منتديات غرام رياضة غرام كوووره عالميه مواجهة قوية بين بريمن ودورتموند لتجنب قاع البوندسليجا
الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

مواجهة قوية بين بريمن ودورتموند لتجنب قاع البوندسليجا




























يلتقي اثنان من أبرز منافسي بايرن ميونيخ في مسابقة الدوري الألماني (بوندسليجا) خلال السنوات القليلة الماضية بعد غد السبت في معركة قوية لتجنب الدخول في العطلة الشتوية في أحد مراكز فرق القاع المهددة بالهبوط أو ربما حتى في المركز الأخير نفسه.

وفي الوقت الذي يتصدر فيه بايرن ميونيخ ترتيب البوندسليجا لهذا الموسم برصيد 42 نقطة وبفارق 11 نقطة أمام أقرب منافسيه ، يجد فيردر بريمن ودورتموند نفسيهما في موقف عصيب حيث يقبع بريمن في المركز الأخير بترتيب المسابقة برصيد 14 نقطة بينما يحتل دورتموند المركز الثالث من القاع برصيد 15 نقطة.

وكان كلا الفريقين منافسين قويين لبايرن خلال العقدين الماضيين ، ويمر بريمن حاليا بمرحلة إعادة تكوين بعد ال14 عاما التي قضاها مع المدرب توماس شاف وبعد سنوات المجد في أواخر ثمانينات ومطلع تسعينات القرن الماضي تحت قيادة أوتو ريهاجل.

وقال مدرب بريمن الحالي فيكتور سكريبنيك : "إننا نقبع في القبو ، في المركز الأخير. لذا فإننا جميعا بالتأكيد لا نشعر بالرضا".

وأضاف : "من الصعب الخروج من المركز الذي نحتله الآن ولكن علينا أن نبذل قصارى جهدنا من جديد أمام دورتموند من أجل الحصول على نقاط المباراة الثلاث".

وتابع سكريبنيك : "نريد أن نرد شيئا ما للجمهور. ومن حسن الحظ أن لدينا العطلة الشتوية حيث سنتمكن من العمل في هدوء خلالها والاستعداد بدقة".

وكان سكريبنيك لاعب بريمن السابق تولى تدريب الفريق في أكتوبر الماضي بعد إقالة المدرب روبين دوت من منصبه. ولكن هذا التغيير لم يأت بالنتائج المرجوة حتى الآن ، ويستعد بريمن لمباراة السبت قادما من الهزيمة 1 / 4 أمام بوروسيا مونشينجلادباخ في مباراته السابقة.

وأصبح الهبوط للدرجة الثانية للمرة الثانية فقط في تاريخ بريمن احتمالا قويا أمام بطل ألمانيا أربع مرات.

وكان لقب بريمن الأخير حتى الآن بالبوندسليجا عام 2004 قد قطع سلسلة من الألقاب المتتالية لبايرن ميونيخ في 2003 ثم في 2005 و2006 ، بينما جاء فوز دورتموند باللقب عام 2002 فيما بين أربعة ألقاب لبايرن بين عامي 1999 و2003 .

وفي السنوات القليلة الماضية ، أحرز دورتموند لقب البوندسليجا في عامي 2011 و2012 ليضع حدا لهيمنة بايرن ميونيخ على ألقاب المسابقة والتي عادت إلى ذروتها خلال العامين الماضيين وتبدو مستمرة هذا الموسم أيضا الذي يعتبر بايرن المرشح الأبرز فيه للفوز بلقب البوندسليجا للموسم الثالث على التوالي.

وكان من المتوقع أن يواصل دورتموند ، وصيف بايرن في الموسمين الماضيين ، ملاحقته لحامل اللقب في هذا الموسم ولكن يورجن كلورب مدرب الفريق وجد نفسه يواجه تحدي تجنب الهبوط. وهو التحدي الذي لم يتمكن فريقه الذي يعاني من كثرة حالات الإصابة من الصمود أمامه حتى الآن.

واكتسب كلوب بعض الثقة على الأقل بعد تعادل دورتموند 2/2 أمام فولفسبورج صاحب المركز الثاني بترتيب البوندسليجا أمس الأربعاء ، حيث أرسلت هذه المباراة لكلوب بعض الدلائل على أن لاعبيه ربما يكونوا مستعدين لمواجهة السبت.

وقال كلوب الذي شهد فولفسبورج يتعادل مع فريقه في الدقائق الأخيرة من المباراة بعد تقدم دورتموند لفترات طويلة : "مازلنا على قيد الحياة".

وتنطلق منافسات الأسبوع 16 من الدوري الألماني غدا الجمعة عندما يحل بايرن ميونيخ ضيفا على ماينز في مباراة قد تسمح لبايرن بتمديد فارق صدارته إلى 14 نقطة على الأقل لمدة يوم واحد قبل أن يستضيف فولفسبورج فريق كولون في اليوم التالي.

وفي باقي مباريات السبت يلتقي شالكه مع هامبورج وباير ليفركوزن مع آينتراخت فرانكفورت وأوجسبورج مع بوروسيا مونشينجلادباخ وشتوتجارت مع بادربورن.

بينما تختتم منافسات الأسبوع يوم الأحد المقبل بمباراتي هرتا برلين مع هوفنهايم وفرايبورج مع هانوفر.


الوافـــي" ©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©

صراحه شي غريب مايحدث مع الفريقين
خصوصا بروسيا يبدع ويتالق في دوري الابطال ونتائجه سيئه في الدوري
بريمن منذو فتره وهو مختفي بس اتوقع كلهم راح يكونو افضل بعد التوقف

يعطيك العافيه ع الطرح
تحياتي لك


خُزآمى ©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©

أدآء صآدم لبروسيآ هالموسم

بالتوفيق للفريقين

يعطيكِ العآفية


أدوات الموضوع البحث بهذا الموضوع
البحث بهذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

موقع و منتديات غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1