل
©؛°¨غرامي متألق ¨°؛©
 
الافتراضي رد: الفقره الثانيه عشر من مسابقه سؤال وجواب


- تنفخ بعد مضي أربعة أشهر

-فلا يجوز لرجل أن يتزوج امرأة ليحلها لزوجها ولو كان زوجها غير عالم، وهذا يدخل على الراجح من أقوال أهل العلم، في نكاح التحليل المحرم.

-لان للزوج حق واجب والقيام بالواجب مقدم على القيام بالتطوع ومن حق الزوج الاتصوم الاباذنه.


-هناك الكثير من الرجال البدينين تتضخم عندهم الأثداء، والسبب في ذلك يعود إلى أن المصدر الأساسي لهرمونات الأنوثة عند الذكور هو تحول هرمون الاندروجينات ( الهرمونات الذكرية ) إلى هرمون الاستروجين ( الهرمونات الأنثوية )، بفعل إنزيمات موجودة في الأنسجة الدهنية، وكلما زاد وزن الجسم وأنسجت الدهنية زادت كمية الاستروجين؛ ولذلك يظهر الثدي، وتزداد المشكلة بزيادة الحجم الظاهر للثدي بسبب كمية الدهن تحت الجلد.

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 4
قديم(ـة) 11-07-2014, 01:39 AM
صورة زهرة أمـل الرمزية
زهرة أمـل زهرة أمـل غير متصل
©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©
 
الافتراضي رد: الفقره الثانيه عشر من مسابقه سؤال وجواب


1-نفخ الروح يكون بعد الأربعين الثالثة أي بعد 120 يوما ، وهو ما يساوي أربعة (4) أشهر ، أي بعد الشهر الرابع ، وهذا يوافق الأسبوع السادس عشر وما يليه .
2-س 9 : لو تزوج رجل امرأة مطلقة ثلاث طلقات طلاقا نهائيا وقد نوى بذلك تحليلها لزوجها الأول دون علم زوجها الأول بذلك فما حكم هذا الزواج وهل تحل المرأة لزوجها الأول ؟
لا يجوز لرجل أن يتزوج امرأة ليحلها لزوجها ولو كان زوجها غير عالم،وهذا يدخل على الراجح من أقوال أهل العلم،في نكاح التحليل المحرم.وقال شيخ الإسلام ابن تيمية:”نكاح المحلل حرام باطل لا يفيد الحل، وصورته:أن الرجل إذا طلق امرأته ثلاثاً فإنها تحرم عليه حتى تنكح زوجاً غيره كما ذكره الله تعالى في كتابه وكما جاءت به سنة نبيه صلى الله عليه وسلم وأجمعت عليه أمته,فإذا تزوجها رجل بنية أن يطلقها لتحل لزوجها الأول كان هذا النكاح حراماً باطلاً سواء عزم بعد ذلك على إمساكها أو فارقها وسواء شُرط عليه ذلك في عقد النكاح أو شرط عليه قبل العقد أو لم يشرط عليه لفظاً أو لم يكن شيء من ذلك بل أراد الرجل أن يتزوجها ثم يطلقها لتحل للمطلق ثلاثاً من غير أن تعلم المرأة ولا وليها شيئاً من ذلك سواء علم الزوج المطلق ثلاثاً أو لم يعلم،مثل أن يظن المحلل أن هذا فعل خير ومعروف مع المطلق وامرأته بإعادتها إليه،بسبب أن الطلاق أضر بها وبأولادها وعشيرتها ونحو ذلك.بل لا يحل للمطلق ثلاثاً أن يتزوجها حتى ينكحها رجل مرتغباً لنفسه نكاح رغبة لا نكاح دُلسة ويدخل بها بحيث تذوق عسيلته ويذوق عسيلتها ثم بعد هذا إذا حدث بينهما فرقة بموت أو طلاق أو فسخ جاز للأول أن يتزوجها”. وهذا هو قول الجمهور من الفقهاء.
3-لا يجوز للمرأة أن تصوم صوم تطوع وزوجها حاضر إلا بإذنه، لحديث أبي هريرة: أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "لا يحل للمرأة أن تصوم وزوجها شاهد، إلا بإذنه" (متفق عليه)، ولفظ (أبي داود والترمذي) "لا تصوم المرأة[  ]  وبعلها شاهد، إلا بإذنه غير رمضان[  ] ، ولا تَأذَن في بيته وهو شاهد إلا بإذنه".
4-هناك الكثير من الرجال البدينين تتضخم عندهم الأثداء، والسبب في ذلك يعود إلى أن المصدر الأساسي لهرمونات الأنوثة عند الذكور هو تحول هرمون الاندروجينات ( الهرمونات الذكرية ) إلى هرمون الاستروجين ( الهرمونات الأنثوية )، بفعل إنزيمات موجودة في الأنسجة الدهنية، وكلما زاد وزن الجسم وأنسجته الدهنية زادت كمية الاستروجين؛ ولذلك يظهر الثدي، وتزداد المشكلة بزيادة الحجم الظاهر للثدي بسبب كمية الدهن تحت الجلد وكذلك، فإن الزيادة في الوزن تؤدي إلى خلل نسبة ( البروتين الرابط للهرمونات الجنسية )؛ مما يسبب خللاً جديدا في التوازن بين هذين النوعين من الهرمونات مع تقدم السن، ويمكن أن تظهر درجة من التثدي في الخمسينات.

هناك بعض الأسباب التي تؤدي إلى حدوث الثدي لدى الرجال - الأورام التي تفرز هرمون الاستروجين مثل أورام الخصية، وأورام غدة الكظر - تشمع الكبد - بعد معالجة سوء التغذية وتناول بعض الأدوية - سوء استعمال" الهرمونات" - بعض الأغذية المخلوطة بالهرمونات - فرط نشاط الغدة الدرقية.

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 5
قديم(ـة) 11-07-2014, 01:48 AM
صورة روعة غلا الرمزية
روعة غلا روعة غلا غير متصل
©؛°¨غرامي نشيط¨°؛©
 
الافتراضي رد: الفقره الثانيه عشر من مسابقه سؤال وجواب


اسفه اليوم مادخلت
كان عندنا محاضرة بعد صلاة التراويح في المسجد وتوها انتهت المحاضرة

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 6
قديم(ـة) 11-07-2014, 05:10 AM
صورة دلعي وبس الرمزية
دلعي وبس دلعي وبس غير متصل
©؛°¨غرامي متألق ¨°؛©
 
الافتراضي رد: الفقره الثانيه عشر من مسابقه سؤال وجواب


اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها روعة غلا مشاهدة المشاركة
اسفه اليوم مادخلت
كان عندنا محاضرة بعد صلاة التراويح في المسجد وتوها انتهت المحاضرة
الله يتقبل صالح اعمالك وافتقدانك بالمسابقه كوني معنا بالايام المقبله

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 7
قديم(ـة) 11-07-2014, 06:16 AM
صورة دلعي وبس الرمزية
دلعي وبس دلعي وبس غير متصل
©؛°¨غرامي متألق ¨°؛©
 
الافتراضي رد: الفقره الثانيه عشر من مسابقه سؤال وجواب





جواب السؤال الاول

هذه مسألة مختلف فيها وسبب الخلاف الاختلاف في فهم حديث ابن مسعود الذي رواه البخاري ومسلم وغيرهما أنه قال: حَدَّثَنَا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَهُوَ الصَّادِقُ الْمَصْدُوقُ قَالَ إِنَّ أَحَدَكُمْ يُجْمَعُ خَلْقُهُ فِي بَطْنِ أُمِّهِ أَرْبَعِينَ يَوْمًا ثُمَّ يَكُونُ عَلَقَةً مِثْلَ ذَلِكَ ثُمَّ يَكُونُ مُضْغَةً مِثْلَ ذَلِكَ ثُمَّ يَبْعَثُ اللَّهُ مَلَكًا فَيُؤْمَرُ بِأَرْبَعِ كَلِمَاتٍ وَيُقَالُ لَهُ اكْتُبْ عَمَلَهُ وَرِزْقَهُ وَأَجَلَهُ وَشَقِيٌّ أَوْ سَعِيدٌ ثُمَّ يُنْفَخُ فِيهِ الرُّوحُ.... الحديث .
فمن العلماء من يرى أن النفخ للروح يكون بعد الأربعين، ولهم أدلة ونصوص ، ومنهم من يرى أن النفخ يكون بعد أربعة أشهر وهم الجمهور . قال الحافظ ابن حجر: رحمه الله ( وحديث ابن مسعود بجميع طرقه يدل على أن الجنين يتقلب في مائة وعشرين يوماً في ثلاثة أطوار، كل طور منها في أربعين ثم تكملتها ينفخ فيه الروح) . والله تعالى أعلم

جواب السؤال الثاني

فلا يجوز لرجل أن يتزوج امرأة ليحلها لزوجها ولو كان زوجها غير عالم، وهذا يدخل على الراجح من أقوال أهل العلم، في نكاح التحليل المحرم.

جواب السؤال الثالث

-لان للزوج حق واجب في طلب زوجته ماشاء والقيام بالواجب مقدم على القيام بالتطوع ومن حق الزوج الاتصوم الاباذنه.

جواب السؤال الرابع

يعزي الى زيادة النسيج الغددي او التراكم الدهون وهناك الكثير من الرجال البدينين تتضخم عندهم الأثداء، والسبب في ذلك يعود إلى أن المصدر الأساسي لهرمونات الأنوثة عند الذكور هو تحول هرمون الاندروجينات ( الهرمونات الذكرية ) إلى هرمون الاستروجين ( الهرمونات الأنثوية )، بفعل إنزيمات موجودة في الأنسجة الدهنية، وكلما زاد وزن الجسم وأنسجت الدهنية زادت كمية الاستروجين؛ ولذلك يظهر الثدي، وتزداد المشكلة بزيادة الحجم الظاهر للثدي بسبب كمية الدهن تحت الجلد.

النتائج


ساز اجابات كامله الدرجه 12


لودي اجابات كامله الدرجه 8


زهرة الامل اجابات كامله الدرجه 4


المسابقه قاربت على الانتهاء وزادت المنافسه الجميله بين المتسابقات فابقوو معنا

واترككم مع اسئله مشوقه مع المشرفه المتالقه بريق الامل

الرد باقتباس
إضافة رد

الفقره الثانيه عشر من مسابقه سؤال وجواب

الوسوم
مسابقه , الثانيه , الفقره , سؤال , وجنات
أدوات الموضوع
طريقة العرض
مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
الفقره العاشره من مسابقة سؤال وجواب دلعي وبس الحياة الزوجية - الحمل - مشاكل الزواج - خاص بالمتزوجين 12 10-07-2014 01:25 AM
مسابقه أفضل مصمم بغرام ، نتائج التصويت ، بدايه الجوله الثانيه القلوب الساهيه معرض تصاميم أعضاء غرام 49 01-07-2006 10:37 PM

الساعة الآن +3: 09:03 PM.
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


تصميم دريم تيم

SEO by vBSEO 3.6.1