منتديات غرام رياضة غرام كوووره عالميه رونالدو يقود ريال مدريد للقب السوبر الأوروبي
الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

رونالدو يقود ريال مدريد للقب السوبر الأوروبي




اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي




توج ريال مدريد بلقب كأس السوبر الأوروبية الثانية في تاريخه، بفوزه 2-0 على مواطنه إشبيلية في مدينة كارديف الويلزية.

كريستيانو رونالدو كان نجم اللقاء بتسجيله هدفين في الدقائق 30 و49 أهدى بموجبهما فريقه لقب السوبر الأوروبي الثاني، والأول في مسيرة النجم البرتغالي الذي كان قد غاب عن لقاء سوبر أوروبا 2008 أمام زينيت بطرسبرج، عندما خسره فريقه السابق مانشستر يونايتد1-2.

ريال مدريد بدأ اللقاء بقوته الهجومية كاملة، فكان ثلاثي البي بي سي في الأمام ومن خلفهم توني كروس وخيميس رورديجيز ولوكا مودريتش، مما جعل الصفقات الجديدة التي كلفت النادي 110 مليون يورو في اختبار مبكر.

أول فرصة خطيرة كانت في الدقيقة 18 من اللقاء، عندما حول جاريث بيل كرة عرضية من خاميس رودريجيز تجاه المرمى لكن الحارس البرتغالي أبعد الكرة بتألق واضح، ليكون رد اشبيلية بعدها بدقيقتين من كرة اخطأ فيها كارفخال فاستفاد منها الجناح الأيسر فيتولو وسددها إلى الزاوية اليمنى لمرمى ريال مدريد لكن كاسياس أبعدها إلى ركلة ركنية.

ريال مدريد كاد أن يفتتح التسجيل من انفرادة لكرستيانو رونالدو في الدقيقة 26، بعد أن راوغ البرتغالي بذكاء أحد مدافعي إشبيلية ليواجه حارس المرمى الذي أبعد تسديدة رونالدو بصعوبة بالغة.

رونالدو لم يمهل بيتو كثيراً، فبعد 4 دقائق من فرصته الضائعة، وبعد فاصل تمريرات مدريدي رائع كانت أخرها عرضية من جاريث بيل جعلت كرستيانو في مواجهة المرمى ليسجل الهدف الأول لفريقه.

ايكر كاسياس عاد وظهر وأنقذ مرمى ريال مدريد من هدف لإشبيلية، فبعد أن فشل خيميس رورديجيز بإبعاد كرة في الدقيقة 34 وتبعه سيرجيو راموس بسوء توقيت للصعود عليها، سنحت فرصة مواجهة للمرمى لدانييل كاريسو فسددها لكن الحارس المخضرم أبعدها لركنية.

بعد هجمة إشبيلية تلك، عاد ريال مدريد وسيطر على الملعب حتى نهاية الشوط الأول بتقدمه بهدف نظيف.

كريستيانو رونالدو حسم المباراة مع مطلع الشوط الثاني، ففي الدقيقة 49 استلم كريم بنزيما كرة من كروس، فمررها لكرستيانو رونالدو الذي سدد كرة قوية فشل الحارس بيتو بالتعامل معها معلناً الهدف الثاني للفريق الملكي.

بعد تقدم ريال مدريد 2-0 عاد الفريق بشكل مؤقت إلى مناطقه منعاً لأي مفاجآت، لكنه بعد ذلك تقدم من جديد ليكون الطرف الأكثر خطورة والأكثر اقتراباً من مرمى إشبيلية، فكاد أن يسجل من خلال أكثر من تسديدة لكريم بنزيما وخيميس رودريجيز وكرستيانو رونالدو، أما كاسياس فلم يتم اختباره أبداً في هذا الشوط إلا بتسديدة في الدقيقة 90 من المباراة.

الدقيقة 71 شهدت دخول الإسباني إيسكو بدلاً من الوافد الجديد خيميس رودريجيز، حيث ظهرت حاجة الكولومبي لمزيد من الدقائق واللعب كي يتأقلم مع فريقه الجديد.

إشبيلية ظهر عاجزاً خلال الشوط الثاني على خلق خطورة، فغاب عنه التنظيم، واكتفى بمجرد محاولات عشوائية، ارتاح من خلالها ريال مدريد فيما تبقى من وقت حتى نهاية المباراة.

ريال مدريد بفوزه اليوم رفع عدد القاب السوبر الأوروبي إلى اثنين، في حين تجمد رصيد إشبيلية من القاب السوبر عند واحد فقط.

المباراة الرسمية المقبلة لريال مدريد ستكون ضد أتلتيكو مدريد في ذهاب كأس السوبر الإسبانية في العشرين من الشهر الجاري، أما اشبيلية فستكون أولى مبارياته الرسمية في افتتاح الدوري الإسباني أمام فالنسيا.

الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

صاروخ ماديرا.. هدفان ضرب بهما عصافير عدَّة








قاد النجم البرتغالي الدولي كريستيانو رونالدو فريقه ريال مدريد لتحقيق أول ألقاب الموسم الكروي وذلك بتسجيله لهدفي الإنتصار على حساب نادي إشبيلية في لقاء السوبر الأوروبي الذي جمع الفريقين على ملعب كارديف في ويلز .

ونجح كريستيانو رونالدو بتسجيله للهدفين في هذه المباراة من الوصول لهدفه السبعين في المسابقات الأوروبية مُعادلاً رقم فيليبو إنزاجي الذي يملك في رصيده العدد ذاته من الأهداف ومتفوقاً على كلٍ من جيرد مولر (69) هدف و ليونيل ميسي (68) هدف .

وفضلاً عن ذلك سجل رونالدو اسمه بأحرف من نور في تاريخ الميرنجي بكونه أول لاعب مدريدي يسجل هدفين في نهائي أوروبي بعد أن كان خورخي فالدانو آخر من فعلها في عام 1986 .

وبشكلٍ إجمالي ، وصل صاروخ ماديرا برصيده من الأهداف بالقميص الأبيض منذ انضمامه في 2009 إلى 254 هدف بواقع 177 هدف في الليجا و 52 هجف في دوري الأبطال إلى جانب 20 هدف في كأس ملك إسبانيا و 3 أهداف في كأس السوبر الإسباني وأخيراً هدفين في كأس السوبر الأوروبي .

الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

بالأرقام.. كيف ظهر جيمس وكروس في أول مباراة رسمية بالزي الأبيض؟



اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي




منح الإيطالي كارلو أنشيلوتي الوافدان الجديدان للنادي الملكي جيمس رودريجيز وتوني كروس فرصة التواجد في التشكيلة الأساسية لريال مدريد أمام إشبيلية في كأس السوبر الأوروبي الذي انتهى بفوز ريال مدريد بهدفين نظيفين ليحصد أولى ألقاب الموسم.

وظهر جيمس رودريجيز بصورة جيدة في أول ظهور له مع النادي الملكي حيث شارك في 72 دقيقة من زمن المباراة الإجمالي قبل أن يتم استبداله بدخول زميله إيسكو .

وفي الدقائق التي لعب بها في المباراة قام ب42 تمريرة ناجحة منها تمريتين حاسمتين للزملاء كفرص للتسجيل فضلاً عن كونه سدد مرة وحيدة على مرمى بيتو حارس النادي الأندلسي.

ومن الناحية المهارية لم يقدم جيمس شيئاً يذكر حيث تشير إحصائيات اللاعب في المباراة إلى كونه لم يقم بأية مراوغة في الوقت الذي تعرض فيه اللاعب لخطأ من لاعبي إشبيلية.

وعلى الجانب الآخر أظهر توني كروس نجاحاً مميزاً في أولى مبارياته الرسمية مع الفريق الملكي حيث وصلت دقة تمريرات اللاعب لـ96% وهو الرقم الأعلى بين لاعبي الفريقين فضلاً عن كونه قام بعمل تمريرتين حاسمتين.

وارتكب كروس 3 أخطاء على لاعبي الخصم طيلة 90 دقيقة من زمن المباراة فيما تعرض لخطأ وحيد في الوقت الذي سدد فيه على مرمى إشبيلية في مناسبة وحيدة.

الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

نجاح كاسياس وكروس المتأقلم بالفطرة وملاحظات من الفوز المدريدي



اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي




حقق ريال مدريد لقب كأس السوبر الأوروبية بفوزه 2-0 على إشبيلية، وهو الانتصار الذي جاء من خلال أداء جيد أعطى المدريديين الأمل بموسم ممتاز بعد المباريات الاستعدادية المخيبة.

فيما يلي أمور وملاحظات مهمة من اللقاء:





- ريال مدريد أبقى على خطة 4-3-3 بشكل الموسم الماضي، هذا جعل خيميس رودريجيز مطالباً بأدوار أنخيل دي ماريا غير المعتاد عليها، فلم يظهر بالشكل المطلوب وظهر عليه عدم الانسجام مع رونالدو وبنزيما لأنها المباراة الأولى فيما بينهم، ومن الواضح أن أنشيلوتي أعطى الأولوية للحفاظ على الشكل الذي قاده للنجاحات الموسم الماضي ويريد التأكد من انسجام اللاعب الكولومبي فيه، قبل اللجوء لتغيير الخطة نسبياً في الشوط الثاني إلى 4-2-3-1 في حال الهجوم فظهر رودريجيز بشكل أفضل.

- كاسياس أبعد كرتين خطيرتين لإشبيلية في الشوط الأول، الهجمتان نتجتا عن أخطاء زملائه المدافعين، هذه التصديات أبقت الكرة في ملعبه على الأغلب وجعلته الأقرب للظهور في مباراة افتتاح الدوري الإسباني، وأكد على هذه المكانة في التسديدة الأخيرة لإشبيلية من المباراة.

- يبدو أن إشبيلية يخطط في الموسم الجديد للاعتماد على ثلاثي سريع مهاري خلف المهاجم كارلوس باكا، غياب ايفان راكيتيتش كان واضحاً بأن الفريق لم يملك منسقاً عالي الجودة للعب، مع انتظار انسجام دينيس سواريز واليكس فيدال.

- بالنسبة لما طرح سابقاً من خشية اللعب بتوني كروس مع لوكا مودريتش وتأثيره على التوازن، فإن المشاكل اليوم لم تظهر لأن الملكي كان مستحوذاً بشكل صحيح على الكرة ولم يكن يخسرها في أماكن خطيرة، لكن مثل هذه التركيبة قد يتم الاضطرار إلى تعديل أدوارها في المباريات التي لا ينجح فيها ريال مدريد بالاستحواذ.

- بعض اللاعبين لم يظهروا جاهزين سواء من ريال مدريد أو اشبيلية، فبنزيما وكارفخال ورودريجيز بحاجة لمزيد من الوقت، في حين أن الوافد الجديد فيدال والمهاجم كارلوس باكا لم يكونوا في مستواهم البدني التي أظهروه الموسم الماضي.

- توني كروس أظهر شخصية وضبط إيقاع وحسن تمركز ودقة تمرير تجعله مرشحاً لتقديم موسم ممتاز، فاللاعب الألماني جعل كثيرين يشعرون أنه لعب موسماً كاملاً من قبل مع ريال مدريد وأنها ليست المباراة الأولى له وبعد أيام قليلة فقط من التدريب معهم، ليظهر سبب انزعاج يوهان كرويف من عدم تفكير برشلونة بشرائه، لأنه كما وصفته صحيفة سبورت "لاعب يليق بأسلوب البرسا انتقل إلى مدريد".

- كرستيانو رونالدو سجل هدفاً جديداً في مرمى سباق الكرة الذهبية، تألقه اليوم مع تألق الموسم الماضي يعطيه تقدماً واضحاً في السباق نحو ثالث كراته الذهبية.

الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

اهداف مباراة ريال مدريد واشبيلية 2-0 [12-08-2014] تعليق عصام الشوالي HD




[YOUTUBE]sBgk1auLoug[/YOUTUBE]

المتني يازماني ©؛°¨غرامي فعال ¨°؛©

مبروك لعشاق المدريديستا هذا الفوز الاداء كان جيد وما يحسس المشاهد انه هذه اول مباراة للنادي هذا الموسم
واكثر لاعب عجبني كروس كان فوق المتوقع
اذا الريال استمر علی هذا الاداء وتجانس اكثر فاعتقد ماكو فريق يقدر يوازيه

اتنفسك عشقا ©؛°¨غرامي مبدع¨°؛©

كروس كان خرافي اليوم بصراحه كـ اول مباراة للاعب

والدون متميز كالعاده :)

الدون كالعاده يسكت المنتقذين :)

.

REEN7 ©؛°¨غرامي متألق ¨°؛©

حلوو كان الادا كمان حلوة طريقة الجول الاول حبيت كيف الريال خلى حارس اشبيلية يتشتت،كروس كان مبدع ولوكا ايضاً جيمس كان عادي برأيي خصوصاً انو بلقطة جاب العيد لولا تدخل كاسياس.

-- القناص -- ©؛°¨غرامي مجتهد¨°؛©

شكرا على الخبر

الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري


ويطمح لتخطي راؤول صاحب الـ 76 هدف

كريستيانو يصل للهدف رقم 70 اوروبيا ويتخطى جيرد مولر




اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي



تمكن البرتغالي كريستيانو رونالدو افضل لاعب بالعالم من تسجيل هدفين بمرمى اشبيلية في كأس السوبر الاوربي ، وبهذا الهدفين رفع الامبراطور البرتغالي رصيده الى 70 هدف في البطولات الاوربية وتخطى جيرد مولر صاحب الـ 69 هدف وميسي صاحب الـ 68 هدف وتساوى مع انزاغي برصيد 70 هدف لكلا منهم ولم يتبقى امامه سوى الاسطورة راؤول صاحب الـ 76 هدف .

أدوات الموضوع
طريقة العرض

موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1