غرام
اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 1
قديم(ـة) 17-07-2014, 09:33 AM
صورة بدر) الرمزية
بدر) بدر) غير متصل
©؛°¨غرامي متألق ¨°؛©
 
الافتراضي 9 اقتراحات لجعل طفلك ينام بشكل ثابت.. والاستيقاظ مبكرًا


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

تأكد أن الأطفال الذين يحرمون من النوم بشكل مزمن هم أكثر عرضة لمشاكل السلوك، حيث يجدون صعوبة في الانتباه والتعلم، وزيادة الوزن.
لذا رغم أنه ليس من السهل فعل الأمر، لكن من المهم أن تفعل الأم كل ما في وسعها لمساعدة طفلك على الحصول على النوم الذي يحتاجه.
المواعيد المنتظمة للنوم تؤثر بشكل كبير على قدرة الطفل في الحصول على نوم عميق في أفضل حالاته.
كذلك عمل عادات النوم الجيدة بشكل ثابت تساعد طفلك على النوم، والبقاء نائمًا، والاستيقاظ مبكرًا ومنتعشًا، كما يمكن لعادات النوم الجيدة أن تساعد أيضًا على تقليل الضغط أثناء وقت النوم.
رغم أنه لا توجد قواعد صارمة وسريعة لوقت النوم، وكل طفل يختلف اعتمادا على مزاجه، لكن يمكن اعتبار الاقتراحات التالية التي قدمها د.سمير نسيم العبد، جيدة للبدء.
1 - جعل النوم أولوية للأسرة، تعيين موعد للنوم والاستيقاظ لجميع أفراد العائلة والتأكد من اتباعهم له - حتى في عطلة نهاية الأسبوع.
يمكن القول أن الأطفال يحصلون على قسط كاف من النوم عندما تغفو في غضون 15 إلى 30 دقيقة من الذهاب إلى الفراش، ويستيقظون في الصباح بسهولة، ولا يغفو خلال النهار.
2 – التعامل مع صعوبات النوم. علامات مشاكل النوم تشمل صعوبة في النوم، الإستيقاظ ليلا، والشخير، ومقاومة الذهاب إلى الفراش، صعوبة في التنفس أثناء النوم، والتنفس بصوت عال أثناء النوم، ويمكن ملاحظة صعوبات النوم أثناء النهار في السلوك كذلك؛ لذا إذا كان طفلك يبدو عليه التعب، النعاس، أو غريب الأطوار خلال النهار، أخبر الطبيب، وأهمية الطبيب في هذا الوضع هو أن أسباب صعوبات النوم قد تكون بسيطة مثل اللوزتين واللحمية، وهو ما يمكن تحديده خلال الفحص الروتيني.
3 - العمل كفريق واحد، من المهم الاتفاق على إستراتيجية النوم لطفلك مع زوجك مسبقا والعمل معا كفريق واحد للقيام بها على الدوام. خلاف ذلك، يصبح غاية في الصعوبة على طفلك أن يتعلم أو يتغير سلوكه فيما يخص النوم. على الجانب الأخر -و الاهم- أجعلي طفلك بنفسه جزء من الفريق من خلال شرح خطة النوم ومواعيده الجديدة له إذا كان عمره كبير بما يكفي للفهم، ويمكنك أن تحاول استخدام الرسم لمساعدة طفلك على تعلم الروتين الجديد.
4 – نظام نظام نظام. الأطفال يحبون ذلك، فإنهم أن تربوا على ذلك سيأتي بنتائج، في الواقع، وجد أن النوم ليلا بانتظام يحسن مشاكل النوم.
روتين وقت النوم ليلا يساعد طفلك على تعلم الشعور بالنعاس في نفس الوقت كل يوم، الروتين في ميعاد النوم يوفر الشعور بالأمن والسيطرة، كما يمكن أن يقلل من الضغط أثناء النوم ويساعد على جعله وقتًا خاصًا.. ليس هناك روتين نوم مناسب للجميع، ولكن بصفة عامة، ينبغي أن يشمل روتينك كل الأشياء التي يحتاجها طفلك قبل الذهاب إلى النوم، بما في ذلك تنظيف الأسنان والاستحمام، تناول وجبة خفيفة أو شرب ماء، كما أن طفلك قد يرغب في أن تقرأى له، أو تتحدثى اليه، أو أن يسمع قصة.
5 - الوجبات الخفيفة لوقت النوم. يحتاج الأطفال إلى أكثر من ثلاث وجبات يوميًا، حتى وجبة خفيفة صغيرة قبل النوم يمكن أن تساعد في تغذية أجسامهم خلال الليل. المهم هو الاعتماد على خيارات صحية تشمل الحبوب الكاملة أو الحبوب مع الحليب، أو حتى قطعة من الفاكهة. على الجانب الأخر ينبغي الحذر وتجنب الوجبات الكبيرة جدًا وخاصة مع الأطفال الأكبر سنًا، وذلك لأن المعدة الممتلئة يمكن أن تتداخل مع النوم.
6 - الملابس ودرجة حرارة الغرفة. الجميع ينام أفضل في غرفة جيدة التهوية، غير باردة في نفس الوقت.
ولمزيد من الراحة المثلى، هناك قاعدة جيدة من التجربة وهي أن تلبسي طفلك في الأساس كما تفعلين مع نفسك، مع الأخذ في الأعتبار أن الأطفال الأصغر سنًا غالبًا يركلوا الغطاء في الليل وغير قادرين على تغطية أنفسهم.
7 - بيئة النوم. تأكدي من أن غرفة النوم مظلمة وهادئة ومستوى الضوضاء في المنزل منخفض، وإذا كان طفلك لا يحب غرفة مظلمة تماما يمكن استخدام اضاءة خفيفة أو ترك الضوء في الصالة والباب مفتوح إلى غرفة النوم.
8 – الأمان. وقت النوم يعني الانفصال عن الأم، ويمكن أن يتم تعويض ذلك على نحو أسهل مع كائن، مثل دمية، دب، وبطانية، أو غيرها من الأشياء المريحة ؛ حيث يمكن لهذا الكائن توفير الشعور بالأمن والراحة والتحكم الذي يطمئن طفلك قبل النوم.
9 – شيء واحد أخير.. الأطفال يسألون دائمًا عن هذا الشيء الأخير - القبلات، العناق، شربة ماء، استخدام الحمام، قراءة كتاب-، لذا ابذلوا قصارى جهدكم لاستباق كل ذلك من خلال دمج هذة الطقوس الصغيرة في روتين وقت النوم.
بهذة الطريقة يمكنك الحصول عليها قبل وضع طفلك إلى السرير، وهكذا يعرف طفلك أنه بمجرد وجودة في السرير، عليه البقاء، ولن يجد داعي للقيام من سريره لطلب قبلة أو عناق ما قبل النوم.

م\ن


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 2
قديم(ـة) 17-07-2014, 11:44 PM
صورة ديمٌو ! الرمزية
ديمٌو ! ديمٌو ! غير متصل
©؛°¨غرامي فضي¨°؛©
 
الافتراضي رد: 9 اقتراحات لجعل طفلك ينام بشكل ثابت.. والاستيقاظ مبكرًا


-









يعطيك العَافيه ..
إقتراحات جميله ومفيده .
عوافي على إلطرح المفيد وإلقيم.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 3
قديم(ـة) 27-07-2014, 06:28 AM
صورة شِيلان ~ الرمزية
شِيلان ~ شِيلان ~ غير متصل
النسِمه الّلي غازلتها الرياحِين*
مشـ© الطفل ©ـرفة
 
الافتراضي رد: 9 اقتراحات لجعل طفلك ينام بشكل ثابت.. والاستيقاظ مبكرًا


افآآآآآده قيمه
يعطيك العافيه جمال
وكل الشكر لك
لاعدمناك



الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 4
قديم(ـة) 27-07-2014, 06:33 AM
صورة دلعي وبس الرمزية
دلعي وبس دلعي وبس غير متصل
©؛°¨غرامي متألق ¨°؛©
 
الافتراضي رد: 9 اقتراحات لجعل طفلك ينام بشكل ثابت.. والاستيقاظ مبكرًا


معلومات قيمه ومفيده

يعطيك العافيه

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 5
قديم(ـة) 27-07-2014, 06:33 AM
صورة دلعي وبس الرمزية
دلعي وبس دلعي وبس غير متصل
©؛°¨غرامي متألق ¨°؛©
 
الافتراضي رد: 9 اقتراحات لجعل طفلك ينام بشكل ثابت.. والاستيقاظ مبكرًا


معلومات قيمه ومفيده

يعطيك العافيه

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 6
قديم(ـة) 27-07-2014, 06:38 AM
منسي طول عمري منسي طول عمري غير متصل
عضو موقوف من الإداره
 
الافتراضي رد: 9 اقتراحات لجعل طفلك ينام بشكل ثابت.. والاستيقاظ مبكرًا


تسلم اخي علي الموضوع الجميل

لا تنس ذكر الله اخى الغالى

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 7
قديم(ـة) 27-07-2014, 07:15 PM
صورة مُسنة الرمزية
مُسنة مُسنة غير متصل
©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©
 
الافتراضي رد: 9 اقتراحات لجعل طفلك ينام بشكل ثابت.. والاستيقاظ مبكرًا


*






السَلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,
معلومات قيّمة ومُفيدة
يعطيك العافية على طرحك
استمر وبإنتظارْ يديدك


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 8
قديم(ـة) 15-08-2014, 09:00 AM
صورة فوشية :$ الرمزية
فوشية :$ فوشية :$ غير متصل
©؛°¨غرامي متألق ¨°؛©
 
الافتراضي رد: 9 اقتراحات لجعل طفلك ينام بشكل ثابت.. والاستيقاظ مبكرًا


يعطيك الف عافية على هالموضوع
القيم والمميز
بانتظار جديدك
نورتي القسم
تقبلي مروري
تحياتي ...



...

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 9
قديم(ـة) 15-08-2014, 05:31 PM
درب المحبهه درب المحبهه غير متصل
©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©
 
الافتراضي رد: 9 اقتراحات لجعل طفلك ينام بشكل ثابت.. والاستيقاظ مبكرًا


يعطيك العافيه

الرد باقتباس
إضافة رد

9 اقتراحات لجعل طفلك ينام بشكل ثابت.. والاستيقاظ مبكرًا

الوسوم
مبكرًا , أجعل , اقتراحات , ثابت.. , بشكل , جوال , والاستيقاظ , طفلك
أدوات الموضوع
طريقة العرض
مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
اقتراحات لتحسين نظرتك إلى نفسك آح ـسآآس مج ـنوونة مواضيع عامة - غرام 9 24-12-2010 08:59 PM
6 اقتراحات إذا كان طفلك موهوبا dmo3.al2mar الطفل - الرضاعة - التربية 7 19-03-2009 02:41 PM
اقتراحات للعيد بنوتات لمسهـ إحسا$ أزياء - فساتين - موضة - اكسسوارات 30 01-10-2008 02:30 PM
اقتراحات للمنتدى بنوته تضحك لها الدنيا ارشيف غرام 9 24-09-2008 08:34 PM
اقتراحات الكاتب بلا حدود لغرام... بلا حدود تنفيذ طلبات - طرح استفسارات - فقط فيما يختص بـ شؤون المنتدى 8 25-10-2005 06:21 AM

الساعة الآن +3: 09:56 PM.
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


تصميم دريم تيم

SEO by vBSEO 3.6.1