غرام
اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 1
قديم(ـة) 29-11-2014, 04:59 PM
صورة قلم مضطرب الرمزية
قلم مضطرب قلم مضطرب غير متصل
©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©
 
الافتراضي كنت اتساءل



كنت اتساءل


- كنت اتساءل .. عن القسوة ؟
ما فائدة القسوة ؟
لا فائدة
لكن أي قسوة ؟
قسوة القلب أم قسوة النفس ؟
لا فرق
هل القسوة أختيارية أم اضطرارية ؟
ذلك يعتمد على من ستقسو
أن كان وقحا فهي أختيارية لكي لا يتمادى في تصرفاته
فالحقير لا يكفيه دمارك .. بل يبني نفسه من حطامك
وأن كان عزيزً وحبيب ؟
ربما تجد نفسك مضطرا حينها لكي لا تخسره
وإذ لم يتقبلها فهو لا يستحق العشرة أصلا
أو أنك تجامل على نفسك ولن تستفيد شيء وقتها
لأنك تجرعت الألم بقسوته .. فلن تتغير طباعه تجاهك ولن يُقدر لك ما فعلت
فهو لا يعرف بأنه سبب لك الأذى
وفي كلتا الحالتين .. أنت الخاسر لا غيرك
فالجرح مرة .. أفضل من مئة مرة
القسوة ليست دليل على سوء خلق .. بل حسن خلق أن كانت في محلها
المثل يقول : مكرها أخاك لا بطل
هذه القسوة بأختصار


- كنت اتساءل .. عن المشاهير ؟
ما أخبارهم ؟
جاستين بيبر يصف سيلينا غوميز أنها الفتاة الوحيدة التي تستحق لقب أميرة
أظن السمراء جيسيكا ألبا أجمل منها
لا تخبروني عن أنجلينا جولي فهي متصنعة .. نشاطها في حقوق الأنسان يشفع لها
البعض تستهويه مايلي سايرس
أو جنيفر لورانس
دعك منهن .. نيكي منياجا بجسدها تفوقت عليهن
يقولون أشواريا أجمل من في بوليوود
يا رجل !
عايشه تاكيا أكثر منها جمالا وأنوثة .. لكنها ليست بشهرة أشواريا
تخليها في فيلم واحد مع الوسيم أرجون رامبل .. كما يصفونه النساء
وليكن ثنائيا .. لكنهم لن يتغلبوا على الثنائي بيكهام - ديفيد وفيكتوريا
بيكهام بشخصيته الكاريزماتيه وقصات الشعر والموضة
وفيكتوريا بملامحها الجدية .. كأنها سليطة لسان
يقال بأنها من تختار لزوجها ملابسه وقصات شعره وكل شيء
هل قرأتم هذه الأخبار ؟
ببساطة ! أنهم المشاهير
حياتهم ساذجة وأخبارهم تافهة
لكن الكثير يتابعونهم ويترصدون أخبارهم


- كنت اتساءل .. عن الأدب ؟
وما أدراك ما الأدب
ليس الخلق بل الكتب
وأنواع الكتب
ومن يكتبون الكتب
ولمن يبيعون الكتب
ومن يشتري الكتب
وما فائدة الكتب
ممتعة ! ليست كلها
مفيدة ! بعضها
للتاريخ سجلت الكتب .. وللتاريخ حقائق في الكتب
والعشق معظم الكتب
حتى الأطفال عن الحب يكتبون قصة
وينظمون بيوت غزل لمحبوبتهم التي لم يروها
روايات وفلسفة
أطروحات وأشروحات
كتب تعليم .. وكتب تلقيم
كتب تختص بالدين وفي المقابل كتب تفند الدين
من هو الكاتب حقا ؟
كلنا .. كلنا كُتاب
الجميع يستطيع الكتابة
ما الكتابة ؟
كلام يكتب على الورق
وليس كلام على ورق
هناك فرق كبير بين الكتابتين
هناك كتب رفعت مستوى الأدب وأخرى حطت من المستوى
الكتب كثيرة
والكُتاب كثر
والأذواق تختلف والثقافة كذلك
الكتب !
وما أدراك ما الكتب !
وكلٌ على أدراكه يختار الكتب


- كنت اتساءل .. عن الحزن ؟
هل هناك من يبحث عنه ؟
الجميع يريد العيش سعيدا
بلا أحزان
بلا هموم
بلا آلام
ولكن هل هناك حقا من يعيش حياته بلا مشاكل ؟
لا أظن
فيوم لك .. والبقية عليك
أنها السنن الكونية
فلا سعادة دائمة .. ولا حزن دائم
فمن يكون سعيدا طوال الوقت تجده يميل للبحث عما يحزنه
أما ذكرى قديمة
أو عزيز رحل عنه
أو يستمع إلى لحنا حزين
ليعيش الحزن للحظات قليلة
الأنسان بطبعه يتعاطف مع البؤساء والحزينون دون السعداء
هناك من يستحق أن تحزن لأجله .. وهناك من لا يستحق
أما أصعب أنواع الحزن وأقساها .. هي تلك اللحظة !
حينما يحزن الأنسان على نفسه في صمت وهدوء دون أن يشعر به أحد
يدفن الأحزان بداخله ويستبدلها بأبتسامة تتلبد وراءها دمعة لا تُرى
كثيرون بيننا هكذا .. لكنهم صابرون
يشتكون لمن عنده المشتكى
(فَاصْبِرْ لِحُكْمِ رَبِّكَ وَلَا تَكُنْ كَصَاحِبِ الْحُوتِ إِذْ نَادَى وَهُوَ مَكْظُومٌ)


- كنت اتساءل .. عن النسوة ؟
ويحكن يا نسوة !
حواء !
الأنثى !
معقدة وبسيطة
جميلة .. وفي الغيرة قبيحة
تكذب ! وتكره من يكذبون
ثرثارة .. وعلى النقيض خجولة
سطحية وعميقة
تحب من يغازلها .. وفي العلن تشتمه
متسامحة وما يعيبها حقودة
عظيمة ولئيمة
عالمة نفس ! وتُميتُ النفس
صديقتها سمينة .. والثانية قصيرة
يتلاعبون بها .. وتكيدُ لهم
متكبرة ! سهلة المراس
متفهمة ومشكلة
أجتماعية أسرية تضحك بكثرة .. وفي الليل وحيدة تبكي بحسره
مزاجية منفلتة .. ومترصدة متقصدة
أدق التفاصيل تعرفها .. وأهم التفاصيل تجهلها
الكتابة عنها طويلة .. والمختصر يكفي
الأنثى بأختصار هي :
فيزياء - كيمياء - احياء - معادلات - رياضيات - جيولوجيا و و و و
يبدو المختصر لا يكفي



قلم \ مضطرب



تعديل الـمـتـمـيـز; بتاريخ 10-12-2014 الساعة 07:26 AM. السبب: أضافة وسام الموضوع المميز
الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 2
قديم(ـة) 29-11-2014, 05:10 PM
صورة راحله لن ادوم الرمزية
راحله لن ادوم راحله لن ادوم غير متصل
©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©
 
الافتراضي رد: كنت اتساءل


السلام عليكم. لا استطيع ان اقول الا قلم مميز


تعديل راحله لن ادوم; بتاريخ 29-11-2014 الساعة 05:37 PM.
الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 3
قديم(ـة) 30-11-2014, 01:57 AM
صورة روزاليـ الرمزية
روزاليـ روزاليـ غير متصل
©؛°¨غرامي مجتهد¨°؛©
 
الافتراضي رد: كنت اتساءل


ثورة المعلوم من المضمون
مفاهيم تواترت , شاركت واستحضرت للحياة
بغطرسات و رغبات ودعوات ولا يخلو الموضوع من شعوذة
كاملة دون كمال , نعبر بها عنها دون ان نعرف من هي منا
نتحدث بها لأجل معرفتها , والجهل بها هو ما يطفي .
كأنك تكتب حديث عقلي بقلمك , خطابات ادركها
لا املكها , أحدثها لأبحث فيها من أجل الا شيء
النتيجة ايضا لا شيء , لا تقدم فيها .
تكتب لتبدع لتمتع , متميز


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 4
قديم(ـة) 05-12-2014, 08:15 AM
صورة سلطاانيه الرمزية
سلطاانيه سلطاانيه غير متصل
©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©
 
الافتراضي رد: كنت اتساءل


كتابات رائعه
قام متميز ...

تحياتي







اللهمْ إني أحُاول..فدلني


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 5
قديم(ـة) 05-12-2014, 11:14 AM
صورة لصمتي حكايهه الرمزية
لصمتي حكايهه لصمتي حكايهه غير متصل
©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©
 
الافتراضي رد: كنت اتساءل


جميل جدا قمة الابداع

تحياتي

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 6
قديم(ـة) 06-12-2014, 12:17 PM
صورة المهرة البيضاء الرمزية
المهرة البيضاء المهرة البيضاء غير متصل
| آنِسْـةُ الْشِتَـآء |
 
الافتراضي رد: كنت اتساءل









كنت تتساءل عن :
[ القسوة ، الأدب ، الحزن ، النسوة ، المشاهير ]

قد تكون ركيزة كونيه أو هامش حياتي
ثرثرة عقول من قلم مضطرب

كنت أتساءل لم هو مضطرب ؟
في حين أنه لم ينثر هنا سوى
درراً و إبداع ممتع

اقتباس:
الأنثى بأختصار هي :
فيزياء - كيمياء - احياء - معادلات - رياضيات - جيولوجيا و و و و
يبدو المختصر لا يكفي
فلسفه راقيه
والأرجح أنها معادلات ، جيولوجيا

يعطيك العافيه














....! في غيـــاب الشمس تعلم أن تنضج في الجليد $:



الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 7
قديم(ـة) 07-12-2014, 10:39 PM
صورة قلب بلا حياة الرمزية
قلب بلا حياة قلب بلا حياة غير متصل
©؛°¨غرامي مجتهد¨°؛©
 
الافتراضي رد: كنت اتساءل


جميل ما خطه لنا قلمك....... ودي اليك...............

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 8
قديم(ـة) 10-12-2014, 07:22 AM
صورة الـمـتـمـيـز الرمزية
الـمـتـمـيـز الـمـتـمـيـز غير متصل
©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©
 
الافتراضي رد: كنت اتساءل





كاتب راقي ، ومميز ، تستحق الاشادة والذكر ،

منتظرين جديدك .


الرد باقتباس
إضافة رد

كنت اتساءل

الوسوم
اتساءل
أدوات الموضوع
طريقة العرض
مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
دائماً اتساءل لماذا ؟ المفكر العربي مواضيع عامة - غرام 12 05-06-2007 06:05 PM

الساعة الآن +3: 11:34 PM.
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


youtube

SEO by vBSEO 3.6.1