منتديات غرام رياضة غرام كوووره عالميه السوبر الأوروبي .. الفكرة هولندية وميلان الأكثر تتويجاً
الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

السوبر الأوروبي.. الفكرة هولندية وميلان الأكثر تتويجاً





اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

ريال مدريد يصارع إشبيلية في السوبر الأوروبي





تقام مباراة نهائي كأس السوبر الأوروبي يوم غداً الثلاثاء بين ناديي ريال مدريد وإشبيلية حاملي لقب دوري الأبطال والدوري الأوروبي، على استاد كارديف سيتي.

وتعد تلك المباراة بداية الموسم الجديد لكلا الفريقين، على أن تبدأ منافسات الدوري الإسباني يوم 23 أغسطس المقبل.






موقع كوره يرصد فيما يلي أبرز الحقائق عن بطولة السوبر الأوروبي:






- شارك نادي ريال مدريد بالبطولة 3 مرات، أحرز اللقب مرة واحدة عام 2002 عندما فاز على نادي فينورد الهولندي بنتيجة 3-1، بينما خسر عامي 1998 و2000 أمام نادي تشيلسي الإنجليزي وجلطة سراي التركي بنتيجة 1-0، و2-1 على الترتيب بينما شارك نادي إشبيلية بالبطولة مرتين، أحرز البطولة عام 2006 عندما تغلب على نادي برشلونة بنتيجة 3-0، وفي عام 2007 خسر اللقب لصالح نادي ميلان بنتيجة 3-1.

- تم طرح فكرة كأس السوبر الأوروبي عام 1971 من قبل أنطون ويتكامب محرر ومراسل في صحفية التليجراف الهولندية سابقاً، وجاءت تلك الفكرة وقتما كانت تعيش الكرة الهولندية أزهى عصورها، وبالتالي بحث ويتكامب عن شيء جديد لمواصلة تأكيد تفوق نادي أياكس الهولندي بقيادة يوهان كرويف، ليقترح أخيراً إقامة تلك البطولة بين الفائز من بطولة كأس الاتحاد الأوروبي والفائز من بطولة دوري الأبطال.

- أقيمت المسابقة منذ عام 1998 إلى عام 2012 على أرضية ملعب لويس الثاني بمدينة موناكو الفرنسية، بينما أقيمت عام 2013 على أرضية ملعب إيدن أرينا بالعاصمة التشيكية براجا، وستقام مباراة النهائي عام 2014 على ملعب كارديف سيتي.

- قوانين البطولة هي نفس قوانين أي بطولة خاضعة لإشراف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وهي عبارة عن مباراة واحدة تقام على ملعب محايد، المباراة مقسمة لشوطين كل شوط 45 دقيقة، في حال انتهاء المباراة بالتعادل تلعب نص ساعة كوقت إضافي مقسمة على شوطين، وفي حالة التعادل للمرة الثانية، يتم اللجوء لركلات الجزاء الترجيحية.

- يقدم للفائز 30 ميدالية ذهبية، بينما يحصل الخاسر على 30 ميدالية فضية، في عامي 1973 و1974، شهدت البطولة العديد من التغييرات، حيث كان الكأس كبير وثقيل للغاية، ليتم استبداله بأخر يبلغ من الوزن 5 كيلو جرام، بينما يبلغ وزن كأس دوري أبطال أوروبا 8 كيلو جرام، في مقابل وزن 12 كيلو جرام لكأس بطولة الدوري الأوروبي.

- يعد نادي ميلان الإيطالي الأكثر إحرازاً للبطولة برصيد 5 مرات، ويأتي بالمركز الثاني نادي برشلونة الإسباني برصيد 4 مرات، ويتساوى ناديا ليفربول وأياكس بالمركز الثالث برصيد 3 مرات، بينما حصل كل من أندية أتلتيكو مدريد، وفالنسيا، ويوفنتوس وأندرلخت على اللقب مرتين، في مقابل حصول أندية بايرن ميونخ، وزينيت، وإشبيلية، وريال مدريد، وجالطة سراي، ولاتسيو، وتشيلسي ومانشستر يونايتد، وميتشلن، وبورتو، وستيوا بوخارست، وأبردين، وأستون فيلا ونوتيجهام فورست ودينامو كييف على اللقب مرة واحدة.

- منذ بطولة كأس السوبر الأوروبي عام 2012، يحصل الفائز على جائزة مالية تقدر بـ 3 مليون يورو، بينما يحصل الخاسر على 2.2 مليون يورو.

REEN7 ©؛°¨غرامي متألق ¨°؛©

يلا ناطرين صراحة ماعندي توقعات لانو الريال بالوديات ما اظهر شي وانا مارح احكم على هالاساس واشبيلية ماشفتلهم شي كرمال هيك رح نشوف بكرا اكيد المباراة رح تكون حامية.

آيـة أفتش فِيَّ عنِّي

اتوقع الكأس ريالي ،

طاارق العنزي ©؛°¨غرامي فضي¨°؛©

مسابقه قويه تجمع انديه من دوريات مختلفه

-- القناص -- ©؛°¨غرامي مجتهد¨°؛©

شكرا على المعلومة

أدوات الموضوع
طريقة العرض

موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1