غرام
اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام

عـودة للخلف   منتديات غرام > منتديات اجتماعية > أخبار عامة - جرائم - اثارة
موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع طريقة العرض
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 11
قديم(ـة) 08-08-2014, 01:42 AM
حفيدو. حفيدو. غير متصل
عضو موقوف من الإداره
 
الافتراضي رد: قائد شرطة دبي السابق ضاحي خلفان: الفلسطينيون خذلوا كل العرب


خرفان محدش ياخد عليه
عيل ولعب فى شنب جده ههههههههههههه

  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 12
قديم(ـة) 08-08-2014, 05:27 AM
صورة إِكَسْيَر الخَلود الرمزية
إِكَسْيَر الخَلود إِكَسْيَر الخَلود غير متصل
©؛°¨غرامي متألق ¨°؛©
 
الافتراضي رد: قائد شرطة دبي السابق ضاحي خلفان: الفلسطينيون خذلوا كل العرب








ونطقت الرويبضاء . .







  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 13
قديم(ـة) 08-08-2014, 12:58 PM
صورة Doha N الرمزية
Doha N Doha N غير متصل
©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©
 
الافتراضي رد: قائد شرطة دبي السابق ضاحي خلفان: الفلسطينيون خذلوا كل العرب


عفوا الاخوة الاماراتية شكلهم ما شافوا التعليقات السابقة له

وبيتهموني اول شي شوفوا اقواله الي قبل بعدين تكلموا

  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 14
قديم(ـة) 09-08-2014, 08:46 AM
صورة بدرالتميمي الرمزية
بدرالتميمي بدرالتميمي غير متصل
الرجل الغريب من الزمن الجميل..
 
الافتراضي رد: قائد شرطة دبي السابق ضاحي خلفان: الفلسطينيون خذلوا كل العرب


ْبغض النظر عن الاتفاق او الخلاف

يبقى السيد خلفان له كريزما عجيبة.. وتغريدات خطيرة.. وله وجهة نظر وقراءة خاصة...

جذب الكثير له.. سواء من المؤيدين او المعارضين

وهو يتمتع بحس آمني كبير... وحريص على آمن بلده ووطنه...



في رأسي ملائكة وأنبياء ونبلاء...
وعفاريت وكهنة ومارقون وسفله وقطاع طرق..
عشائر غجر وبدو ومغول...
في رأسي ارض الله الواسعه...


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 15
قديم(ـة) 09-08-2014, 12:01 PM
صورة منهو بعدك مهم الرمزية
منهو بعدك مهم منهو بعدك مهم غير متصل
©؛°¨غرامي مبدع¨°؛©
 
الافتراضي رد: قائد شرطة دبي السابق ضاحي خلفان: الفلسطينيون خذلوا كل العرب


خل عنك ضاحي موب سهل وداهيه

  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 16
قديم(ـة) 09-08-2014, 04:57 PM
مجرم بالكلمات مجرم بالكلمات غير متصل
©؛°¨غرامي جديد¨°؛©
 
الافتراضي رد: قائد شرطة دبي السابق ضاحي خلفان: الفلسطينيون خذلوا كل العرب


السلام عليكم جميعا :
أولا : حول المسمى
قائد شرطة دبي السابق ضاحي خلفان ربما هو يعيش خارج التغطية ....ويتكلم من ذاته وما يحب أن يكون حسب تركيبته النفسية ...ربما أهبل أو ليس له معرفة بالقضية الفلسطينية ....سأدخله في خانه الأميين والجهلة الذين يسمعون ولا يقرؤون ولا يبحثون ...
القضية الفلسطينية أكبر مما يتصور البعض ....وهناك من نسأله عن القضية الفلسطينة لن تكون له المعلومات الكافية في الأمر ....لأن القضية الفلسطينة أكبر منا كلنا سنا وأعمارا ....
من يلوم المقاومة هو غبي بصريح العبارة ......المقاومة أناس يدافعون عن أرضهم وأرواحهم وكرامتهم هل هذا دنب ومعصية ؟؟؟؟ لاأظن........... أنهم أصحاب حق
هل ترضوا أن تحتلكم اسرائيل وترحبوا بها وتقدموا لها الورود ....الجواب سيكون عند الكل لالالالالالالالالالالالالا لن نسمح لها وسنحاربها الى أخر قطرة دم ...
اذا هذا ما تفعله المقاومة الأن .....اذا نحن معها بقلبنا وأرواحنا ....وندعوا لها كل يوم ...
لأن المقاومة حق من الحقوق المشروعة ....

الى كل من يجهل القضية الفلسطينة أقدم له هذا ......
مقدمة :


تعتبر القضية الفلسطينية من أهم القضايا الراهنة المطروحة على الساحة السياسية الدولية , وقد برزت هاته القضية منذ القرن 19 على أثر نشأة الحركة الصهيونية .

فكيف برزت هذه القضية؟ وما أهم التطورات التي عرفتها؟ وما أبرز مظاهر الصراع العربي الاسرائيلي ؟


I - نشأة المنظمة الصهيونية وتحالفها مع بريطانيا لاستعمار فلسطين :

1 - نشأة المنظمة الصهيونية وأهدافها :

الصهيونية حركة سياسية عالمية استهدفت إنشاء وطن قومي لليهود .ويعتبر " تيودور هيرتزل " هو مؤسس الحركة الصهيونية وقد دعا إلى ضرورة تكوين وطن قومي لليهود.

وهكذا , وخلال سنة 1897 , انعقد بمدينة بال Bâle بسويسرا المؤتمر الصهيوني الأول الذي انبثقت عنه المنظمة الصهيونية العالمية , التي اعتمدت على مجموعة من الأجهزة لتحقيق حلمها الرامي الى تأسيس وطن قومي لليهود بأرض فلسطين, فأنشأت " الوكالة اليهودية " التي تشرف على تنظيم الهجرة إلى فلسطين واستيطانهم لها , ثم " الصندوق القومي اليهودي " الذي يقوم بشراء الأراضي في فلسطين , كما تم تأسيس فرق عسكرية مسلحة تستعمل العنف ضد الفلسطينيين من أبرزها "الهاغانا " .


2 - التحالف الصهيوني البريطاني لاستعمار فلسطين :

أصدرت بريطانيا في 1917 وعد " بلفور " ( نسبة إلى وزير الخارجية البريطاني ) الذي التزمت من خلاله ببذل الجهود من أجل تأسيس وطن قومي للشعب اليهودي في فلسطين مقابل مساعدة اليهود لابريطانيا في ح ع 1.

ومن جهة ثانية منح الانتداب البريطاني الموقع سنة 1920 للصهاينة عدة امتيازات من أهمها ضمان إنشاء الوطن القومي اليهودي ، وتسهيل هجرة اليهود.



II - أشكال التمركز الصهيوني في فلسطين والمقاومة التي واجهته :


1 - أشكال التمركز الصهيوني في فلسطين :






تصاعدت الهجرة اليهودية نحو فلسطين خلال الثلاثينات بسبب اضطهاد اليهود من طرف النظام النازي الألماني بقيادة هتلر , وقد حصل اليهود على عدة امتيازات في فلسطين من بينها: إقامة المستوطنات الزراعية ، وتأسيس صناعات جديدة، وحماية هذه الصناعات من المنافسة الأجنبية ،وتشجيع الاستثمارات اليهودية في مختلف المجالات، بالإضافة إلى احتكار اليهود لعمليات التصدير والاستيراد.

2 - نشأة وتطور المقاومة الفلسطينية :

يمكن تصنيف المقاومة الفلسطينية في فترة ما بين الحربين إلى قسمين هما :

- مقاومة سلمية مناهضة للاستيطان اليهودي تمثلت في : تأسيس بعض الجمعيات الفلسطينية .

- مقاومة مسلحة : تميزت بمناهضتها للاستيطان اليهودي وللانتداب البريطاني وتمثلت في عدة ثورات من أبرزها " ثورة البراق " لسنة 1929 و "ثورة القسام " سنة 1935 ، والثورة الكبرى حيث قام الفلسطينيون بإضرابات عامة وقاطعوا المنتوجات الصهيونية والإنجليزية . وقد كان رد فعل بريطانيا خلال هذه المرحلة هو تقديم مشروع تقسيم فلسطين سنة 1937.


III - قيام إسرائيل واندلاع الصراع العربي الإسرائيلي بعد الحرب العالمية الثانية :

1 - مهد تقسيم فلسطين لقيام إسرائيل :

في سنة 1947 أصدرت هيأة الأمم المتحدة مشروع تقسيم فلسطين إلى دولتين الأولى عربية فلسطينية والثانية يهودية صهيونية مع وضع القدس تحت النفوذ الدولي. و قد رفض الفلسطينيون وجامعة الدول العربية هذا المشروع الذي قبله الصهاينة .

و بمجرد انتهاء الانتداب البريطاني على فلسطين في منتصف ماي 1948 أعلن الصهاينة عن تأسيس دولة إسرائيل في الجزء المخصص لليهود حسب تقسيم 1947 , و يعتبر" بن غوريون " المؤسس الفعلي لدولة إسرائيل التي اعترفت بها الدول الغربية التي التزمت بدعمها اقتصاديا وعسكريا ودبلوماسيا , ومنذ التأسيس قامت دولة إسرائيل على ثلاث أسس : العنصرية والإرهاب والتوسع.


2 - قامت عدة حروب بين العرب وإسرائيل في الفترة 1948-1973:

* حرب 1948-1949 ( نكبة أو نكسة فلسطين) :أعلنت بعض الدول العربية ( مصر – الأردن – سوريا- العراق ولبنان) الحرب على إسرائيل غير أن هذه الأخيرة حظيت بدعم أمريكي، وبالتالي تمكنت من الخروج منتصرة من هذه الحرب و وسعت حدودها ومساحتها .

* العدوان الثلاثي ( الانجليزي الفرنسي الإسرائيلي ) على مصر سنة 1956 بعد تأميم " جمال عبد الناصر " لقناة السويس .

* حرب 1967 ( حرب الستة أيام – حرب يونيو ) : في يونيو 1967 قامت الحرب بين دول الطوق ( مصر , سوريا ) وإسرائيل التي حققت نصرا كاسحا حيث استكملت سيطرتها على الأراضي الفلسطينية باستيلائها على الضفة الغربية وقطاع غزة , بالإضافة إلى احتلال منطقة سيناء في مصر وهضبة الجولان بسوريا. و في أعقاب هذه الحرب أقر مجلس الأمن القرار 242 القاضي بعودة الأطراف المتنازعة الى حالة ماقبل الحرب .

* حرب أكتوبر 1973 ( حرب رمضان ) : التي شهدت نوعا من التفوق العربي , حيث عبرت القوات المصرية قناة السويس متجاوزة الخط الدفاعي الصهيوني ( خط بارليف ) .
اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

3 - تأسست منظمة التحرير الفلسطيني لمواجهة الاحتلال الإسرائيلي :

تأسست منظمة التحرير الفلسطيني سنة 1964التي عملت على تعبئة الشعب الفلسطيني وإشراكه في الثورة المسلحة ضد الاحتلال الإسرائيلي ،والتي تولى رئاستها منذ سنة 1969 ياسر عرفات .وقد ضمت هذه المنظمة حينئذ بعض الفصائل و التيارات منها حركة فتح والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين .
اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

ṾI - التحول الذي عرفه الصراع العربي الإسرائيلي بعد حرب 1973:

1 - الاعتراف الدولي بحقوق الشعب الفلسطيني :

عقدت الدول العربية عدة مؤتمرات لمساندة القضية الفلسطينية :حيث أصدرت قرارات من أبرزها الاعتراف بمنظمة التحرير الفلسطيني كممثل شرعي ووحيد للشعب الفلسطيني ومواجهة التوسع الاستيطاني الإسرائيلي والمطالبة بانسحاب إسرائيل من الأراضي التي احتلتها في حرب 1967.

وعلى ضوء ذلك، أصدرت هيأة الأمم المتحدة قرارا حول قضية فلسطين يؤكد على حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وفي الاستقلال والسيادة وحق اللاجئين الفلسطينيين في العودة إلى وطنهم .

2 - اتفاقية كامب ديفيد بين مصر وإسرائيل :

في شتنبر 1978 تم التوقيع على اتفاقية السلام بين اسرائيل و مصر ( اتفاقية كامب ديفيد ) التي تضمنت انسحاب إسرائيل من سيناء المصرية وحق مرور السفن الإسرائيلية في الممرات البحرية الدولية ( كقناة السويس) وتطبيع العلاقات بين مصر وإسرائيل.



Ṿ- اندلاع انتفاضة أطفال الحجارة وانطلاق مفاوضات " الأرض مقابل السلام ":

1 - تعززت انتفاضة أطفال الحجارة بإعلان قيام الدولة الفلسطينية :

اندلعت في دجنبر 1987 " انتفاضة أطفال الحجارة " في قطاع غزة والضفة الغربية , حيث تمت مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الأمن والجيش الإسرائيلي .وقد أدت هذه الانتفاضة إلى تأسيس حركة حماس بزعامة الشيخ أحمد ياسين ، و الإعلان (في نونبر1988 ) عن قيام دولة فلسطينية رفضت الدول الغربية الاعتراف بها .

2 - انطلقت مفاوضات الأرض مقابل السلام في مؤتمر مدريد 1991 :

انطلقت عملية السلام في بين الفلسطينيين و الاسرائيليين للأسباب التالية :

- تطبيع العلاقات المصرية الإسرائيلية وخروج المقاومة الفلسطينية من لبنان سنة 1982.

- حرب الخليج الثانية التي أدت إلى إضعاف العراق بعد غزوها من طرف الحلفاء سنة 1991.

- بروز نظام القطبية الواحدة بعد انهيار الكتلة الشرقية وتفكك الاتحاد السوفياتي , و الضغوط الأمريكية لإيجاد حل سلمي للصراع العربي الإسرائيلي.

وهكذا انعقد مؤتمر مدريد سنة 1991 تحت رعاية الولايات المتحدة الأمريكية بمشاركة أطراف الصراع ( فلسطين والأردن وسوريا ولبنان وإسرائيل ).

ṾI - تطورات القضية الفلسطينية بعد 1991 وامتداداتها الراهنة :

1 - عقد اتفاق أوسلو بين الفلسطينيين وإسرائيل (سنة 1993) :

تضمن هذا الاتفاق مشروع الحكم الذاتي في جزء من الضفة الغربية وقطاع غزة ، ونقل بعض الاختصاصات الاجتماعية والمالية للمجلس الوطني الفلسطيني (برلمان)،وتكوين شرطة فلسطينية تعمل على مواجهة ما سمي بالعنف والإرهاب، مع تأجيل التفاوض بشأن القدس واللاجئين الفلسطينيين والمستوطنات .

2 - في سنتي 1998 -1999 عقد اتفاقان بين الفلسطينيين وإسرائيل :

* اتفاق واي ريفر Way river : نص على تنفيذ اتفاق لوقف العمليات الفدائية وإلغاء أحد بنود الميثاق الوطني الفلسطيني الذي يدعوإلى القضاء على دولة إسرائيل.

*اتفاق شرم الشيخ ( شتنتبر 1999 ) : تضمن تسهيل التنقل بين الضفة الغربية وقطاع غزة

3 - اندلاع انتفاضة الأقصى، وانهيار مسيرة السلام :

ارتبطت انتفاضة الأقصى بتعثر مسيرة السلام أمام عدم تنفيذ إسرائيل التزاماتها وقيامها بعملية الاستيطان والقمع وإغلاق الضفة الغربية وقطاع غزة ومعارضتها لإقامة دولة فلسطينية مستقلة. فقد اندلعت انتفاضة الأقصى سنة 2000 بعد الزيارة التي قام بها أريال شارون للمسجد الأقصى.

و من نتائج انتفاضة الأقصى: فقدان إسرائيل لأزيد من 1500 شخص بين عسكري ومدني ،بالإضافة إلى آلاف الجرحى وإلحاق خسائر بالاقتصاد الإسرائيلي , الشيء الذي جعل إسرائيل تفكر في الانسحاب من قطاع غزة.

وقد ساهمت عدة عوامل في انهيار مسيرة السلام من أبرزها: وصول " حزب الليكود " إلى الحكم، وانطلاق الحملة الدولية ضد الإرهاب بعد أحداث 11 شتنبر 2001 في الولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة إلى الصراعات الداخلية بين فلسطينيين بعد فوز حركة حماس في الانتخابات التشريعية لسنة 2006.
.............................
دمت بسلام



تعديل مجرم بالكلمات; بتاريخ 09-08-2014 الساعة 05:13 PM.
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 17
قديم(ـة) 11-08-2014, 07:23 PM
صورة fatima azhraa الرمزية
fatima azhraa fatima azhraa غير متصل
©؛°¨غرامي مجتهد¨°؛©
 
الافتراضي رد: قائد شرطة دبي السابق ضاحي خلفان: الفلسطينيون خذلوا كل العرب


الكثير يسئ للطرح .. وأنا بالرغم من غيظي وحقدي ودعائي على كل خائن سأتكلم بأصلي وبأصل مقاومتي الباسلة..
المقاومة وما أدراكم ما تعنيه ..!
فكيف تشعرون ولم تعانوا ما نعاني .. !؟
لا تتطاولوا على من اختارهم الله شهداء في شهره المبارك قبل الإفطار وعند السحر .
لا تتطاولوا على من أمدهم الله بكرامات من عنده كالنبعة ودحر المحتل "والكل يعلم مدى صمودهم وبسالتهم في مواجهة العدو" ..هم أحباب الله بإذنه تعالى.. ولسان حالهم يقول حسبنا الله ونعم الوكيل..الحمد لله على كل حال..
هذه فلسطين يا إخوان..هذه الأرض التي ستحشرون عليها يوم القيامة ..وهي مسرى الحبيب المصطفى.. رفقا بعقولكم البائسة.. أشعر بالاسف فعلا على تلك العقول الفارغة المهترئة والمتخاذلة..
إياكم أن تتحدثوا عما لا تعلمون .. إياكم أن تهينوا رجال الله .. ليسوا كباقي الرجال ..
لا يتم اختيار أي شخص إلا بدورات مكثفة وحافظ لكتاب الله ..ومن يتقاعس عن أداء إحدى العبادات يعاقب..أنتم فعلا لا تعلمون من هم ..إنهم أجمل من أن يقال..وأن يوصف..
وجهتهتم السياسة "وهي غير العسكرية" لا تفرق بين مسؤول ومواطن كلهم سواسية ..ومن ثبت اعوجاجه حتى من قادتهم يتم عزله والتحقيق معه ومعاقبته على فعلته بما يقتضي الموقف"وبما تمليه كافة الشرائع السماوية"..لا يحابون أحد من أجل أحد آخر. . هل تتصرف باقي الدول هكذا..!؟ أم تسلب وتنهب وتتصرف بخفية لتحافظ على صورتها"الحسنة" أمام شعبها.. لن يشعر بهذا سوى من عايش الوضع ..
كل خائن له يومه ..هنا لا اقصد بالضبط المسمى بضاحي خلفان..ليس لحسنه ولا لسوئه ..
لكنني لم أتطلع على كافة مواقفه وآرائه. .
لن أقول سوى حسبي الله ونعم الوكيل على كل متخاذل ومتعاون مع العدو
حسبي الله ونعم الوكيل على كل عربي متصهين. .حسبي الله ونعم الوكيل على كل من باع دينه وضميره وعروبته .. اللهم انتقم منهم جميعا وأرنا فيهم يوما أسودا يا الله..
اللهم وبارك في المجاهدين وفي عتادهم وكل لهم معينا ونصيرا ..يا رب كن لهم معينا ونصيرا..

  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 18
قديم(ـة) 09-05-2015, 08:17 PM
صورة MISS JOKER الرمزية
MISS JOKER MISS JOKER غير متصل
©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©
 
الافتراضي رد: قائد شرطة دبي السابق ضاحي خلفان: الفلسطينيون خذلوا كل العرب













اول مرة اشوف الخبر
وبما اني فلسطينية بحكيلوا
سده .... لثمك ...
احنا اللي خذلناكم ؟
اللي خذل التاني ...
هو اللي باع أرضه للصهاينة
اللي خذل التاني هو اللي انهزم ب6 أيام ...
اللي خذل التاني هو اللي ترك الأقصى بيعاني ومتوقعين ينهد بأي لحظة
اللي خذل التاني هو اللي باع القدس ...
اللي خذل التاني هو اللي بيتعاقد مع شركات صهيونية ...
اللي خذل التاني هو اللي بيجيب بضاعة صهيونية مسرطنة على بلده
وبيبيعها لأولاد بلده...
اللي خذل التاني هو العرب اللي خذلوا أختهم وتركوا الصهاينة يغتصبوها ...
احنا مش خونة ... ويصحلك تكون مثل حماس ...
والله ما خنا أحداً
وما كنا بخائنين ...
ولكن انتم الظالمين ... انتم الخائنين ...












موضوع مغلق

قائد شرطة دبي السابق ضاحي خلفان: الفلسطينيون خذلوا كل العرب

الوسوم
السابق , العرب , الفلسطينيون , خلفان: , خذلوا , شرطة , ضاحي , قائد
أدوات الموضوع
طريقة العرض
مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
نساء من هذا الزمان /الكاتبة : سهر الليالي84 اسطوره ! روايات كامله - يتم نقل الرواية هنا بعد اكتمالها 58 14-05-2016 01:52 AM
له ضحكة تنسيني كل الخلق وله اسلوب يضيعني بتفاصيله/للكاتبة :بعثرهَ هَادئهُ ؛كاملة كدوو الرياض روايات كامله - يتم نقل الرواية هنا بعد اكتمالها 51 03-06-2014 12:44 AM
رواية يخلي خوتك ليه / الكاتبة : وردة بلادي , كاملة نبض السعودية روايات كامله - يتم نقل الرواية هنا بعد اكتمالها 52 28-05-2012 08:26 AM
رأي ابن خلدون في العرب حنو حرب نقاش و حوار - غرام 78 07-03-2011 09:45 PM
ام الدنيا وحقيقة افضالها على العرب most_wanted مواضيع عامة - غرام 5 20-01-2011 12:12 AM

الساعة الآن +3: 08:45 AM.
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


youtube

SEO by vBSEO 3.6.1