غرام
اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 1
قديم(ـة) 19-09-2014, 01:16 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي القمة المبكرة في الدوري الإنجليزي


مانشستر سيتي يستضيف تشيلسي في قمة مبكرة ومثيرة بالدوري الإنجليزي







اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

تشيلسي






ربما تأتي المواجهة بين العملاقين تشيلسي ومانشستر سيتي في وقت مبكر من الموسم ولكنها قد تحسم بشكل كبير أيضا شكل المنافسة في الدوري الإنجليزي لكرة القدم هذا الموسم.

ويحل تشيلسي ضيفا على مانشستر سيتي حامل اللقب بعد غد الأحد في ختام مباريات المرحلة الخامسة من المسابقة ليكون لقاء قمة مبكر في الدوري الإنجليزي قد يبدو للوهلة الأولى ضعيف التأثير على سير الأحداث في المسابقة أو سير المنافسة على اللقب.

ولكن الطريقة التي استعد بها كل من الفريقين لهذه المباراة تؤكد أن كليهما يدرك أهميتها جيدا ويوليها اهتماما كبيرا.

ومنح تشيلسي مهاجمه الأسباني الدولي دييجو كوستا راحة من المواجهة التي تعادل فيها مع شالكه الألماني أمس الأول الأربعاء في بداية مسيرة الفريق بدوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

كما أراح مانشستر سيتي مهاجمه الأرجنتيني سيرخيو أجويرو في المباراة التي خسرها أمام بايرن ميونيخ الألماني صفر/1 أمس الأول أيضا في دوري الأبطال ولم يدفع به إلى في وسط الشوط الثاني.

وقال البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لتشيلسي إنه أجبر كوستا على الراحة بسبب إصابة في أربطة الساق علما بأن اللاعب سجل سبعة أهداف في أول أربع مباريات لفريقه بالدوري الإنجليزي هذا الموسم.

وأوضح مورينيو "دييجو كوستا ليس بحالة تسمح له بخوض ثلاث مباريات في الأسبوع.. يواجه مشاكل عندما يلعب مباراة واحدة. يحتاج إلى أسبوع للاستشفاء والآن لا يمكنه المشاركة في المباريات التي لا تقام يومي الثلاثاء والأربعاء. لم يكن بحال يسمح له بتقديم أفضل مما قدم.. لم يكن مستعدا للعب يوم الأربعاء ولكننا نرى أنه سيكون جاهزا لمباراة الأحد".

ويسعى مانشستر سيتي إلى استعادة اتزانه سريعا بعد الهزيمة أمام بايرن وتحقيق الفوز على تشيلسي بعد غد.

وأكد جو هارت حارس مرمى مانشستر سيتي أن الفوز على تشيلسي سيكون ملحا وضروريا لآمال الفريق ومعنويات اللاعبين.

وأوضح "إنه أسبوع كبير ومهم بالنسبة لنا. نحتاج للفوز. إنها مواجهة صعبة في الدوري الإنجليزي. تشيلسي منافس لنا على اللقب ونحتاج للتغلب عليه".

ويتطلع أستون فيلا بقيادة مديره الفني بول لامبرت للحفاظ على انطلاقته الرائعة التي قدمها منذ بداية المسابقة هذا الموسم ولكنه سيصطدم غدا بضيفه أرسنال.

ويحتل أستون فيلا المركز الثاني في جدول المسابقة برصيد عشر نقاط من أربع مباريات كان آخرها الفوز 1/صفر على ليفربول في عقر داره يوم السبت الماضي.

ونال لامبرت المكافأة على المستوى الرائع لفريقه هذا الموسم حيث وقع النادي أمس الأول الأربعاء على تمديد عقده حتى 2018 .

ولكن أليكس شامبرلين لاعب وسط أرسنال قال إن فريقه يصر على إظهار قدرته على المنافسة مع تشيلسي ومانشستر سيتي رغم هزيمته أمام بوروسيا دورتموند الألماني صفر/2 في دوري الأبطال يوم الثلاثاء الماضي.

وقال اللاعب "علينا استعادة اتزاننا سريعا.. إذا وثقنا بأنفسنا كمنافسين على اللقب هذا العام. يجب أن نخوض المباراة أمام أستون فيلا ولدينا ثقة في تحقيق الفوز. هذا ما سنفعله".

ويلتقي سوانسي سيتي صاحب المركز الثالث مع ساوثهمبتون صاحب المركز الرابع في مباراة أخرى غدا السبت كما يحل ليفربول ضيفا على ويستهام. ويسعى مانشستر يونايتد إلى التأكيد على صحوته بعد الفوز على كوينز بارك رينجرز في المرحلة الماضية حيث يحل الفريق ضيفا على ليستر سيتي بعد غد الأحد.

ويعاني نيوكاسل صاحب المركز الأخير في جدول المسابقة من مشاكل داخل وخارج الملعب قبل مباراته أمام هال سيتي غدا.

ونفى مايك أشلي مالك النادي ما ذكرته بعض التقارير بأن النادي للبيع وأعلن دعمه ومساندته للمدرب ألان باردو المدير الفني للفريق.

ولكن الثقة بالفريق تبدو في أدنى درجاتها بعدما حصد نيوكاسل نقطتين فحسب من أول أربع مباريات له في الموسم الحالي وقد يسعى هال سيتي إلى استغلال كبوة منافسه.

ويرجح أن يمنح ستيف بروس المدير الفني لهال سيتي ، والذي تردد سابقا أنه قد ينتقل لتدريب نيوكاسل بالذات ، اللاعب محمد ديام مكانا في وسط الملعب ضمن التشكيلة الأساسية للفريق بعد الأداء الرائع للاعب في مباراته الأولى مع الفريق وذلك أمام فريقه السابق ويستهام.

وقال بروس "إنه لاعب خط وسط رائع للغاية وقوي ونشيط. يمكنه التعامل مع الكرة بأي من القدمين. وكما رأينا ، يمكنه هز الشباك.. يمتلك مواهب عدة. إذا واصل اللعب كما كان يوم الاثنين الماضي ، سأكون سعيدا تماما".

وفي باقي مباريات المرحلة ، يلتقي بيرنلي صاحب المركز الثالث من مؤخرة جدول المسابقة مع سندرلاند وكوينز بارك رينجرز مع ستوك سيتي غدا السبت وإيفرتون مع كريستال بالاس وتوتنهام مع ويست بروميتش ألبيون بعد غد الأحد.





اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

مانشستر سيتي

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 2
قديم(ـة) 19-09-2014, 07:19 PM
صورة طاارق العنزي الرمزية
طاارق العنزي طاارق العنزي غير متصل
©؛°¨غرامي فضي¨°؛©
 
الافتراضي رد: القمة المبكرة في الدوري الإنجليزي


الكفه تميل لمصلحة البلوز

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 3
قديم(ـة) 20-09-2014, 08:41 PM
صورة اتنفسك عشقا الرمزية
اتنفسك عشقا اتنفسك عشقا غير متصل
©؛°¨غرامي مبدع¨°؛©
 
الافتراضي رد: القمة المبكرة في الدوري الإنجليزي


تشيلسي حاليا افضل واكمل واقوى من السيتي

اتمناها لـ تشيلسي


.

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 4
قديم(ـة) 21-09-2014, 10:36 AM
صورة خُزآمى الرمزية
خُزآمى خُزآمى غير متصل
©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©
 
الافتراضي رد: القمة المبكرة في الدوري الإنجليزي


مممم

حلو كتييير خلي الوآحد يستمتع بالمشآهدة

يسلموو


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 5
قديم(ـة) 21-09-2014, 08:29 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: القمة المبكرة في الدوري الإنجليزي


في أغرب سيناريو.. لامبارد يمنع تشيلسي من الفوز وينقذ مانشستر سيتي




اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي








حرم فرانك لامبارد فريقه السابق تشيلسي من الفوز على مانشستر سيتي " فريقه الحالي" في قمة الأسبوع الخامس من الدوري الإنجليزي، ونجح في فرض التعادل 1-1 في المباراة التي احتضنها ملعب الاتحاد.

هدف تشلسي سجله البديل أندري شورله في الدقيقة 71، لكن لاعب البلوز السابق فرانك لامبارد سجل هدف التعادل في الدقيقة 85، وذلك في مواجهة شهدت طرد لاعب المان سيتي بابلو زاباليتا

بداية الشوط الأول شهدت استحواذاً مطلقاً لمانشستر سيتي، حيث وصلت نسبة امتلاكه للكرة في العشرين دقيقة الأولى إلى 70%، لكنه كان استحواذ سلبي لم تأت معه الفرص الحقيقية بسبب كثافة لاعبي تشيلسي في الخلف، وذلك عائد إلى الطريقة التي بدأ فيها جوزيه مورينيو اللقاء بالاعتماد على راميريس ووليان بدلاً من شورله وأوسكار في خط الوسط.

أول الأحداث المثيرة في اللقاء كانت في الدقيقة 26 مع مطالبة مانشستر سيتي لركلة جزاء بسبب مخاشنة دييجو كوستا لمهاجم أصحاب الأرض إدين دجيكو، لكن الحكم قرر استئناف اللعب.

سيرجيو أجويرو كاد أن يفتتح التسجيل لمانشستر سيتي بعد كرة عرضية من ديفيد سيلفا ارتدت من دفاع تشلسي، ليسددها المهاجم الأرجنتيني فوق المرمى في الدقيقة 31.

عاد كوستا واحتك مع دجيكو في الدقيقة 35 مع مطالبة جديدة من مانشستر سيتي بركلة جزاء، علماً أن فريق تشلسي كان قد طالب بركلة جزاء إثر كرة رأسية اصطدمت بيد أحد مدافعي السيتزنز في الدقيقة 32 رآها الحكم غير متعمدة.

تشلسي هدد مرمى مانشستر سيتي أول مرة في الدقيقة 46، لكنها كانت أخطر هجمة خلال الشوط الأول، فقد ارتقى ايفانوفيتش إلى كرة داخل منطقة الجزاء من ركلة ركنية وقام بضربها تجاه دييجو كوستا الذي كان أمام المرمى خالياً من حارسه لكنه لم يستطع الوصول إلى الكرة.

غياب الفرص والأهداف أدى إلى نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي.

بداية الشوط الثاني جاءت قوية من قبل أصحاب الأرض، فسدد سيرجيو أجويرو في الدقيقة 47 كرة من خارج منطقة الجزاء أمسكها الحارس البلجيكي كورتوا، ثم كانت هجمة سريعة قادها سيلفا إلى دجيكو فمررها الأخير إلى فرناندينيو، ليتعامل معها الأخير بقوة زائدة أضاعت الفرصة على زميله سيرجيو أجويرو بالانفراد، وفي الدقيقة 50 عادت المطالبات بركلات الجزاء مع اقتحام يايا توري لدفاعات تشلسي فيحتك مع ايفانوفيتش ويسقط مطالباً باحتساب خطأ.

ضغط مانشستر سيتي تواصل، فأرسل فرناندينيو صاروخا في الدقيقة 55 مر بجوار المرمى وسط حسرة المدرب مانويل بيلجريني على ضياع الفرصة، لكن فرصة تلتها في الدقيقة 56 كانت أخطر وأوقفت قلوب الجماهير، حيث استفاد أجويرو من تمريرة ميلنر الخادعة ليلتف الأرجنتيني ويسدد تجاه المرمى لولا رد الفعل الممتازة من كورتوا الذي أبعدها قبل أن تعانق الشباك، ومن بعدها تدخل راميريس ليبعد ليمنع دجيكو من الوصول إلى الكرة في أخر لحظة.

جوزيه مورينيو حاول تدارك الموقف مع تفوق واضح للمان سيتي في بداية الشوط الثاني، فقام بالدفع بكل من أندري شورله وأوبي ميكيل بدلاً من راميريس ووليان، وأراد من ذلك تنشيط السرعة في الهجمات المرتدة مع الإبقاء على ميكيل في الخلف ليغلق المساحات أمام منطقة جزائه.

الدقيقة 66 شهدت تفوقا لتشيلسي لكن من دون تسجيل أهداف، حيث استطاع دييجو كوستا الحصول على بطاقة صفراء ثانية بحق بابلو زاباليتا إثر قيام الأخير بعرقلته، ليتم طرد الظهير الأيمن الأرجنتيني، ويستكمل مانشستر سيتي اللقاء بعشرة لاعبين.

وعقب ذلك فقد مانشستر سيتي السيطرة إثر النقص العددي، ولم يمهله تشيلسي الفرصة، حيث نقل كوستا الكرة لإدين هازارد ليمرر الأخير عرضية فيجدها أندري شورله ويسجل هدف التقدم في الدقيقة 71.

الدقيقة 78 شهدت لقطة عاطفة لجماهير تشلسي ولاعبهم السابق فرانك لامبارد، حيث دفع به المدرب مانويل بيلجريني بدلاً من الكسندر كولاروف، ليكون اللقاء الذي لم يكن أحد يتخيله من قبل.

الضيوف تشلسي واصلوا الاستفادة من نقص خصمهم العددي، فمع تمريرة من سيسك فابريجاس واجه دييجو كوستا المرمى ليسدد كرة قوية ترتطم بالقائم الأيسر، ورغم محاولات المان سيتي بتعويض النتيجة لكن النقص العددي كان عدوهم الأساسي إضافة إلى تفوق البلوز في الدفاع بشكل واضح حتى الدقيقة 85، عندما نجح ديفيد سيلفا بلعب كرة في عمق دفاع تشلسي صلحها جيمس ميلنر داخل منطقة الجزاء فيجدها فرانك لامبارد داخل منطقة الجزاء ويسجل هدف التعادل بطريقة مثيرة وعاطفية.

هدف لامبارد تلته سلسلة من تبادل الهجمات لكن من دون تهديد مباشر على المرمى، لينتهي اللقاء بالتعادل 1-1.

بهذا التعادل استمر تشلسي في الصدارة برصيد 13 نقطة متقدماً على ساوثامبتون الذي يملك 10 نقاط في المركز الثاني، أما المان سيتي فرفع رصيده إلى 8 نقاط في المركز السادس.


الرد باقتباس
إضافة رد

القمة المبكرة في الدوري الإنجليزي

الوسوم
المبكرة , الدوري , الإنجليزي , القلب
أدوات الموضوع
طريقة العرض
مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
خطفني وكرهته وبعدها انقلبت الأحوال/بقلمي هيبة ملاااك أرشيف الروايات المغلقة - لعدم إكتمالها 265 29-08-2015 07:46 PM
بسم الله نبدء رحلة استعادة لقب الدوري لقاء الزعيم الملكي وهجرالجولة الأولى هم يا دنيا كووره عربية 208 22-10-2012 11:36 PM
روايتي الأولى : عيني ما تذوق النوم قبل ما طيفك يمر في بالي s.a.k أرشيف الروايات المغلقة - لعدم إكتمالها 115 04-10-2012 09:14 AM
فتيات في زوبعة الحياه رورو الطعمة ارشيف غرام 36 23-10-2009 12:13 PM
الحكة الشرجية.. أسبابها قد لا تكون مرضية فقط.!!؟ + الكوكتيل الصحي الأسبوعي .. رفيع الشـــــــان صحة - طب بديل - تغذية - أعشاب - ريجيم 12 10-09-2007 11:41 PM

الساعة الآن +3: 06:42 AM.
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


youtube

SEO by vBSEO 3.6.1