غرام
اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام

عـودة للخلف   منتديات غرام > منتديات اجتماعية > أخبار عامة - جرائم - اثارة
الإشعارات
 
أدوات الموضوع طريقة العرض
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 1
قديم(ـة) 26-09-2014, 02:57 PM
صورة حفيد الاشراف. الرمزية
حفيد الاشراف. حفيد الاشراف. غير متصل
©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©
 
Uploadfef5c031fd مقالات سياسيه مجدد


المقال لا يعتبر خبر

وبما ان القسم ينقصه بعض وكثير من وجهات نظر المتخصصين

فا من هنا كان الموضوع

لرؤيه سياسيه اوضح واعمق

شاركونا مقالاتكم مع ذكر مصادركم



والتعليق حق للجميع


تعديل حفيد الاشراف.; بتاريخ 26-09-2014 الساعة 03:03 PM.
الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 2
قديم(ـة) 26-09-2014, 03:02 PM
صورة حفيد الاشراف. الرمزية
حفيد الاشراف. حفيد الاشراف. غير متصل
©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©
 
الافتراضي رد: مقالات سياسيه مجدد


فاوضوا لكرامة شعوبكم ان كان ولا بد

هاقد استطاع الرئيس الامريكي حشد اربعين دولة لمقاتلة الدولة الاسلامية المعروفة باسم داعش ( اختصارا لا استحقارا ) و قد حرص على اشراك اكبر عدد من الدول الاسلامية السنية في هذا الحلف حتى لايظهر وكأنه حرب صليبية ضد الاسلام و المسلمين ، و ستنقل وسائل الاعلام خلال الحرب القادمة صور لطائرات عربية تقصف مقرات و معسكرات داعش ليظهر الامر و كأن العالم – حتى الاسلامي منه – يشارك في هذه المعركة المصيرية ، هل تذكرون الحرب على العراق ؟ سيكون الامر مشابها ، ولكن دعونا نتذكر بان نتيجة تدمير العراق و من ثم حصاره قد أوصلنا إلى أمر آخر لم يكن يدور في عقولنا وهو تسليم امريكا العراق لايران كهدية .

نعم سلمت امريكا العراق لايران ، هذا ليس قولي ، ولكنه قول وزيرة الخارجية الامريكية التي قالت هذه الجملة خلال حديثها عن العراق في تجمع صغير كنت حاضرا فيه ، ثم أضافت : لقد كان من اكبر أخطاء أمريكا في العصر الحديث.

دعونا باختصار نضع خارطة الشرق الاوسط امامنا حتى نرى مالذي يحصل و قد يؤدي بنا ذلك لاستقراء ما الذي سيحصل.

استخدم بشار الاسد كل الاسلحة في ترسانته العسكرية والسياسية لضرب المعارضة ، فاستخدم البراميل المتفجرة التي اثبتت الاحداث انها اسلوب ايراني بامتياز و استخدم القنابل الكيماوية التي تحدث العالم كثيرا عن شجاعة الشباب والشابات الذين شاركوا في تدميرها ، ولكن ذات العالم لم يتوقف كثيرا عن الذين دمرتهم هذه الاسلحة و احالتهم الى جثث يسيل من انوفها و افواهها زبد يوحي بان هؤلاء الضحايا قد عانوا الامرين قبل ان تفيض ارواحهم الى بارئها.

لقد بقي الامر في سوريا عالقا و العالم يتفرج على اكبر مأساة انسانية في المنطقة و ذهبت تهديدات اوباما ادراج الرياح ، و عرفنا ان قادة اقوى دولة في العالم قد يتراجعون عن تهديداتهم ان تم تهديد مصالحهم ، و لكن لابأس من القتل احيانا ، فالعالم استمع لكتابات ادوارد لتواك بعنوان : اعطوا الحرب فرصة و التي نشرتها دورية فورن افيرز في 1999 م

ان صمت الغرب عما يحدث في سوريا هو تطبيق كامل لما كتبه هذه الرجل الذي يرى ان الحروب ليست كلها شرا ، بل ان الشر هو في اسكاتها قبل بلوغها مرحلة النضج ، فالحروب كما استدل من التاريخ الحديث ترسم طريق التوافق و النهايات السعيدة للمتقاتلين الذين ستدفعهم الحرب لايجاد صيغة تعايش ترضي جميع الاطراف .

إن ما كتبه هذا الرجل يعتبر جريمة في وجهة نظري ، فهو مريض نفسيا يرتوي برؤية الدم المتدفق من اجساد الضحايا ، و لو انه قاس ماكتب على نفسه قبل ان يضع قلما على ورقة ماكان كتب ما كتب .


حسنا ، عرفنا الان أن المسألة السورية برمتها تجربة حية لنظرية ادوارد لتواك التي تبنتها الادارة الامريكية و لكن ماهي نتيجة هذه النظرية ؟

خرجت داعش من رحم المأساة و تصادمت مع بقية الفصائل المقاومة في الساحة السورية ، فالدولة الاسلامية كما يحب انصارها تسميتها تشكلت في وعي عناصرها على انها الدولة المنقذة و هي تجسيد لتاريخ حفر في العقول لعقود طويلة ولا بد من تجسيده على ارض الواقع ، ولهذا السبب لاتسمح هذه الدولة لغير عناصرها بحمل السلاح و تنظيم المدن و حتى برعاية الايتام و الارامل ، فهي الدولة و على الجميع السمع و الطاعة و المبايعة .

إن شعور عناصر الدولة بأنهم هم الدولة و الامة وليسوا جزءا منها اضاف في وعيهم نوعا من التقديس للخليفة الذي هو اقرب الى المهدي المنتظر منه الى خادم الشعب حسب رؤية عامة المسلمين للخليفة كما جسدتها سير الخلفاء الاولين .

هناك حقيقة غابت عن الدول السنية المشاركة في الحرب على داعش ، وهي ان سنة العراق شئنا ام ابينا ارتبط مصيرهم بداعش ، بمعنى ان في حال سقوط داعش و هزيمتها ستكتسح المليشيات الشيعية المناطق السنية اخذة بثأر الحسين و الائمة الاثناعشر و كل شيعي سقط صريعا سواء في الهند أو في أدغال إفريقيا ، بمعنى أن سنة العراق سيبادون عن بكرة ابيهم ذبحا و حرقا محملين ذنب كل دم سفك في العراق و خارجه .


إن كان ولابد من المشاركة في الحرب ضد داعش ، فلتفاوض الدول الاسلامية السنية على اسقاط بشار ، و مشاركة السنة في حكم العراق بشكل جاد بعيدا عن المناورات التي استهلكتنا و استهلكناها من قبل ايران و انصارها في المنطقة الخضراء ، و تحجيم الحوثي بضمه الى قائمة الجماعات الارهابية التي حفلت بمسميات حركات سنية مستثنية الشيعية منها.

لن يستطيع هذا الحلف الاربعيني من الدخول فعليا في حرب ضد داعش بزخم مرغوب ان لم تنضم له الدول السنية ، فضعوا شروطكم على الطاولة ، واحصلوا لشعوبكم على شيء من الكرامة قبل ان تكتشفوا انكم كنتم قطعة غيار في آلة حرب كبيرة ليس اكثر .

عبدالعزيز آل محمود

المصدر

ط¹ط±ط¨ظٹ 21 : ظپط§ظˆط¶ظˆط§ ظ„ظƒط±ط§ظ…ط© ط´ط¹ظˆط¨ظƒظ… ط§ظ† ظƒط§ظ† ظˆظ„ط§ ط¨ط¯

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 3
قديم(ـة) 27-09-2014, 01:28 PM
صورة حفيد الاشراف. الرمزية
حفيد الاشراف. حفيد الاشراف. غير متصل
©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©
 
الافتراضي رد: مقالات سياسيه مجدد


كنت اتبضع مساء امس المواد الغذائية الضرورية للمنزل من احد المحلات المزدحمة. وحينما وقفت في الصف الطويل لدفع الحساب كان يقف امامي مباشرة شخص لم انتبه اليه في بداية اﻻمر، ولكن احسست اﻻلفة في ملامحه وصوته بعد ذلك.
واردت التأكد من خلال تفحص نظرات الفراد في ذللك الزحام علَ احدهم سوف يلقي اليه بنظرات اهتمام في اقلها متميزة عن نظراته للاخرين. ولكن لم احس باي اهتمام قبيل من ذلك نحوه.
فظننت بانني اشتبهت فيه وبان الشخص الذي يتقدمني ليس اﻻ شبيها بمن تصورت. وزادت يقيني في ذلك حينما وصل دوره لدفع الحساب لما تبضع، فقد كانت المحاسبة تعامل معه مثل اي شخص اخر من غير مراوغة وﻻ تملق... ولكن شائت الصدف انه كان قد نسي محفظته في السيارة فاضطر الي اﻻعتذار من المحاسبة اﻻسيوية (ﻻجئة هندية اﻻصل) على ذلك وطلب منها ان تمهله بعض الوقت لكي يذهب وياتي بمحفظته من السيارة و يدفع ما يتحتم عليه دفعه. ووافقت المحاسبة على ذلك وهرع هذا الشخص مسرعا خارجا من المحل نحوا سيارته.
ثم اعتذرت المحاسبة بكل ادب مني ﻻضاعة بضع دقائق من وقتي وقالت مازحة انه شخصية الوزير بنفسه مرموقة كما تعلم... حينها فقط تيقنت ان الذي يتبضع بدون حماية ويحمل اغراضه بنفسه ويَعامل مثل اي شخص اخر هو رئيس حزب المحافظين البريطاني الذي كان مرشحا لرئاسة الوزراء في الدورة السابقة ويشغل منصب وزير العمل والمتقاعدين في الحكومة الحالية السيد ايان دنكن سمث...
وقد ﻻ يصدقني احد اذا قلت قبل اسابيع فقط من هذا الحدث كدت ارتطم بالسيدة زوجة توني بلير في يوم ماطر حيث كنت مسرعا ﻻتفادى التبلل, وهي كما ثبينت كانث متبضعة تمشي باتجاه منزلها تصاحبها امراة على اﻻكثر كانت افريقية او اسيوية وكما طريقة المصاحبة بينهت ثشير بانهما صديقتان لاغير. ليس هذا فحسب ففي الشوارع المزدحمة في لندن كثيرا ما ترتطم باشخاص ﻻتدري من هم ولكن ﻻشك بينهم من المشهورين من ﻻتتخيل ...
بيت القصيد ليست هنا ولست اكتب ما اكتب للتباهي اﻻحمق بان الفرص قد سنحت لي ﻻن اكون وجها لوجه مع شخصيات مرموقة مثل اوﻻئك...والله العالم بانني ﻻ احب التملق ﻻحد وﻻ افرق بين البشر على مثل تلك القياسات وانما قياساتي استنادا للحديث ' خيركم عند الله اتقاكم'..
ولكن ما يثير اسغرابي من كل ذلك هو هل فعلا هذه الشعوب متحظرة الى هذه الدرجة بان العامة ﻻيتملقون للمشاهير وان مرموقيهم يَزاولون حياتهم اليومية كما كان المسلمون اﻻوائل...حيث كان الرسول (ص ) العظيم والخليفاء يتبضعون لانفسهم ويحملون اغراضهم بانفسهم دون تكليف معين او حماية وﻻ خوف من مظر.
ام هؤﻻء ليسوا اﻻ مقلدين للمتحظرين كالقردة..فتعاملهم في بلدانهم يختلف مع الاخرين بل يتحولون الى وحوش في بلدننا واﻻ فكيف يتسببون في الدمار الهائل الذي احدثوه في الدول الفقيرة والنامية مثل العراق وغيرها. وانه ﻻ يمكن لوم احد حتى داعش بالدمار الذي يلحق بالعراق اكثر من اﻻنكليز واذنابها من اللذين بذروا بؤر الفساد في العراق بعد احتلالهم لها وتمزيقهم للجسد اﻻسلامي..
اما قادة العرب ففي هذه البلدان يتحولون الى اغنام والعاقل يفهم!

ياووز عزت


المصدر


طھظ…ظ†ظٹطھظ‡ط§ ظ„ط¨ظ„ط§ط¯ ط§ظ„ظ…ط³ظ„ظ…ظٹظ†


طبعا لو عندنا المحاسب هو اللى ها يحاسب اصلا ازاى هو ها يقف فى طبور

لما اللى معاه شويه فلوس الاكل بيوصله لحد البيت ويتفاخر انه عمره ما وقف فى طبور ابدا
عمار يا عرب

الرد باقتباس
إضافة رد

مقالات سياسيه مجدد

الوسوم
مجيى , لقاءات , سياسيه
أدوات الموضوع
طريقة العرض
مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
المرأة قد تقع بالحب بعد 6 لقاءات أما الرجل فمن النظرة الأولى alnors23 مواضيع عامة - غرام 8 08-01-2012 07:15 PM
بعض مقالات الشاعر عبدالمحسن المشاري ناري نار نار مواضيع عامة - غرام 4 24-04-2010 03:17 PM
كاميرات مراقبة تصرفات الخادمة مع الأطفال تكشف لقاءات ساخنة في غرفة نوم الزوجة **fmf** أخبار عامة - جرائم - اثارة 43 13-02-2010 02:01 AM
موسوعة فضيلة الشيخ صالح بن عواد المغماسي .. Яǿηά خُطب - أناشيد - صوتيات و مرئيات إسلامية 8 20-10-2008 06:40 AM
الرد على مقالات أبو زَنَّه لشيخنا الدكتور محمد سعيد رسلان حفظه الله تعالى Aboabdalah خُطب - أناشيد - صوتيات و مرئيات إسلامية 6 22-04-2007 03:05 PM

الساعة الآن +3: 04:02 AM.
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


youtube

SEO by vBSEO 3.6.1