امل ضائع ©؛°¨غرامي متألق ¨°؛©

المشاركة الأساسية كتبها دلعي وبس اقتباس :
انا اؤمن بحرية المراءه وايدها لكن بحدود العقل ووفقا لتعاليم الدين الاسلامي

والمراءه اكيد تستطيع الحفاظ على نفسها وعفتها اينما كانت ومهما كان مجال اختلاطها

احيانا تضطر المراءه الاختلاط برجال وفقا لطبيعة عملها سواء كانت دكتوره او موظفه

او أي مجال عمل طبيعته يتيح لها الاختلاط والمراءه المحترمه لا احد يستطيع

سلب عفتها واحترامها لذاتها وخلع المراءه المسلمه للحجاب لا اعتبره حريه وثقافه

بل عصيان وتمرد ومعصيه لاوامر الله عزو وجل ولتعاليم ديننا الاسلامي وتقليد

اعمى للاجانب الغير مسلمين واتمنى الا يؤثر سلبيات الغزو الفكري الغربي على كل مسلم

يسلمووو الطرح الراقي
اذا كان مصطلح تحرير المراة صالحا للاستخدام فانه سيستخدم لتحرير المراة من الجهل و من القيود الوهمية التي يقيدها بها الجاهلون الذين يصوغون الدين على الصفة التي تعجبهم و يصدرون من الاحكام و الفتاوي ما يحلو لهم.
حرية المراة في حدود الشرع هي نفسها الحرية التي منحها لها الشرع، حرية تحميها من اطماع اصحاب القلوب المريضة و تغلفها بلباس الستر و الحشمة و التقوى و والله انه خير لباس.
الشريعة الاسلامية وجدت لتنظم حياة الانسان و لتحمي الجنس البشري من الوقوع في الفواحش و بالتالي عيش حياة شقية اما عن الاختلاط فمجرد مخالطة المراة للرجال مع احترام تعاليم الاسلام امر لا حرج فيه و لا تحريم لكن المحرم هو مخالطتهم مخالطة لا تؤمن فيها الريبة و فيها تجاوزات كثيرة كسفور النساء و جلوسهن بجانب الرجال لكن يبقى قرار المراة في بيتها هو الافضل و الاكمل لدينها.
تحياتي


امل ضائع ©؛°¨غرامي متألق ¨°؛©

المشاركة الأساسية كتبها مهرة أصيلة اقتباس :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تسألين يااختي لماذا يطالبون بحريتنا تسالين لماذا نحن المؤمنات مطمعهم دون غيرنا وجدو فينا مالم يجدو في نسائهم نساء خائنات لازواجهم مفرطات في تربية ابنائهم لها علاقات سابقة والعياذ بالله تتعرض للتحرش اليومي الم تعلمي الان انهم يردون منا نزع الحجاب حتى ينزعو الدرع الواقي مما ذكرت سابقا فما حاجتنا في اظهار زينتنا ووجوهنا ما حاجتنا اهو نقص في الثقة بالنفس لاتكتمل الا برؤية الرجال لوجهي وزينتي .
انهم يقيمون الان الحرب الباردة ضدنا فهم في محاولات كبيرة للتفرقة بن المسلمين فيدخلون علينا من ابواب عديدة اهمها المراة يحاولون التفرقة بيننا عن طريق نزع الحجاب وافساد مربية الاجيال القادمة
ولقد نهى الله سبحانه وتعالى ورسوله صلى الله عليه وسلم عن التفرق في كل صوره؛ لأنه يشل حركة المجتمع المسلم، ويوهن المسلمين ويضعفهم، قال الله تعالى: ﴿وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلا تَفَرَّقُوا﴾ .
واما من قال ان المرأة تستطيع المحافظة على نفسها حين تتبرج وهي في مجلس مختلط فهو خاطأ ولا يفقه في الدنيا شيء فان استطاعت ان تمنع نفسها قكيف تستطيعا لمدافعة عن نفسها في غياب المحرم من الذئاب االبشرية فالشيطان يجري في النسان مجرى الدم وان نفس ابن ادم لامارة بالسوء قال الله تعالى(قُلْ تَعَالَوْاْ أَتْلُ مَا حَرَّمَ رَبُّكُمْ عَلَيْكُمْ أَلاَّ تُشْرِكُواْ بِهِ شَيْئاً وَبِٱلْوٰلِدَيْنِ إِحْسَاناً وَلاَ تَقْتُلُواْ أَوْلَـٰدَكُمْ مّنْ إمْلَـٰقٍ نَّحْنُ نَرْزُقُكُمْ وَإِيَّاهُمْ وَلاَ تَقْرَبُواْ ٱلْفَوٰحِشَ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَنَ وَلاَ تَقْتُلُواْ ٱلنَّفْسَ ٱلَّتِى حَرَّمَ ٱللَّهُ إِلاَّ بِٱلْحَقّ ذٰلِكُمْ وَصَّـٰكُمْ بِهِ لَعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ *)وان على المسلم المحافظة على الضروريات الخمس منها العرض الذي لايبالي به الديوث فاذا تبرجت واعلنت حريتها به فهو من حقها واذا حادثت رجال فهي تبحث عن الرجل المناسب للزواج بها والظفر بقلبها نعم لاتستغربون فهي عينات موجودة في مجتمعنا الاسلامي من الديوث ( ثَلَاثَةٌ لَا يَدْخُلُونَ الْجَنَّةَ أَبَدًا: الدَّيُّوثُ مِنَ الرِّجَالِ، وَالرَّجُلَةُ مِنَ النِّسَاءِ، وَمُدْمِنُ الْخَمْرِ " . فَقَالُوا: يَا رَسُولَ اللهِ أَمَّا مُدْمِنُ الْخَمْرِ فَقَدْ عَرَفْنَاهُ، فَمَا الدَّيُّوثُ مِنَ الرِّجَالِ ؟، قَالَ: " الَّذِي لَا يُبَالِي مَنْ دَخَلَ عَلَى أَهْلِهِ " . قُلْنَا: فَالرَّجُلَةُ مِنَ النِّسَاءِ ؟، قَالَ: " الَّتِي تَشَبَّهُ بِالرِّجَالِ ".)


يعطيك العافية اختي على اهتمامك بمثل هذا الموضوع وطرحه
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
و بعد، فاني اشكر لك اختي مشاركتك و ردك الذي اظهر غيرتك على دينك و اخواتك المسلمات لكني اقول بعيدا عن كل هذه الاتهامات التي تثبت على بعض و تبطل على بعض و التي قد نحاسب عليها غدا يوم القيامة اقول ان هؤلاء الملحدين المطالبين بتحرير المراة انما يريدون اسقاط تعاليم الاسلام و المراة هي السلاح فمتى ما فسدت مربية الاجيال فسدت الاجيال و بالتالي فسد العالم و انتشرت الرذيلة فنحن لا نستطيع اعتبار هذا رغبة بريئة لان ما يدعون اليه هو تحرير المراة من دينها لا من ظلم المجتمع لها.
هذه وجهة نظري المتواضعة.
تحياتي


امل ضائع ©؛°¨غرامي متألق ¨°؛©

المشاركة الأساسية كتبها طاارق العنزي اقتباس :
1/لماذا كل هذا الاهتمام بالمراة و هي لم تشك لهم ظلما و لا جورا؟اهي مجرد نية حسنة و رغبة بريئة في

تحرير المراة؟ام انها بداية حرب باردة يشنها الملحدون على المسلمين لاسقاط تعاليم الاسللم و المراة هي السلاح؟ام انه امر اخر؟

) خليناا نكون صادقين ونرد باماانه بعيدا عن العصبيه والتعصب والحساسيات . . . المراه العربيه

مظلومه في كل الدول بس بدرجاات وفي معظم الامور حتى الامور الي فصل فيها الاسلام

وانصفها .

اما عن نية الاخرين فطبعاا وبدون ادنى شك هي خبيثه ومثل مايقال حق يراد به باطل

وهالمحاولات يتم تشجيعهاا ودعمهاا داخليااا عن حسن نيه وجهل احياناا وعن قصد احيانا اخرى


2/هل توافق راي الاديب في العفة انك ممن يؤيدون ان المراة حتى ان تبرجت و جالست الرجال فانها

تستكيع ان تبقي شرفها في حصن حصين من اطماعهم و اغواءاتهم؟

) مجرد كشفها عن مفاتنهاا وخروجهاا بغير ستر هو طعن لشرفهاا ترا الشرف مو محصور

بنقطة 'العفه'


3/يدعي المتشدقون بحرية المراة و تحريرها من الحجاب انهم انما يريدون تخليص الرجال من الكبت

الجنسي بتبرج النساء.فما رايك في هذا؟

) الي يبي يحل مشكلة الكبت الجنسي يروح يتزوج وله بدل الزوجه اربعه


4/طرح علي احدهم سؤالا معناه ان النساء ان انتقبن فكيف يمكن للرجال خطبتهن و الزواج منهن و هم

لم يروهن؟

ا) لاهل يتكلفون بالمهمه خصوصا الام او الاخت وفيه النظره الشرعيه وفترة الخطوبه

5/و اخيرا كيف يمكننا محاربة دعاة التبرج و الحفاظ على ديننا في ظل كل هذه المغريات و في هذا الزمن الاهوج؟

) بالتربيه الاسلاميه وتقنين الحجاااب ومنع الاختلاط والخلوه غير الشرعيه مع فرض عقوباات

مو يترك الموضوع للقناعات وكلن وضميره ومراقبة الرساله الاعلاميه وذي نقطه مهمه جدااا
كلام صحيح اخي و صحيح ان المراة العربية مظلومة في بعض الدول لكن ما يدعو اليه الملحدون هو تحرير المراة من دينها و ليس هدا بالشيء الدي يقبله المسلمون سواء رجالا او نساء
شكرا على المرور الجميل
تحياتي


طاارق العنزي ©؛°¨غرامي فضي¨°؛©

المشاركة الأساسية كتبها امل ضائع اقتباس :
كلام صحيح اخي و صحيح ان المراة العربية مظلومة في بعض الدول لكن ما يدعو اليه الملحدون هو تحرير المراة من دينها و ليس هدا بالشيء الدي يقبله المسلمون سواء رجالا او نساء
شكرا على المرور الجميل
تحياتي
هناا تكمن الطاامه اي دعوى لمنح المراه حقوقهاا يتم تشويه صاحبها وقذفه مع تخوينه وتكفيره !!

اختي ليش لازم الامور بعالمناا اماا شرقيه او غربيه اما سودااء او بيضااء ليش ماعندناا مناطق وسطى !!

فاماا نعيش مثل ماعااشوا اسلافناا ونحافظ على الرواسب والعقد والعادات المتخلفه او نتحرر

من كل ضاابط ونعيش على الطريقه الحيواانيه !!

لازم نفرق ونميز ومانخلط الامور . . . خلونا نسمعهم ونتناقش ويااهم بحضاره ورقي واحتراام

فيه اصواات وجهاات بطالب بحقوق في الاطار الاسلامي والمجتمعي بحقوق مشروعه بالنص

بس العرف انكرهااا وفيه حقوق جديده لانه الزمن غير وهالشي يبيله وقفه مو نظل عايشين على

فتااوى القرن ال 7 للهجره !!

للشريعه مصادر كثيره وعلى الفتوى ان تتطور وتسااير العصر وحاجيااته والا رح يكون فيه

غبن وحرج . . . وطبعاا مابعني الخروج عن مقااصد الشريعه واحكامها الثاابته

الاسلام دين التفتح والعصر والانساانيه والتطور والرحمه قبل يكون شريعة الحدود وعذاب

القبر والناار والخلود فيهاا


..rayma ©؛°¨غرامي مبدع¨°؛©

اختي بدون المصطلحات المنمقة زيادة

في فالدنيا حق وباطل.. صح وخطأ

والمرأة ربنا رزقها العقل لتميز بينهم

فالي عايز يحكي او يتشدق ياخد راحته

بالنهاية الامر بيرجع لتحكيم المرأة لعقلها

اما تعليل التصرفات بانها استجابة لدعوات

حرية المرأة فهذا ما بيشفع لها

ومتل ما يقول المثل عقلك براسك تعرف خلاصك

واسمحيلي اختي السؤال الرابع ما تقبلته لا جملة ولا تفصيل

بدرالتميمي الرجل الغريب من الزمن الجميل..

ْمرحبا بكم..

السؤال الان

ماذا يسمي فقهاء الاسلام المرآة المتزوجه في كتبهم


فاذا عرفنا الجواب

فلا نلوم من يريد افساد المرآه

حتى كتب الفقه لديها عنصرية وفوبيا تجاه المرآه





في رأسي ملائكة وأنبياء ونبلاء...
وعفاريت وكهنة ومارقون وسفله وقطاع طرق..


عشائر غجر وبدو ومغول...
في رأسي ارض الله الواسعه..



فجر الايمان ©؛°¨غرامي نشيط¨°؛©

المراة لا تحتاج الى جمعيات او السن تتحدث وتدافع عنها حقوق المراة معروفة
وواضحة في تعاليم اسلامنا الا من اراد ان يغلق عينيه ويصم اذنيه عن هذا
**اليوم اكملت لكم دينكم واتممت عليكم نعمتي**
الاية ظاهرة وواضحة وهي شاملة لكل ما يخص المسلم سواءا الانثى او الرجل
المراة اذا عرفت تعاليم اسلامها وما امره الله بها وما خصه لها وادركت غاية
الشريعة من ذالك

فلن تكون بحاجة الى اقوال باطلة في شان المراة سواءا من يدعون تحريرها او من يفتون في حقها
ويمنعون ما احل الله لها باسم الدين

شكرا لك


امل ضائع ©؛°¨غرامي متألق ¨°؛©

المشاركة الأساسية كتبها طاارق العنزي اقتباس :
هناا تكمن الطاامه اي دعوى لمنح المراه حقوقهاا يتم تشويه صاحبها وقذفه مع تخوينه وتكفيره !!

اختي ليش لازم الامور بعالمناا اماا شرقيه او غربيه اما سودااء او بيضااء ليش ماعندناا مناطق وسطى !!

فاماا نعيش مثل ماعااشوا اسلافناا ونحافظ على الرواسب والعقد والعادات المتخلفه او نتحرر

من كل ضاابط ونعيش على الطريقه الحيواانيه !!

لازم نفرق ونميز ومانخلط الامور . . . خلونا نسمعهم ونتناقش ويااهم بحضاره ورقي واحتراام

فيه اصواات وجهاات بطالب بحقوق في الاطار الاسلامي والمجتمعي بحقوق مشروعه بالنص

بس العرف انكرهااا وفيه حقوق جديده لانه الزمن غير وهالشي يبيله وقفه مو نظل عايشين على

فتااوى القرن ال 7 للهجره !!

للشريعه مصادر كثيره وعلى الفتوى ان تتطور وتسااير العصر وحاجيااته والا رح يكون فيه

غبن وحرج . . . وطبعاا مابعني الخروج عن مقااصد الشريعه واحكامها الثاابته

الاسلام دين التفتح والعصر والانساانيه والتطور والرحمه قبل يكون شريعة الحدود وعذاب

القبر والناار والخلود فيهاا
ادا كنت قد قلت ان الملحدين يطالبون بتحرير المراة من دينها فاني لا اعمم القول لان لكل قاعدة شواد و ان الشواد لا يغيرون القاعدة و لايؤخد بحكم النادر في اصدار الفتوى
انا لا ادعو الى التزمت بل احارب التحرر الدي يكون في غير موضعه فالاسلام دين الوسطية و الاعتدال و ان على الفتوى ان تواكب حاجيات العصر في حدود الشرع و دون تغيير في الثوابت
هده وجهة نظري المتواضعة
تحياتي


امل ضائع ©؛°¨غرامي متألق ¨°؛©

المشاركة الأساسية كتبها ..rayma اقتباس :
اختي بدون المصطلحات المنمقة زيادة

في فالدنيا حق وباطل.. صح وخطأ

والمرأة ربنا رزقها العقل لتميز بينهم

فالي عايز يحكي او يتشدق ياخد راحته

بالنهاية الامر بيرجع لتحكيم المرأة لعقلها

اما تعليل التصرفات بانها استجابة لدعوات

حرية المرأة فهذا ما بيشفع لها

ومتل ما يقول المثل عقلك براسك تعرف خلاصك

واسمحيلي اختي السؤال الرابع ما تقبلته لا جملة ولا تفصيل
ميز الله الانسان بالعقل و عدم تحكيمه له يعتبر غباء و يعني ان الانسان سيتصرف كالحيوان فالعقل هو الحد الفاصل بين بني ادم و الحيوانات
تعليل تصرفات المراة و ربما انحرافها انه بسبب تلك الدعوات الالحادية غباء كبير و بلاهة عظيمة فللمراة كما قلت عقل تميزبه بين الحق و الباطل
شكرا لك
تحياتي


المسسافر راح ©؛°¨غرامي مبدع¨°؛©


السلام عليكم

أهلاً وسهلاً أمل ضائع

بين تشدّد وغلوّ وإباحة التحرّر لدرجة السفور والخروج عن تعاليم الإسلام ، والخلل يكمن في التطبيق لأحكام الله تعالى ،

أختي الموضوع مُكرر هنا واتمنى قراءة فكركِ ورأيكِ هنا
https://forums.graaam.com/581614.html

كامل اعتذاري لكِ يُنقل للإرشيف

اشكركِ على تفهّمكِ

هه مداخلتي المتواضعة وعلى الحب نلتقي




أدوات الموضوع
طريقة العرض

موقع و منتديات غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1